عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-07-2011, 05:01 PM   #61
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
سحر المعاني هذا المراء المذموم فسره العلمااااااااااء بأنه في أمور الدنيا والأمور التي لانفع للناس بها . طيب !!! مثل/ مجادلتك عن أزمة الشعير مثلاا وأنت ماعندك مواشي .

اذن الجدال في الدين ولبيان الحق والعقيدة جائز ..


الدليل(ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ )

ولو أتاك واحد يدافع عن عيد الميلاد ترد عليه أو لا ؟؟؟

.................................................. .................................................. ...................


جمجوم | المكرم |..


وش الكلام اللي تقوله ذا ؟؟ نبيل العوضي !!!!؟؟ والله لو أني متكلم على المفتي ما تكلمت .

هذا واحد أمس يسب هيئة كبار العلماء وهو كاتب عربي وأيضا سحر المعاني . فلماذا لم تدافع ؟

أرد عليك وليكن الأخير .

قال نجم مسارح ( المولات " الشيطان مول " التجارية ) : " نبيل العوضي " ... في برنامج " نوافذ " ... على فضائية الزيغ والضلالة والشهوات ( فور شباب " حنغير " ) .. .. .. مساء الأحد 3 / 7 / 1432 هـ ـ 4 / 6 / 2011 م .

وقال في المقطع 30 : 57 / 14 : 13 : ( تقول لي عن فكري وعقيدتي إي سلفية ، ما عندي مشكلة في هذه ، في الأسماء والصفات ، تتكلم في الموقف من الصحابة ، من الامامة ، تكلمني عن الإيمان بالقضاء والقدر ) .


منقول لأخ على عارف((جزاك الله خيرا .
يقصد العوضي أنه سلفي العقيدة إخواني أو حركي المنهج ، فالانتساب للسلف ما فيه مشكلة فقط في العقيدة ، ويكفي الآن في نقض مثل هذه الدعوى الباطلة؛ ما قاله الشيخ الألباني رحمه الله تعالى لما سُئل:

ما مدى استقامة قول: فلان سلفي العقيدة ولكنه على منهج الإخوان؟!، فهل المنهج ليس من العقيدة؟ وهل عُرف هذا التقسيم عند السلف، فوجد رجل سلفي المعتقد، ولكنه ليس بسلفي المنهج؟!

جواب الشيخ - رحمه الله -: ((لا يفترقان يا أخي، ولا يمكن أن يكون إخوانياً سلفياً؛ لكن سيكون سلفياً في بعض وإخوانياً في بعض، أو إخوانياً في بعض وسلفياً في بعض، أما أن يكون سلفياً على ما كان عليه أصحاب الرسول عليه السلام؛ فهذا أمر مستحيل الجمع بينهما!.

الإخوان المسلمون دعاة، طيب، إلى ماذا يدعون؟

هل يدعون إلى دعوة السلف الصالح؟!

يعني إذا تصورنا إخوانياً سلفياً!؛ هل هو يدعو إلى دعوة سلفية؟ الجواب: لا، فإذاً هذا ليس سلفياً، لكن في جانب يكون كذلك، ومن جانب آخر يكون ليس كذلك)).

[الشريط رقم 751 من سلسلة الهدى والنور في الدقيقة 47].

فليتأمل القارئ قول الشيخ رحمه الله تعالى: ((أما أن يكون سلفياً على ما كان عليه أصحاب الرسول عليه السلام؛ فهذا أمر مستحيل الجمع بينهما!))، وقوله: ((هذا ليس سلفياً، لكن في جانب يكون كذلك، ومن جانب آخر يكون ليس كذلك)).

وسئل الشيخ الألباني - رحمه الله -
السائل : السلامُ عليكم .
الشيخ الألباني رحمه الله : وعليكم السلام ورحمة الله .
السائل : أزعجناك يا أستاذنا .
الشيخ الألباني رحمه الله : عفوا .
السائل : عندي أحد الأخوة وفيه عنده هذا السؤال، يقول: يميل الشيخ ابن تيمية إلى تقسيم التصوف لسني وبدعي ، فما قول فضيلتكم خاصّة وإن هذا الرأي يميل له الآن بعض دعاة السلفية كالدكتور مصطفى حلمي في كثير من كتبه ؟
الشيخ الألباني رحمه الله : وهذا سلفي ؟!
السائل : نعم .
الشيخ الألباني رحمه الله : مصطفى حلمي سلفي ؟!
السائل : يقول إنه سلفي ؟
الشيخ الألباني رحمه الله : شو الدليل على سلفيته ؟
السائل : [يسأل صاحب السؤال] شو الدليل على سلفيته .
صاحب السؤال : يكتب في السلفية .
الشيخ الألباني رحمه الله : اسأل هذا الرجل الذي يسأل هذا السؤال : شو الدليل على سلفيته ؟
السائل : [يخاطب صاحب السؤال] تكلم مع الشيخ .
صاحب السؤال : هو يزعم إنه سلفي ، ينتصر لاثبات الصفات على مذهب السلف ، بيذم مذهب الأشاعرة، ينتسب لمذهب السلف ودائماً يذم من عاب السلف باستمرار، وأكثر من كتب شيخ الإسلام ابن تيمية في الفترة الأخيرة، و أكثر من ... .
الشيخ الألباني رحمه الله : ألو .
السائل : نعم أستاذي، انته مش سامعه ؟
الشيخ الألباني رحمه الله : عم بيقطع الكلام
السائل : أستاذي يعني بيذم ... تكلم ، تكلم ... يعني أستاذي بيكتب في منهج السلف هذا الرجل .
الشيخ الألباني رحمه الله : شو له من الكتب ؟
السائل : ( ابن تيمية والتصوف ) .
الشيخ الألباني رحمه الله : هذا ما بيدل على أنه سلفي أخي .
على كل حال التصوف لا يمدح لأنه تصوف لكن ما كان منه مطابقاً للكتاب والسنة فهو مما ينبغي عدم رده بمجرد أنه يقال إنه تصوف، يعني لاشك أن المذهب من المذاهب الأربعة للأئمة الأربعة هو الأقوى والأسلم من كثير من أقوال المتصوفة فكما أنه يوجد في كل مذهب من المذاهب ما يوافق الكتاب والسنة فيؤخذ به لموافقته للكتاب والسنة، لا لأنه مذهب إمام من الأئمة ، وإذا وجد في مذهب من مذاهب هؤلاء الأئمة ما يخالف الكتاب والسنة رد ورفض، وإن كان قد قال به إمام من الأئمة ، فالتصوف كذلك يُقالُ فيه، ما وافق الكتاب والسنة فهو صواب وما خالفه فليس بصواب، لكن لا ينبغي أن يقال هناك تصوف صالح وتصوف طالح لأن ما في الكتاب والسنة يغني عن كل ذلك، هذا رأيي واعتقادي .
السائل وصاحبه : جزاك الله خير .
الشيخ الألباني رحمه الله : وإياكم .
السائل : السلام عليكم .
الشيخ الألباني رحمه الله : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

.................................................. ....

اذا ياجمجوم فرق بين السلف والإخونج واليك الفروق

( ـــ من هم الذين استغلهم الضباط الأحرار بمصر ليصلوا بهم إلى مآربهم ثم يقضوا عليهم ؟ آلإخوان أم السلفيون ؟ .
ـــ من هم الذين مناهم بعض الحكام بالعمل بالشريعة ، وأظهروا لهم بعض الشعارات الدينية حتى أعطوهم أفئدتهم ؟ آلمتبجحون بفقه الواقع أم السلفيون ؟ .
ـــ من هم الذين استهزأت بهم أمريكا في قضية أفغانستان ؟ .
ـــ من هم الذين لُعِب بهم فيها حتى حكمهم شر المتصوفة ؟ .
ـــ من هم الذين أفتوا بدخول البرلمانات ، ووقعوا في شِراك الانتخابات ، محسنين ظنونهم بالديمقراطيات ، مصدقيها حين وعدتهم بالحكم إن كانت لهم الأصوات ؟ وكانت نهايتها زيارة السجون ، وعد المقاعد في الأموات ؟! .
ـــ من هم الذين خدعهم الخميني بدولته الرافضية يوم سقط الشاه ؟ آلسلفيون أم الحركيون عن بكرة أبيهم ؟! .
ـــ من هم الذين حرموا الاستعانة بأمريكا وحلفائها في قضية الخليج ، ثم استعانوا وسكتوا عمن استعان بالمليشيات الشيوعية في أفغانستان ، وكذا استعانة الأكراد في شمال العراق بالغرب ، وكذا استعانة مسلمي البوسنة والهرسك بعض النصارى ، وكذا شد حزب جبهة الإنقاذ الجزائرية رحاله إلى الفاتيكان بإيطاليا ، وقد استنجدوا به مرتين ، واجتمعوا هناك تحت إشراف النصارى ! يريدون حل مشكلتهم عند من كانوا ولا يزالون سبب مشكلتهم ! .
" يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به ويريد الشيطان أن يضلهم ضلالاً بعيدا " ويا له من ذُل ! .. مما يدل على أن هؤلاء المحرمين المحللين يستغلون الدين ولا يتبعون الدين ! .
ـــ من هم الذين غرهم زعيم البعث العراقي أيام حربه مع الرفض الإيراني حتى شبهوه بفاتح القادسية ؟! اسألوهم عن ذلك ، ومنهم عبدالرحمن عبدالخالق ! ولماذا غير رأيه فيه بعد حرب الخليج !!! .
ـــ من مِن الحركيين لم يكن مع العراق بل مع صدام المستولي على الكويت ؟ ، حتى زارنا ـ شانيء الســــلفية ـ إسماعيل الشطي متذمراً من إخوانه " الإخوان " الخاذلين الكويت وهو كويتي !! .
وتالله إنها لإحدى الكبر ! نذيراً لمن أراد أن يتبين مبلغ وعي متتبعي سياسات البشر ! ولها من مهزلة ! صلى صـــــــــــدام للتلفزيون ركعتين فإذا بالأمم والشعوب الإسلامية بدعاتها ـ حاش السلفيين ـ وراءه بالنفس والنفيس !
ومع هذا كله تسمون هؤلاء المراهقين السياسيين " شباب الصحوة ! " وتشتغلون بالسياسة وتتظاهرون بالكياسة ، وأنتم أول من يضحك عليه الصياد ، وبيننا وبينكم يوم المعاد ) . نقلاً عن كتاب / " مدارك النظر في السياسة بين التطبيقات الشرعية والانفعالات الحماسية " .. للشيخ / عبدالمالك رمضاني الجزائري .. .. قرأه وقرظه العلامة الشيخ : محمد ناصر الدين اللألباني ـ رحمه الله تعالى ، والعلامة الشيخ : عبدالمحسن بن حمد العباد البدر . ص 213 ـ 214 ـ مع تصرف يسير ـ .

وهذه النتائج


هل ســــــــــياسة هؤلاء شرعية ؟ .. .. .. وماذا عملوا وفعلوا من لعبوا بعقولكم من دعاة ( فقه القواقع .. دعاة السياسية الفاسدة ) أمام هذه الحقائق المرة ؟!! .

ـــ تدمير لمساجد أهل الإسلام في الهند على يد الهندوس .
ـــ حرق لبيوتهم بمن فيها في كشمير على يد الهندوس .
ـــ مذابح جماعية في سيريلانكا على أيدي الجيش البوذي وثوار التاميل .
ـــ سحق لهم في إقليم " أركان " في بورما على يد البوذيين .
ـــ حملات القتل والإرهاب في " جزر مورو " جنوب الفلبين على أيدي نصارى الفلبين .
ـــ حملة صارمة ضد " 15 " مليون نسمة في إقليم سنكيانج في الصين على يد بقايا الشيوعيين .
ـــ حملات الإبادة في كمبوديا
ـــ مجازر نصبت لهم في أريتريا .
ـــ حصد لهم في ليبيريا
ـــ غزو تنصيري مهول في أندونيسيا وماليزيا وأفريقيا .
ـــ قمع وتصفية في أوروبا على يد النصارى الأرثوذكس
ـــ إبادة لهم في كوسوفا .
ـــ مذابح لهم في أذربيجان ) منقول مع التصرف


..........

ما الذي حمل هذا الحزبي القصاص المميع الدعي على هذه الأفعال ؟
حمله على هذه الأفعال المشينة ، وذلك أن دعاة السلفية الحقة كانوا له ولأسياده بالمرصاد ..
هب دعاة المنهج السلفي في الذب عن الحق وتبين الحقائق وفضح وهتك أستار أهل الغي والضلال ، وكشفوا المستور وما في الزوايا من خفايا وخبايا .. .. ..
فمكن لهم الله تعالى بالقبول عند أهل البصائر من الذين نور الله قلوبهم وعقولهم .
في زمن الحربائية والجحود ، تختلط معايير الصح والغلط ، تطغى المصالح الخاصة على العامة ، وتتقدم المادة على المبادئ والقيم ، فلا يفاجئ انتقال إنسان ما من قاطع إلى آخر ، من عقيدة إلى أخرى ، ومن حامل للواء الحق والحقيقة ، إلى مخلوق آلي مجرد من الأحاسيس يباع ويشترى في سوق النخَّاسين .

ولنا وقفات مع من باع دينه بعرض من دنيا زائلة .. .. ..
ونقول له إبتداءً أين أنت من مقالاتك هذه !!؟ .. .. ..
وماذا جنيت من وراء مقالتك تلك .. .. .. علماً ان لك تاريخ أسود في حفلات " ليالي فبراير " !!! .
1 ـــ قال " نبيل العوضي " ... في مقالته المعنونة تحت اسم : ( المرجفون في المدينة ) والمنشورة بجريدة الوطن " الكويتية ... الأحد 7 / 1 / 1430 هـ الموافق 4 / 1 / 2009
( كارثة غزة التي تعصف بأمتنا الإسلامية هذه الايام كشفت اقنعة كثيرة ، واماطت اللثام عن الكثيرين ممن يزعم انه من امتنا الاسلامية وهو في الحقيقة عدو متربص بها ، يتظاهر بالاسلام ويصلي مع المؤمنين احيانا بكسل ، ويرائي ببعض الاذكار وشعائر الاسلام ليوهم السذج انه جزء من جسد هذه الامة .
وقال أيضاً : ( هؤلاء هم في الحقيقة " جراثيم " تعيش في الجسد الاسلامي )
وقال أيضاً : ( هذه الفئة تجدها منبهرة باليهود والنصارى ، تتمنى الانتماء اليهم ، وتفتخر بالاتصال بهم والاعتزاز بهم ، ولاؤهم " للكفار " وبراؤهم من " المؤمنين " !! بل وتحرض " اليهود " على ضرب المؤمنين الموحدين وقتال المجاهدين الصادقين ) .

وقال أيضاً : ( أقلامهم سيوف موجهة لصفوف المجاهدين ، ألسنتهم حداد على اهل الدين والدعاة الصادقين ، مقالاتهم تنشر في جرائد بني صهيون ، وتتصدر شبكاتهم الالكترونية )

وقال أيضاً : ( هؤلاء منتشرون في وسائل الاعلام ، ومؤسسات التعليم ، ودهاليز السياسة هم الطابور الخامس ، وهم عملاء بني صهيون المدسوسون في عالمنا الاسلامي ) .
2 ـــ وقال " نبيل العوضي " في مقالته المعنونة تحت اسم : ( سورة " yes " !! ) والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 10 / 2 / 2009 م .
( ولكن يجب ان نعلم ان هؤلاء " الليبراليين " هم القلة الشاذة في مجتمعاتنا الاسلامية وان علا صوتهم في مقالاتهم ونداوتهم " الممجوجة " .
نحن باختصار نريد ثقافة اسلامية صحيحة حتى نحصن ابناءنا من التغريب ومن الثقافة الليبرالية الدخيلة ومن سموم بعض الكتاب المحاربين لكل ما هو اسلامي !! ) .
3 ـــ وقال " نبيل العوضي " في مقالته المعنونة تحت اســم : ( حكومة " رشيدة " ومجلس " عباقرة " !! ) والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 15 / 3 / 2009 م .
( ومن الامثلة كذلك مشروع المدينة الجامعية الذي وافقت عليه الحكومة في منتصف التسعينيات وفي ايام وزارة الدكتور " أحمد الربعي " رحمه الله ) .
4 ـــ و قال " نبيل العوضي " .. .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : ( الحرب ضد الحجاب بدأت !! ) .. .. والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 22 / 3 / 2009 م .
( هذا باختصار غاية ومنتهى الفكر الليبرالي المتحرر ، اما انزعاج " بعض " الليبراليين المتحررين " المتلبرلين " او كما تحاول بعض " السافرات " اتهامنا به وليزداد " المتحررون " غيظاً وحنقاً وقهراً وذلاً وانكساراً ) .
ومع انطلاق مهرجان " ليالي فبراير " في تمام الساعة السابعة مساء 1 / 2 / 2010 م ، بصالة التزلج ضمن المهرجان الذي نظمه " تلفزيون الوطن " الليبرالي الفكر المشرب والاتجاه وحمل شــــعار " زين الليالي .. ليالي فبراير " .
صار " نبيل العوضي " رئيس اللجنة الدينية لمهرجان " ليالي فبراير " !!!
وصار " نبيل العوضي " أيضاً ضمن اللجنة المنظمة لمهرجان ليالي فبراير التي وضعت لمساتها الأخيرة لتجهيز مسرح صالة التزلج المخصص لإقامة الحفلات ، حيث خصص المسرح لإقامة ( الحفلات الغنائية والأمسيات الاستعراضية لعارضات الأزياء العالمية والندوات الدينية ) !!! .
جريدة " الوطن " الكويتية ... السبت 21 / 2 / 1431 هـ ـ 6 / 2 / 2010 م
الكويت عاشت ليلة شبابية رائعة اهتزت لحيويتها أرجاء مسرح " التزلج " .. مع موجات غامرة من " السعادة " و " الفرح "
روائع الشطي وميامي تنزع صرخات الإعجاب من القلوب .. وحماقي وميريام " رومانسية ساحرة " طارت معها العقول .
متابعة فيصل الجاسم : انطلقت فعاليات مهرجان زين الليالي.. ليالي فبراير مساء الخميس الماضي على مسرح صالة التزلج .
وقد احيا الحفلة الغنائية الاولى نجوم الشباب بداية من المايسترو بشار الشطي ، ثم النجم المصري محمد حماقي ، مروراً بملكة الجمال والاناقة المطربة اللبنانية ميريام فارس وختاما بفرسان الكويت فرقة ميامي.
جاءت الحفلة ناجحة بكل المقاييس، بدءاً من تنظيم الصالة الذي اشرفت عليه لجنة من «تلفزيون الوطن» وبذل اعضاؤها مجهوداً ملحوظاً للسيطرة على الجمهور الشبابي الذي تميز بالحيوية طوال تلك الليلة الغنائية الجميلة التي ستكون «بصمة» ضمن حفلات ليالي فبراير .
وعلى المسرح ذاته الذي يقف فيه أهل الطرب والغناء وتعزف فيه الموسيقى باختلاف الآلات في " ليالي فبراير " يقف مشايخ الدين من كافة الدول العربية ليلقوا المحاضرات والندوات الدينية .. ويرددوا الأناشيد المصحوبة بعزف الموسيقى !!! .
قال نبيل العوضي ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " الموعد الليلة ! " ... والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ 1 / 2 / 2010 م .
( عندما كلفني اخي العزيز الشيخ " خليفة الصباح " رئيس تحرير جريدة «الوطن» بالاشراف على البرنامج الديني في " ليالي فبراير " كنت اعلم صعوبة الامر، ولكني استعنت بالله اولا ثم بإخواني العاملين في مشروع " درر " التابع لمبرة " طريق الايمان " واخص بالذكر الاخوين " مشاري العنزي " و " يوسف الانصاري " وباقي الاخوة والاخوات ، فكانوا نعم المعين لهذا المشروع الرائد ) .
وهنا لا بد أن نذكر القارىء الكريم إلى ثناء " نبيل العوضي " على الجريدة الليبرالية ، فقال في مقالته المعنونة تحت اسم : ( فتاوى العلماء في " المقاطعة الاقتصادية " ) والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية .... بتاريخ 27 / 1 / 2009 م .. .. .. والتي قال فيها :
( تهانينا لجريدة " الوطن " مرور " 35 " عاما على اصدارها جعلها الله مفتاحا للخير مغلاقا للشر ، ونشر بها الحق والهدى ، آمين ) .
ومع ( ليالي فبراير ) !!! ... قال نبيل العوضي ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " الطفلة المعجزة !! " ... والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ الاثنين 1 / 3 / 1431 هـ ـ 15 / 2 / 2010 م .
( ما زالت الليالي الدينية في مهرجان " ليالي فبراير " متواصلة ولزحمة برامجنا بفضل الله ستكون عندنا الليلة محاضرتان قيمتان جداً ، الأولى للداعية المبدع الدكتور عمرو خالد ، والثانية لعلمين في الدعوة لله وهما الدكتور عمر عبدالكافي والدكتور محمد الثويني ، أما أنا فسأتواجد بإذن الله مع الجمهور من البداية الى النهاية لأستفيد من الثلاثي المبدع ولكل منهم أسلوبه الخاص المشوق و " نكهته " المعروفة ، وستكون الاستراحة بين المحاضرتين لأداء صلاة العشاء في صالة التزلج ، وخير المجالس مجالس فيها يذكر الله ويصلى علــــى النبي وآله ) .
وقال نبيل العوضي ... في مقالته المعنونة تحت اسم : " ما شاء الله علينا !! " ... والمنشورة في جريدة " الوطن " الكويتية ... بتاريخ الاثنين 25 / 1 / 2010 م
( ما شاء الله علينا... أسماء رموز الدعوة عندنا بلغت الآفاق ، فمن في العالم من المسلمين لا يعرف القارئ الحبيب " العفاسي " ؟ اجلس مع العامة في أكثر من الدول واسألهم عن خطيب العرب الأول الشيخ " القطان " وانظر ماذا يذكر لك من فضله ، اسأل المثقفين والمفكرين وبسطاء الناس عن " السويدان " أو الدكتور " محمد العوضي " أو بعض المنشدين عندنا تجد الثناء العاطر والمدح الجزيل ، هؤلاء هم سفراؤنا في العالم حفظهم الله وسددهم ) .

جـــريدة الوطـــن الإلكترونية
الأربعاء 14 / 2 / 1432 هـ الموافق 19 / 1 / 2011 م
الرويشد وشعيل ونوال وسالم وعبده وصقر .. نهر إبداع لا يتوقف وناسة " زين الليالي .. ليالي فبراير " تسعد أعيادنا
عبدالله القعود : حفلاتنا حافلة بالنجوم من كل حدب وصوب .. وأسماء جديدة تشاركنا لأول مرة .
يوسف الأنصاري : " بلدة طيبة ورب غفور " شعارنا .. وأبرز الدعاة لندواتنا الدينية ليلة إنشادية بصوت العفاسي .. و " طيور الجنة " تتواصل معنا .
وعن الامسيات الدينية ، اشار منسق الندوات الدينية يوسف الانصاري الى ان الندوات الدينية لهذا العام ستحمل شعار " بلدة طيبة ورب غفور " ، لافتا الى نجاح اللجنة المسؤولة في استقطاب مجموعة من ابرز المشايخ والدعاة من انحاء الوطن العربي ، اكثرهم جماهيرية ، مثل د . سلمان العودة و د . صالح المقامسي ، و د .عمر عبدالكافي ، د . عمر خـــالد ، ود . محمد راتب النابلسي ، ود. محمد الثويني ود. عبدالمحسن الاحمد ، والشيخ صالح النهام ود. غازي الشمري ، والداعية أحمد الدبوس ، والقارئ فهد الكندري ، بالاضافة للشيخ نبيل العوضي.وبين الانصاري ان الفعاليات الدينية ستشهد ليلة انشادية مميزة يحييها الشيخ مشاري راشد العفاسي . مضيفاً ان اللجنة الدينية لم تنس الاطفال فاستقطبت لهم وللعام الثاني على التوالي فرقة " طيور الجنة " .
ولترجع بنا الذاكرة إلى انطلاق أول مهرجان لـ ( هلا فبراير ) وكان ذلك في 3 / 2 / 1999 م .
وكان من أشد الناس معارضةً لهذه الاحتفالات ( الحزبيون الإسلاميون ) .. .. ..
وكانت حجتهم بأن هذه الاحتفالات مدخل للفتنة وإلهاء للناس وتذويب لهوية المجتمع الإسلامي
وبقدرة قادر ما هي إلا سنوات .. .. .. وقد سالت لعاب الحزبيون للشهرة والمال ، فكانت مشاركاتهم ملحوظة بشكل كبير فعاليات فبراير سواء في مهرجان ( هلا فبراير ) أو ( ليالي الوطن ) .
وكان التلاقي بين نبيل العوضي والحزبيون وروتانا في ( ليالي فبراير 2009 ) !!!
قال الحزبي / نبيل العوضي .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : ( خلونا نعيشها.. أحلى حياة ) ... والمنشورة بجريدة " الوطن " الكويتية .
( تنطلق " الوطن " في حملتها الاولى الدينية ضمن مهرجان " ليالي فبراير " غدا بعد صلاة العشاء بمحاضرة قوية تم الاعداد لها جيدا من قبل الشيخ الدكتور محمد العوضي والشيخ الداعية محمد حسان والقارئ المميز فهد الكندري ) .
وقال أيضاً : ( وبعدها ستكون ندوة " رائعة " للشيخ سليمان الحبيلان ومحمود المصري والدكتور محمد الثويني ) .
وقال أيضاً : ( ثم يوم السبت الذي يليه سيكون ضيفانا هما الشيخان الايمانيان " محمد حسين يعقوب " والدكتور " عبدالمحسن الأحمد " ) .
وقال أيضاً : ( فالمحاضرات والمحاضرون قد تم اختيارهم بعناية واهتمام لتشمل المواضيع كل جوانب حياة المسلم ، ولم نغفل المتعة والفرحة فيها ، خصوصا في ليلة العفاسي الجميلة ، وستضم هذه الحملة ليلة ممتعة ايضا يجتمع فيها المنشدون من الكويت وخارجها : أحمد الهاجري ، وابراهيم السعيد ، وحمود الخضر ، وأسامة الصافي ، وعبدالقادر قوزع ، ويحيى حوي ، هذه الاسماء اللامعة ستنشد في اجواء جميلة ومحافظة لتكون خاتمة لحملة " الوطن " الدينية التي تهدف لنشر الاخلاق وغرس القيم ) إ . هـ
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-07-2011, 05:03 PM   #62
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: مرابض بني رباضة الرباضي -و السبعة أنعام-
المشاركات: 514
قوة التقييم: 0
((سِحر المعاني)) is on a distinguished road
اجل صايدن ، و عندي معرفات ثانية ، سبحان الله كلن يرى الناس بعين طبعه

سبحان الي عطاك الجدال السقيم و حرمك من الجدال النافع المفيد

يعني لا عندنا نقاش ما خلصناه علشان نعذرك على كثر بربرتك و بربستك
و لا جبت لنا خبر جديد و مفيد غير كشف محتويات تفكيرك


يعني بالعربي جاي تهمق و تخثرق و تسب فلان و تتهم علان


عموما و اخيرا معك سواء هنا باي مكان لن ازيد من قول ( سلاما)لك و لاشباهك و للمجلوبين من خارج الرس لبث الشر و الفتنة الي بخط العريض( متعاونين )
((سِحر المعاني)) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 05:10 PM   #63
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ((سِحر المعاني)) مشاهدة المشاركة
اجل صايدن ، و عندي معرفات ثانية ، سبحان الله كلن يرى الناس بعين طبعه

سبحان الي عطاك الجدال السقيم و حرمك من الجدال النافع المفيد

يعني لا عندنا نقاش ما خلصناه علشان نعذرك على كثر بربرتك و بربستك
و لا جبت لنا خبر جديد و مفيد غير كشف محتويات تفكيرك


يعني بالعربي جاي تهمق و تخثرق و تسب فلان و تتهم علان


عموما و اخيرا معك سواء هنا باي مكان لن ازيد من قول ( سلاما)لك و لاشباهك و للمجلوبين من خارج الرس لبث الشر و الفتنة الي بخط العريض( متعاونين )


.................................................

الحمد لله واحد يدافع عن علماءه الكبار الذين سميتهم أنت موضفين . وسماهم الثاني علماء........ ؟؟..........

أنت تدافع عن حزبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين قصاصين

مثل طارق السويدان عائض القرني المحل للتشبه سلمان العودة أبو عيد ميلاد وووو فلا تكره نفسك على الكتابة أو القراءة .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 05:11 PM   #64
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
البلد: مرابض بني رباضة الرباضي -و السبعة أنعام-
المشاركات: 514
قوة التقييم: 0
((سِحر المعاني)) is on a distinguished road
سبحان الله جب سالفة نقاش ينقز لك الشخص المجلوب
اليوم اهوجس اقول وينه

"ترى مهوب شوق لا اعوذ بالله ، هو مثل فقدان المصطفى عليه السلام للأذى الي كان يحطه اليهودي عند بابه "
((سِحر المعاني)) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 05:15 PM   #65
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ((سِحر المعاني)) مشاهدة المشاركة
سبحان الله جب سالفة نقاش ينقز لك الشخص المجلوب
اليوم اهوجس اقول وينه

"ترى مهوب شوق لا اعوذ بالله ، هو مثل فقدان المصطفى عليه السلام للأذى الي كان يحطه اليهودي عند بابه "
..
ومن أنت حتى تشبه نفسك بالنبي صلى الله عليه وسلم.
وأما ما شبهتني به وهو اليهودي فمن قال لأخيه ياكافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال والا رجعت عليه .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 05:19 PM   #66
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
التفكير العميق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ((سِحر المعاني)) مشاهدة المشاركة
اجل صايدن ، و عندي معرفات ثانية ، سبحان الله كلن يرى الناس بعين طبعه

سبحان الي عطاك الجدال السقيم و حرمك من الجدال النافع المفيد

يعني لا عندنا نقاش ما خلصناه علشان نعذرك على كثر بربرتك و بربستك
و لا جبت لنا خبر جديد و مفيد غير كشف محتويات تفكيرك


يعني بالعربي جاي تهمق و تخثرق و تسب فلان و تتهم علان


عموما و اخيرا معك سواء هنا باي مكان لن ازيد من قول ( سلاما)لك و لاشباهك و للمجلوبين من خارج الرس لبث الشر و الفتنة الي بخط العريض( متعاونين )

والله إنها اتهاماتكم لن تتغير وحيلكم لن تتبدل
ومع أي أحد لا يسير وفق منهجكم
لا تتورعون في توجيه الاتهامات
وإن لم تتورعوا في توجيهها لمن هم أكبر منا علما وقدرا فنحن من باب أولى

وهذه حيلتكم كما عهدناكم، فكل من دعا لطاعة ولاة الأمر ونهى عن الخروج عنهم قلتم عنه مخابرات وعميل ومتعاون

التفكير العميق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 07:49 PM   #67
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التفكير العميق مشاهدة المشاركة
[/size][/color]
والله إنها اتهاماتكم لن تتغير وحيلكم لن تتبدل
ومع أي أحد لا يسير وفق منهجكم
لا تتورعون في توجيه الاتهامات
وإن لم تتورعوا في توجيهها لمن هم أكبر منا علما وقدرا فنحن من باب أولى

وهذه حيلتكم كما عهدناكم، فكل من دعا لطاعة ولاة الأمر ونهى عن الخروج عنهم قلتم عنه مخابرات وعميل ومتعاون

^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 09:17 PM   #68
عضو مميز
 
صورة روح طموحة .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
البلد: السعـــوديــة ..
المشاركات: 135
قوة التقييم: 0
روح طموحة .. is on a distinguished road
اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك , اللهم اخذله وأذله ومزق ملكه وأجعله في الدرك الأسفل من الناار يااااارب ياحي ياقيوم
الله ياخذه للجهنم وبئس المصير حسبي الله عليه ونعم الوكيل , !

شكرا سحر المعاني على النقل
__________________
- . . { ضَـآقـتْ , فَلمـَآ اسْتحكَمتْ حلقَـآتهـآ .. !
- فُرِجـتْ , وكُنتُ أضُنُهـآ لآتُفْرجُ .. =) !
روح طموحة .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 25-07-2011, 09:30 PM   #69
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها روح طموحة .. مشاهدة المشاركة
اللهم أرنا فيه عجائب قدرتك , اللهم اخذله وأذله ومزق ملكه وأجعله في الدرك الأسفل من الناار يااااارب ياحي ياقيوم
الله ياخذه للجهنم وبئس المصير حسبي الله عليه ونعم الوكيل , !

شكرا سحر المعاني على النقل
الرجاء التأكد من الوضوع قبل الدخول في موضوع آخر ؟؟؟؟


هذا ليس موضوع بشار الأسد لسحر المعاني .!!!!
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:47 AM   #70
عضو مميز
 
صورة روح طموحة .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
البلد: السعـــوديــة ..
المشاركات: 135
قوة التقييم: 0
روح طموحة .. is on a distinguished road
كلٌ يؤخذ من قوله ويرد إلا المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين , فهو المعصوم ..

والشيــخ نبيـــل العوضي حفظه الله لم نرى منه أي شي يمس المشايخ أو الدين بسوء ,
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ..
__________________
- . . { ضَـآقـتْ , فَلمـَآ اسْتحكَمتْ حلقَـآتهـآ .. !
- فُرِجـتْ , وكُنتُ أضُنُهـآ لآتُفْرجُ .. =) !
روح طموحة .. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19