عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:08 AM   #91
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
البلد: في ارض الله الواسعة
المشاركات: 427
قوة التقييم: 0
طالب الحق is on a distinguished road
انا رايته بعيني في برنامج افتائي!!
__________________




لاتنسى ذكر الله
طالب الحق غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:12 AM   #92
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
لكن لم يصدر من الشيخ أي فتوى الى الان .او أنه رأى ضرورة ؟؟ الله اعلم .

والالباني مات رحمه الله وهو لم يصور .

والشيخ ربيع حفظه الله .
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:15 AM   #93
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
(( من اتقى الشبهات قد استبرأ لدينه وعرضه ))
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:18 AM   #94
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها طالب الحق مشاهدة المشاركة
انا رايته بعيني في برنامج افتائي!!
صحيح هذا هو


وهذا هو
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:31 AM   #95
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road








^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:36 AM   #96
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 291
قوة التقييم: 0
همسة is on a distinguished road

يا جماعة هدوا اللعب شوي هدوا اللعب

والله ما دريت ان الدعوى طايرة كذا

خلونا نتحاور بشويش ونرجع للأشياء الأساسية بدون لف ودوران

التفكير العميق

مارديت على سؤالي التالي

هل سلمان وسفر والعمر سلفيين وإلا لا


يا ^_^؟؟

إذا كان سلمان والعمر وسفر تغيروا بعد وفاة ابن باز والألباني

وين المشايخ الفوزان واللحيدان والبراك والمطلق عن هالمشائخ يوم تغيروا ليش ما نقضوا تزكيات مشايخهم

وليش ما حذروا منهم

ليش ساكتين عنهم

ما يجوز السكوت عن خطرهم يا شيخ


الشيء الثاني يوم ذكرت لك فتوى المفتي عن سيد قطب ركضت ترمي التهم وتقول
اقتباس:
ويستمر العضو همسة بالدفاع عن سيد قطب . ويدافع عن جزئية من مآت الجزئيات التي أخطأ بها .

تلبيس على الناس والعياذ بالله من قبل الحزبية
.
طيب ليش ما تقول إن سماحة المفتي هو اللي يدافع عن سيد قطب

تعرف إنه ما أنا إلا ناااااااااااااااقل فقط

طيب ماشي خلن انا ملبس وحزبي واللي تبي

وش رأيك بكلام المفتي عن سيد قطب

اخيرا قلتلك ألف مرة على شان أصدقك وأجي معك لازم تجيب لي كلام واضح وصريح من العلماء الكبار

مثل ما جبت لك تزكيات العلماء لسلمان وسفر والعمر

ومثل كلام سماحة المفتي عن سيد قطب وأكيد تعرف كلام الشيخ بكر ابو زيد عن سيد قطب
همسة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:52 AM   #97
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 291
قوة التقييم: 0
همسة is on a distinguished road


يا جماعة الخير خلونا نصير واضحين

انا ما اقول شيء بربيع المدخلي ولا غيره

وكلنا ان شاء الله سلفيين

وتراي مانب اخواني ولا حزبي ولا شيء

ارجع واقول انا يا جماعة الخير لا اقبل في مثل هالقضايا إلا كلام العلماء الكبار في الأشخاص

إذا حذر العلماء من شخص على العين والراس

وإذا زكوا شخص على العين والراس

اعيد واكرر

اريد كلام صريييييييييييييييييييييييح من العلماء

لأنهم أهل لذلك

وهل ممكن يقول لنا أحد ان سلمان وسفر والعمر والأحمد ليسوا سلفيين



الشيء الثاني العلماء ليش ما حذرونا من سلمان العودة وسفر الحوالي وناصر العمر

وإذا كان تزكيات ابن باز والألباني وابن جبرين قبل ما يتغيرون

ليش علماؤنا الآن ما يحذروننا منهم

ليش يسكتون


اما سيد قطب فآخر من تكلم عنه سماحة المفتي
اقتباس:
فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية عن سيد قطب رحمه الله وكتابه في ظلال القرآن .. تاريخ الفتوى 2-8-2005 2005-08-16




السائل: أحسن الله إليكم يقول سماحة الشيخ مالفرق بين أحدية الوجود في تفسير الظلال وفكرة وحدة الوجود الضالة ؟
المفتي : كيف ؟ كيف ؟ مالفرق بين ؟
السائل : مالفرق بين أحدية الوجود في تفسير الظلال وفكرة وحدة الوجود الضالة ؟
المفتي : يا إخواني تفسير سيد قطب في ظلال القرآن هو كتاب ليس تفسير لكنه قال تحت ظلال القرآن يعني كأنه يقول للمسلمين هذا القرآن نظام الأمة تعيش في ظلاله و استقوا من آدابه و انهلوا من معينه الصافي وأقبلوا بقلوبكم على القرآن لتجدوا فيه علاج لمشاكلكم و حل قضاياكم وتفريج همومكم إلى آخره .
والكتاب له أسلوب عال في السياق أسلوب عال ، هذا الأسلوب الذي كتب به السيد كتابه قد يظن بعض الناس بادئ بدء من بعض العبارات أن فيها شركا أو أن فيها قدحا في الأنبياء أو أن وأن .. ، ولو أعاد النظر في العبارة لوجدها أسلوبا أدبيا راقيا عاليا لكن لا يفهم هذا الأسلوب إلا من تمرس في قراءة كتابه ، والكتاب [كلمة غير واضحة] لايخلو من ملاحظات كغيره لا يخلو من ملاحظات و لا يخلو من أخطاء لكن في الجملة أن الكاتب كتبه منطلق غيرة وحمية للإسلام ، والرجل هو صاحب تربية وعلوم ثقافية عامة وماحصل منه من هذا التفسير يعتبر شيئا كثير [الجملةالسابقة غير واضحة] فيؤخذ منه بعض المقاطع النافعة والمواقف الجيدة والأشياء التي أخطأ فيها يعلى [غير واضحة] عذره قلة العلم وأنه ليس من أهل التفسير لكنه صاحب ثقافة عامة وعباراته أحيانا يفهم منها البعض خطأ لأن أسلوبه فوق أسلوب من يقرأه ، فلو أعاد النظر مرارا لم يجد هذه الاحتمالات الموجود وإنما هو أسلوب من الأساليب العالية التي يتقاصر عنه فهم بعض الناس فربما أساء الظن ، والمسلم لا ينبغي [كلمة غير واضحة] على وجود المعايب ، فليأخذ الحق ممن جاء به ، ويعلم أن البشر جميعا محل التقصير والخطأ ، [كلمة غير واضحة] والعصمة لكتاب الله و لقول محمد صلى الله عليه وسلم ، ماسوى الكتاب والسنة فالخطأ محتمل فيه لاسيما من إنسان عاش في مجتمعات لها مالها وسافر للغرب سنين وإلى آخره ، لكن كفانا منه ماوجد في هذا السفر من بعض المقاطع والكلمات النافعة التي لو قرأها الإنسان مرارا لرأى فيها خيرا كثير .

السائل : أحسن الله إليكم هذا يعقب على كلامكم قبل قليل عن تفسير سيد قطب وهل معناه الدعوة إلى قراءته من قبل المبتدئين في طلب العلم ؟
المفتي : والله أنا أقول طالب العلم إن قرأ به يستفيد ، الطالب بيميز [غير واضح] ، طالب العلم إذا قرأ في بعض المواضع حقيقة بعض المواضع فيها كتابا جيدا ، [غير واضح] الأخطاء ماأقول مايسلم من الخطأ ، لكن ينبغي الإنصاف والاعتدال وأن لا نحمل ألفاظه فوق مايحتمله ، مانحمل الألفاظ فوق ماتحتمله ، ولانسيئ الظن .
والرجل له جهاد تعلمون أنه استشهد أو قتل شهيدا رحمه الله ، وله كتب كان فيها أخطاء فتراجع عنها ، لأن القرآن ربما كتابة تفسير القرآن عدلت منهجه السابق ، والقرآن لاشك أن من اعتنى به وأكثر من قراءته ينقله من حال إلى حال
السائل : نعم
وش نجيب عن هالكلام
همسة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:59 AM   #98
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
همسة ايها الحزبي المقيت . اترك التقية عنك كلام سيد قطب معروف ولا ترقع الكلام الشيخ ابن عثيمين يقول

سئل فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين: (- أثابكم الله - أرجو إجابتي على هذا السؤال: إننا نعلم الكثير من تجاوزات سيد قطب لكن الشيء الوحيد الذي لم أسمعه عنه، وقد سمعته من أحد طلبة العلم مؤخراً ولم أقتنع بذلك ؛ فقد قال: إن سيد قطب ممن يقولون بوحدة الوجود. وطبعاً هذا كفر صريح، فهل كان سيد قطب ممن يقولون بوحدة الوجود ؟ أرجو الإجابة جزاكم الله خيراً.

قال سيد قطب في تفسير سورة الإخلاص في "ظلال القرآن": (إنها أحدية الوجود، فليس هناك حقيقة إلا حقيقته، وليس هناك وجود حقيقي إلا وجوده، وكل موجود آخر؛ فإنما يستمد وجوده من ذلك الوجود الحقيقي، ويستمد حقيقته من تلك الحقيقة الذاتية، وهي من ثم أحدية الفاعلية، فليس سواه فاعلا لشيء أو فاعلا في شيء في هذا الوجود أصلاً، وهذه عقيدة في الضمير، وتفسير للوجود). ("الظلال" (6/4002،4003)).

وقال في قوله تعالى: }الرحمن على العرش استوى{ : (أما الاستواء على العرش فنملك أن نقول: إنه كناية عن الهيمنة على هذا الخلق).("الظلال" (4/2328)،(6/3408)، ط12، 1406، دار العلم).

سئل فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين - حفظه الله - عن صاحب كتاب "في ظلال القرآن" ومنهجه في التفسير؟

فقال: (أنه كثر الحديث حول هذا الرجل وكتابه، وفي كتب التفسير الأخرى كتفسير ابن كثير، وتفسيـر ابن سعـدي، وتفسيـر القرطبي - علـى ما فيـه من التساهـل في الحديـث -، وتفسيـر ] أبي بكر] ( 1 ) الجزائري الغنى والكفاية ألف مرة عن هذا الكتاب.

وقد ذكر بعض ] أهل العلم ] ( 2 ) كالدويش والألباني الملاحظات على هذا الكتاب، وهي مدونة وموجودة.
ولم أطلع على هذا الكتاب بكامله وإنما قرأتُ تفسيره لسورة الإخلاص وقد قال قولاً عظيماً فيها مخالفاً لما عليه أهل السنة والجماعة؛ حيث أن تفسيره لها يدل على أنه يقول بوحدة الوجود.

وكذلك تفسيره للاستواء بأنه الهيمنة والسيطرة.

علماً بأن هذا الكتاب ليس كتاب تفسير وقد ذكر ذلك صاحبه، فقال: "ظلال القرآن".

ويجب على طلاب العلم ألا يجعلوا هذا الرجل أو غيره سببا للخلاف والشقاق بينهم، وأن يكون الولاء والبراء له أو عليه.

المرجع: (مجلة الدعوة - عدد1591- 9 محرم 1418، ثم وَقَّعَ عليها الشيخ محمد بتاريخ 24/2/1421).



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها همسة مشاهدة المشاركة

يا جماعة هدوا اللعب شوي هدوا اللعب

والله ما دريت ان الدعوى طايرة كذا

خلونا نتحاور بشويش ونرجع للأشياء الأساسية بدون لف ودوران

التفكير العميق

مارديت على سؤالي التالي

هل سلمان وسفر والعمر سلفيين وإلا لا


يا ^_^؟؟

إذا كان سلمان والعمر وسفر تغيروا بعد وفاة ابن باز والألباني

وين المشايخ الفوزان واللحيدان والبراك والمطلق عن هالمشائخ يوم تغيروا ليش ما نقضوا تزكيات مشايخهم

وليش ما حذروا منهم

ليش ساكتين عنهم

ما يجوز السكوت عن خطرهم يا شيخ


الشيء الثاني يوم ذكرت لك فتوى المفتي عن سيد قطب ركضت ترمي التهم وتقول


طيب ليش ما تقول إن سماحة المفتي هو اللي يدافع عن سيد قطب

تعرف إنه ما أنا إلا ناااااااااااااااقل فقط

طيب ماشي خلن انا ملبس وحزبي واللي تبي

وش رأيك بكلام المفتي عن سيد قطب

اخيرا قلتلك ألف مرة على شان أصدقك وأجي معك لازم تجيب لي كلام واضح وصريح من العلماء الكبار

مثل ما جبت لك تزكيات العلماء لسلمان وسفر والعمر

ومثل كلام سماحة المفتي عن سيد قطب وأكيد تعرف كلام الشيخ بكر ابو زيد عن سيد قطب
ليس شرطا أن يذكرهم الشيخ الفوزان أو البراك بأسمائهم لأنه قد ذكرهم الشيخ ربيع والشيخ ربيع له قدره ومكانته وزكاه الألباني والفوزان وابن باز وابن عثيمين . الدعوى دين ماهب لعب ياهموسة .ولذلك رد الشيخ الفوزان على الإخوانج كوجه عام وعلى بدعهم بدون ذكر أسماءهم في بعض الأحيان. فهل تقبل كلام العلماااااء فيهم ؟؟؟!!! طبعا لا فانت صاحب هوى

تحذير الألباني من القرني



وهنا الفوزان يرد على العودة ويقول هو يقلل من شأن التوحيد فأي تحذير أشد؟؟
!!.


وهنا الفوزان يحذر من المطلق ويقول اتركه بس وهو اخواني.


الدليل على تغيرهم وانتكاسهم

ناصر العمر يهاجم العلماء

‫عبدالله المطلق إخواني بشهادة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله‬‎ - YouTube

القرني يهاجم العلماء
‫عائض القرني يطعن في العلماء‬‎ - YouTube

وهنا كلامهم عن العلمااااااااااااااااااااااااااااء العودة والقرني والعمر
‫طعن الحزبيين في العلماء السلفيين‬‎ - YouTube
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 12:59 AM   #99
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 108
قوة التقييم: 0
المحترف 2 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها همسة مشاهدة المشاركة


يا جماعة الخير خلونا نصير واضحين

انا ما اقول شيء بربيع المدخلي ولا غيره

وكلنا ان شاء الله سلفيين

انا لا اقبل إلا كلام العلماء في الأشخاص

إذا حذر العلماء من شخص على العين والراس

وإذا زكوا شخص على العين والراس

اعيد واكرر

اريد كلام صريييييييييييييييييييييييح من العلماء

لأنهم أهل لذلك

وهل ممكن يقول لنا أحد ان سلمان وسفر والعمر والأحمد ليسوا سلفيين



الشيء الثاني العلماء ليش ما حذرونا من سلمان العودة وسفر الحوالي وناصر العمر

وإذا كان تزكيات ابن باز والألباني وابن جبرين قبل ما يتغيرون

ليش علماؤنا الآن ما يحذروننا منهم

ليش يسكتون


اما سيد قطب فآخر من تكلم عنه سماحة المفتي


وش نجيب عن هالكلام

اخوي الغالي همسة لا تتعب حالك ...... الاسئلة كثيرة ...... انا سؤال واحد كررته علية خمس مرات ومازال يتهرب

س / هل كل من استشهد بكتاب سيد قطب يعد مبتدع ......... اتحداك يجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المحترف 2 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 27-07-2011, 01:05 AM   #100
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المحترف 2 مشاهدة المشاركة
اخوي الغالي همسة لا تتعب حالك ...... الاسئلة كثيرة ...... انا سؤال واحد كررته علية خمس مرات ومازال يتهرب

س / هل كل من استشهد بكتاب سيد قطب يعد مبتدع ......... اتحداك يجيب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولو اتيتني بكلام عادي هل تصبح مبتدع المسألة واضحة ..

وأرد السؤال عليك وانتبه وانت تجيب لاتختنق

من من العلماء السلفيين استشهد ببدع سيد قطب ؟؟؟
^_^؟؟ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19