LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-07-2011, 09:49 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي الخطر القادم للفتيات السعودية.....؟!!

ظهرت عند مراهقات مجتمعنا السعودي خلال الفترة الزمنية القليلة الفائتة أحدى السلوكيات الخاطئة ,التي تحمل في طياتها وثناياها مبادئ وثقافات تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا الإسلامية الحنيفة , ولا شك في أن هذا السلوك الذي بدأ بالانتشار في المدارس والجامعات بصوره تدعوا للغرابة أكثر منها تدعوا للفكاهة مما تشكل خطرا على أفكار ومفاهيم فتيات بلاد الحرمين لما فيها من انحلال لقيمنا الإسلامية ولثقافتنا المتأصلة .


حيث لوحظ في الآونة الأخيرة ظهور هذا السلوك الغريب بين الفتيات وخاصة مابين سن المراهقة وسن النضوج , الأمر الذي يستوجب الوقوف عند هذا السلوك الدخيل ولفت النظر إليه ؛ ليس لتضخيم المشكلة، أو تعميم الحالات الفردية على أنها ظاهرة مخيفة ومخجلة لمجتمع سعودي بطبعه محافظ، أو الإساءة لمؤسساتنا التعليمية التي نقدر حجم تضحيات القائمين عليها إنما هو جرس إنذار أحببت طرقه لنتفادى حيثياته قبل توسع انتشاره .


ينتمي لهذا السلوك الجديد مايسمون بـفتيات ( الإيمو) للتعبير عن مشاعر الحزن والكآبة والخروج أحياناً عن القيم المجتمعية نحو الانفتاح غير المسئول ,وهي حاله نتجت عن اضطرابات نفسية واضطرابات شخصية يصاحبها العديد من الأعراض التي تظهر على الفتاه و منها السرية التامة في تعاملها مع الآخرين، والعمل على عدم كشف هويتها وعدم الرغبة في الحديث مع الآخرين والعزلة عن المجتمع حيث عدد كبير منهن أصبحوا ضحايا إهمال الوالدين وضعف تأثير التنشئة الأسرية والتفكك الأسري .


وتوجد حالات متنوعة ومتعددة وممتدة في أكثر من مكان , كما لايوجد في الطرف الآخر أي نشر للوعي وتثقيف الفتيات، والتحذير من هذه السلوكيات التي تسيء إليهن وإلى أسرهن ومجتمعهن، ويجب التأكيد على دور مؤسسات المجتمع في التكاتف للتقليل من آثار هذه السلوكيات على الفتيات.


إذا ألقينا النظر قليلاً إلى تأصيل مصطلح "الإيمو" فنجد أن هذه الكلمة أتت من اللغة الإنجليزية (Emotion) التي تعني الانفعال والإحساس. وقد بدأت هذه الظاهرة في أوائل الثمانينات , لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى Life Style أي نمط حياة لفئة معينة، حيث بدأ هذا السلوك بالظهور في الولايات المتحدة الأمريكية لفتيات يعانون من اضطرابات ،. ويطغى على شخصية فتيات “الإيمو” عدة صفات منها الحزن التشاؤم والاكتئاب والصمت والخجل حيث أن الأحزان والتجارب السيئة والمريرة التي مرّت بها الفتاه في السابق تبقى مطبوعة في ذهنها وذاكرتها الأمر الذي يجعل هذه الفئة من الفتيات تميل إلى الأنعزاليه عن أسرتها ومجتمعها المحيط.


وتتميز صفات فتيات الإيمو : بأنهن فتيات ذو شخصية حساسة وعاطفية وشاعرية وهن في العادة مكسورين القلب حيث يتجهون إلى الحب غير المتبادل، ويبدون بشكل باكياً كئيباً منبوذاً في محيطه ومجتمعه والسبب في ذلك يعود إلى أن لا أحد من المحيطين بهن يستطيعون فهمهن أو تقبل حركاتهن وطريقة عيشهن .


كما تتميز فتيات الإيمو بطريقة عيشه الخاصة بهن ولباسهن المميز كما لنه موسيقى ينفردن بها، حيث أثارت موسيقى “الإيمو” التي تسمى بـ( emocore) جدلاً كبيراً عند ظهورها في الثمانينات وترجع جذور هذه الموسيقى التي يستمع لها فتيات “الإيمو” إلى موسيقى الميتال ولكن ما أن لبثت أن استقلت بنفسها في بداية التسعينات، وتتحدث هذه الموسيقى عادة عن الحزن والألم بكلمات حساسة وعاطفية تثير احساسيهن وعاطفتهن .


أما عن الأزياء فيرتدن فتيات “الإيمو” في منازلهن وفي عزلتهن كل ما هو غريب من أشكال الزي التي يتعارض في الغالب مع اللباس السائد والمتعارف عليه ومن مميزات مظهرهن أنه يصعب التفريق بين الإيمو الفتاة الإيمو الصبي فكلهم (emo_kids) ولا يفرقون بين الجنسين وتتميز أزيائهن باللونين الأسود والزهري حيث يرتدين تيشرتات في الغالب طبع عليها تحوي أسماء الفرق الموسيقية المشهورة التي يعشقها الإيمو، ويرتدين أيضاً سراويل ضيقة جداً، أو فضفاضة جداً، كما أنهم يضعون أغطية لمعاصمهم تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة.


وتميل فتيات “الإيمو” إلى وضع الكحل بكثافة حول العينين لتظهر كبيرة إضافة إلى وضع المساحيق الكثيفة والداكنة وأيضاً يتميزن بعضهن برسم الوشم في أجزاء متفرقة من الجسد وبوضع حلقات معدنية في مناطق مختلفة من أعضاء الجسد المخفية.


ويتبع سلوك “الإيمو” ثقافة وعادات وتقاليد مختلفة تماماً عن عاداتنا الإسلامية والمحلية السائدة في السعودية ويتصرفون بناء على مشاعرهم وأحاسيسهم ويعتبروا من أكثر الناس فكاهة إلا أنهم حساسون أكثر من اللازم حيث اشتهر عنهم في الدول المجاورة كتابة الأشعار الحزينة التي تقوم على معالجة حزنهم وكآبتهم وغضبهم وهي ليست عادة أو ظاهرة خطيرة وإنما هي مجرد مرحلة يمر بها المراقب ثم يصحو منها الإيمو شخصية شاعرية تنزع لكتابة الشعر وسماعه، وهم أناس طيبون جداً واجتماعيون على عكس ما يقوله الغير ويعتبرون من أكثر الناس فكاهة وحساسية، فهم يضخمون المشاكل الصغيرة التي تحدث في حياتهم حتى لو كانت بسيطة.


يتلقى محبوا هذا السلوك انتقادات متعددة وينتقد المجتمع العام هذه الظاهرة، خاصة فيما يتعلق بعض الحركات الغريبة التي تصدر منهن، حيث أن مفهوم هذه الثقافة قد انحرف فالمجموعة التي تعتنق أساليب وعادات ونمط عيش هذه الفئة من الفتيات التي يحبون هذا السلوك و تأخذن الأمور على محمل الجد بشكل كبير جداً ما يجعلهن يكرهون الحياة بشكل تام ولا يريدن إكمالها ويتمنون الموت في بعض الأحيان.


كما انتقدت هذه الظاهرة بسبب تحريضها على أذية النفس ، كما يتعرض الإيمو للانتقاد من قبل محبي الأزياء ويعتبرونهم مجانين ومتخلفين لأنهم يرتدون ملابس محرجة وعلى ما يبدو أن الموضوع أخطر مما نتصور وأن الكثير من الشباب والفتيات وقعوا في فخ غربي لا يعرف معظمهم إلى أين سينتهي بهم وقد تكوني أنتي أحدى فتايات الأيمو وانتي لاتعلمين وبمجرد وجود أحدى الدلائل المذكوره أعلاه في حياتكم فتذكري أنكٍ على طالع أحدى شرف الأيمو .
رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 09:55 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي مقاطع فديو

[YOUTUBE]NbKyj4RlReU[/YOUTUBE]








[YOUTUBE]mTdN6Cxz2Ns[/YOUTUBE]
رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 10:03 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
كبررررررياء
عضو مبدع
 

إحصائية العضو








افتراضي

جاء وراح ذا الخطر ههههههههههههههههههههه



















التوقيع

"اللهم اجعل حياتي زيادة لي في كل خير، واجعل موتي راحة لي من كل شر"

((بحفظ الرحمن 24 / 2 / 1434 ))
رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 10:09 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

ايه بوه ليه يعني ماتشوفين انتي ؟!

سبحان الله ؟

على فكره منقول للأمانه ..~

الي شاف مو مثل من يسمع

رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 11:09 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ريحة الدلة1
عضو بارز
 
الصورة الرمزية ريحة الدلة1
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

بارك الله فيك اخوي
فعلا خطر عظيم الله يكفي المسلمين شره



















التوقيع



أنا ماهمني حزني ولا للفرح مشتاق * ولكن ليه يادنيا أذا بضحك تبكيني **

رد مع اقتباس
قديم 24-07-2011, 11:18 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

تنبيه رائع , الله يهدي فتيات المسلمين و شبابهم من التقليد الأعمى .

رد مع اقتباس
قديم 25-07-2011, 02:39 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريحة الدلة1

بارك الله فيك اخوي
فعلا خطر عظيم الله يكفي المسلمين شره
الله يبارك فيك اختي.

اللهم ىمين


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ((سِحر المعاني))

تنبيه رائع , الله يهدي فتيات المسلمين و شبابهم من التقليد الأعمى .
الله يحفظك يارب..

اللهم آمين
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:52 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8