LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2011, 02:29 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي ليتنا نتأدب بهذه الآداب وإن إختلفنا !!!

لقد كان شيخ الإسلام يدرك أن الاختلاف أمر طبيعي بل حتمي في هذا الكون، وهذه سنة إلهية ، حيث بيّن الله سبحانه وتعالي أن الناس في اختلاف ، وأنهم لا يزالون كذلك ، وأن الخلاف لا يعرف أحقيته أو بطلانه من كثرة الأعداد أو قلتها ، وأن الحق لا يرتبط بالأشخاص ولا بالدول ولا بالمؤسسات ، والحق أصيل وقديم ، وهو الغالب ، بالكلمة والحجة والبرهان ، وأن الحق لا يحتاج إلى أشخاص يجيدون الشتائم والسباب ، وأن الحق لا يريد إقصاء الآخر ، ولا إلغاء شخصه، ولا الانتقام منه ، بل الحوار معه ، في جو يكفل المساواة في الفرص والإمكانات ، وكما أن الحق ظاهر فإنه لا يزال في صراع ، حتى يرث الله الأرض ومن عليها

ولولا قيمة هذا الصراع لما أوجده الله ، فالله سبحانه وتعالى لا يوجد - إطلاقا - شرا محضا ، ولا يوجد في مخلوقات الله شرور معدومة الخيريّة بوجه من الوجوه فلله الحكمة البالغة كما له الحجة البالغة ، ولو شاء لهدى الناس جميعا ، ولكن الحياة أرض بلاء ومحك اختبار ، ودار عمل ، فمن شاء فليقدم لنفسه من الأعمال والأقوال ما ستنفعه يوم القصاص الأكبر .ولقد
وضع ابن تيمية قاعدة للتسامح في حياته السلوكية والعملية ، هذه القاعدة هي مقولته المشهورة : " أحللت كل مسلم عن إيذائه لي

لقد كان لسان حال شيخ الإسلام مع أعدائه : من ضاق صدره عن مودتي، وقصرت يده عن معونتي كان الله في عونه وتولى جميع شؤونه، وإن كل من عاداني وبالغ في إيذائي لا كدر الله صفو أوقاته ولا أراه مكروهاً في حياته، وإن كل من فرش الأشواك في طريقي، وضيق عليّ السبل، ذلل الله له كل طريق وحالفه النجاح والتوفيق.فيا ليتنا نتأدب بهذه الأداب وإن إختلفناأخوكم أبوعمر



















التوقيع

(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 03:14 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الوسم#
مشرف المنتدى الأدبي
 
الصورة الرمزية الوسم#
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

وليس من الضروري في الحوار إقناعك الطرف الآخر بأن ما عندك هو الحق , وما عنده هو الباطل ولكن أقل شيء هو أن تخرج من عنده وهو يعلم أنك محاور جيد , وأنك موضوعي متعقل ...


وأخيراً

يقول الشافعي : ” ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة “



















التوقيع

اشـــري ونـاســة خـاطــري من حـلالــي
ولحدن يحاسبني على النقص والزود
[RAMS]https://sites.google.com/site/anaf1234567/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B5%D9%8A%D9%87.MP3?attredire cts=0&d=1[/RAMS]
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 03:19 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
همسة
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


وياليت البعض يترك التصنيف والإنتقاص والتحذير من الدعاة

وترك ذلك للعلماء الكبار فهم اعلم وليسعنا ما وسعهم
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 03:26 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
صرير القلم
مشرف المنتدى التعليمي
 
الصورة الرمزية صرير القلم
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

نحن مسلمون وديننا وربنا ونبينا واحد

ومهما حدث من اختلاف نبقى أحبة


لكن للعلماء حق الاحترام فلا نتصيد الزلات
وان وقع منهم الخطأ فيبقون هم بشر معرضون للخطأ


جزاك الله خيرا ابا عمر وعفا الله عما سلف



















التوقيع


Twitter
@sultanalhumud
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 03:31 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
^_^؟؟
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

صحيح فعندنا اجماع العلماااااااااااء كافي والحمد لله وإن شذ داعية بينا ونصحنا بالدليل أليس هذا انصافا .؟ شكرا شيخنا المفضال أبو عمر

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 03:35 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
سيادة المعلم
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو








افتراضي


المهم أن نكون حذواً بأفعالنا قبل أقوالنا
عفا الله عنك






















التوقيع

الجدال الذي يهدف لطمس نور الحق اوالتشغيب عليه وشغل اهل الحق عنه والتعاليَ على الخصم والغلبة عليه [ هذا جدال مذموم ] يتعلقُ به المبطّل المتعنّت الذي يراوغ ويتملص من الإقرار "بالحقائق" ، والدافع له هو الكـِبر في نفسه . وهذا النوع من الجدال من علامات الضلال والعياذ بالله ، يُهلك صاحبه ويعميه ويجعله يوم القيامة من الخاسرين . راجع [آل عمران آيه7]. قال صلى الله عليه وسلم [ ومن خاصم في باطل وهو يعلمه لم يزل في سخط الله حتى ينزع ] ابو داوود وحسنه الألباني في السلسة الصحيحه.
[FLASH="http://dc18.arabsh.com/i/03463/cd01v5c9e2kl.swf"]width=420 height=590 t=0[/FLASH]
رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 03:38 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

( يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتاً عِندَاللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ )

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 04:02 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ســــاري
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية ســــاري
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

::

كلاام جميل و رائع و ياليت فعلاا نطبقه في حياتنا مع كل أحد ..

ولي همسة للشيخ أبا عمـر ..

بحكم أنك دائما ماتدعو الى مثل هذه الأمور من التسامح و نبذ الخلاف

لما لا نرى لك توجيه خاص لبعض المعرفات التي تنال من بعض الدعاة

و تقع في أعراضهم و تسيء الأدب معهم فضلاا عن أعضاء هذا المنتدى

الذين لم يسلموا من تصنيفهم و استهزائهم و السخرية منهم

لا لشيء الا أنهم يدافعون عن من يسيء الى أولئك الدعاة

و لا أشك أنك تدخل و تقراء تلك الردود

و أعتقد أن توجيهك و نصيحتك لهم مسموعة و تؤتي ثمارها

فلا تبخل على إخواننا الذين بغو علينا بتصنيفنا و اتهامنا بوطنيتنا

لمجرد أننا لم نقف في صفهم ..

فالرسول الكريم صلى الله عليه و سلم يقول : انصر أخاك ظالما أو مظلوما )

فياليتك ياشيخ أبوعمر تنصر اخواننا الظالمين على المظلومين

فتكسب أجر الجميع ..

و لا تعتذر جزاك الله خير أنك لا تحب الدخول بمثل هذه الأمور

فالدين النصيحة

و المقام بقتضي التدخل خاصة في مثل هذا الموضوع :

http://www.alrassxp.com/forum/t224453.html

و توجيه الأخ مشيب الروس باستدلاله على الشيخ عايض القرني

بقوله تعالى ( .... لا تعتذروا قد كفرتم بعد اسلامكم ) بعد أن وصفه بالمخبول !!!!!

نسأل الله الهداية للجميع

محبكم / ســـــــــــــاري ،،،،
..



















التوقيع

ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 04:12 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
راع الشلفا
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

ما أجمل موضوعك ياشيخ عبدالعزيز

الخلاف في وجهة النظر واردة لكن نبقى أحبة وإن اختلفنا

أتمنى نكون زي المصريين يتهاوشون وإذا اجتمعوا على صحن الفول قالوا: دحنا اخوات وبدا التعليق والعيارة بينهم

ونسوا الهواش

رد مع اقتباس
قديم 06-08-2011, 05:45 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوسم#

وليس من الضروري في الحوار إقناعك الطرف الآخر بأن ما عندك هو الحق , وما عنده هو الباطل ولكن أقل شيء هو أن تخرج من عنده وهو يعلم أنك محاور جيد , وأنك موضوعي متعقل ...


وأخيراً

يقول الشافعي : ” ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة “
نعم..نعم ...بالتأكيد ....وفقكم الله


















التوقيع

(لا تبذل نفسك إلا فيما هو أغلى منها وليس ذلك إلا في ذات الله عز وجل وباذل نفسه في غير ذلك من حضوض الدنيا كبائع الياقوت بالحصى) إبن حزم
مرحبا بكم معنا على تويترعبدالعزيز الخليفة أو200Abdulaziz

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:02 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8