LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-2011, 11:50 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي ،ماذ بقي بعد ؟؟، عنصرية الطبقية والانساب ،، ثم عنصرية الدين والاحزاب ،



لكل شخص هدف عندما يتصفح وعندما يكتب وعندما يرد
وكذلك عندما يتذوق مايطرح ،، ومايستجد ،، بل يشتاق لما
يستجد من اخبار طيبة مباركة في هذا البلدة المباركة ،،

ولكن عندما يبلغ السيل الزبى ،،،، لابد لأهل العقول والفطر
السليمة ان يتحرروا من زخم الهوى والتعنصر بطرفية
القبلي الطبقي
والحزبي الديني
لكي تسلم مسامعهم ،، وتكف انظارهم عن مايطرح ويسكب هنا من
خلال بعض العقليات ,,, للأسف تستمر هذه المسرحيات فترة طويلة ،،،

كلي امل بأخوتي واحبتي مشرفي واعضاء مجلس ادارة هذا المنتدى
المبارك بأن توقف تلك الاقلام ،،، التي شطحت ومالت كثيرا ،،،،

كيف بنا والاقلام تحش وتهش في العلماء من خلال هذا المنتدى
عليكم امانة ومسؤلية امام الله ،،، لانرضى ولايرضاه عاقل مايزرع
هنا بيننا ،،ماذا بعد كلمات يهود وغيرها ،،، وان كان فيها من التأويلات
والنيات ؟ مالا يعلمه الا الله


رسالة لاحبتي مشرفي المنتدى ،،، لابد ان نفرق بين
حرية القلم وبين الهوى والجمود الفكري اثناء الحوار

رسالة لاحبتي الاعضاء ،،، على كل شخص ان يجيد فن
التأقلم من خلال الاخلاق الاسلامية العالية ،، بالطبع لايستطيع
كائنا من كان ان يقحمه في بلبلة وزوبعة تلك الطبقيات والحزبيات
لأنه فرض حماية عقلانية ،،، لذاته من خلال اخلاقه
يستطيع من خلالها اجبار الاخرين الوقوف احتراما لشخصه
لأنه تمثل المسلم باخلاقه وصفاته
نسأل الله ان يرزقنا واياكم ذلك

اخيكم قوة الهدف





















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 12:18 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

اشكرك اخي الفاضل
بورك فيك



















التوقيع

اذكورو الله يذككركم
لا اله الا الله

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 12:26 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أبو حكيم
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

بصراحة العلماء ليسوا انبياء ولا معصومين ويوجد عندنا احزاب دينيه تقدس العلماء والامراء .
ولقد دوخونا بأن لحم العلماء مسموم يعني إذا هرجت فيهم او اغتبتهم فإنك تأكل سماً ( نعوذ بالله من الغيبه)
وفي اعتقادي ان التنوع والتعدد والاختلاف شئ طبيعي ومن سمات اي مجتمع بل من سنن الله في كونه

أما العنصرية فكل انسان بطبعه عنصري فهل تستطيع ان تترك اخيك أو ابنك بأن يضربه شخص ليس قريب لك وانت تتفرج لابد ان ينتابك شعور بالفزعة أو على الاقل منع ذلك الاعتداء
وهذا نوع من العنصرية في (النسب ) وعليك ان تسحب المثال على الاقرب فالاقرب بمعنى أن العنصرية لها مسبب فابحثوا عن اسبابنها
ولكن عندما تكون العنصرية ضاره بالاخرين أو هاضمه لحق من حقوقهم فهي عنصرية مقيته يمقتها الله ورسوله واهل العلم والمعرفه وسوف يسأل هذا الانسان عن ما اقترفه من اثم اتجاه اخيه المسلم أو حتى غير المسلم
ونحن هنا في منطقة القصيم عندنا عنصرية على مستوى المدن وعلى مستوى العوائل وعلى مستوى القبائل وعلى مستوى الدين .
لكن ايانا ان نهضم حق احد أو نأخذ حق احد ونحن تعرف انه من حقه سواء بالشرع أو بالعرف أو بالنظام
لقد رأينا التعصب الديني والمذهبي ورئينا التعصب القبلي ورئينا التعصب المناطقي أو الطبقي
وكل واحد منهم لم يرى اعوجاج رقبته فإياكم واعوجاج الارقاب عن الحق والعدل واجعلوا شعاركم ( الابتسامه) الابتسامه في وجه اخيك صدقه ( وخالق الناس بخلق حسن تدخل الجنه ).
اما الاسلام فنحن مسلمين سواء كنا علماء أو أميين لانقراً ولانكتب والرسول وصحابته كانو أميين إلا قليل منهم لان اركان الاسلام
خمسة من عمله بها دخل الجنه بدون اتباع العلماء والامراء وهذه الاركان هي :

1- شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله. وهذا يعرف بالشهادتين.
2- إقام الصلاة.
3- إيتاء الزكاة.
4- صوم رمضان.
5- حج البيت لمن إستطاع إليه سبيلاً.

واركان الايمان سته

* أركان الإيمان هي :

1- الإيمان بالله عز وجل
2- الإيمان بالملائكة
3- الإيمان بالكتب
4- الإيمان بالرسل
5- الإيمان باليوم الآخر
6- الإيمان بالقدر خيره وشره
والحمد لله ان مسلمين وندعو الله ان يثبتنا بالقول الثابت



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 01:38 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيه كلها حنيه

اشكرك اخي الفاضل
بورك فيك
وفيك بارك


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 01:43 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
بروفسور1
عضو مبدع
 
الصورة الرمزية بروفسور1
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

شكرا على هذا الموضوع الهادف

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 02:39 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
لا للعنصرية
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

لا للعنصرية

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 02:48 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حكيم

بصراحة العلماء ليسوا انبياء ولا معصومين ويوجد عندنا احزاب دينيه تقدس العلماء والامراء .
ولقد دوخونا بأن لحم العلماء مسموم يعني إذا هرجت فيهم او اغتبتهم فإنك تأكل سماً ( نعوذ بالله من الغيبه)
وفي اعتقادي ان التنوع والتعدد والاختلاف شئ طبيعي ومن سمات اي مجتمع بل من سنن الله في كونه

أما العنصرية فكل انسان بطبعه عنصري فهل تستطيع ان تترك اخيك أو ابنك بأن يضربه شخص ليس قريب لك وانت تتفرج لابد ان ينتابك شعور بالفزعة أو على الاقل منع ذلك الاعتداء
وهذا نوع من العنصرية في (النسب ) وعليك ان تسحب المثال على الاقرب فالاقرب بمعنى أن العنصرية لها مسبب فابحثوا عن اسبابنها
ولكن عندما تكون العنصرية ضاره بالاخرين أو هاضمه لحق من حقوقهم فهي عنصرية مقيته يمقتها الله ورسوله واهل العلم والمعرفه وسوف يسأل هذا الانسان عن ما اقترفه من اثم اتجاه اخيه المسلم أو حتى غير المسلم
ونحن هنا في منطقة القصيم عندنا عنصرية على مستوى المدن وعلى مستوى العوائل وعلى مستوى القبائل وعلى مستوى الدين .
لكن ايانا ان نهضم حق احد أو نأخذ حق احد ونحن تعرف انه من حقه سواء بالشرع أو بالعرف أو بالنظام
لقد رأينا التعصب الديني والمذهبي ورئينا التعصب القبلي ورئينا التعصب المناطقي أو الطبقي
وكل واحد منهم لم يرى اعوجاج رقبته فإياكم واعوجاج الارقاب عن الحق والعدل واجعلوا شعاركم ( الابتسامه) الابتسامه في وجه اخيك صدقه ( وخالق الناس بخلق حسن تدخل الجنه ).
اما الاسلام فنحن مسلمين سواء كنا علماء أو أميين لانقراً ولانكتب والرسول وصحابته كانو أميين إلا قليل منهم لان اركان الاسلام
خمسة من عمله بها دخل الجنه بدون اتباع العلماء والامراء وهذه الاركان هي :

1- شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله. وهذا يعرف بالشهادتين.
2- إقام الصلاة.
3- إيتاء الزكاة.
4- صوم رمضان.
5- حج البيت لمن إستطاع إليه سبيلاً.

واركان الايمان سته

* أركان الإيمان هي :

1- الإيمان بالله عز وجل
2- الإيمان بالملائكة
3- الإيمان بالكتب
4- الإيمان بالرسل
5- الإيمان باليوم الآخر
6- الإيمان بالقدر خيره وشره
والحمد لله ان مسلمين وندعو الله ان يثبتنا بالقول الثابت
يبقى العلماء ،، علماء
لهم قيمتهم الاجتماعية والعلمية
ومن نحن حتى نصنف العلماء
جزاك الله خير على الاضافة اخي ابو حكيم



















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 03:41 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
مسعود
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


اخي العزيز قوة الهدف
اقدر مقصدك النبيل في نتائج هذا السجال لكن لتعلم اخي انه علينا ان تحرر من قيد الرتابة والتقليد إلى فضاء التنوع والتجديد وأرى ان هذا السجال الحاصل بين اخوة اعزاء هي تُحسب للقائمين على هذا المنتدى رغم بعض التجاوزات وهذه حاصلة في معظم الحوارات فالمثالية في اي خلاف هذه مطلب صعب لكن يبقى اخلاقيات المحاور وهي الترفع عن الصغائر والأسقاطات فالأختلاف من سمات المعرفة ومن سنن السلوك البشري ولن تجد هناك اجتهاد دون خلاف وهي افرازات للتنوع الفكري قد تعذر العامي بجهله فهو ميال للأخذ بالرأي الواحد ويخاف من تعدد الأراء 0لكن مع هذا الفضاء الأعلامي وهذا الثراء المعرفي تجد هناك من ضيق على نفسه وادخلها في قيد التفليد ويعيش حالة من التخوف المعرفي وهناك منه ميال للأحوط اوماتميل اليه نفسه ويريد الزام المخالفين لتوجهه لا يؤمن بالتنوع والخيارات وانما تعطيل للعقل بحجة احتكار الأجتهاد 0

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 04:20 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

[CENTER]


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعود


اخي العزيز قوة الهدف
اقدر مقصدك النبيل في نتائج هذا السجال لكن لتعلم اخي انه علينا ان تحرر من قيد الرتابة والتقليد إلى فضاء التنوع والتجديد وأرى ان هذا السجال الحاصل بين اخوة اعزاء هي تُحسب للقائمين على هذا المنتدى رغم بعض التجاوزات وهذه حاصلة في معظم الحوارات فالمثالية في اي خلاف هذه مطلب صعب لكن يبقى اخلاقيات المحاور وهي الترفع عن الصغائر والأسقاطات فالأختلاف من سمات المعرفة ومن سنن السلوك البشري ولن تجد هناك اجتهاد دون خلاف وهي افرازات للتنوع الفكري قد تعذر العامي بجهله فهو ميال للأخذ بالرأي الواحد ويخاف من تعدد الأراء 0لكن مع هذا الفضاء الأعلامي وهذا الثراء المعرفي تجد هناك من ضيق على نفسه وادخلها في قيد التفليد ويعيش حالة من التخوف المعرفي وهناك منه ميال للأحوط اوماتميل اليه نفسه ويريد الزام المخالفين لتوجهه لا يؤمن بالتنوع والخيارات وانما تعطيل للعقل بحجة احتكار الأجتهاد 0
مرحبا اخي مسعود
الخلاف موجود اخي قديما ،، والعلماء الاجلاء عرفوا كيف يتعاملوا
مع الخلاف ،،، وكيف سلمت صدورهم من هوي الرأي والتعصب له
انما كان الفيصل بيهم قال الله وقال رسوله ،،، والاجتهاد ،، بالادلة

اخي انا لا اخاف من تعدد الاراء ،،، ولكن الطامة الكبرى التي وقع فيها الكثير
ممن يدعوا الحوار اليوم ،،انه يترك مايتحاور من اجله ويبدا يتعصب ،، لشيخه
ولنفسه ،ان من يحاورون الان ،،، لايمتلكون اساسيات الحوار
والدليل ،، السب والشتم واللعن ،،، وقد يصل الدخول في النيات
اي حوار واي خلاف مثل هذا نرحب به ؟؟؟؟

اخي الفاضل انا لا اتكلم عن الحوار نفسه ،، بل اقصد اسلوب الحوار


















التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 29-07-2011, 05:15 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
خلوووا
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعود


اخي العزيز قوة الهدف
اقدر مقصدك النبيل في نتائج هذا السجال لكن لتعلم اخي انه علينا ان تحرر من قيد الرتابة والتقليد إلى فضاء التنوع والتجديد وأرى ان هذا السجال الحاصل بين اخوة اعزاء هي تُحسب للقائمين على هذا المنتدى رغم بعض التجاوزات وهذه حاصلة في معظم الحوارات فالمثالية في اي خلاف هذه مطلب صعب لكن يبقى اخلاقيات المحاور وهي الترفع عن الصغائر والأسقاطات فالأختلاف من سمات المعرفة ومن سنن السلوك البشري ولن تجد هناك اجتهاد دون خلاف وهي افرازات للتنوع الفكري قد تعذر العامي بجهله فهو ميال للأخذ بالرأي الواحد ويخاف من تعدد الأراء 0لكن مع هذا الفضاء الأعلامي وهذا الثراء المعرفي تجد هناك من ضيق على نفسه وادخلها في قيد التفليد ويعيش حالة من التخوف المعرفي وهناك منه ميال للأحوط اوماتميل اليه نفسه ويريد الزام المخالفين لتوجهه لا يؤمن بالتنوع والخيارات وانما تعطيل للعقل بحجة احتكار الأجتهاد 0
هذا واقع المجتمع في مكان عام او جريدة او منتدى
مثل منتدانا هذا مرآه يعكس واقعنا فوجود الموضوع
بالمنتدى او عدم وجوده لن يغير من واقع المجتمع شيء
ولكن الافضل ان الانسان يضع القضايا التي تمس مجتمعه
للنقاش ويتناقش حولها وهذا من حق الجميع وكل يقول رايه
حسب ثقافته او ميوله
اما العنصرية بجميع طوائفها
العنصرية الدينية
العنصرية الطائفية
العنصرية الاقليمية
او اللغوية او غيرها
فقد وجدت على مر العصور
منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم
عندما قال فيما معناه : ( دعوها فانها منتنة ) الى يومنا هذا
فهذا شيء لن ينتهي الا ان يشاء الله
عموما النقاش لا باس به
واختلاف الاراء لا يفسد للود قضية
شكرا للجميع
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:17 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8