LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-2011, 03:15 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
تلميذ الحياة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية تلميذ الحياة
 
 

إحصائية العضو







افتراضي يضل الرجل طفل حتى تموت امه

يضل الرجل طفل حتى تموت امه \
هذا ماخطر في بالي عند ماكنت مسافر قبل ايام وكانت امي أطال الله في عمرها ومتعها في الصحه والعافيه متواصله معي باالجول كل خمس دقاق اين انت هل افطرت اذا ذهبت للمطار لا تسرع وبعد قليل تدق هل وصلت المطار وانا لا اكتمكم سرا اني تضايقت من كثرت الاتصالات وهذا من جهلي فانا كما غيري من الشباب العاق لامه يتضايق اذكلمته لتطمئن عليه وان طلبت منه شي يتثاقل ولا يذهب او يذهب لكن بمنه عليها ونحن مساكين لا نعرف واجبنا بل نعرف ولا كن ماوفقنا لبر امهاتنا فهذا موضوع يشتكي منه كثيرمن الامهات ويوم ركبت الطائره كا العاده تقوم المضيفه بتوزيع الصحف فاخذت احد الصحف وانا اتصفحها اذ طاحت عيني على مقال رائع فتحلي افاق فنحن مهما عملنا تجاه امهاتنا لا نوفيهن حقوقهن ونضل ابنا عاقين فانا لا اتكلم عن فضل الام او ماجاء في النصوص فهذا لا يخفى على أحدن منكم فا المقال لايتكلم عن عقوق الامهات فقط فهو ينقل لنا صوره رائعة من أم لبنها ومن ابن لمه فيا لايت كل الامهات ينضرن فضل الدعاء للبناء مهما اخطئوويالايت كل الأبناء ان يتداركوامهاتهم قبل فوات الاوان وقبل ان يغلق باب من ابواب الجنه لا أطيل عليكم وانقل لكم المقال:بعنوان ([color="lime"]عاق يكسب رضا أمه [/color]) للكاتب عبد الحيم محمد الميرابي(هذا الشاب كان يشتم أمه الارمله مرارا فشكاه احد جيرانه إلى قاضي البلدة فقرر القاضي جلده في إحدى ساحات السوق ووافق ساعة تنفيذ الحكم خروج المحافظ وكان يسمى قديما أمير البلدة فطلب إلى الشر طه أن يحضروا الشاب إلى مقر الإمارة بعد الانتهاء من جلده , ليزيده صاعاَ آخر ..
هذا الشاب كان كلما شتم أمه , دعت له باالهداية ؛ ولم يحدث أن دعت عليه أبدا .. استمر الشاب في عقوقه , واستمرت آلام في الدعاء عليه , فكلما أطلق لسانه بالسباب , أطلقت لسانها بالتوسل إلى الله ليهديه لها , وكلما رفع يديه عليها , رفعت يديها إلى السماء تدعو بأن يصلحه الله لها ..
ربطتني بهذا الشاب معرفة أيام المدرسة , استمرت حتى أمسى كهلاَ يعيش بمفرده , فقد ماتت امه وهي راضية عنه كل الرضا , بعد أن اعتذر إليها وقبلت اعتذاره , فوهب بقية شبابه في خدمتها ورعايتها والإحسان إليها أيما إحسان , فكان يقبل رأسها كل صباح ومساء , ويضع اللقمة في فيها بيده وهي تتبسم , وتزيده له في الدعاء , وكان يغسل لها ملابسها , ويمشط شعرها , ويوضئها للصلاة , ويضع لها البخور , فتقول له : كفى بني , فيقول لها : استغفري لي ربي لعله يرحمني ويتوب علي ويرزقني الذرية الصالحة , فاستمرت تدعو له حتى يوم وفاتها , فأدخلها في قبرها , وأخذ يبكي يبكي , ثم رحل عن مدينته , ولا يعود إلا لزيارة قبر أمه فقط ..
تزوج , أنجب أبناءً , تقدم في السن , ماتت زوجته , مات أبناؤه , فقضى بقية حياته وحيداً , يجول المساجد في المدن والقرى وألارياف يدعو الناس صغيراً وكبيراً لبر الوالدين , أنفق ماله ووقته في بر أمه بالصدقات والدعاء لها ؛ وكنت كلما جمعني الله به حدثني عن أمه الغالية الحنون باكياً بحرقة وندم وحسرة حتى تبتل لحيته البيضاء وهو يقول : أسأل الله أن يجمعني بأمي في الدار الآخرة .
بلغني اليوم انه توفي ؛ أسأل الله أن يرحمه ويغفرلنا وله .
كتبت هذا حينما رأيت البارحة رجلاً كان ينصح شاباً شتم أمه أمام الناس , فقال له رجل : تعال ياابني أنصحك لله , فرد الشاب : وفرها لنفسك , فقال الرجل : إن الله يقول :" ولا تقل لهما أف ولا ..." قاطعه الشاب : أعلم أعلم .. وهل قالوا لك إنني جاهل .
أخشى أن تموت أمه وهو مايزال يظن أنه ليس بجاهل .. فيا أيها ألآباء ادعوا لأبنائكم , لاتدعوا عليهم , لعل الله يصلحهم لكم ولأنفسهم .."
اللهم اشفي والدتي ومتعها بالصحة والعافية وارزقني برها على الوجه الذي يرضيك عني



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 03:18 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 
الصورة الرمزية تحدوؤوه البشر
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

يكفي أنها رثاء لأمه . . .



















التوقيع

حين يتعمد الأخرين فهمك بطريقة خآطئة ؛ ( لا ترهق نفسك بالتبرير ) , فقط .. !
أدر ظهرك واستمتع بالحياة ..

رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 03:48 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
المحترف 2
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

اللهم غفر لوالدتي ياحي يا قيوم



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 04:00 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
Ibra
عضو
 
الصورة الرمزية Ibra
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

اللهم أطل بعمر والدتي....آمين

رد مع اقتباس
قديم 28-07-2011, 04:13 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
التايغر
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

اللهم أطل بعمر والدتي و والدي ....اللهم آمين

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:10 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8