عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-08-2011, 05:10 AM   #221
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطوع بريدة مشاهدة المشاركة
وهل صحيح ان موقفكم من الحاكم

اطع الحاكم وان جلد ظهرك وسرق مالك وطردك من ارضك وركب على ظهرك كالدابه
يقودك حيث يشاء حتى ولو الى طريق جنهم وبئس المصير !!؟؟

يقدسون الحاكم كما تقدس الروافض ائمتهم المعصومين !!؟؟ بل ان الجاميه قد تفوقوا على الروافض كثيرا وسبقوهم في هذا الامر واصبحوا يحتلون المركز الاول والروافض المركز الثاني!!؟؟

ولم يبق الا ان نسمعهم يتلون ويرددون للحاكم

ماشئت وشئنا لا ماشاء غيرنا والاقدار @@ فاحكم فنحن الجاميه وانت الحاكم القهار

حقيقه ناس مشكوك في فكرهم ونهجهم وتفكيرهم وان تمسحوا بالاسلام فلم تظهر فرقه ضاله في تاريخ الاسلام كالجاميه واشقائهم المداخليه فلم يسلم منهم الاموات فضلا عن الاحياء !!؟؟
الله من الهرج الواجد وبس


حديث السمع والطاعة اللذي ذكرت حديث صحيح وهو مذهب أهل الأثر..


اما أن الحاكم يقودنا للنار فأنت الآن خلطت خلطا عجيبا !!!! اذا كان يقودنا للنار هو كافر أصلا ولا تجب طاعته ؟؟!!


و حديث لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق أصل هام ضروري في منهج السلف ..





الله يهديك يا مطوع بريدة .. ويجنبك هذه التوهمات والترهات التي يحدثك قرينك بها ....
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-08-2011, 06:30 AM   #222
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطوع بريدة مشاهدة المشاركة
لكن مذهبك الحبشي الجامي

مستحيل ان اقبله انه مخالف للتعاليم الإسلام

طيب ماموقفكم من الحاكم من حيث الطاعة يعني الى اي حد تطيعون الحاكم ولاتخرجون عليه ؟
يا أخوي أنت قبل تقول لي إن الدين ليس محتكرا على بلد معين ولا على دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب
الحين أنت ناقضت نفسك بنفسك بقولتك مذهبك الحبشي وبعدين يا اخوي من وين جبت لي المذهب هذا ما خبرنا إن فيه مذهب اسمه المذهب الحبشي
وبعدين يا أخوي أشوفك صرت تفحط بمحلك كل ما أجيب لك دليل ضد جماعة الاخوان المسلمين ولا عن سلمان العودة قعدت تفحط بمحلك وبديت تلف وتدور على السمع والطاعة لأن الأدلة هذي ما توافق مزاجك وهواك والله سبحانة وتعالى يقوله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم )
موقفنا من الحاكم السمع والطاعة في غير معصية الله ونصحيته سرا لا علانية والدعاء له بالمنابر بالهداية والصلاح ودام إننا ما رأينا الكفر البواح ولا رأينا البدع والشركيات من طواف على القبور وتبرك وذبح ونذور وإقامة الموالد وغيرها من الأشياء هذي لا نخرج عليه مهب مثل جماعة الإخوان المفلسين مذهبهم قائم على الصوفية ومداهنة أهل البدع من شيعة روافض وقبوريين ويتخذون الدين كستار لهم لتحقيق أهداف شخصية لأنهم يطبقون قواعد وضعها لهم مؤسسهم الهالك حسن البنا ( نتعاون فيما اتفقنا ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا ) ( الغاية تبرر الوسيلة ) يعني مستعدين إنهم يتخذون الدين كستار لهم ويتعاونون مع أهل البدع لتحقيق أهدافهم الشخصية
طيب ما موقفكم من المرشد الاخواني من حيث الطاعة يعني إلى أي حد تطيعون المرشد ولا تخالفون أوامره
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 06:33 AM   #223
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطوع بريدة مشاهدة المشاركة
وهل صحيح ان موقفكم من الحاكم

اطع الحاكم وان جلد ظهرك وسرق مالك وطردك من ارضك وركب على ظهرك كالدابه
يقودك حيث يشاء حتى ولو الى طريق جنهم وبئس المصير !!؟؟

يقدسون الحاكم كما تقدس الروافض ائمتهم المعصومين !!؟؟ بل ان الجاميه قد تفوقوا على الروافض كثيرا وسبقوهم في هذا الامر واصبحوا يحتلون المركز الاول والروافض المركز الثاني!!؟؟

ولم يبق الا ان نسمعهم يتلون ويرددون للحاكم

ماشئت وشئنا لا ماشاء غيرنا والاقدار @@ فاحكم فنحن الجاميه وانت الحاكم القهار

حقيقه ناس مشكوك في فكرهم ونهجهم وتفكيرهم وان تمسحوا بالاسلام فلم تظهر فرقه ضاله في تاريخ الاسلام كالجاميه واشقائهم المداخليه فلم يسلم منهم الاموات فضلا عن الاحياء !!؟؟
جب لي أدلة على كلامك وأتحداك
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 03:02 PM   #224
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 252
قوة التقييم: 0
راعي بريدة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
جب لي أدلة على كلامك وأتحداك
الأخوة مشيب الروس و الغزال الشارد

الدليل على ان مذهبكم الجامي الحبشي غلط و ان الإعتراض على الحاكم جائز وهذه الأحداث تدل على ذالك

حيث خرج بعض الصحابة على الخليفة عثمان بن عفان

وكذالك خروج معاوية بن ابي سفيان و عمرو بن العاص على الخليفة علي بن ابي طالب

كذالك خروج ام المؤمنين عائشة بن ابي بكر على الخليفة علي بن ابي طالب

كذالك خروج الحسين بن علي على يزيد بن معاوية

كذالك خروج اولاد العباس بن عبدالمطلب على الدولة الأموية الخ

من تاريخ الإسلام

او انتم اعلم من الصحابة !!!!!!!!!!!

ماهي تفسيرك لذالك الرجو الجواب ؟
راعي بريدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 06:00 PM   #225
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
يا مطوع بريدة قلت لك أنك تغمس وجهك بالنار ..خالفت منهج السلف وأخذت بمنهج الخوارج كلاب أهل النار ولو أنك تعلمت قبل أن تكتب لكان خيرا لك ..وفي هذا رد لجمع من العلماء على شبهتك الخبيثة ..

مذهب أهل السنة والجماعة أن ماشجر بين الصحابة لاينطبق علينا نحن .. وهذا الذي وقع بينهم انما هي فتنة وقد سمى رسول الله احداها باغية ..وعائشة لم ترد الخروج على علي اصلا انما ذهبت للتحكيم ثم رجعت ونزلت على حكم علي ..واما من خرج على عثمان هم الخوارج ..وقد سماهم النبي صلى الله عليه وسلم كلاب أهل النار....واما معاوية فلم يبايع أصلا . لكن الصحيح أن الخلاف بين علي ومعاوية رضي الله عنهما كان حول مدى وجوب بيعة معاوية وأصحابه لعلي قبل إيقاع القصاص على قتلة عثمان أو بعده ، وليس هذا من أمر الخلافة في شيء . فقد كان رأي معاوية رضي الله عنه ومن حوله من أهل الشام أن يقتص علي رضي الله عنه من قتلة عثمان ثم يدخلوا بعد ذلك في البيعة يقول إمام الحرمين الجويني في لمع الأدلة : إن معاوية وإن قاتل علياً فإنه لا ينكر إمامته ولا يدعيها لنفسه ، وإنما كان يطلب قتلة عثمان ظناً منه أنه مصيب ، وكان مخطئاً . لمع الأدلة في عقائد أهل السنة للجويني (ص 115) .



أما شيخ الإسلام فيقول : بأن معاوية لم يدّع الخلافة ولم يبايع له بها حتى قتل علي ، فلم يقاتل على أنه خليفة ، ولا أنه يستحقها ، وكان يقر بذلك لمن يسأله . مجموع الفتاوى ( 35/72) .



ويورد ابن كثير في البداية والنهاية (7/360) ، عن ابن ديزيل - هو إبراهيم بن الحسين بن علي الهمداني المعروف بابن ديزيل الإمام الحافظ (ت 281 ه) انظر : تاريخ دمشق (6/387) وسير أعلام النبلاء (13/184-192) ولسان الميزان لابن حجر (1/48) - ، بإسناد إلى أبي الدرداء وأبي أمامة رضي الله عنهما ، أنهما دخلا على معاوية فقالا له : يا معاوية ! علام تقاتل هذا الرجل ؟ فوالله إنه أقدم منك ومن أبيك إسلاماً ، وأقرب منك إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأحق بهذا الأمر منك . فقال : أقاتله على دم عثمان ، وأنه آوى قتلة عثمان، فاذهبا إليه فقولا : فليقدنا من قتلة عثمان ثم أنا أول من أبايعه من أهل الشام .



ويقول ابن حجر الهيتمي في الصواعق المحرقة ( ص 325) : ومن اعتقاد أهل السنة والجماعة أن ما جرى بين معاوية وعلي رضي الله عنهما من الحرب ، لم يكن لمنازعة معاوية لعلي في الخلافة للإجماع على أحقيتها لعلي .. فلم تهج الفتنة بسببها ، وإنما هاجت بسبب أن معاوية ومن معه طلبوا من علي تسليم قتلة عثمان إليهم لكون معاوية ابن عمه ، فامتنع علي


واما الحسين وابن الزبيرفالرد على هذه الشبهة من خسمة أوجه:


الوجه الأول :

أن الأحاديث عن النبي - صلى الله عليه وسلم - تمنع من الخروج ولو ظلم ولو فسق ولو عصى ,
ولم تستثنِ إلا الكفر الصريح .
جاء في حديث ابن عباس - رضي الله عنه - ( خ : 7053 - م : 7467 ) :
« من رأى من أميره شيئاً يكرهه فليصبر . فإن من فارق الجماعة شبراً فمات ؛ فميتةٌ جاهلية » .
وجاء في حديث أسيد بن حضير - رضي الله عنه - ( خ : 3792 - م : 4756 ) :
« إنكم ستلقون بعدي أثَرةً ؛ فاصبروا حتى تلقوني على الحوض » .
قال عبادة بن الصامت - رضي الله عنه - ( خ : 7055 [ 7056 ] - م : 4748 ) :
دعانا النبي - صلى الله عليه وسلم - فبايعناه . فكان فيما أخذ علينا : أن بايَعَنا على السمع والطاعة ؛ في منشطنا , ومكرهنا , وعسرنا , ويسرنا , وأثَرَةٍ علينا . وألاّ ننازع الأمرَ أهلَهُ .
قال:
« إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم من الله فيه برهان »




الوجه الثاني :

أن ابن الزبير والحسين قد خالفهم الصحابةُ في ذلك - - رضي الله عنهم - أجمعين - ,
كما أنكر بعضُ كبار التابعين - رحمهم الله - الدخولَ مع ابن الأشعث .
قال الإمام البخاري - رحمه الله - ( 7111 ) :
حدثنا سليمان بن حرب , حدثنا حماد بن زيد , عن أيوب , عن نافع , قال :
لما خلع أهل المدينة يزيد بن معاوية جمع ابن عمر حشمه وولده فقال :
إني سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقول :
« ينصب لكل غادر لواء يوم القيامة » ,
وإنا قد بايعنا هذا الرجل على بيع الله ورسوله ,
وإني لا أعلم غدراً أعظم من أن يبايع رجلٌ على بيع الله ورسوله ثم ينصب لـه القتال ,
وإني لا أعلم أحداً منكم خلعه ولا بايع في هذا الأمر إلا كانت الفيصل بيني وبينه .

وقال العلامة ابن الأثير - رحمه الله - عن خروج الحسين - رضي الله عنه - ( أسد الغابة 2/28 ) :
« فأتاه كتب أهل الكوفة وهو بمكة , فتجهز للمسير , فنهاه جماعة , منهم : أخوه محمد ابن الحنفية وابن عمر وابن عباس وغيرهم » انتهى .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ( المنهاج 4/529 ) :
« وكان أفاضل المسلمين ينهون عن الخروج والقتال في الفتنة ؛
كما كان عبد الله بن عمر , وسعيد بن المسيب , وعلي بن الحسين , وغيرهم : ينهون عام الحرة عن الخروج على يزيد .
وكما كان الحسن البصري , ومجاهد , وغيرهما : ينهون عن الخروج في فتنة ابن الأشعث » انتهى .
وقال - رحمه الله - ( المنهاج 4/530 ) :
« ولهذا لما أراد الحسين - رضي الله عنه - أن يخرج إلى أهل العراق لما كاتبوه كتباً كثيرة :
أشار عليه أفاضل أهل العلم والدين كابن عمر وابن عباس وأبي بكر بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام : ألاّ يخرج . . . » انتهى .

وقال الحافظ ابن كثير - رحمه الله - لمّا ذكر قتال أهل المدينة ليزيد ( البداية والنهاية 8/235 ، حوادث سنة : 64هـ ) :
« وقد كان عبد الله بن عمر بن الخطاب وجماعات أهل بيت النبوة ممن لم ينقض العهد ولا بايع أحداً بعينه بعد بيعته ليزيد » انتهى .

وقال - رحمه الله - عن خروج الحسين - رضي الله عنه - ( البداية والنهاية 8/161 ، حوادث سنة : 60هـ ) :
« ولما استشعر الناس خروجه : أشفقوا عليه من ذلك , وحذروه منه , وأشار عليه ذوو الرأي منهم والمحبة لـه بعدم الخروج إلى العراق , وأمروه بالمقام بمكة , وذكروا ما جرى لأبيه وأخيه معهم » انتهى .

قال عبد الله بن عبّاس - رضي الله عنهما - :
استشارني الحسين بن علي - رضي الله عنهما - في الخروج فقلت : لولا أن يزري بي الناس وبك , لنشبت يدي في رأسك فلم أتركك تذهب .

وجاءه ابن عباس - رضي الله عنهما - وقال :
يا ابن عمّ : إنه قد أرجف الناس أنك سائر إلى العراق فبيِّن لي ما أنت صانع , فقال لـه : إني قد أجمعت المسير في أحد يوميّ هذين إن شاء الله تعالى , فقال لـه ابن عباس - رضي الله عنهما - أخبرني : إن كانوا دعوك بعد ما قتلوا أميرهم , ونفوا عدوّهم , وضبطوا بلادهم , فسر إليهم , وإن كان أميرهم حي وهو مقيم عليهم قاهر لهم , وعمّاله تجبي بلادهم , فإنهم إنما دعوك للفتنة والقتال .
وجاءه مرّة فقال :
يا ابن عمّ : إنّي أتصبّر ولا أصبر , إنّي أتخوف عليك في هذا الوجه الهلاك , وإن أهل العراق قوم غدر فلا تغترّنّ بهم .
وبلغ ابنَ عمر - رضي الله عنهما - أن الحسين - رضي الله عنه - توجّه إلى العراق فلحقه على مسيرة ثلاثة ليال , فقال : أين تريد , قال : العراق , وهذه كتبهم وبيعتهم , فقال لـه ابن عمر : لا تذهب , فأبى , فقال ابن عمر : إنّي محدثك حديثاً : إن جبريل - عليه السلام - أتى النبي - صلى الله عليه وسلم - فخيّره بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا , وإنّك بضعة من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ما يليها أحدٌ منكم أبداً , فأبى أن يرجع , فاعتنقه ابن عمر وبكى وقال : استودعك الله من قتيل .

وقال سعيد بن ميناء - رحمه الله - : سمعت عبد الله بن عمرو - رضي الله عنهما - يقول :
عجّل حسين - رضي الله عنه - قدره والله , ولو أدركته ما تركته يخرج إلاّ أن يغلبني .
وجاءه أبو سعيد الخدري - رضي الله عنه - فقال :
يا أبا عبد الله : إني لكم ناصح , وإني عليكم مشفق , وقد بلغني أنه قد كاتبك قوم من شيعتكم بالكوفة يدعونك إلى الخروج فلا تخرج إليهم , فإني سمعت أباك - رضي الله عنه - يقول بالكوفة : والله لقد مللتهم وأبغضتهم وملوني وأبغضوني .
وقال عبد الله بن مطيع العدوي - رضي الله عنه - :
إني فداك وأبي وأمي ؛ فأمتعنا بنفسك ولا تسر إلى العراق , فوالله لئن قتلك هؤلاء القوم ليتخذونا عبيداً وخولاً .
وقال ابن عمر - رضي الله عنهما - له ولابن الزبير - رضي الله عنهم - أجمعين :
أذكركما الله إلاّ رجعتما ولا تفرقا بين جماعة المسلمين .
وكان يقول :
غلبَنَا الحسين بن علي - رضي الله عنهما - بالخروج ولعمري لقد رأى في أبيه وأخيه عبرة , فرأى من الفتنة وخذلان الناس لهما ما كان ينبغي لـه أن يتحرّك ما عاش , وأن يدخل في صالح ما دخل فيه الناس , فإن الجماعة خير .
وقال لـه أبو سعيد الخدري - رضي الله عنه - :
اتق الله والزم بيتك ولا تخرج على إمامك .
وقال أبو واقد الليثي - رضي الله عنه - :
بلغني خروج الحسين بن علي - رضي الله عنهما - فأدركته بملل , فناشدته بالله ألاّ يخرج , فإنه يخرج في غير وجه خروج , إنما خرج يقتل نفسه , فقال : لا أرجع .
وقال جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما - :
كلمت حسيناً - رضي الله عنه - فقلت : اتق الله ولا تضرب الناس بعضهم ببعض , فوالله ما حمدتم ما صنعتم , فعصاني .
وكتب إليه المسور بن مخرمة - رضي الله عنهما - :
إيّاك أن تغترّ بكتب أهل العراق .




الوجه الثالث :

أن الخروج على الحجاج ليس سببه الفسق !
بل كان بدافع التكفير - عند من رأوا الخروج عليه - .
قال الإمام النووي - رحمه الله - ( شرحه ، جزء 11 – 12 ، ص 433 ، تحت الحديث رقم : 4748 ) :
« قيامهم على الحجاج ليس بمجرد الفسق ؛ بل لما غيّر من الشرع وظاهر الكفر » انتهى




الوجه الرابع :

أن الإجماع استقرّ بعد ذلك على منع الخروج على الحاكم ؛
إلا في حالة الكفر الصريح فقط .
قال الإمام النووي - رحمه الله - بعد الكلام عن خروج الحسين وابن الزبير - رضي الله عنهم - وخروج بعض التابعين - رحمهم الله - ( شرحه ، جزء 11 – 12 ، ص 433 ، تحت الحديث رقم : 4748 ) :« قال القاضي : وقيل إن هذا الخلاف كان أولاً ؛ ثم حصل الإجماع على منع الخروج عليهم » انتهى .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - ( المنهاج 4/529 ) :
« ولهذا استقر أمر أهل السنة على ترك القتال في الفتنة للأحاديث الصحيحة الثابتة عن النبي - صلى الله عليه وسلم - وصاروا يذكرون هذا في عقائدهم ويأمرون بالصبر على جور الأئمة وترك قتالهم وإن كان قد قاتل في الفتنة خلق كثير من أهل العلم والدين » انتهى .
قال الحافظ ابن حجر - رحمه الله - ( التهذيب 1/399 ، ترجمة : الحسن بن صالح بن حي ) :
« وقولهم : ( وكان يرى السيف ) يعني أنه كان يرى الخروج بالسيف على أئمة الجور , وهذا مذهبٌ للسلف قديم . لكن استقرّ الأمر على ترك ذلك لما رأوه قد أفضى إلى أشدّ منه ؛ ففي وقعة الحرّة ووقعة ابن الأشعث وغيرهما عِظةٌ لمن تدبّر


الوجه الخامس:


خروج الزبير والحسين رضي الله عنهما فتنة ولا يصح الإستدلال بالفتنة بل هي حجة عليهم
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 07:47 PM   #226
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مطوع بريدة مشاهدة المشاركة
الأخوة مشيب الروس و الغزال الشارد

الدليل على ان مذهبكم الجامي الحبشي غلط و ان الإعتراض على الحاكم جائز وهذه الأحداث تدل على ذالك

حيث خرج بعض الصحابة على الخليفة عثمان بن عفان

وكذالك خروج معاوية بن ابي سفيان و عمرو بن العاص على الخليفة علي بن ابي طالب

كذالك خروج ام المؤمنين عائشة بن ابي بكر على الخليفة علي بن ابي طالب

كذالك خروج الحسين بن علي على يزيد بن معاوية

كذالك خروج اولاد العباس بن عبدالمطلب على الدولة الأموية الخ

من تاريخ الإسلام

او انتم اعلم من الصحابة !!!!!!!!!!!

ماهي تفسيرك لذالك الرجو الجواب ؟
يا مطوع بريدة أنا أبيك تثبت علينا إننا نقدس الحكام مثل ما يقدسون الروافض أئمتهم المعصومين أبيك تجيب لنا اثبات إن المشائخ أمثال الشيخ ابن عثيمين ولا ابن باز رحمهم الله ولا الشيخ صالح الفوزان إنهم لهم علاقة بالروافض ولا الصوفية وأنا اتحداك بالشئ هذا

بالله عليك أبيك تسمع المقطع هذا وتعطيني رأيك فيه

مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 08:13 PM   #227
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: بالرس
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
البحيرة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
يا مطوع بريدة أنا أبيك تثبت علينا إننا نقدس الحكام مثل ما يقدسون الروافض أئمتهم المعصومين أبيك تجيب لنا اثبات إن المشائخ أمثال الشيخ ابن عثيمين ولا ابن باز رحمهم الله ولا الشيخ صالح الفوزان إنهم لهم علاقة بالروافض ولا الصوفية وأنا اتحداك بالشئ هذا

بالله عليك أبيك تسمع المقطع هذا وتعطيني رأيك فيه

والله ان الطفل يترفع عن هالحركات اللي يسويها الجامية

يضربون اقوال العلماء ببعض

طيب يا مشيب الروس ليش ما تكون انت الي تكذب

اثبت لنا هالكلام من كتب الشيخ ابن باز المعتمدة اما الصوت فحركاتكم الخبيثة ما تمشي علينا
البحيرة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 10:46 PM   #228
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
إعـلام أهـل الأثـر
بردود العـلـمـاء
على سلمـان وسـفر

قال الله تعالى:
{ بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ
فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ }

هيئة كبار العلماء
صورة توقيف هيئة كبار العلماء لسفر وسلمان.
http://www.speedysha...29/ouuoo_10.GIF
http://www.zshare.ne...221811c80891b8/
http://www.salafical...86.0;attach=181


العلامة الوالد عبد العزيز ابن باز
- رحمه الله تعالى -
"حول جدوى المظاهرات ونحوها" بين الشيخ بن باز و سفر الحوالي-
http://www.salafical...86.0;attach=173
رد الشيخ ابن باز على دعوة الحوالي للمظاهرات النسائية.
http://www.salafical...86.0;attach=174
تزكية العلامة الوالد عبدالعزيز بن باز-رحمه الله-
لردود الشيخ محمدبن هادي المدخلي على سفر الحوالي
http://dc107.4shared....90519-b864353e
http://dc107.4shared...070120-15c42099
الشيخ عبدالعزيز بن باز : القطان والعودة والزنداني ماعندهم فقه
http://dc107.4shared...065940-7a141a7a
http://www.4shared.c.../_____-___.html
سلمان العودة يكذب على الإمام بن باز في مسألة الفرقة الناجية
http://dc107.4shared...070223-83b31423
http://www.4shared.c...______-___.html
مناظرة بين سماحة العلامة الوالد عبد العزيز بن عبد الله بن باز – رحمه الله –
( العودة،القرني،الجبرين، الطريري)" الصحوة القطبية " وبعض قادة
في مسألة الحكم بغير ما أنزل الله

العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني
- رحمه الله تعالى -
تعليق الشيخ على تأييد سفر الحوالي وسلمان العودة للثورات القائمة في البلاد الإسلامية كالجزائر وغيرها
http://www.alalbany....658/658_b_02.rm
ما رأيكم في كتاب ظاهرة الإرجاء لسفر الحوالي
http://www.alalbany....o/785/785_15.rm
سلمان العودة و سفر الحوالي خارجية عصرية
http://dc118.4shared...074445-2c8ed2a3
http://www.4shared.c.../_______-_.html
كتاب الإرجاء لسفر الحوالي؟ هو وجماعته خارجية عصرية
http://www.4shared.c...________-_.html
كلام الشيخ الالباني في سلمان و سفر
http://dc118.4shared...055830-b52ade12
http://www.4shared.c...82g/______.html
رد الألباني على سفر الحوالي في اتهامه للألباني
http://www.salafical...86.0;attach=172

العلامة الفقيه محمد بن صالح العثيمين
- رحمه الله تعالى -
مكالمة من الجزائر و الرد على سلمان العودة و سفر الحوالي
http://dc112.4shared...070725-b7506a94
http://www.4shared.c...________-_.html
الشيخ ابن عثيمين يقر ايقاف سلمان العوده ورد العودة على الشيخ http://www.salafical...86.0;attach=171
تجرؤ سلمان العودة على الشيخ العثيمين
http://www.4shared.c...zi/_____-_.html
http://dc106.4shared...072459-5f4da8ca
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 10:47 PM   #229
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
سماحة المفتي العام عبد العزيز آل الشيخ
- حفظه الله تعالى -
كلنا علماء سلطان
ودفاعه عن الشيخ ابن باز و العثيميين
http://www.sohari.co...ulamasul6an.ram
الرد على اصحاب فقه الواقع
و الرد على شبهة العلماء لا يفقهون الواقع
http://www.sohari.co...eqhualwaqe3.ram
المفتى آل الشيخ يرد على سلمان العودة
قال سلمان بن فهد العودة هداه الله الى الحق في لقاء معه في قناة الرسالة الإخوانية التي يشرف عليها طارق السويدان :
" فتشوا في كتب السلف فلن تجدوا أي كتاب يروى عن السلف أو ينسب إلى السلف الصالح ويكون متناولا لاخطاء بعض الناس من الدعاة وغيرهم ولا تتبع السلف عورات أو زلات بعض الدعاة كما يفعل بعض المشايخ _ هداهم الله _ وفتشوا من كتب شيخ الإسلام والإمام احمد والشافعي فقد كان الإمام أحمد والأئمة يردون على بعضهم ولكن لا يخصصون لذلك كتبا ..الى اخ ..."

سماحة الشيخ العلامة / عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ - حفظه الله -
السؤال: ما تقولون في قول القائل: إن الردود على أهل البدع والزيغ لم تكن ديدن السلف، وإن كتب الردود لا ينبغي أن تنشر إلا بين طلبة العلم، ولا تنشر بين غيرهم؟
الجواب: الردود على أهل البدع من الجهاد في سبيل الله، ومن حماية الشريعة من أن يلصق بها ما ليس منها، فتأليف الكتب وطبعها ونشرها هذا حق ودعوة لحق وجهاد في سبيل الله، فمن زعم أن طبع الكتب ونشرها في الرد على المبتدعين أمر مبتدع، فإنه على خطأ؛ لأن الله جل وعلا قال: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ)[ سورة التحريم:9]، والجهاد يكون باليد، ويكون باللسان، ويكون بالمال. ومن الجهاد باللسان الذب عن هذه الشريعة وحمايتها من كل ما لفق بها من شبه وأباطيل، ومن ذلك التحذير من البدع والدعوة إلى الحق؛ ولهذا صنف الإمام أحمد وغيره كتبا حذروا فيها من المبتدعين، فالإمام أحمد ألف رسالة (الرد على الزنادقة)، وبين شبههم وأجاب عن كل شبهة. والبخاري رحمه الله ألف كتابه: (خلق أفعال العباد) وغيرهم من أئمة الإسلام ألفوا في الرد على المبتدعة ودمغ باطلهم وإقامة الحجج عليهم. وكذلك ألف شيخ الإسلام في الرد على الرافضة كتابه المعروف (منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية) وبين ما هم عليه من باطل وضلال .
موقع العلامة الوالد عبدالعزيز آل الشيخ -حفظه الله-
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ) | موقع سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ
المصدر:
مجلة البحوث الإسلامية/ العدد التاسع والخمسون - الإصدار: من ذو القعدة إلى المحرم لسنة 1420هـ /
فتاوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ.


العلامة عبد المحسن العباد
- حفظه الله تعالى -
الإخوان والمفتونين بسيد قطب وفقه الواقع والنيل من الحكام
ليسو من أهل السنة
www.fatwa1.com/anti-erhab/hezbeh/abb_refqan.rm
من مات و ليس في عنقه بيعة
http://www.sohari.co...ay3ah-aemam.ram
سلمان و سفر
كلام العلامة الشيخ عبد المحسن العباد – حفظه الله –
1 / اتهام علماء العصر في المملكة العربية السعودية بالقصور.
قرظ الشيخ العلامة عبد المحسن العباد- حفظه الله- كتاب مدارك النظر فمما قاله من الملاحظات على سفر وسلمان :
وفي الكتاب ذكر كلام في صفحتي : ( 243) و ( 351) لاثنين من شباب هذه البلاد- هداهما الله- اتهم كل منهما كبار علماء العصر في هذه البلاد بالقصور لأنهم أفتوا بتسويغ مجيء قوات أجنبية للمشاركة في الدفاع عن البلاد اثر الهجوم الغاشم من طاغية العراق على الكويت وكانت نتيجة ذلك دحر العدو المعتدي والإبقاء بحمد الله على الأمن والاطمئنان وكان الأليق بهما وقد أعجبهما الرأي المخالف لما رآه العلماء أن يتهما رأيهما ويتذكرا نتيجة الرأي الذي رآه بعض الصحابة رضي الله عنهم في أحد شروط صلح الحديبية حيث تبين لهم أخيراً خطأ ذلك فكان الواحد منهم يقول فيما بعد :" يا أيها الناس ! اتهموا الرأي في الدين " و تسويغ كبار العلماء مجيء تلك القوات في حينه إنما كان للضرورة وهو نظير استعانة المسلم بغير المسلم في التخلص من اعتداء لصوص أرادوا اقتحام داره وممارسة أنواع الإجرام فيها وفي أهلها أفيقال لهذا المعتدى عليه : لا يسوغ لك الاستعانة بكافر في دفع ذلك الضرر ؟! ثم إن الخلاف حاصل في اكثر مسائل العلم منذ زمن الصحابة ولم يكن بعضهم يسفه بعضا فضلا عن أن يكون الصغار هم الذين يجترئون على تسفيه رأي الكبار كما حصل من هذين الشابين أصلحهما الله .

2- تقرير خلاف ما عليه أهل السنة والجماعة في معاملة الحكام
لقال الشيخ – حفظه الله - :
وفي صفحة ( 287) نقل كلام لأحد الشباب في هذه البلاد يقرر فيه خلاف مذهب أهل السنة والجماعة في معاملة ولاة الأمر ويهيج الغوغاء من الرجال والنساء على الإقدام على ما يثير الفتن وما يؤول بغير أهل العقل والثبات والرزانة إلى تعريض أنفسهم للضرر ومنه أيداعبهم السجون ولا شك أن من عرض غيره للضرر يكون له نصيب من تبعة ذلك 0
وهذا الكلام المثير للفتنة قد فاحت ريحه منذ سنوات في حفل أٌقيم لتكريم حفظة السنة اشرف عليه هذا الشاب وقد سمعت تسجيل ذلك الحفل ومع كون أحاديث الصحيحين تبلغ عدة آلاف فان اختيار الأحاديث القليلة التي ألقيت على الطلبة لاختبار حفظهم ملفت للنظر لتعلق جملة منها بالولاة ! يضاف إلى ذلك كون هذا الشاب أصلحه الله عند ذكر هذه البلاد لا يصفها بالسعودية بل يعبر بالجزيرة! بهذا اخبرني من أثق به 0
ومن الخير لهذا الشاب ومن يطأ عقبه من الشباب أن يكونوا مع الجماعة ويجتنبوا الشذوذ والخلاف والفرقة وان يفيئوا إلى الرشد فان الرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل كما قال ذلك المحدث الملهم عمر بن الخطاب .

3- التنويه و الإشارة بخروج النساء إلى الشوارع للمظاهرات
قال الشيخ – حفظه الله - :
وفي صفحة ( 376) : ذكر كلام لثلاثة من شباب هذه البلاد أتوا فيه بالغريب العجيب إلا وهو التنويه و الإشارة بخروج النساء إلى الشوارع للمظاهرات وقد أوضح المؤلف – جزاه الله خيرا – قبل هذه الصفحة فساد ذلك بالأدلة من الكتاب والسنة و أقوال السلف 0
كتاب مدارك النظر للشيخ عبد المالك رمضاني

تنبيهات في الحج على الكتابة المسماة
( افعل ولاحرج / سلمان العودة )
للعلامة عبدالمحسن العباد –حفظه الله-
http://www.speedysha.../28307826/_.doc
http://www.zshare.ne...8092665a25516d/



العلامة صالح بن فوزان الفوزان
- حفظه الله تعالى -
الرد على سلمان العودة في تفريقه بين الفرقة الناجية والطائفة المنصورة
http://www.salafical...86.0;attach=177
الرد على كلام لسلمان العودة في التهوين من شأن العقيدة وأنها تتعلم في عشر دقائق
http://www.salafical...86.0;attach=178
رد الفوزان على مقالة سلمان من أن رايات العلمانية تغطي بلاد الإسلام
http://www.salafical...86.0;attach=180
رد على العودة في كلامه أن التوحيد يتعلم في عشر دقائق
http://dc100.4shared...063132-7aed0d39
http://www.4shared.c..._______-__.html
علماء المدينة بينوا للناس أخطاء بعض الدعاة من أجل النصيحة وماكذبوا على أحد
http://dc100.4shared...063413-aa80615d
http://www.4shared.c..._______-__.html
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 10:48 PM   #230
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
العلامة حماد الانصاري
- رحمه الله تعالى -
الذين تكلم عنهم الشيخ محمد بن هادي المدخلي خوراج [سلمان وسفر والعمر ]
من شريط ( لقاء مع الشيخ حماد الأنصاري - حول فقه الواقع-)
http://www.sahab.net...ch&attach_id=40
http://www.sahab.net...ch&attach_id=41
http://www.sahab.net...ch&attach_id=42
http://www.zshare.ne...944120ac23b6cd/
http://www.speedysha...mad_alansari.rm

قال العلامة حماد الأنصاري –رحمه الله- :

11 - وسمعته يقول : إن هؤلاء الحزبيين يكفرون النعمة .
(2/586) رقم (266) .
4 - وسمعته يقول : إن هذا الزمان يذكر فيه الصحوة ، وهي ليست بصحوة ، وإنما غفلة عن العلم وطلبه .
(2/583) رقم (234) .
5 - وسمعته يقول : إن الذين يقولون : إن العلماء في هذا العصر لا يفقهون الواقع قد أخطأوا في قولهم ؛ وهذا عبارة لا تنبغي .
(2/584) رقم (247) .
36 - قال الوالد : إن هؤلاء الذين يسمون أنفسهم ( أهل الصحوة ) أساءوا إلى أنفسهم ، وإلى غيرهم بأفعالهم التي تخالف ما كان عليه السلف الصالح من الصبر ، والطاعة لولاة الأمر فيما هو من طاعة الله ورسوله – صلى الله عليه وسلم - .
(2/569) رقم (123) .
من كتاب ( المجموع في ترجمة العلامة المحدث الشيخ حماد بن محمد الأنصاري رحمه الله تعالى وسيرته وأقواله ورحلاته )



العلامة محمد أمان الجامي
- رحمه الله تعالى -
شريط ( نصيحة لسفر الحوالي )

" كلمة حق ومافعلت "
ثورة القطبيين على الشيخ محمد أمان الجامي
بعد حديثه على الجماعات وشباب الصحوة
http://dc128.4shared...101144-1f755cab
http://www.4shared.c.../_________.html



العلامة عبد الله الدويش
- رحمه الله تعالى -
كتاب النقض الرشيد على مدعي التشديد للشيخ العلامة عبد الله الدويش
رد الشيخ الدويش رحمه الله تعالى على سلمان العودة‏
http://www.speedysha.../28066275/_.rar
http://www.zshare.ne...2212288e0c6cf2/



العلامة مقبل بن هادي الوادعي
- رحمه الله تعالى -
كلام الشيخ مقبل عن سفر وسلمان http://www.salafical...86.0;attach=183
أهل السنة أجمعوا على الحرج والتعديل و الكلام عن عبدالرحمن عبدالخالق وسرور وسلمان وسفر http://dc93.4shared....100049-8a9a10ea
http://www.4shared.c..._-_____-__.html
الكلام عن سلمان العودة وسفر الحوالي
http://dc93.4shared....100428-f0e25f84
http://www.4shared.c...iw/____-__.html
سلمان وسفر عبدالرحمن عبد الخالق والحويني مبتدعة
http://dc93.4shared....100551-a6d0af10
http://www.4shared.c..._______-__.html
علاّمة اليمن المحدث الكبير مقبل بن هادي الوادعي – رحمه الله -
1/ قرار هيئة كبار العلماء
عين الصواب من أجل حماية المجتمع.
عرض على الشيخ مقبل قرار هيئة كبار العلماء في توقيف سفر وسلمان فقال – رحمه الله - :
لقد نصحت سلمان العودة مرتين أو ثلاث و إنى أرى هذا القرار الذي اتخذته هيئة كبار
العلماء هو عين الصواب من أجل حماية المجتمع والمحافظة على وحدته ودراء للفوضى
والفتن فانه لا يوجد ارض فيما اعلم يسودها الأمن والاطمئنان مثل ارض الحرمين ونجد
انظر القطبية ص/ 129 ط الأولى
2 / ضيّعا كثيراً من الشباب.
سئل - رحمه الله –: ماذا ترون في منهج سفر وسلمان وجزاكم الله خيرا ؟
فقال : انصحهما بالرجوع والتوبة إلى الله عز وجل و نسأل الله أن يتوب عليهما وأن يهديهما
عما كانا عليه فإنهما ضيعا كثيرا من الشباب وقد جاءتني رسائل شفوية وخطية
أن الشباب بعد ما حصل لسفر وسلمان رجعوا إلى الكتاب والسنة فهما داعيان نسأل الله
أن يصلحهما
انظر تحفة المجيب على أسئلة
الحاضر والغريب ص/ 186- 187
3 / سلمان وسفر تابعا محمد
سرور على فكره وتأثرا به.
سئل:هل هناك أحد من الدعاة في السعودية تابع محمد سرور على نهجه ؟
وجد من يتابعه بكثرة وأيدوا فكرته الخاطئة أنه لا يجوز الاستعانة بأمريكا على المعتدي
صدام البعثي والنبي صلي الله عليه وسلم يقول: (( إن الله ليؤيد هذا الدينبالرجل الفاجر))
فهناك من تابعه على فكرته وتأثر بها مثل سلمان
العودة وكذلك سفر الحوالي لكن سفرا أقل تأثراً بها ولو جالس سفرا أخوان صالحون فما
أظنه إلا سيرجع أما سلمان فقد خبط خبطّ عشواء، وفي اليمن أيضا تابعه بعض
المخذولين من أصحاب جمعية الإحسان . انظر المصدر السابق ص/ 277
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19