عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-07-2011, 03:39 PM   #31
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 53
قوة التقييم: 0
يارب تحقق أحلامي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
نبيل العوضي إخواني جلد متعصب ولا يؤخذ منه الدين أبدا وإن دغدغ عواطف الموحدين بكرهه للطواغيت مثل بشار الأسد فهو قصاص فقط لاغير والدين لايؤخذ من القصاصين

اسمعو هل هذا الكلام يقوله عاقل
نبيل العوضي : ماركة ( سلفي ) لا تعني أن عملَك صحيحٌ !

--------------------------------------------------------------------------------
نبيل العوضي : ماركة ( سلفي ) لا تعني أن عملَك صحيحٌ !
( 1 )
رأى أن التنظيمات الدعوية " جيدة " .. .. ..
نبيل العوضي : ماركة " سلفي " لا تعني أن عملَك صحيحٌ .. .. ..
صحيفة " سبق " اللإلكترونية ـ جدة 3 / 6 / 2011 م :
( يستضيف برنامج " نوافذ " الذي يُعرض على قناة " فور شباب " ، مساء الأحد المقبل ، الشيخ نبيل العوضي ، يقدّم البرنامج الزميل عاصم الغامدي .
تناولت الحلقة موضوع التصنيفات التي تعيشها الساحة الدينية بين الجماعات الإسلامية، حيث أكد الشيخ نبيل العوضي أنه ضد ماركات التصنيف، وأنه يدعو ليعمل الجميع مع بعضهم لما فيه مصلحة الأمة.
وأضاف أنه يرى أن التنظيمات الدعوية جيدة ، ولكن وجود ماركة " سلفي " لا يعني أن كل ما تقوم به وتفعله صحيحٌ ) إ . هـ .

قال نجم مسارح ( المولات " الشيطان مول " التجارية ) : " نبيل العوضي " ... في برنامج " نوافذ " ... على فضائية الزيغ والضلالة والشهوات ( فور شباب " حنغير " ) .. .. .. مساء الأحد 3 / 7 / 1432 هـ ـ 4 / 6 / 2011 م .

المقطع 30 : 57 / 57 : 12 : ( إذا التيار السلفي أخطأ في ناحية سياسية أو ناحية فقهية أو دعوية أنا ماني معه ، أنا ماني ملزم ، هل معنى إنك سميت نفسك سلفي هذه " الماركة " خلاص الآن كل ما تقوله أو تفعله صح ) .
وقال في المقطع 30 : 57 / 14 : 13 : ( اليوم السلفيون في دعاة ، في فقهاء ، في سياسيون ، في إعلاميون ، كلٌ يقول يدعي وصلا بليلى ها ، بعضهم يصدق وصله بليلى ، وبعضهم لا يصدق وصله بليلى ، فأنا ، أنا في النهاية أقول السلفية اليوم غير مفهومه يعني بالدقة اللي إنت تتصورها ، لا يا شيخ اليوم السلفية الكل يدعي وأنا أنا من الناس اللي ما أحب أن أسمي نفسي بهذا الإسم لأن المشكلة ما هي واضحة ، أنا مسلم من أهل السنة والجماعة ، تقول لي عن فكري وعقيدتي إي سلفية ، ما عندي مشكلة في هذه ، في الأسماء والصفات ، تتكلم في الموقف من الصحابة ، من الامامة ، تكلمني عن الإيمان بالقضاء والقدر ) .

التعليق :

نقول وبالله التوفيق : وجب التنبيه إبتداءً هنا على أن نجم مسارح " المولات ـ الشيطان مول ـ التجارية " نبيل العوضي .. .. ..
لا يفرق بين السلفية الحقة وادعياء السلفية ، أؤلئك الأدعياء الذين ادعو الانتساب إلى السلفية ظاهراً ، ثم خالفوا المنهج الســــلفي كلياً ، وخالفوا أئمتها " بن باز ، بن عثيمين ، الألباني ، مقبل الوادعي ـ رحمهم الله " ، ربيع المدخلي ، صالح الفوزان ، صالح اللحيدان "
لقد تسربلوا لبوسها بثياب رقراقة شفافة … فسرعان ما انكشفت منهم العورات ، وبدا لكل ذي عينين ما أخفوا من سوءات !! ، حتى ان زعيمهم عبدالرحمن عبدالخالق قد صرح في بعض أعداد مجلة ( السمو " السموم " ) انه قد قرأ كتابات سيد قطب الحاسمة ـ كالمعالم ـ منذ نعومة أظفاره ، وأثنى عليه ثناء عطراً ، واعترف أخيراً ببعض مصادره التي أخفاها طوال ثلاثين سنة ، حتى خدع به بعض المنتسبين إلى السنة إلا ما شاء الله .
والسلفية القطبية السرورية " المزعومة " : ( إنهم نفر يلصقون أنفسهم بالسلفية زوراً وبهتاناً ويعيثون في الأرض فساداً باسمها ، ومن ورائهم الذين يصطادون في الماء العكر لتحقيق مصالح سياسية أو فكرية يمنون النفس بها منذ زمن بعيد الذين يتخذون السلفية مطية لتحقيق مآربهم السياسية والاجتماعية ويتلونون كما تتلون الحرباء وكل يوم لهم دين ومذهب .
لم لا وهم يرون أنفسهم شيوخ من نوع خاص وفريد ومميز لا يحضر المؤتمرات والندوات إلا بعد التأكد من أن الفندق سوف يكون خمسة نجوم وبأن جميع وسائل الراحة والرفاهية متوافرة
فرحم الله شيخنا المبجل عبد العزيز بن باز الذي كان يفترش الأرض ويخالط المساكين بوجهٍ بشوش ، ورحم الله شيخنا إبن عثيمين الذي كان يضع نعليه تحت إبطيه في الحرم ولا تكاد تميزة من عامة الناس إلا عندما يتكلم وتنساب الدرر من شفتيه ، وأعاننا الله على ما ابتلانا وما نلقى اليوم ) .
ملخص القول أن السلفية الحقيقية المحمدية هي المنتصرة في نهاية المطاف على الأدعياء الملتصقين بها وعلى المتلونين المتخفين بردائها ( فأما الزبد فيذهب جفاء ، وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ) .
وشهد شاهد من أهلها .. .. .. قال الاخونجي الكاتب / ياسر الزعاترة .. .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : " في السعودية حرب بين العلمانيين والإسلاميين " .
( أبرز تيارات الساحة الإسلامية هو ما يعرف بتيار الصحوة أو السلفي الإصلاحي الذي غدا في الوسط بين تيارين ، أحدهما رفضوي ، وجهادي في بعض الأحيان ، أما الثاني فتقليدي أقرب في مرجعيته إلى مقولة طاعة ولي الأمر مع تشدد واضح في القضايا الدينية والاجتماعية ) .
وقال أيضاً : ( والحال أن التيار الوسطي أو السلفي الإصلاحي لم يعد هو ذاته تيار الثمانينات والتسعينات ، فقد غدا أقرب إلى نموذج الإخوان المسلمين في رؤيته السياسية ، وإن بقي أكثر تشدداً في رؤاه الفقهية والاعتقادية ، مع تطور كبير وتسامح يزداد باضطراد مع الآخرين من شتى الأفكار والطروحات ، وهو ما يدفع إلى القول إنه التيار الأكثر قدرة على التكيف مع المتغيرات في المجتمع السعودي ، وفي المنطقة عموماً ) .
ولنا وقفة جميلة مع كتاب : ( " المنتقى من تحفة المجيب على أسئلة الحاضر والغريب " للشيخ مقبل بن هادي الوادعي ـ رحمه الله تعالى " ) .
السؤال 63 : هناك جماعات تدعي أنّها سلفية ، فنرجو القول الحق والفاصل فيها وهي: جماعة التكفير ، وجماعة الجهاد ، وجماعة عبدالرحمن عبدالخالق ، وجماعة محمود الحداد ، فنرجو تبيين ما هم عليه وهل يصدق عليهم اسم السلفية ؟ .
الجواب : ( السلفية ليست جبة يلبسها إذا أراد ، وإذا أراد خلْعها خلعها ، بل هي التزام بكتاب الله وبسنة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم على فهم السلف الصالح ، وبفضل الله قد تكلمنا على جماعة التكفير ، وعلى جماعة عبدالرحمن عبدالخالق وبيّنا ما هو عليه ، وهكذا جماعة الجهاد في أشرطة متكاثرة ، فلا نحتاج إلى تكرير الكلام . وكذا السرورية تكلمنا عليهم في أجوبة البحرينيين ، حتى تعلم حقيقتهم .
ويقول الله سبحانه وتعالى: " ليس بأمانيّكم ولا أمانيّ أهل الكتاب من يعمل سوءًا يجز به " .
فالسلفي هو الذي يلتزم بالكتاب والسنة على فهم السلف الصالح ، وليس الذي عنده انتخابات وعنده ولاء وبراء ضيق ، وتنفير عن العلماء . والسلفي لا يهاجم إخوانه أهل السنة ، ولا يشق عصاهم من أجل دريهمات .
وبعضهم يعرف الحقيقة ، ولكن التوسع في الدنيا هو الذي جعلهم ينشقون عن إخوانهم كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : " والله ما الفقر أخشى عليكم ، ولكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدّنيا كما بسطت على من كان قبلكم ، فتنافسوها كما تنافسوها ، وتهلككم كما أهلكتهم " .

وكما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : " إنّ لكلّ أمّة فتنةً، وفتنة أمّتي المال "
خسروا وخابوا ، فقد كنا نعدهم للتأليف والتحقيق مثل : عبدالمجيد الريمي ، ومحمد البيضاني ومحمد المهدي ، وعبدالله بن غالب ، وعقيل المقطري ، الذي جنّ ويحتاج إلى كيّة في رأسه ، لأنه زارني بعض العامة من إخواننا الســــــلفيين فقال : والله ما عقيل جاهل ولكنها الدنيا ) إ . هـ .
السلفية : تطلق ( السلفية ) على الجماعة المؤمنة الذين عاشوا في العصر الأول من عصور الإسلام ، والتزموا بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، من المهاجرين والأنصار ، والذين اتبعوهم بإحسان ، ووصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم ، بقوله : ( ‏ ‏ ‏خير أمتي قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) رواه البخاري .
والسلف ومن سار على نهجهم ما زالوا يُميَّزون أتباع السنة عن غيرهم من المبتدعة والفرق الضالة ويسمونهم : " أهل السنة والجماعة وأتباع السلف الصالح " ، ومؤلفاتهم مملوءة بذلك .
السلفية : تصفية وتربية
1 ـ التصفية : إن تحقيق التغيير لن يتحقق إلا برجوع المسلمين إلى إسلامهم المصفى من كل دخيل ، لقوله " صلى الله عليه وسلم " : ـ إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر ، ورضيتم بالزرع ، وتركتم الجهاد ســـلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم ـ أخرجه أبو داود وأحمد ـ .
ونقصد بالتصفية أموراً هي :
أ ـ تصفية العقيدة الإسلامية من آراء فرق الضلالة .
ب ـ تصفية المذاهب الإسلامية من الاجتهادات الخطأ المخالفة لكتاب الله وسنة رسوله .
ج ـ تصفية كتب تفسير القرآن وكتب السنة مما خالطها وشوه جمالها من الأحاديث الضعيفة
والموضوعة والإسرائيليات .
د ـ تصفية معاجم اللغة مما أدخله النحاة الذين سلكوا مسلك المعتزلة .
هـ ـ تصفية التاريخ الإسلامي مما أدخله فيه الوضاعون ، وكأن خلفاء المسلمين باحثون عن الشهوات والملذات ، والأدلة الشرعية الدالة على أهمية التصفية كثيرة ، منها قول النبي صلى الله عليه وسلم : - يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين ، وانتحال المبطلين ، وتأويل الجاهلين ـ .
2 ـ التربية : التصفية لن تؤتي ثمارها إلا بتربية المسلمين على الإسلام المصفى.
والمراد بالتربية : بلوغ النفس البشرية كمالها المهيأ لها شيئاً فشيئاً ، والمربي على الحقيقة هو الله عز وجل .
3 ـ كذلك من وسائل التغيير إحياء الفكر الإسلامي الصحيح في ضوء الكتاب والسنة وعلى منهج سلف الأمة ، وإزالة الجمود المذهبي ، والتعصب الحزبي الذي سيطر على عقول كثير من المسلمين وأبعدهم عن صفاء الأخوة الإسلامية ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ـ وكونوا عباد الله إخوانا ـ .
لقد دأب " بنو بنا وقطب وسرور " على استخدام لغة الأكاذيب والافتراءات والسباب والشتائم والتقليل من مشايخ ودعاة السلفية الحقة والتشكيك بنياتهم ، وازدراء آرائهم وما إلى ذلك من الوسائل التي يستخدمها السفهاء عادة في ردودهم ومحاوراتهم .
إن ( القصاص التكفيري ... ونجم مسارح " المولات ـ الشيطان مول ـ التجارية ) " نبيل العوضي " صار ينتهج الإسلوب نفسه ، بل تعداهم في الخبث والمكر والزور والبهتان ، وهذا يدل دلالة واضحة على ضعف حجته وقلة بضاعته فتراه بدلا من إبطال ومقارعة الرأي الآخر بالدليل وبكلام أهل العلم أنه يعتمد هذه الأساليب السالفة لمواجهة مخالفيه .
إن المتابع لنبيل العوضي يرى أن الغالب على خط محاضراته هو الوعظ وهو لا يكسر هذا الخط إلا مع أعدائه السلفيين فقط فتراه يستأسد كما في بعض لقاءاته التلفزيونية والمفبركة والتي تتخللها الموسيقى الحزينة ولا بأس عنده فهي موسيقى إسلامية لإضفائها على المشهد المفبرك ! .
أضف إلى ذلك فإنه لا يدع في مقالة له أو محاضرة أو لقاء في الفضائيات ، وبكل وســـيلة متاحة له ، إلا طعن ولمز في دعاة السلفية الحقة ، بل وصلت به الخسة والدناءة أن وصفهم بأوصاف لا يصلح وصفها إلا للمنافقين !!! .
نبيل العوضي .. .. .. كان مجرد تلميذ مغمور بين بعض أدعياء السلفية ، و لم يكن احد يعرفه بغير اسم " نبيل " وفجأة ولما بدأ يطعن في السلفيين وفي علمائهم ورموزهم صار اسمه الشيخ نبيل .. .. .. فسبحان مغير الأحوال ! .
هذا رد الشيخ العلامة عبدالله المطلق حفظه الله عليك :

http://http://www.youtube.com/watch?v=VqLMql7kALo

وإذا كان الرابط مايفتح عندك أدخل اليوتيوب واكتب بالنص مايلي : رأي الشيخ عبدالله المطلق بالشيخ نبيل العوضي
يارب تحقق أحلامي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 22-07-2011, 04:23 PM   #32
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها يارب تحقق أحلامي مشاهدة المشاركة
هذا رد الشيخ العلامة عبدالله المطلق حفظه الله عليك :

http://http://www.youtube.com/watch?v=vqlmql7kalo

وإذا كان الرابط مايفتح عندك أدخل اليوتيوب واكتب بالنص مايلي : رأي الشيخ عبدالله المطلق بالشيخ نبيل العوضي
يعني نسوي حفلة ونرقص ونصفق ياهموسة أنت و معرفاتك..؟؟


الشيخ المطلق قال ماعلمنا وآآآه لو يعلم .. وهذه الفتوى من عضو واااااااااااااااااااااااااحد فقط لازم نرجع للبقية للإجماع .

وبعدين كان نبيل العوضي يشحذ شحاذة هذة التزكية وهو جالس بجواره . وحتى لو قال الشيخ ربما يتراجع كما تراجع غيره .



بالله وش تبي الشيخ يقول يعني؟؟؟؟
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 04:34 PM   #33
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 53
قوة التقييم: 0
يارب تحقق أحلامي is on a distinguished road
هههههههههههههه ياأخي العزيز الله يفكك من اتباع الهوى ويصلحك أقول لك هذا رد العلامة المطلق يعني استغفر الله العظيم الشيخ يهرف بمالايعرف حاشاه


بعدين أنا رجل الله يصلحك وش دخل همسه

لن أجادلك في هذا الموضوع خلاص قفل ما أحب النقاشات العقيمة
يارب تحقق أحلامي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 04:51 PM   #34
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: مرابض بني رباضة الرباضي -و السبعة أنعام-
المشاركات: 514
قوة التقييم: 0
((سِحر المعاني)) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ^_^؟؟ مشاهدة المشاركة
يعني نسوي حفلة ونرقص ونصفق ياهموسة أنت و معرفاتك..؟؟


الشيخ المطلق قال ماعلمنا وآآآه لو يعلم .. وهذه الفتوى من عضو واااااااااااااااااااااااااحد فقط لازم نرجع للبقية للإجماع .

وبعدين كان نبيل العوضي يشحذ شحاذة هذة التزكية وهو جالس بجواره . وحتى لو قال الشيخ ربما يتراجع كما تراجع غيره .



بالله وش تبي الشيخ يقول يعني؟؟؟؟

مزعجنا علماء و فتاويهم و يوم جتك فتوى قمت تتلوى و تتهم الشيخ بأنه ما يدري و تتنبأ بالغيب بأنه سيتراجع عن فتواه ووو !!


على كذا أجل ما ناخذ كلام علماء لأنهم بكرى يبي تراجعون -وفق فهمك- يعني الفوزان كل كلامه نحطه بسلة المهملات
لأن بكرى يبي يتراجع أو ما يفهم السالفة



ما قلت لك أن الشلة أياها مستاجرينك تتدافع عنهم بالله كم يوميتك ؟ و يعطونك أجازة ؟
و هل الشغلة مربحة ؟ علشان عندنا بالرس - الي أنت منتب منها- بعض الشباب العاطل نبيهم يتوظفون و يجمعون لهم كم قرش

و أيتها الشلة أياها عيب عليكم تجيبون لكم واحد من برى الرس يرد و يخنبق و يهلوس و عندنا بالرس عيال عاطلين
وين السعودة و ين الإنتماء لشباب الرس !!!!

أنت مثل بعض المصاريا الي يقرون القرآن عند القبور بقروش و هم أخر من ينفع نفسه من وراء القرايه
((سِحر المعاني)) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 05:22 PM   #35
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
التفكير العميق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ((سِحر المعاني)) مشاهدة المشاركة
لا تحوم سبادنا , هذه حامت من بزارينه الي ناشرهم عندنا .
يا سحر المعاني تأمل فيما قلت جيدا،،
ثم تأمل معاني هذه الأبيات جيدا فستجد فيها من سحر البيان وجمال المعاني والحكم ما قد ينفعك الله به،، والكلام لك ولأخيك أو أختك همسة

حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه ... فالقوم أعداءٌ له وخصوم
كضرائر الحسناء قلن لوجهها ... حسداً وبغياً إنه لدميم
والوجه يشرق في الظلام كأنه ... بدرٌ منيرٌ والنساء نجوم
وترى اللبيب محسداً لم يجترم ... شتم الرجال وعرضه مشتوم
وكذاك من عظمت عليه نعمةٌ ... حساده سيفٌ عليه صروم
فاترك محاورة السفيه فإنها ... ندمٌ وغبٌّ بعد ذاك وخيم
وإذا جريت مع السفيه كما جرى ... فكلاكما في جريه مذموم
وإذا عتبت على السفيه ولمته ... في مثل ما تأتي فأنت ظلوم
لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله ... عارٌ عليك إذا فعلت عظيم
ابدأ بنفسك وانهها عن غيها ... فإذا انتهت عنه فأنت حكيم

فهناك يقبل ما وعظت ويقتدى ... بالعلم منك وينفع التعليم
ويل الخلي من الشجي فإنه ... نصب الفؤاد بشجوه مغموم
وترى الخلي قرير عين لاهياً ... وعلى الشجي كآبةٌ وهموم
ويقول: ما لك لا تقول مقالتي ... ولسان ذا طلقٌ وذا مكظوم
لا تكلمن عرض ابن عمك ظالماً ... فإذا فعلت فعرضك المكلوم
وحريمه أيضاً حريمك فاحمه ... كي لا يباع لديك منه حريم
وإذا اقتصصت من ابن عمك كلمةً ... فكلومه لك إن عقلت كلوم

وتحية تقدير واحترام للأخ الفاضل الهرم الرابع الغائب عن هذا المتصفح وكل محبوه
التفكير العميق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 05:55 PM   #36
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: مرابض بني رباضة الرباضي -و السبعة أنعام-
المشاركات: 514
قوة التقييم: 0
((سِحر المعاني)) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التفكير العميق مشاهدة المشاركة
يا سحر المعاني تأمل فيما قلت جيدا،،

ثم تأمل معاني هذه الأبيات جيدا فستجد فيها من سحر البيان وجمال المعاني والحكم ما قد ينفعك الله به،، والكلام لك ولأخيك أو أختك همسة
حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه ... فالقوم أعداءٌ له وخصوم
كضرائر الحسناء قلن لوجهها ... حسداً وبغياً إنه لدميم
والوجه يشرق في الظلام كأنه ... بدرٌ منيرٌ والنساء نجوم
وترى اللبيب محسداً لم يجترم ... شتم الرجال وعرضه مشتوم
وكذاك من عظمت عليه نعمةٌ ... حساده سيفٌ عليه صروم
فاترك محاورة السفيه فإنها ... ندمٌ وغبٌّ بعد ذاك وخيم
وإذا جريت مع السفيه كما جرى ... فكلاكما في جريه مذموم
وإذا عتبت على السفيه ولمته ... في مثل ما تأتي فأنت ظلوم
لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله ... عارٌ عليك إذا فعلت عظيم
ابدأ بنفسك وانهها عن غيها ... فإذا انتهت عنه فأنت حكيم
فهناك يقبل ما وعظت ويقتدى ... بالعلم منك وينفع التعليم
ويل الخلي من الشجي فإنه ... نصب الفؤاد بشجوه مغموم
وترى الخلي قرير عين لاهياً ... وعلى الشجي كآبةٌ وهموم
ويقول: ما لك لا تقول مقالتي ... ولسان ذا طلقٌ وذا مكظوم
لا تكلمن عرض ابن عمك ظالماً ... فإذا فعلت فعرضك المكلوم
وحريمه أيضاً حريمك فاحمه ... كي لا يباع لديك منه حريم
وإذا اقتصصت من ابن عمك كلمةً ... فكلومه لك إن عقلت كلوم
وتحية تقدير واحترام للأخ الفاضل الهرم الرابع الغائب عن هذا المتصفح وكل محبوه


شكرا لك و سأهديك بالمقابل أفضل من كل ما قلته البشرية هو كلام رب البرية
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىأَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } ليتك كملت جميلك وَ كنت رجلا ذو إنصاف و عدل و نصحت صاحب الضجيج الفارغ هنا الحزبي . مع جزمي أنك لن تفعل
((سِحر المعاني)) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 07:24 PM   #37
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
التفكير العميق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ((سِحر المعاني)) مشاهدة المشاركة
شكرا لك و سأهديك بالمقابل أفضل من كل ما قلته البشرية هو كلام رب البرية
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىأَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ } ليتك كملت جميلك وَ كنت رجلا ذو إنصاف و عدل و نصحت صاحب الضجيج الفارغ هنا الحزبي . مع جزمي أنك لن تفعل
القضية يا أخي ليست بالرجوله وفرد العضلات وكثرة الردود والغلبة لمن يملك أقوى رد وآخره
وسأسأل سؤالا أخيرا مع أنني لا أحب الجدال والمراء
وسأوفر عليك الرد بإجابتي عليه،، وثق أنني لن أرد عليك بعدها بكلمة مهما كان ردك،، ليس عجزا ومن يعرفني يعرف طول نفسي في الإقناع حتى الرمق الأخير إن أردت ذلك،، وليس كل شيء أحسنه بالضرورة أحبه وأريده

سؤالي يا أخي الفهيم والعرّيف: ما الذي جعلك تجزم أنني لن أفعل؟؟
أجيبك: ليقينك أنني لست مقتنعا بأن ما ذكره الأخ الذي تقصده هو ضجيج فارغ كما ذكرت
والذي جعلك تتيقن ذلك ما قرأته لي من مداخلات ومشاركات معدودة
قتيقنتَ أني أوافق الأخ في منهجه وأخالفك... أليس كذلك؟؟
هذه قمة الذكااااء ...ما شاء الله عليك..ممتاز
فيا أخي عندي قناعة لا يمكن تغييرها لأنها عن تجربه وهي أن هذا المنتدى ليس مكانا لتحكم فيه على ( صاحب معرّف ) لمجرد أنه أبدى رأيه أو منهجه الذي يخالفك والله أعلم به من يكون؟؟
وإنما هو طرح الأفكار والآراء كل يؤخذ من رأيه ويرد بحسب موافقته للحق والسنة
وإنكاري عليك ومن ذكر الأخ الهرم الرابع لأن هذا الأخير لم يعد بالنسبة للأعضاء مجرد معرف فقط، بل عرف من هو صاحب المعرّف وتنقصك منه وممن تعتقد أنهم بزارينو على حد تعبيرك فهذا حكمه لا يخفى على مثلك وفقك الله ومن تحب
فأقول أيها الكريم أسأل الله أن يغفر لي ولك ولكل من كتب في هذا المنتدى مجتهدا في إصابة الحق، وأسأله أن يجمع قلوبنا قبل أجسادنا على الحق والسنة وأن يبعدنا عن المناهج الباطلة، وأن يجعلنا أعوانا في الحق على عدونا الحقيقي
حياك الله وأراني وأراك الحق بعين البصيرة لا البصر
وجزمك عني يحتاج إلى نظر.. لكن يتحتم علي أن ألتمس لك عذرا لأنه تجمعنا قبلة واحدة ورب عفو سبحانه
غفر الله لي ولك ولمن أحببنا في الله ممن هم على منهج السلف الصالح رضي الله عنهم
التفكير العميق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 07:39 PM   #38
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: مرابض بني رباضة الرباضي -و السبعة أنعام-
المشاركات: 514
قوة التقييم: 0
((سِحر المعاني)) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التفكير العميق مشاهدة المشاركة


القضية يا أخي ليست بالرجوله وفرد العضلات وكثرة الردود والغلبة لمن يملك أقوى رد وآخره
وسأسأل سؤالا أخيرا مع أنني لا أحب الجدال والمراء
وسأوفر عليك الرد بإجابتي عليه،، وثق أنني لن أرد عليك بعدها بكلمة مهما كان ردك،، ليس عجزا ومن يعرفني يعرف طول نفسي في الإقناع حتى الرمق الأخير إن أردت ذلك،، وليس كل شيء أحسنه بالضرورة أحبه وأريده

سؤالي يا أخي الفهيم والعرّيف: ما الذي جعلك تجزم أنني لن أفعل؟؟
أجيبك: ليقينك أنني لست مقتنعا بأن ما ذكره الأخ الذي تقصده هو ضجيج فارغ كما ذكرت
والذي جعلك تتيقن ذلك ما قرأته لي من مداخلات ومشاركات معدودة
قتيقنتَ أني أوافق الأخ في منهجه وأخالفك... أليس كذلك؟؟
هذه قمة الذكااااء ...ما شاء الله عليك..ممتاز
فيا أخي عندي قناعة لا يمكن تغييرها لأنها عن تجربه وهي أن هذا المنتدى ليس مكانا لتحكم فيه على ( صاحب معرّف ) لمجرد أنه أبدى رأيه أو منهجه الذي يخالفك والله أعلم به من يكون؟؟
وإنما هو طرح الأفكار والآراء كل يؤخذ من رأيه ويرد بحسب موافقته للحق والسنة
وإنكاري عليك ومن ذكر الأخ الهرم الرابع لأن هذا الأخير لم يعد بالنسبة للأعضاء مجرد معرف فقط، بل عرف من هو صاحب المعرّف وتنقصك منه وممن تعتقد أنهم بزارينو على حد تعبيرك فهذا حكمه لا يخفى على مثلك وفقك الله ومن تحب
فأقول أيها الكريم أسأل الله أن يغفر لي ولك ولكل من كتب في هذا المنتدى مجتهدا في إصابة الحق، وأسأله أن يجمع قلوبنا قبل أجسادنا على الحق والسنة وأن يبعدنا عن المناهج الباطلة، وأن يجعلنا أعوانا في الحق على عدونا الحقيقي
حياك الله وأراني وأراك الحق بعين البصيرة لا البصر
وجزمك عني يحتاج إلى نظر.. لكن يتحتم علي أن ألتمس لك عذرا لأنه تجمعنا قبلة واحدة ورب عفو سبحانه
غفر الله لي ولك ولمن أحببنا في الله ممن هم على منهج السلف الصالح رضي الله عنهم




كلٌ يدعي وصالا لليلي *** و ليلى لا تقر لهم بذاكَ


لا جديد شكرا لك
((سِحر المعاني)) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 08:03 PM   #39
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
جميع السلفيين لايؤيدون الشيخ المطلق أبدا أبدا ..

ماسمعنا ابن باز يمدح في العوضي ولا ابن عثيمين حتى ولا الألباني ولا الفوزان ..

ارجع لكلام الفوزان على المطلق..


وبعدين ياشلة الإخوانج المميعين لدين الله تعالى .اذا كنتم تتبعون المطلق في كل شئ لماذ لاتشاهدون طاش ماطاش المسلسل الخبيث الذي حرمته اللجنة الدائمة

حيث قال عن طاش ما طاش :
"اما مقارنة طاش ما طاش بالبرامج الفاسدة الاخيرة هذه ما فيه مقارنة لكن يا اخي بارك الله فيك طاش ما طاش يذاع عندنا ويؤدي ادواؤه عيالنا وفي بيئتنا ويعالج مشاكلنا ولذلك نحن نهتم باصلاح لماذا لانه منا وفينا" .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-07-2011, 08:07 PM   #40
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road

الشيخ المطلق والرد من الشيخ الفوزان بلساااااااااااانه


^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19