عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-07-2011, 04:28 PM   #271
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فيبوناتشي مشاهدة المشاركة
اتهرب من ماذا ؟ ولماذا ؟

هو خارج عن طوع ولي الأمر , وأحد الخوارج , فلا فرق بينهاما عندي , فقد عصا ووضع في مكانه الصحيح خلف القضبان , ان كنت مشفقاً عليه اذهب لمواساته وزيارته , ولا تنسى ان تأخذ البركه منه .

وماذا تريد ان تعرف رأيي في بقية المشائخ ؟ وكيف عرفت ان فكري تنويري , وليش تغريبي مثلاً او ليبرالي او علماني او حتى جامي ؟؟

يكفيني فخراً بأن أشهد ان لا اله الا الله وان محمداً عبده ورسوله , سائراً على نهجه ونهج صحابته رضوان الله عليهم , فلست من اتباع العلماء المعاصيرين ولا المخضرمين ولا حتى الراسخين , بل تابع للحق وان قاله احقر نفر من المسلمين .

انصرف كما يصرف الجاهل في حضره العالم .

لا يا فبيوناتشي لاتقسو عليه الى هذه الدرجة !!!!


وأنت يا ناصر الخليوي أين لعن الأخ فيبو ناتشي الأحمد ؟ ممكن باقتباس لو سمحت !!!!!؟؟؟
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-07-2011, 04:40 PM   #272
عضو مشارك
 
صورة أ بـــو ســـيـــمـــا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 25
قوة التقييم: 0
أ بـــو ســـيـــمـــا is on a distinguished road
<< ولو كل كلب عوى ألقمته حجرا لأصبح الصخر مثقالا بدينار>>
__________________
.


أعقل الناس أعذرهم للناس ..
أ بـــو ســـيـــمـــا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 06:06 PM   #273
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road
Angry

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فيبوناتشي مشاهدة المشاركة
اتهرب من ماذا ؟ ولماذا ؟

هو خارج عن طوع ولي الأمر , وأحد الخوارج , فلا فرق بينهاما عندي , فقد عصا ووضع في مكانه الصحيح خلف القضبان , ان كنت مشفقاً عليه اذهب لمواساته وزيارته , ولا تنسى ان تأخذ البركه منه .

وماذا تريد ان تعرف رأيي في بقية المشائخ ؟ وكيف عرفت ان فكري تنويري , وليش تغريبي مثلاً او ليبرالي او علماني او حتى جامي ؟؟

يكفيني فخراً بأن أشهد ان لا اله الا الله وان محمداً عبده ورسوله , سائراً على نهجه ونهج صحابته رضوان الله عليهم , فلست من اتباع العلماء المعاصيرين ولا المخضرمين ولا حتى الراسخين , بل تابع للحق وان قاله احقر نفر من المسلمين .

انصرف كما يصرف الجاهل في حضره العالم .
كبيره جدا أن تصف الشيخ بوسف الاحمد أنهُ من الخوارج لمجرد أنهُ نصح بالعلن الا تعلم ياحضرة العويلم ان من منهج الخوارج ( إستحلال قتل المسلمين ) فهل الشيخ دعى لذلك ؟! يامن لا تتبع كما كتبت الراسخين في العلم من تتبع أذن ؟! وهل أيضا تصنف بقية المشائخ ( ناصر العمر - والحوالي - والعوده الخ - أنهم خوارج أجب بصراحه ولا تتهرب أقول لك لقد أرتقيت مرتقى صعبا وأنت لاتساوي شئيا عند هولاء المشائخ والدعاة الصالحين ولافخر لك الا أنني أنا وبيقية الفضلاء نرد عليك وعلى من هو سائر على منهجكم المبغوض
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 06:53 PM   #274
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
لا يا فبيوناتشي لاتقسو عليه الى هذه الدرجة !!!!


وأنت يا ناصر الخليوي أين لعن الأخ فيبو ناتشي الأحمد ؟ ممكن باقتباس لو سمحت !!!!!؟؟؟
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فيبوناتشي
لعن الله كل من اراد بهذا البلد الأمن سوءاً ومكراً .

لعن الله كل ناصحٍ بالعلن , ومقلب اراءٍ ومثير للفتن .

اللهم اجعل هذا البلد امناً , ورد كيد الأقزام المتسلقين على اكتاف زلات ولاة امورنا .

لانامت اعين الجبناء الناقلين والناعقين والمغالين لكل صغير لا يمجد وكل حقيرٍ لايرفع .
آمين بارك الله فيك ( ههههه أجل من يقصد والموضوع عن الاحمد وأنت تؤمن على دعاء معتدي ) وياجويهل الا تعلم أن اللعن العام هو ما ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم فقط ( لعن الله من ذبح لغير الله - لعن الله من غير منار الارض الخ ماورد أما يجي خويك ويلعن من ناصح بالعلن فهذا من كيسهُ المخروم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 07:44 PM   #275
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فيبوناتشي


لعن الله كل من اراد بهذا البلد الأمن سوءاً ومكراً . وهذا أمر لاجدال فيه لأن الله تعالى حفظ هذا البلد بدعاء ابراهيم عليه السلام.




لعن الله كل ناصحٍ بالعلن , ومقلب اراءٍ ومثير للفتن .

وأين ذكر الأحمد وهذا يدل على بضاعتك المزجاة في العلم لأن الأخ لم يلعن المعين .

وأيضا الجملة الثانية مفسرة للأولى .يعني مثير الفتن ملعون أي مثير .


اللهم اجعل هذا البلد امناً , ورد كيد الأقزام المتسلقين على اكتاف زلات ولاة امورنا .

لانامت اعين الجبناء الناقلين والناعقين والمغالين لكل صغير لا يمجد وكل حقيرٍ لايرفع .
آمين بارك الله فيك ( ههههه أجل من يقصد والموضوع عن الاحمد وأنت تؤمن على دعاء معتدي ) وياجويهل الا تعلم أن اللعن العام هو ما ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم فقط ( لعن الله من ذبح لغير الله - لعن الله من غير منار الارض الخ ماورد أما يجي خويك ويلعن من ناصح بالعلن فهذا من كيسهُ المخروم
( يا أخ ناصر أين ذهبت بقوله تعالى ((( ألا لعنة الله على الظالمين )
" من تولى قوماً بغير إذن مواليه فعليه لعنة الله والملائكة لا يقبل منه عدل ولا صرف" مسلم: ( 1508 ).


^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 08:00 PM   #276
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
التفكير العميق is on a distinguished road
حكم لعن عصاة المسلمين عموما؟
يجوز لعن فاعل المعاصي لا على جهة التعيين للأشخاص، بل يلعن العاصي بوصفه لا بشخصه، فيقال مثلاً: لعن الله آكل الربا، ولعن الله السارق، أو أكلة الربا ملعونون، والسارقون ملعونون، ولعنة الله على الظلمة، وعلى الكاذبين ونحو ذلك.
وهذا اللعن على سبيل العموم لأصحاب المعاصي التي جاءت النصوص بلعن فاعليها لا خلاف في جوازه، قال ابن العربي: "وأما لعن العاصي مطلقاً.. فيجوز إجماعاً "
وقال الإمام النووي في شرحه لحديث: "لعن الله السارق" " هذا دليل لجواز لعن غير المعين من العصاة؛ لأنه لعن للجنس لا لمعين، ولعن الجنس جائز كما قال الله تعالى: {أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ}
ورد عن بعض السلف لعن لبعض الفرق بعينها ومن ذلك ما يلي:

(1) عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه قال: (لعن الله الأزارقة، لعن الله الأزارقة )

(2) روى ابن بطة بسنده عن عكرمة بن عمار قال سمعت سالم بن عبدالله والقاسم بن محمد يلعنان القدرية

(3) ورد عن بعض السلف لعن الجهمية كأحمد بن حنبل ويزيد بن هارون وغيرهما

(4) كما ورد عن بعضهم لعن المعتزلة والكلابية، ولعن أهل الكلام عموماً وأصحاب المقالات المنحرفة
وقد فسر السلف هذا اللعن بوجهين:
أحدهما : أن هذه الفرق كفرها علماء الإسلام فجاز لعنها هذا وجه.
الثاني: وهو المقصود هنا فيكون اللعن لها في تلك الحالة من باب اللعن العام لأصحاب بعض المعاصي، وتكون تلك الحالة داخلة في لعن أهل الأهواء والبدع عموماً المأخوذ حكمها من قوله صلى الله عليه وسلم: (لعن الله من آوى محدثاً)، وقولـه في المدينة النبوية: (من أحدث فيها حدثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين).
قال الشيخ ابن عثيمين تعليقاً على الحديث الأول: المحدث يشمل الإحداث في الدين كالبدع وغيرها كالجهمية والمعتزلة وغيرهم.

ويشمل الإحداث في الأمر أي في شؤون الأمة كالجرائم وشبهها، فمن آوى محدثاً فهو ملعون، وكذا من ناصرهم؛ لأن الإيواء أن تؤيه لكف الأذى عنه، فمن ناصره فهو أشد وأعظم. والمحدث أشد منه؛ لأنه إذا كان إيواؤه سبباً للعنه، فإن نفس فعله جرم أعظم.

عفوا أين تعيين الأخ فيبوناتشي للأحمد في كلامه؟
وأين الإشكال فيما ذكره؟
التفكير العميق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 08:07 PM   #277
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التفكير العميق مشاهدة المشاركة
حكم لعن عصاة المسلمين عموما؟
يجوز لعن فاعل المعاصي لا على جهة التعيين للأشخاص، بل يلعن العاصي بوصفه لا بشخصه، فيقال مثلاً: لعن الله آكل الربا، ولعن الله السارق، أو أكلة الربا ملعونون، والسارقون ملعونون، ولعنة الله على الظلمة، وعلى الكاذبين ونحو ذلك.
وهذا اللعن على سبيل العموم لأصحاب المعاصي التي جاءت النصوص بلعن فاعليها لا خلاف في جوازه، قال ابن العربي: "وأما لعن العاصي مطلقاً.. فيجوز إجماعاً "
وقال الإمام النووي في شرحه لحديث: "لعن الله السارق" " هذا دليل لجواز لعن غير المعين من العصاة؛ لأنه لعن للجنس لا لمعين، ولعن الجنس جائز كما قال الله تعالى: {أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ}
ورد عن بعض السلف لعن لبعض الفرق بعينها ومن ذلك ما يلي:

(1) عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه قال: (لعن الله الأزارقة، لعن الله الأزارقة )

(2) روى ابن بطة بسنده عن عكرمة بن عمار قال سمعت سالم بن عبدالله والقاسم بن محمد يلعنان القدرية

(3) ورد عن بعض السلف لعن الجهمية كأحمد بن حنبل ويزيد بن هارون وغيرهما

(4) كما ورد عن بعضهم لعن المعتزلة والكلابية، ولعن أهل الكلام عموماً وأصحاب المقالات المنحرفة
وقد فسر السلف هذا اللعن بوجهين:
أحدهما : أن هذه الفرق كفرها علماء الإسلام فجاز لعنها هذا وجه.
الثاني: وهو المقصود هنا فيكون اللعن لها في تلك الحالة من باب اللعن العام لأصحاب بعض المعاصي، وتكون تلك الحالة داخلة في لعن أهل الأهواء والبدع عموماً المأخوذ حكمها من قوله صلى الله عليه وسلم: (لعن الله من آوى محدثاً)، وقولـه في المدينة النبوية: (من أحدث فيها حدثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين).
قال الشيخ ابن عثيمين تعليقاً على الحديث الأول: المحدث يشمل الإحداث في الدين كالبدع وغيرها كالجهمية والمعتزلة وغيرهم.

ويشمل الإحداث في الأمر أي في شؤون الأمة كالجرائم وشبهها، فمن آوى محدثاً فهو ملعون، وكذا من ناصرهم؛ لأن الإيواء أن تؤيه لكف الأذى عنه، فمن ناصره فهو أشد وأعظم. والمحدث أشد منه؛ لأنه إذا كان إيواؤه سبباً للعنه، فإن نفس فعله جرم أعظم.

عفوا أين تعيين الأخ فيبوناتشي للأحمد في كلامه؟
وأين الإشكال فيما ذكره؟


بارك الله فيك . والله لو لعن شخص سلفي ماتكلموا .

كذلك. هم أولى بقلة الأدب فهاهم يقولون للعلماء عملاء ؟؟؟!!!!!!
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 08:18 PM   #278
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
التفكير العميق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك . والله لو لعن شخص سلفي ماتكلموا .

كذلك. هم أولى بقلة الأدب فهاهم يقولون للعلماء عملاء ؟؟؟!!!!!!
وفيك بارك الله، وزادك علما وثباتا ويقينا على الحق
إي والله .. صدقت ورب الكعبة
وهذا لا يستغرب فكم ترددت علينا مثل هذه الأحداث
فيا سبحان الله كأن التاريخ يعيد نفسه!
فاللهم اعصمنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن
التفكير العميق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 08:33 PM   #279
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
فيبوناتشي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة


كبيره جدا أن تصف الشيخ بوسف الاحمد أنهُ من الخوارج لمجرد أنهُ نصح بالعلن الا تعلم ياحضرة العويلم ان من منهج الخوارج ( إستحلال قتل المسلمين ) فهل الشيخ دعى لذلك ؟! يامن لا تتبع كما كتبت الراسخين في العلم من تتبع أذن ؟! وهل أيضا تصنف بقية المشائخ ( ناصر العمر - والحوالي - والعوده الخ - أنهم خوارج أجب بصراحه ولا تتهرب أقول لك لقد أرتقيت مرتقى صعبا وأنت لاتساوي شئيا عند هولاء المشائخ والدعاة الصالحين ولافخر لك الا أنني أنا وبيقية الفضلاء نرد عليك وعلى من هو سائر على منهجكم المبغوض
لقد توقفت عن تبجيل الأسماء من زمن بعيد , ناصر العمر - سفر الحوالي - العودة , هم رجال ان اصابوا فمن الله وان زلوا فهم غير معصومين , ولم اصفهم او اصنفهم ابداً , انت من استنتج وحور واستنبط من كلامي , فهو حديثك انت لنفسك لاكلامي ولا قولي .

كبيرة كانت ام صغيره فالأحمد خارج عن الطريق الذي امرنا الله به , ومثير للفتن ومقلب الأراء ومشكك بالنوايا , وهو يرقد الأن في مكانه المناسب , الى ان يعود الى الحق , ويجدد ايمانه وفكره , ووقتها لكل حادث حديث .

وشيخك آية الله العظمى يدعوا لما هو أعظم من قتل المسلمين , الا تعلم بأن الفتنه أشد من القتل !!! .

الى ان ينعم الله عليك بنعمة العقل والفهم , سأتوقف عن مجاراتك , فلم اكن اناقشك اصلاً .

انصرف .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فيبوناتشي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 08:35 PM   #280
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 188
قوة التقييم: 0
فيبوناتشي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التفكير العميق مشاهدة المشاركة
حكم لعن عصاة المسلمين عموما؟
يجوز لعن فاعل المعاصي لا على جهة التعيين للأشخاص، بل يلعن العاصي بوصفه لا بشخصه، فيقال مثلاً: لعن الله آكل الربا، ولعن الله السارق، أو أكلة الربا ملعونون، والسارقون ملعونون، ولعنة الله على الظلمة، وعلى الكاذبين ونحو ذلك.
وهذا اللعن على سبيل العموم لأصحاب المعاصي التي جاءت النصوص بلعن فاعليها لا خلاف في جوازه، قال ابن العربي: "وأما لعن العاصي مطلقاً.. فيجوز إجماعاً "
وقال الإمام النووي في شرحه لحديث: "لعن الله السارق" " هذا دليل لجواز لعن غير المعين من العصاة؛ لأنه لعن للجنس لا لمعين، ولعن الجنس جائز كما قال الله تعالى: {أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ}
ورد عن بعض السلف لعن لبعض الفرق بعينها ومن ذلك ما يلي:

(1) عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه قال: (لعن الله الأزارقة، لعن الله الأزارقة )

(2) روى ابن بطة بسنده عن عكرمة بن عمار قال سمعت سالم بن عبدالله والقاسم بن محمد يلعنان القدرية

(3) ورد عن بعض السلف لعن الجهمية كأحمد بن حنبل ويزيد بن هارون وغيرهما

(4) كما ورد عن بعضهم لعن المعتزلة والكلابية، ولعن أهل الكلام عموماً وأصحاب المقالات المنحرفة
وقد فسر السلف هذا اللعن بوجهين:
أحدهما : أن هذه الفرق كفرها علماء الإسلام فجاز لعنها هذا وجه.
الثاني: وهو المقصود هنا فيكون اللعن لها في تلك الحالة من باب اللعن العام لأصحاب بعض المعاصي، وتكون تلك الحالة داخلة في لعن أهل الأهواء والبدع عموماً المأخوذ حكمها من قوله صلى الله عليه وسلم: (لعن الله من آوى محدثاً)، وقولـه في المدينة النبوية: (من أحدث فيها حدثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين).
قال الشيخ ابن عثيمين تعليقاً على الحديث الأول: المحدث يشمل الإحداث في الدين كالبدع وغيرها كالجهمية والمعتزلة وغيرهم.

ويشمل الإحداث في الأمر أي في شؤون الأمة كالجرائم وشبهها، فمن آوى محدثاً فهو ملعون، وكذا من ناصرهم؛ لأن الإيواء أن تؤيه لكف الأذى عنه، فمن ناصره فهو أشد وأعظم. والمحدث أشد منه؛ لأنه إذا كان إيواؤه سبباً للعنه، فإن نفس فعله جرم أعظم.

عفوا أين تعيين الأخ فيبوناتشي للأحمد في كلامه؟
وأين الإشكال فيما ذكره؟
بارك الله لك في علمك

منكم نستفيد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فيبوناتشي غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:27 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19