منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-05-2005, 06:05 PM   #1
مقص الرقابه
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 0
مقص الرقابه is on a distinguished road
Question موضوع للنقاش / ماهي اهم اهتمامات الزوجه التي نجهلهاا ؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم
لا شك ان السعادة الزوجية مطلب لكل الازواج وكل زوجين يسعون الي هذة السعادة
وان كانت الحياة الزوجية لاتخلو من المنغصات والتي هي ملح الحياة الزوجية السعيدة كما يقال
ونا ولله الحمد متزوج واعيش بسعادة غامرة والله لايغير علينا (قولو امين)
ولكن لاشك ان هناك اشياء صغيرة لا نلتفت لها نحن الرجال لطبيعه الرجل او نفسياتهم وتقديرهم
للامور بسبب( جلافتهم) بعكس الفتاة التي خلقها الله سبحانة وتعالي تتسم بالرقة والنعومة المقبولة والمستساغة بسبب طبيعتها التي خلقها الله عليها............الخ
ان هذة الاشياء البسيطة والتي تزيد البيت الزوجي سعادة علي السعادة التي موجودة فية كثير من الرجال يجهلونها او اغلبها وانا واحد منهم حيث ان الرجل قد يكون غير متوقع ان هذة الاشياء البسيطة محل اهتمام للزوجة مع العلم انها غير مكلفة من الناحية الماديةاو بالوقت بسبب ان طبيعة الزوجة (الحياوية)تحول دون طلب ذلك والتي هي من صفات الزوجات ولله الحمد

ونريد من الاخوات في هذا المنتدي الرائع بعض من هذة الاشياء والتي تكون محل اهتمام الزوجة
وجميع الزوجات بصفة عامة لان (اهل مكة ادري بشعابها) كما يقولون.
وتكون غير مكلفة من الناحية المادية وفي متناول الغالبية من الرجال والذين يجهلون هذا العالم
النصف الاخر واسرارة النفسية وانتم معكم مفاتيح هذة الاسرار لهذا العالم ,
(خلو حريمنا يدعنلكم)

الشكر والتقدير للجميع
مقص الرقابه غير متواجد حالياً  
قديم 13-05-2005, 06:59 PM   #2
بنت الإسلام
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,425
معدل تقييم المستوى: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
افتراضي

أخي مقص الرقابه.... جواباً على سؤالك... سأنقل لك مجموعة مقالات من مجلة الفرحة عن هذا الموضوع بشكل عام << طبعاً بعض مقالات المجلة صريحة لدرجة إنني لاأستطيع نقل محتوياتها مع إنه من الضروري التثقف في جميع المسائل وهذا طبيعي ولكنني بالرغم من ذلك أحسست بالخجل فعذراً...!!!
لـذا سأكتفي بنقل بعض المقالات...ومن ثم سأضع رابط موقع المجلة ليستطيع الجميع الإستفادة مع تمنياتي القلبية لك ولجميع المسلمين بالسعادة الدائمة في ظل رضى الرحمن..
::::::::::::::::::::::::::::::::::::
11 طريقة للتقارب بعيداً عن ملل الحياة اليومية

هل قضى الملل على الأمسيات التي كنتما تقضيانها معاً تتأملان في التفاصيل الصغيرة لديكما؟




حياة يومية + وظيفة + سنوات تمضي + بعض الأطفال + متطلبات معيشية .. ويكون الناتج دائماً أيام أسبوع رتيبة تمضي دائماً في حوار متشابه بين الزوجين، يقاطع دائماً بعراك الصغار ونداءاتهم وطلباتهم، أو بمشاكل في المنزل أو نقص أحد الأغراض والحاجة للنزول مرة أخرى للشراء من الجمعية، هل كل ما سبق يبدو مألوفاً؟
إنه حتى مع عدم وجود أطفال فقد تنقضي أيام الأسبوع مع ضغوط وتشويش وتأخر في العمل، وقائمة من الأعمال التي تقتضي وجود كل منكما في مكان بعيد عن الآخر.


تريدان العودة للترابط والبعد عن الملل.. لكن الخطط الرومانسية القديمة ( أوراق الورد المنثورة على الطريق إلى باب غرفة النوم) لم تعد تجدي نفعاً في زحام وروتين أيام العمل الأسبوعية، إذن ماذا نفعل؟! الإجازة قد تفيد، ولكن لا يمكنكما ( ولا أنصحكما) أن تنتظرا حتى يوم الإجازة.. لأنه إلى أن تأتي الإجازة ستكون الحياة قد امتلأت بالملل والابتعاد، كل ما تحتاجانه هو تقارب يومي أكثر، ولكي تحصلا عليه لابد أن تتمسكا بقوة بالمفهوم العام للمودة بعيداً عن الإثارة، لأنها لن تستمر تدعم الحياة الجنسية، خصوصاً مع مرور السنين.. هذا ما ذكره د. ودني هيربرت مؤلف كتاب دليل الزوجين للتعامل مع سنة أولى للزواج فيقول: ليالي أسبوع العمل يمكن أن تكثرا فيها من الهمسات اللطيفة تتساندان وتختلسان الدقائق كي تكونا على سجيتكما، أو حتى تتشاركا في هموم الكد اليومي من أجل متطلبات المعيشة.. كل هذا سيشيع روح الدفء ويطرد الملل.. ثم حتى إذا حل موعد الإجازة في نهاية الأسبوع يكون لديكما رصيد مرتفع من الألفة والسعادة.


وإليكما (11) طريقة للخروج من الملل منذ عودتكما أو أحدكما من العمل وحتى نهاية اليوم:


1- اتفقا على الالتقاء قبل العودة للمنزل، حتى ولو اضطر أحدكما لاتخاذ طريق غير طريقه المعتاد كي يمر على الآخر.. لكي يتركز اهتمام أحدكما بالآخر فقط، قبل أن تتحولا عند وصولكما إلى مهام أسرية أخرى ( الأمومة – الأبوة – الطبخ – إدارة شؤون المنزل).


2- في الأيام التي تصلان فيها إلى البيت منفصلان أو كان أحدكما يقضي يومه في المنزل، اجعلا دقائقكما الأولى معاً دافئة، فالطريقة التي تستقبلان فيها بعضكما البعض تصنع فرقاً كبيراً كما تقول سنثيا متشنيك مؤلفة كتاب هل تتزوجينني والتي تحدثت إلى مئات الأزواج عن كيفية الإبقاء على الرومانسية في حياتهم.


قاوما الرغبة في التنفيس عن أمور العمل، أو العلاج الذي كتبه الطبيب أو الأعمال المنزلية حتى يكون لديكما الفرصة لقول أنا أحبك أو أن تتعانقا مثلاً.


يمكن أيضاً عمل دراما عفوية، بأن يدق العائد من العمل جرس الباب مصطحباً معه حلوى من المخبز أو شريط فيديو جديد، أو وروداً كي يفاجئ بها شريك الحياة.. أما من كان في المنزل أولاً فليجعل الأطفال مثلاً يصنعون لوحة ترحيب بالعائد مما يشيع جواً من المرح والسعادة، مما يسهل مناقشة أي موضوع بعد ذلك.


3- خذ حماماً دافئاً مما يساعد على الاسترخاء معاً.

4- شكلا فريق عمل في المطبخ، كأن يعد الزوج السلطة مثلاً أو أي طبق يحبه ويجيده، وتقوم الزوجة بالطبخ ويتبادلان الحديث أثناء إعداد الطعام، مما يشيع جواً من التعاون والألفة والتذكير بأيام الزواج الأولى وبساطتها.
5- اطلبا الطعام من المطعم، وكلا في أطباق ورقية، واستغلا الوقت الذي توفر لديكما في الجلوس على الأرض واللعب مع الصغار فما أسرع ما تنسيان كم هم مسلون، وما أسرع ما ستتقاربان من خلالهم.
6- تصفحا ألبوم الصور واستغرقا في ذكريات زفافكما وشهر العسل، أو إجازتكما الأخيرة وفكرا معاً في إجازة قادمة.
7- ادعوا أصدقاء أقارب للعشاء أو لتناول الشاي، فعلى الرغم من أن ذلك يبدو عملاً إضافياً لكليكما، فإن معظم الأزواج يصر على أنه عمل مريح للنفس، طالما أنهم مقربون، فتشعران معهم بأنكما على طبيعتكما.. فإن ذلك يكسر الملل ويزيد التقارب بين الزوجين.
8- اقرأ أحدكما للآخر إذا كنتما في انتظار حادث سعيد مثلاً، فإن قراءة القصص، وكتب رعاية الأطفال تكون مناسبة، أو يمكنكما قراءة كتاب رومانسي أو ثقافي أو كوميدي، المهم هو الوقت الهادئ الذي تقضيانه معاً والتغلب على الملل والتكرار..


وإذا كان أحد الزوجين لا يميل لقراءة الكتب فيمكن المشاركة في الأفكار الرئيسية التي تشكل عصارة الكتاب الذي قرأه الشريك المحب للقراءة، بالإضافة إلى نبذات عما جاء في الجرائد من أخبار هامة أو أسطر لطيفة من زاوية قرأها أحدكما مما يعطيكما مادة خارجية تتحدثان حولها وتضحكان معاً.


9- العبا معاً.. فاللعب عنصر من عناصر التودد والغزل، وهو عنصر لا يوجد خلال أيام الأسبوع المملوءة بالقلق والضغوط.. ومن طرق استعادة هذا العنصر أن تمارسا معاً أي لعبة بعد العشاء، ولستما مضطرين للعب كل ليلة.. بل اختار يوماً من أيام الأسبوع ( أيام العمل) ثم إن عنصر المنافسة في اللعب يفتت التوتر الذي قد ينشأ بينكما لسبب أو لآخر.

10- مرة في الأسبوع أعدا عشاءً عائلياً مع وضع الأطفال في قائمة المدعوين حتى ولو تأخروا عن موعد نومهم، فكما يقول وندي هيربرت إن حفلة العشاء ستمنحكما وقتاً سعيداً، بالإضافة لتخفيف الضغوط عن ليالي الأسبوع الأخرى وستتمتعان بمشاعر طيبة.
11- تواعدا خلال أيام العمل ولا تهتما بمن يرتب الموعد وجربا اللقاء في ناد أو حديقة مرة كل أسبوع.


وإذا كان لديكما أطفال فلابد من وجود أحد يرعاهم، وإذا تمكنتما من إيجاد من يرعى الأطفال فما رأيكما في إرسالهم في نزهة، ثم الانفراد معاً في المنزل، فقد تعودان لذكريات الخطط الرومانسية القديمة.

العدد (57) يونيو 2001 ـ ص: 42


:::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أفكار مجنونة لزواج سعيد !!


لابد لتحدي روتين الحياة المتكرر ورتابتها وما تحمل من مشاغل ومشاق وضغوط، من أن يكون هنالك قواعد ومبادئ وفرص وممارسات لتخفيف حدة الرتابة وثقل الملل ووطأة الأشغال وهذه بعض الأفكار والاقتراحات لإضفاء لمسات سعيدة على الحياة الزوجية.
لكما معاً

• العطور والبخور والطيب هي العصا السحرية لتهدئة الأعصاب وإثارة المشاعر الطيبة، وخلق أجواء دافئة من الرومانسية داخل المنزل.

• شيء جميل أن تتعاهدا ومنذ بداية الزواج ألا تكونا زوجين فقط، ولكن أن يكون زوجك هو حبيبك وصديقك وأخاك أيضاً.. وأن تكون زوجتك هي حبيبتك وأختك وصديقتك .. فهذا يجعل الحياة أجمل وأسعد.

• يوم في الأسبوع وفي الفترة المسائية هو ملك لك أنت وزوجك اختاريه معه وعيشا فترات جميلة لتزيدا قوة الارتباط ومتعته بينكما.
• هناك بعض الألعاب الذهنية أو الثقافية ولكنها مشوقة وجميلة، اقضيا يوماً في الشهر أنت وزوجك وأبناؤكما في اللعب بها، واختاري هذا اليوم مع زوجك ولا تتنازلا عن الفوز لبثّ الحماس في نفوس الجميع.
• مفاجأة السفر خارج البلاد لمدة 3 أيام تقضيها مع زوجتك فقط، في أجواء صافية مع تأمين الأبناء بصورة مطمئنة لئلا يكون هناك قلق عليهم، مهمة جداً لأن التغيير في روتين الحياة الأسرية ضروري لتجديدها.
له:

• أخي الزوج اهتمامك بنفسك ونظافتك الشخصية داخل بيتك من أساسيات الحياة الزوجية فليست المرأة هي المسؤولة فقط عن المظهر والشكل الجذاب داخل البيت.
• لا تبخل على زوجتك بكلمات الإطراء لملبس جميل أو تصرف لائق وخاصة أمام أبنائك فسوف تحيل حياتهم إلى متعة وأنت قائدها.
• قم بدعوة زوجتك إلى العشاء خارج المنزل، واختر الأماكن الهادئة، وحذار أن تكون دعوتك مغرضة، أي لسبب ما، ولكن اجعلها مناسبة ومكافأة على حسب اختيارها لك.

• رياضة المشي من الرياضات المفيدة وبدلاً من اصطحاب الآخرين لهذه الرياضة، فإن زوجتك أولى بها.
• إن كنت من هواة الصيد ولديك قارب تعودت الخروج به مع أصدقائك، علّم زوجتك فنون الصيد واصطحبها معك، فالخروج في هذه النزهات متعة حقيقية ويمكن أن تجمعكما هواية واحدة.
• لا تحاول انتقاد زوجتك أمام أبنائك ولا تحاسبها أمام الخدم فهي شريكتك وليست عاملة في منزلك.

• شراء هدية ولو بسيطة لزوجتك يعني الكثير لها، وإن كانت تعمل أرسل لها الورود إلى محل عملها، فإن ذلك يعني لها دفعة من الحب الذي يجعل يومك بألوان هذه الورود.
لكِ

• الاهتمام الشخصي بشكلك لا يحتاج إلى مجهود كبير، اختاري (4) أيام في الشهر للذهاب إلى صالون للتجميل لتصفيف شعرك والعودة بشكل مختلف إلى البيت.
• تحدثي وزوجك في مواضيع مشتركة بينكما فهو ليس من اختصاصه ولا يهمه ما يُقال عن الأثواب التي في الأسواق أو أم فلان وما حدث لها، فهذه الأحاديث، وبحسب خبرتي المتواضعة، مملّة عند بعض النساء فكيف هي عند الرجال.
• إن كنتِ ممن أنعم الله عليهن بوفرة المال اختاري يوماً لتناول وجبة الغداء في أحد الفنادق أنت وزوجك والأبناء، وليتم اختيار هذا اليوم بالاتفاق مع زوجك فهذه فرصة لطيفة للأبناء.
• رياضة المشي من الرياضات المفيدة، وبدلاً من اصطحاب جارتك لهذه الرياضة، فإن زوجك أولى بها..

• اتركي عنك أسلوب الاستجواب في الحوار وحاولي أن تديريه بطريقة ذكية.
• الغيرة سبب أساسي لفصم عرى كثير من الزيجات، وأنت امرأة عاقلة فلا بد أن يكون لديك ثقة بنفسك.. وبين وقت وآخر اسألي زوجك: كيف يراك كزوجة وحبيبة؟ وماذا يتمنى أن يشاهد فيك وحاولي تطبيق ما يمكن، وكوني لطيفة عند أسئلتك عزيزتي قولي له ما تودين أن تري فيه أيضاً.
• عند حدوث مشكلة لا تحاولي الصراخ لإثبات أنك قوية، فالقوة في العقل، ولا يمكن التفكير أثناء الصراخ.. اهدئي وفكرّي وتعلمي كيف تمسكين بأعصابك لتبقى هادئة، فإن كنت واقفة فاجلسي، أو غيّري مكانك، وإن كنت مشدودة فلا تحاولي الكلام. ولقد قيل : إن دوام الحال من المحال.

نوال المهينى-الكويت
العدد (16) يناير 1998 ـ ص: 60

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
^
^
الـــــــــمــــــــوقــــــــــع
مع جل التحايا للجميع*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة بنت الإسلام ; 13-05-2005 الساعة 07:04 PM
بنت الإسلام غير متواجد حالياً  
قديم 17-05-2005, 11:05 AM   #3
مقص الرقابه
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 0
مقص الرقابه is on a distinguished road
افتراضي

الاخت ام العنزين
الشكر والتقدير لكي علي الرد والتعقيب الذي يدل علي العقلية الناضجة التي تمتلكين
والشكر لكي علي جميع المشاركات والردور التي تقومين باضفتها علي المواضيع المختلفة والتي تدل علي مخزون الثقافة التي تمتلكين وتظفي علي المواضيع بالجديد شكرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مقص الرقابه غير متواجد حالياً  
قديم 17-05-2005, 01:23 PM   #4
ياسر الغفيلي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 205
معدل تقييم المستوى: 0
ياسر الغفيلي is on a distinguished road
افتراضي

أتصور ان اكثر ما تطلبه المرأة من زوجها هو الحب والحنان والعاطفة الصادقة والتقدير والاحترام
ياسر الغفيلي غير متواجد حالياً  
قديم 17-05-2005, 01:37 PM   #5
ريـم الصحاري
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الدولة: الـــــــــــرس
المشاركات: 3,783
معدل تقييم المستوى: 0
ريـم الصحاري is on a distinguished road
افتراضي

كلان انسان فاهم صحيح

الحب والطعف والحنان اهم شي

شكرا لك اخي الكريم على طرحك الرائع

المعذره اقصد الكريم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة ريـم الصحاري ; 18-05-2005 الساعة 12:26 AM
ريـم الصحاري غير متواجد حالياً  
قديم 17-05-2005, 04:45 PM   #6
مقص الرقابه
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 78
معدل تقييم المستوى: 0
مقص الرقابه is on a distinguished road
افتراضي

الاخ انسان فاهم
[center]
شكرا علي المشاركة في الموضوع والتعقيب
الكلام الذي تقولة كلام صحيح ومعروف لدي اغلب الرجال بس هناك امور تجهلنل نحن الرجال لا نعرفها واهتمامات للنساء ومطالب صغيرة لهن ولكنها مهمة بالنسبة للزوجة نريد معرفتها لزيادة المودة والحب للزوجين


مشرفتنا الغالية ريم الصحاري الشكر الجزيل لكي علي المرور


والرسالة وصلت وشكرا علي الاهتمام والتقدير

التعديل الأخير تم بواسطة مقص الرقابه ; 18-05-2005 الساعة 12:01 PM
مقص الرقابه غير متواجد حالياً  
قديم 18-05-2005, 12:20 AM   #7
هزيم الرعد
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
الدولة: غير معروف
المشاركات: 11,493
معدل تقييم المستوى: 0
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
افتراضي

اعتقد ان المرأة بحاجة الى

الاحترام والحب والتقدير ....

وتحتاج الى ابتسامة لطيفة

والى كلمة تعزز فيها ثقتها في نفسها في حال انه سوت شي بالبيت

مثلا لو طبخت الغداء وصار مالح ... لاتعفط وجهك وتسب وتلعن.... وسع صدرك ... وقل غدانا ياحبيبتي مالح اليوم وراه ؟ مهيب عادتك ؟؟

صدقن تبي تخجل جدا وتحرص على انه تتقنه المرة القادمة

بعدين الرجال مثل ماهو يلاقي من المرأة بعض نواحي القصور ...لازم يتذكر ان عنده بعد هو بعض نواحي القصور

ولايكون احادي التفكير والنقد

وشكرا لك
__________________
هزيم الرعد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir