عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-08-2011, 10:31 PM   #141
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
وإليكم الشيخ صالح الفوزان ماذا يقول عن الجفري أنه مبتدع

مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-08-2011, 10:40 PM   #142
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها tsonami_99 مشاهدة المشاركة
الملك عبد الله - حفظه الله - فتح باب الحوار الوطني الذي يشهد دائماً حضور حسن الصفار .. فلا أرى في ذلك مشكلة

كما أن اليوم الوطني مشابه لعيد الميلاد .. لأنه أصبح إجازة وأصبح احتفالية سنوية في يوم محدد ..

كيف تستنكرون عيد الميلاد ، وتبيحون الاحتفال باليوم الوطني ..

لافرق بين الاثنين .. اليوم الوطني يعتبر عيداً لأن له يوم محدد في كل سنة يحتفل فيه الناس بل
وأصبح إجازة رسمية ..


المشكلة أنتم يا الإخوانيين من يحلل اليوم الوطني

أصحاب الفضيلة العلماء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اعتادت الدول أن تجعل يوما معينا من السنة يعظم فيه الوطن من الحكومة والشعب يسمونه اليوم الوطني، فيعود بعود السنة فيحتفى به، ولم يكن معروفا في المملكة العربية السعودية ثم أحدث، وهو الثالث والعشرون من سبتمبر، وقد عبر عنه بواحد الميزان، ولم يكن له كبير شأن ولا ذكر إلا في وسائل الإعلام، ولم يكن أكثر الناس يعرفه تحديدا، ولم يكن يحتفى به في داخل المملكة حتى صدر قرار وزاري باعتبار ذلك اليوم إجازة عامة لموظفي الدولة والشركات والمؤسسات والطلاب، فسار الناس يفرحون به فرحهم بالعيد، فما حكم هذا اليوم؟ وما حكم تعظيمه؟ فقد كثر الخوض في ذلك وتكلم من تكلم فيه، فبينوا لنا الحق الذي تقتضيه أصول الشريعة ومقاصدها، فقد كثر من يُلبس على الناس، ويدافع عن الاحتفاء به وتعظيمه، ويزعم أن في ذلك مصلحة للوطن والمواطنين، سددكم الله وأجزل مثوبتكم.



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

الجواب:

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: فقد روى أبو داوود والنسائي بإسناد صحيح عن أنس رضي الله عنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال صلى الله عليه وسلم: "قد أبدلكم الله بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر" في هذا الحديث دلالة على أنه كان لأهل المدينة في جاهليتهم يومان معيّنان يلعبون فيهما، فهما عيدان جاهليان، وقد أبطلهما النبي صلى الله عليه وسلم بما شرع الله من عيد الفطر وعيد الأضحى، وبين صلى الله عليه وسلم أن الله أغناهم عن عيدي الجاهلية بعيدين في الإسلام وقد ترك الصحابة عيدي الجاهلية وأهملوهما واستغنوا بعيد الفطر والأضحى، ونُسي ذانك العيدان، فلم يكن لهما ذكر في الإسلام، ومضى على ذلك التابعون وتابعو التابعين ومن تبعهم بإحسان، لا يعظمون من الأيام والشهور إلا ما عظّمه الله، فلم يتخذوا يوما من الأيام عيدا إلا ما شرع الله لهم.

وقد حدث في العصور المتأخرة بعد القرون المفضلة أن تشبه بعض المسلمين بالكفار في أعيادهم، إما بتعظيم أعياد الكفار ومشاركتهم فيها أو بإحداث أعياد على نحو أعياد الكفار من النصارى وغيرهم، كعيد مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

ومن عوائد الكفار في هذه الأعصار وما قبلها أن يجعلوا لكل حدث يتعلق بالأمة مناسبة فيجعلون له يوما يتذكرون فيه هذا الحدث سواء أكان فرحا أم ترحا كما ابتدعت الرافضة يوم عاشوراء يوم حزن وجزع على مقتل الحسين.

ومن أعياد الكفار ما يرتبط ببعض المعاني، كعيد الحب وعيد الزهور وعيد رأس السنة، وقد عظمت في المسلمين فتنة التشبه بالكفار في هذا وغيره، وشاركوا الكفار في أعيادهم وأحدثوا لهم أعيادا على نحو عادة الكفار، وهي أعياد ولو سميت أياما، فالعيد ما يعود ويتكرر، وهذه الأيام كذلك ولو غالط المغالطون، فإنه ينطبق عليها حقيقة العيد، ومن هذه الأعياد التي فيها مضاهاة للكفار والمتشبهين بهم ما يسمى باليوم الوطني أو العيد الوطني. فالاحتفاء بهذا اليوم وتعظيمه وإظهار الفرح به وفيه، وتخصيصه بأعمال ولباس وتفريغ للناس من أعمالهم كذلك بجعله إجازة وفرض ذلك على الناس بما في ذلك المؤسسات والشركات الخاصة، ومعاقبة من لم يلتزم به. كل ذلك من التشبه الظاهر بالكفار، الذي دلت نصوص الشرع وأصوله ومقاصده على تحريمه، وهو إحداث عيد نحو أعياد الجاهلية قديمها وحديثها، وهو مع ذلك يتضمن المفاسد التي يرتكبها الناس في أيام فرحهم، ويتضمن تعطيل مصالح المسلمين وظلم الشركات والمؤسسات الخاصة بفرض ذلك عليهم، ولذلك أفتى العلماء في المملكة العربية السعودية -ممن ماتوا قبل أن تتغير الأحوال- أفتوا بتحريم هذه الأعياد الجاهلية السنوية، ومن ذلك ما جاء في فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ -رحمه الله- مفتي البلاد السعودية في رسالة له بعنوان ((العيد الوطني)) فإنه بعد ما ذكر ما يتميز به عيدا الفطر والأضحى قال: "وتعيين يوم ثالث من السنة للمسلمين فيه عدة محاذير شرعية، أحدها: المضاهاة بذلك للأعياد الشرعية. المحذور الثاني: أنه مشابهة للكفار من أهل الكتاب وغيرهم في إحداث أعياد لم تكن مشروعة أصلا، وتحريم ذلك معلوم بالبراهين والأدلة القاطعة من الكتاب والسنة... المحذور الثالث: أن ذلك اليوم الذي عُين للوطن الذي هو أول يوم من الميزان هو يوم المهرجان الذي هو عيد أهل الفرس المجوس، فيكون تعيين هذا اليوم وتعظيمه تشبها خاصا، وهو أبلغ في التحريم. المحذور الرابع: أن في ذلك من التعريج على السنة الشمسية وإيثارها على السنة القمرية التي أولها المحرم ما لا يخفى، ولو ساغ ذلك -وليس بسائغ ألبتة- لكان أول يوم من السنة القمرية أولى بذلك" أ.هـ (من مجموع فتاواه ورسائله ج3ص107).

وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة (ج3 ص89) بتوقيع الشيخين عبدالعزيز ابن باز وعبدالرزاق عفيفي رحمهما الله: "أن الاحتفال بالعيد الوطني من التشبه بالكفار" أ.هـ

ولما تغيّرت الأحوال نشأ في الأمة مُفتون يُعرفون بالتساهل وتسويغ ما لم يرد نص بتحريمه، ولا يرعون الأصول والمقاصد الشرعية، وقد تغيب عنهم، ويغفلون عن منهج السلف الصالح من هذه الأمة في قرونها المفضلة، ومن ذلك الفتوى بجواز اليوم الوطني بناء على مصالح فيه ـ زعموا ـ مع الإعراض عن وجوه تحريمه عند من حرمه، وعن المفاسد المترتبة على إقامته، ومع ذلك قد يعيب بعضهم على من خالفه من أكابر العلماء ممن سبقه.

ومنهم من يفتي بجواز اليوم الوطني بحسن نية واجتهاد، وهو مخطئ قطعا، فغفر الله له وأثابه وألهمه الصواب، ومنهم من يفتي بهوى طلبا لرضى الناس، ألهمه الله رشده وهداه، والله أعلم بالسرائر والظواهر، قال الله تعالى: "ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها ولا تتبع أهواء الذين لا يعلمون".

نسأل الله أن يوفق ولاة أمورنا إلى الرجوع عن هذا المنكر، فإن ذلك من تحقيق تحكيم الشريعة، كما نسأله أن يصلح أحوال المسلمين ويولي عليهم من يقيم فيهم أمر الله ويحكم شرعه. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

حرر في 25 شوال 1429



الموقعون



· الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك (الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقا)

· الشيخ عبدالله بن محمد الغنيمان (الأستاذ بالجامعة الإسلامية سابقا والمدرس بالمسجد النبوي)

· الشيخ محمد بن ناصر السحيباني (الأستاذ بالجامعة الإسلامية سابقا)

· الشيخ علي بن سعيد الغامدي (الأستاذ بجامعة الإمام سابقا)

· الشيخ عبدالله بن حمود التويجري (رئيس قسم السنة بجامعة الإمام سابقا)

· الشيخ ناصر بن سليمان العمر (الأستاذ بجامعة الإمام سابقا)

· الشيخ عبدالرحمن بن صالح المحمود (الأستاذ بجامعة الإمام)

· الشيخ سعد بن عبدالله الحميّد (الأستاذ بجامعة الملك سعود)

· الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن السعد (المدرس بوزارة التربية والتعليم سابقا)

· الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل عبد اللطيف (الأستاذ بجامعة الإمام)
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-08-2011, 11:24 PM   #143
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
tsonami_99 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الغزال الشارد) مشاهدة المشاركة
المشكلة أنتم يا الإخوانيين من يحلل اليوم الوطني

أصحاب الفضيلة العلماء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اعتادت الدول أن تجعل يوما معينا من السنة يعظم فيه الوطن من الحكومة والشعب يسمونه اليوم الوطني، فيعود بعود السنة فيحتفى به، ولم يكن معروفا في المملكة العربية السعودية ثم أحدث، وهو الثالث والعشرون من سبتمبر، وقد عبر عنه بواحد الميزان، ولم يكن له كبير شأن ولا ذكر إلا في وسائل الإعلام، ولم يكن أكثر الناس يعرفه تحديدا، ولم يكن يحتفى به في داخل المملكة حتى صدر قرار وزاري باعتبار ذلك اليوم إجازة عامة لموظفي الدولة والشركات والمؤسسات والطلاب، فسار الناس يفرحون به فرحهم بالعيد، فما حكم هذا اليوم؟ وما حكم تعظيمه؟ فقد كثر الخوض في ذلك وتكلم من تكلم فيه، فبينوا لنا الحق الذي تقتضيه أصول الشريعة ومقاصدها، فقد كثر من يُلبس على الناس، ويدافع عن الاحتفاء به وتعظيمه، ويزعم أن في ذلك مصلحة للوطن والمواطنين، سددكم الله وأجزل مثوبتكم.



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

الجواب:

الحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: فقد روى أبو داوود والنسائي بإسناد صحيح عن أنس رضي الله عنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال صلى الله عليه وسلم: "قد أبدلكم الله بهما خيراً منهما: يوم الأضحى ويوم الفطر" في هذا الحديث دلالة على أنه كان لأهل المدينة في جاهليتهم يومان معيّنان يلعبون فيهما، فهما عيدان جاهليان، وقد أبطلهما النبي صلى الله عليه وسلم بما شرع الله من عيد الفطر وعيد الأضحى، وبين صلى الله عليه وسلم أن الله أغناهم عن عيدي الجاهلية بعيدين في الإسلام وقد ترك الصحابة عيدي الجاهلية وأهملوهما واستغنوا بعيد الفطر والأضحى، ونُسي ذانك العيدان، فلم يكن لهما ذكر في الإسلام، ومضى على ذلك التابعون وتابعو التابعين ومن تبعهم بإحسان، لا يعظمون من الأيام والشهور إلا ما عظّمه الله، فلم يتخذوا يوما من الأيام عيدا إلا ما شرع الله لهم.

وقد حدث في العصور المتأخرة بعد القرون المفضلة أن تشبه بعض المسلمين بالكفار في أعيادهم، إما بتعظيم أعياد الكفار ومشاركتهم فيها أو بإحداث أعياد على نحو أعياد الكفار من النصارى وغيرهم، كعيد مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

ومن عوائد الكفار في هذه الأعصار وما قبلها أن يجعلوا لكل حدث يتعلق بالأمة مناسبة فيجعلون له يوما يتذكرون فيه هذا الحدث سواء أكان فرحا أم ترحا كما ابتدعت الرافضة يوم عاشوراء يوم حزن وجزع على مقتل الحسين.

ومن أعياد الكفار ما يرتبط ببعض المعاني، كعيد الحب وعيد الزهور وعيد رأس السنة، وقد عظمت في المسلمين فتنة التشبه بالكفار في هذا وغيره، وشاركوا الكفار في أعيادهم وأحدثوا لهم أعيادا على نحو عادة الكفار، وهي أعياد ولو سميت أياما، فالعيد ما يعود ويتكرر، وهذه الأيام كذلك ولو غالط المغالطون، فإنه ينطبق عليها حقيقة العيد، ومن هذه الأعياد التي فيها مضاهاة للكفار والمتشبهين بهم ما يسمى باليوم الوطني أو العيد الوطني. فالاحتفاء بهذا اليوم وتعظيمه وإظهار الفرح به وفيه، وتخصيصه بأعمال ولباس وتفريغ للناس من أعمالهم كذلك بجعله إجازة وفرض ذلك على الناس بما في ذلك المؤسسات والشركات الخاصة، ومعاقبة من لم يلتزم به. كل ذلك من التشبه الظاهر بالكفار، الذي دلت نصوص الشرع وأصوله ومقاصده على تحريمه، وهو إحداث عيد نحو أعياد الجاهلية قديمها وحديثها، وهو مع ذلك يتضمن المفاسد التي يرتكبها الناس في أيام فرحهم، ويتضمن تعطيل مصالح المسلمين وظلم الشركات والمؤسسات الخاصة بفرض ذلك عليهم، ولذلك أفتى العلماء في المملكة العربية السعودية -ممن ماتوا قبل أن تتغير الأحوال- أفتوا بتحريم هذه الأعياد الجاهلية السنوية، ومن ذلك ما جاء في فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ -رحمه الله- مفتي البلاد السعودية في رسالة له بعنوان ((العيد الوطني)) فإنه بعد ما ذكر ما يتميز به عيدا الفطر والأضحى قال: "وتعيين يوم ثالث من السنة للمسلمين فيه عدة محاذير شرعية، أحدها: المضاهاة بذلك للأعياد الشرعية. المحذور الثاني: أنه مشابهة للكفار من أهل الكتاب وغيرهم في إحداث أعياد لم تكن مشروعة أصلا، وتحريم ذلك معلوم بالبراهين والأدلة القاطعة من الكتاب والسنة... المحذور الثالث: أن ذلك اليوم الذي عُين للوطن الذي هو أول يوم من الميزان هو يوم المهرجان الذي هو عيد أهل الفرس المجوس، فيكون تعيين هذا اليوم وتعظيمه تشبها خاصا، وهو أبلغ في التحريم. المحذور الرابع: أن في ذلك من التعريج على السنة الشمسية وإيثارها على السنة القمرية التي أولها المحرم ما لا يخفى، ولو ساغ ذلك -وليس بسائغ ألبتة- لكان أول يوم من السنة القمرية أولى بذلك" أ.هـ (من مجموع فتاواه ورسائله ج3ص107).

وجاء في فتاوى اللجنة الدائمة (ج3 ص89) بتوقيع الشيخين عبدالعزيز ابن باز وعبدالرزاق عفيفي رحمهما الله: "أن الاحتفال بالعيد الوطني من التشبه بالكفار" أ.هـ

ولما تغيّرت الأحوال نشأ في الأمة مُفتون يُعرفون بالتساهل وتسويغ ما لم يرد نص بتحريمه، ولا يرعون الأصول والمقاصد الشرعية، وقد تغيب عنهم، ويغفلون عن منهج السلف الصالح من هذه الأمة في قرونها المفضلة، ومن ذلك الفتوى بجواز اليوم الوطني بناء على مصالح فيه ـ زعموا ـ مع الإعراض عن وجوه تحريمه عند من حرمه، وعن المفاسد المترتبة على إقامته، ومع ذلك قد يعيب بعضهم على من خالفه من أكابر العلماء ممن سبقه.

ومنهم من يفتي بجواز اليوم الوطني بحسن نية واجتهاد، وهو مخطئ قطعا، فغفر الله له وأثابه وألهمه الصواب، ومنهم من يفتي بهوى طلبا لرضى الناس، ألهمه الله رشده وهداه، والله أعلم بالسرائر والظواهر، قال الله تعالى: "ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها ولا تتبع أهواء الذين لا يعلمون".

نسأل الله أن يوفق ولاة أمورنا إلى الرجوع عن هذا المنكر، فإن ذلك من تحقيق تحكيم الشريعة، كما نسأله أن يصلح أحوال المسلمين ويولي عليهم من يقيم فيهم أمر الله ويحكم شرعه. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

حرر في 25 شوال 1429



الموقعون



· الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك (الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية سابقا)

· الشيخ عبدالله بن محمد الغنيمان (الأستاذ بالجامعة الإسلامية سابقا والمدرس بالمسجد النبوي)

· الشيخ محمد بن ناصر السحيباني (الأستاذ بالجامعة الإسلامية سابقا)

· الشيخ علي بن سعيد الغامدي (الأستاذ بجامعة الإمام سابقا)

· الشيخ عبدالله بن حمود التويجري (رئيس قسم السنة بجامعة الإمام سابقا)

· الشيخ ناصر بن سليمان العمر (الأستاذ بجامعة الإمام سابقا)

· الشيخ عبدالرحمن بن صالح المحمود (الأستاذ بجامعة الإمام)

· الشيخ سعد بن عبدالله الحميّد (الأستاذ بجامعة الملك سعود)

· الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن السعد (المدرس بوزارة التربية والتعليم سابقا)

· الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل عبد اللطيف (الأستاذ بجامعة الإمام)
سلامات شكلك مضيع ؟ الشيخ ناصر العمر من ضمن الموقعين على ماكتب أعلاه
وفيه تحريم للاحتفال باليوم الوطني ، كيف تقول أنتم يالإخوانيين تحللون الاحتفال باليوم الوطني ؟؟
من يحلل اليوم الوطني هم من يرون أنه لايجوز معصية ولي الأمر أو مخالفة أمره أو حتى نصحه !!!!!!
السؤال / مارأي المفتي والفوزان في اليوم الوطني ؟ ولماذا لايصدر بيان من هيئة كبار العلماء
يحرم الاحتفال باليوم الوطني ؟ ويحرم إقراره كإجازة رسمية ؟
هذه الإجازة لم تكن موجودة على وقت ابن باز وابن عثيمين ..
وأيضاً الاحتفالات بالشوارع لم تكن موجودة على وقت ابن باز وابن عثيمين ..
tsonami_99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 12:22 AM   #144
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها tsonami_99 مشاهدة المشاركة
سلامات شكلك مضيع ؟ الشيخ ناصر العمر من ضمن الموقعين على ماكتب أعلاه
وفيه تحريم للاحتفال باليوم الوطني ، كيف تقول أنتم يالإخوانيين تحللون الاحتفال باليوم الوطني ؟؟
من يحلل اليوم الوطني هم من يرون أنه لايجوز معصية ولي الأمر أو مخالفة أمره أو حتى نصحه !!!!!!
السؤال / مارأي المفتي والفوزان في اليوم الوطني ؟ ولماذا لايصدر بيان من هيئة كبار العلماء
يحرم الاحتفال باليوم الوطني ؟ ويحرم إقراره كإجازة رسمية ؟
هذه الإجازة لم تكن موجودة على وقت ابن باز وابن عثيمين ..
وأيضاً الاحتفالات بالشوارع لم تكن موجودة على وقت ابن باز وابن عثيمين ..
العمر يبي يكحل مذهبه واعماه ..


العمر عنده طوام نحتاج لايضاحها عشرات المواضيع ..

بيّن فضيلة الشيخ صالح بن عبدالله فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء أن الاحتفالات باليوم الوطني غير جائزة، خاصة إذا خالطها حفلات وتجمعات في الشوارع ورفع للأعلام.

ويضيف الشيخ قائلًا: إذا كانت هناك تجمعات في منزل وتبادل الأحاديث فهذا لا بأس به ، فالذكرى ليست بتشغيل الأغاني أو الرقص أو التجمعات في الشوارع أو في المجمعات التجارية.

وذكر الشيخ الفوزان أن الجميع -حكومة وشعبا- لا يرضى بمثل هذه الاحتفالات ، مشيرًا إلى أن الفرح بهذا الوطن يتم بالإخلاص والعطاء له.

وقال الفوزان " لعل الحكومة السعودية تمنع هذا الشي الذي لا يجوز لأنه لا يوجد في السنة إلا عيدين فقط هما عيد الفطر وعيد الأضحى".
وهنا تسجيل صوتي لرأي فضيلته في اليوم الوطني
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 01:27 AM   #145
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الغزال الشارد) مشاهدة المشاركة
العمر يبي يكحل مذهبه واعماه ..


العمر عنده طوام نحتاج لايضاحها عشرات المواضيع ..

بيّن فضيلة الشيخ صالح بن عبدالله فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء أن الاحتفالات باليوم الوطني غير جائزة، خاصة إذا خالطها حفلات وتجمعات في الشوارع ورفع للأعلام.

ويضيف الشيخ قائلًا: إذا كانت هناك تجمعات في منزل وتبادل الأحاديث فهذا لا بأس به ، فالذكرى ليست بتشغيل الأغاني أو الرقص أو التجمعات في الشوارع أو في المجمعات التجارية.

وذكر الشيخ الفوزان أن الجميع -حكومة وشعبا- لا يرضى بمثل هذه الاحتفالات ، مشيرًا إلى أن الفرح بهذا الوطن يتم بالإخلاص والعطاء له.

وقال الفوزان " لعل الحكومة السعودية تمنع هذا الشي الذي لا يجوز لأنه لا يوجد في السنة إلا عيدين فقط هما عيد الفطر وعيد الأضحى".
وهنا تسجيل صوتي لرأي فضيلته في اليوم الوطني
سلمت يداك يا غزال
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 02:13 AM   #146
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
المقطع يحتوي نشيد اسلامي مبتدع فاقصر الصوت



حماس المجرمة



خالد مشعل يترحم على الخميني














(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 03:05 AM   #147
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 252
قوة التقييم: 0
راعي بريدة is on a distinguished road
الأخ مشيب الروس و الغزال الشارد

مشكلتكم تعتقدون إن الدين في مطاوعة نجد فقط

وسع افقك بارك الله فيك انت وهو

الدين ليس محتكر في نجد و دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

اهل نجد بالجملة متشددين
راعي بريدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 03:14 AM   #148
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطوع بريدة مشاهدة المشاركة
الأخ مشيب الروس و الغزال الشارد

مشكلتكم تعتقدون إن الدين في مطاوعة نجد فقط

وسع افقك بارك الله فيك انت وهو

الدين ليس محتكر في نجد و دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب

اهل نجد بالجملة متشددين
بل الدين في السلفية فقط والباقي فرق منحرفة عن الاسلام (( وكم من مريد للخير لن يبلغه ....

هؤلاء المبتدعة لما دقت الدولة رؤوسهم أذعنوا صاغرين بحمد الله ..


هؤلاء لايسموننا الا وهابية انجاس اقذار وارجع لمناظرات الصوفية لأهل السنة وكيف يغلظون علينا ...

هم يسمون الشيخ محمد بن عبد الوهاب خارجي ؟

ولكن السلفيون في مشارق الارض ومغاربها بحمد الله ..


(((بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون ))

أنصحك أخي الكريم بالإستماع لشرح كتاب التوحيد .. والله اني لك ناصح تعلم قبل ان تتكلم .. اختر أيا من دروس المشائخ السلفيين بإذن الله راح تستفيد .
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 04:08 AM   #149
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 252
قوة التقييم: 0
راعي بريدة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الغزال الشارد) مشاهدة المشاركة
بل الدين في السلفية فقط والباقي فرق منحرفة عن الاسلام (( وكم من مريد للخير لن يبلغه ....

هؤلاء المبتدعة لما دقت الدولة رؤوسهم أذعنوا صاغرين بحمد الله ..


هؤلاء لايسموننا الا وهابية انجاس اقذار وارجع لمناظرات الصوفية لأهل السنة وكيف يغلظون علينا ...

هم يسمون الشيخ محمد بن عبد الوهاب خارجي ؟

ولكن السلفيون في مشارق الارض ومغاربها بحمد الله ..


(((بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون ))

أنصحك أخي الكريم بالإستماع لشرح كتاب التوحيد .. والله اني لك ناصح تعلم قبل ان تتكلم .. اختر أيا من دروس المشائخ السلفيين بإذن الله راح تستفيد .
كفاية تشدد

خلاص فكو شوي

التشدد عند تغطية الوجه المراءة و التقصير الثوب و اللحية

وترك الكبائر مثل الربا

لهو دليل على إزدواجية في التفكير

وتنطع في الدين
راعي بريدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 04:37 AM   #150
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,828
قوة التقييم: 0
سموالكاتب is on a distinguished road
حسبي الله على من عطاكم وجه، تحشوون وتغتابون بخلق الله..

الله لايجزاكم خير، ولايحييكم بيننا..

لأن الحقد الدفين في قلوبكم، أبعد عنكم القبول في الارض..

اللهم اني صائم ( ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)
سموالكاتب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19