عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-07-2011, 09:15 PM   #281
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
التفكير العميق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فيبوناتشي مشاهدة المشاركة
بارك الله لك في علمك

منكم نستفيد
وفيكم بارك الله أخانا وزادكم ثباتا على الحق والسنة
ومن أراد تفصيل هذه المسألة وزيادة توضيح لها، فالمسألة مؤصلة تأصيلا جيدا
في كتاب قيم جدا جدا لفضيلة الشيخ إبراهيم بن عامر الرحيلي رسالة دكتوراه بعنوان:
موقف أهل السنة والجماعة من أهل الأهواء والبدع
وإليك رابط التحميل: موقف أهل السنة من أهل الأهواء والبدع - الرحيلي pdf دكتوراة - المجلس العلمي
التفكير العميق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-07-2011, 11:17 PM   #282
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
( يا أخ ناصر أين ذهبت بقوله تعالى ((( ألا لعنة الله على الظالمين )
" من تولى قوماً بغير إذن مواليه فعليه لعنة الله والملائكة لا يقبل منه عدل ولا صرف" مسلم: ( 1508 ).


ذكر الاحمد بالوصف وجبُن أن يذكرهُ أسما وأنت جعلتهُ خارجي والخوارج يكفرون مرتكب الكبيره فهل الشيخ كذلك ؟!إن كان المقياس عندكم أن من ينصح علنا ( خارجي ) فذلك يدلُ على جهلكم لا كثركم الله - صحيح أن المنهج السديد النصح سرا وليس علنا لكن لا نشطط بعيدا ونقول خوارج .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 11:28 PM   #283
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة


ذكر الاحمد بالوصف وجبُن أن يذكرهُ أسما وأنت جعلتهُ خارجي والخوارج يكفرون مرتكب الكبيره فهل الشيخ كذلك ؟!إن كان المقياس عندكم أن من ينصح علنا ( خارجي ) فذلك يدلُ على جهلكم لا كثركم الله - صحيح أن المنهج السديد النصح سرا وليس علنا لكن لا نشطط بعيدا ونقول خوارج .



هم خوارج فمن ذلك قولهم: ((من نظَّم المعصية؛ فهو مستحل لها، ويكون كافرًا بالاستحلال))!!
ويمثِّلُون لذلك بمن يسمح في بلده بوجود بنك يُتَعامل فيه بالربا، قالوا: فهذه معصية، وهي أكل الربا، والربا في نفسه معصية فقط، لكن البنك له لوائح، وإرشادات، وتعليمات، وهيكل وظيفي، وأساليب في الإيداع والسحب والتعامل... الخ، فكل هذا يدل على أنهم مستحلون للربا، وإن قالوا بألسنتهم: الربا حرام؛ فهم كفار مع ذلك للاستحلال!!


اذن هم مثل الخوارج الأوائل ولكن بلباس تحريف نصوص أهل العلم .
وأما عن الأحمد فهو لم يخرج ولكنه يوالي الخوارج ولا يتبرأمنهم

أخي من منهج أهل السنة قاعدة (( البراءة من البدع وأهلها ) .

يعني ماتمدح مبتدع حتى لاتلبس على الناس أمره . ولذلك من يمدح أهل البدع نذمه ونسبه ولا نحبه .
وإن من كمال إيمان المرء أن يحب ويبغض في الله ، فقد أخرج أحمد والترمذي والحاكم عن معاذ بن أنس " رضي الله عنه " أن النبي " صلى الله عليه وعلى آله وسلم " قال : " من أعطى لله ، ومنع لله ، وأحب لله ، وأبغض لله ، وأنكح لله ، فقد استكمل الإيمان "


لذلك إن من أصول أهل السنّة والجماعة بغض أهل الأهواء والبدع ؛ لأنهم محادون لله ورسوله بابتداعهم في الدين ، والله عز وجل حرم مواداة من حاده ورسوله .

قال الله تعالى : " لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ " . سورة المجادلة ، الآية 22 .

لذلك يجب على صاحب السنّة قطع أسباب حب أهل الأهواء والبدع ومودتهم .

قال الإمام الطحاوي " رحمه الله " : ( نســــأل الله أن يثبتنا على الإيمان ، ويختم لنا به ، ويعصمنا من الأهواء المختلفة ، والآراء المتفرقة ، والمذاهب الرديّة ، من الذين خالفوا السنّة والجماعة ، وحالفوا الضلالة ، ونحن منهم براء ، وهم عندنا ضلال وأردياء ) . شرح الطحاوية ، لابن أبي العز ، ص : 520 .

وقال الإمام البغوي " رحمه الله " : ( وقد مضت الصحابة والتابعون ، وأتباعهم ، وعلماء السنن على هذا مجمعين متفقين على معاداة أهل البدع و مهاجرتهم ) . شرح السنّة ، للبغوي 1 /227 .

و قال الامام الشاطبي " رحمه الله " : ( إن فرقة النجاة ، وهم أهل السنة ، مأمورون بعداوة أهل البدع ، والتشريد بهم ، والتنكيل بمن انحاش إلى جهتهم ، ونحن مأمورون بمعاداتهم ، وهم مأمورون بموالاتنا والرجوع إلى الجماعة ) . الاعتصام ، للشاطبي : 1 / 120 .

وقال الإمام أبو عثمان إســـــــــماعيل الصابوني " رحمه الله " حكايةً عن أهل السنّة : ( ويبغضون أهل البدع الذين أحدثوا في الدين ما ليس منه ، ولا يحبونهم ، ولا يصحبونهم ) . عقيدة السلف أصحاب الحديث ، للصابوني ، ص : 118 .

ووصفهم بأنهم ( يحابّون في الدين ، ويتباغضون فيه ، ويتقون الجدال فـــي أصول الدين ، والخصومات فيه ، ويجانبون أهل البدع والضلالات ، ويعادون أصحاب البدع و الأهواء المرديات الفاضحات ) . عقيدة السلف أصحاب الحديث ، للصابوني ، ص : 117 .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:14 AM   #284
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
( يا أخ ناصر أين ذهبت بقوله تعالى ((( ألا لعنة الله على الظالمين )
" من تولى قوماً بغير إذن مواليه فعليه لعنة الله والملائكة لا يقبل منه عدل ولا صرف" مسلم: ( 1508 ).


كلامك مردود عليك وستنباطك يدل على جهلك

ما زالة المراوغة عن الاجابة في الاسئلة الموجهه اليك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:17 AM   #285
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التفكير العميق مشاهدة المشاركة
حكم لعن عصاة المسلمين عموما؟
يجوز لعن فاعل المعاصي لا على جهة التعيين للأشخاص، بل يلعن العاصي بوصفه لا بشخصه، فيقال مثلاً: لعن الله آكل الربا، ولعن الله السارق، أو أكلة الربا ملعونون، والسارقون ملعونون، ولعنة الله على الظلمة، وعلى الكاذبين ونحو ذلك.
وهذا اللعن على سبيل العموم لأصحاب المعاصي التي جاءت النصوص بلعن فاعليها لا خلاف في جوازه، قال ابن العربي: "وأما لعن العاصي مطلقاً.. فيجوز إجماعاً "
وقال الإمام النووي في شرحه لحديث: "لعن الله السارق" " هذا دليل لجواز لعن غير المعين من العصاة؛ لأنه لعن للجنس لا لمعين، ولعن الجنس جائز كما قال الله تعالى: {أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ}
ورد عن بعض السلف لعن لبعض الفرق بعينها ومن ذلك ما يلي:

(1) عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنه قال: (لعن الله الأزارقة، لعن الله الأزارقة )

(2) روى ابن بطة بسنده عن عكرمة بن عمار قال سمعت سالم بن عبدالله والقاسم بن محمد يلعنان القدرية

(3) ورد عن بعض السلف لعن الجهمية كأحمد بن حنبل ويزيد بن هارون وغيرهما

(4) كما ورد عن بعضهم لعن المعتزلة والكلابية، ولعن أهل الكلام عموماً وأصحاب المقالات المنحرفة
وقد فسر السلف هذا اللعن بوجهين:
أحدهما : أن هذه الفرق كفرها علماء الإسلام فجاز لعنها هذا وجه.
الثاني: وهو المقصود هنا فيكون اللعن لها في تلك الحالة من باب اللعن العام لأصحاب بعض المعاصي، وتكون تلك الحالة داخلة في لعن أهل الأهواء والبدع عموماً المأخوذ حكمها من قوله صلى الله عليه وسلم: (لعن الله من آوى محدثاً)، وقولـه في المدينة النبوية: (من أحدث فيها حدثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين).
قال الشيخ ابن عثيمين تعليقاً على الحديث الأول: المحدث يشمل الإحداث في الدين كالبدع وغيرها كالجهمية والمعتزلة وغيرهم.

ويشمل الإحداث في الأمر أي في شؤون الأمة كالجرائم وشبهها، فمن آوى محدثاً فهو ملعون، وكذا من ناصرهم؛ لأن الإيواء أن تؤيه لكف الأذى عنه، فمن ناصره فهو أشد وأعظم. والمحدث أشد منه؛ لأنه إذا كان إيواؤه سبباً للعنه، فإن نفس فعله جرم أعظم.

عفوا أين تعيين الأخ فيبوناتشي للأحمد في كلامه؟
وأين الإشكال فيما ذكره؟

ليت لك من معرفك نصيب قبل الكتابه .......
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:23 AM   #286
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك . والله لو لعن شخص سلفي ماتكلموا .

ياخي كذب و كلامك مردود عليك اهل السلف هم اهل السنة والجماعة ولو سب احد منهم لم يقف اقلامنا عن الذب عن عرضة ولاكنك تفرق بين السلف و اهل السنة والجماعة ولا تدري انهم جماعة واحده

كذلك. هم أولى بقلة الأدب فهاهم يقولون للعلماء عملاء ؟؟؟!!!!!!
لم يذكر احد في هذا الموضوع ان العلماء ...... بهاذا اللفظ الذي لان اسمح لنفسي ان اكتبة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:32 AM   #287
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
ياساتر بكل كلمة خطأ

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المحترف 2 مشاهدة المشاركة
لم يذكر احد أحد في هذا الموضوع ان العلماء ...... بهاذ بهذاا اللفظ الذي لان لن اسمح لنفسي ان أن اكتبة أكتبه
لاتتكبر واعترف بالحق خيرا لك في الدنيا والآخرة .

وبعدين خذلك درس إملاء في أحد فصول الإبتدائي مع بداية الفصل القادم إن شاء الله تعالى .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:34 AM   #288
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
التفكير العميق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المحترف 2 مشاهدة المشاركة
ليت لك من معرفك نصيب قبل الكتابه .......
وأين النصيب الذي ترى أني فقدته أيها العالم المحترف؟
وجهنا إن عندك توجيه غير هذا وثق أني سأسلم للحق
ملاحظة: صلح أخطاءك الإملائية رجاء
التفكير العميق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:37 AM   #289
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة


ذكر الاحمد بالوصف وجبُن أن يذكرهُ أسما وأنت جعلتهُ خارجي والخوارج يكفرون مرتكب الكبيره فهل الشيخ كذلك ؟!إن كان المقياس عندكم أن من ينصح علنا ( خارجي ) فذلك يدلُ على جهلكم لا كثركم الله - صحيح أن المنهج السديد النصح سرا وليس علنا لكن لا نشطط بعيدا ونقول خوارج .
اخي العزيز ناصر الخليوي ...... ان الذي يناقشك جاهل لا يريد قال الله جل و علا ولا يردعه قال رسوله صلى الله علية وسلم ... فهذا يريد الجدال فقط فلو ان الايات والاحاديث تقنعهم و قول السلف الصالح يوقفهم لما تعدا هذا الموضوع الصفحه الرابعة .... واخبرك انهم جهال لا يفرقون بين الخبر و الموضوع ... فالذي نحن فيه خبر عن الشيخ يوسف الاحمد لا يتطلب النقاش ومع ذالك ارادو فقط الجدال وحب الكذب وتفنن في المراوغة عن الاجابات .... واجزم انهم لم يقراون الخبر بل شنو الهجوم من قراءة العنوان ..... فقط يريدون الجدال
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:38 AM   #290
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المحترف 2 مشاهدة المشاركة
لم يذكر احد في هذا الموضوع ان العلماء ...... بهاذا اللفظ الذي لان اسمح لنفسي ان اكتبة
معقوله تتعمد الكذب بأنك تدافع عن أي عالم العضو الغريب كاتب عربي يقول هيئة كبار العملاء لماذا لم ترد عليه ؟؟!!

وهذا يدل على تعمد التقية !!

لن أرد عليك أنت مجادل ..
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19