عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-05-2005, 12:49 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
شكرا لك اخي انسان فاهم على أضافتك ونصيحتك...

موضوع ذو صلة
V
v
V
V
الفتوى
د. زكريا بن يحيى لال

يبدو أن التصريح بالافتاء بدأ يشكل خطورة كبيرة في المجتمع العربي والإسلامي، فهل نحن في مرحلة متغيرة من التحول الى نوع جديد من الارهاب الفكري الدخيل على ما هو موجود بكتاب الله سبحانه وتعالى؟ وما جاء به رسول الهدى صلوات الله وسلامه عليه؟ ثمة ظاهرة او قد نقول عنها معاناة؟! أو قد تصل الى حد التفرغ لشتم الناس وتوجيههم الى قضايا أخرى عن طريق ما يصدر مما يسمى «افتاء» أو فتوى ويوزع على الناس عبر مختلف الوسائل من غير المؤهلين؟ فهل هذا هو أقسى منحدرات الفكر في العالم العربي والإسلامي؟!.
وللأسف الشديد فنحن نسمع بين كل يوم وآخر من قام بفتوى؟! ونقرأ لمن اصدر فتوى؟ ونسمع بأن فلاناً أفتى؟ وكان آخر من أصرّ على الافتاء المنفرد هو احد الاعضاء في دائرة علماء الازهر الذي حرّم مجلس الحكم العراقي؟! فهل وصل البعض الى هذه الدرجة بأن يُحرّم ويُحلل حتى في مجالس الحكام؟ على كيفه؟ وفي حدود أفكاره حتى لو كانت هامشية او انهزامية؟ او بعيداً عن المنطق والعقل اللذين يحكمان مصير الناس؟ وخاصة المسلمون منهم؟! إننا نتساءل من هذا المنطلق؟ اوقد يبدو لنا في الافق حقيقة الإمكانيات العظيمة التي كان يتمتع بها البعض من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم علماً وخلقاً وأدباً ومع ذلك كان لا يجرؤ أحد منهم بإصدار أي فتوى أو أي حكم ضد احد، ما يمسّ المجتمع إلا بعد فحص ودراسة تبدأ من علم رسول الله بما عرفه من القرآن الكريم!! وحتى يمكن ان تصدر الفتوى لا بد من المشورة والجماعية العالمة، والمتفقهة بما يتعلق بأكثر او بعض الأمور التي تعالج الكثير من قضايا المسلمين وهمومهم؟! وكان كل من الشيخ حامد الغزالي، والشيخ عبدالعزيز بن باز، والشيخ علي الطنطاوي، والشيخ الشعراوي وغيرهم من أئمة العلم وكبارها في كل البلاد العربية والإسلامية ابتداء من الازهر في مصر والحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية الى غيرهم من كبار العلماء لا يصدرون فتوى إلا بعد مراجعة فاحصة، ودقة متناهية بعد العودة الى كتاب الله وسنة نبيه الكريم ودراسة ما يستجد عن مرونة، وعن توجيه وعن فكر ثاقب، وعن اتزان يُصلح ابناء الأمة، بحيث لن يكون عائقاً في طريقها لأي اصلاح يعدل من السلوك، ويقوّم من الاعوجاج او الانحدار لما لا يرضاه الخالق عز وجل حتى تتم تلك الرؤياء او الفتوى لأنها اذا ما صدرت سوف تحد مصير أمة بحاله؟!
لقد بات كل واحد منا في جميع الدول العربية والإسلامية يعاني من تعدد الفتاوى، وعدم توحيدها وهي اقرب الناس الى تحقيق الشرع، وغاب عن هذا البعض بأنهم بهذه الفتاوى الناقصة سوف يدمرون أمة بحالها، وسوف يعرضوها للاستهزاء والسخرية من الأمم الأخرى؟
والواقع أن الذي يستمع الى خطب بعض أئمة المساجد في عالمنا الإسلامي ليرى العجب من الإصدارات الخاصة من بعض الشباب الذي يدعي العلم وهو يخاطب الناس ويحرّم على مزاجه، ويكفر البعض، ويحلل لما يهواه او حسب معرفته؟ وهكذا يختلط الصحيح بالخطأ، ويبرز الخطأ دون الوصول الى الصحيح في ظل هذا التخبيط والعشوائية مما عكس وجهة البعض الى الابتعاد عن الفتوى، وعدم الانصياع لها، فهل يصح الدعاء بمزيد من الهلاك للذين ماتوا من جراء الحرارة في فرنسا؟ وكيف يمكن ان يخاطب إمام مسجد مجموعة من الناس في المسجد وهو يهدر، ويزجر، ويصرخ بأعلى صوته لكي يزعج خلق الله، بدلاً من اتخاذ المنطق والهدوء والكياسة في مواجهة تلك الشريحة؟!
ولماذا يتجه بعض أئمة المساجد الى الحكم بتكفير من يراسل الاجانب او صحبتهم؟! هكذا نسمع؟ وهكذا نقرأ عن اللون السائد للبعض من هؤلاء الأئمة؟ والذين لم يجدوا من الجهات المسؤولة في دولهم التوجيه والارشاد؟
إن الخطورة هنا تكمن في النشء الذي يسمع، ويصغي لهذا البعض وهو يفتي، بل يصدر احكاماً رعناء قاسية وكأنه يوزع الناس الى فئات وطبقات منهم من سيذهب الى الجنة ونعيمها، ومنهم من ستأخذه الريح الى جهنم؟! هكذا يتقوّل هؤلاء في المساجد على مستوى العالم الإسلامي بلا اكتراث لخطورة المواقف التي سوف تنعكس سلباً على الناشئة في حياتهم القادمة؟!
إن الحكمة من الفتوى في سلامتها بأن تكون مصدر خير، ومرونة للمسلمين في تسجيل خطواتهم نحو الأمان من أي عقوبة من الباري عز وجل، ولذلك يجب على المسؤولين في الدول الإسلامية إعادة النظر في البعض من هؤلاء الأئمة، وقد أحسنت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية بتأكيدها على إعادة تأهيل الأئمة، علماً وتدريباً وتعاملاً واخلاقاً في شكل دورات تدريبية، آمل من المسؤولين في الحكومات العربية والإسلامية الأخذ بالصحيح في اصدار الفتوى وبشكل جماعي بحيث تصدر من هيئة كبار العلماء فقط، والتشديد والتتبع لأي فتاوى غير صحيحة وبالتالي القيام بتفنيدها.


zak _ lal@yahoo.com
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  

 
قديم(ـة) 18-05-2005, 01:34 AM   #12
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

اعترف بقلة تفاعلي مع المواضيع النقاشية بصفة خاصة ...

ولكنني احاول دائما ان اقرأ اكثر المشاركات ...لكي اخرج بتصور اما طيب او سواه عن قلم او مجموعة من الأقلا م في عالم الأنتر نت ....اما المشاركة فيحكمها الاتزامات الأنترنتية الأخرى

هنا لا تعليق لأنني لم اقرأ جميع المشاركات ... ولكن لفت نظري رد رقم 8 وهو رد ينت نجد ....اتعلمون المثل القائل شر البلية ما يضحك ...

كنت فعلا اضحك ...اما سبب الضحك فهو استغرابي الشديد من هذاالرد الذي يحمل انطباع مخالف جدا وب 180 درجة من رد سابق لينت نجد ....رد قديم كان يدعوا فيه بالجنة للارهابيين المفجرين ....ويدعوا بالنار والسعير والهلاك على شهداء الواجب الوطني .... وكان عبارة عن رد على موضوع يحمل خبر لاحد عمليات المواجهة مع الفئة الباغية

اما اذا كان ينت نجد قد عاد الى الحق وترك فكر الارهاب والتكفير .... فليعلن هذا الأمر لنا حتى نفرح ونأنس به ...

ولكن ليعلم اننا لاننسى بسهولة تلك الردود التي تحمل في ثناياهاا السم الزعاف .....

وشكرا لكم
__________________

آخر من قام بالتعديل هزيم الرعد; بتاريخ 18-05-2005 الساعة 01:44 AM.
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2005, 01:01 PM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
البلد: نجد
المشاركات: 250
قوة التقييم: 0
ينت نجد is on a distinguished road
Talking

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
يا هلا وغلا بالحبيب
كلام جميل اخوي هزيم الرعد
نورت منتديات الرس اكس بي يا خوي عسى المانع خير من زمان عنك

صحيح إذا لم تستح فاصنع ما شئت؟!
وتقبلوا فاائق الاحتراام: ينت نجد
ينت نجد غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2005, 01:35 PM   #14
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 235
قوة التقييم: 0
البــــردعي is on a distinguished road
السلام عليكم

اخوي العجمي2003

ومشكور على أضافتك الرائعه
إن الحكمة من الفتوى في سلامتها بأن تكون مصدر خير، ومرونة للمسلمين في تسجيل خطواتهم نحو الأمان من أي عقوبة من الباري عز وجل، ولذلك يجب على المسؤولين في الدول الإسلامية إعادة النظر في البعض من هؤلاء الأئمة، وقد أحسنت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية بتأكيدها على إعادة تأهيل الأئمة، علماً وتدريباً وتعاملاً واخلاقاً في شكل دورات تدريبية. (((


وعلى العموم للجميع

انا انقد فتاوي وليس اشخاص

انا ضد شي اسمه تقديس ورهبانيه في الأسلام


^
^

بعد اذنك اخوي العجمي ممكن ارفع الموضوع ^

ناس صعب تناقشهم متأصله في روسهم هذى الأفكار يبيلهم سنوات على مابال يغربلون افكارهم

لا يرضون في مصدر كتاب ورقم صفحه!!!!

ولا يرضون في موقع رسمي!
سامحونا اذا اغلطنا في حق احد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


^
^
البــــردعي غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2005, 02:23 PM   #15
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
منذ مدة لم أدخل الموضوع .......


ولم أكن أعرف أن البردعي قد عاد لدجله السابق ولكذبه المفضوح ......

وعدم ردي عليك ..... كان لأجل أن سخافتك ألقيت في سلة المهملات !!!!!!


وها أنا أعود لأقول لك أنك كذاب .... واسمح لي أن أصفك بهذا الوصف !!!!!!


ولا تلمني فقد سألتك عن فتوى النجدي ..... أتسمع ؟؟؟؟

النجدي

كرر يا بابا .... النجدي ..... النجدي .... النجدي .......

وبدأت تراوغ .....

فتارة تقول الدرر السنية .... وتحيلني إلى فتوى ابن ابراهيم ــ رحمه الله ــ .....

وتارة تقول ابن باز ــ رحمه الله ــ ....... ثم تقول ابن عثيمين ــ رحمه الله ــ ......


يابردعي .... سؤالي محدد ........ أريد فتوى النجدي ....

ومن هو النجدي ؟؟؟؟؟


أذكر في أحد ردودك قلت أن الفتوى مسجلة بصوت النجدي هذا ... ومتوفرة بالتسجيلات !!!!!!

ثم قلت أنها في الدرر السنية ...... وأحلتني على صفحات لم أجد فيها نجديك !!!!!!


ولو تكرمت انسخ لنا فتوى النجدي من الكتاب المذكور .......

إن كنت صدوقا !!!!!


وبإنتظارك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2005, 05:17 PM   #16
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 235
قوة التقييم: 0
البــــردعي is on a distinguished road
الحادي مسيك بالخير


اخوي صدقني انت ماجيت تحاور!

من جد

انت جاي تسوي عنتريات عندنا

المشكله ومافيها انني استنكر وجود الفتاوي المذكوره

تحريم ورود هيئة كبار العلماء!!

تحريم كرة قدم النجدي

تحريم اللغه الأنجليزيه ابن عثيمين

تكفير من قال ان الشمس لا تدور!!!

هالحين تقول :وعدم ردي عليك ..... كان لأجل أن سخافتك ألقيت في سلة المهملات !!!!!!


هالحين تعرف انها رميت في سلة المحذوفات!!

طيب اخوي خليك(( حدق لا تصير متنح))!!!

تبي اجي اطق عليك نتحاور في بيتك؟

اجزم مليون في الميه انك داخل هنا وشايف الموضوع

طيب لا مشكله اخوي

فكر بعقلك لا بقلبك ورد على اللي فوق مفتي الديار السعوديه الله يرحمه

ينكر ، ويضلل ، ويكفر من زعم أن الشمس ثابتة لا تجري ؟؟؟

وموجود المصدر موقع الشيخ الرسمي

ولا دارجه عندك هالكلمه( كافر ))تمر عليك مرور الكرام؟؟؟


وخذ استلم فتوي النجدي في تحريم كرة القدم


كرة القدم حرام إلا بهذه الشروط - عبدالله النجدي كتاب الدرر السنيّة: ج 15 صص 206-207، 210-211، 215).

الشاهد من هذا ( أي مما مر ) : أن شباب الصحوة إذا كانوا يريدون أن يلعبوا بالكرة . وأنهم لايعرفون الورع ولا يُبالون بالوقت ، أو يقولون نريد أن نلعبها ولكن ماهي الشروط والضوابط حتى لانقع في مشابهة الكفار والطواغيت وأعداء الدين من أمريكا وفرنسا وروسيا وأذنابهم. فالجواب أن نقول لهم ، إذا أبيتم إلا اللعب بها وضياع الأوقات عليها، فإنه لابد من الشروط التالية والضوابط الآتية :
أولاً : تلعبون الكرة بدون الخطوط الأربعة لأنها من صنيع الكفار والقانون الدولي لكرة القدم الذي أمر بوضعها ورسمها عند اللعب بالكرة .
ثانياً : ألفاظ القانون الدولي الذي وضعه الكفار والمشركين كالفاول والبلنتي والكورنر والقُول [والآوت](2) كل هذه الألفاظ وغيرها تُترك ولاتقال. ومَنْ قالها منكم يُؤدب ويُزجر ويُخرج من اللعب . ويقال له علانية : إنك قد تشبهت بالكفار والمشركين ، وهذا حرام عليك ...
ثالثاً : من سقط منكم أثناء اللعب وكسرت يده أوقدمه أومست الكرة يده فلا يقال فاول ولايُوقف اللعب من أجل سقوطه ، ولايعطى من كسره وأسقطه ورقة صفراء ولاحمراء . بل الأمر لتحكيم الشرع عند الكسور والجروح، فيأخذ اللاعب المكسور حقه الشرعي كما في القرآن وأنتم يجب عليكم أن تشهدوا معه على أن فلاناً تعمد كسره .
رابعاً : أن لا تُوافقوا الكفار واليهود والنصارى وخاصة أمريكا الخبيثة بالعدد . بمعنى ألا تلعبوا أحد عشر شخصاً . بل تزيدون على هذا العدد أو تقلُّون.
خامساً : تلعبون بثيابكم أوثياب النوم وغيرها ، بدون السراويل الملونة والفنايل المرقمة حيث أن السراويل والفنايل ليست من ملابس أهل الإسلام بل هي ملابس الكفار والغرب فإياك والتشبه بلباسهم .
سادساً : أن يُقصد من لعبكم بالكرة إذا طبقتم الشروط والضوابط تقوية البدن بنية الجهاد في سبيل الله تعالى والاستعداد له في وقتٍ يُنادى للجهاد. لا لضياع الأوقات والأعمار والفرح بالفوز المزعوم .
سابعاً : لاتجعلوا وقت لعبكم [45 دقيقة] ، كما هو الوقت المرسوم عند اليهود والنصارى وجميع دول الكفر والالحاد وكذا هو الوقت المعمول به عند نوادي الضلال، فعليكم بمخالفة الكفار والفساق وعدم مشابهتم بشيء .
ثامناً : لاتلعبوا على مدار شوطين ، بل شوطاً واحداً كما تسمونه، أوثلاثة أشواط حتى تتم مخالفتكم للكفار والمشركين والفساق والعصاة .
تاسعاً : إذا لم يغلب أحدكم الآخر وينتصر عليه كما تسمونه ويُدخل الجلد بين الأخشاب أو الأحجار ، فلا تضعون وقتاً (إضافياً) أو (بلنتيات) حتى يحصل الفوز ، لا ، بل تنصرفون مباشرة إذ الفوز بهذه الطريقة هو عين التشبه بالكفار وهو عين تطبيق القانون الدولي لكرة القدم.
عاشراً : إذا لعبتم الكرة فلا تضعون أثناء لعبكم شخصاً يتابعكم تسمونه حكماً ، إذ بعد إلغاء القوانين الدولية كالفاول والبلنتي والكورنر وغيرها يكون وجوده لا داعي له. بل وجوده تشبهاً بالكفار وباليهود والنصارى ووجوده طاعة في تنفيذ القانون الدولي .
الحادي عشر : ألا يجتمع عليكم أثناء لعبكم مجموعة من الشباب لينظروا إليكم ، إذ أنتم اجتمعتم من أجل الرياضة وتقوية أبدانكم كما تزعمون، فلماذا هؤلاء ينظرون إليكم . فإما أن تجعلونهم يشاركونكم في تقوية الأبدان والاستعداد للجهاد كما تزعمون ، وإما أن تقولوا لهم اذهبوا للدعوة إلى الله تعالى ومتابعة المنكرات في الأسواق والصحف ودعونا نقوي أبداننا .
الثاني عشر : إذا فرغتم من اللعب بالكرة فإياكم أن تتحدثوا عن لعبكم، وأننا أحسن لعباً من الخصم الآخر ، أو أن فلاناً يُحسن اللعب وهكذا . بل يكون همكم وحديثكم عن أبدانكم وقوتها وعضلاتها ، وأننا مالعبنا إلا لقصد التدرب على الجري والكرّ والفرّ استعداداً للجهاد في سبيل الله تعالى .
الثالث عشر : من أدخل الكرة منكم بين الأخشاب أو الحديد ثم أخذ يجري لكي يتبعه أصحابه ويُحبونه ويُعانقوه كما يُفعل باللاعب في أمريكا وفرنسا ، فهذا يُبصق في وجهه ويُؤدب ويزجر ، إذ ما علاقة الفرح والمعانقة والتقبيل بالرياضة البدنية التي تدعونها .
الرابع عشر : الأخشاب أو الحديد الثلاثة التي تضعونها لتدخل الكرة فيها ينبغي أن تجعلونها خشبتان بدلاً من ثلاثة ، بمعنى أنكم تنـزعون الخشبة أو الحديدة الفوقية ، وكذلك تُنقصون من ارتفاع الأخشاب أو الحديد حتى لاتشبه طريقة الكفار وحتى يتم مخالفة القانون الدولي الطاغوتي لنظام كرة القدم .
الخامس عشر : لاتجعلوا مايسمى بـ (الاحتياط) وهو ما إذا تعثّر أحدكم أدخلتم بدلاً عنه. إذ هذا هو صنيع الكفار في أمريكا وغيرها.

هذه بعض الشروط والضوابط ، حتى لايقع شباب الصحوة بالتشبه بالكفار والمشركين في لعبهم بالكرة . وأنا أعلم أن هذه الشروط والضوابط لن يُطبقها إلا الصادق من شباب الصحوة والذي يخشى أن يموت وهو قد تشبه باليهود والنصارى والكفار وسعى إلى التحاكم إلى القانون الدولي بدلاً من القرآن عند الكسور والجروح من حيث لايشعر . بل وتشبه بأمريكا الذي يصرح ببغضها وعداوتها ليلاً ونهاراً لأن التشبه بأعداء الدين وتقليدهم من ضعف توحيد العبد لربه.
ولست هنا أدعو إلى تطبيق هذه الشروط والضوابط ثم اللعب بالكرة، ولكن هذا لمن لاتسعه الرياضات الشرعية التي سبق ذكرها ، وإلا فالمؤمن الصادق يكفيه ما ذكرنا من الأدلة النقلية والعقلية على أن اللعب بالكرة تشبه صريح لاغبار عليه ، وأن العبث بها يزلزل بُغض الكفار من القلوب ، لكن شباب الصحوة يحسبون الأمر مجرد لعب ومرح { وتحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم.... } فياللحسرة لمن مات وهو يلعب كرة القدم على نظام القانون الدولي الذي وضعته دول الكفر وعلى رأسها أمريكا قاتلها الله .
وأخيراً أسأل الله عز وجل أن ينفع بهذه الرسالة وأن يجعلها نافعة لشباب الصحوة وغيرهم.
ونسأله جل شأنه أن يُرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه. اللهم آمين .

اخوي وش جاب بن عثيمين وبن باز الله يرحمهم في الفتوي ذي؟؟





على العموم للجميع

انا انقد فتاوي وليس اشخاص

انا ضد شي اسمه تقديس ورهبانيه في الأسلام

مثلك انت تشوف فتوى فيها تكفير للشيخ بن باز رحمة الله تعالى



مدعومه بمصدرها وتدخل هنا مغمض عيونك ومدرعم تدور النجدي!!

شفت انك ماجيت تدور حوار ؟؟

بعدين من باب الأتكيت مايصلح ترد على اي موضوع قبل ان تطلع على الموضوع والردود

علشان ماتجي مدرعم



^
^

بعد اذنك اخوي العجمي ممكن ارفع الموضوع ^

ناس صعب تناقشهم متأصله في روسهم هذى الأفكار يبيلهم سنوات على مابال يغربلون افكارهم

لا يرضون في مصدر كتاب ورقم صفحه!!!!

ولا يرضون في موقع رسمي!
سامحونا اذا اغلطنا في حق احد

واحد من الشباب يرسلي رسائل خاصه يقولي (( صادق انت من تحاور؟ اركد والله ما يتركون عواهينهم ))

بالمناسبة ليست كل الناس تفغر الفاه دهشة وذهول
هناك من يبتسم ويشكر الله أن منحه عقلاًَ يفكر به .. ويحمد الله كثيرا
أن لم يجعله اسيرا للمقدسين!! والرهبان؟؟!!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




^^^^^^^^



^^^^^^


^^^

^^
^

آخر من قام بالتعديل البــــردعي; بتاريخ 18-05-2005 الساعة 05:54 PM.
البــــردعي غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2005, 08:59 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 235
قوة التقييم: 0
البــــردعي is on a distinguished road


فتاوي موجوده وفي المكتبات ولا ينكرها الا مكابر

فتاوي خطيره

بس مشكلة اخواننا جزاهم الله الف خير

ينقدون ولا يبون احد ينقدهم

صار لنا اكثر من 50سنه على هالحال

المطاوعه ورموزهم اعمالهم واقوالهم ليست محل نقد

لكن الشرهه على اياد مدني وزير الأعلام كيف يكون مثل هالكلام في رفوف

المكاتب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اسألكم بالله العلي العظيم هل يعقل الكلام ذى

بسم الله

الدرر السنيه
تعليم البنات والعلوم العصرية حرام

الشيخ اللحيدان: المدارس تُبعد عن الدين
فالشيخ صالح اللحيدان، رئيس المجلس الأعلى للقضاء يربط بين ضعف الإلتزام وانتشار المدارس! فيقول: (ففي بلادنا تضعف روح الإسلام ويخف سلطانه على النفوس عند المتعلمين، ويتسع هذا الضعف يخف ذلك السلطان بقدر ما يتسع التعليم وتنتشر المدارس) (الدرراسنيه ـ ج 16 صفحه 50-51). والشيخ عبد الله بن حميد كتب الى وزير المعارف رأيه بأن سبب الجهل بالدين يعود الى (هذه الفنون المعوقة كالرسوم والأشغال والرياضة البدنية والألعاب الخرى) (الدرر، ج 16 ص 15). وقال الشيخ عبد الله سليمان بن حميد: (كثيراً ما نسمع كلمات حول تعليم البنات، وفتح مدارس لهن، وكنا بين مصدق ومكذب حتى تحقق ذلك رسميا، فاستغربنا هذا، وأسفنا له غاية الأسف... وإني أنصح لكل مسلم: أن لا يدخل ابنته أو اخته في هذه المدارس التي ظاهرها الرحمة، وباطنها البلاء والفتنة، ونهايتها السفور والفجور وسقوط الأخلاق والفضيلة). وأضاف: (فجأنا خبر فادح ومصيبة عظيمة، وطامة كبرى، ألا وهي: فتح مدارس لتعليم البنات... أيها المسلمون: يا أهل الغيرة والأنفة، اسمعوا لهذا التصريح الشنيع الذي يقصد منه.. مجاراة الأمم المنحلة في تعليم بناتكم الحساب والهندسة والجغرافيا، ما للنساء وهذه العلوم، تضاف الى مايزيد عن أحد عشر درساً غالباً لا فائدة فيها، إنها لمصيبة وخطر على مجتمعنا. إن تعليم المرأة... خطر عظيم على المجتمع، ومصيبة لا تجبر، وعاقبته سيئة؛ إن تعليم المرأة سبب لتمردها، وهن ناقصات عقل ودين) (الدرر، ج16 ص 71، 74، 78، 80، 83). ورأى الشيخ نفسه (الذين يتعلمون في مدارس الإفرنج) مثل تاركي الصلاة ليس لهم عدالة ولا يقبل لهم قول ويجب على المسلمين هجرهم! لماذا؟ لأن (التلميذ على عقيدة أستاذه ودينه وأخلاقه) وصب جام غضبه على (هذه العلوم العصرية، وهي مبادئ الإلحاد ومقدماته) الدرر، ج15 ص 489


لباس الشرطة حرام

والوهابيون متشددون في لبس البنطال وغيره حتى لو لبسه رجال الشرطة، فهو (محرم لمشابهته الإفرنج) وأشاروا الى أنهم اتفقوا مع الملك أن لا يُلبس الشرطة الزي المشهور من برنيطة وغيرها! وزاد المشايخ تحريمهم للمشية العسكرية لذات السبب (مشابهة الإفرنج) وكذلك الضرب بالرجل على الأرض والتحية العسكرية. (الدرر، ج 15، ص 363). وكتب مجموعة من كبار مشايخ الوهابية الى الملك يشكون اموراً كثيرة فظيعة بنظرهم! وقالوا له (وأعظم ما ننصحك به عما رأيناه وسمعناه من المنكرات الفظيعة الشنيعة التي تنقص الإسلام والدين: اللباس الذي هو شعار الإفرنج والترك والأعاجم، ولم يعهد عن الصحابة والتابعين وأئمة الإسلام تخصيص جندهم بلباس خاص، غير اللباس المعتاد للرعية)! ورأوا أن (كل زي اختص به الكفار يحرم على المسلمين استعماله وموافقتهم فيه) (لأن اتخاذه واستعماله ينقص دين المسلم وهو محرم والمشابهة توجب التأثير في المشابه به) الخ. ومن الأمور التي اشتكوا منها (تعليمات الجند، التي هي من زي المشركين، والأعاجم، وكذلك المزيكة والبرزان التي طقت هذا الأيام في العود كل عصرية... وهي كلها من شعائر الإفرنج والترك والأعاجم الذين هم أعداء هذه الملة الإسلامية).. وتابعوا: (نحن نبرأ الى الله أن نوافق على هذه الأفعال وعدم السكوت عن الإنكار، والبراءة منها ظاهراً وباطناً، ونبرأ الى الله من فعلها وإقرارها لأن إقرارها من إقرار شعار الكفر والشرك) (الدرر، ج 15، صص 364-366). وانظر الى تكفير الوهابيين للمسلمين بالجملة: الترك والفرس (الأعاجم) وترتيب أحكام على ذلك التكفير.


الحادي وللجميع

لا تأخذكم العزه بالأثم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آخر من قام بالتعديل البــــردعي; بتاريخ 19-05-2005 الساعة 12:31 AM.
البــــردعي غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2005, 12:54 AM   #18
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
ولا يزال الرجال يكذب ويبغانا نصدقه !!!!!!!


إلا غصب صدقون !!!!!!!


للعقلاء فقط ....

فتوى النجدي هذه مكذوبة وغير موجودة في الدرر السنية .....

ولكم أن تعودوا إلى إحالته وستجدون برهان كذبه !!!!!!!


أقول هات البرهان ...... هات الدليل ..... هات البينة ......

ثم يحيلني مرة أخرى إلى مصدره المكذوب !!!!!!


مد يا أبا حنيفة قدميك ..... فهاهي عقول أغيلمة العلمنة أبانت عن خوائها ....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 19-05-2005, 01:10 AM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 235
قوة التقييم: 0
البــــردعي is on a distinguished road
Talking

الحادي

نهارك سعيد

في امان الله اخوي
البــــردعي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.