عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-07-2011, 08:29 PM   #41
bbb
عضو متألق
 
صورة bbb الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
البلد: Saudi Arabia
المشاركات: 993
قوة التقييم: 0
bbb is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريلام مشاهدة المشاركة
,

أحب الحكي عن البدآوة وأيآم زمآن كآن أبوي رحمة الله عليه دآيم يحكي لي ..

أحس حيآتهم حلوه رغم إنه بسيطة ,

كل شي حلوو نيآتهم صآفية وفيه ترآبط بينآتهم وحتى حبهم حلووو بس هم يسمونه عشق عشقهم ينتهي بالزوآج مو حب هاليومين يحب وحدة ويتزوج غيره ..

بإختصآر ليت ربي خلقني بزمآنٍ مضـى ..

يعطيك العآفية أخوي ..

موضوعك رآآآآآآآآآآآآئع ..

كن بخير ..
عشق بدوي لاحب ما هو بكذاب
............ يوفي ولــو جــرحه تجــدد صوابه
الغزل االعفيف من طاهرة القلوب عند اهل الباديه هذاك الزمن القديم و يصير يتزوجه على طوول .
يقولي جدي الله يرحمه كنى نرعى الغنم في الخلى والحرمه ترعى غنمها جنبنا زي الاخوان وفي اخر النهار نرجع جميع

شكرا لكي واسعدني مروركي يااختي ريلام ،،،،
bbb غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-07-2011, 08:37 PM   #42
bbb
عضو متألق
 
صورة bbb الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
البلد: Saudi Arabia
المشاركات: 993
قوة التقييم: 0
bbb is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مـلـــ7 الـرسـ مشاهدة المشاركة
..




عفوا اخي لا اوافقك في هذه النقطه
كيف يكون الشخص مرتاح البال وهو مابين فتره واخرى يتنقل من مكان لآخر
بحثاً عن الماء والكلأ ..؟


الحياة قديما جميله
ولكنها اسوأ واصعب من الحياة الحاضره من ناحية الاستقرار والبحث عن المؤن

بالنهايه أحترم رأيك , شاكره لك
راحت البال ماهي زي المدن في التنقل من مدينه الي مدينه لان فيه بعض الشقى .

اما للي في الصحراء يختلف التنقل لانه يوم يحصلون الكلا والماء تعتبر لهما راحت بال .

اسعدني مرووك
bbb غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2011, 08:40 PM   #43
bbb
عضو متألق
 
صورة bbb الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
البلد: Saudi Arabia
المشاركات: 993
قوة التقييم: 0
bbb is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السامي 20 مشاهدة المشاركة
ماأجمل البداوة في التحلي بالقيم العربية الأصيلة ومنها إكرام الضيف ومد يد العون والشجاعة في نصرة الحق والقنص والتفكر في الكون الفسيح في الصحراءومحبة الناس جميعا بدون استثناء والغزل العفيف
موضوعك اكثرمن رائع

ألف تحية لك
شكرا لك ،،

اسعدني مرورك
bbb غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2011, 08:48 PM   #44
bbb
عضو متألق
 
صورة bbb الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
البلد: Saudi Arabia
المشاركات: 993
قوة التقييم: 0
bbb is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها skoon مشاهدة المشاركة
هـ الامور صارت تحت التراب مع اهلها
الله يعدل الامور
اخ سكون يعني خلاص اذا صارو تحت التراب ننساهم اقل شي يااخي نقتدي فيهم باخلاق الحميده بكرمهم بشجاعتهم بأشعارهم بكل شي حسن .

شكرا لك واسعدني مرورك .
bbb غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2011, 10:08 PM   #45
عضو مشارك
 
صورة الكابتن ماجد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 23
قوة التقييم: 0
الكابتن ماجد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حسن سلوكه مشاهدة المشاركة
والنعم والله بالبدو والله يابعضهم انه احسن من الف حضري بس عندي ماخذ واحد عليكم يالبدو ليش تزعلون من كلمة بدوي ليه التناقض تفتخرون بالمواضيع وتزعلون بالردود ؟ ليه تحذفون الاسم الاخير من العائلة وتكتفون بالفخذ ؟؟ ومنتدى المناسبات خير دليل على كلامي
ومن قالك إنا نزعل البعض وليس الكل
وياخي على قولة المثل امش صفوف وكلن معروف
الفخذ أكيد بيدلك على العائلة كل الطرق تؤدي الى روما
وبعدين ماشفتم ارواحكم
ليش ماتكتبون العجمي وانتم تكتبون :الغفيلي - الشارخ - العساف ....الخ
ونفس الشئ التميمي

عجبي منكم
__________________
اليوزر يشترك به أكثر من شخص
الكابتن ماجد غير متصل  
قديم(ـة) 27-07-2011, 10:14 PM   #46
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
البلد: الـThe only loveــــرس
المشاركات: 951
قوة التقييم: 0
الصمصام will become famous soon enough
***
موضوع جميل و رائع رغم تحفظي على مسألة رعي الغنم

فليس رعي الغنم يعتبر دليلا على أن النبي صلى الله عليه و سلم قد تربى في البدو

فهو من قريش و قريش يعتبرون من الحاضرة لأنهم مستقرين في مكة و ليسو بدو رحّل

لكن يمكن الاستدلال بأن النبي صلى الله عليه و سلم قد عاش صغره في بني سعد وهم من الأعراب عندما كانت ترضعه حليمة السعدية

و قد اكتسب منهم الفصاحة لما عرف عن الأعراب من الفصاحة

و لدينا أيضا رسول الله يوسف عليه السلام فقد كان بدويا كما ذكر ذلك فيه القرآن أن أهله من البدو

و هناك ملاحظة مهمة

البعض يعتبر البداوة و التحضر أصل فبعضهم يقول أنا : أصلي بدوي و الآخر يقول أنا : أصلي حضري

لذلك يجب التفريق في أن البدو هم الرحّل الذين يرتحلون بحثا عن الماء و الكلاء

و الحضر هم المستقرين في قرية او مدينة

فأنا على سبيل المثال حضري و لي عمة رحمها الله بدوية عاشة في خيام البدو

***
الصمصام غير متصل  
قديم(ـة) 28-07-2011, 01:21 AM   #47
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 40
قوة التقييم: 0
إختلآف is on a distinguished road
صاحب الموضوع
الف الف الف تحية وسلام وتقدير لشخصك الكريم عالموضوع الاكثر من راقي وانا صراحتاُ شاكر ومقدر مجهودك اللي بذلته فيه ..!
تحيتي لك

اما بعض السفهاء اللي قالو عنصريه وعنصريه .. اذا مو عاجبك ادزلب وجهك عن الموضوع وقفله وانتهى الموضوع لاتدخل بموضوع غير مرحب فيك به
والافضل انو اهللك يمسكو اللاب حقك او الاي باد اة ايش ماكان اللي تدخل منه عالمنتدى ويبيعونه وياخذو لك كيرم ب 160ريال واجلس حط بالعنصريه على كيف كيفك ..
سحقاُ لآمثآلكم

المشرفين المراقبين .. اهنيكم على حسن ادارة منتداكم هذا بجد اهنيكم واوقف لكم وقفة آحترآم وتقدير .. المشاكل كلها ولا اي تصرف من جنابكم على بعض الاطفال خلف المعرفات
إختلآف غير متصل  
قديم(ـة) 28-07-2011, 01:30 AM   #48
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 794
قوة التقييم: 0
جنون النصر is on a distinguished road
حيآتهم كانت حلوه رغم إنها بسيطة ,
جنون النصر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.