منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-2011, 03:46 PM   #1
أ بـــو ســـيـــمـــا
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية أ بـــو ســـيـــمـــا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 25
معدل تقييم المستوى: 0
أ بـــو ســـيـــمـــا is on a distinguished road
Lightbulb البعض وليس الكل .........

يقول المثل: < من قل خيره على أهله فلا ترج خيره >

يمكن الجميع لاحظ بعض الناس من حولنا يتذمر إذا أحضر بعض حاجات البيت اليومية من مواد غذائية وغيرها وتختلف طرق التذمر منهم يكون جادا ويغلب عليه البخل ومنهم من يكون مازحا , مع انها واجبه عليهم ويمكن بعض الناس لا يعرف فضل الإنفاق على الأهل , فحبيت أن أكتب كلمتين للتذكير .

ولقد تضافرت الأحاديث عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في فضل النفقة على الأهل والأولاد، ومن ذلك ما رواه مسلم عن أبي هريرة : «دينار أنفقته في سبيل الله، ودينار أنفقته في رقبة، ودينار تصدقت به على مسكين، ودينار أنفقته على أهلك، أعظمها أجرًا الذي أنفقته على أهلك». [رواه مسلم (995) كتاب الزكاة، باب فضل النفقة على العيال والمملوك
].
__________________
.


أعقل الناس أعذرهم للناس ..
أ بـــو ســـيـــمـــا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 03:58 PM   #2
مقلب المواجع
عضو بارز
 
الصورة الرمزية مقلب المواجع
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 375
معدل تقييم المستوى: 0
مقلب المواجع is on a distinguished road
افتراضي

معروووووف الإنسآإأآن كل ما تكثر فلوسه كل مآيصير بخيل أكثر
__________________
هُدُوْئِي لَيْس حَآلَه مِن الْعُزْلَه وَلَكِن هَكَذَا هُم | الْمُلُوْك |
مقلب المواجع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 04:21 PM   #3
هب الريح
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية هب الريح
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 2,584
معدل تقييم المستوى: 0
هب الريح is on a distinguished road
افتراضي

خيركم خيركم لاهله...

جزاك الله خيرا،،،


لك تحياتي،،،
__________________
[IMG][/IMG]
هب الريح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 04:34 PM   #4
الهام
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 152
معدل تقييم المستوى: 0
الهام is on a distinguished road
افتراضي

شكرا ع الموضضضضضضضضضضضوع
__________________
_______
الهام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 04:36 PM   #5
أ بـــو ســـيـــمـــا
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية أ بـــو ســـيـــمـــا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 25
معدل تقييم المستوى: 0
أ بـــو ســـيـــمـــا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مقلب المواجع مشاهدة المشاركة
معروووووف الإنسآإأآن كل ما تكثر فلوسه كل مآيصير بخيل أكثر
شكرا على مرورك
غالبا مايضيع المال..بحثا عن المال
__________________
.


أعقل الناس أعذرهم للناس ..
أ بـــو ســـيـــمـــا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 04:38 PM   #6
أخت القمر
عضو مميز
 
الصورة الرمزية أخت القمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: في دفء عائلتي الحبيبه
المشاركات: 266
معدل تقييم المستوى: 0
أخت القمر is on a distinguished road
افتراضي

لو كل الناس تفكر زي تفكيرك كان الدنيا بخييييييييير

مشكور اخوي ابو سيما
__________________
رحمك الله ياغالينا (معـــاذ) رحمة واسعة وأدخلك فسيح جناته

أخت القمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 05:44 PM   #7
أ بـــو ســـيـــمـــا
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية أ بـــو ســـيـــمـــا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 25
معدل تقييم المستوى: 0
أ بـــو ســـيـــمـــا is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخت القمر مشاهدة المشاركة
لو كل الناس تفكر زي تفكيرك كان الدنيا بخييييييييير

مشكور اخوي ابو سيما

شكرا على مرورك..

الله يرفع مقدارك..
__________________
.


أعقل الناس أعذرهم للناس ..
أ بـــو ســـيـــمـــا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2011, 12:08 PM   #8
فراشه
عضو غير مشارك
 
الصورة الرمزية فراشه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
فراشه is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خير

موضوع جيد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فراشه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2011, 12:25 PM   #9
سفيرالاحساس
عضو فذ
 
الصورة الرمزية سفيرالاحساس
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 7,217
معدل تقييم المستوى: 0
سفيرالاحساس is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خيرا،،،
وتحياتي لسموك
__________________
سُبحان الله و بحمدهِ
- سُبحان الله العظيم
- استغفر الله و أتوبُ إليهِ 🍃
سفيرالاحساس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 25-07-2011, 01:25 PM   #10
[إبن الحزم]
مشرف منتدى تاريخ الرس
 
الصورة الرمزية [إبن الحزم]
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 9,573
معدل تقييم المستوى: 0
[إبن الحزم] is on a distinguished road
افتراضي

لابارك الله بمالٍ لم يرفِّه عن الأهل والولد والأخو والأخت ويغيث المحتاج ويُعِزُّنفس صاحبه .

جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قَالَ : ( يَقُولُ ابْنُ آدَمَ : مَالِي مَالِي ؟ قَالَ : وَهَلْ لَكَ يَا ابْنَ آدَمَ مِنْ مَالِكَ إِلاَّ مَا أَكَلْتَ فَأَفْنَيْتَ ، أَوْ لَبِسْتَ فَأَبْلَيْتَ ، أَوْ تَصَدَّقْتَ فَأَمْضَيْتَ ) .

وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

جزاك الله خير الجزاء يا ( أبوسيما ) على هذا التذكير .

تقبل تحيتي وتقديري وأحترامي
__________________
[[إبـن الحــــزم]]

[إبن الحزم] غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:37 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir