عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-07-2011, 11:48 PM   #1
عضو غير مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 1
قوة التقييم: 0
الهرم الخامس is on a distinguished road
قصيدة الهرم الرابع

جايب لكم قصيدة لنزار قباني عن الهرم الرابع، وأرجوا منكم التعليق المفيييييييد ما نبي خرابيييييط خلكم جادين شوي، ما نبي جدال عقيم نبي شي مفيد اتفقنا؟
القصيدة تقول: الهرم الرابع مـات
السيدُ نامْ..
السيدُ نامْ..
السيدُ نام كنوم السيف العائد من إحدى الغزواتْ
السيدُ يرقد مثل الطفل الغافى فى حضن الغاباتْ
السيدُ نام.
وكيف أصدق الهرم الرابع ماتْ؟
القائد لم يذهب أبداً
بل دخل الغرفة كى يرتاحْ
وسيصحو حين تطل الشمسُ
كما يصحو عطر التفاحْ
الخبز سيأكله معنا..
ويقولُ لنا..
القائد يشعر بالإرهاق،
فخلّوهْ يغفو ساعاتْ..

يا من تبكون على ناصرْ
السيد كان صديق الشمسِ ،
فكفّوا عن سكب العبراتْ
السيد ما زال هنا..
يتمشى فوق جسور النيل،
ويجلس فى ظل النخلاتْ
ويزور الجيزة عند الفجر
ليلثم حجر الأهراماتْ
يسأل عن مصرَ.. ومن فى مصرَ..
ويسقى أزهار الشرفاتْ
ويصلّى الجمعةَ.. والعيدينِ
ويقضى للناس الحاجاتْ
ما زال هنا عبد الناصرْ
فى طمى النيلِ، وزهر القطن،
وفى أطواق الفلاحاتْ..
فى فرح الشعب..
وحزنِ الشعب..
وفى الأمثال وفى الكلماتْ..
ما زال هنا عبد الناصرْ
من قال الهرم الرابع مات؟
ـ3ـ
يا من يتساءل: أين مضى عبد الناصر؟؟
يا من يتساءل:
هل يأتى عبد الناصر؟؟
السيد موجود فينا..
موجود فى أرغفة الخبز،
وفى أزهار أوانينا
مرسومٌ فوق نجوم الصيفِ..
وفوق رمال شواطينا..
موجودٌ فى أوراق المصحف،
فى صلوات مُصلّينا..
موجود فى كلمات الحبِّ،
وفى أصوات مُغنّينا
موجود فى عرق العمّال،
وفى أسوان، وفى سينا
مكتوب فوق تحدّينا
السيدُ نامَ.. وإن رجعتْ
أسراب الطير،
سيأتينا…
أنتظر تعليقاتكم بس ما نبي خرابيييط
الهرم الخامس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 25-07-2011, 11:54 PM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: الرس ....♥♥♥
المشاركات: 152
قوة التقييم: 0
ام وائل is on a distinguished road


اجل الهرم الخامس
__________________
لاإله الا الله محمد رسول الله
ام وائل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:03 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road

من بنى الأهرامات قوم عاد وهذا ماقرره محمد سمير عطا في كتابه




مقدمة
كل شعب يتمنى شرف زيادة عمر حضارته
لكن هيئة آثار مصر تبخس عمرنا من 70.000 عام إلى 7.000 سنة فقط !!
تصوروا ؟
حيث أن قوم عاد ورد ذكرهم في القرآن فقط ولم يرد ذكرهم في التوراة والإنجيل
ولأن التلمود المفسر للتوراة يزعم أن عمر آدم سبعة آلاف عام فقط
ولا عزاء لك يا مصر، يا كنانة الله في أرضه
لذا يدرسون لنا تأريخ علماء آثار اليهود أمثال هيرودوت وتيودور ولانجستر ومانتيون
ويخفون تأريخ 45 عالِم مسلم أمثال المقريزي والنويري والمسعودي وسيدنا قتادة
الفراعنة يدعون الألوهية
تميزوا بالسحر والذهب
لكنهم يسرقون كل شئ

اولاً: حجم الحجر يبدأ من متر مكعب ويصل في بعض الأحيان إلى عشرات الأمتار المكعبة !!
ووزنه يصل أحيانا إلى ألف طن ( مليون كيلوجرام ) !!
المسافات بين موقع تقطيع الحجارة وأماكن التشييد وصلت في بعض الأحيان إلى 650 كيلومتر
ارتفاع البناء وصل إلى 163 متر !!
ه ذا الحجر المعجز بالنسبة لنا لم يكن إلا طوبة بالنسبة لقوم عاد فكانوا عمالقة يصل طول الواحد منهم إلى 15 مترا،
فهو مستحيل تماماً بالنسبة للفراعنة ذوي الأحجام المما ثلة لنا تقريبا
قال تعالى : { كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ } وقال تعالى: { كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ }

ثانياً: استخدام الثيران لجر الحجارة بعد ربطها بالحبال ووضعها على زحافات خشبية وهذا مستحيل
لو احد جرب ذلك بنفسه مع مجموعة من المتطوعين. وكيف ان هذه الزلاجات لاتغرز في الرمال< /B>

ثالثاً: أسلوب رفع الاحجار عن طريق أوناش خشبية عملاقة وهل يستطيع ونش خشبي رفع حجر يزن 100 طن لارتفاع 163 متر؟؟

رابعاً< SPAN style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 24pt; COLOR: maroon" lang=AR-SA>: يقال ان الفراعنة استخدموا السحر لرفع الحجرة الثقيلة فلماذا يستخدمون الثيران!!

خامساً: لماذا تم بناء القلاع الفرعونية الخمسة بسيناء من الطين او ليس من المفترض بنائها حسب مايملكون من قوتهم؟!

سادساً: أين هي أبنية قوم عاد التي تركها الله لنا عبرة لنتعظ ؟
هل يعقل أن تدفن في الرمال أو تتهدم في وقت يظهر غيرها من المباني الوضيعة في كل أنحاء العالم ؟
والقرآن يشير إلى بقائها صراحة { وَعَاداً وَثَمُودَ وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ } العنكبوت : 38 ، { فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ } الأحقاف : 25

سابعاًً: اما مايخص كلمة إرم المختلف فى تفسيرها ، والتى وردت فى القرآن الكريم
فإن القبائل العربية القديمة تخلصت فى كثير من الكلمات التى تبدأ بالهمزة وحولتها إلى حروف أخرى أكثرها كان حرف الهاء.
(وهرم) تعني فى اللغة العربية الشئ كبير الحجم، وأيضا تطلق لكبير العمر، وبناء عليه فالتفسير السليم للآيات يكون< /B> كالتالي
{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ } = ألم تر كيف عاقب الله قوم عاد
{ إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ } = بناة الأهرام ذات القمم العالية المدببة
{ الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ } = التى لا يوجد لها مثيل فى العالم كله

ثامناً: اعتراف الفراعنة أنفسهم بأن بناة الأهرام قوم غيرهم ذوو قوة فريدة
وذلك في نص البريشتا المنحوت على تمثال الإله القرد تحوتي حتب
والذي نصه كالآتي: [ قوة ذراع الواحد من بناة الأهرام بألف رجل ]

تاسعاً: قوم عاد قدسوا نجم الشعرى واقاموا تلك الاهرامات اشارة لها
قالى تعالى: {وانه هو رب الشعرى*وانه اهلك عاد الاولى} النجم: 49-50
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 12:17 AM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
التفكير العميق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الهرم الخامس مشاهدة المشاركة
جايب لكم قصيدة لنزار قباني عن الهرم الرابع، وأرجوا منكم التعليق المفيييييييد ما نبي خرابيييييط خلكم جادين شوي، ما نبي جدال عقيم نبي شي مفيد اتفقنا؟
أنتظر تعليقاتكم بس ما نبي خرابيييط
انت قلت ما نبي خرابيط، معناه أنك تبي شي مفيد وتعليق يزيدك فهما وعلما يا الهرم الخامس
أول شي نرحب بك في منتدانا.. ونتمنى تفيد وتستفيد، والله يحفظ أخانا الهرم الرابع من كل سوء و يزيده قوة في الحق
ثانيا: أحب التعليق أن صاحب القصيدة ملحد فانتبه يا أخي لا تقرأ له فعنده مزالق خطيره جدا قد نبه عليها كبار العلماء
فأرجو الاطلاع على كتاب (السيف البتار في نحر الشيطان نزار ومن وراءه من المرتدين الفجار )
وافق على نشره كل من:
سماحة الإمام العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز -رحمه الله –
وفضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
وقرظه
سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية
الشيخ/عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ
المحدث العلامة حمدي السلفي
جمع وتأليف
ممدوح بن علي بن عليان السهلي الحربي

الطبعة الثانية
1420ه‍ - 2000م
دار المآثـر
للنشر والتوزيع والطباعة
المدينة النبوية
إطلع على الكتاب على الرابط التالي: الصارم البتار في دحر الشيطان نزار - شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامي

وتقبل مروري
التفكير العميق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 02:33 AM   #5
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
سلاما لك وللهرم الرابع والخامس والسادس....
وياليتك استشهدت لوجود الهرم الرابع (هرمنا)
من غير هذا الملحد

وهرمنا موجود ومطلع ولو اختفى او تغير

هدانا الله واياه طريق الحق

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 03:08 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: ..
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
Windows xp is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها التفكير العميق مشاهدة المشاركة
انت قلت ما نبي خرابيط، معناه أنك تبي شي مفيد وتعليق يزيدك فهما وعلما يا الهرم الخامس
أول شي نرحب بك في منتدانا.. ونتمنى تفيد وتستفيد، والله يحفظ أخانا الهرم الرابع من كل سوء و يزيده قوة في الحق
ثانيا: أحب التعليق أن صاحب القصيدة ملحد فانتبه يا أخي لا تقرأ له فعنده مزالق خطيره جدا قد نبه عليها كبار العلماء
فأرجو الاطلاع على كتاب (السيف البتار في نحر الشيطان نزار ومن وراءه من المرتدين الفجار )
وافق على نشره كل من:
سماحة الإمام العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز -رحمه الله –
وفضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
وقرظه
سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية
الشيخ/عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ
المحدث العلامة حمدي السلفي
جمع وتأليف
ممدوح بن علي بن عليان السهلي الحربي

الطبعة الثانية
1420ه‍ - 2000م
دار المآثـر
للنشر والتوزيع والطباعة
المدينة النبوية
إطلع على الكتاب على الرابط التالي: الصارم البتار في دحر الشيطان نزار - شبكة أنا المسلم للحوار الإسلامي

وتقبل مروري
أوه !!
يبدو أننّا سنئد الأدب ونزهق مهجته ..

سننقض عُرى الأدب الجاهليّ بدعوى شرك أصحابه ..
فليس من مدّعٍ بإيمان امرئ القيس أو إسلام ابن كلثوم !

ونجرد تاريخ الأدب من العصر الأموي والعباسيّ ؛
لعلّة سوء معتقد بعض شعرائه ..
فالفرزدق موغل في التشيع ، والمعرّي تعرّى من التقوى !

ولا ندع الأدب الأندلسيّ فهو مقنع بالفسق والمجون ..
فالمعتمد منصرف لملكه ، وابن خفاجة مفتون بمحاسن البلاد !

وكذلك الأدب الحديث ، فكثير منهم من أهل الإلحاد ،
ومنهم نصارى ، ورافضة ، ودعاة للشرك !
__________________
Windows xp غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 04:55 PM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
التفكير العميق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Windows xp مشاهدة المشاركة
أوه !!
يبدو أننّا سنئد الأدب ونزهق مهجته ..

سننقض عُرى الأدب الجاهليّ بدعوى شرك أصحابه ..
فليس من مدّعٍ بإيمان امرئ القيس أو إسلام ابن كلثوم !

ونجرد تاريخ الأدب من العصر الأموي والعباسيّ ؛
لعلّة سوء معتقد بعض شعرائه ..
فالفرزدق موغل في التشيع ، والمعرّي تعرّى من التقوى !

ولا ندع الأدب الأندلسيّ فهو مقنع بالفسق والمجون ..
فالمعتمد منصرف لملكه ، وابن خفاجة مفتون بمحاسن البلاد !

وكذلك الأدب الحديث ، فكثير منهم من أهل الإلحاد ،
ومنهم نصارى ، ورافضة ، ودعاة للشرك !
يا أديب الــ Windows xp
والله لو علمت ما كتبت ما تكلمت ولا تفوهت
لكن... هو الكيبورد غرر بك
يقول الشيخ سليمان بن سحمان رحمه الله تعالى
وقد سَئِمتْ نَفْسي تَتَبُّعَ ما أَتَـى
من الهمْط والتَّمويهِ للأعينِ الرُّمدِ

ولم أَرَ إنساناً تَجارى به الهوى
وَلَفَّقَ مَزْبُوراً من المَيْنِ لا يُجْدِي

كهذا الغَوِيِّ المُدَّعي العلمِ بالمُنى
ولو كانَ يَدْرِي قُبْحَ ما قَالَ لم يُبْـدِ

فتبّاً لَـهُ مِنْ جَاهِلٍ مُتَمَعْلِمٍ
تنكَّبَ عن نَهْجِ الهِدَايَةِ وَالرُّشْدِ

وأقول لك كما قال الشاعر:
فدع عنك الكتابة لست منها
ولو سودت وجهك بالمداد

وابن اللبون إذا مالز في قرنٍ
لم يستطع صولة البزل القناعيس

{ ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب } .
التفكير العميق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 26-07-2011, 11:15 PM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
البلد: ..
المشاركات: 273
قوة التقييم: 0
Windows xp is on a distinguished road
يا هذا ؛
إن عييت عن مقارعة الحجج ، وقدح البراهين ..

فليس من داعٍ أن تبحث في خباء جعبتك الخاوي ؛
عن بيت شعر تشم فيه التقوى مدوفةً بشديد الهجاء ..

فلمّا لم تجد استجرت بـ google ، فتعمل عمل النساخ !
وإلّا فلمَ قرنت بين [ ما ] و [ لُزّ ] حتى قلت :


اقتباس:
إذا مالز في …

أم أنك لا تعلم باستقلال كلّ منهما لفظاً ومعنى ؟!

ثم لعلك قارٌّ في داعي الإغواء عندي ؛
فمرّة تقول [ لوحة المفاتيح ] ، وأخرى [ الهوى ] !

ثم أحسب أنّي معافى ولربي الفضل والمنة في عقيدتي ..
فلا أُراني لمن يرفع عقيرته ليعلمنا بأنه يعرف عقيدة قباني بحاجة ..

لا أجهل عقيدة نزار ، ولا تهمّني ..
ولكن سواء كان ملحدًا أم ثنويّا ، أو بوذيّا ... أو غيره !
فلو علّقنا شعره بعقيدته ؛ لدرسنا كثير الشعراء بالتراب ..


أخيرًا ..
أعتقد أنك بحاجة لعلم [أحكام الرطانة] ؛ فتعرف مُرادف [كيبورد] ..
فلعلها نافعة لك أكثر من انتفاعك بعقيدة قبّاني ..
__________________
Windows xp غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:19 AM   #9
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough
وينه الهرم الرابع
مايكفي انه كل اسبوع يعتلي المنصه
.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:36 AM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
خلوووا is on a distinguished road
بسم الله على ابو محمد وش هالفال الاقشر
الله يخليه لعييله مهما اختلفت مع الناس يجب
الا تصل الامور بينك وبينه الى ها درجة
بسم الله عليك يا ابو محمد
شكرًا للجميع
خلوووا غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19