عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-07-2011, 02:04 PM   #61
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
ياعيني على الإملاء .

الإخوانيون أشر من اليهود وهذا وضحه الشيخ الألباني وهنا مقطع سبق طرحه ..

( ـــ من هم الذين استغلهم الضباط الأحرار بمصر ليصلوا بهم إلى مآربهم ثم يقضوا عليهم ؟ آلإخوان أم السلفيون ؟ .
ـــ من هم الذين مناهم بعض الحكام بالعمل بالشريعة ، وأظهروا لهم بعض الشعارات الدينية حتى أعطوهم أفئدتهم ؟ آلمتبجحون بفقه الواقع أم السلفيون ؟ .
ـــ من هم الذين استهزأت بهم أمريكا في قضية أفغانستان ؟ .
ـــ من هم الذين لُعِب بهم فيها حتى حكمهم شر المتصوفة ؟ .
ـــ من هم الذين أفتوا بدخول البرلمانات ، ووقعوا في شِراك الانتخابات ، محسنين ظنونهم بالديمقراطيات ، مصدقيها حين وعدتهم بالحكم إن كانت لهم الأصوات ؟ وكانت نهايتها زيارة السجون ، وعد المقاعد في الأموات ؟! .
ـــ من هم الذين خدعهم الخميني بدولته الرافضية يوم سقط الشاه ؟ آلسلفيون أم الحركيون عن بكرة أبيهم ؟! .
ـــ من هم الذين حرموا الاستعانة بأمريكا وحلفائها في قضية الخليج ، ثم استعانوا وسكتوا عمن استعان بالمليشيات الشيوعية في أفغانستان ، وكذا استعانة الأكراد في شمال العراق بالغرب ، وكذا استعانة مسلمي البوسنة والهرسك بعض النصارى ، وكذا شد حزب جبهة الإنقاذ الجزائرية رحاله إلى الفاتيكان بإيطاليا ، وقد استنجدوا به مرتين ، واجتمعوا هناك تحت إشراف النصارى ! يريدون حل مشكلتهم عند من كانوا ولا يزالون سبب مشكلتهم ! .
" يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالاً بعيدا " ويا له من ذُل ! .. مما يدل على أن هؤلاء المحرمين المحللين يستغلون الدين ولا يتبعون الدين ! .
ـــ من هم الذين غرهم زعيم البعث العراقي أيام حربه مع الرفض الإيراني حتى شبهوه بفاتح القادسية ؟! اسألوهم عن ذلك ، ومنهم عبدالرحمن عبدالخالق ! ولماذا غير رأيه فيه بعد حرب الخليج !!! .
ـــ من مِن الحركيين لم يكن مع العراق بل مع صدام المستولي على الكويت ؟ ، حتى زارنا ـ شانيء الســــلفية ـ إسماعيل الشطي متذمراً من إخوانه " الإخوان " الخاذلين الكويت وهو كويتي !! .
وتالله إنها لإحدى الكبر ! نذيراً لمن أراد أن يتبين مبلغ وعي متتبعي سياسات البشر ! ولها من مهزلة ! صلى صـــــــــــدام للتلفزيون ركعتين فإذا بالأمم والشعوب الإسلامية بدعاتها ـ حاش السلفيين ـ وراءه بالنفس والنفيس !
ومع هذا كله تسمون هؤلاء المراهقين السياسيين " شباب الصحوة ! " وتشتغلون بالسياسة وتتظاهرون بالكياسة ، وأنتم أول من يضحك عليه الصياد ، وبيننا وبينكم يوم المعاد ) . نقلاً عن كتاب / " مدارك النظر في السياسة بين التطبيقات الشرعية والانفعالات الحماسية " .. للشيخ / عبدالمالك رمضاني الجزائري .. .. قرأه وقرظه العلامة الشيخ : محمد ناصر الدين اللألباني ـ رحمه الله تعالى ، والعلامة الشيخ : عبدالمحسن بن حمد العباد البدر . ص 213 ـ 214 ـ مع تصرف يسير ـ .

عجيب امرك يا شيخ اقول لك هذا ليس نقاش وترجع وتقول هم هم هم هم اين الوحدة التي تدعو اليها في الالتفات حول ولي الامر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-07-2011, 02:11 PM   #62
عضو مبدع
 
صورة جمجووووم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: أينمآ أكن ::)
المشاركات: 1,240
قوة التقييم: 0
جمجووووم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
الخروج على الحاكم من ضروبه النصيحة على الناس وارجع لشيخكم حفظه الله الشثري فلقد رجع للحق فارجع .


ثانيا الحكام صحيح ظلمه لكن ماتخرج حتى ترى كفرا بواحا . وهذا فيه عصمة للدما ء أم تريدون يكون مثل طالبان باكستان والمقطع الأخير لها ؟؟


ثالثا كيف تتوسطون للخوارج كيف بالله قلي ؟؟

ناس ملطخة أيديهم بدماء الشهداء نحسبهم كذلك والى الآن بكاء الثكالى عليهم وبكاء أيتامهم .. سبحانك ربي ..

السجناء الذين لم تلطخ أيديهم بالدماء خرجوا من زماااااااان وأظنكم تعرفون من أقصد وفي الرس تحديدا.

فكفوا فوالله ماتحرككم الا ايران وهذا باعتراف قائد القاعدة العوفي .


وهل أنت تعرف كل القضايا وتعرف من سجن ومن لم يسجن .. أم كل الذين سجنوا هم من الخوارج .. وياخي الحبيب الذي نسمع ممن قلت خرجوآ لكن بعد كم سنة .. لمآذآ تأخير الحكم نحن نقول للجميع من أخطآ يتحمل خطاه ولكن لانريد أن يسجن أحد بدون محاكمة بل نريد كما هو موضح من قوانين الدولة المباركة أن يطبق النظام والشرع .. وهل هناك نظام يقول اسجن وأخر المحاكمة .. نقول حاكم ونقول عاقب لكن تحت نطاق الشرع ونطاق النظام .. لأننآ نحن نخآف على دولتنا المباركة .. من دعوة مظلوم قد تغير مجرى هذه الدولة .. نسأل الله أن يديم الأمن والآمآن ..
__________________

أكثروا من الإستغفآر ::
. . . . . . . . . . . . . . استغفر الله استغفر الله استغفر الله ::

جمجووووم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 02:13 PM   #63
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة
ياخوي كلنا اخوان ( أنما المؤمنون أخوة ) سلم من قدحكم اليهو د والنصارى وبس ماعندكم الا حزبيه وكلام فاضي كلنا نحب الوطن وليس أنتم فقط وكلنا نحب ولاة امرنا وليس الحب عندكم فقط

لم يسلم منا اليهود والنصارى ولم نسلم منهم وها هم يدعمون الإخوان المسلمين في مصر .

وها هم اليهود يحاربون علماء هذه الدولة . وينشرون الفتنة .

من يقترب من العلماء نهتك ستره كاءنا من كان ؟

هل عمرك سمعت الجامية يكفرون يفجرون يقولون للعلماء عملاء .. يا أخي والله ايران تحرككم
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 02:19 PM   #64
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جمجووووم مشاهدة المشاركة
وهل أنت تعرف كل القضايا وتعرف من سجن ومن لم يسجن .. أم كل الذين سجنوا هم من الخوارج .. وياخي الحبيب الذي نسمع ممن قلت خرجوآ لكن بعد كم سنة .. لمآذآ تأخير الحكم نحن نقول للجميع من أخطآ يتحمل خطاه ولكن لانريد أن يسجن أحد بدون محاكمة بل نريد كما هو موضح من قوانين الدولة المباركة أن يطبق النظام والشرع .. وهل هناك نظام يقول اسجن وأخر المحاكمة .. نقول حاكم ونقول عاقب لكن تحت نطاق الشرع ونطاق النظام .. لأننآ نحن نخآف على دولتنا المباركة .. من دعوة مظلوم قد تغير مجرى هذه الدولة .. نسأل الله أن يديم الأمن والآمآن ..
نعم أخرجوا بعد سنوات وأغلبهم بعد أشهر ويبدو لي أنك تريد نكتب أسماء وهذا محال ..تعلم ياولد

أما أصحاب السنوات فهؤلاء مرتبطون مع خلايا صنع الأحزمة الناسفة لقتل رجال الأمن البواسل وقتل العلماء ..ولا بطيخ الدعوى

اي نعم قتل علماء السلطان ولا نسيت أفغانستان وباكستان يذبحون العلماء ذبح الشاة ويتهمونهم بابشع الاتهامات .

وفعلاا هؤلاء الخوارج كما وصفهم النبي عليه الصلاة والسلام يقتلون اهل الاسلام ويتركون اهل الاوثان.

طبعا لاتقل أنهم يقاتلون الأمريكان لأن أغلب معاركهم مع إخوانهم المسلمين .




أما الدعاء على الدولة فمن باب أولى دعوات الأرامل الذين قتل أزواجهن في التفجيرات الدموية ..

تب يابن الحلال وارجع فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 02:27 PM   #65
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
لم يسلم منا اليهود والنصارى ولم نسلم منهم وها هم يدعمون الإخوان المسلمين في مصر .

وها هم اليهود يحاربون علماء هذه الدولة . وينشرون الفتنة .

من يقترب من العلماء نهتك ستره كاءنا من كان ؟

هل عمرك سمعت الجامية يكفرون يفجرون يقولون للعلماء عملاء .. يا أخي والله ايران تحرككم
انت تتهم دون دليل ...... والجامية من اهل اسنة والجماعة لماذا تسميهم بهذا الاسم الا اذا كنت انت تصنفهم بهذا القول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 02:31 PM   #66
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المحترف 2 مشاهدة المشاركة
انت تتهم دون دليل ...... والجامية من اهل اسنة والجماعة لماذا تسميهم بهذا الاسم الا اذا كنت انت تصنفهم بهذا القول

يا أخي والله ما فيه أصعب من أنك تشرح لواحد يقول لك هل نحن بالنهار ؟؟ تقول نعم يقول عطني دليل !!!

أبشر بالدليل

الدليل هو كرههم للعلماء وتلميعهم لأهل البدع سيد قطب والبنا ووو

قال الفضيل بن عياض – رحمه الله تعالى:

من عظّم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام،

ومن تبسم في وجه مبتدع فقد استخف بما أنزل الله عز وجل على محمد r ،

ومن زوّج كريمته من مبتدع فقد قطـع رحمهـا،

ومن تبع جنازة مبتدع لم يزل في سخط الله حتى يرجع.

[شرح السنّة للإمام البربهاري ( ص : 139 )]



قال الإمام الشاطبي في " الاعتصام" :

" فإن توقير صاحب البدعة مظنّة لمفسدتين تعودان على الإسلام بالهدم:

إحداهما: التفات الجهال والعامة إلى ذلك التوقير، فيعتقدون في المبتدع أنّه أفضل الناس، وأن ما هو عليه خير مما عليه غيره، فيؤدي ذلك إلى اتباعه على بدعته دون اتباع أهل السنّة على سنّتهم.



والثانية: أنّه إذا وُقِّرَ من أجل بدعته صار ذلك كالحادي المحرض له على إنشاء الابتداع في كل شيء. وعلى كل حال فتحيا البدع وتموت السنن، وهو هدم الإسلام بعينه.

[الاعتصام للشاطبي ( 1/114 )]



وقال الفضيل بن عياض:

" الأرواح جنود مجندة؛

فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف،

ولا يمكن أن يكون صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا من النفاق".



قال الإمام ابن بطة – معلقاً على قول الفضيل - :

"صدق الفضيل - رحمه الله – فإنا نرى ذلك عياناً".

[الإبانة لابن بطة ( 2/456)]





وقال الإمام إبن بطة العكبري:

"ومن السنة مجانبة كل من اعتقد شيئاً مما ذكرناه [أي: من البدع]،

وهجرانه،

والمقت له،

وهجران من والاه،

ونصره،

وذب عنه،

وصاحبه،

وإن كان الفاعل لذلك يظهر السنّة".

[الإبانة ( ص 282 )]



% وعن عقبة بن علقمة قال: " كنت عند أرطاة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس:

ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم، فإذا ذكر أهل البدع قال: دعونا من ذكرهم لا تذكروهم؟

قال أرطأة: هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره،

قال: فأنكرت ذلك من قول أرطاة !

قال: فقدمت على الأوزاعي، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته،

فقال: صدق أرطأة والقول ما قال؛ هذا يَنهى عن ذكرهم، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم "

[تاريخ دمشق ( 8/15 )]



% وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل: جاء أبو تراب النخشبي إلى أبي قال فجعل أبي يقول فلان ضعيف، فلان ثقة،

فقال أبو تراب: يا شيخ لا تغتاب العلماء.

فالتفت إليه أبي فقال له: ( ويحك! هذا نصيحة، ليس هذا غيبة )

[التقييد (1/116)] و [تاريخ بغداد (12/316)].



% وكان قتادة يتكلم في عمرو بن عبيد،

فقال له عاصم الأحول: يا أبا الخطاب هذا الفقهاء ينال بعضهم من بعض،

فقال: يا أحول رجل ابتدع بدعة يذكر خير من أن يكف عنه .

الميزان للذهبي ( 3/273 )



% وقال أبو صالح الفراء: حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن

فقال: ذاك يشبه أستاذه - يعني: الحسن بن حي-،

فقلت ليوسف: ما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟

فقال: لم يا أحمق! أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم، ومن أطراهم كان أضر عليهم.

[سير أعلام النبلاء ( 7/364 )]



% قال أبو داود السجستاني:

قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل: أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟

قال: "لا، أو تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به، قال ابن مسعود: المرء بخدنه".

[طبقات الحنابلة ( 1/160 )]



% قال العلامة الشيخ حمود التويجري –رحمه الله وغفر له- عن هذه الرواية وتطبيقها على أهل البدع كجماعة التبليغ:

"وهذه الرواية عن الإمام أحمد ينبغي تطبيقها على الذين يمدحون التبليغيين ويجادلون عنهم بالباطل، فمن كان منهم عالماً بأن التبليغيين من أهل البدع والضلالات والجهالات، وهو مع هذا يمدحهم ويجادل عنهم؛ فإنّه يلحق بهم، ويعامل بما يعاملون به، من البغض والهجر والتجنُّب، ومن كان جاهلاً بهم، فإنه ينبغي إعلامه بأنهم من أهل البدع والضلالات والجهالات، فإن لم يترك مدحهم والمجادلة عنهم بعد العلم بهم، فإنه يُلحق بهم ويُعامل بما يُعاملون به."

[القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ ( ص230)]





وقال شيخ الإسلام ابن تيميّة – رحمه الله - فيمن يوالي الاتحادية:

" ويجب عقوبـة كل من انتسـب إليهم،

أو ذب عنهم،

أو أثنى عليهم

أو عظم كتبهم،

أو عرف بمساندتهم ومعاونتهـم،

أو كـره الكـلام فيهم،

أو أخذ يعتذر لهم بأن هذا الكلام لا يُدرى ما هـو،

أو من قال إنه صنف هذا الكتاب،

وأمثال هذه المعاذير، التي لا يقولها إلا جاهل، أو منافق؛

بل تجب عقوبة كل من عرف حالهم، ولم يعاون على القيام عليهم،

فإن القيام على هؤلاء من أعظم الواجبات؛ لأنهم أفسدوا العقول والأديان،

على خلق من المشايخ والعلماء، والملوك والأمراء،

وهم يسعون في الأرض فساداً،

ويصدون عن سبيل الله. "

[مجموع الفتاوى ( 2/132 )]



قال الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد معلقاً على هذا الكلام في كتابه: "هجر المبتدع":

(وهي قاعدة عامة في جميع أهل البدع).





سئل سماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - ، ما نصّه:

س: الذي يثني على أهل البدع ويمدحهم، هل يأخذ حكمهم؟

فأجاب – عفا الله عنه -:

" نعم ما فيه شكٌّ،

من أثنى عليهم ومدحهم هو داعٍ لهم، يدعو لهم،

هذا من دعاتهم،

نسأل الله العافيـة".
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 02:45 PM   #67
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
يا أخي والله ما فيه أصعب من أنك تشرح لواحد يقول لك هل نحن بالنهار ؟؟ تقول نعم يقول عطني دليل !!!

أبشر بالدليل

الدليل هو كرههم للعلماء وتلميعهم لأهل البدع سيد قطب والبنا ووو

قال الفضيل بن عياض – رحمه الله تعالى:

من عظّم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام،

ومن تبسم في وجه مبتدع فقد استخف بما أنزل الله عز وجل على محمد r ،

ومن زوّج كريمته من مبتدع فقد قطـع رحمهـا،

ومن تبع جنازة مبتدع لم يزل في سخط الله حتى يرجع.

[شرح السنّة للإمام البربهاري ( ص : 139 )]



قال الإمام الشاطبي في " الاعتصام" :

" فإن توقير صاحب البدعة مظنّة لمفسدتين تعودان على الإسلام بالهدم:

إحداهما: التفات الجهال والعامة إلى ذلك التوقير، فيعتقدون في المبتدع أنّه أفضل الناس، وأن ما هو عليه خير مما عليه غيره، فيؤدي ذلك إلى اتباعه على بدعته دون اتباع أهل السنّة على سنّتهم.



والثانية: أنّه إذا وُقِّرَ من أجل بدعته صار ذلك كالحادي المحرض له على إنشاء الابتداع في كل شيء. وعلى كل حال فتحيا البدع وتموت السنن، وهو هدم الإسلام بعينه.

[الاعتصام للشاطبي ( 1/114 )]



وقال الفضيل بن عياض:

" الأرواح جنود مجندة؛

فما تعارف منها ائتلف، وما تناكر منها اختلف،

ولا يمكن أن يكون صاحب سنة يمالئ صاحب بدعة إلا من النفاق".



قال الإمام ابن بطة – معلقاً على قول الفضيل - :

"صدق الفضيل - رحمه الله – فإنا نرى ذلك عياناً".

[الإبانة لابن بطة ( 2/456)]





وقال الإمام إبن بطة العكبري:

"ومن السنة مجانبة كل من اعتقد شيئاً مما ذكرناه [أي: من البدع]،

وهجرانه،

والمقت له،

وهجران من والاه،

ونصره،

وذب عنه،

وصاحبه،

وإن كان الفاعل لذلك يظهر السنّة".

[الإبانة ( ص 282 )]



% وعن عقبة بن علقمة قال: " كنت عند أرطاة بن المنذر فقال بعض أهل المجلس:

ما تقولون في الرجل يجالس أهل السنّة ويخالطهم، فإذا ذكر أهل البدع قال: دعونا من ذكرهم لا تذكروهم؟

قال أرطأة: هو منهم لا يُلبّس عليكم أمره،

قال: فأنكرت ذلك من قول أرطاة !

قال: فقدمت على الأوزاعي، وكان كشّافاً لهذه الأشياء إذا بلغته،

فقال: صدق أرطأة والقول ما قال؛ هذا يَنهى عن ذكرهم، ومتى يحذروا إذا لم يُشد بذكرهم "

[تاريخ دمشق ( 8/15 )]



% وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل: جاء أبو تراب النخشبي إلى أبي قال فجعل أبي يقول فلان ضعيف، فلان ثقة،

فقال أبو تراب: يا شيخ لا تغتاب العلماء.

فالتفت إليه أبي فقال له: ( ويحك! هذا نصيحة، ليس هذا غيبة )

[التقييد (1/116)] و [تاريخ بغداد (12/316)].



% وكان قتادة يتكلم في عمرو بن عبيد،

فقال له عاصم الأحول: يا أبا الخطاب هذا الفقهاء ينال بعضهم من بعض،

فقال: يا أحول رجل ابتدع بدعة يذكر خير من أن يكف عنه .

الميزان للذهبي ( 3/273 )



% وقال أبو صالح الفراء: حكيت ليوسف بن أسباط عن وكيع شيئاً من أمر الفتن

فقال: ذاك يشبه أستاذه - يعني: الحسن بن حي-،

فقلت ليوسف: ما تخاف أن تكون هذه غيبة ؟

فقال: لم يا أحمق! أنا خير لهؤلاء من آبائهم وأمهاتهم، أنا أنهى الناس أن يعملوا بما أحدثوا فتتبعهم أوزارهم، ومن أطراهم كان أضر عليهم.

[سير أعلام النبلاء ( 7/364 )]



% قال أبو داود السجستاني:

قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل: أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟

قال: "لا، أو تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به، قال ابن مسعود: المرء بخدنه".

[طبقات الحنابلة ( 1/160 )]



% قال العلامة الشيخ حمود التويجري –رحمه الله وغفر له- عن هذه الرواية وتطبيقها على أهل البدع كجماعة التبليغ:

"وهذه الرواية عن الإمام أحمد ينبغي تطبيقها على الذين يمدحون التبليغيين ويجادلون عنهم بالباطل، فمن كان منهم عالماً بأن التبليغيين من أهل البدع والضلالات والجهالات، وهو مع هذا يمدحهم ويجادل عنهم؛ فإنّه يلحق بهم، ويعامل بما يعاملون به، من البغض والهجر والتجنُّب، ومن كان جاهلاً بهم، فإنه ينبغي إعلامه بأنهم من أهل البدع والضلالات والجهالات، فإن لم يترك مدحهم والمجادلة عنهم بعد العلم بهم، فإنه يُلحق بهم ويُعامل بما يُعاملون به."

[القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ ( ص230)]





وقال شيخ الإسلام ابن تيميّة – رحمه الله - فيمن يوالي الاتحادية:

" ويجب عقوبـة كل من انتسـب إليهم،

أو ذب عنهم،

أو أثنى عليهم

أو عظم كتبهم،

أو عرف بمساندتهم ومعاونتهـم،

أو كـره الكـلام فيهم،

أو أخذ يعتذر لهم بأن هذا الكلام لا يُدرى ما هـو،

أو من قال إنه صنف هذا الكتاب،

وأمثال هذه المعاذير، التي لا يقولها إلا جاهل، أو منافق؛

بل تجب عقوبة كل من عرف حالهم، ولم يعاون على القيام عليهم،

فإن القيام على هؤلاء من أعظم الواجبات؛ لأنهم أفسدوا العقول والأديان،

على خلق من المشايخ والعلماء، والملوك والأمراء،

وهم يسعون في الأرض فساداً،

ويصدون عن سبيل الله. "

[مجموع الفتاوى ( 2/132 )]



قال الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد معلقاً على هذا الكلام في كتابه: "هجر المبتدع":

(وهي قاعدة عامة في جميع أهل البدع).





سئل سماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - ، ما نصّه:

س: الذي يثني على أهل البدع ويمدحهم، هل يأخذ حكمهم؟

فأجاب – عفا الله عنه -:

" نعم ما فيه شكٌّ،

من أثنى عليهم ومدحهم هو داعٍ لهم، يدعو لهم،

هذا من دعاتهم،

نسأل الله العافيـة".



ان قالت لشخص اعطني دليل قالك انت اتشوف الشمس تراه دليل ان بعده الليل سوف ياتي .... سبحان الله ....... انا اقصد الذي تتهمهم في الموضوع هذا بذات لم يذكر احد السيد قطب ولا حسن البنا سواك ...... اعطني احد منهم في هذا الموضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 02:55 PM   #68
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المحترف 2 مشاهدة المشاركة
ان قالت لشخص اعطني دليل قالك انت اتشوف الشمس تراه دليل ان بعده الليل سوف ياتي .... سبحان الله ....... انا اقصد الذي تتهمهم في الموضوع هذا بذات لم يذكر احد السيد قطب ولا حسن البنا سواك ...... اعطني احد منهم في هذا الموضوع
هم شلة يامحترف نعرفهم تماما منذ خمسة أعوام نقرأكتاباتهم ..


تريد دليل اسألهم عن سيد قطب وعن حسن البنا وانظر بنفسك الى التعظيم وارجع لكلام العلماء عنهم وفي نفس الوقت كره للعلماء وحسد وغيرة بالكسر ..
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 03:10 PM   #69
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 291
قوة التقييم: 0
همسة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
كل من خالفك يا همسة بدأت تصنفه وأنت أولى بالتصنيف لأنك ترجع لسيد قطب وحسن البنا وجماعة الإخوانجية مطايا الروافض..

أنت تجي وتروح على الهرم الرابع والله ندري انه فاضحكم يالإخوانيين هههههه ..

ولك اسبوعين الهرم الرابع الهرم الرابع يا أخي أنت وش تحس فيه ؟؟؟؟
ممكن الدليل على اني ارجع لسيد قطب وحسن البنا

والله ما اعرف هؤلاء ولا الحزبية ولا تصنيفاتك هذي


انا مجرد شاب مثقف ليس لي اي انتماء إلا للمحمد صلى الله عليه وسلم

وكلنا ان شاء الله كذلك

ولكن ما امقته على ادعياء السلفية سوء الالفاظ والحقد وعدم الإنصاف مع الدعاة العاملين

وامقت اسلوب الهرم الرابع وكل من سار على طريقته

انا لست ضد من ينتقد العلماء والدعاة

ولست ضد من يدعو لطاعة ولاة الامر

ولست ضد من يحارب الإرهاب

ولكني ضد الأسلوب السيء اللي يترفع عنه عامة الناس فضلاً عن من يدعون انهم طلاب علم

هل فهمت ؟
همسة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 03:47 PM   #70
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها همسة مشاهدة المشاركة
ممكن الدليل على اني ارجع لسيد قطب وحسن البنا

أبشر بالدليل أيها المحترق تظهر النصيحة وتبطن منهج الإخوان وتخالف ما قرره السلف الصالح ..فلاتستعجل على رزقك ..

والله ما اعرف هؤلاء ولا الحزبية ولا تصنيفاتك هذي

بلى تعرف الحزبية كيف لا ومشاركاتك كلها دفاعا عن رموزك أصحاب المنهج الإخواني المقيت .


انا مجرد شاب مثقف ليس لي اي انتماء إلا للمحمد صلى الله عليه وسلم


هذي مشكلتك .تتهم الناس باتهامات باطلة وشغلك الشاغل الهرم الرابع ولاتكاد ترى مشاركاتك الا في سب وقدح واتهام الهرم الرابع فارجع لعقلك ولا تدع الحسد يعم عينيك عن الحق ..


وكلنا ان شاء الله كذلك


ولكن ما امقته على ادعياء السلفية سوء الالفاظ والحقد وعدم الإنصاف مع الدعاة العاملين

وماذا تقول في سيدك سيد قطب سيد أشياخك العمر والعودة والقرني ؟؟

اسألهم عن البنا وقطب وانظر الى التعظيم الرهيب والدروشة... أو تريد نقص ونلصق مدح في اهل البدع ؟؟؟ يعني تحب اللزق والقص أنت ما يحتاج في هذا المنتدى لاتذهب بعيد

وامقت اسلوب الهرم الرابع وكل من سار على طريقته

امقت منهج أشياخت أصحاب الفكر الإخوانجي ..

انا لست ضد من ينتقد العلماء والدعاة

طيب اذا كنت لست ضد فلماذا لك اسبوعين الهرم الرابع الهرم الرابع ؟؟ أم أنك عندك غيرة زائدة وتخبط ونعوذ بالله من القلوب السود.

ولست ضد من يدعو لطاعة ولاة الامر

طبعا لست لأنك تعمل بالتقية أنت وباقي شلتك ..

ولست ضد من يحارب الإرهاب

الجامية حروبهم مع أصحاب التقية ومن معرفة منهجهم نرد عليهم .وارجع لكلام المفتي عندما قال الإخوانيون يعملون بالخفاء . والتقية .

ولكني ضد الأسلوب السيء اللي يترفع عنه عامة الناس فضلاً عن من يدعون انهم طلاب علم

هل فهمت ؟
لا والله مافهمت وسبك للهرم الرابع أليس ممن يترفع عنه .

وبعد أن انتهينا من الرد على وساوس شياطينك أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .نبدأ نفند أقوالك ومنهجك ولا نكذب عليك أبدا ..

يقول أو تقول همسة (الواجب ان نكون منصفين سواء مع القرضاوي او العودة او الحوالي او غيرهم)

وهذا هو منهج أهل البدع .. القرضاوي الذي قال للمسيحيين انما المؤمنون إخوة.

القرضاوي الذي قال : عدواوتنا مع اليهود هي من أجل الأرض؟؟

القرضاوي الذي قال: الخلاف مع الشيعة خيانة للأمة .

القرضاوي الذي قال :أغلب الأمة أشاعر واستدل بحديث ضعيف .

القرضاوي الذي قال:عن حديث أبي واباك في النار في صحيح مسلم أنه ضعيف !!

القرضاوي الذي قال : يجوز قيادة المرأة للأمة . وحديث لم يفلح قوم قال فيه: ضعيف .وهذا صحيح مرفوع !!

القرضاوي الذي يقول : يجوز قتل المسلم بالكافر معارضا الحديث الصحيح..!!


..


سبحان الله منهجك عفن وأي عفن تريد منهجى الموازنات ؟؟؟؟ يعني الخميني شيخ عندك ؟؟؟


نعم ورب الكعبة عند مشائخ الإخوان الرافضة قدموا نفع للأمة وهم مسلمون بعلمائهم ..

اقرأكلام تاج رأسي ورأسك الشيخ ابن باز .


سُئل الإمام العلامة عبدالعزيز بن باز رحمه الله السؤال التالي: بالنسبة لمنهج أهل السنة في نقد أهل البدع وكتبهم؛ هل من الواجب ذكر محاسنهم ومساوئهم، أم فقط مساوئهم ؟

فأجاب رحمه الله:

كلام أهل العلم نقد المساوئ للتحذير، وبيان الأخطاء التي أخطؤوا فيها للتحذير منها، أما الطيب معروف، مقبول الطيب، لكن المقصود التحذير من أخطائهم، الجهمية.. المعتزلة.الرافضة. .. وما أشبه ذلك.فإذا دعت الحاجة إلى بيان ما عندهم من حق؛ يُبين، وإذا سأل السائل: ما عندهم من الحق ؟ ماذا وافقوا فيه أهل السُنة ؟ والمسؤول يعلم ذلك؛ يُبين، لكن المقصود الأعظم والمهم بيان ما عندهم من الباطل؛ ليحذره السائل ولئلا يميل إليهم.



فسأله آخر: فيه أناس يوجبون الموازنة: أنك إذا انتقدت مبتدعاً ببدعته لتحذر الناس منه يجب أن تذكر حسناته حتى لا تظلمه ؟



فأجاب الشيخ رحمه الله: لا؛ ما هو بلازم، ما هو بلازم، ولهذا إذا قرأت كتب أهل السنة؛ وجدت المراد التحذير، اقرأ في كتب البخاري " خلق أفعال العباد "، في كتاب الأدب في " الصحيح "، كتاب " السنة " لعبدالله ابن أحمد، كتاب " التوحيد " لابن خزيمة، " رد عثمان بن سعيد الدارمي على أهل البدع ".. إلى غير ذلك. يوردونه للتحذير من باطلهم، ما هو المقصود تعديد محاسنهم.. المقصود التحذير من باطلهم، ومحاسنهم لا قيمة لها بالنسبة لمن كفر، إذا كانت بدعته تكفِّره؛ بطلت حسناته، وإذا كانت لا تكفره؛ فهو على خطر؛ فالمقصود هو بيان الأخطاء والأغلاط التي يجب الحذر منها، اهـ. وكلام الشيخ رحمه الله هذا مسجل من دروس الشيخ رحمه الله التي ألقاها في صيف عام 1413هـ في الطائف.

والألباني

يستدلون حفظك الله شيخنا ببعض المواضع، مثل كلام الأئمة في الشيعة مثلاً، فلان ثقة في الحديث، رافضي خبيث، يستدلون ببعض هذه المواضع، ويريدون أن يقيموا عليها القاعدة بكاملها دون النظر إلى آلاف النصوص التي فيها كذاب، متروك، خبيث ؟



فقال الشيخ الألباني: هذه طريقة المبتدعة، حينما يتكلم العالم بالحديث برجل صالح أو عالم وفقيه، فيقول عنه: سيئ الحفظ، هل يقول إنه مسلم، وإنه صالح، وإنه فقيه وإنه يرجع إليه في استنباط الأحكام الشرعية... الله أكبر، الحقيقة القاعدة السابقة مهمة جداً، تشتمل فرعيات عديدة خاصة في هذا الزمان.

وابن عثيمين

قال الإمام العلامة محمد بن صالح بن عثيمين حفظه الله في " لقاء الباب المفتوح "(61 ـ70) (ص153 ):

"عندما نريد أن نقوِّم الشخص، فيجب أن نذكر المحاسن والمساوئ، لأن هذا هو الميزان العدل وعندما نحذِّر من خطأ شخص, فنذكر الخطأ فقط، لأن المقام مقام تحذير ومقام التحذير ليس من الحكمة فيه أن نذكر المحاسن، لأنك إذا ذكرت المحاسن فإن السامع سيبقى متذبذباً، فلكل مقام مقال."



وختاما اتضح لي ولك أيها القارئ انهم مثل الرافضة تقول لهم علمائكم يقولون بالتحريف يقولون لا مايمثلنا . طيب اذا كان مايمثلك دع شيوخك يتبرؤون من هؤلاء . وهذا صعب عليهم لأنه يزلزل مذهبهم الدخيل .

قال مانعارض النقد قال !!!
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19