عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-08-2011, 01:13 AM   #91
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
[SIZE="7"]يقول تعالى ( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون )


والله لقد عرضت على شبهك الدنيئة شبهة شبهة فكأني أراها تتهاوى كما يتهاوى الذي خر من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق . ولو أنك أخبرتني عن ما أشكل عليك وعمي عن لبك الهزيل وبعثت في رسالة الي بها لجليتها لك كما تتجلى الشمس على الأرض بنوره اذا أشرقت . ولكنه الحقد على السلفية الحقة واجتراح التدليس والتلبيس على المتردية والنطيحة ..

ولكنك جاهل جهل مركبا فكان لزاما علي الرد عليك و على فتنتك التي فتنت الناس بها يادعي , فتشغيباتك هزيلة كهزال كاتبها . فلابد من سقوطك باذنه تعالى فهذا الوقت الذي انتزعته أنت أرجو الله أن يجعله عليك وبالا وحسرة .



واليك هذا الرد المميت على ما التبس عليك فركز يا من يقرأ حتى يتبين لك كذبه فهو دقيق الكذب
: يقول هذا المفتون:
أولا :والله إننا نبرأ إلى الله من كل منهج سوى منهج محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه وتابعيهم ومن تبعهم وسار على نهجهم إلى يوم الدين سواء كان ذلك المنهج يسمى إخوانيا أو جاميا أو سروريا أو صحويا أو سلفيا زورا وبهتانا وهو بعيدا عن منهج محمد صلى الله عليه وسلم.
أولا: وقع بقلة الأدب ياحزبية .و كما كذبتم على الله بقولكم . من قال محمد صلى الله عليه وسلم قليل أدب مع النبي لأنه لم يقل: رسول الله أو نبي الله .
وبينت هراء هذا الكلام فما من مسلم الا نطق بهذه الجملة فراجع أول الموضوع يا منصف .

ثانيا : بينت كذبه بأنه لاينتمي ولا ينتمي ولا ينتمي واذا كنت كذلك لاتنتمي لأي حزب فلماذا كل هذه الكلمات الموجهة لطرف دون الآخر . 1+1=2 فالمسألة مكشوفة جدا .
ثالثا : الأصل في السلفية هي سلفية العلماء الكبار وهي ماتسمى الجامية فارجع لفتاوى العلماء واستفد .رابعا : ان كنت كما ذكرت على سلفية محمد فهي تفرض عليك أن تدافع عن علمائك الكبار لا أن تنتصر على من يدافع عنهم !!!!!!!.


ثانيا \ يقول أبو سفر :
- سخريته من اللحية حيث قال أن حذوة حسني مبارك أفضل من لحية الإخوان المسلمين حيث قال ( حذوة مبارك أفضل من لحى الإخوان المسلمين)وكلامه على هذا الرابط ( عاجل : الان محاكمة حسني مبارك رئيس مصر السابق على الهواء مباشرهـ ) أنتهى كلامه فأي سلفية تسخر من سنة محمد صلى الله عليه وسلم وقد أفتى علماؤنا بكفر من يسخر بسنة محمد صلى الله عليه وسلم .
فأقول وبالله التوفيق :
اولا : هذا يدل على جهلك المركب بجماعة الإخوان المسلمين فهم يرون اللحية قشور فهم لايرون اعفائها بالكلية .ثانيا : الرجل واللحية بينهما علاقة وثيقة لاتكاد تتنبه لها فلو أطال الخميني لعنه الله لحيته وقلت لعن الله هذه اللحية فهل يعتبر هذا انتقاصا من قدر فريضة اللحية .
ثالثا : انت تخدع الناس خداعا عظيما جدا وتفريه فري الملبس المدلس فالله تعالى يقول: (( واللذين اتخذوا مسجدا ضرارا وكفرا وتفريقا بين المؤمنين ....) )فهل الله تعالى يقلل من شأن المسجد ؟؟!!! تعالى الله عن ذالك .

رابعا : نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم يقول عن الخوارج :(( يقرأون القرآن لايجاوز حناجرهم )) فهل هذا تقليل من شأن القرآن ؟؟!!!!! فاصح من حقدك وجهلك الدفين على السلفية وابك بكاااااااء الثكالى .

خامسا : تلبس على الناس وتقول :أنا لا أكفر ؟؟!!!! ثم تلمح بأني كا فر فأي انصاف هذا يادعي !!! .
وتقول وتقول والله من ورائك محيط . تقول:
- اتهامه لبعض أئمة الرس وهم ( محمد الباهلي - أحمد العواجي- تركي الزيدي - يوسف العامر- عبدالقادر الحربي - صالح الفريدي - عبد الله القزلان - ياسر القزلان -عبدالرحمن العقلان - د عاصم الضلعان - بدر العقل - معزي الزغيبي )أنهم أخونجية وتدخله في قلوبهم حيث أفاد أن خشوعهم مصطنع فقال (وللأسف جميع من ذكرت هم من الجيل الجديد الذي يقرأ القرآن كالأناشيد . عدا الشيخ خالد الغرير فلماذا أدخلته فيهم .؟؟

فأقول لك أولا: أقسم بالله العظيم أن منهم إخوانيين وسوف تأتيك الأخبار عما قريب فالسلفيون على حذر شديد وترقب . وليسوا كلهم من ذكرت ينتمون ولبست على الناس بأني أعمم وأشخصن الموضوع !!! .
ثانيا : القرآن يقرأ بترتيل صح ما يختلف أحد . لكن بالأناشيد ؟؟!!!! ارجع ارجع ارجع لكلام العلماء عن هؤلاء المفتونين .
ثالثا : الم تعلم منهج الإخوان تمثيل ونشيد فهل يصلحون للقرآن كلا . يأبى الله أن يرتل القرآن على وجهه الصحيح من يعارض القرآن في نصوصه .وقد أجمع العلماء على تحريم هذا العمل الخطير والمسلك الوخيم فارجع إلى فتاويهم . فـما جاء في مقدمة الطبـري من أن العلماء قـالوا: إن المعلوم على القطع والبينات أن قراءة القرآن تلقينًا متواترة عن كافة المشايخ جيلا فجيلا، من عصر الرسول الكريم -صلى الله عليه وسلم- إلى عصرنا الحالي، وليس فيها تلحين ولا تطريب، مع كـثرة المتـعـمقين في مخـارج الحـروف وفي المد والإدغام، وغير ذلك من كيفية القراءات، ثـم إن في الترجيع والتطريب همز مـا ليس بمهـموز، ومد ما ليس بممدود. فترجع الألف الواحـدة ألفات، والواو الواحدة واوات، فيؤدي ذلك إلى زيادة في القرآن وذلك ممنوع، وإن وافق ذلك موضع نبرة وهمـزة، صـيروها نبرات وهمـزات، والنبرة حينما وقـعت من الحروف، فـإنما هي همزة واحدة لا غير إما ممدودة أو مقصورة.
فإن قيل: فقد روى عبد الله بن مغفل قال: قرأ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في مسير له سورة الفتح على راحلته، فرجَّـع في قراءته </b> . وذكـره البخاري وقال في صفة الترجيع (آ آ آ) ثلاث مرات.
قلنا: ذلك محمول على إشباع المد في موضعه، ويحتمل أن يكون حكاية صوته عند هز الراحلة، كما يعتري رافع صوته، إذا كان راكبًا من انضغاط صوته وتقطيعه؛ لأجل هز المركوب. وإذا احتمل هذا فلا حجة فيه.
وقد أخرج أبو محـمد عبد الغني بن سعيد الحافـظ، من حـديث قـتادة عن عبد الرحمن بن أبي بكر، عن أبيه قال: كانت قراءة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المد، وليس فيها ترجيع </b> .
وروى ابن جريج عن عطاء عن ابن عباس قال: كان لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- مؤذن يطرب، فقال رسول الله: إن الآذان سهل سمح، فإذا كـان آذانك سمحًا سهلا، وإلا فلا تؤذن </b> ، أخرجه الدار قطني في سننه. .
فإذا كان النبي -صلى الله عليه وسلم- قد منع ذلك في الآذان، فأحرى أن لا يجوزه في القرآن، الذي حفظه الرحمن، فقال -وقوله الحق -: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ، وَقال -تبارك وتعالى-: لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ .
ومما ابتدع في القراءة والأداء هذا التلحين، الذي بقي إلى اليـوم يتناقله المفتونة قلوبهم، وقلوب من يعجبهم شأنهم، ويقرؤون به على ما يشبه الإيقاع، وهو الغناء النقي، ومن أنواعه عندهم في أقسام النغم: .
الترعيد: وهو أن يرعد القارئ صوته، قالوا: كأنه يرعد من البرد والألم. .
التـرقـيص: وهو أنه يروم السكوت على السـاكن، ثم ينقـر مع الحركة كأنه في عدو أو هرولة. .
التطريب: وهو أن يترنم بالقرآن، ويتنغم به، فيمد في غير مواضع المد، ويزيد في المد إن أصاب موضعه.
التحزين: وهو أن يأتي بالقراءة على وجه حزين، يكاد يبكي مع خشوع وخضوع.
الترديد: وهو رد الجـمـاعة على القارئ في خـتام قراءته بلحن واحد على وجه من تلك الوجوه. .
وإنما كانت القراءة تحقيقًا، أو حدرًا، أو تدويرًا، والتحقيق: إعطاء كل حرف حـقه على مقتضى ما قرره العلماء مع ترتيل وتؤده. والحـدر: إدراج القراءة وسرعتها، مع مراعاة شروط الأداء الصحيحة. والتدوير: التوسط بين التحقيق والحدر.
فلما كانت المائة الثانية كان أول من قرأ بالتلحين والتطنين عبيد الله ابن أبي بكرة، وكـانت قراءته حزنًا ليست على شيء من ألحان الغناء والحداء، فورث ذلك عنه حفيده عبد الله بن عمر بن عبيد الله، فـهو الذي يقال له قراءة ابن عمر، وأخذها عنه الأباضي، ثم أخذ سعيد بن العلاف وأخـوه عن الأباضي، وصار سـعيد رأس هذه القراءة في زمنه، وعرفت به؛ لأنه اتصل بالرشيد فأعجب بقراءته وكان يحظيه ويعطيه، حتى عرف بين الناس بقارئ أمير المؤمنين.
فالقرآن لا يتأتى إلا بالتلقي فقط وهذا منهج واضح بين حتى عند صغار طلبة العلم . والترتيل مسند وليس نشيد حزبي مقيت
.


رابعا تقول :

هذه الفئة التي تدعي أن نقاشها ومنهجها سلفيا أتعرفون ماذا قال أحد مشائخهم وهو عبدالله القويعي الذي يدافع عن ثمنيات قال إن أعضاء منتدى الرس إكس بي فكرهم منحرف وخبيث بعد أن سب مشرفي المنتدى في أحد مقالاته لأنهم خالفوه أرأيتم كيف الفجور بالمخاصمة واتهامه لأكثر من ثلاثين ألف من أبناء وبنات محافظة الرس بأن فكرهم خبيث ومنحرف فلا تتعبوا أنفسكم في الرد على نباحهم فهم أصحاب غل وحقد وكذب وتبلي على عباد الله.

وافند قولك والجمك لجاما لاتكاد تصحوا منه بإذن الله حتى تعود الى الله تعالى .
اولا: من أعضاء الرس اكس بي التكفيريين ولا داعي لنقل كلامهم و تكفيرهم القطعي للعلماء الذي لايحتمل التأويل . فقط احتراما لهم فالله أعلم لعله تاب وأناب .
ثانيا : تقول: نباحهم فهل هذا أقصى مالديك أم عندك المزيد من هذه الشحنات النفسية التي تريد اخراجها ؟
وأقسم بالله لا أدعنكم أبدا فسأهجم عليكم في كل مواضيعكم وأبين عواركم باذنه تعالى . وسأبحث عن كل ما وقعتم به من مهاوي وسأبين وأنصح ولن أجعل مواضيعي لشخص معين كما تفعل أنت ..
فالله الله باللحاق بركب السلفية فها هو اليوم عالمكم الأوحد المبجل أباح لكم طاش فهل هذا يقبل ياحزبية .ولو أفتى بها الفوزان لكفر وأخرج من الدين . !!!!!![/
SIZE]
^_^؟؟ غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-08-2011, 01:34 AM   #92
عضو نشط
 
صورة jnooon الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 80
قوة التقييم: 0
jnooon is on a distinguished road
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه


الله من الجهل بس


اين انتم يامشرفين

اين انت يا عبدالعزيز الدبيان

اخي ترى القذف له حد في الدنيا


استغفر الله وأتوب اليه
__________________
jnooon غير متصل  
قديم(ـة) 06-08-2011, 01:46 AM   #93
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 445
قوة التقييم: 0
abo-sulaf is on a distinguished road
سبحان الله عشر صفحات متشعبة الأفكار و الطرق لم أجد فيها فائدة دينية أو دنيوية ؟ مجرد طرفين يكيلون بعضهم تهماً ليست بذات أهمية للمواطن سواءً العادي أو المتعلم أو النُخب ! .

تذكرت قصة خلق القرآن و إجبار الخلفاء العباسيون الناس على القول بخلق القرآن على الرغم من أنه فضول كلام ,,

الله يهديكم لو الواحد منا حمل القرآن و تدبر آياته بدل هذه الصفحات التي أقل الأحوال أنها نوع من التشدد الممقوت و الجدال المنهي عنه , و الغريب أن كل طرف يقتبس أقوال كبار العلماء و لم نجد نهجاً من هؤلاء الكبار الأفاضل شبيه بنهج أطروحاتكم ؟ هلا أخذتم منهم دينهم و أخلاقهم و تقريبهم للمخالف ؟
abo-sulaf غير متصل  
قديم(ـة) 06-08-2011, 01:51 AM   #94
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 416
قوة التقييم: 0
^_^؟؟ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo-sulaf مشاهدة المشاركة
سبحان الله عشر صفحات متشعبة الأفكار و الطرق لم أجد فيها فائدة دينية أو دنيوية ؟ مجرد طرفين يكيلون بعضهم تهماً ليست بذات أهمية للمواطن سواءً العادي أو المتعلم أو النُخب ! .

تذكرت قصة خلق القرآن و إجبار الخلفاء العباسيون الناس على القول بخلق القرآن على الرغم من أنه فضول كلام ,,

الله يهديكم لو الواحد منا حمل القرآن و تدبر آياته بدل هذه الصفحات التي أقل الأحوال أنها نوع من التشدد الممقوت و الجدال المنهي عنه , و الغريب أن كل طرف يقتبس أقوال كبار العلماء و لم نجد نهجاً من هؤلاء الكبار الأفاضل شبيه بنهج أطروحاتكم ؟ هلا أخذتم منهم دينهم و أخلاقهم و تقريبهم للمخالف ؟
سهلة أخي الكريم جدا لأن الحق مع طرف دون الآخر .

ولا تشبه حكامنا بالمعتزلة رجاء .

فهم مختلفون من وجوه كثيرة

اولا: المعتزلة فرقة منحرفة وحكامنا على منهج السلف لاينازع بذلك اي مسلم وهذه تزكيات العلماء قريبة لهذه الدولة المباركة .

ثانيا : امام السنة أحمد بن حنبل لايرى الخروج على الحاكم وهؤلاء أخي خوارج يجب فضحهم .ولا أخصص أحدا بل الإخونج . فهم اذا ليسوا من أهل السنة والجماعة .
^_^؟؟ غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:23 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19