عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-08-2011, 06:22 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 17
قوة التقييم: 0
الرس 999 is on a distinguished road
"عاطلو اللغة العربية" يتجمعون أمام مبنى وزارة الخدمة المدنية 6-9-1432هـ (صور)

الفايز طمأنهم بالتعيين مطلع العام المقبل



"عاطلو اللغة العربية" يتجمعون في "المدنية" وأمام بوابة "التربية"



شهدت أروقة وزارة الخدمة المدنية في الرياض، صباح اليوم، تجمعا لأكثر من 100 خريج من خريجي اللغة العربية الجامعيين؛ للمطالبة بالتعيين، قبل أن ينتقل هذا التجمع إلى وزارة التربية والتعليم، بعد أن استقبل وزير الخدمة المدنية محمد الفايز المتجمعين، وطمأنهم بالتعيين مطلع العام الدراسي المقبل.

وفي شارع الوزارات في الرياض وأمام بوابة وزارة التربية وفي درجة حرارة لامست الخمسين درجة مؤية، اصطف المتجمعون في انتظار وزير التربية الأمير فيصل بن عبد الله، مشيرين إلى أنهم يطالبون بوظائف تعليمية لا إدارية، وأنهم سئموا من وعود المسئولين.

وناشدوا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في هذا الشهر الكريم تعيينهم وتوفير الأمان الوظيفي لهم.





الخريجون يحاصرون وزير الخدمة المدنية وبشرى التعيين تنهي مأساتهم..!


معالي الوزير الفايز يستمع لشكوى الخريجين
08-06-2011 02:43 PM
عاجل (خاص)-
لم تمنع أشعة الشمس الحارقة ولا الجوع والظمأ بل ولاحتى قطع المسافات البعيدة خريجي الجامعات السعودية ممن اجتازوا اختبار القياس ومطابقة البيانات من الوقوف أمام مبنى وزارة الخدمة المدنية ظهر اليوم ومقابلة معالي الوزير الأستاذ محمد الفايز وذلك لإيجاد حل لمعاناتهم وإيقاف مصادرة حقوقهم المشروعة بالعمل بوظيفة تعليمية أسوة بمن سبقوهم وتنفيذا للقرار الملكي الكريم المتضمن إقرار 52 ألف وظيفة تعليمية للخريجين والخريجات

صحيفة (عاجل) تواجدت في موقع الحدث حيث طالب أكثر من 200 خريج مقابلة معالي الوزير لإنهاء معاناتهم التي أصبحت كالكرة بين وزاراتي التربية والخدمة المدنية فكل منهما يرمي التهمة على الآخر فيما أبناء الوطن يحترقون تحت لهيب الشمس وقد طلب موظفو الأمن اختيار أثنين من الخريجين لمقابلة الوزير لكن الجميع رفض وأصروا على أن يذهبوا بشكل جماعي لشرح أوضاعهم وهو الأمر الذي اضطرهم للمكوث من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الحادية عشر ظهرا إذ نزل معالي الوزير وقابل الخريجين الذين شرحوا له المعاناة وقد قابلهم الوزير بلطافة شديدة مبينا لهم أن الأمر يعود لوزارة التربية والعليم وهي من تطلب أعداد الوظائف لكنه عاد وأكد في بشرى رائعة أن الخريجين سيتم تعيينهم قبل بداية الدوام الرسمي بعد شهر رمضان وسيوجهون إلى مدارسهم بإذن الله لمن اجتاز القياس والمطابقة .
البشرى السارة وجدت قبولا كبيرا لدى الخريجيين لاسيما وأنها رسالة اطمئنان من قبل وزارة الخدمة المدنية لهم بعد أن نجحوا في اختبارات القياس وطابقوا بياناتهم بكل نجاح ولم يتبق سوى حلم الوظيفة التائهة بين الوعود والمسؤوليات المتبادلة .


انتظار الوزير أمام سياراته..!!



إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل




تحت أشعة الشمس الحارقة يطالبون بحقوقهم المشروعة .. من يستجيب لأبناء الوطن ؟!!





المصدر صحيفة عاجل :
http://www.burnews.com/news-action-show-id-25958.htm




قضية للنقاش: متى يتحطم كابوس البطالة في وطننا .. ماهي الحلول وأين الخلل؟؟



لماذا يصرخ العاطلون كل يوم تحت أشعة الشمس الحارقة ؟؟ ولماذ تئن الخريجات يوما بعد آخر دون أمل في الحصول على وظيفة ؟؟؟ أما آن لهذه الصور والتجمعات والمناشدات والاستجداءات أن تنتهي للأبد لاسيما ,ان العاطلون والعاطلات يحملون درجات جامعية وليست متدنية؟؟!!!

الوطن بخير واقتصاده بخير أيضا إذا مالمشكلة في علاج ناجح لبطالة هؤلاء المتنامية عام بعد آخر ..!!

إنه أمر محير بالفعل ففاتورة العيش تزداد يوما بعد آخر والتجار لايرحمون صغيرا ولاكبيرا بل لالم يخجلو ا حتى من وطن أعطاهم كل شيء من أجل تضخيم ثرواتهم ومع ذلك .. لاوظائف ... لا مستقبل واضح لشبابنا وشاباتنا..!!

منتديات وصفحات على الفيسبوك والتويتر ومناشدات ولافتات في أغنى بلد في الشرق الأوسط تكشف ان هناك خللا ما في توجيه اليد العاملة بالسعودية بالشكل الصحيح والطامة حينما يعود المبتعثون بأعدادهم الهائلة للإنضمام للطابور المنتظر ..!!

قضية للنقاش تفتح الباب للقراء للنقش العملي العلمي للوصول لحل لمعضلة البطالة والدور الحكومي الواجب تجاه القضية بما يحكي صورة الواقع دون مبالغات أو رمي التهم جزافا ..
نحاول أن نوصل صوت العاطلين والعاطلات بحلول مقنعة نحن متأكدون أنها سصل للمسؤول الحريص على شباب وشابات الوطن الغالي .. إلى النقاش..





اشتكوا من تأخير تنفيذ الأمر الملكي وتأجيله وكشفوا تفاصيل مراجعاتهم لـ"الخدمة والتربية"



خريجو الجامعات : العام الدراسي اقترب ولا بوارق أمل حول الـ52 ألف وظيفة
طالب عدد من خريجي الجامعات السعودية، مسؤولي وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية بالمسارعة في تطبيق الأمر الملكي القاضي باستحداث 52 ألف وظيفة تعليمية، وإشغالها مع بداية العام الدراسي المقبل، مشيرين إلى أنهم فوجئوا بعدم تحرك الوزارتين حيال تنفيذ الأمر حتى الآن، رغم اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد.

وكشف خريجون لـ"سبق" تفاصيل ما حدث خلال مراجعاتهم للمسؤولين في فرعي الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم في محافظة جدة، خلال الأيام القليلة الماضية للاستفسار عما تم حيال الـ52 ألف وظيفة، مشيرين إلى أنهم صدموا بعدم تحرك الوزارتين حتى الآن رغم اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد.

يقول الخريج أحمد الغامدي الذي تحدث نيابة عن مجموعة من زملائه وزميلاته من خريجي الجامعات، في شكوى تلقتها "سبق"، "إن الخريجين والخريجات استبشروا بالأمر الملكي الكريم، الذي وجه باستحداث 52 ألف وظيفة للخريجين والخريجات مع بداية العام الدراسي القادم 1432 / 1433، ولكن للأسف، ومع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، لم تفصح الجهات المعنية عن هذه الوظائف ولا عن طريقة إشغالها، مشيراً إلى أنه قام ومجموعة من زملائه بزيارة يوم السبت الموافق 29/8 لمدير فرع الخدمة المدنية بجدة، وقال الغامدي: "تناقشنا مع المسؤول عن سر التأخير في الوظائف، فأفادنا بأنه لا يعلم عنها شيئاً، ولم تصل إليهم في الوزارة، وأن المسؤول في ذلك وزارة التربية والتعليم".

ويكمل الشاب الغامدي سرد تفاصيل مراجعاته وزملائه، قائلاًً: "اتجهنا بعد ذلك إلى إدارة التربية والتعليم بجدة، والتقينا أحد المسؤولين وبعد الأخذ والرد معه والمشاورات، رفض التحدث عن وظائف الأمر الملكي، وقال إنه هنا لا يمثل الوزارة، وبعد محاولات أجرى اتصالاًً على المسؤولين في الوزارة بالرياض، قبل أن يبلغنا برد الوزارة الذي كان لنا بمثابة "الصدمة"، حيث قالوا: "إنهم ليس لديهم نية لتوظيف الأمر الملكي في الوقت الحالي، وقالوا إنهم لن يبدؤوا فيه الآن، فيما سيتم البدء مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام القادم"!

ويبدي الشاب الغامدي استغرابه وزملاؤه من تأخير تنفيذ الأمر الملكي الكريم خاصة أن آلاف الخريجين في انتظار الوظائف على أحر من الجمر، كما أن الغالب منهم قد ترك عمله في المدارس الأهلية وأصبح الآن دون عمل، حيث كانوا يعتقدون أن الأمر سينفذ دون تأخير أو تغيير، معلقين عليه آمالهم الكبيرة، مختتما شكواه بعبارة "للأسف كان ظن الخريجين في غير محله، واصلت الوزارات تأخير التنفيذ، ونحن الخريجين الضحية، نأمل من المسؤولين النظر في حاجتنا للوظائف".

يشار إلى أن متحدث وزارة الخدمة المدنية قال في تصريح صحفي نشرته إحدى الصحف المحلية مؤخراً، إنه وفيما يتعلق بإجراءات الإعـــلان عن الـ52 ألف وظيفة التي أمر خادم الحرمين الشريفين بإتاحتـها للخريجين، فإن وزارة الخدمة المدنية طلبت من نظـــيرتها التربية والتعليم تزويدها بالوظائف بعد اعتــمادها من وزارة المالية ليتــم شغـلـها بما يتـوافر لـدى الوزارة من مؤهــلين على قـوائمها، من خلال برنامج "جدارة".

المصدر صحيفة سبق :
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=28240



((( صحيفة الوطن السعودية )))

جريدة الوطن : الفايز لخريجي الجامعات: أعدكم خيراً


وزير الخدمة المدنية يتحدث إلى الخريجين أمس



وزير الخدمة المدنية يتحدث إلى الخريجين أمس
عدد من المتجمعين يرفعون لافتة للمطالبة بتوظيفهم
الفايز يستمع إلى أحد خريجي الجامعات

الرياض: عبدالله الغنمي 2011-08-07 4:59 AM

وعد وزير الخدمة المدنية محمد الفايز، خريجي جامعات تجمعوا أمام الوزارة للمطالبة بتوظيفهم أمس، ببذل الجهد لمعالجة مشاكلهم، والتباحث حول قضيتهم مع الجهات المعنية، قائلا: أعدكم والذين يلحقونكم بخير.
ونزل الفايز من مكتبه للقاء مئة خريج بعد أن رفضوا مقابلته في مكتبه بممثلين عنهم، مطالبين بدخولهم بشكل جماعي أو البقاء في أماكنهم في بهو الوزارة، مؤكدا أن الأمر الملكي بتوظيفهم سينفذ قبل بدء العام الدراسي المقبل.
وخاطب المتحدث الرسمي باسم المتجمعين نايف التميمي الوزير قائلا: نعاني من تأخركم في تنفيذ قرارات التوظيف وأصبحنا نتنقل بين الوزارات، وأضاف: نشكو من برنامج "جدارة" وأخطائه، بعد أن خصم منا نقاطا مستحقة، ليجيبه الفايز بالقول "أنا حريص عليكم كأنكم عيالي".

اضطر وزير الخدمة المدنية محمد الفايز، للنزول من مكتبه للقاء 100 خريج جامعي تجمعوا أمام بهو الوزارة أمس، للمطالبة بشمولهم بقرارات توظيفهم.
وكان وزير الخدمة المدنية قد دعا إلى صعود من يمثل الخريجين إلى مكتبه، إلا أنهم رفضوا مقابلة الوزير "بعدد قليل"، مطالبين بدخولهم بشكل جماعي أو البقاء في أماكنهم في بهو الوزارة، إلا أنه بعد أكثر من نصف ساعة عن امتناع الخريجين عن اللقاء نزل الوزير من مكتبه للتفاهم مع المطالبين بالوظائف التعليمية.
وقال وزير الخدمة المدنية في رده على سؤال "الوطن" حول موقف وزارته من مشكلة المتجمعين المطالبين بالوظائف التعليمية "لا تقولون لي وش أسوي"، مؤكداً أنه سيبحث موضوعهم مع الجهات ذات الاختصاص، وتابع "أعد الخريجين السابقين بخير والذين يلونهم أيضا".
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم المتجمعين نايف التميمي أثناء حديثه للوزير "نعاني من تأخركم في تنفيذ قرارات التوظيف وأصبحنا نتنقل بين وزارتي الخدمة المدنية والتربية والتعليم كل جهة تحيلنا إلى الأخرى" وأضاف "نشكو من برنامج "جدارة" والأخطاء الحاصلة فيه حيث إنها خصمت منا نقاطا بشكل كبير بسبب أخطاء في النظام".
ورد وزير الخدمة المدنية على المتحدث الرسمي عن المطالبين متسائلاً "يابن عمي هل ذهبتوا لوزارة التربية وقابلتم الوزير شخصياً؟ فنحن أحدثنا 52 ألف وظيفة تعليمية للرجال والنساء"، مؤكداً أن الخدمة المدنية لا ترفع الاحتياج وأن وزارة التربية والتعليم هي من ترفع احتياجها والتخصصات التي ترغبها من المعلمين.
وأكد وزير الخدمة المدنية للمتجمعين أنه في حال جاءه طلب من وزارة التربية والتعليم فإنه سيشغل كل الوظائف، ووعد المتجمعين بالتعيين بداية العام الجديد.
وكشف الفايز أن الـ13 ألف وظيفة تعليمية هي من بقايا السنين الماضية، وأنه سيعمل ما بوسعه لحل مشكلة الخريجين، مخاطباً المتحدث الرسمي باسم المتجمعين "يا ولد عمي ما يكون إلا خير".
وفي إجابة وزير الخدمة المدنية عن تساؤلات المطالبين بالتوظيف، قال لأحدهم "أرخ صوتك منت صايم؟" فقال المحتج شوفوا لنا حل يرضي الله، فرد الوزير "أنا حريص عليكم كأنكم عيالي".
وعند سؤال الخريجين عن دخولهم وظائفهم بداية العودة للمدارس اكتفى الفايز "أتمنى تداومون" واعداً الخريجين بأن الأمر الملكي بتوظيفهم سينفذ قبل بدء العام الدراسي المقبل.
وقال الفايز للمتجمعين في ختام اللقاء "لا تقولون وش أسوي" فرد المتجمعون "نحن نذكرك فقط"، وحينما هم وزير الخدمة باعتلاء سيارته عرض المطالبون لوحة احتجاجية يطالبون فيها بإنفاذ أمر الملك، فقال لهم الوزير "شمس عليكم ادخلوا الظل" وكان جواب المتجمعين "نحن نطالب ونركض من أجل رزقنا".

http://www.alwatan.com.sa/Local/News...6&CategoryID=5





وظائف الامر الملكي مع بداية العام الدراسي القادم 1433 – 1434 هـ
أبلغ وزير الخدمة المدنية محمد الفايز خريجي الجامعات المعدين للتدريس أن وزارته تنتظر تقديم الوظائف من وزارة التربية والتعليم لتقوم هي بدورها بإعلان الوظائف وترشيح الخريجين عليها .
وقال وزير الخدمة المدنية أثناء لقائه مع عدد من خريجي الجامعات المعدين بالتدريس: أن جميع الخريجين سيتم تعيينهم مع بداية العام الدراسي القادم 1433 – 1434 هـ ، مبينا أن جميع الوظائف التي سيتم التعيين عليها وظائف تعليمية وفقاً للأمر الملكي .


وكان خريجو الجامعات المعدين للتدريس قدموا عريضة لوزير الخدمة المدنية بينوا فيها أنهم تقدموا على الوظائف التعليمية لهذا العام الحالي 1432هـ ، عبر برنامج « جدارة « بما يحملونه من شهادات ،ودورات، وتعليم ، وكل هذه العوامل تؤهل صاحبها للترشح للوظائف التعليمية ، وأضافوا : أن لهم زملاء كانت أرقامهم التسلسلية في العام الماضي – بحسب ما لديهم من نقاط – قريبة جدًا من الترشيح ، وفق المعايير التي اعتمدتها وأعلنتها وزارة الخدمة المدنية للمفاضلة الوظيفية ، وذلك من مبدأ الشفافية .ولكن بعد تطبيق برنامج « جدارة « وظهور نتائج الترشيح الأخيرة تفاجأنا خلاف ذلك ، وبينوا أن هناك تباينا كبير جداً في الأرقام والنقاط عما كانت عليه في العام الماضي ، وأشاروا إلى أن غالبية الخريجين أمضوا أكثر من سبع سنوات في انتظار الوظيفة ولا «نعلم « عدم الثبات على مفاضلة ففي كل عام يختلف نظام المفاضلة في صورة تدعو للدهشة والاستغراب ونحن نرى أن في هذا ظلماً كبيراً بحق الخريجين الجامعيين .وطالبوا بإعادة النظر في نتائج ترشيحات الوظائف التعليمية الأخيرة .
ان جميع الخريجين سيتم تعيينهم مع بداية العام الدراسي القادم 1433 – 1434 هـ ، مبينا أن جميع الوظائف التي سيتم التعيين عليها وظائف تعليمية وفقاً للأمر الملكي .

رابط الخبر على صحيفة صدى الالكترونية :
http://www.slaati.com/inf/news.php?action=show&id=27075

******************************************
شتكوا من تأخير تنفيذ الأمر الملكي وتأجيله وكشفوا تفاصيل مراجعاتهم لـ"الخدمة والتربية"
خريجو الجامعات : العام الدراسي اقترب ولا بوارق أمل حول الـ52 ألف وظيفة

طالب عدد من خريجي الجامعات السعودية، مسؤولي وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية بالمسارعة في تطبيق الأمر الملكي القاضي باستحداث 52 ألف وظيفة تعليمية، وإشغالها مع بداية العام الدراسي المقبل، مشيرين إلى أنهم فوجئوا بعدم تحرك الوزارتين حيال تنفيذ الأمر حتى الآن، رغم اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد.

وكشف خريجون لـ"سبق" تفاصيل ما حدث خلال مراجعاتهم للمسؤولين في فرعي الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم في محافظة جدة، خلال الأيام القليلة الماضية للاستفسار عما تم حيال الـ52 ألف وظيفة، مشيرين إلى أنهم صدموا بعدم تحرك الوزارتين حتى الآن رغم اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد.

يقول الخريج أحمد الغامدي الذي تحدث نيابة عن مجموعة من زملائه وزميلاته من خريجي الجامعات، في شكوى تلقتها "سبق"، "إن الخريجين والخريجات استبشروا بالأمر الملكي الكريم، الذي وجه باستحداث 52 ألف وظيفة للخريجين والخريجات مع بداية العام الدراسي القادم 1432 / 1433، ولكن للأسف، ومع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، لم تفصح الجهات المعنية عن هذه الوظائف ولا عن طريقة إشغالها، مشيراً إلى أنه قام ومجموعة من زملائه بزيارة يوم السبت الموافق 29/8 لمدير فرع الخدمة المدنية بجدة، وقال الغامدي: "تناقشنا مع المسؤول عن سر التأخير في الوظائف، فأفادنا بأنه لا يعلم عنها شيئاً، ولم تصل إليهم في الوزارة، وأن المسؤول في ذلك وزارة التربية والتعليم".

ويكمل الشاب الغامدي سرد تفاصيل مراجعاته وزملائه، قائلاًً: "اتجهنا بعد ذلك إلى إدارة التربية والتعليم بجدة، والتقينا أحد المسؤولين وبعد الأخذ والرد معه والمشاورات، رفض التحدث عن وظائف الأمر الملكي، وقال إنه هنا لا يمثل الوزارة، وبعد محاولات أجرى اتصالاًً على المسؤولين في الوزارة بالرياض، قبل أن يبلغنا برد الوزارة الذي كان لنا بمثابة "الصدمة"، حيث قالوا: "إنهم ليس لديهم نية لتوظيف الأمر الملكي في الوقت الحالي، وقالوا إنهم لن يبدؤوا فيه الآن، فيما سيتم البدء مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام القادم"!

ويبدي الشاب الغامدي استغرابه وزملاؤه من تأخير تنفيذ الأمر الملكي الكريم خاصة أن آلاف الخريجين في انتظار الوظائف على أحر من الجمر، كما أن الغالب منهم قد ترك عمله في المدارس الأهلية وأصبح الآن دون عمل، حيث كانوا يعتقدون أن الأمر سينفذ دون تأخير أو تغيير، معلقين عليه آمالهم الكبيرة، مختتما شكواه بعبارة "للأسف كان ظن الخريجين في غير محله، واصلت الوزارات تأخير التنفيذ، ونحن الخريجين الضحية، نأمل من المسؤولين النظر في حاجتنا للوظائف".

يشار إلى أن متحدث وزارة الخدمة المدنية قال في تصريح صحفي نشرته إحدى الصحف المحلية مؤخراً، إنه وفيما يتعلق بإجراءات الإعـــلان عن الـ52 ألف وظيفة التي أمر خادم الحرمين الشريفين بإتاحتـها للخريجين، فإن وزارة الخدمة المدنية طلبت من نظـــيرتها التربية والتعليم تزويدها بالوظائف بعد اعتــمادها من وزارة المالية ليتــم شغـلـها بما يتـوافر لـدى الوزارة من مؤهــلين على قـوائمها، من خلال برنامج "جدارة".




حملة على الفيس بوك للمطالبة بتنفيذ القرارات الملكية بتعيين الخريجين
http://www.facebook.com/pages/%D8%AD...19482024765199


الرس 999 غير متصل   الرد باقتباس

 
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19