LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-08-2011, 05:37 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اسوار
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي ( الزنـــا ) لم يعد قضيه شائكه في الزواج بالنسبه للشاب .. والفتاه في عداد الموتى

ارى حقيقةً باننا في مجتمع ( غريب ) جداً ..! ! !

ربما نعيش حياتنا بكل اساليبها المشروعه ولكن عندما نصل لبعض المواقف التي تكون شاذه ...! يتم الآن التفريق بين ( الذكر والانثى ) ) وأكبر مثال وادهى واشنع مثال هو ( الزنا ) فعندما يسافر الشاب الى دول ( المغرب , سوريا , البحرين ) ويذهب ويزني مع بائعات الهوى .. لفتره معينه من عمره ثم يعود وهم يعلمون انه يسافر ويتزوج وكأن شيئاً لم يكن !!!!!

ولكن ( الفتاه ) عندما تخرج مع شاب ويزني معها حتى وإن لم تفقد عذريتها .. ستكون ملطخه بالعار ..!!! ولن تتزوج لأنها ( زانيه ) وقد يقتلونها اهلها كي يحافظوا على شرفهم ولكن ( الزاني ) يتزوج وأن الزنا لكل شاب ( حلال ) ولكل إمراه ( ذنب شنيع ) ..

الى متى نحن مغفلين باحكام ودستور الله تعالى ..

( نقاش )
ولا اريد ردود همجيه . اريد اخذ الموضوع من الناحيه الاجتماعيه والدينيه اول

ودمتم بحفظ الله ورعايته ..
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 05:43 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البحرالحلو
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

كلام سليم وواقعي 100% فكثير من الشباب معرفين بالسفر وغيره وغيره ومع ذلك تزوجو ومشت الامور



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 05:45 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فيبوناتشي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

يقول الله ـ تعالى ـ: (ولاَ تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وسَاءَ سَبِيلاً) (الإسراء: 32)

بعيداً عن كلامك العامي , وكأنه من المسلمات , فالتشريعات واضحه , فكما في الآية لم يبين هل هو ذكر ام انتثى , بل قال لاتقربوا الزنى , اي الجنسين من الرجال والنساء , فمن اين اتيتي بالتقسيم ؟؟؟؟ فالزنى هو الزنى , وهل في عائلتكم مثلاً يزوجون الرجل الزاني ؟؟؟؟ ويتركون البنات ؟؟؟؟

ما اعرفه بأن أهل البنت وذويها , يسألون عن كل من يطلب القرب لهم , فإن كان زاني مازوجوه .

ارجوا ان تصححي معلوماتك , وان لاتبني موضوعاً على شكوك تفتقر للأدله , فليس كل من سافر زاني .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 05:48 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
اسباني
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

الرجال مايعيبه شي

عيب الرجال مخباته

ولو جاني رجاال يسافر زوجته اذا هو يستاهل ولاا اساال عن السفر اصلا



















التوقيع

‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​قالت لزوجها: علمني قيادة السيارة قال: أنتي كالملكة والملكة لا تقود يا حبيبتي!قالت :حسناً :> ..
لن أقود لن أغسل لن أطبخ لن أربي الأطفال
فأنا الآن ملكه والملكه لاتقوم بهذه المهام
قال:تبين اتوماتيك والا عادي

رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 05:50 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

بسبب النـــظرة "السلبية" للمــرأة .. بإعتبارها أنها مجرد "خادمة" للرجل وناقصة والخ .!
ف تشاهدها عندما تخــطأ خطأ كبير .. تحطم إما "جسديا" أو معنويا وربما جميعهما :)
يجب القضاء ع هذا الجهل في التفكير والرؤية.. عن طريق "توعية" الرجال بهذا الأمر ..
ولم أعمم ولكن الغالبية هكذا ورثوها من أباؤهم .!

أشكرك ع هذا الموضوع الجميل ..

تقديري لك ..

رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 05:57 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
فيبوناتشي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

وهناك مسألة غابت عنك , متى يثبت الزنا , وهذا من رحمة الله لعباده .

اسمحي لي بأن انقلها بتصرف .

هنا يسمى الزاني زانياً

الزاني قد يحمله على الزنا قوة الشهوة ونحوها؛ فقد يقول: أنا لا أزني وإنما أباشر حتى تخرج عني هذه الشهوة، فإذا باشر دون الفرج ولم يحصل إيلاج؛ فمثل هذا لا يعطى حكم الزاني؛ لأن الزنا هو الإيلاج الذي يحصل معه الحمل؛ ولذلك استفصل النبي صلى الله عليه وسلم من ماعز فقال له: لعلك قبلت أو ضممت أو غمزت أو باشرت فقال: لا. فقال: أتدري ما الزنا؟ قال: نعم أتيت منها حراما ما يأتي الرجل من امرأته حلالا ؛ يعني وطئها الوطء الذي لا يحل إلا للزوج، أو للسيد مع أمته؛ فلا بد أن يتحقق من ذلك الزاني أنه متعمد وأن هذا الزنا زنا صريح .
ولا بد أيضا أن يتحقق عدم السكر فإن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بعض من حضر أن يشموه لعله سكران تكلم بما لا يعقل، فشموه فلم يجدوا فيه أثر السكر ولا أثر الخمر، ثم سأله قال: أبك جنون؟ قال: لا وسأل بعض من يعرفه هل تعرفون به جنونا، لو كان مجنونا لكان ناقص العقل، وناقص العقل لا يقام عليه الحد؛ ولأجل ذلك اشترطوا أن يكون مختارا، وأن يكون عاقلا معه كمال عقله.



اما ثبوت الزناب البينة

ففيه مسائل كذلك:
(مسألة 13): يُعتبر في البينة التي يثبت بها الزنا أن لا تكون أقل من أربعة رجال، أو ثلاثة رجال وامرأتين، ولا يثبت الزنا بشهادة النساء منفردات ولا شهادة رجل وست نساء ولا تُقبل شهادة رجلين وأربع نساء في الرجم، ولكن يثبت بها الجلد دون الرجم.
(مسألة 14): إذا شهد ما دون الأربعة وما بمنـزلتها لا يثبت به الحدّ ولا الرجم بل يُحدّون للفرية.
(مسألة 15): يُعتبر في شهادة الشهود ذكر المشاهدة للولوج في الفرج – كالميل في المكحلة – أو الإخراج منه بلا عقد ولا شبهة ولا إكراه، ولا يكفي مجرد اليقين بالزنا على الأحوط.
(مسألة 16): لا يُعتبر في الشهادة ذكر المكان والزمان وسائر الخصوصيات والجهات بل يكفي الشهادة بالإدخال والإخراج أو كالميل في المكحلة، ولكن لو ذكروا الخصوصيات واختلفت شهادتهم فيها مثل ما إذا شهد أحدهم أنه زنى يوم الخميس، والآخر بأنه يوم الجمعة أو شهد أنه زنى في مكان خاص كذا، وشهد الآخر في مكان آخر غيره أو بفلانة، والآخر بغيرها لم تُسمع شهادتهم ولا يُحدّ المشهود عليه، وإنما يُحدّ الشهود للقذف.
(مسألة 17): لابد من توارد الشهود على شيء واحد إذا ذكر بعضهم خصوصية خاصة ولا يكفي إطلاق البقية على الأحوط164.
(مسألة 18): إذا حضر بعض الشهود وشهد بالزنا دون بعضها الآخر وكان في غيبة، حُدّ مَن شهد بالزنا، ولم ينتظر مجيء البقية لإتمام البينة، فإذا شهد ثلاثة منهم على الزنا وقالوا سيأتي الرابع، حُدّوا. نعم لا يُعتبر حضورهم دفعة واحدة ولا شهادتهم كذلك ولا وحدة مكان الشهادة، فلو شهد واحد وجاء الآخر بلا فصل فشهدوا هكذا حتى تم الأربعة يثبت الزنا ولا حدّ على الشهود.
(مسألة 19): لا يُعتبر تواطؤ الشهود على الشهادة قبل إقامتها، فلو تمت شهادة الأربعة بلا علم كل منهم بشهادة البقية يثبت الزنا.
(مسألة 20): لو حضروا جميعاً للشهادة فشهد بعضهم ونكل البعض عنها حُد غير الناكل ممن شهد للفرية.
(مسألة 21): إذا شهد أربعة بالزنا وكانوا جميعاً أو بعضهم غير مرضيين حُدوا للقذف، ويختلف ذلك باختلاف الخصوصيات والجهات فلابد للحاكم من التثبت التام فيها.
(مسألة 22): لا يقدح تقادم الزنا في إقامة الشهادة وقبولها165.
(مسألة 23): تُقبل شهادة الأربعة على الاثنين فما زاد، فلو قالوا: إن فلاناً وفلاناً زنيا أو هذه الجماعة زنوا قبلت ويترتب عليه الأثر.
(مسألة 24): إذا أكملت الشهادة يثبت الحدّ، ولا يثبت بتصديق المشهود عليه دون الأربعة، وكذا لا يسقط بتكذيبه.
(مسألة 25): لو تاب قبل الثبوت بالبينة أو الإقرار سقط الحدّ رجماً كان أو جلداً، ولا يسقط إن تاب بعده، وللإمام أن يعفو بعد الإقرار وليس له ذلك بعد قيام البينة كما مر.
(مسألة 26): إذا اُخِذَ وادعى التوبة قبل الثبوت قُبل من غير يمين166.
(مسألة 27): تُقبل في الزنا شهادة الحسبة، ولا تتوقف على مطالبة أحد.
(مسألة 28): الأحوط الأولى تفريق الشهود في الإقامة بعد الاجتماع، بل قد يجب167.
(مسألة 29): يستحب للشهود ترك إقامتها مطلقاً168، كما يستحب للشخص ستر نفسه بالتوبة بل هي أفضل من إقامة الحد عليه.
(مسألة 30): لا تسقط الشهادة بتصديق المشهود عليه ولا بتكذيبه.



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 06:03 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
كثر الغلا ذباح
عضو لم يُفعل
 
الصورة الرمزية كثر الغلا ذباح
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

كلآم جميل
وآنآ آقولك آختي آلفآضله آنو موب كل آلشبآب يسآفرون
هم عينه بسيطه ( آبتلو بآلسفر )
قولي آلله لآيبلآنآ
((((((((( آلله آنك تغنينآ بحلآآلك عن حرآآمك ))))))))))
موضوع يستحق آلنقآش
وهو موضوع حسآآس نوعآ مآ

رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 06:08 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
اسوار
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيبوناتشي

يقول الله ـ تعالى ـ: (ولاَ تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وسَاءَ سَبِيلاً) (الإسراء: 32)

بعيداً عن كلامك العامي , وكأنه من المسلمات , فالتشريعات واضحه , فكما في الآية لم يبين هل هو ذكر ام انتثى , بل قال لاتقربوا الزنى , اي الجنسين من الرجال والنساء , فمن اين اتيتي بالتقسيم ؟؟؟؟ فالزنى هو الزنى , وهل في عائلتكم مثلاً يزوجون الرجل الزاني ؟؟؟؟ ويتركون البنات ؟؟؟؟

ما اعرفه بأن أهل البنت وذويها , يسألون عن كل من يطلب القرب لهم , فإن كان زاني مازوجوه .

ارجوا ان تصححي معلوماتك , وان لاتبني موضوعاً على شكوك تفتقر للأدله , فليس كل من سافر زاني .
ا
لله يعطيك العافية اخي
اما انا فلست انثى لكنني من باب مانراه من واقع المجتمع عندما تقع الفتاة ضحية لمثل هذه الفئة من الشباب التي عشقت السفر المحرم
رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 06:14 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
* نهى *
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

صدقت اخوي هذا تفكير بعض الناس وفيه عباره دائما تقال وهي خاطئه ( الرجل عيبه بجيبه )
الزنا حراااااااااااام لكلا الجنسين ( ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشه وساء سبيلا )
واللي مو خايف من ربه اكيد ماهمه الناس ولا راح يخاف منهم وراح يسوي اللي براسه

وبعدين في خطه الحين بعض البنات يسوونه
تدرووون وشي انهم يروحون يسألون الخطوط الجويه ويقولون لهم فلان بن فلان هو كد سافر منا ولا منا وعدد سفرياته وزي كذا ( طبعا عاد اذا لقو اسمه كد زار احد الدول المشبوهه وزيارات متكرره ) وهي كما ذكرت اخوي ع طول يطيرونه مع الباب هي واهله
والرجاااااال وااااااجد

رد مع اقتباس
قديم 03-08-2011, 06:16 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
حـور
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

صدقت والله واحس الشباب فالوقت تغيروووووووووو صار الزنا ابسط شي بالنسبة لهم ولافيه شي يردعهم مع العلم عذابة شديد ويكثرهم اللي يسافرون برا وشلون الواحد يعرف اذا عاقل اولااااااااااااااااااااااااااااااا



















التوقيع

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:48 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8