عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-07-2011, 02:22 PM   #241
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها sale7 مشاهدة المشاركة
..
إذاً لعلي استعجلت فاغفر لي بارك الله فيك ..
..
هناك خطأ أخي في كتابتك فلا تستعجل


تكتب استغفرلي وليس اغفرلي لأن الغفور هو الله
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 24-07-2011, 02:26 PM   #242
عضو متألق
 
صورة sale7 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: في أفضل حي في أفضل مدينة في أفضل منطقة في أفضل دولة ولله الحمد
المشاركات: 843
قوة التقييم: 0
sale7 is on a distinguished road



..
.. شكراً على التصحيح غفر الله لك ..
..
لكن متى قلت أن من قال لا إله إلا الله لا يجوز أن نكفره ..
..


__________________
_


..... إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه ... فصدر الذي يستودع السر أضيـق .....
sale7 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2011, 02:39 PM   #243
عضو متألق
 
صورة sale7 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: في أفضل حي في أفضل مدينة في أفضل منطقة في أفضل دولة ولله الحمد
المشاركات: 843
قوة التقييم: 0
sale7 is on a distinguished road



..
يبدو أنك لن ترد علينا
..


__________________
_


..... إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه ... فصدر الذي يستودع السر أضيـق .....
sale7 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2011, 02:40 PM   #244
عضو متألق
 
صورة sale7 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: في أفضل حي في أفضل مدينة في أفضل منطقة في أفضل دولة ولله الحمد
المشاركات: 843
قوة التقييم: 0
sale7 is on a distinguished road



..
اسمع بارك الله فيك
..
أنا لست بصدد أن أدخل معك في نقاش فقد قرأت كل ما لديك
..
ولكن أحببت أن أشارك برأيي كما شاركت أنت مع أحترامي لأصحاب وجهات النظر
..
فأرجو أن لا تظن أن ذلك إعتداء على ذاتك فنحن هنا في منتدى والأصل حرية الرأي والتعبير
..
فليس من الجيد أن كل من خالفك في رأيك رشقته بوابل من التهم والتهكمات فحري بك آدب الحوار
..
فأنت صاحب رسالة ومبدأ وفي مكان عام وبأسلوبك هذا تسيئ لنفسك وإلى ما تدعو إليه وتخالف أمر الله سبحانه وتعالى وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم
..


__________________
_


..... إذا ضاق صدر المرء عن سر نفسه ... فصدر الذي يستودع السر أضيـق .....
sale7 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2011, 03:16 PM   #245
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
لم أقصدك أنت شخصيا أنا أتكلم في مجملات فلا تحشر أنفك وجهلك بالعقيدة واضح فلا يعني قولك مبتدع أنه كاااااافر وتنزل رابط ليس له نصيب من الموضوع الشيخ يقصد شئ صحيح وهو اسقاط حكم الكفر على المعين !!!! يرد على التكفيريين !!!! .
عجيب امرك ..... تتهم كل من خالفك انه مختل في عقيدته ....
س / هل اهل السنة والجماعة عندهم خلل في العقيدة .... و السلفيون عقيدتتهم هي الصحيحة ......؟؟؟

اين الدليل في هذه المساله يا شيخ =^_^؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2011, 03:23 PM   #246
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها sale7 مشاهدة المشاركة
..
اسمع بارك الله فيك
..
أنا لست بصدد أن أدخل معك في نقاش فقد قرأت كل ما لديك
..
ولكن أحببت أن أشارك برأيي كما شاركت أنت مع أحترامي لأصحاب وجهات النظر
..
فأرجو أن لا تظن أن ذلك إعتداء على ذاتك فنحن هنا في منتدى والأصل حرية الرأي والتعبير
..
فليس من الجيد أن كل من خالفك في رأيك رشقته بوابل من التهم والتهكمات فحري بك آدب الحوار
..
فأنت صاحب رسالة ومبدأ وفي مكان عام وبأسلوبك هذا تسيئ لنفسك وإلى ما تدعو إليه وتخالف أمر الله سبحانه وتعالى وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم
..

أشكر لك اسلوبك ونصيحتك . وشكرا لك . وفي حفظ الله ورعايته .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2011, 03:38 PM   #247
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
هذا الموضوع كتبته أنا فلاتظن أنه قص ولصق .

بسم الله الرحمن الرحيم




أولا : لايشك عاقل أبدا أن الإخوان المفسدين هم أهل بدع ومنكرات . وقد نقلنا كلام الشيخين ابن باز وابن عثيمين والألباني واللحيداااااان !!! وقد ذكرنا ذالك سابقا .


ومن منهج أهل السنة هو بيان خطر المبتدع وبيان خطر من يسكت عنه فيوسف الأحمد يسكت عن أخطاء جماعته الأم..

للإستفادة ارجع لكلام الألباني على أنهم أخطر من اليهود.


وليته وقف عند هذا الحد بل أخذ يدافع عن رموزهم كسيد قطب والبنا وأخذ يمجدهم . ومجد محمد سرور الإخونجي المحترق .

وها هو يدافع عن سفر الحوالي الذي قال (( لابأس بفتح مدارس للشيعة )) وهذا من منهجه فهم متسامحون مع الرافضة بل ويمتطيهم الروافض . وهذا مقرر في أصول حسن البنا . طيب تقو ل الدليل ؟؟

الدليل : ليست حماس منا ببعيد فهاهو شيخ حماس يضع الزهور عند قبر الخميني .
وها هو سيد قطب الذي يدافع عنه الأحمد تعلق صورته في ايران وبالطابع البريدي الرسمي للفرس ؟؟؟!!!


وهذا يدل على أن الروافض يمجدون سيد قطب ويؤيدونه لأنه يسعى لهدم بلاد التوحيد والسنة . ويدل على أن الأحمد ينتمي لهذه الجماعة . فاتركونا من المجاملات .


وهاهو يوسف الأحمد يدافع عن كتاب ورد فيه أنه لايوجد هناك دولة مسلمة وأن سيد قطب عالم كبير حجة . وهو لايستطيع أن يمجد سيد قطب مباشرة لأن الدولة حفظها الله لاتسكت ففي الدولة طلاب علم ,وهذا يدل على علاقة حميمة بينهم . ولاتستغرب فكلهم إخوانيون . فأخذ بالتقية مثل الرافضة ما يثنون على نوري الطبرسي الذي ورد في كتابه التحريف بل لايسقطون كتابه ويمجدون هذا الكتاب وهذا من التقية .

فإذا سألتهم هل الطبرسي عالم صاروا مثل الأحمد يلف ويدور عند سيد قطب وغيره .!!!

وهاهو ابن باز رحمه الله يقول في قطب : قال سيد قطب - عفا الله عنه - في "ظلال القرآن" في قوله تعالى: الرحمن على العرش استوى  : (أما الاستواء على العرش فنملك أن نقول: إنه كناية عن الهيمنة على هذا الخلق) "الظلال" (4/2328)، (6/3408) ط 12، 1406، دار العلم.
قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله -: (هذا كله كلام فاسدٌ، هذا معناه الهيمنة، ما أثبت الاستواء: معناه إنكار الاستواء المعروف، وهو العلو على العرش، وهذا باطلٌ يدل على أنه مسكين ضايع في التفسير).

ولما قال لسماحته أحد الحاضرين بأن البعض يوصي بقراءة هذا الكتاب دائماً،

قال سماحة الشيخ ابن باز: (الذي يقوله غلط - لا.. غلط - الذي يقوله غلط سوف نكتب عليه إن شاء الله).

الى غير ذلك من الفتاوى مثل قول الألباني بأن سيد قطب منحرف عن الإسلام .

وهذا قول الإمام الألباني في قطب مصورا
.

[IMG]
[/IMG]

وأسألك بالله هل في وقت تعصف فيه الثورات بالأمة الإسلامية يأتي هذا الأحمد يسب في الدولة ويقدح فيها !!؟؟

بعد فشل ثورته اللتي تعمل بالتقية استدار نحو المسجونين ...


وهو يحاول أن يتوسط لأناس أفتو بجواز الذهاب للعراق حيث التعذيب والقتل وهذه مقاطع تبين حقيقة العراق . واعترافات الشباب أصحاب التجارب .


وهنا التعذييييييييييييييييييب



اذن عرفنا أن الدولة حرسها الله تبقيهم في السجن أفضل للمصلحة الراجحة .فلماذا يا يوسف الأحمد تتدخل في أمر يضر أمة محمد صلى الله عليه وسلم .؟؟؟!!!

كذلك يسب الولاة على المنابر وهذا من اعتقاد أهل البدع فها هو يتهم خالد الفيصل بأنه أحل عقاب الله على جدة بالسيول لأن خالد الفيصل يحيي حفلات الغناء والرقص ؟! فنقول أليست الصوفية في جدة منتشرة أكثر من الفسااد حتى قبل أن يكون الفيصل موجودا في الإمارة ؟؟؟؟؟؟!!!!! وهل منع الأجانب في الحلقات الا منعا للفساد والإرهاب ؟؟


كذالك خالف الأحمد منهاج أهل الأثر (
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلوا به ، فإن قبل منه فذاك ، وإلا كان قد أدى الذي عليه » .

صححه الألباني .

قال ابن عباس : لاتغتب امامك . وهذا ابن عباس دعى له الرسول صلى الله عليه وسلم بأن قال اللهم فقهه في الدين .

الشريعة فرقة بين النصيحة والإنكار على ولاة أمور المسلمين وبين الإنكار على عامتهم فالنصيحة لولي الأمر لا تكون إلا بالسر
أخرج البخاري ومسلم عن أبي وائل قال قيل لأسامة بن زيد: لو أتيت عثمان فكلمته، قال: إنكم لترون أني لا أكلمه إلا أسمعكم، إني أكلمه في السر، دون أن أفتح باباً لا أكون أول من فتحه.
وأخرج سعيد بن منصور وغيره عن سعيد بن جبير قال: قلت لابن عباس: آمر إمامي بالمعروف ؟ قال ابن عباس: إن خشيت أن يقتلك فلا، فإن كنت فاعلاً ففيما بينك وبينه ، ولا تغتب إمامك .
فعن عياض بن غُنْم –رضي الله عنه- قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:" من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية،وليأخذ بيده، فإن سمع منه فذاك وإلاّ كان أدَّى الذي عليه" أخرجه ابن أبي عاصم في" السُّنَّة"(2/507)وصححه الألباني
فهذا الحديث أصل في هذا الباب وبيان لطريقة المناصحة بين الرعية والإمام، وهي أن تكون سراً لا علانية ولا جهاراً .

2-قوله –صلى الله عليه وسلم-:" أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر" أخرجه ابو داود والترمذي وابن ماجه"الصحيحه"(491)
فقوله:"عند" تفيد أن كلمة الحق تقال عنده لا خلفه في تجمعات الناس، فإن ذلك لا ينفع الناس شيئاً، بل يزيد من حقد الرعية على راعيها ويُنْشِىْ الفساد، وقد طبَّق السلف-رحمهم الله- هذه الأحاديث، ونُقل عنهم رفقهم بولاة الأمر ومناصحتهم :-

1- فعن أسامة بن زيد-رضي الله عنه- أنه قيل له:" ألا تدخل على عثمان لتكلِّمهُ؟فقال:أترونِ أني لا أكلمهُ إلا أسْمِعَكُم؟ والله لقد كلمته فيما بيني وبينه ما دون أن أفتح أمراً لا أحب أن أكون أول من فتحه"متفق عليه
وفي هذا فائدة: وهي أن للناصح أن يُظهر لبعض الناس مناصحته لولي الأمر لدفع اعتراض عدم المناصحة، وليُبيِّن لهم أنه يناصحه ، قال القاضي عياض-رحمه الله-:"مراد اسامة أن لا يفتح باب المجاهرة بالنَّكير على الإمام لِمَا يخشى من عاقبة ذلك، بل يتلطف به وينصحه سراً، فذلك أجدر بالقبول"
قال الإمام الألباني-رحمه الله-:" يعني: المجاهرة بالإنكار على الأمراء في الملأ، لأن في الإنكار جهاراً ما يُخش عاقبته،كما اتفق في الإنكار على عثمان جهاراً، إذ نشأ عنه قتله"

2-وكذلك الإمام مالك-رحمه الله-: حيث قيل له:"إنك تدخل على السلطان وهم يظلمون ويجورون، قال: يرحمك الله فاين التكلم بالحق"( " الجرح والتعديل" لابن ابي حاتم1/30)
كأنه يشير الى حديث" أفضل الجهاد عند الله كلمة حق عند سلطان جائر" حيث إنه ينصحه ويقول بكلمة الحق أمامه

قال الشيخ عبد العزيز بن باز-رحمه الله-:" ليس من منهج السلف التَّشْهير بعيوب الولاة، وذِكْر ذلك على المنابر، لإن ذلك يُفضي إلى الانقلابات وعدم السمع والطاعة في المعروف،ويُفضي إلى الخروج الذي يضرّ ولا ينفع، ولكن الطريقة المُتَّبعة عند السلف النصيحة فيما بينهم وبين السلطان، والكتابة إليه، أو الاتصال بالعلماء الذين يتَّصلون به حتى يُوجَّه إلى الخير"

وقال الشيخ عبد المحسن العبَّاد-حفظه الله-:"أمَّا إذا خلا النصح من الرفق ولم يكن سراً، بل كان علانية، فإنه يضُرّ ولا ينفع،ومن المعلوم أن أي انسان إذا كان عنده نقص يُحبّ أن يُنصح برفق ولِيْن، وأن يكون ذلك سراً، فعليه أن يعامل الناس بمثل ما يحب أن يُعاملوه به..." إلى أن قال :" والنصح بالطريقة الأولى-يُقصد النصح بالسر-هو المشروع، وهو الذي يُحصل به النفع والفائدة، ولا أحد يمنع هذا، بل لا يستطاع منعه لأنه من الأمور الخفية..."

ويجب التنبه إلى أن الناصح لا يكون من عامة الناس، بل لا بد أن يكون من أهل العلم .


النهي عن سبِّهم وغشِّهم ووجوب تعزيرهم وتوقيرهم

فعن أنس-رضي الله عنه-قال:"نهانا كُبراؤنا من اصحاب محمد-صلى الله عليه وسلم-قالوا: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:"لا تَسبُّوا أمراءكم ولا تغشُّوهم ولا تبغضوهم ، واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب"أخرجه ابن أبي عاصم في " السنة"(2/474) بإسناد حسن

وعن أبي مِجْلُز قال:"سبُّ الإمام الحالقة، لا أقول حالقة الشعر ولكن حالقة الدين " أخرجه ابن زنجويه في " الأموال"(1/78) باسناد حسن
يقول الإمام البربهاري:" اذا رايت الرجل يدعو على السلطان ، فاعلم أنه صاحب هوى، وإذا سمعت الرجل يدعو للسلطان بالصلاح فاعلم أنه صاحب سُنَّة إن شاء الله تعالى:"شرح السنة"(ص:116)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-:"وأما أهل العلم والدين والفضل فلا يُرَخِّصُون لأحدٍ فيما نهى الله عنه من معصية ولاة الأمور وغشهم والخروج عليهم بوجه من الوجوه، كما قد عُرِف من عادات أهل السُّنَّة قديما وحديثاً ومن سيرة غيرهم"" الفتاوى"(35/12)

فهذه الآثار صريح في كيفية نصح الولاة وعدم غيبتهم وأن النصيحة لا تكون إلا في السر وأن العلانية في ذلك من الغيبة المذمومة.
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2011, 03:51 PM   #248
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المحترف 2 مشاهدة المشاركة
عجيب امرك ..... تتهم كل من خالفك انه مختل في عقيدته ....
س / هل اهل السنة والجماعة عندهم خلل في العقيدة .... و السلفيون عقيدتتهم هي الصحيحة ......؟؟؟

اين الدليل في هذه المساله يا شيخ =^_^؟؟
لا ..

كل من خالف عقيدة أهل السنة هو مبتدع ضال مضل .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2011, 04:12 PM   #249
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
هذا الموضوع كتبته أنا فلاتظن أنه قص ولصق .

بسم الله الرحمن الرحيم




أولا : لايشك عاقل أبدا أن الإخوان المفسدين هم أهل بدع ومنكرات . وقد نقلنا كلام الشيخين ابن باز وابن عثيمين والألباني واللحيداااااان !!! وقد ذكرنا ذالك سابقا .


ومن منهج أهل السنة هو بيان خطر المبتدع وبيان خطر من يسكت عنه فيوسف الأحمد يسكت عن أخطاء جماعته الأم..

اذا يوسف الاحمد ليس مبتدع ..... وما هي جماعتة التي ينتمي اليها الذي اعرفها انه دائماً يقول ( كان السلف الصالح ... قال شيخي الامام ابن باز ... قال بن عثيمين ..... صححه الالباني .

للإستفادة ارجع لكلام الألباني على أنهم أخطر من اليهود.

وليته وقف عند هذا الحد بل أخذ يدافع عن رموزهم كسيد قطب والبنا وأخذ يمجدهم . ومجد محمد سرور الإخونجي المحترق .

اين الدليل الصوتي انه يمجدهم

وها هو يدافع عن سفر الحوالي الذي قال (( لابأس بفتح مدارس للشيعة )) وهذا من منهجه فهم متسامحون مع الرافضة بل ويمتطيهم الروافض . وهذا مقرر في أصول حسن البنا . طيب تقو ل الدليل ؟؟

لا لم يتسامح مع الرافضه ففي مقطعه الاخير الذي تكلم عن الموقوفين ذكر ( من يطالب بدولة القطيف الكبرى يمجد و يكرم )

الدليل : ليست حماس منا ببعيد فهاهو شيخ حماس يضع الزهور عند قبر الخميني .
وها هو سيد قطب الذي يدافع عنه الأحمد تعلق صورته في ايران وبالطابع البريدي الرسمي للفرس ؟؟؟!!!

لادخل لان بسيد قطب ولا نمجدهم ولا الاحمد كذالك

وهذا يدل على أن الروافض يمجدون سيد قطب ويؤيدونه لأنه يسعى لهدم بلاد التوحيد والسنة . ويدل على أن الأحمد ينتمي لهذه الجماعة . فاتركونا من المجاملات .


وهاهو يوسف الأحمد يدافع عن كتاب ورد فيه أنه لايوجد هناك دولة مسلمة وأن سيد قطب عالم كبير حجة . وهو لايستطيع أن يمجد سيد قطب مباشرة لأن الدولة حفظها الله لاتسكت ففي الدولة طلاب علم ,وهذا يدل على علاقة حميمة بينهم . ولاتستغرب فكلهم إخوانيون . فأخذ بالتقية مثل الرافضة ما يثنون على نوري الطبرسي الذي ورد في كتابه التحريف بل لايسقطون كتابه ويمجدون هذا الكتاب وهذا من التقية .

ما هو الكتاب

فإذا سألتهم هل الطبرسي عالم صاروا مثل الأحمد يلف ويدور عند سيد قطب وغيره .!!!

ها انت تفظح نفسك الاحمد لا يعترف بسيد قطب .... بخط يدك ذكرت

وهاهو ابن باز رحمه الله يقول في قطب : قال سيد قطب - عفا الله عنه - في "ظلال القرآن" في قوله تعالى: الرحمن على العرش استوى  : (أما الاستواء على العرش فنملك أن نقول: إنه كناية عن الهيمنة على هذا الخلق) "الظلال" (4/2328)، (6/3408) ط 12، 1406، دار العلم.
قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله -: (هذا كله كلام فاسدٌ، هذا معناه الهيمنة، ما أثبت الاستواء: معناه إنكار الاستواء المعروف، وهو العلو على العرش، وهذا باطلٌ يدل على أنه مسكين ضايع في التفسير).

ولما قال لسماحته أحد الحاضرين بأن البعض يوصي بقراءة هذا الكتاب دائماً،

قال سماحة الشيخ ابن باز: (الذي يقوله غلط - لا.. غلط - الذي يقوله غلط سوف نكتب عليه إن شاء الله).

الى غير ذلك من الفتاوى مثل قول الألباني بأن سيد قطب منحرف عن الإسلام .

وهذا قول الإمام الألباني في قطب مصورا
.

[img]
[/img]

وأسألك بالله هل في وقت تعصف فيه الثورات بالأمة الإسلامية يأتي هذا الأحمد يسب في الدولة ويقدح فيها !!؟؟

بعد فشل ثورته اللتي تعمل بالتقية استدار نحو المسجونين ...


وهو يحاول أن يتوسط لأناس أفتو بجواز الذهاب للعراق حيث التعذيب والقتل وهذه مقاطع تبين حقيقة العراق . واعترافات الشباب أصحاب التجارب .


وهنا التعذييييييييييييييييييب



اذن عرفنا أن الدولة حرسها الله تبقيهم في السجن أفضل للمصلحة الراجحة .فلماذا يا يوسف الأحمد تتدخل في أمر يضر أمة محمد صلى الله عليه وسلم .؟؟؟!!!

لم يقل الاحمد اخرجوهم بل قال حاكموهم

كذلك يسب الولاة على المنابر وهذا من اعتقاد أهل البدع فها هو يتهم خالد الفيصل بأنه أحل عقاب الله على جدة بالسيول لأن خالد الفيصل يحيي حفلات الغناء والرقص ؟! فنقول أليست الصوفية في جدة منتشرة أكثر من الفسااد حتى قبل أن يكون الفيصل موجودا في الإمارة ؟؟؟؟؟؟!!!!! وهل منع الأجانب في الحلقات الا منعا للفساد والإرهاب ؟؟

قال ان خالد الفيصل يحارب الدعاة و المشائخ وهذا معروف منذ سنين في الجنوب وفي جدة بعد

كذالك خالف الأحمد منهاج أهل الأثر (
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية ، ولكن يأخذ بيده فيخلوا به ، فإن قبل منه فذاك ، وإلا كان قد أدى الذي عليه » .

لم يستطع الوصول الى الملك بشهادة الكثير ولاكن وجد ان الطريقة في اليوتيوب سوف تصله وقد اشار الى هذه النقطة في كلمته الاولى

صححه الألباني .

قال ابن عباس : لاتغتب امامك . وهذا ابن عباس دعى له الرسول صلى الله عليه وسلم بأن قال اللهم فقهه في الدين .

الشريعة فرقة بين النصيحة والإنكار على ولاة أمور المسلمين وبين الإنكار على عامتهم فالنصيحة لولي الأمر لا تكون إلا بالسر
أخرج البخاري ومسلم عن أبي وائل قال قيل لأسامة بن زيد: لو أتيت عثمان فكلمته، قال: إنكم لترون أني لا أكلمه إلا أسمعكم، إني أكلمه في السر، دون أن أفتح باباً لا أكون أول من فتحه.
وأخرج سعيد بن منصور وغيره عن سعيد بن جبير قال: قلت لابن عباس: آمر إمامي بالمعروف ؟ قال ابن عباس: إن خشيت أن يقتلك فلا، فإن كنت فاعلاً ففيما بينك وبينه ، ولا تغتب إمامك .
فعن عياض بن غُنْم –رضي الله عنه- قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:" من أراد أن ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية،وليأخذ بيده، فإن سمع منه فذاك وإلاّ كان أدَّى الذي عليه" أخرجه ابن أبي عاصم في" السُّنَّة"(2/507)وصححه الألباني
فهذا الحديث أصل في هذا الباب وبيان لطريقة المناصحة بين الرعية والإمام، وهي أن تكون سراً لا علانية ولا جهاراً .

2-قوله –صلى الله عليه وسلم-:" أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر" أخرجه ابو داود والترمذي وابن ماجه"الصحيحه"(491)
فقوله:"عند" تفيد أن كلمة الحق تقال عنده لا خلفه في تجمعات الناس، فإن ذلك لا ينفع الناس شيئاً، بل يزيد من حقد الرعية على راعيها ويُنْشِىْ الفساد، وقد طبَّق السلف-رحمهم الله- هذه الأحاديث، ونُقل عنهم رفقهم بولاة الأمر ومناصحتهم :-

1- فعن أسامة بن زيد-رضي الله عنه- أنه قيل له:" ألا تدخل على عثمان لتكلِّمهُ؟فقال:أترونِ أني لا أكلمهُ إلا أسْمِعَكُم؟ والله لقد كلمته فيما بيني وبينه ما دون أن أفتح أمراً لا أحب أن أكون أول من فتحه"متفق عليه
وفي هذا فائدة: وهي أن للناصح أن يُظهر لبعض الناس مناصحته لولي الأمر لدفع اعتراض عدم المناصحة، وليُبيِّن لهم أنه يناصحه ، قال القاضي عياض-رحمه الله-:"مراد اسامة أن لا يفتح باب المجاهرة بالنَّكير على الإمام لِمَا يخشى من عاقبة ذلك، بل يتلطف به وينصحه سراً، فذلك أجدر بالقبول"
قال الإمام الألباني-رحمه الله-:" يعني: المجاهرة بالإنكار على الأمراء في الملأ، لأن في الإنكار جهاراً ما يُخش عاقبته،كما اتفق في الإنكار على عثمان جهاراً، إذ نشأ عنه قتله"

2-وكذلك الإمام مالك-رحمه الله-: حيث قيل له:"إنك تدخل على السلطان وهم يظلمون ويجورون، قال: يرحمك الله فاين التكلم بالحق"( " الجرح والتعديل" لابن ابي حاتم1/30)
كأنه يشير الى حديث" أفضل الجهاد عند الله كلمة حق عند سلطان جائر" حيث إنه ينصحه ويقول بكلمة الحق أمامه

قال الشيخ عبد العزيز بن باز-رحمه الله-:" ليس من منهج السلف التَّشْهير بعيوب الولاة، وذِكْر ذلك على المنابر، لإن ذلك يُفضي إلى الانقلابات وعدم السمع والطاعة في المعروف،ويُفضي إلى الخروج الذي يضرّ ولا ينفع، ولكن الطريقة المُتَّبعة عند السلف النصيحة فيما بينهم وبين السلطان، والكتابة إليه، أو الاتصال بالعلماء الذين يتَّصلون به حتى يُوجَّه إلى الخير"

وقال الشيخ عبد المحسن العبَّاد-حفظه الله-:"أمَّا إذا خلا النصح من الرفق ولم يكن سراً، بل كان علانية، فإنه يضُرّ ولا ينفع،ومن المعلوم أن أي انسان إذا كان عنده نقص يُحبّ أن يُنصح برفق ولِيْن، وأن يكون ذلك سراً، فعليه أن يعامل الناس بمثل ما يحب أن يُعاملوه به..." إلى أن قال :" والنصح بالطريقة الأولى-يُقصد النصح بالسر-هو المشروع، وهو الذي يُحصل به النفع والفائدة، ولا أحد يمنع هذا، بل لا يستطاع منعه لأنه من الأمور الخفية..."

ويجب التنبه إلى أن الناصح لا يكون من عامة الناس، بل لا بد أن يكون من أهل العلم .


النهي عن سبِّهم وغشِّهم ووجوب تعزيرهم وتوقيرهم

فعن أنس-رضي الله عنه-قال:"نهانا كُبراؤنا من اصحاب محمد-صلى الله عليه وسلم-قالوا: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-:"لا تَسبُّوا أمراءكم ولا تغشُّوهم ولا تبغضوهم ، واتقوا الله واصبروا فإن الأمر قريب"أخرجه ابن أبي عاصم في " السنة"(2/474) بإسناد حسن

وعن أبي مِجْلُز قال:"سبُّ الإمام الحالقة، لا أقول حالقة الشعر ولكن حالقة الدين " أخرجه ابن زنجويه في " الأموال"(1/78) باسناد حسن
يقول الإمام البربهاري:" اذا رايت الرجل يدعو على السلطان ، فاعلم أنه صاحب هوى، وإذا سمعت الرجل يدعو للسلطان بالصلاح فاعلم أنه صاحب سُنَّة إن شاء الله تعالى:"شرح السنة"(ص:116)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-:"وأما أهل العلم والدين والفضل فلا يُرَخِّصُون لأحدٍ فيما نهى الله عنه من معصية ولاة الأمور وغشهم والخروج عليهم بوجه من الوجوه، كما قد عُرِف من عادات أهل السُّنَّة قديما وحديثاً ومن سيرة غيرهم"" الفتاوى"(35/12)

فهذه الآثار صريح في كيفية نصح الولاة وعدم غيبتهم وأن النصيحة لا تكون إلا في السر وأن العلانية في ذلك من الغيبة المذمومة.

سبق وان قلت لك طيب لماذا الشيخ الفوزان و الشيخ الاحيدان عند مناصحة الملك وفقه الله لم تتكلم ايه المخالف هذا دليل انه لا شي علية
وعلى فكره تراى الشيخ الاحمد من طلاب الشيخ الفوزان وهو يقتدي بشيخة في الانكار والمناصحة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-2011, 04:29 PM   #250
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المحترف 2 مشاهدة المشاركة
سبق وان قلت لك طيب لماذا الشيخ الفوزان و الشيخ الاحيدان عند مناصحة الملك وفقه الله لم تتكلم ايه المخالف هذا دليل انه لا شي علية
وعلى فكره تراى الشيخ الاحمد من طلاب الشيخ الفوزان وهو يقتدي بشيخة في الانكار والمناصحة

أرد عليك وليكن آخر رد . أولا : منهج الفوزان سلفي . ومنهج الأحمد إخواني . كيف نعرف ؟ بتمجيده لأهل البدع .

الفوزان يمجد أهل السنة وينفي عنهم فرية الجامية . ويدافع عن الدولة . بينما الأحمد همه الفيسبوك والمساجين الملطخة أيديهم بالدماء ..


وقلت لك سابقا .الشريعة اذا حرمت شئ حرمت السبل المؤدية اليه ..


الشيخ الفوزان واللحيدان قالا مثل قول آل الشيخ في ساهر .


الفرق بوضوح آل الشيخ حفظه الله والفوزان واللحيدااااااان سلفيون يذبون عن ولي الأمر ولا تنس كاتب فارسي عندما وصفهم بالعملاء.

أما الأحمد قطبي محترق ضال مضل فيقع منه لو ارخي له الحبل الخروج على الحاكم كما في مظاهرته .


اللهم امتني سلفيا ولا تجعل في كتابي يوم القيامة مقدار من دم امرئ مسلم أو موالاة لمن أعان عليه ولا تجعلني ممن افتتن .

تكبييييييييييييييييييييييييييييييير الله أكبر
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19