عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-05-2005, 06:16 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
واعيباه : جيل الهامبورجر لا يعرف الحزم !!!!

كانت ابنتي ( وهي من جيل الهامبورجر ) تسألني عن عزومة أعمامها لمعالي وزير التربية والتعليم الدكتور / عبدالله بن صالح العبيد ، حيث شرّف معاليه دعوة مختصرة جداً وجهها إخواني ــ حفظهم الله ــ لمعالي الوزير ليلة الخميس الماضي بالرس ، وكان معاليه قد اشترط أن يكون اللقاء غير رسميّ من حيث الحضور والعشاء ، وإنما هو تعبير محتشم عن العلاقة الخاصة التي تجمعنا به وفقه الله ، وكان إخوتي قد وفوا بشروطه ، فكانت ليلة رائعة في كل شيء ..... لولا حيرتي في أين أضع نفسي ؛ فهل أنا ضيف ؛ لأنني كنت برفقة الوزير ؟ أم أنا مضيف ؛ لأن الدعوة باسمنا ؟ ، والواقع أن من يكون مع أبي سامي وأبي عبدالله وابي نوّاف لا يمكن أن يكون إلا ضيفاً .
على كل حال لن أسترسل في الحديث عن المشاعر الطيّبة التي حملها الضيوف عن تلك الليلة وعن أبي سامي وأبنائه ، وعن أبي عبدالله وأبي نوّاف وأبي عبدالرحمن ، الذين بيّضوا الوجوه ، وأسروا القلوب بحسن الضيافة ودماثة الأخلاق ....
أوووه لماذا تركت أصل الموضوع .....؟
قالت لي بنتي ، وهي تسمع حديثي عن زيارة معالي الوزير ، وأنّ العزومة كانت في الحزم الذي خلف الكليّة التقنيّة ، قالت : ما هو الحزم ؟
قلت لها : ما تعرفين الحزم ؟
قالت : أعرف أنه ناد بالرس !!!!
قلت لها : لماذا سمّي نادي الحزم بهذا الاسم ؟
قالت : لأن أهل الرس يقال لهم ( صبيان الحزم ) .
فقلت لها : طيب ، لماذا أهل الرسّ سمّوا بهذا الاسم ؟
فقالت : لا أدري .
فمططت شفتي ، وقلت : صحيح إنكم جيل الهامبورجر !!!
حاولت أن أشرح لها صفة الأرض التي يطلق عليها ( الحزم ) ، فعرفتْ المعنى ، لكنها أكّدت أنها لا يمكنها أن تتصوّر الحزم تصوّراً حقيقيّاً حتى أوقفها عليه .
ولما سخرت من ثقافة بنتي ، قالت لي : وأنت الأستاذ الدكتور لو سألتك عن البلوتوث لما عرفته !!!!
فعاش جيل الهامبورجر والأندوميّ .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو أسامة غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-05-2005, 07:50 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 373
قوة التقييم: 0
قبلان الصالح is on a distinguished road
حياك الله ابا اسامة!!

الدكتور صالح حياك الله
عتبي عليك لم تدعنا للعزيمة الخاصة والعتب موصول لأبي سامي الزميل القديم والجار القريب خاصة وأن الوالد رحمه الله له علاقة صداقة مع عمك سليمان رحمه الله!!
لكن طالما أنها خاصة فنقول بارك الله فيك وفي أخوتك لقد نبتم عنا في دعوة الوزير ولو كانت خاصة
أتمنى ان تكون هذه الزيارة عربوناَ من الوزير لزيارات رسمية وشخصية فالوزير رجل متواضع جداّ
أملي ان تكون هذه الزيارة لبت ما في خواطركم ولكم جزيل الشكر.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قبلان الصالح غير متصل  
قديم(ـة) 13-05-2005, 08:41 PM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 14
قوة التقييم: 0
راشد2005 is on a distinguished road
الدكتور ابو اسامه .......... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مادام هب الريح ابونواف موجود اكيد تتصيرضيف ولايهونون البقيه.

اما من ناحية الحزم فتوضيحه سهل !!!!!!

1- الى طحت عليه صار وجهك كله مخوش.

2- ماتقدر تحفر به بير لو عندك مية افغاني.

3- الى قسم الله وجاه مطر مايعوق يمشي علىطول.

4- غير صالح للزراعه الا بمساعدة طينة الوادي.

5- الى مشت عليه السيارات بكثره كون مايشبه الدرج (بطانيج)

6- ماينبت به اي نبات صحراوي الا نادرا مثل الرمث.

مع الاعتذار للدكتور على اللهجه العاميه بس تهيضنا يوم قرينا ((الحزم))
راشد2005 غير متصل  
قديم(ـة) 13-05-2005, 09:19 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة..
أعتذر أخوي أبو أسامة على الكتابة في موضوعك .. وأنا ماأملك أي إضافه ممكن تكون مفيده فيه...
لكن إسمح لي أسأل...
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها راشد2005
اما من ناحية الحزم فتوضيحه سهل !!!!!!

1- الى طحت عليه صار وجهك كله مخوش.

2- ماتقدر تحفر به بير لو عندك مية افغاني.

3- الى قسم الله وجاه مطر مايعوق يمشي علىطول.

4- غير صالح للزراعه الا بمساعدة طينة الوادي.

5- الى مشت عليه السيارات بكثره كون مايشبه الدرج (بطانيج)

6- ماينبت به اي نبات صحراوي الا نادرا مثل الرمث.

الحين الحزم أرض أو بمعنى الأصح منطقة بالرس ؟؟!
وهل نادي الحزم مسمى على هذي المنطقة؟
^
^
أنا دايماً أسمع إن فيه نادي الحزم ونادي الخلود بالرس وبينهم تنافس مثل مابين الهلال و النصر..
لكن بجد أول مره أدري إن الاسم له سبب! << وعلى كذا الخلود على أي أساس اسمه كذا؟
:::::::::::::::::::::::::::::::
عموماً أنا مالي بالنوادي ولا بالكورة لكن كان هذا مجرد إستفسار لأن الموضوع أثار فضولي لا أكثر وآسفة على جهلي في هذي المداخلة*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  
قديم(ـة) 13-05-2005, 11:37 PM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: الــــرس
المشاركات: 1,109
قوة التقييم: 0
المستقبل is on a distinguished road
صدقت

اقتباس:
والواقع أن من يكون مع أبي سامي وأبي عبدالله وابي نوّاف لا يمكن أن يكون إلا ضيفاً .
صدقت والله ياأبا أسامة
::::::::::: ( شجرة طيبة ) ::::::::::::::::
أنتم خير من يمثل أهل الحزم .


=====================
تحياتي

المستقبل

آخر من قام بالتعديل المستقبل; بتاريخ 13-05-2005 الساعة 11:40 PM.
المستقبل غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2005, 12:03 AM   #6
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
سرحان is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..............

لأهل الحزم الشرف بأن تكون يا أبا أسامة من أبنائه وللحزم وأهله كل الشرف بأن تكونوا ( أنت واخوتك ) من سكانه فأنتم خير من يشرفه أمام معالي الوزير .........................
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سرحان غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2005, 05:01 AM   #7
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
أخواي / المستقبل ــ سرحان ::

هلا قلتا ـ رحمني الله واياكم ـ : أنتم (( من )) خير من يمثل ويشرف أهل الحزم . ولاتعدو أن تكون المناسبة خاصة .


تقبلا تحياتي .

آخر من قام بالتعديل أبو سليمان القعيّد; بتاريخ 14-05-2005 الساعة 05:04 AM.
أبو سليمان القعيّد غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2005, 08:53 AM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
البلد: الرس
المشاركات: 547
قوة التقييم: 0
جسران is on a distinguished road
من طول الغيبات جاب الوزراء

حياك الله يا دكتور ، ولنا عتب عليك بسبب طول انقطاعك عن المشاركة في منتدانا

لكن على قول المثل (من طول الغيبات جاب الغنايم)

أما أنا فأقول لك ( من طول الغيبات جاب الوزراء )

كما نشكرك على دعوة صديقك معالي الوزير لزيارة الرس ، ونشكر اخوانك على حسن الضيافة
فهم من خير من يمثل ويشرف أهل الحزم .

والشكر موصول لأخونـا ( راشد 2005) الذي ابدع في وصف الحزم لمن لا يعرفه ،،
جسران غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2005, 11:51 AM   #9
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: الرياض
المشاركات: 1,772
قوة التقييم: 0
أبو أسامة is on a distinguished road
حيّا الله الجميع ....

*** الأخ الحبيب ( قبلان الصالح ) :
أولاً : أبشرْ بالعوض القريب بإذن الله تعالى .
ثانياً : والله إنّ تواضع أبي صالح ( العبيد ) أحرجنا كثيراً ؛ بسببين : أحدهما : أن ما عُمِلَ له بتلك الصورة ( كشتة برأس حزم ) لا تليق بمقامه ، لكن هذا شرطه . والثاني : أنّ لنا أحباباً وأصحاباً ( وقبلان من أولاهم ) يسرّنا أن يزداد شرفنا بمشاركتهم ، لكن والله ما وافق إلا على عدد قليل ؛ لأنها زيارة خاصة جداً ، وهذا ما حدث ، فلم يتطرّق الحديث لموضوعات تعليميّة إلا اقتراح قدّمه أحد الحاضرين بإعادة توزيع المدارس على المناطق التعليميّة ، وذكروا له أنّ مدارس لا تبعد عن الرس إلا أقل من عشرين كيلو متر ، ومع ذلك تتبع لإدارة بعيدة ... وعلى كلّ حال سوف ترضى بإذن الله يا أبا صالح ، ولا سيّما أن لديك من الخبرات والطرح النافع ما يجعل المرء يفخر بأن يجمعك بمسؤول يستفيد من مقترحاتك وآرائك .

*** الأخ ( راشد 2005 ) : صدقتَ والله ثمّ صدقتَ في كلامك عن أبي نوّاف حفظه الله ؛ فأنا أشهد أنّ البيض ( ترى ما هي البَيْض ) تعجز تجيب مثله ... وهذا ما هو رأيي وحدي ، بل حتى هو الانطباع الذي أجمع عليه الذين يرونه أول مرّة ( أقصد الضيوف ) ، وإن كانوا قد أحبوه من قبل ؛ لبرّه بأمّه رحمها الله بعد قراءتهم كتابي ( يظلّ الرجل طفلاً حتّى تموتَ أمّه ) ، أسأل الله أن يحقق له كلّ أمانيه في نفسه وأهله وأولاده .

*** الأخت ( أم العنزين ) : نعم الحزم سمّي بهذه التسمية بهذا السبب ، أمّا ( الخلود ) فاسم غريب معناه ( الاستمرار الدائم ) ، وهذا أعتقد أنه اسم غير مناسب ، وكان قد ترأس النادي أحد أصدقائي فاقترحت عليه أن يغيّروا اسمه إلى اسم مناسب ، ولكنه ووجه برفض من قبل بقية إدارته .

*** الأخ ( المستقبل ) ، والأخ ( أبو سليمان ) : شكراً لكما على ما ذكرتموه ، لكن أحب أن ذكري لزيارة الوزير هي استطراد غطّى على أساس الموضوع ، وهو جهل الأولاد بالأشياء الواضحة .

*** الأخ ( جسران ) : شكراً على حروفك الساطعة ، أمّا عن قلّة زياراتي للرسّ فأنت تعلم أنّ الرسّ بعد أمّ عبدالله صارت غــــييييييييييييير ، لكن والله إنني بدأت أتغيّر ؛ فالحنين زاد ، وعسى أن لا يكون ذلك دليلاً على كبر السنّ ؛ لأنهم يقولون : إنّ الإنسان إذا كبر صار كالطفل ، فيصير قريب الدمعة كثير الحنين إلى مراتع طفولته .... إيه الله المستعان ، الله يرحم أمّي وأبي رحمة واسعة .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
أبو أسامة غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2005, 04:59 PM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 373
قوة التقييم: 0
قبلان الصالح is on a distinguished road
أخي الفاضل أبو أسامة حفظه الله
صدقني يادكتور ما قلت ذلك الا من باب المداعبة مع شخصكم المتواضع الذي عليه أنت وأخوانك( لو أني مع اعرف الصغار) ومن باب الميانة كما يقولون ولا أقصد ما قلت.
أما تواضع الوزير فمشهور ولا يستغرب وقد تفاجأت به عندما رأيته لأول مرة نفع الله به، وأحسنتم صنعاَ أن وافقتم على شرطه ووفيتم له ذلك، فكما يقال في المثل المحلي (إكرام النفس هواها) والأجمل أن كان المكان حزم الرس الجميل (لاأقول كجمال أهله) حتى لاأتهم بموافقةالعوبثاني والجاسر هداهما الله.
أما قبول دعوتك وأخوانك شرف لي.
وحتى الاقتراح الذي ذكرته لآحد الحاضرين تشكرون عليه نافع آمل ان يتحقق فالوزارة حملها ثقيل وتركة كبيرة
أسأل الله أن يوفق العبيد لأصلاح أوضاعها.
أشكرك على كل كلمة أطراء قلتها في وآمل أن أكون عند حسن ظنك بي.
أسعدني حنيك للرس بعد فراق الوالدة رحمها الله خشيت أن تكون من القطوعين للرس لاسمح الله.
حفظك الله ورعاك أبا أسامة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قبلان الصالح غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:59 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19