منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام و الأخبار المتنوعة

الملاحظات

المنتدى العام و الأخبار المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-07-2011, 04:49 PM   #1
كلنا الرس
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,010
معدل تقييم المستوى: 0
كلنا الرس is on a distinguished road
افتراضي أشراف قريش تناشد خادم الحرمين إيقاف مسلسل الحسن والحسين




بلاقيود- احلام فهد:


ناشد مجموعة من أشراف قريش خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إيقاف مسلسل "الحسن والحسين" درأ للفتنة جاء ذلك من خلال برقية وجهها الأشراف مبدين اعتراضهم على عرض المسلسل، قائلين أن ما سيتم بثه على بعض القنوات الفضائية يعد جرماً كبيراً حرمته جميع المراجع الرسمية المعتمدة،مطالبين بالأخذ بيد من حديد للمريدين التشكيك في الثوابت وغير المبالين بكلام أكابر العلماء.


وأورد الموقعون على البيان جهات عدة تحرم التجسيد الصريح لشخصيتي الإمامين الحسن والحسين عليهما السلام من خلال فتاوى أصدرتها في أوقات سابقة ومنها فتوى هيئة كبار العلماء في سنة 1393هـ وسنة 1403هـ ، وفتوى اللجنة الدائمة وفتوى شيخ الأزهر وفتوى مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر وفتوى مجمع الفقه الإسلامي في رابطة العالم الإسلامي وفتوى من مفتي المملكة الأردنية الهاشمية ودائرة الإفتاء بها وفتوى من كبار علماء المغرب ، وفتوى علماء سوريا وعلى رأسهم المفتي .


وأضافت البرقية أن من حقهم المطالبة ببث المسلسل لإيقاف العبث على كبار الصحابة وآل البيت أسوة بجهات عدة استجابت لهذه الفتاوى احتراماً لها، كما أن المسلسل تم منع تصويره مسبقاً في سوريا والأردن والمغرب ولبنان ، لما سيسببه من فتن وإثارة مشاكل وشبهات فضلاً عن أن المنطقة لا تحتمل أن يكون هناك ما يثير القلاقل والفتن.


وأوضح الأشراف أن بث المسلسل سيفتح الباب للمنتجين للتجرؤ على الصحابة واحداً واحداً فيعبثوا بهذه المكانة ويوهنوا ويقللوا منها في نفوس المسلمين لما سيتركه التصوير من صورة ذهنية غير ملائمة وعالقة في الذهن والتصور العقلي بين الممثل والشخصية الرمزية الحقيقية.


وجدد الأشراف في ختام البيان مناشدة خادم الحرمين الشريفين إيقاف المسلسل كما تم مسبقاً إيقاف عرض مسلسل سعدون العواجي لما سيسبه من فتن قبلية ومشاكل قائلين أن المسلسل القبلي ليس أجل من صحابة النبي وآل البيت عليهم السلام ،قائلين أن إيقاف المسلسل سيمنع هذه التطاولات والتجاوزات والتعديات.


يذكر أن المسلسل من إخراج السوري عبد الباري أبو الخير،وتأليف وسيناريو محمد السيادي،بمشاركة محمد الحسيان، عبر تصوير حياة حفيدي النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الحسن والحسين،ودورهما في الدفاع عن الخليفة عثمان بن عفان ومساندة والدهما علي بن أبي طالب.


واستغرق تصويره وإنتاجه ثلاث سنوات،وتخطت تكاليف إنتاجه 8 ملايين دولار،بحسب المنتجين،ويمثل الأردنيان خالد الغويري ومحمد المجالي دوري الحسن والحسين على التوالي،بينما يشارك في العمل فنانون من سوريا ولبنان والأردن،بينهم السوريون علاء القاسم وزيناتي قدسية،وتاج حيدر، وتيسير إدريس،ويوسف مقبل،واللبناني بيار داغر.


وكانت شركة المها للإنتاج الفني،الكويتية التي تشكل الذراع الإنتاجية لمجموعة النور القابضة القطرية،أعلنت منذ أيام انتهاء العمليات الإنتاجية والفنية الخاصة بالمسلسل الذي تم تصويره في المغرب ولبنان والأردن.
__________________
كلنا الرس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2011, 07:37 PM   #2
التايغر
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 1,370
معدل تقييم المستوى: 0
التايغر is on a distinguished road
افتراضي

جهات عدة تحرم التجسيد الصريح لشخصيتي الإمامين الحسن والحسين عليهما السلام

لا يكوووون الخبر مكذوووووووووووووب
التايغر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2011, 09:13 PM   #3
أدييب
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,170
معدل تقييم المستوى: 0
أدييب is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التايغر مشاهدة المشاركة
جهات عدة تحرم التجسيد الصريح لشخصيتي الإمامين الحسن والحسين عليهما السلام

لا يكوووون الخبر مكذوووووووووووووب
أدييب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir