LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2011, 02:12 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
^_^؟؟
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي دعوة الى نبذ الخلاف بتاتا والإلتفاف حول هيئة كبار العلماء . دعوة جادة

اعلم أخي الكريم أن السلفيون قلة قليلة جدا وهذا مصداق لقول النبي صلى الله عليه وسلم :( بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء ) .

التفرق شر كما قال ابن مسعود رضوان الله عليه الخلاف شر .

شمال المملكة يقع كل من
1- الرافضة في العراق .
2- الأشاعرة في الأردن.
3- الدروز في سوريا .
4- النصارى في العراق أيضا .
5- النقشبندية الصوفية في العراق هم كالذر .
6- المعتزلة في الأردن .
7- اليهود في فلسطين .

شرق المملكة يقع كل من :

1- الروافض في الشرقية .
2-الصوفية في الشرقية أيضا وعندهم شيوخ كالذر .
3- النصارى واليهود والبوذيين وجميع الطوائف المستوطنين للبحرين وقطر.
4- الرافضة في الإمارات والأباضية .

ويقع في جنوب المملكة أيضا :

1- الأباضية والصوفية في عمان .
2- الرافضة في اليمن ومنهم الحوثيين كذلك والصوفية ومنهم الجفري .
3- اليهود في اليمن والنصارى .


وغرب المملكة يقع كل من .
1- الصوفية بجميع طوائفها في مكة .
2- الروافض في المدينة ومنهم هذا الدعي الذي هلك قبل أشهر .
3- المكارمة في جيزان ونجران .

فلما جاء الملك عبد العزيز رحمه الله قمعهم فأي شئ يؤاخذ عليه رحمه الله فالله الله بالإنصاف
.

فهلا التففنا حول علمائنا ودولتنا المباركة ؟؟









قال الشيخ العلامة المجاهد حمود بن عبدالله التويجري – رحمه الله -: إن الكاتب قد اقتصر على ذكر اليسير من مآثر الملك عبدالعزيز – رحمه الله تعالى – وهو السعي في توحيد الجزيرة العربية وإزالة ما كان بين أهلها من النزاع والقتال والنهب والسلب والأحقاد والثارات حتى يسر الله ذلك له وأتمه على يديه، ولاشك أن هذه أعمال جليلة ينبغي أن يشكر الساعي فيها، وقد أعرض الكاتب عن ذكر المآثر التي لها علاقة بالدين فلم يذكر منها شيئاً. وهي مآثر هامة جداً، فمنها هدم القباب والأبنية التي كانت على بعض القبور في الحرمين الشريفين وفي غير ذلك من بلاد الحجاز وما يليه من اليمن. وقطع الأشجار التي قد افتتن بها بعض الجهال وإزالة ما كان يفعل عندها وعند بعض القبور والأحجار من الشرك ووسائل الشرك، ومنها إزالة البدع التي كانت تفعل في الحرمين الشريفين وفي غيرهما من البلاد المجاورة لهما.
ومن أعظمها شراً بدع الصوفية وما يكون منهم من التلاعب بذكر الله تعالى واتخاذه هزواً وسخرية، ومنها بدعة الاحتفال بالمولد النبوي واتخاذه عيداً، ومنها بدعة الاحتفال بالمآتم وإقامة الولائم فيها، ومنها تفرق المصلين في صلاة الجماعة على أربعة أئمة، كل أهل مذهب لهم إمام منهم إلى غير ذلك من البدع التي قد يسر الله إزالتها على يد الملك عبدالعزيز – رحمه الله تعالى.
ومما يسر الله تعالى على يديه أيضاً إزالة المنكرات الظاهرة والحث على المحافظة على الصلوات الخمس في جماعة وإبطال الضرائب التي كانت تؤخذ من الحجاج وإقامة الحدود على الوجه المشروع إلى غير ذلك مما يسره الله تعالى وأتمه على يديه، وله ولأبنائه من الأعمال الجليلة في الحرمين الشريفين خاصة وفي غيرهما من بلاد المملكة العربية عامة ما يشق إحصاؤه ولا يتسع المقام لذكره. فرحم الله الأموات منهم وسدد الأحياء ووفقهم للعمل بما يحبه ويرضاه، وجنبهم كل ما يسخط ويدعو إلى غضبه وأليم عقابه، وحماهم من الفتن وحفظهم من كيد الأعداء من المشركين وأهل النفاق والشقاق ونصر بهم دينه وأعلى كلمته، إنه ولي ذلك والقادر عليه. – ثم قال –
وأما إساءته الأدب مع ولي الأمر – حفظه الله -، فهو ظاهر من جراءته على نشر أباطيله في جريدة الندوة وغيرها، وعدم مبالاته بما يسوء ولي الأمر وجميع أهل السنة والجماعة من إظهار البدع والمجاهرة بنصرها والدفاع عنها بالشبه والأباطيل، أما علم الكاتب أن ولي الأمر – وفقه الله تعالى- كان يحذو حذو والده الملك عبدالعزيز – رحمه الله تعالى – في المنع من إظهار البدع وقمع أهلها ومن يريد إظهارها في مملكته.
أما علم الكاتب أن الملك عبدالعزيز – رحمه الله تعالى- قد منع من الاحتفال بالمولد النبوي وولائم المآتم وغيرها من المحدثات في الإسلام من حين استولى على بلاد الحجاز، وإنما فعل ذلك امتثالاً لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم من التحذير من البدع على وجه العموم والأمر بردها. ولم يبلغني عن أحد من علماء مكة ولا من كتابها أنه اعترض على أمر الملك عبدالعزيز – رحمه الله تعالى – بمنع الاحتفال بالمولد النبوي والمآتم، بل كانوا يحترمون أمره غاية الاحترام، ويحترمون العلماء والخطباء في زمانه غاية الاحترام، ويعاملونهم بما يليق بهم من التوقير والإكرام.
وهذا بخلاف ما كان عليه الكاتب وأشباه له من أهل بلده من عدم احترامهم لولي الأمر، وعدم احترامهم لأكبر العلماء في المملكة العربية ولخطباء المسجد الحرام، وفي عدم احترامهم لهؤلاء دليل على عدم احترامهم لولي الأمر الذي قد وثق بعلمهم وجعلهم في المناصب الدينية الهامة ا.هـ
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:24 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
همسة
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

دعنا نلتف من حولهم

ولا نسوق إلا من كلامهم

ونترك التصنيف والإنتقاص

فلنبدأ سوياً بأن لا نتكلم في أي شخص ولا نحذر إلا ممن حذر منه العلماء صراحة باسمه

وليسعنا ما وسعهم

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:26 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فيبوناتشي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي

تقصد دولتنا وولاة امرنا .

ففي قولة تعالى (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) , فلم تذكر الآية علمائنا , وانت تقدمهم على ولاة الأمر المذكورين بنص صريح في كتابه عز وجل .

نحن نلتف حول دولتنا وولاة الأمر , اما الإلتفاف حول العماء والمشائخ لم يذكر في القرآن .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:28 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
^_^؟؟
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة

دعنا نلتف من حولهم

ولا نسوق إلا من كلامهم

ونترك التصنيف والإنتقاص

فلنبدأ سوياً بأن لا نتكلم في أي شخص ولا نحذر إلا ممن حذر منه العلماء صراحة باسمه

وليسعنا ما وسعهم

نعم نعم نعم
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:33 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ناصر الخليوي
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي


كلام جميل - نحن مع العلماء ومع المشائخ الفضلاء والدعاة - ناصر العمر - وسلمان العوده - وابراهيم الدويش - وسفر الحوالي وكل دعاة الخير وننبذ التقسيم بمسميات حزبيه او شرقيةاو غربيه الخ .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:39 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
^_^؟؟
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيبوناتشي

تقصد دولتنا وولاة امرنا .

ففي قولة تعالى (يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم ) , فلم تذكر الآية علمائنا , وانت تقدمهم على ولاة الأمر المذكورين بنص صريح في كتابه عز وجل .

نحن نلتف حول دولتنا وولاة الأمر , اما الإلتفاف حول العماء والمشائخ لم يذكر في القرآن .
خطأ ارجع للتفاسير أولي الأمر العلماء والأمرا ء.
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:40 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
فيبوناتشي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^_^؟؟

خطأ ارجع للتفاسير أولي الأمر العلماء والأمرا ء.
والله ما صدقت , وجانبت الصواب , وهات التفاسير التي استقيت منها هذا الكلام .


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:40 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
همسة
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ^_^؟؟

نعم نعم نعم
الله يبارك فيك

لنعلنها من هنا يا أخي الكريم ونترك المراء والجدال

ولنترك العلماء والدعاة فوالله لسنا مسؤلين عنهم

العلماء الكبار هم المسؤول الاول والأخير عن شرهم إن كان فيهم

اتمنى من اعماق قلبي ان تجتهد في كتابة كل مفيد

عن ولاة الأمر عن الإرهاب عن السلفية

ولكن اترك فلان سلفي فلان اخواني فلان فيه وفيه

احرص ان تكون صفحتك بيضاء لا احد يحاججك يوم القيامة

حذر من الشر بذكر اوصافه

ووالله ان هذا ادعى لقبول كلامك

اكتب مواضيع علمية واجتماعية هادفة

ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين

دعنا نتعاون في كتابة مواضيع تنفع الشباب والفتيات


والله اني لك مشفق وناصح

وانصحك بتغيير معرفك والبداية من جديد

الله يحفظك ويوفقك يارب
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:41 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
^_^؟؟
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الخليوي


كلام جميل - نحن مع العلماء ومع المشائخ الفضلاء والدعاة - ناصر العمر - وسلمان العوده - وابراهيم الدويش - وسفر الحوالي وكل دعاة الخير وننبذ التقسيم بمسميات حزبيه او شرقيةاو غربيه الخ .


أهلا ومرحبا تشرفت بمرورك الكريم
كلام جميل نرد كل خلاف الى كتاب الله وسنة نبية واجماع السلف وعلمائنا صحيح أو عندي خطأ بالجزئية هذي ؟؟؟
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 02:42 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
همسة
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيبوناتشي

والله ما صدقت , وجانبت الصواب , وهات التفاسير التي استقيت منها هذا الكلام .
يذكر العلماء كثيراً أن المراد بأولي الأمر في الآية هم العلماء والأمراء

أصحاب الحل والعقد


ارجوكم لا نحيد عن الموضوع

دعونا نبرم اتفاق على جمع الكلمة
رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:10 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8