عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-05-2005, 01:23 AM   #31
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
شكراً يا أبا بدر ....

شكراً يا أبا بدر على قول الحقيقة ....
وقد رجعت إلى رسائلك فلم أعرف الطلب الذي طلبته ، ولم ألبّه لك ....
وقد أرسلت للأخ ( الصريح جداً ) رسالة أولى خاصة ، وأتمنى أن يستجيب بالمراسلة ؛ لنصل إلى الحقيقة بإذن الله تعالى ، وإني لعلى ثقة كاملة بأن بعض المواقف سببها عدم الاطلاع الكامل على الحقائق ...
أكرّر شكري لك يا أبا بدر ، وأرحب برسائلك بعد أن أعادت إدارة المنتديات خدمة الرسائل الخاصة .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو أسامة غير متصل  

 
قديم(ـة) 19-05-2005, 01:28 AM   #32
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
ذكرت في ردي قبل السابق اسم الأخ ( محمد بن علي بن راشد الخليفة ) ، وهذا سهو مني ، والصواب أنه ( محمد بن علي بن راشد الغفيلي ) .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو أسامة غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2005, 02:01 PM   #33
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 114
قوة التقييم: 0
الصريح جدا is on a distinguished road
أبو أسامة ..
اطلعت على ردك فعرفت أني أدور وإياك في حلقة مفرغة فنقاشنا حول نقاط محددة ولم نخرج بنتيجة وسأختصر بما يلي:
-أجمع كل طلاب الجامعة في سنوات مسؤوليتك على سلبيتك وأنك لم تقدم لهم أي مساعدة أما الثلاثة الذين ذكرتهم فلا يمثلون إلا من تعرفهم وهذا ليس ذنبنا.
-طلبت إجابة موضوعية حول خدمتك لمحافظة الرس وهي قضية عامة من حق الجميع أن يطلع عليها لينصفوك أما ردك فجاء بكلام إنشائي يستطيع أي شخص أن يقول مثله وأفضل منه ولا تتذرع بأنك تحب أن تعمل بصمت لأن ذلك غير صحيح فلو قدمت أنت شيئا يسيرا لنظمت القصائد التي تذكر فيها فضلك.
-أما قضية قبيلتك فقد كنت الزعيم الذي فرقهم ولم تتعامل مع الموضوع بالروح الإسلامية التي تدعيها وربما كان الذين قدحت بهم أفضل منك عشرات المرات ولكن حب الزعامة والسيطرة والإعجاب بالنفس أعمتك عما يجب أن تقوم به في تلك المحنة فلقد صدرت منك في ذلك الاجتماع تصرفات وألفاظ نابية لا نقبلها من أراذل الناس ولولا مقام المنتدى لضربت لك أمثلة منها وإن سمحت لي ذكرتها.
-أنا لا أعرف لماذا أردت الهروب إلى الرسائل الخاصة مع أن الموضوع نقاش يشارك فيه الجميع وكل له رأيه إن أقنعتني فسأعلن توبتي أمام الناس.
الصريح جدا غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2005, 03:55 PM   #34
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
القضايا الخاصة القديمة لافائدة من طرحها بل ذكرها ربما سيسبب نبش الماضي ونشر الغسيل وهرج بالماضي نقص بالعقل
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2005, 07:19 PM   #35
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 10
قوة التقييم: 0
ابو جراح is on a distinguished road
قول .. على قول ..

تقول يالصريح
أجمع كل طلاب الجامعة في سنوات مسؤوليتك على سلبيتك وأنك لم تقدم لهم أي مساعدة أما الثلاثة الذين ذكرتهم فلا يمثلون إلا من تعرفهم وهذا ليس ذنبنا.

ما شاء الله عليك ياالصريح الله لا يضرك اللي قدرت تعرف راي طلاب الجامعة كلهم في الدكتور رغم أن عددهم يتجاوز عشرة الآف طالب .
* وأنت يا دكتور ما لك حق تطبق النظام في زمن يوجد به طلاب من أمثال الصريح .


تقول يالصريح
تتذرع بأنك تحب أن تعمل بصمت لأن ذلك غير صحيح فلو قدمت أنت شيئا يسيرا لنظمت القصائد التي تذكر فيها فضلك.

المفروض إذا بغى الواحد من اهل الرس يقدم شي لازم يمر على الصريح ويخليه يشوفه ويوقع بالموافقة ويمكن لازم يبصم وإلا ترا ماله معروف

تقول يالصريح
أما قضية قبيلتك فقد كنت الزعيم الذي فرقهم ولم تتعامل مع الموضوع بالروح الإسلامية.

ها الحين الدكتور يقولك تيس وتقول احلبه يقولك (وقضيّة أهل اللسيب بدأت عام 1412هـ وأنا كنت أعمل في أمريكا ) وتجي أنت مرة ثانية وتقول أنت السبب

تقول يالصريح
فلقد صدرت منك في ذلك الاجتماع تصرفات وألفاظ نابية لا نقبلها من أراذل الناس ولولا مقام المنتدى لضربت لك أمثلة منها وإن سمحت لي ذكرتها

اسمح لي يا الصريح انك افتريت فرية عظيمة على الدكتور بهذا الكلام ،فأنا شخصياً حاضر ذلك الاجتماع ولم يصدر من الدكتور ولو جزء يسير مما ذكرت .

تقول يالصريح
أنا لا أعرف لماذا أردت الهروب إلى الرسائل الخاصة مع أن الموضوع نقاش يشارك فيه الجميع وكل له رأيه إن أقنعتني فسأعلن توبتي أمام الناس

انا اقول يادكتور لاترد عليه لعدة اسباب
اولا الموضوع خاص ولا يفيد الاعضاء
ثانيا لازم نعرف اسم هالصريح الحقيقي اذا يبي النقاش يكون جدي
ثالثا لا تنسى يادكتور قول الشافعي جادلت مئة عالم فغلبتهم وجادلني احمق واحد فغلبني


وبالاخير يالصريح
تبين لنا أن موقفك من الدكتور هو بسبب قضية أهل اللسيب
وعلى طاري اهل اللسيب وش اخبار مفتاح شقة مكة ؟؟؟؟؟؟
اكيد طار يوم ايسو الجماعة من الانتساب لعائلة الحميدان ؟؟؟؟؟


سلام
ابو جراح غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2005, 08:14 PM   #36
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 114
قوة التقييم: 0
الصريح جدا is on a distinguished road
أبو حراج
يبدو انك طاير بالعجة ومن النوع الأهبل
-طلاب الجامعة ليسوا العشرة الآف بل هم عشرة وأنا منهم وما قصدته أهل الرس أما البقية فلهم من يسهل أمورهم
من أهل بلدانهم الأخيار ولم نطلب منه مخالفة النظام بل بخل حتى بالكلمة الطيبة الا لفئة محددة منهم ولأسباب معروفة
-لاتنحت على هذا الاكتشاف العظيم وأن مشكلتي معه هي في قضية اللسيب بل ذكرتها عرضا لأثبت أن الكلام شيء والفعل شيء آخر فالتنظير سهل والتطبيق صعب
-مادمت تعرف الرجل جيدا وتعرف حبه للظهور فأنا متأكد لو أنه فعل أي شيء لسارت به الركبان ولكن أتحداكما أن تثبتا والكلام رخيص فالناس شهود الله في أرضه
-تقول انه أثناء مشكلة اللسيب في أمريكا ثم قلت انك كنت موجود ولم تسمعه تلفظ يعني رسنا على بر
هل كان موجودا ؟
تركد وخذ التعليمات بشكل جيد
الصريح جدا غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2005, 10:37 PM   #37
عضو غير مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1
قوة التقييم: 0
الونيس is on a distinguished road
السلام عليكم

يؤسفني أن تخرج عن صلب الموضوع أخي الصريح !

لقد دخلت في متاهات نحن جميعا في غنى عناها .

قل لي بربك : ما شأن أهل اللسيب في الموضوع !

ثم إن عليهم البينة في سبيل دخولهم إلى من يريدون الانتساب إليه ، وهذا شرع الله ( وإن تنازعتم في شي فردوه الى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله ...........)الآية

فما شأنك وشأنهم ! ثم هذا هو رأي المنصفين والعقلاء من حمولة الحميدان !

فلمَ النشوز من بينهم وأنت منهم !!!

فلعمر الله قد تكون رميت نفسك بذاك الحجر الذي قذفته على الدكتور !!

إذ أنك عنت عليه أن يرد إنتسابهم !

وأجزت لنفسك أن تبقل انتسابهم من غير بينة!


ثم إن الموضوع الآخر : وهو رميك الدكتور بعدم تعاونه مع الطلاب

هذا افتراء عليه ، وعليك البينة أيضاً فيه

فأتِ بأسماء طلاب رفض الدكتور أن يمد لهم يد العون ، وإلا هي دعوى عارية من البينة ، قد خرجت من نفس أمارة بالسوء تريد مطمعا أو ترنوا إلى همز ولمز و ( ويل لكل همزة لمزة )

أما أنا فالدكتور لا يعرفني ، وأنا أعرفه من بعيد ، وأشهد أنه في مرات لا تحصى يقدم الشفاعات للطلاب في قبولهم وإسأل إن شئت إخوانه ـ وأنت تعرفهم بأسمائهم وأعمارهم وأولادهم ـ !!! إسألهم وسينبؤنك بالكم الهائل من الاتصالات التي تردهم سائلين منهم جوال الدكتور ، أو أن يكلموا الدكتور لأجل الشفاعة .

وأخيرا :

ما المراد بمفتاح الشقة !!!

تقبل تحياتي


وأنت يادكتور : من رأيي الشخصي أنك اجتهد في موضوعك الرئيس لكنك أصبت هدفاً واحداً وخطئت الآخر !
الونيس غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2005, 11:09 PM   #38
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
أخي الصريح جداً

ليس لديّ وقت يا أخي العزيز للجدال ، ولا لردّ الافتراءات ، فإن أردت الوصول إلى الحقيقة في القضية التي أشغلتك فردّ على رسالتي الخاصة التي أرسلتها لك .
أما الحديث عن أعمالي فلن أفعل ، واعلم أنني لست بحاجة إلا إلى رضا الذي يدخل الجنّة والنار ، وهو ربّ العالمين .
وتذكرّ يا أخي الحبيب أنّه ما أسرع أن يقال : مات صالح العايد !
وما أسرع أن يقال : مات الصريح جداً !
فما أفعله أنا أو أنت للرسّ إن كان يثقّل موازيننا فيا لفرحتنا به علمه الناس أم جهلوه ، وأما إن كان لا يحقّق ذلك أو جعلناه للرياء والسمعة فسيكون علينا ترة ن فياللحسرة والندامة .
فلا تحدثني عن هذا جزاك الله خيراً . والله ثمّ والله إنّه لأحبّ إليّ أن يستقرّ في قلبك أني غير نافع لبلدي من أن أعلن على رؤوس الإشهاد بأنني فعلتُ كيت وكيت .

أما موضوع طلاب الكلية فأرى أنه لا يستحق أن أبدئ فيه وأعيد .
ولك تحياتي ، ووداعاً بلا وعد بلقاء .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو أسامة غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2005, 11:22 PM   #39
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3
قوة التقييم: 0
بعيد is on a distinguished road
أقترح على المشرف إيقاف هذا الموضوع ... فالموضوع يبدو أنه خرج عن السيطرة ...

الأخ الصريح يبدو متوتراً ... وردوده اتهامات في اليمين واليسار ... وتحول الموضوع إلى مسألة شخصية كما يبدو لي ...

كما أن القانون الخامس من قوانين (( النقد )) في المنتدى ... ينص على التالي :
" عدم نقل وكتابة أي شيء إلا أن يكون موثق أو يكون الكاتب يكتب باسمه الصريح " ...

وحتى ذلك الحين ... لابد من توضيح بعض النقاط للأخ الصريح ...

تقول " أجمع كل الطلاب " ... ثم تستثني " إلا الثلاثة " ... وتصفهم بأنهم من معارف الدكتور ...

لو كان ساعد أحد السبعة الذين تبقوا ... فما يدرينا إن كنت ستضمه إلى هؤلاء الثلاثة أم لا ... وياليت تسمي لنا هؤلاء السبعة لعلنا نعرف أن كان أحدهم من معارف الدكتور ... ويا ليت تعرّف لنا المقصود بالـ " معرفة " ... فكثير من أهل الرس يعرفون بعضهم بدرجات مختلفة ...

ثم ما هي " الكلمة الطيبة " التي طلبتها منه أو غيرك من السبعة ورفض مساعدتكم بها ؟


أما السؤال عن خدمة الدكتور للرس ... فأتمنى أن تبيّن لي ما هو السبب في طرح هذا السؤال أساساً !! أتمنى أن تفعل !! فالسؤال لم يكن له علاقة بالموضوع ...
وسواءً فعلت أم لم تفعل ... فأحيلك إلى رد سابق لي يبدو أنك لم تقرأه ...


اقتباس:
أما ما يتعلق بما قدمه للرس ... فحقيقة لا أعلم شيئاً من ذلك لأذكره لك ... لكن أؤكد على كلام الدكتور أن منصبه لا يتعلق بالعمل داخل المملكة ... فله العذر في ذلك ... وأسمع أنه ساعد الكثير من أهل الرس وغيرهم في قضاء حوائجهم ... ولا أعتقد أنه صاحب مال وفير فيطالب بفعل شيء من ماله الخاص ...
أتمنى أن اسمع رأيك إن كنت تخالفني في فيما قلت ...


أما قضية القبيلة ...

فلنرى ردك على أبي جراح ... والذي أسميته " أبو حراج " !!!

اقتباس:
تقول انه أثناء مشكلة اللسيب في أمريكا ثم قلت انك كنت موجود ولم تسمعه تلفظ يعني رسنا على بر
هل كان موجودا ؟
تركد وخذ التعليمات بشكل جيد
فما دمت دقيقاً لهذه الدرجة ... عليك أن تكون أكثر دقة في قراءة ردود الآخرين ...

فرد ( أبو جراح ) ... كان لاتهامك التالي ...

اقتباس:
لم يرد علي بخصوص المشكلة التي أوقع فيها جماعته وأدت إلى تفرقهم
أنت تؤكد بالنص أن الدكتور هو الذي " أوقع " العائلة في المشكلة ... والواقع يقول أنه عند بداية المشكلة كان الرجل في أمريكا ... صحيح أن هذا لا يعني أنه لم يشارك في رفض قبول أهل اللسيب ... لكن هذا لا يسمح لك بأن تتهمه بأنه هو الذي " أوقع " العائلة في هذه المشكلة ... لذا حاول الرجوع إلى رد أبي جراح لترى أنه بيّن أن المقصود هو اتهامك للدكتور أنه " السبب " في المشكلة ... أتمنى أن يكون " البر " الذي تبحث عنه ظهر لك لترسو عليه !!

ومع أن رده كان واضحاً تتهمه بأنه ( يأخذ تعليمات ) ... لمجرد تسرعك وفهمك الخاطئ ... ما أحد سلم منك الله يهديك !!

تقول :

اقتباس:
لاتنحت على هذا الاكتشاف العظيم وأن مشكلتي معه هي في قضية اللسيب بل ذكرتها عرضا لأثبت أن الكلام شيء والفعل شيء آخر فالتنظير سهل والتطبيق صعب

أتمنى أن توضح لي ما هو كلامه في هذا الموضوع الذي ترى أن دوره في قضية العائلة يناقضه ... ويا ليتك تبيّن لنا كيف أن الشرع والتقوى و"إن أكرمكم عند الله أتقاكم ولافضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى " يخالف ما قام به في تلك القضية ...

ولا زلت أعتقد أن الطريقة المناسبة للحوار حول قضية العائلة – على الأقل – هي الرسائل الخاصة ... لأسباب عدة ...

أتمنى أن تنفذ إدارة المنتدى اقتراحي بإغلاق الموضوع ...
وإن لم تفعل ...
فأتمنى أن أحظى بتوضيح هادئ من أخي الصريح حول ما ذكرته هنا وفي ردودي السابقة ... خاصة حول علاقة الاتهامات التي كالها للدكتور بصلب الموضوع الأساسي ...فلقد استغرقت بعض الوقت لكتابة هذا الموضوع ...

تحياتي
بعيد غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2005, 01:58 AM   #40
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 23
قوة التقييم: 0
فاقد أمه is on a distinguished road
Talking ليتك قررت يا دكتور من البداية عدم مجادلة اللي يقول أني صريح

أخي الدكتور أبو أسامة
قرارك بعدم مجادلة من يدعي أنه الصريح جداً مستقبلاً هو عين العقل
وأنا اوايدك على هذا ، فالحوار بينكما غير متكافئ من جميع الجوانب
( والعاقل يفهم .... أو لنقل اللي يقرأ الردود يفهم)
فشتان بين الثراء والثريا

أخي ابو جراح فيه سؤال ممكن :
كم سنه بين عام 1412 هـ وعام 1417هـ
يعنيى لو يمشي الواحد منا من أمريكا عام 1414 هـ يمديه يصل الى الرس قبل عام 1417هـ ؟؟؟؟
وبعدين وش السالفة تقول للصريح شكلك من اللي كان معهم نسخة من مفتاح شقة مكة وبعدين اخذوه منك ؟؟
تكفى ان كان الدعوى فيها شقق بمكة ترى ما عندنا مانع بدخول الجماعة معنا ونسلم من الايجار والخساير...
فاقد أمه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19