عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-08-2011, 10:37 AM   #1
 
صورة رامي الشارخ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,145
قوة التقييم: 0
رامي الشارخ is on a distinguished road
حوار كامل ومفصل مع فتاه حطمت قلب رجل شجاع ... حاورها رامي الشارخ

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبارك عليكم الشهر وكل عام وأنتم بخير
كما وعدتكم بان يكون اللقاء مع الفتاة بأقرب وقت ممكن وها أنا اليوم اطرح هذا الحوار الذي أتمنى يكون شامل لكل لقصة هذه الفتاة وأعتذر عن التأخير وأتمنى إن كان لدى أحد قصة ويريد أن يكون في حوار وبسرية تامة يبلغني وسوف اتواصل معه وشكراً لكم .
· أتمنى لكم وقت ممتع وشيق مع الحوار.
* الحوار نقل لكم كما أخذ ولم يغير فيه شيء وهذا هو شرط ضيفتنا فشكراً لها.
" فتاة حطمت قلب رجل شجاع "
حوار- رامي بن ناصر الشارخ

س1/ بداية عرفينا بنفسك ؟
ج/ إنسانة بسيطة محطمة بفعل فاعل أنتمي لعائلة محافظة من مدينة يمتاز أهلها بالطيبة والكرم في شمال المملكة وموجودة حالياً بالمنطقة الشرقية بحكم عمل زوجي .
س2/ الكل متشوق لقصتك ؟
ج2/ بداية القصة في يوم من الأيام كنا معزومين عند قريبة لنا لمناسبة كبيرة في استراحة وبينما نحن نجهز بعض التجهيزات للعشاء والإشراف على بعض الأمور وطبعاً كان الشباب أثناءها يتابعون .. وصراحة أنا طاحت عيني على واحد منهم وصراحة أعجبني كثير.. المهم سألت بنت قريبتنا عنه قلت: من هذا ؟ قالت هذا فلان ليش ؟ قالت لا بس ما شاء الله عليه مهتم بالعشاء قالت هذا أقولك قصته بعدين.
المهم بعد ما خلصنا من هاليوم المتعب وجلسنا يوم يومين والبنت ما اتصلت بينما هالولد شاغل تفكيري قلت في نفسي بتصل أنا .. المهم اتصلت عليها وجلسنا نسولف وسألتها عن قصة الولد.. قالت: هذا الولد هو ما شاء الله عليه يصير ولد خالتي فلانه قلت إيه عرفتها قالت هذا إنسان طيب وحبوب وراعي فزعة والكل يحبه ويغليه.. عشان كذا شفتيه مهتم ولمعلوماتك حنا ما عطيناه خبر بس هو جاء من نفسه يعني بيني وبينك الولد جداً خدوم حقيقة يا أستاذ رامي أنا تعذرت منها وقلت أكلمك بعدين وجلست أفكر بالولد وأحواله وكيف فيه عيال بالوقت هذا مثله صراحة صرت أفكر فيه كثير.. وصار شاغل تفكيري وبعد مرور أكثر من شهرين ومع أفكار كثيرة قررت إني اتصل ببنت خالته واتصلت عليها وقلت لها بسؤال مباشر هو متزوج؟ قالت: أنتي للحين تفكرين فيه؟ يابنت لا تكونين حبيتيه؟! قلت جاوبيني وبس! قالت: لا مو متزوج قلت خلاص بلغيه إن فلانه تبغاك زوج لها على سنة الله ورسوله قالت مانتي صاحية أنتي قلت عندك مانع قالت لا بس وش بقولة قالت ما عليك بتقولين له ولا كيف قالت أنا بقول لأخته وهي تقوله المهم صارت بعض الأمور من أخذ وجذب في الموضوع وبعدها ابن الحلال خطبني وأهلي رفضوا وخطبني مره ثانية وأهلي رفضوا وأنا أصر عليه لدرجة أني خليت زوج عمتي يتدخل في الموضوع من أجل خطبتي للمرة الثالثة ولكن سيطرة أخي الكبير على والدي وعلى البيت عموماً حالت دون زوجنا دون سبب واضح وبالأخير أخوي زوجني الشخص اللي يبيه وأصبحت سجينة لهذا الشخص بسبب أخي وأقول سوء حسبي الله عليه وين ما راح وهذي هي القصة وأتمنى إنك تستعجل بالأسئلة لأن مثلك شايف ولدي يصيح .
س3/ أنتي قوية لدرجة إنك أنتي من خطب هذا الشخص وأيضاً وافقتي على المقابلة لماذا لم تحمي نفسك قبل أن تصبحين سجينة لهذا الزواج كما ذكرتي ؟
ج3/ حاولت بشتى الطرق ولكن أخي حسبي الله عليه كان لديه تفكير همجي ومتخلف ويدعي أنه يريد مصلحتي و هو لا يريد سوى مصلحة نفسه والمشكلة أستاذ رامي أنه إمام مسجد ويظهر التدين والناس تحسبه على ذلك وهو لدية من الأمور الخفية الله أعلم بها !!
س4/ طيب ليش وقف بوجهك ؟
ج4/ أستاذ رامي أنا قلت لك لمصالحة الشخصية يعني أبوي موافق وأهلي موافقين .. (إلا هو) ليه هل هناك عيب بالرجل؟ بالعكس كل من عرف إن فلان متقدم لي باركلي إلا أخي يقول هالشخص ما يناسبك ولا يمكن أوافق عليه وبدون ما يناقشني أو يوضح لي الأسباب ويقول أنا أخوك وأدرى بمصلحتك لكن حسبي الله عليه وين ما راح.
س5/ طيب ما فيه أحد من أهلك وقف معك ؟
ج5/ أستاذ رامي مثل ما قلت لك اخوي مسيطر على بيتنا رغم تواجد والدي ولكن مسلمه الخيط والمخيط وصراحة المضحك أنه " دجاجة " في بيته وعند زوجته .
س6/ يعني أفهم من كلامك إنه مسيطر على بيتكم وهو ما يقدر يسطر على بيته ؟
ج6/ قلت لك هو إنسان متخلف جاي يستعرض عضلاته علي ولا عند زوجته مثل كومار السواق .
س7/ أفهم من كلامك إن أخوك أجبرك على العريس الجديد ؟
ج7/ إيه نعم. واكتشفت إنه هو اللي جايب هالعريس, وحسسني إني صفقة رخيصة ما أدري كم كسب من وراها حسبي الله عليه .
س8/ طيب أوصفيلي شعورك عندما أجبروك على المتقدم الجديد؟
ج8/ بصراحة كنت وقتها كأني مجنونة فأصبت بحاله هستيرية لا يعلم بها إلا الله حتى لدرجة أمي تترجى اخوي إنه ما يدخل فيني دون جدوى لكن اخوي زاد من سيطرته.. وبذكرلك موقف صارلي في يوم كنت وحيدة في البيت دخل اخوي وبعيونه شر قال وبدون سلام أنتي لو ايش ما كان ما راح تتزوجين إلا الشخص اللي أنا أختاره لك غير هذا ما راح تتزوجين وضربني لدرجة انه أغمى علي من شدة ضربه لي ما صحيت إلا في المستشفى .
س9/ أعوذ بالله لهذه الدرجة قسوة أخوك ؟
ج9/ والله أكثر بكثير من ذلك المشكلة يرى أنه على حق .
س10/ طيب أنتي تقولين هو إمام مسجد ومتدين ورافض يسمع كلام أمك ويتعامل معك بتعامل لا يرضاه الله ولا رسوله كيف تجتمع هذه المتناقضات؟
ج10/ صراحة لا تعليق لدي على سؤالك لكن الدين منه ومن أفعاله براء هذا ما أقوله.
س11/ طيب راح أدخل في موضوع آخر أنتي كيف تجدين نفسك بعد الزواج ؟
ج11/ أجد نفسي مسجونة في سجن أشد من أن يكون السجن المعروف ولكن هذا الأمر تم وأنتهى حدث وليس لدي سوى أنني أصبر وأحتسب وأدعي على من تسبب في كل سجدة.
س12/ طيب زوجك يعلم بقصتك ؟
ج12/ أول زواجنا كنت ما اهتم إذا هو عرف ولا ما عرف لكن الآن ما أحب إنه يعرف لأن عندي ولد وصراحة خايفة عليه لأن سجن زوجي ولا سجن بيت أهلي اللي مسيطر عليه ومتحكم فيه أخوي .
يتبع
__________________
العلاقات العامة
مجموعة الدعجان القابضة

رامي الشارخ غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 06-08-2011, 10:40 AM   #2
 
صورة رامي الشارخ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,145
قوة التقييم: 0
رامي الشارخ is on a distinguished road
تتمت الحوار

س13/ أفهم من كلامك أنك لستي بسعيدة في زواجك ؟
ج13/ أستاذ رامي كيف تبغاني أكون سعيدة وهم أبعدوني عن شخص أحببته وأنا من طلبت منه الزواج؟!
س14/ طيب كيف كان ردة فعل هذا الشخص ؟
ج14/ بصراحة لا أعلم حتى الأن وأنا عارفة أني ربما أعتبر نفسي كذبت عليه لكني مكرهه صحيح أني وعدته بوعود لم أكن قدها لكن ما حيلتي أن لم يكن أبي يسطيع أن يحميني من تسلط أخي لذلك أتمنى أن يسامحني بسبب عدم قدرتي على الوفاء بما وعدت .
س15/ طيب لو تقابلتوا بعد فترة بالتأكيد هو لن يعرفك ولكن ستعرفينه أنتي ؟ وماذا ستفعلين ؟
ج15/ أكيد راح أعرفه كيف تبغاني أنسى شخص حبيته من كل قلبي وراح أحبه طول عمري ولكن حال بيني وبينه من يدعي الدين والدين منه براء .
س16/ لماذا تتطرقين دائماً لموضوع الدين ؟
ج16/ بصراحة أشمئز من أخي ومن هم على شاكلته ممن يختبئون خلف عباءة الدين والدين منهم بريء براءة الذئب من دم ابن يعقوب .
س17/ طيب راح أرجع بك قليلاً ليوم الزواج كيف كان ؟
ج17/ يوم الزواج كان من أتعس الأيام في حياتي أو بالأصح يوم ملكتي لآني فارقت من أحبه ويحبني بشكل رسمي ونهائي وأنا مجبرة .
س18/ يحبك! كيف عرفتي ؟
ج18/ أستاذ رامي نحن مجتمع محافظ ولكن الطرق كثيرة ولا تعتبر كلامي هذا أنه كان يوجد شيء بيننا والله ثم والله لم أكلمه في حياتي ولكن الطرق التي قلتها لك "بنت خالته وأخته" وكان هناك مراسيل بيننا ينقلانها له وأعتقد أن هذا الأمر لا يغضب الله ولا رسوله دام أن هذا الحب عذري وهدفه شريف ولم يكن فيه ما يشوهه من تعديات على المحرمات كما يفعله الكثير الآن باسم الحب فقد لطخوا هذه العبارة بأفعالهم .
س19/ لماذا كل هذا الانفعال ؟
ج19/ الحقيقة كلما سمعت ناس تتحدث عن الحب الحالي أشمئز لأنهم بهذه الأفعال تشوه سمعتنا كمحبين حقيقيين.
س20/ وهل هناك حب حقيقي وحب غير حقيقي ؟
ج20/ نعم والكل يعلم بذلك ولا يحتاج للشرح لأن كل شخص يقول أنا أحب هو يعلم في داخله هل حبه صادق أم كاذب .
س21/ وهل كنت متخيله انك بتكوني بمثل هذا الوضع ؟
ج22/ بكل صراحة بعد معرفتي لحبيبي الأبدي لم ولن أتخيل أبداً أنني بهذا المكان وراح أقولك شيء يمكن تعتبرني أبالغ لكن والله ما فيه يوم تخيلت إني متزوجة غير حبيبي لدرجة أني أتخيل حبيبي هو زوجي الحالي حتى في وقت "النوم" وهذا الشيء يشعرني بالراحة كثيراً .
س23/ لهذه الدرجة ؟
ج23/ وأكثر لدرجة في يوم من الأيام ناديت زوجي باسم حبيبي ووقتها قامت علي ولم تقعد الدنيا لدرجة أن زوجي كاد يطلقني لولا أنني حليت المشكلة بنفسي.
س24/ كيف حليت مشكلة بنفسك في مثل هذا الموقف العصيب ؟
ج24/ " إن كيدهن عظيم " أستاذ رامي .
س25/ كيف وضحي أكثر ؟
ج25/ أبداً أخذته بالكلام الطيب وقلت له إني كنت عند جارتنا وعندهم ولد مزعج ومن هالكلام لين أقتنع وكل زوجة تعرف مداخيل زوجها ومخارجه.
س26/ أنتي تقولين حليتي المشكلة بنفسك مع العلم أن أغلب بنات هذا الجيل وليس كله لا يمكنها حل حتى أبسط المشكلات كيف بمثل هذه المشكلة ؟
ج26/ والله شوف أنا عودت نفسي من بعد ما زواجي والأحداث اللي صارت لي إني أحل مشاكلي بنفسي أما البنات الحين صراحة الله يعينهم على أنفسهم وأمورهم لكن نصيحتي لهم عدم إفشاء أي سر لكائن من كان !
س27/ حتى الأم ؟
ج27/ قلت لك كائن من كان لا سر صغير ولا كبير .

س28/ هل ندمت على ما قمتي به تجاه حبيبك إن صح تعبيري ؟
ج28/ صراحة ندمانه كل الندم ولكن ما باليد حيله فأنت أدرى بمجتمعنا وسلطة الذكور فيه وكيف أن المرأة لا قرار لها حتى في أخص شئون حياتها فهي سلعة تباع وتشترى.
س29/ طيب راح أسألك عن أخوك سؤال واحد فقط إن سمحتي لي ؟
ج29/ تفضل.
س30/ راح أخليك بموقف سلطة على أخوك لمدة يوم واحد فقط وش اللي راح تسوين له ؟
ج30/ بصراحة فاجأتني بالسؤال بس أبي أشوفه متعذب بأي طريقة كانت.
س31/ لديك ثلاث رسائل بريدية لمن سترسلينها؟
ج31/ الأولى- لحبيبي " أنا حبيتك وراح أتم أحبك ولا يمكن في يوم تتخيل إني بحب في هالدنيا غيرك "
الثانية- لوالدي " ظلمتني " الله يسامحك .
الثالثة- لأخي " حسبي الله عليك حساب يكافيك ولن أسامحك ما حييت "
س32/ في نهاية هذا اللقاء أشكرك جزيل الشكر على إتاحة الفرصة لهذه المقابلة وشكر أيضاً لأختك منسقة هذا اللقاء وإذا عندك شيء حابه تضيفينه تفضلي ؟
ج32/ أول شيء أشكرك أستاذ رامي على إتاحة الفرصة لي من خلال هذا الحوار اللي خليتني فيه أعبر فيه عن مكنونات صدري وما يغلي بداخله وأسأل وش فايدة أن تحرم المرأة من سعادتها بقرار ظالم وتسجن طول عمرها مع من لا تحب, كُل كره واشرب كره ولا تعاشر كره فكيف تتزوج به ؟!
متى يصحي الناس في مجتمعنا ويعطون المرأة حقوقها؟
وإذا ما أعطوها لماذا لا تطالب بها فالحقوق تؤخذ ولا تمنح وأتمنى أن لا تتعرض أي فتاه لما تعرضت له وإن تحسن كيف تتعامل مع الموقف فالأمر يعني ( سجن طول الحياة)! لا سيما أن هناك جمعيات حقوق إنسان وجهات بدأت تظهر لحماية من لا يستطيع حماية نفسة كالنساء.
وشكراً لأختي اللي نسقت لهذا الحوار .

اللقاء أخذ مني الكثير من الجهد أتمنى ينال على رضاكم واستحسانكم
اللهم ما كان صواب فمنك وما كان خطأ فمن نفسي ومن الشيطان
في النهاية تقبلوا فائق احترامي وتقديري
أخوكم
رامي بن ناصر الشارخ
__________________
العلاقات العامة
مجموعة الدعجان القابضة

رامي الشارخ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2011, 12:13 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
السنياتور is on a distinguished road
مشكور اخوي رامي ع الجهد الرائع ..

بس مافهمت وش الغرض من اللقاء ؟ يعني هل هي مسجونة انه قتلت اخوها او زوجها ؟

او قصدك مسجونة في بيت زوجها اللي ماتبيه ؟

اذا قصدك مسجونة في بيت زوجه اللي ماتبيه !! ياكثر البنات اللي كذا بل ادهى وأمر ..

ع العموم ماقصرت وجهد جميل منك أخي رامي ...

بالتوفيق ..
السنياتور غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2011, 01:59 PM   #4
عضو خبير
 
صورة سديم الحياة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
البلد: في خضم أحزآني ..!
المشاركات: 4,410
قوة التقييم: 0
سديم الحياة is on a distinguished road
اللي فهمته إنهآ تعتبر زوآجهآ من هذا اللي اختار أخوهآ سجن مدى الحيآة !

‏<‏‏< ي رب صح


مشكوور أستآذ رآمي جهد متعوب عليه ‏،
__________________
.
.
.
يَآٍرب آنْ كَآنِتْ حَيآتي فِوِقَ آلسَمِآء آجَمِل
فـَ خذني إليِكّ روحآً طآهَرٍةّ !
سديم الحياة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2011, 02:08 PM   #5
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 85
قوة التقييم: 0
ريكو is on a distinguished road
استاذي الفاضل رامي
مشكور لمجهودك ...
لكن تحمل فظاظتي .؟
مالفائده من هالموضوع .؟
كيف يسمى حبيب وهو بس نظره وطلب وخطبه ورفض .؟
وكيف تسمى مسجونه وهي سعيده ببيتها وزوجها محافظ عليها وعلى مافهمت انه ماقصر معها .؟
هل أصبح الزواج التقليد الي ربما تراه الفتاه انه عرض وطلب وتجاره وصفقات يصبح بنظرتنا سجن للفتاه وتقطيع قلوب .؟
وهل سألت والدها وأخوها لماذا تم رفض الزوج .؟ فالمعجب لايرى بالشخص المعجب فيه الا الحسنات فقط لاغير .؟

أسئله كثيره .
ونتمى عدم تطرق لمواضيع الزواجات واجبار الفتايات مدام زوجها محافظ عليها ومهتم فيها وهو متوافق معها نسب وسنا فذالك سيفتح ابواب سيحمل فاتحها عواقبها .؟
وليس كل قصه اعجاب وحب تنتهى بزواج .!

وتقبل أحترامي وودي .
__________________
حيث يكون الأنين ....!!
يكون مولدي...!
ريكو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2011, 02:14 PM   #6
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 63
قوة التقييم: 0
ابن الديره is on a distinguished road
الأخ رامي يعطيك العافية
ومع احترامي الشديد لك شخصياً إلا أن موضوعك مبهم وليس مبني على ماذكرت سابقاً من سجن وغيره
ابن الديره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2011, 02:20 PM   #7
عضو متألق
 
صورة غرشوب الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
البلد: مدري
المشاركات: 1,035
قوة التقييم: 0
غرشوب is on a distinguished road
شكرا خيو رامي ع القصة
وبعدين الزوج الي هي معاه اللحين مكتوب لها من قبل ان تولد
ودامه عايش معاه ومستانسه ولا شافت منه شي يعضب الله ولا يغضبها اتمنى انها تعيد النظر
قصدك سجينة حب مب سجينة بيت يعني بامكانه ان تنسى وينتهي الامر
خصوصا وان زوجها ما شاف منه الا كل خير حسب ما قرانا في القصة
تحيــــتي
__________________

تـدري وش آلي ... يكسر الظَهر " حزآآآت " ..!!..لامن عطيت احساس ماهو بمحلــــه
غرشوب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2011, 02:28 PM   #8
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
لا أقول الا أنه موضوع أخذ منك الجهد الكثير



وهذه قصة من مئات القصص

أعان الله كل مسجون ( أيا كان السجن)

لكن لي تحفظ على الموضوع ووقته وطريقته

وما فيه من طرق مسدوده ومبهمة

واعذرني اخوي رامي

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud

آخر من قام بالتعديل صرير القلم; بتاريخ 06-08-2011 الساعة 02:39 PM.
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2011, 02:34 PM   #9
عضو مميز
 
صورة ناقتي يا ناقتي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 211
قوة التقييم: 0
ناقتي يا ناقتي is on a distinguished road
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حبيبي وما حبيبي

احبه الى الابد

ما ادري وش بعد

تصدق بالله احس وانا اقرأ حوارك كأن بين يدي سيناريو مسلسل خليجي

عندي سؤالين بس واتمنى تجاوبني عليها

** كيف حطمت قلب رجل شجاع ومن هذا الشجاع اللي استحل حرمة البيت (( تعرف قصدي))

** انت كيف وصلت رغم القضبان اللي تقول واجريت الحوار الطويل هذا

حسبنا الله ونعم الوكيل...,,,,,,,,,
__________________
.
.
.
ناقتي يا ناقتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-08-2011, 02:41 PM   #10
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
tsonami_99 is on a distinguished road
أنت كيف وصلت للبنت ؟ الواضح أن الحوار ليس كتابياً .. لأنها تقول (استعجل بالأسئلة لأن زي ماتسمع الولد يصيح) ،،

هل هي قريبة لك أم ماذا ..
tsonami_99 غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19