العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرحلات و التصوير و التقنيات
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرحلات و التصوير و التقنيات الرحلات البرية و هواة التصوير و التقنيات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2005, 05:52 AM   #1
بنت الإسلام
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,425
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
افتراضي الســلـوقـي

السلوقي جزء هام من تراث الصيد العربي وقد عرفه العرب منذ القدم وقاموا بتربيته والعناية به، وتتميز كلاب الصيد (السلوقية) بقدرات استثنائية على التحمل والذكاء والوفاء النادر الذي يعجب به البدو ويقدرونه حق قدره.. ويعتبر مركز السلوقي العربي في أبوظبي، الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، مؤسسة متخصصة تساعد على اقتناء أفضل الأنسال من كلاب الصيد العربية الأصيلة، وتوفر الاهتمام والرعاية لها من حيث تربية السلوقي وتدريبها والعناية الصحية بها وإكثارها وزراعة الشرائح التعريفية، وكذلك تسجيل المواليد وإصدار جوازات السفر وشهادات النسب لها، وأيضاً إجراء ترتيبات التنقل والسفر.

انصاع لسلطة الإنسان بدون إكراه

ولكي يستطيع الإنسان تدجين الحصان أو الغزال أو الفيل أو الأسد فإن عليه أن يأسرها ويسجنها وينتصر عليها بالقوة، والكلب هو الوحيد بين الحيوانات الذي انصاع لسلطة الإنسان بدون إكراه حيث كانت علاقة الصداقة بينهما مبنية على مصلحة مشتركة وهي الصيد الذي يسمح لكل منهما إشباع جوعه.

ويقال إن أول من استخدم الكلاب في الحرب والصيد هم الفراعنة، وإن الأسكندر الكبير كان يصطحب معه الكلاب المدربة في حروبه وفتوحاته الكثيرة، وقد كانت هذه الكلاب من النوع الشرس ذات البنية القوية والحجم الكبير ولها الفضل فى انتصارات الاسكندر الباهرة.

وكان العرب يعتنون بسلالة من الكلاب قوية البنية عالية الجسم متمرسة بصيد الوحوش البرية وتقاتل بجسارة ولاتهاب الأسد، وكانوا يعهدون إليها بحراسة أزواجهم وأولادهم وممتلكاتهم أثناء غيابهم.

والكلب الأصيل يأتمر بأمر صاحبه وينهى بنهيه فهو مخلص له وينفذ كل ما يطلبه منه باندفاع وحماس، كما أنه مستعد لأن يتحمل من صاحبه كل تجاوزاته وكل فعاله مطيعاً له راضخاً لأوامره متحملاً حتى أذاه.

الشم.. الحاسة الأقوى

ويتمتع الكلب بحواس قوية من نظر حاد وسمع مرهف، والحاسة الأقوى هي الشم التي يستطيع بها أن يقتفي أثر الطريدة ويتعقبها دون أن يراها أو يسمع صوتها، وكذلك يستطيع أن يشم الكلب حالة سيده المعنوية من رائحة تبلغ من الدقة المتناهية بحيث لا نستطيع نحن أن نحس بها، فقد يشم الكلب سيده فيعلم إن كان سعيداً مسروراً أم غاضباً حزيناً. وحاسة الشم أهم بكثير من حاسة البصر في حياة الكلاب، ويستطيع الكلب أن يكتشف نقطة من الدم في خمسة ليترات من الماء ويستطيع بكل سهولة أن يلتقط ويفرق بين روائح لحم البقر والغنم والأرانب رغم تشابهها الكبير.

وأفضل ميزة في الكلب هي الأمانة ثم الوفاء، وصفة الأمانة والوفاء هي الصفة التي تجعل الكلب يمسك بالطريدة ويأتي بها لصاحبه سليمة دون أن يأكلها أو يأكل بعضها حتى ولو كاد يموت جوعاً. والكلب الأصيل حيوان ثمين يمكن الاستفادة منه في أمور كثيرة منها أحاسيسه المرهفة وسرعة ركضه وقوة جسمه وشجاعته وذكاؤه وهو الحارس لماشيته وبيته وماله.

وقد عرف العرب كلاب الصيد السلوقي نسبة إلى سلوق وهي مدينة تقع بجنوب اليمن اشتهرت منذ القدم بصنع الدروع وبالصيد وبتربية كلاب صيد جيدة وخبرة واسعة بطبائع المصيدات، ونسبة لمدينتهم نسبت هذه الكلاب لما لها من المكانة والأهمية
^
^
^
كما أنه يبدأ تدريب السلق منذ إن يبلغ الشهر الثالث بحيث يكون قد اكتفى من مرافقة والدية اللذان يعلمانه طوال فترة الحضانة كل ما قد يحتاج إليه من مهارات وسلوكيات , وبعد ذلك يتم تدريبه حتى يبلغ عاما واحدا يكون بعدها مهيئا للخروج في رحلات الصيد. و بصراحة إن كثير من الناس يريدون اخذ السلق وإبعاده عن والدية بعد إن يتم شهرين ضنا منهم بأنه سيسهل تدريبه في هذه الفترة القصيرة وهو أمر لا نؤمن به هنا في المركز وذلك لأننا نعتقد بان السلق يظل يتعلم طوال عمره ولانه في حاجة لان يعيش مع والدية أطول فترة ممكنة وفي جو عائلي حيث يبدأ بتعلم المهارات السلوكيات الضرورية له كسلق وبعد الثلاث اشهر نقوم بإبعاده عن والديه لتبدأ فترة التدريب الطويلة التي قد تستمر حتى يبلغ سنة والتي يصبح بعدها جاهزا للدخول في غمار الصيد ومرافقة الصياد والصقار

والسلق العربي له ألوان مختلفة إلا انه يحتوي على فصيلتين فقط الفصيلة الأولى وهي المشعرة ذات الشعر الطويل و والثانية هي الفصيلة الملساء ويطلق عليها " الحص" لأنها كالحصى ملساء. أما ألوانها فهي ثلاث ألوان أساسية تتفرع وتختلف إلى عدد من الألوان وهي أحمر ويتدرج إلى ( أحمر فاتح - أحمر غامق البني) أسود ويندرج تحت هذا اللون ( الرمادي - الكحلي - أسود قاتم - أسود مائل إلى البني) وأخيرا الرملي وبدورة يتدرج إلى ( أبيض - الرملي الفاتح - الرملي الغمق).

وماهو الفرق بين كلاب الصيد ( السلق ) والكلب أعزكم الله :

السلق حيوان نظيف جدا فهو لا يقضي حاجته في المنزل لذلك أنت لست في حاجة إلا لباحة واسعة أو مخرج سهل للسلق ليخرج منه, كما إن السلق يفضل الجلوس على السجاد على أن يجلس على الأرض وقد يزاحمك على كرسيك وهو حيوان نظيف ليس كباقي الكلاب

ماهي مميزات وصفات السلق العربي الأصيل ؟

الصفات هي كالآتي:-
الصدر: يجب أن يكون قويا وعميقا.

الرأس: يجب أن تكون المسافة بين الأذن عبر سطح الرأس عرض إصبعين مع كثير من جلد عند الخدين والأذنين.
الأرجل الأمامية: المرافق يجب أن تكون من الصعب ضغطها معا والمعاصم يجب أن تكون صغيره والبراثن متجهة بزاوية صغيرة إلى الأمام.
الأرجل الخلفية: العرقوب يجب أن يظهر بسهولة وسرعة دوران عند العدو السريع.

الذنب: يجب أن يكون وبره جيدا ومتوازنا.
الجسم: المنحدر الأساسي للجسم يجب أن يكون من الذنب وحتى الكتف معطيا انطباع السرعة, الخلفية أعلى من الكتفين, وظهر مقوس ذو عمود فقري ظاهر دلالة على السرعة.

الخصر: يجب أن يكون دقيقا من أجل العدو السريع والدوران ويجب أن يكون بعرض ثلاثة أو أربعة أصابع بين عظمتي الورك مقاسه من الظهر مع جوف عميق بين هاتين العظمتين.

الخف الخلفي: التسطح يظهر سهولة وسرعة حركة الكلب عند العدو السريع على الرمال.
منقول من أجل الفايدة
ولـــــــكـــــن
يجب أن لاننسى حكم الشرع في إقتناء الكلاب من غير حاجة في البيوت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 05:57 AM   #2
بنت الإسلام
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,425
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

اقتناء الكلب في المنزل
إن اقتناء الكلاب في البيوت لغير حاجة مشروعة من التقليد الأعمى لحضارة الغرب التي صارت تعتني بالكلاب في بلادها أكثر من عنايتها بالإنسان في آسيا وإفريقيا فالكلاب في أوروبا وأمريكا لها قيمة كبيرة فتراهم يهتمون بشؤونها اهتماماً عظيماً وينفقون عليها المليارات من الدولارات فقد جاء في إحصائية نشرت قبل حوالي عشر سنوات أن ما أنفق على الكلاب والقطط في أمريكا قد بلغ ثلاثة مليارات من الدولارات ؟!! والكلاب في الغرب محترمة ومرفهة وتجد الكلاب من الطعام ما لا يجده ملايين البشر في إفريقيا وآسيا وتقام للكلاب الحفلات والمسابقات لاختيار أجمل كلب وتنشأ لها فنادق ومستشفيات. ومعلوم أن الإسلام قد بين ووضح الأحكام الشرعية المتعلقة بالكلاب واقتنائها
.
فقد جاء في الحديث عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم من اقتنى كلباً إلا كلب ماشية أو ضارٍ نقص من عمله كل يوم قيراطان ) رواه مسلم ، والكلب الضاري هو كلب الصيد كما قال الإمام النووي في شرح صحيح مسلم 4/183 .
وفي رواية أخرى عند مسلم :[ من اتخذ كلباً إلا كلب زرع أو غنم أو صيد ينقص من أجره كل يوم قيراط ].
وعن سفيان بن أبي زهير وكان من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم قال من اقتنى كلباً لا يغني عنه زرعاً ولا ضرعاً نقص من عمله قيراط ) رواه البخاري ومسلم ، وغير ذلك من الأحاديث .
وقد أخذ جمهور أهل العلم من هذه الأحاديث تحريم اقتناء الكلاب لغير حاجة مشروعة . ككلاب الصيد والحراسة وكلاب تتبع أثر اللصوص أو التي تكشف عن المخدرات ونحوها وأما عدا ذلك فيحرم اقتناؤها كما تدل على ذلك الأحاديث السابقة .
قال الحافظ أبو العباس القرطبي :[ واختلف في معنى قوله نقص من عمله كل يوم قيراطان ) وأقرب ما قيل في ذلك قولان :
أحدهما : أن جميع ما عمله من عمل ينقص لمن اتخذ ما نهي عنه من الكلاب بإزاء كل يوم يمسكه فيه جزءان من أجزاء ذلك العمل وقيل : من عمل ذلك اليوم الذي يمسكه فيه وذلك لترويع الكلب للمسلمين وتشويشه عليهم بنباحه ومنع الملائكة من دخول البيت ولنجاسته على ما يراه الشافعي .
الثاني : أن يحبط من عمله كله عملان أو من عمل يوم إمساكه - على ما تقدم - عقوبة له على ما اقتحم من النهي والله تعالى أعلم ] المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم 4/451-452 .
والكلب نجس العين على الراجح من أقوال أهل العلم وهو قول الشافعية والحنابلة وهو قول أبي حنيفة والأوزاعي
وإسحاق وأبي ثور وغيرهم . ويدل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم طهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع مرات أولاهن بالتراب ) رواه مسلم . فهذا الحديث يدل على نجاسة الكلب لأنه لا غسل إلا من حدث أو نجس وليس هنا حدث فتعين النجس كما قال الصنعاني في سبل السلام . ويجب أن يعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر وخبره صدق وحق أن الملائكة لا تدخل بيتاً فيه كلب فقد ثبتت الأحاديث في ذلك ومنها عن أبي طلحة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تدخل الملائكة بيتاً فيه كلب ولا صورة ) رواه البخاري ومسلم . وعن عائشة رضي الله عنها أنها قالت واعد رسول الله صلى الله عليه وسلم جبريل عليه السلام في ساعة يأتيه فيها فجاءت تلك الساعة ولم يأته وفي يده عصا فألقاها من يده وقال : ما يخلف الله وعده ولا رسله . ثم التفت فإذا جرو كلب تحت سريره ، فقال : يا عائشة متى دخل هذا الكلب ههنا ؟ فقالت : والله ما دريت فأمر به فأخرج فجاء جبريل ، فقال رسول اله صلى الله عليه وسلم : واعدتني فجلست لك فلم تأت . فقال : منعني الكلب الذي كان في بيتك إنا لا ندخل بيتاً فيه كلب ولا صورة ) رواه مسلم . وعن ابن عباس قال ( أخبرتني ميمونة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أصبح يوماً واجماً ، فقالت ميمونة : يا رسول الله لقد استنكرت هيئتك منذ اليوم . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن جبريل كان وعدني أن يلقاني فلم يلقني أم والله ما أخلفني . قال : فظل رسول الله صلى الله عليه وسلم يومه ذلك على ذلك ثم وقع في نفسه جرو كلب تحت فسطاط لنا فأمر به فأخرج ثم أخذ بيده ماء فنضح مكانه فلما أمسى لقيه جبريل فقال له : قد كنت وعدتني أن تلقاني البارحة . قال : أجل ولكنا لا ندخل بيتاً فيه كلب ولا صورة . قال الإمام النووي قوله صلى الله عليه وسلم :[ ( لا تدخل الملائكة بيتاً فيه كلب ولا صورة ) قال العلماء : سبب امتناعهم من بيت فيه صورة كونها معصية فاحشة وفيها مضاهاة لخلق الله تعالى وبعضها في صورة ما يعبد من دون الله تعالى . وسبب امتناعهم من بيت فيه كلب لكثرة أكله النجاسات ولأن بعضها يسمى شيطاناً كما جاء به الحديث والملائكة ضد الشياطين ولقبح رائحة الكلب والملائكة تكره الرائحة القبيحة ولأنها منهي عن اتخاذها فعوقب متخذها بحرمانه دخول الملائكة بيته وصلاتها فيه واستغفارها له وتبريكها عليه وفي بيته ودفعها أذى للشيطان وأما هؤلاء الملائكة الذين لا يدخلون بيتاً فيه كلب أو صورة فهم ملائكة يطوفون بالرحمة والتبريك والاستغفار وأما الحفظة فيدخلون في كل بيت ولا يفارقون بني آدم في كل حال لأنهم مأمورون بإحصاء أعمالهم وكتابتها ] شرح النووي على صحيح مسلم 5/269-270 . وقد أيد العلم الحديث ما ورد في السنة النبوية من النهي عن اقتناء الكلاب لما في ذلك من أضرار كثيرة على صحة الإنسان*




__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 06:13 AM   #3
abu naif
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 11,912
معدل تقييم المستوى: 0
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
افتراضي

مشاااااااء الله عليك ام ........... موضوع متكامل ..... والله يافيه شباب الله يهديهم بس الواحد
تشوفينه وكان الكلب واحد من عياله وسلسله وقصه غريبه شيبانا يقولون يتشبهون في امريكا
مايعرفون الا امريكا لا وينطقونها امريكيا . المهم ان الشباب شايفينها تقدم وتحظر لكن الله يردهم الى رشدهم
تحياتي لك ولي نشاطك المستمر
ولي والله ملاحظه على لكن شوفي النقط اللي فوق وتفهمي واذا تبين احذف الرد اذا مضايقك الملاحظه حذفته
__________________
.
.
abu naif غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 06:39 AM   #4
بنت الإسلام
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,425
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu naif
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu naif
مشاااااااء الله عليك ام ........... موضوع متكامل ..... والله يافيه شباب الله يهديهم بس الواحد
تشوفينه وكان الكلب واحد من عياله وسلسله وقصه غريبه شيبانا يقولون يتشبهون في امريكا
مايعرفون الا امريكا لا وينطقونها امريكيا . المهم ان الشباب شايفينها تقدم وتحظر لكن الله يردهم الى رشدهم
تحياتي لك ولي نشاطك المستمر
ولي والله ملاحظه على لكن شوفي النقط اللي فوق وتفهمي واذا تبين احذف الرد اذا مضايقك الملاحظه حذفته
خخخخخخخخخ لا ليش تحذف ردك... عااااااااااااااااادي وأنا أختك
وبعدين
ترى اسم أم العنزين اسم جداً كيوت وروعه هههههههههه
على العموم
مشكور أبونايف على المرور و الرد والله يهدي جميع الشباب إلى جادة الحق والصواب*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 06:54 AM   #5
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 11,627
معدل تقييم المستوى: 0
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
افتراضي

فعلا موضوع متكامل ورائع










بس








حسبي الله









على ابليسك









ذكرتين












وهلت ادموعي










على







اللي فارقت الحياة بعرض البحر وهي ناويه المقناص بالسودان



بسبب صعقه كهربائيه
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 07:00 AM   #6
بنت الإسلام
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,425
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

سيف الرعد من هذي؟
عموماً
عظم الله أجرك وأحسن عزاك
والعذر و السموحة إذا كنا بهالموضوع ضايقناك
^
^
وجزاك الله الجنة أخوي على المرور و الرد*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 02:05 PM   #7
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 11,627
معدل تقييم المستوى: 0
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
افتراضي

ههههههههههههههههههههههههههه


تشبه لهذيييييييييييييييييي

__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 08:21 PM   #8
بنت الإسلام
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,425
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

خخخخخخخخخ
تراي كنت شاكه بكذا بس بجد أستغرب عدم خوفكم من الحيوانات وأستغرب أكثر من قدرتكم على أكل حيوانات أنتم إصدتوها بأنفسكم ( يعني تشوفون الحيوان حي قدامكم ويناظركم وتناظرونه وبعدها تقتلونه وتآكلونه)...بجد ماشاءالله عليكم أعصابكم بارده *
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 08:34 PM   #9
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 11,627
معدل تقييم المستوى: 0
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
افتراضي

لا الحكايه غير

اول نغطي اعيون الحيوان بخرقه سوداء وبعدين نسمي ونطلق النار عليه

زي ما يسوي البارق بالضبان

لو شفتي بقلوبنا رحمة
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 08:56 PM   #10
بنت الإسلام
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,425
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

أخوي سيف الرعد
أنت تحسبني أستهبل مع إني صادقة بإستغرابي !
شف
أنا أدري انه حلال وعادي بس من جد أستغرب قدرتكم على كذا<< والله بحياتي كلها ماشفت ضحايا العيد ولا شاركتهم بالتقطيع لأني بجد ماااااااااااااأقـــدر
ولاتقول دلــع لأني والله قبل كم سنة حاولت وأذكر نزلت للحوش وشفت الغنمة ويمه بجد خفت وبنفس الوقت رحمتها<< طبعاً الله أرحم الرحمين وهو اللي أمرنا بكذا ولا إعتراض على شرع رب العباد..
وأكيد مقتنعة بالحكمة الإلهية حتى إني قلت لأهلي كذا بس أذكر إني سألت أخوي سؤال وقلت له: كيف تقدر تآكلها وأنت شفتها وعينك طاحت بعينها وسمعت صوتها << طبعاً الله يخلف فطس ضحك وجلس يتتريق لكني والله ماقدرت أذوق اللحم فترة طووووووويلة حتى نسيت نظرتها لي...!
عموماً
أنا أحب الحيوانات وأحب أتفرج عليهم بس من بعيد ......
ومن صدق أحس انهم مخلوقات بريئة وبعضهم يذكروني بالأطفال ...
أمــــــــــــــا
أنتم يابعض الرجال صراحة مافيه شيء يخوفكم ولا حتى يقرفكم و قلوبكم جداً قوية وأعصابكم باااااااااااااااارده بشكل فضيع..
والله يعيينا وإياكم*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir