LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-07-2011, 02:00 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
بصـ ر ا ح ـة
عضو نشط
 

إحصائية العضو








Angry >>>>>>>>>>>>>>>>> طـــعــــن ربيع مدخلي في ابن باز ؛ يعني ألي ماهو معنى ضدنا ,!


كلام ربيع المدخلي في الشيخ العلامة عبد العزيز ابن باز رحمه الله
قال فريد المالكي مخاطباً ربيع المدخلي ( في طعنه في الشيخ ابن باز ) :
( لحظة يا شيخ، أنا يا شيخ سمعتك يوم - والله يشهد والملائكة والناس أجمعين - ونـحن في المطار ؛ قلت لي ياشيخ : الشيخ ابن باز طعن في السلفية طعنة شديدة ؛ لو أنا يا شيخ مسكت التلفون داخل المملكة: الشيخ ربيع يطعن في ابن باز الشيخ ربيع يطعن في ابن باز ، هذا يا شيخ ويش رأيك فيه ؟! ترضى هذا مني؟!
فرد عليه ربيع قائلاً : وأنا وأش أقصد ؟ عرفت أنا وأش أقصد ؟!
قال فريد المالكي : أنا فاهم قصدك ، عشان كذا ما نشرت ! لكن لو أنا رحت وقلت : الشيخ طعن في ابن باز، ما رأيك ياشيخ في هذا ؟! طيب وش رأيك ياشيخ في هذا ؟!
فقال ترحيب الدوسري : فعلاً هذه دعوى عريضة !
فقال ربيع المدخلي : اسمع ، اسمع ، أنا قصدت أي شيء !؟
فقال فريد المالكي : أنا عارف قصدك ياشيخ ! أنا عارف قصدك!
فقال ربيع المدخلي: ويش هو قصدي؟
قال فريد المالكي : الشيخ ما يعلم مو داري بالموضوع .
فقال ربيع المدخلي: لكن تخبرني ويش هو الطعن اللي قلته أنا إيش اقصد ؟
فقال فريد المالكي: لمّا التقيت بالشيخ عبد العزيز ، وأخذ يمدح في سلمان وسفر ورد ، فأنت غضبت يا شيخ وذكرت هذه الكلمة ، أنا أقول الشيخ كان غضبان ( أي الشيخ ربيع وهذا إحسان ظن من فريد )
فرد عليه ربيع المدخلي :اسمع ، اسمع أنا اللي أقوله بينـي وبينك ، لا تقوله لأحد قدام الناس .
فريد المالكي : والله ياشيخ أنا .....
فرد ربيع المدخلي مقاطعا : ...... من أول مرة وثاني مرة توقف، شوفني أنا، بعدين بيني وبينك! ، أنت تبغي الكلام اللي بينك وبين ترحيب بينك وبينو ، وأنت الآن تنشرني في المجالس ، فلا تنشرني شوف بارك الله فيك ، الآن أنت اسمعني.... ) .








المصدر شبكة الأثري .


















التوقيع

ودي أموت اليوم و أعيش باكر ,, و أشوف منهو بعد موتي فقدني
منهو حملني لين ذيك المقابر ,, و أشكر أنا كل من دفني و كرمني
و أشوف من يرثيني أنا كم شاعر ,, و منهو تركني و لاكتب شيء عني
شخص تعنا لي مع انه مسافر , وشخص قريب طعني ما درى عني

قديم 29-07-2011, 02:02 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بصـ ر ا ح ـة
عضو نشط
 

إحصائية العضو








افتراضي

لتحميل الكتاب الذي فضح هؤلاء المدعين:
الوثائق الجلية التي تعامى عنها أدعياء السلفية :
هنا : مذكرة الوثائق الجلية التي يتعامى عنها أدعياء السلفية.zip - 4shared.com - online file sharing and storage - download



















التوقيع

ودي أموت اليوم و أعيش باكر ,, و أشوف منهو بعد موتي فقدني
منهو حملني لين ذيك المقابر ,, و أشكر أنا كل من دفني و كرمني
و أشوف من يرثيني أنا كم شاعر ,, و منهو تركني و لاكتب شيء عني
شخص تعنا لي مع انه مسافر , وشخص قريب طعني ما درى عني

قديم 29-07-2011, 03:45 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
هداج تيما
عضو مميز
 
الصورة الرمزية هداج تيما
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

والله أنهم قطاع طرق هؤلاء الجامية

قديم 29-07-2011, 04:35 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أبو سفر
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي بصراحة نصيحة أخ لك محب ومشفق دعك من هذا الأمر وأتركه لله فلست مسئولا عنه ابن باز والألباني وربيع والجامي وفريد وسفر والعودة وغيرهم فوالله إن مناقشة مثل هذه الأمور لا تورث إلا جدلا يعقبه كراهية وبغضاء فنصيحتي لنفسي أولا ثم لك أخي أن تترك الترك ماتركوك والحق أبلج فهو أبين من الشمس في رابعة النهار لمن أراد اتباعه غفر الله لي ولك ولوالدينا جميعا ولعلمائنا ومشائخنا باختلاف وتوجهاتهم وارائهم وللمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات حكاما ومحكومين نسأل الله أن يتجاوز عنا وعن الجميع قال تعالى {والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم}هذا هو منهج الله ومنهج أنبيائه ومن تبعهم بإحسان
قديم 29-07-2011, 05:04 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
^_^؟؟
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

قطاع طرق يسبون ابن باز بطيخ ..... كذب *كذب ..



كيف يسبون ابن باز هؤلاء علماء ليسوا أطفال حواري يسب بعضهم بعضا !!!!!!؟؟


هنا الفوزان يدافع عن من تسميهم قطاع طرق[YOUTUBE]DU8a-3Znuhw[/YOUTUBE]



من هم الجامية الفوزان


[YOUTUBE]XwaCPz6vpHo[/YOUTUBE]



تزكيات العلماء لربيع المدخلي :


منتديات سحاب السلفية التي تضم نخبة من المشايخ و طلبة العلم لا يجوز تشويه سمعتها .




تزكية العلماء للشيخ ربيع بن هادي المدخلي للشيخ الالباني وابن باز رحمهم الله


تزكية العلماء للشيخ ربيع بن هادي للمحدث
العلامه الشيخ محمد ناصر الدين الالباني و
سماحة الشيخ العلامه عبدالعزيز بن عبدالله بن باز:




في شريط سلسلة الهدى والنور من الدروس العلميه والفتاوى الشرعيه للمحدث العلامه محمد ناصر الدين الالباني رحمه الله رقم(1\851)سؤلات ابي الحسن المصري المأربي مصطفى بن اسماعيل السلماني تحت عنوان:
((الاجوبه الالبانيه على أسئلة ابي الحسن الدعويه))

وكان في تاريخ:9\7\1416هـ منتصف الوجه الثاني.

قال أبو الحسن:تعرف ياشيخنا موقف الشيخ مقبل حفظه الله وكذلك فضيلة الشيخ ربيع بن هادي حفظه الله تعالى في مجاهدة البدع والاقوال المنحرفه,وبعض الشباب يشكك في قدر هذين الشيخين,فلو كلمة منكم حفظكم الله حول هذين الشيخين ولو باختصار شديد ينفع الله تعالى بها ويدفع الله عن هذين الشيخين ألسنة كثيرين ممن يريدون عيب الطريقة الذي هم عليها؟
## أجاب الشيخ :
((نحن بلا شك نحمد الله عز وجل ان سخر لهذه الدعوه الصالحه القائمه على الكتاب والسنه على منهج السلف الصالح دعاة عديدين في مختلف البلاد الاسلاميه يقومون بالفرض الكفائي الذي قل من يقوم به في العالم الاسلامي اليوم ولذلك فالحط على هذين الشيخين الداعيين الى الكتاب والسنه وماكان عليه السلف الصالح ومحاربة الذين يخالفون هذا المنهج الصحيح هو كما لايخفى على الجميع انما يصدر من احد رجلين اما جاهل او صاحب هوى.
الجاهل كما سبق في كلمة لك_أي ابو الحسن السائل_يمكن هدايته بيسر لانه يظن انه على شيء من العلم فاذا تبين له العلم اهتدى....
ولذلك انا اقول في كثير من المناسبات ان بعض الجماعات القائمه اليوم وهم منحرفون عن دعوتنا
نرى ان فيهم اخلاصا فاقول هؤلاء احب الي من الذين في دعوتنا لكن ليسوا معنا في الاخلاص الذي هو شرط قبول كل عمل صالح اما صاحب الهوى فليس لنا اليه سبيل الا ان يهديه الله تبارك وتعالى.
فهؤلاء الذين ينتقدون الشيخين هما كما ذكرنا اما جاهل فيعلم واما صاحب هوى فيستعاذ بالله من شره ونطلب من الله عزوجل اما ان يهديه واما ان يقصم ظهره.
لكن بالنسبه للشيخ مقبل انا ماقرأت له كثير كما هو شأن بالنسبه لاخونا الربيع وربيع يبدو ان نشاطه في الكتابه اكثر من الشيخ مقبل والعكس تماما المقبل في الدعوه ومخالطة الناس ودعوتهم الى الكتاب والسنه ووعظهم وارشادهم اكثر من الشيخ الدكتور ربيع.
فأريد ان اقول ان الذي رأيته في كتابات الشيخ او الدكتور ربيع انها مع انها مفيده ولااذكر انى رأيت له خطأ وخروجا عن المنهج الذي نلتقي معه ويلتقي معنا فيه لكنى قلت له في اكثر من مرة في مهاتفه جرت بيني وبينه لو انه يتلطف في استعمال بعض العبارات وبخاصه ان الذي يرد عليه قد يكون ممن انتقل الى حساب الله وفضله ورحمته ومغفرته.
ثم هو من زاويه اخرى قد يكون له شوكة ويكون له عصبه ينتمون البه بالحماس الجاهلي مش العلمي فمن اجل هؤلاء ليس من اجل ذاك الذي انتقل الى رحمة الله عز وجل ارى ان يتلطف في الرد على أؤلئك الذين خالفوا منهجنا السلفي.
اما الناحيه العلميه فهي فيه والحمدلله قويه جدا اما بالنسبه للشيخ مقبل فأهل مكه ادرى بشعابها والاخبار التى تأتينا منكم اكبر شهاده لكون الله عز وجل قد وفقه توفيقا ربما لانعرف له مثيلا بالنسبه لبعض الدعاة الظاهرين اليوم على وجه الارض فنسأل الله عز وجل ان يوفق المسلمين ليتعرفوا اولا على دينهم وان يكونوا بعيدين عن اتباع اهوائهم ...ولعل في هذا القدر كفايه ان شاء الله))






سئل سماحة الشيخ العلامه:عبدالعزيز بن عبدالله بن باز الرئيس العام لادارت البحوث العلميه والافتاء والدعوه والارشاد حفظه الله عن مراده بالبيان الصادر عن سماحته فاجاب سماحته في تاريخ 28\7\1412هـفي مكه المكرمه بما نصه ........(وذلك عن شريط مسجل)

((بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى اله واصحابه اما بعد: فالبيان الذي صدر منا المقصود منه دعوة الجميع جميع الدعاة والعلماء الى النقد البناء وعدم التعرض بالتجريح لاشخاص معينين من اخوانهم الدعاة بل كل واحد ينصح لله ولعباده اذا علم من اخيه خطأ ناصحه بالله عزوجل بالمكاتبه او بالمشافه من دون تجريح في الاشرطه او صحافه او غير ذلك حتى تبقى القلوب مستقيمه ومستمره على المحبة والولاء والتعاون على البر والتقوى.
وليس المقصود اخواننا اهل المدينه من طلبة العلم والمدرسين والدعاة وليس المقصود غيرهم في مكه او الرياض او جده وانما المقصود العموم.
واخواننا المشايخ المعروفون في المدينه ليس عندنا فيهم شك هم من اهل العقيده الطيبه ومن اهل السنه والجماعه.
مثل:

مثل الشيخ\ محمد امان الجامي

ومثل الشيخ\ربيع بن هادي

ومثل الشيخ\صالح السحيمي

ومثل الشيخ \فالح بن نافع

كلهم معرفون لدينا بالاستقامه والعلم والعقيده الطيبه نسأل الله لهم المزيد من كل خير والتوفيق لما يرضيه.
ولكن دعاة الباطل واهل الصيد في الماء العكر هم الذين يشوشون على الناس ويتكلمون في هذه الاشياء ويقولون المراد كذا وكذا !! وهذا ليس بجيد الواجب حمل الكلام على احسن المحامل وان المقصود التعاون على البر والتقوى وصفاء القلوب والحذر من الغيبه التى تسبب الشحناء والعداوه نسأل الله للجميع التوفيق والهدايه.
قديم 29-07-2011, 05:06 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
^_^؟؟
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

(هذه هي الجامية)

برز هذا الاسم منذ سنوات على ألسنة بعض الناس وأقلامهم، ويقصدون به من توفرت فيه الصفات التالية:

1- من يدعو إلى السمع والطاعة لولاة الأمور في المعروف، ويدعو لهم بالصلاح والعافية والتوفيق وحسن البطانة سواء في مجالسه الخاصة أو في خطب جمعة أو في محاضرة أو في مقالة.

2- من يحذر من الخروج على ولاة الأمور، وينهى عن شق عصا الطاعة.

3- من يحذر من الفكر التكفيري ورموزه.

4- من ينشر فتاوى العلماء ومؤلفاتهم التي تحذر من الجماعات الحزبية كجماعة الإخوان المسلمين، وجماعة التبليغ وأمثالهم.

5- من ينشر فتاوى العلماء التي تحذر من الطرق المخترعة المبتدعة في الدعوة إلى الله كالأناشيد المسماة بالإسلامية، والتمثيل، والقصص وأمثالها.

6- من ينشر فتاوى العلماء ومؤلفاتهم في الردود التي تكشف عن أخطاء الجماعات أو أخطاء الدعاة التي تمس العقيدة أو تمس منهج الدعوة إلى الله تعالى.

7- من يحذر الشباب من الانخراط في الفتن التي لبست بلباس الجهاد وهي لم تستوف شروط الجهاد الشرعي.

8- من يحذر من استغلال الأنشطة الخيرية المشروعة لتحزيب الشباب وضمهم إلى التيارات التكفيرية التدميرية.

9- من لم يرتض أن ينضم تحت لواء أي فرقة من الفرق وإنما اكتفى باسم الإسلام والسنة والانتماء إلى السلف الصالح لا يتعصب لفرقة، ولا يتعصب لرأي، ولا يسير على منهاج دعوي مخترع.

10- من يحرص على التوحيد دعوة وبياناً، ويحرص على بيان الشرك تنبيهاً وتحذيراً، ويعتني بنشر العلم الشرعي وبيان البدع حسب استطاعه.

11- من يوقر العلماء العاملين الذين بذلوا أنفسهم لنشر العلم الشرعي، وبذلوا أنفسهم لرد البدع والتحذير من أهلها، يحبهم في الله ولا يطعن فيهم ولا يسميهم علماء حيض ونفاس ولا علماء سلاطين ولا يلمزهم بشيء من صفات النقص، مع اعتقاده أنهم بشر يخطئون ويصيبون، لكن يكفيهم فضلاً ونبلاً أنهم في غاية الحرص على موافقة الكتاب والسنة ومنهاج السلف الصالح.


هذه بعض أبرز معالم (الجامية) وصفاتها وبهذا يعلم أن المقصود بإطلاق هذا اللقب هو التنفير منها، وليست هذه أول مرة في التاريخ يحصل فيها تلقيب الحق وأهله بالألقاب المنفرة فقد فعل ذلك المشركون مع النبيين، وفعله أهل البدعة مع أهل السنة، ويفعله أهل الباطل مع أهل الحق في كل زمان، ولكن العاقل من لم يغتر بالشعارات والعناوين، وإنما ينظر في الحقائق والمعاني والمضامين.

أما هذا اللقب فالمقصود به النسبة إلى الشيخ محمد أمان بن علي الجامي رحمه الله المدرس في المسجد النبوي الشريف وفي الجامعة الإسلامية سنين طويلة وكان محل ثقة الأئمة الأعلام كسماحة مفتي الديار السعودية في زمانه الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وسماحة المفتي العام في زمانه الشيخ عبد العزيز بن باز رحمهم الله وغيرهما من أهل العلم والفضل وإنما يعرف الفضل لأهل الفضل أهل الفضل.

ومن ثناء العلماء عليه رحمه الله قول الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله عن الشيخ محمد أمان: {معروفٌ لديَّ بالعلم و الفضل و حسن العقيدة، و النشاط في الدعوة إلى الله سبحانه و التحذير من البدع و الخرافات غفر الله له و أسكنه فسيح جناته و أصلح ذريته وجمعنا و إياكم و إياه في دار كرامته إنه سميع قريب}. خطاب صدر عن الشيخ برقم 64 في 9/1/1418هـ

وكتب فضيلة الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان في كتابه المؤرخ 3/3/1418هـ قائلاً: {الشيخ محمد أمان كما عرفته: إن المتعلمين و حملة الشهادات العليا المتنوعة كثيرون, و لكن قليلٌ منهم من يستفيد من علمه و يستفاد منه، و الشيخ محمد أمان الجامي هو من تلك القلة النادرة من العلماء الذين سخَّروا علمهم و جهدهم في نفع المسلمين و توجيههم بالدعوة إلى الله على بصيرة من خلال تدريسه في الجامعة الإسلامية وفي المسجد النبوي الشريف وفي جولاته في الأقطار الإسلامية الخارجية و تجواله في المملكة لإلقاء الدروس و المحاضرات في مختلف المناطق يدعو إلى التوحيد و ينشر العقيدة الصحيحة ويوجِّه شباب الأمة إلى منهج السلف الصالح و يحذِّرهم من المبادئ الهدامة و الدعوات المضللة. و من لم يعرفه شخصياً فليعرفه من خلال كتبه المفيدة و أشرطته العديدة التي تتضمن فيض ما يحمله من علم غزير و نفع كثير }.

لقد علم الذين اختلقوا هذه النسبة أن الشيخ رحمه الله لم يأت بجديد ولم يأت بشيء من عنده وإنما رد من الأخطاء ما رده غيره ممن هو أكبر منه أو مثله كالشيخ عبد العزيز بن باز أو غيره من العلماء الأعلام ولكن لو نسبوا هذا المنهج إلى غيره لما قبل منهم، فنسبوه إلى الشيخ الجامي مستغلين كونه أفريقي الأصل والمنشأ، ولكن هل يضير أحداً عند الله لونه أو جنسه أو لسانه إذا كان مستقيماً على الحق؟!

وإذا كانت (الجامية) تعني أهل السنة والجماعة فهل يمكن القول بأنها فرقة؟ لا ولهذا لا أحد يقول عن نفسه بأنه جامي، أو يرضى بذلك لأمر واضح وهو أن المسلم إذا كان يسير على عقيدة السلف الصالح فما وجه انتسابه للجامي والشيخ رحمه الله لم يؤسس حزباً، ولم يخترع منهجاً، ولم يأت بجديد.
إن الذين يحاربون ما يسمونه بـ(الجامية) إنما يريدون _ بقصد أو بدون قصد_ انتشار الفكر التكفيري، والفكر التهييجي على الحكام، ويريدون انتشار الجماعات والأحزاب، إذ لا يقف بالمرصاد أمام هذه التيارات المنحرفة إلا من يلمزونهم بهذا اللقب.

إنهم يحذرون أن ينكشف زيغهم، ويظهر انحرافهم، وتتضح مقاصدهم، فلذلك هم يخافون من النقد المبني على الدليل والذي لم يقم به على أكمل وجه أحد كالعلماء السلفيين رحم الله أمواتهم وبارك في أحيائهم.
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى والله أعلم وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه.


علي بن يحيى الحدادي
إمام وخطيب
جامع عائشة بنت أبي بكر بالرياض
قديم 29-07-2011, 05:13 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
^_^؟؟
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

يا خفافيش الظلام هذا الشيخ اللحيدان يذب عن الشيخ ربيع


[YOUTUBE]wfUdZ-VuIC4[/YOUTUBE]

قديم 29-07-2011, 05:22 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
^_^؟؟
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداج تيما

والله أنهم قطاع طرق هؤلاء الجامية


قطاع طرق مرة وحدة يا عبد الله العوفي ؟؟؟!!!! سارقين منك شئ .


عد الى رشدك وراجع موقع الإسلام العتيق ( فرية الجامية ) .

وبعدين طلاب الشيخ الألباني رحمه الله بدعوا شيوخك فهل هم قطاع طرق ياعوفي .


فلا تتكلم ياعبد الله بما لاتعلم بل انتظر وتمهل وتعلم هداك الله .
قديم 29-07-2011, 07:30 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
صرير القلم
مشرف المنتدى التعليمي
 
الصورة الرمزية صرير القلم
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الله يصلحكم

هذا يقول قطاع طرق
وهذا يقول خفافيش الظلام

الله المستعان

وعلماؤنا ومشايخنا لا نسمح لأحد أن يطعن بهم
كان من كان

سلام*



















التوقيع


Twitter
@sultanalhumud
قديم 29-07-2011, 07:55 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

لاحول ولا قوة الا بالله ياجمااااااااااااعه يكفي تفريق لصف المسلمين ويكفي اتهامات باطله لعلمائنا

ومشائخنا 0000000000000الله يهدي الجميع



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:12 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8