عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-07-2011, 04:22 AM   #11
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 3,789
قوة التقييم: 0
الصريحه is on a distinguished road
الزواج سنة الحياة
واما المشاكل فهي تواجه الانسان في كل زمان ومكان

مشكور على الموضوع
__________________
الصريحه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 23-07-2011, 04:23 AM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: ....................
المشاركات: 1,558
قوة التقييم: 0
مــعجزة is on a distinguished road
الـــزواج قسمة و "نصيب" .!
الأفضل أن البنت "تختار" .. وتكثر من الدعاء .. إن الله يرزقه زوج تكون حياته معه سعيدة .. وزوج "يناسبه" .!
تحياتي ..
مــعجزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 04:23 AM   #13
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها paris hilton مشاهدة المشاركة
يابناتي ياحبيباتي يادرة مصونة يافستقة يالوزة ياجوهرة لاتصدقون مثل هالحكي الي يقول اقبلي لو بنص رجال والا بتعنسي, يفوتك القطار ولا يدعسك :s_45: !
وش الحكي
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 04:25 AM   #14
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
البلد: الرس
المشاركات: 313
قوة التقييم: 0
m3aly is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها paris hilton مشاهدة المشاركة
يابناتي ياحبيباتي يادرة مصونة يافستقة يالوزة ياجوهرة لاتصدقون مثل هالحكي الي يقول اقبلي لو بنص رجال والا بتعنسي, يفوتك القطار ولا يدعسك :s_45: !
عجبتني اخر كلمتين يفوتك القطار ولا يدعسك معببببببرة جدا ما اتوقع اللي يفوته القطار بيكون اكثر الما على ذهابه من الذي يدهسه القطار ...
m3aly غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 05:58 AM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
والله يا جماعة الخير أكثر البنات اللي يقولون كذا هم من صنف البنات اللي متعودات على الدلع ببيوت اهلهم يعني لو تجي لم الوحدة منهم وتقول لها قومي سوي لي فنجال شاهي قالت ما اعرف وغير كذا شين وقواية عين تبي الرجال يمشي على كيفها ما يحصل الشئ هذا وتبي مهر مبلغ وقدره وحفلة زواج بأحسن القصور علشان تتباهى قدام زميلاتها ولا قريباتها وهذا اللي ضيع كثير من بناتنا وللأسف الشديد بتأييد من أهلها وإذا تزوجت بعد فترة من الزواج يالله تجيك الطلبات اللي مال ابو امها داعي أول طلب جب لي شغالة أنا ماني فاضية لشغل البيت وأي مناسبة تعزم لها عطني مبلغ وقدره ودني للسوق وبعده المشغل وآخرتها الفستان يلبس مرة وحدة ويرمى بالدولاب والمكياج اللي كلف له حوالي 500 ريال يروح مع المجاري تكرمون إذا غسلت وجهها وبالصيفية تبي تسافر براء وش عليه الأشياء هذي قولو لي وهذا اللي خلا كثير من الشباب السعوديين يعزفون عن الزواج بسبب التكاليف الباهضة ويلومون الشباب السعودي ليش يتزوج أجنبية والبنات على كلام الناس مالية البيوت المشكلة إنك تسمع مثل هالكلام إن البنات مالية البيوت ولم تروح تتقدم لأحد منهم قال لك ما عندنا بنات للزواج تناقض عجيب أو يقول لك والله عطنا مهر وقدره وترى بنتنا تبي زواجها بالقصر الفلاني وتبي الطقاقة الفلانية تطق لها بزواجها وما أدري ايش من طلبات ترى الزواج يا جماعة الخير توافق وعشرة مو تجارة ويجيك بعين قوية يقول لك هذي هي العادات والتقاليد أي ابو عادات وتقاليد تبي تخليني على الحديدة إلا خلو بنتكم عندكم والله يستر علينا وعليكم لا بالله أروح اطلع لي فيزة واتزوج من براء أفضل لي ويجيك بعض الناس يقول لك الأجنبيات يستغلون وإنها ما أخذتك حب لسواد عيونك وما أدري أيش من الكلام هذا أجل وش تسمون تكاليف الزواج الباهضة عندنا هذي هذا هو الاستغلال بعينة إنك تطلب من الرجال تكاليف فوق طاقته ويجيك بعض الناس يقول لك نسبة العنوسة عندنا عالية والله يا أخوي نسبة العنوسة عالية عندنا بسبب الدلال الزايد من قبل الأهل وعدم تحمل المسئولية من جهة البنات وأي مشكلة بينها وبين زوجها تقول له علاطول ودني بيت أهلي ما عندها أي تحمل للمسؤولية وهي على حسب الأب اذا كان رجال عاقل وتهمه مصلحة يشوف وش نوع المشكلة بينها وش سببها والله اذا كان السبب تافه ماله داعي يكرشها ويعطيها لها كم طراق علشان ما تفكر مجرد تفكير إنها تقول لزوجها ودني على بيت أهلي خله يكسر شوكتها علشان ما تفكر مجرد تفكير إنها تطول لسانها عليه المرة الثانية وإذا كان الرجال فيه شئ يخل بالدين والشرف أكيد إني ما راح اسكت له أما إذا جاك الأب يديرونه الحريم ويلعبون فيه هذي هي المشكلة أنت يالرجال ما تدري من هو قبيلك هذا اللي إذا قالوا لك وين عاقلكم قالوا هالمربط والله أنا عن نفسي لو تجيني بنتي ولا أختي زعلة من زوجها بسبب تافه عطيتها لها كم طراق ورجعتها ورجلها فوق رقبتها لبيتها ما اخلي العاطفة تتحكم فيني هذا بحالة إني إذا ما شفت على الرجال شئ يخل بالدين والشرف اما اذا شفت منه شئ يخل بالدين والشرف اكيد إني ما راح ارضى بالمذلة لبنتي ولا أختي بس مشكلة غالبية البنات عندنا متعودات على حياة الرفاهية وعدم تحمل المسؤولية ببيوت أهلهم وللأسف الشديد إنها تعتمد على الشغالة بكل شئ تجي لم الشغالة تقول لها سوي لي شاهي سوي لي عشاء وجيبيه فوق بغرفتي ما تعتمد على نفسها وهذا اللي خرب على البنات عندنا للأسف الشديد وأنا ألقي اللوم كله على الأم لأن الأم هي القدوة والمثل يقول لك ( إذا بغيت تضمه اسئل عن أمه )

[center]وعذرا على الإطالة وتقبلوا مروري وما عليش لو تماديت بالكلام شوي لأنه هذا هو الواقع عندنا [/
center]
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 06:19 AM   #16
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الصريحه مشاهدة المشاركة
الزواج سنة الحياة
واما المشاكل فهي تواجه الانسان في كل زمان ومكان

مشكور على الموضوع
اشكرك على مرورك وتعطيرك الموضوع
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 06:25 AM   #17
عضو ذهبي
 
صورة شباط الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
البلد: بالبيت
المشاركات: 3,048
قوة التقييم: 0
شباط is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
والله يا جماعة الخير أكثر البنات اللي يقولون كذا هم من صنف البنات اللي متعودات على الدلع ببيوت اهلهم يعني لو تجي لم الوحدة منهم وتقول لها قومي سوي لي فنجال شاهي قالت ما اعرف وغير كذا شين وقواية عين تبي الرجال يمشي على كيفها ما يحصل الشئ هذا وتبي مهر مبلغ وقدره وحفلة زواج بأحسن القصور علشان تتباهى قدام زميلاتها ولا قريباتها وهذا اللي ضيع كثير من بناتنا وللأسف الشديد بتأييد من أهلها وإذا تزوجت بعد فترة من الزواج يالله تجيك الطلبات اللي مال ابو امها داعي أول طلب جب لي شغالة أنا ماني فاضية لشغل البيت وأي مناسبة تعزم لها عطني مبلغ وقدره ودني للسوق وبعده المشغل وآخرتها الفستان يلبس مرة وحدة ويرمى بالدولاب والمكياج اللي كلف له حوالي 500 ريال يروح مع المجاري تكرمون إذا غسلت وجهها وبالصيفية تبي تسافر براء وش عليه الأشياء هذي قولو لي وهذا اللي خلا كثير من الشباب السعوديين يعزفون عن الزواج بسبب التكاليف الباهضة ويلومون الشباب السعودي ليش يتزوج أجنبية والبنات على كلام الناس مالية البيوت المشكلة إنك تسمع مثل هالكلام إن البنات مالية البيوت ولم تروح تتقدم لأحد منهم قال لك ما عندنا بنات للزواج تناقض عجيب أو يقول لك والله عطنا مهر وقدره وترى بنتنا تبي زواجها بالقصر الفلاني وتبي الطقاقة الفلانية تطق لها بزواجها وما أدري ايش من طلبات ترى الزواج يا جماعة الخير توافق وعشرة مو تجارة ويجيك بعين قوية يقول لك هذي هي العادات والتقاليد أي ابو عادات وتقاليد تبي تخليني على الحديدة إلا خلو بنتكم عندكم والله يستر علينا وعليكم لا بالله أروح اطلع لي فيزة واتزوج من براء أفضل لي ويجيك بعض الناس يقول لك الأجنبيات يستغلون وإنها ما أخذتك حب لسواد عيونك وما أدري أيش من الكلام هذا أجل وش تسمون تكاليف الزواج الباهضة عندنا هذي هذا هو الاستغلال بعينة إنك تطلب من الرجال تكاليف فوق طاقته ويجيك بعض الناس يقول لك نسبة العنوسة عندنا عالية والله يا أخوي نسبة العنوسة عالية عندنا بسبب الدلال الزايد من قبل الأهل وعدم تحمل المسئولية من جهة البنات وأي مشكلة بينها وبين زوجها تقول له علاطول ودني بيت أهلي ما عندها أي تحمل للمسؤولية وهي على حسب الأب اذا كان رجال عاقل وتهمه مصلحة يشوف وش نوع المشكلة بينها وش سببها والله اذا كان السبب تافه ماله داعي يكرشها ويعطيها لها كم طراق علشان ما تفكر مجرد تفكير إنها تقول لزوجها ودني على بيت أهلي خله يكسر شوكتها علشان ما تفكر مجرد تفكير إنها تطول لسانها عليه المرة الثانية وإذا كان الرجال فيه شئ يخل بالدين والشرف أكيد إني ما راح اسكت له أما إذا جاك الأب يديرونه الحريم ويلعبون فيه هذي هي المشكلة أنت يالرجال ما تدري من هو قبيلك هذا اللي إذا قالوا لك وين عاقلكم قالوا هالمربط والله أنا عن نفسي لو تجيني بنتي ولا أختي زعلة من زوجها بسبب تافه عطيتها لها كم طراق ورجعتها ورجلها فوق رقبتها لبيتها ما اخلي العاطفة تتحكم فيني هذا بحالة إني إذا ما شفت على الرجال شئ يخل بالدين والشرف اما اذا شفت منه شئ يخل بالدين والشرف اكيد إني ما راح ارضى بالمذلة لبنتي ولا أختي بس مشكلة غالبية البنات عندنا متعودات على حياة الرفاهية وعدم تحمل المسؤولية ببيوت أهلهم وللأسف الشديد إنها تعتمد على الشغالة بكل شئ تجي لم الشغالة تقول لها سوي لي شاهي سوي لي عشاء وجيبيه فوق بغرفتي ما تعتمد على نفسها وهذا اللي خرب على البنات عندنا للأسف الشديد وأنا ألقي اللوم كله على الأم لأن الأم هي القدوة والمثل يقول لك ( إذا بغيت تضمه اسئل عن أمه )

[center]وعذرا على الإطالة وتقبلوا مروري وما عليش لو تماديت بالكلام شوي لأنه هذا هو الواقع عندنا [/
center]
هذا صار موضوع مو رد يغالي
لكن كلامك فيه شي من الواقع وفيه شي من المبالغة تقبل تحياتي
__________________
شباط غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 07:50 AM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: السعودية
المشاركات: 1,649
قوة التقييم: 0
كبررررررياء is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
والله يا جماعة الخير أكثر البنات اللي يقولون كذا هم من صنف البنات اللي متعودات على الدلع ببيوت اهلهم يعني لو تجي لم الوحدة منهم وتقول لها قومي سوي لي فنجال شاهي قالت ما اعرف وغير كذا شين وقواية عين تبي الرجال يمشي على كيفها ما يحصل الشئ هذا وتبي مهر مبلغ وقدره وحفلة زواج بأحسن القصور علشان تتباهى قدام زميلاتها ولا قريباتها وهذا اللي ضيع كثير من بناتنا وللأسف الشديد بتأييد من أهلها وإذا تزوجت بعد فترة من الزواج يالله تجيك الطلبات اللي مال ابو امها داعي أول طلب جب لي شغالة أنا ماني فاضية لشغل البيت وأي مناسبة تعزم لها عطني مبلغ وقدره ودني للسوق وبعده المشغل وآخرتها الفستان يلبس مرة وحدة ويرمى بالدولاب والمكياج اللي كلف له حوالي 500 ريال يروح مع المجاري تكرمون إذا غسلت وجهها وبالصيفية تبي تسافر براء وش عليه الأشياء هذي قولو لي وهذا اللي خلا كثير من الشباب السعوديين يعزفون عن الزواج بسبب التكاليف الباهضة ويلومون الشباب السعودي ليش يتزوج أجنبية والبنات على كلام الناس مالية البيوت المشكلة إنك تسمع مثل هالكلام إن البنات مالية البيوت ولم تروح تتقدم لأحد منهم قال لك ما عندنا بنات للزواج تناقض عجيب أو يقول لك والله عطنا مهر وقدره وترى بنتنا تبي زواجها بالقصر الفلاني وتبي الطقاقة الفلانية تطق لها بزواجها وما أدري ايش من طلبات ترى الزواج يا جماعة الخير توافق وعشرة مو تجارة ويجيك بعين قوية يقول لك هذي هي العادات والتقاليد أي ابو عادات وتقاليد تبي تخليني على الحديدة إلا خلو بنتكم عندكم والله يستر علينا وعليكم لا بالله أروح اطلع لي فيزة واتزوج من براء أفضل لي ويجيك بعض الناس يقول لك الأجنبيات يستغلون وإنها ما أخذتك حب لسواد عيونك وما أدري أيش من الكلام هذا أجل وش تسمون تكاليف الزواج الباهضة عندنا هذي هذا هو الاستغلال بعينة إنك تطلب من الرجال تكاليف فوق طاقته ويجيك بعض الناس يقول لك نسبة العنوسة عندنا عالية والله يا أخوي نسبة العنوسة عالية عندنا بسبب الدلال الزايد من قبل الأهل وعدم تحمل المسئولية من جهة البنات وأي مشكلة بينها وبين زوجها تقول له علاطول ودني بيت أهلي ما عندها أي تحمل للمسؤولية وهي على حسب الأب اذا كان رجال عاقل وتهمه مصلحة يشوف وش نوع المشكلة بينها وش سببها والله اذا كان السبب تافه ماله داعي يكرشها ويعطيها لها كم طراق علشان ما تفكر مجرد تفكير إنها تقول لزوجها ودني على بيت أهلي خله يكسر شوكتها علشان ما تفكر مجرد تفكير إنها تطول لسانها عليه المرة الثانية وإذا كان الرجال فيه شئ يخل بالدين والشرف أكيد إني ما راح اسكت له أما إذا جاك الأب يديرونه الحريم ويلعبون فيه هذي هي المشكلة أنت يالرجال ما تدري من هو قبيلك هذا اللي إذا قالوا لك وين عاقلكم قالوا هالمربط والله أنا عن نفسي لو تجيني بنتي ولا أختي زعلة من زوجها بسبب تافه عطيتها لها كم طراق ورجعتها ورجلها فوق رقبتها لبيتها ما اخلي العاطفة تتحكم فيني هذا بحالة إني إذا ما شفت على الرجال شئ يخل بالدين والشرف اما اذا شفت منه شئ يخل بالدين والشرف اكيد إني ما راح ارضى بالمذلة لبنتي ولا أختي بس مشكلة غالبية البنات عندنا متعودات على حياة الرفاهية وعدم تحمل المسؤولية ببيوت أهلهم وللأسف الشديد إنها تعتمد على الشغالة بكل شئ تجي لم الشغالة تقول لها سوي لي شاهي سوي لي عشاء وجيبيه فوق بغرفتي ما تعتمد على نفسها وهذا اللي خرب على البنات عندنا للأسف الشديد وأنا ألقي اللوم كله على الأم لأن الأم هي القدوة والمثل يقول لك ( إذا بغيت تضمه اسئل عن أمه )

[center]وعذرا على الإطالة وتقبلوا مروري وما عليش لو تماديت بالكلام شوي لأنه هذا هو الواقع عندنا [/
center]
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ عزيزي دام انه مافيه وحده رضت فيك ومواجه كل هالمشاكل بعرسك انتا واحد من الف يعني شيء لايذكر .. احس انك تعبت وانتا تخط معاناتك ومافيه احد لمك .. ودام انك مو كاش لا تعرس وشوله تقرد بنت الناس معاك .. روح زي ماقلت وخذ لك اجنبيه وخذها مني راح تتوفق انتا واياها مثلك عارف لمه المتعوس على خيب الرجاء .. وانتا دام هاذي علومك والله ما احد يضفك .. وشكلك انتا فرحان انك نظام الشيبان الاولين .. وبعدين المثل حقك هذا وش يبي .. ياقدمه هذاك اول اللي البنت تاخذ من امها وتطبعها امها بطبعها .. اللحين يربونا وحنا صغار واذا كبرنا نكون شخصياتنا من مفاهيمنا وخبراتنا .. ووووووين المثل ذا مو وقته ابدا .. بس من جد دايما تحوم حول الاجنبيه شكل الرفض مسوي عمايله ..
__________________
"اللهم اجعل حياتي زيادة لي في كل خير، واجعل موتي راحة لي من كل شر"

((بحفظ الرحمن 24 / 2 / 1434 ))
كبررررررياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 08:45 AM   #19
عضو بارز
 
صورة صرخة بعير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 473
قوة التقييم: 0
صرخة بعير is on a distinguished road
خلها تقطن بيت ابوها
يقول المثل بنات ماجد واجد
صرخة بعير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-2011, 11:57 AM   #20
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شباط مشاهدة المشاركة
هذا صار موضوع مو رد يغالي
لكن كلامك فيه شي من الواقع وفيه شي من المبالغة تقبل تحياتي
حدد لي المبالغة بكلامي يا الغالي أنا ما تكلمت إلا من الواقع
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19