عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-08-2011, 05:30 AM   #71
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
اخومناحي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صيدليات بيت الدواء مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ


السلام عليكم . . . وبعد

شكرا لصاحب الموضوع على الدعاية المجانية لصيدليات بيت الدواء بالرس
وحتى لا أطيل على من يريد معرفة الحقيقة , أدخل في الموضوع مباشرة

في 02 – 07 – 2011 م استلمت صيدلية بيت الدواء فاتورة رقم 30311 آجل من شركة مكتب الكمال لاستيراد المحدودة بقيمة 17426.527 ريال سعودي تسدد يوم 31 - 08 – 2011 م أي تسدد خلال 60 يوم استلمها مسؤول المشتريات الدكتور / محمد أنور عبد الخالق , والفاتورة تحتوي على الصنف الذي أثيرت عليه المشكلة ( سيميلاك 2 ) وبيانات الصنف بالتفصيل الممل في الفاتورة كالتالي :

1- رقم الصنف : Ab-s208-15
2- اسم الصنف : Similac gain i,q plus milk power 900gm c/s12#2
3- نسبة الخصم : صفر ريال سعودي
4- خصم خاص : صفر ريال سعودي
5- الكمية : 3.5 كرتون ( الكرتون تحتوي على 12 علبة ) أي تحتوي على 42 علبة حليب
6- سعر الكرتون : 764.26 ريال سعودي
7- إجمالي سعر الكمية : 2674.91 ريال سعودي .

هذا الحليب من انتاج شركة أبوت الأمريكية وعنوان موقعهم على النت abbott: Global health care & medical research
ووكيلهم والموزع والمستورد الوحيد في المملكة العربية السعودية هي شركة مكتب الكمال لاستيراد المحدودة ( شركة ذات مسئولية محدودة ) المكتب الرئيسي جدة تلفون : 026570872 فاكس : 063816400 , مندوب القصيم ( شاب سعودي حبيب ) اسمه سلطان : 0505262290


الآن عدة أسئلة تطرح نفسها بقوة :

1- السؤال الأول :
كم سعر تكلفة حليب ( السيميلاك رقم 2 بحجم 900 جم ) في الفاتورة السابقة وصورتها موجودة في أول الموضوع على صاحب صيدليات بيت الدواء ( الطماع , الجشع , الذي لا يراعي الله ولا أبناء مدينته ووطنه !!!!!! ) والذي يعمل عنده أناس صفاتهم ( السرقة والنصب والاحتيال !!!!!! ) ؟؟؟؟؟؟؟

الجواب عملية بسيطة جدا :
إجمالي سعر الكمية ( 2674.91 ) ريال سعودي تقسيم الكمية ( 42 ) علبة والناتج تكلفة العلبة على صيدليات بيت الدواء ( النصابين ) = ( 63.69 ) ريال سعودي للعلبة .

2- السؤال الثاني :
كم سعر بيع حليب ( السيميلاك رقم 2 بحجم 900 جم ) في الفاتورة السابقة وصورتها موجودة في أول الموضوع عند صاحب صيدليات بيت الدواء ( الطماع , الجشع , الذي لا يراعي الله ولا أبناء مدينته ووطنه !!!!!! ) والذي يعمل عنده أناس صفاتهم ( السرقة والنصب والاحتيال !!!!!! ) ؟؟؟؟؟؟؟

الجواب عملية بسيطة جدا :
صاحب الموضوع حصلها لدينا بـ ( 64 ) ريال سعودي , ولا أنكر ذلك أبدا .

3- السؤال الثالث :
كم المكسب الناتج من بيع حليب ( السيميلاك رقم 2 بحجم 900 جم ) في الفاتورة السابقة وصورتها موجودة في أول الموضوع لصاحب صيدليات بيت الدواء ( الطماع , الجشع , الذي لا يراعي الله ولا أبناء مدينته ووطنه !!!!!! ) والذي يعمل عنده أناس صفاتهم ( السرقة والنصب والاحتيال !!!!!! ) ؟؟؟؟؟؟؟

الجواب عملية بسيطة جدا :
صاحب الموضوع حصلها بـ ( 64 ) ريال سعودي نطرح منها تكلفة العلبة على صيدليات بيت الدواء ( النصابين ) = ( 63.69 ) ريال سعودي للحبة الناتج هو الربح ( 31 ) هللة سعودي .

بالله عليك يا صاحب الموضوع أي جشع وطمع وعدم مراعاة الله في مكسب ( 31 ) هللة نربحه منك ومن غيرك .

بالله عليك تشن حملة وتقودها وترفع رايتها لمقاطعة رجل يربح منك ومن غيرك ( 31 ) هللة , وهو لم يجبرك على الشراء منه .

يا صاحب الموضوع تلوم علينا لأننا اشترينا صنف من الوكيل الوكيل الوكيل وبعناه بالسعر الذي حدده الوكيل وربحنا فيه لا يتعدى ( 31 ) هللة .

يا صاحب الموضوع أن نشتري من الوكيل وليس من غيره فيه مصلحتك أنت قبلنا نحن , هو يضمن لنا سلامة الحليب ( تخزين وشحن ) وسرعة التوصيل ويقبل المرتجع منه والتالف وفاتورته معتمدة لدى مكتب مكافحة الغش التجاري في حالة تقدم أحد بشكوى غلاء السعر .

يا صاحب الموضوع اعلم هداك الله أن الفرق بين السعرين هو تاريخ الصلاحية , فالسعر القديم تاريخ صلاحيته قريبة والسعر الجديد تاريخ صلاحيته بعيد , ما يباع منه بالسعر القديم تاريخ صلاحيته في منتصف 2011 م وما يباع منه بالسعر الجديد تاريخ صلاحيته منتصف 2012 م .

يا صاحب الموضوع صيدلية التداوي تبيعه بـ 64 ريال سعودي لأن هذا سعره الجديد من الشركة , وتقول أنك اشتريته منهم بـ 60 ريال !!! متى اشتريته بــ 60 ريال ؟؟؟

يا صاحب الموضوع الدكتور عبد المنعم حفظه الله يبيعه بالسعر القديم لأنه اشتراه بالسعر القديم وعندما تنتهي الكمية لديه سيشتري بالسعر الجديد ويبيعه عليك بالسعر الجديد ( 64 ) ريال سعودي ولن يبيعه عليك بالسعر القديم ( 60 ) ريال أبدااا .

يا صاحب الموضوع الرس صغيرة , ونحن بالتلفون نعرف أسعار الحليبات في الصيدليات الأخرى . فهل نجهل فرق سعر البيع ؟؟ أم أننا مجبرون على شرائه بالسعر الجديد وبيعه بالسعر الجديد لنكمل نواقص الصيدلية ؟ وأيضا مكسبنا لا يتعدى ( 31 ) هلله .

يا صاحب الموضوع العيب ليس من عندنا فنحن لا نملك السيطرة على أسعار الحليبات , من المسئول ؟ راجع الغرفة التجارية واسألهم بنفسك , وتأكد أنك لن تجد الرد .

يا صاحب الموضوع السيد / محمد القزلان تفضل شاكرا بزيارة إدارة صيدليات بيت الدواء على إنه مفتش عادي من الغرفة التجارية وراجع معي الفاتورة بنفسه وتأكد من أن سعر البيع هو نفسه بالضبط سعر الشراء وما كان منه إلا أنه شكرنا وما أخبرني بأنه مدير الغرفة التجارية إلا وهو يغادر الصيدلية .

يا صاحب الموضوع يقول الله تعالى : ( فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ) ألا سئلت وتقصيت الحقيقة قبل أن تشن حملتك على عباد الله .

وأخيرا يا صاحب الموضع أتفق معك أن هذا الحليب على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر كان سعره أغلى لدينا من غيرننا , وقد وضحت سبب ذلك بما ليس فيه شك بأننا براء من اتهاماتك اللاذعة وحملتك المزعومة , ونحن في خدمة كل من أراد الاستفسار عن سعر حليب أو غيرة بالفواتير وعلى رأسهم مكتب مكافحة الغش التجارة وعلى رأسهم مديرهم السيد / محمد القزلان .

وارجوا منك رجاءا خاص أن تراجع هذا الرابط لعلك تتصل على خالد عبد الرحمن الزيدي أبو الوليد وتعتذر إليه
قال سبحانه: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ...



في البداية أحب أن أرحب فيك في المنتدى وتسجيلك لكي تتشرف وترد على موضوعي هذا إذا كان أنت من يرد واعتقد انه احد الصيادلة المصرين من قام بالرد ..

أما بالنسبة للموضوع فأحببت أن أرد عليك بمثل ردك حيث انك اتهمتني بالفسق والكذب هداك الله

فأقول أولا

قال تعالى ({ يا أيها الذين امنوا لا تخون الله والرسول وتخونوا أماناتكم وانتم تعلمون}.

إحذر أيه الرجل الفاضل والمشهود لك بالخير أن تكون [ من الكذابين ـ الغاشين للدولة ـ ومن الذين أكلوا المال بالباطل ] تبي تعرف لماذا ؟
إليك الجواب حفظك الله من الشيخ بن عثيمين (رحمه الله ) ومن اللجنة الدائمة ..

س2: ذكرتم ....أن موظف الدولة لا يجوز له لأن يتاجر في إحدى التجارات, فهل يجوز لموظف الدولة أن يفتح محلاً باسم زوجته أو باسم أحد إخوانه وهو له؟
ج: لا يجوز للإنسان الموظف أن يفتح محل تجارة باسم والدة أو زوجته أو أحد من أقاربه أو أصدقائه, لأن ذلك كذب, فإن هذا المحل ليس لمن كتب باسمه وهو الوقت نفسه خيانة للدولة, لأن الإنسان فعل ما منعته الدولة وتحايل عليه...[ابن عثيمبن]
س3: بالنسبة لبعض الأشخاص يستغل اسم غيرة في إقامة مؤسسه تجارية, هو مثلاً في أحد الموظفين في الدولة, نعرف قرار الدولة يمنع أن الموظف يفتح محلاً تجارياً. هل يجوز هذا أم لا؟
ج: أسألك هل هذا كذب أو صدق؟ هذا كذب .
هل الكذب جائز ...؟ لا ليس بجائز لكن الملاحظ .
دعنا من الملاحظ, أنت تسأل الآن .
ثانياً: هل هذا من النصح للدولة أم غش؟ ....من الغش .
المال المكتسب من عمل مبني على الكذب والغش هل هو باطل أو حق؟ هو باطل .
إذن ثلاثة محاذير في هذه المسألة [ الكذب ـ غش الدولة ـ أكل المال بالباطل ] وعلى هذا فإنه حرام ولا يجوز للإنسان أن يستعير أسم غيرة ليفعل ما منعته الدولة, ويقال لهذا الرجل إما تبقى على وظيفتك وتترك العمل وإما أن تأخذ العمل وتترك الوظيفة, الدولة لم تجبرك أن تكون موظفاً عندها...[ابن عثيمبن]
س4: إذا كنت موظفاً حكومياً فإن النظام الحكومي لا يجيز لي فتح محل تجاري باسمي فإذا فتحت هذا المحل باسم شخص آخر غير موظف وأدير هذا المحل بموجب وكالة شرعية تخولني البيع والشراء وكل ما يقوم به صاحب الاسم وأتحمل مكسبه وخسارته فهل يجوز هذا؟
ج: إذا كان الواقع كما ذكرت فإنه لا يجوز لك ذلك لما فيه من الكذب والمخادعة لولي الأمر والاحتيال عليه في مخالفة ما وضعه محافظة على إدارة العمل الحكومي والذي أسند إليك خدمة للأمة ومراعاة للمصلحة العامة ومنعاً للأثرة, فإن الشأن فيما ذكرت أن يغلب الإنسان طبعه وحب نفسه وأن يؤثر مصلحته الشخصية, فيؤثر مصلحته الخاصة فيعمل لها اكثر ويبذل فيها جهده ويقُصِر في العمل للمصلحة العامة وهو يظن أنه لم يحصل منه ذلك...[اللجنة الدائمة]
س5: هناك واحد من الناس بحكم أنه موظف فلا يسمح له بممارسة التجارة دون أن يستغل اسم أمه وهي موجودة في فتح محل خياط نسائي وله أخوة وأخوات من هذه الأم, فأمه أعطته وكالة من أجل استقدام عمال وفتح المحل والربح طبعاً ربح المحل سيكون له شخصياً من دون إخوانه فأمه سمحت له بهذا الشيء فما رأي فضيلتكم في هذا؟
ج: وتضمن المكر بالدولة والخداع لها وتضمن أكل المال بالباطل لأنه بغير حق وتضمن محاباة أحد الأبناء دون البقية, وقد قال النبي ص 'اتقوا الله واعدلوا بين أبنائكم' فنصيحتي للأم أن تسحب هذه المنحة التي أعطتها ابنها وأن تستغفر الله, ونقول لهذا الشخص الموظف أنت بالخيار: الحكومة لم تلزمك بشيء إما أن تدع الوظيفة وتفتح المحل, وإما أن تبقى في الوظيفة وتترك المحل, ثم أن الذي فهمته من السؤال أن هذا الأخ سيجعل المحل باسم أمه وسيعطيه العامل ويأخذ عليه الربح, فإن كان الربح مشاعاً, بأن قال لك كذا, الثلث مثلاً يحصل من الربح أو الربع أو النصف فهذا جائز من الناحية الشرعية يكون من هذا المواد والآلات ومن هذا العمل لكن أن كانت الدولة تمنع هذا فهو أيضاً لا يجوز لأن علينا أن نسمع للدولة في كل أمر إلا ما خالف الشرع, وهذا لا يخالف الشرع, إذا قالت لا تمنحوا هؤلاء عملاً, وإنما يبقون عندكم بالأجرة الشهرية المقطوعة, ولكن يقول بعض الناس: إذا جعلناهم بالأجرة المقطوعة حصل إشكال وهو تلاعب العمال بحيث لا ينتجون فنقول: دفعاً لهذا المحذور يجعل للعامل نسبة فيما ينتج فيقال لك الأجر الشهري المتفق عليه ولك على كل متر كذا وكذا أو على كل ثوب إذا كان خياطاً كذا وكذا, وعلى كل وحدة إذا كان كهربائياً كذا وكذا, وبهذا يحصل موافقة الحكومة فيما التزمت به الجالب ويحصل مصلحة وعدم تلاعب ...[ابن عثيمبن]


ثانيا :
أخي العزيز هداك الرحمن
لاتصف أخيك المسلم صاحب صيدلية التداوي بـ (النصابين ) وأنت رجل فاضل ومربي أجيال اطلب منه السماح هداك الله .. او بين لنا انه نصاب على قولك

شوف الردوود كلهن يشتكون من الغلا اللى عندك وتبي غصب تبين انك رخيص وجايب حساباتك اللى مدري وش تبي
شوف الحسابات هذي ما تعني للناس بشي اللي يعني لهم البضاعة الرخيصة فقط
ما شاء الله وشن الهلل اللى تخليك تاجر بالهسرعه

وبعدين وين الامانه اللى عندك وأنت تاخذ الزود اللى فوق التسعيرة اللى من الدولة لصالحك ليش تاكل أمول الناس بالباطل
ليش ماتعلم الزبون انه فيه فرق والفرق لصالح الصيدلية وأنت تجمع من هالناس وهم مايدرون قول لهم فيه فرق هلل تبونه او ناخذه وشوف رد الزبائن عليك اول ماهوب على طول تجبر الكسر لصالحك وا تجبرهم على منديل او حلاوة ولا تقول اذاكان شوي اجبره للزبون واذا كان كثير اجبر لي من سمح لك بالهطريقة وياغافل لك الله

يا اخي العزيز لا ترمي اتهاماتك على الناس وانت لاتعلم شي الحليب تاريخه جديد وسعره ارخص من صيدلياتك بفارق ( 4 )

وبعدين وشو هالموزع اللى ما يتعامل الا معك بالتخزين والشحن ليش أنت بالمريخ وغيرك بالأرض !!!!!

يا أخي لقد طلبت مني الاتصال عليك من اجل أن اعتذر لك في اخر الموضوع
فأقول لك اذا كنت مخطي عليك فأطلب منك السماح

ولكن لعلك أنت تتصل على كل الزبائن وتعتذر وتتسامح منهم لأنك أكلت أموالهم ( الهلل ) وهم ما يعرفون شي اما انا فمسامحك بالهلل سامحك الله

بالأخير ترا الرد عن طريق العجالة أمل أن تتفهم أنت وغيرك من التجار ولا تجعل الدنيا اكبر همك وتأكل من غير ما تهتم فإنك مسؤول عن المال من اين لك
سامحك الله
يا خالد عبدالرحمن الزيدي





__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اخومناحي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 11-08-2011, 06:49 AM   #72
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
صيدليات بيت الدواء is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اخومناحي مشاهدة المشاركة


في البداية أحب أن أرحب فيك في المنتدى وتسجيلك لكي تتشرف وترد على موضوعي هذا إذا كان أنت من يرد واعتقد انه احد الصيادلة المصرين من قام بالرد ..

أما بالنسبة للموضوع فأحببت أن أرد عليك بمثل ردك حيث انك اتهمتني بالفسق والكذب هداك الله

فأقول أولا

قال تعالى ({ يا أيها الذين امنوا لا تخون الله والرسول وتخونوا أماناتكم وانتم تعلمون}.

إحذر أيه الرجل الفاضل والمشهود لك بالخير أن تكون [ من الكذابين ـ الغاشين للدولة ـ ومن الذين أكلوا المال بالباطل ] تبي تعرف لماذا ؟
إليك الجواب حفظك الله من الشيخ بن عثيمين (رحمه الله ) ومن اللجنة الدائمة ..

س2: ذكرتم ....أن موظف الدولة لا يجوز له لأن يتاجر في إحدى التجارات, فهل يجوز لموظف الدولة أن يفتح محلاً باسم زوجته أو باسم أحد إخوانه وهو له؟
ج: لا يجوز للإنسان الموظف أن يفتح محل تجارة باسم والدة أو زوجته أو أحد من أقاربه أو أصدقائه, لأن ذلك كذب, فإن هذا المحل ليس لمن كتب باسمه وهو الوقت نفسه خيانة للدولة, لأن الإنسان فعل ما منعته الدولة وتحايل عليه...[ابن عثيمبن]
س3: بالنسبة لبعض الأشخاص يستغل اسم غيرة في إقامة مؤسسه تجارية, هو مثلاً في أحد الموظفين في الدولة, نعرف قرار الدولة يمنع أن الموظف يفتح محلاً تجارياً. هل يجوز هذا أم لا؟
ج: أسألك هل هذا كذب أو صدق؟ هذا كذب .
هل الكذب جائز ...؟ لا ليس بجائز لكن الملاحظ .
دعنا من الملاحظ, أنت تسأل الآن .
ثانياً: هل هذا من النصح للدولة أم غش؟ ....من الغش .
المال المكتسب من عمل مبني على الكذب والغش هل هو باطل أو حق؟ هو باطل .
إذن ثلاثة محاذير في هذه المسألة [ الكذب ـ غش الدولة ـ أكل المال بالباطل ] وعلى هذا فإنه حرام ولا يجوز للإنسان أن يستعير أسم غيرة ليفعل ما منعته الدولة, ويقال لهذا الرجل إما تبقى على وظيفتك وتترك العمل وإما أن تأخذ العمل وتترك الوظيفة, الدولة لم تجبرك أن تكون موظفاً عندها...[ابن عثيمبن]
س4: إذا كنت موظفاً حكومياً فإن النظام الحكومي لا يجيز لي فتح محل تجاري باسمي فإذا فتحت هذا المحل باسم شخص آخر غير موظف وأدير هذا المحل بموجب وكالة شرعية تخولني البيع والشراء وكل ما يقوم به صاحب الاسم وأتحمل مكسبه وخسارته فهل يجوز هذا؟
ج: إذا كان الواقع كما ذكرت فإنه لا يجوز لك ذلك لما فيه من الكذب والمخادعة لولي الأمر والاحتيال عليه في مخالفة ما وضعه محافظة على إدارة العمل الحكومي والذي أسند إليك خدمة للأمة ومراعاة للمصلحة العامة ومنعاً للأثرة, فإن الشأن فيما ذكرت أن يغلب الإنسان طبعه وحب نفسه وأن يؤثر مصلحته الشخصية, فيؤثر مصلحته الخاصة فيعمل لها اكثر ويبذل فيها جهده ويقُصِر في العمل للمصلحة العامة وهو يظن أنه لم يحصل منه ذلك...[اللجنة الدائمة]
س5: هناك واحد من الناس بحكم أنه موظف فلا يسمح له بممارسة التجارة دون أن يستغل اسم أمه وهي موجودة في فتح محل خياط نسائي وله أخوة وأخوات من هذه الأم, فأمه أعطته وكالة من أجل استقدام عمال وفتح المحل والربح طبعاً ربح المحل سيكون له شخصياً من دون إخوانه فأمه سمحت له بهذا الشيء فما رأي فضيلتكم في هذا؟
ج: وتضمن المكر بالدولة والخداع لها وتضمن أكل المال بالباطل لأنه بغير حق وتضمن محاباة أحد الأبناء دون البقية, وقد قال النبي ص 'اتقوا الله واعدلوا بين أبنائكم' فنصيحتي للأم أن تسحب هذه المنحة التي أعطتها ابنها وأن تستغفر الله, ونقول لهذا الشخص الموظف أنت بالخيار: الحكومة لم تلزمك بشيء إما أن تدع الوظيفة وتفتح المحل, وإما أن تبقى في الوظيفة وتترك المحل, ثم أن الذي فهمته من السؤال أن هذا الأخ سيجعل المحل باسم أمه وسيعطيه العامل ويأخذ عليه الربح, فإن كان الربح مشاعاً, بأن قال لك كذا, الثلث مثلاً يحصل من الربح أو الربع أو النصف فهذا جائز من الناحية الشرعية يكون من هذا المواد والآلات ومن هذا العمل لكن أن كانت الدولة تمنع هذا فهو أيضاً لا يجوز لأن علينا أن نسمع للدولة في كل أمر إلا ما خالف الشرع, وهذا لا يخالف الشرع, إذا قالت لا تمنحوا هؤلاء عملاً, وإنما يبقون عندكم بالأجرة الشهرية المقطوعة, ولكن يقول بعض الناس: إذا جعلناهم بالأجرة المقطوعة حصل إشكال وهو تلاعب العمال بحيث لا ينتجون فنقول: دفعاً لهذا المحذور يجعل للعامل نسبة فيما ينتج فيقال لك الأجر الشهري المتفق عليه ولك على كل متر كذا وكذا أو على كل ثوب إذا كان خياطاً كذا وكذا, وعلى كل وحدة إذا كان كهربائياً كذا وكذا, وبهذا يحصل موافقة الحكومة فيما التزمت به الجالب ويحصل مصلحة وعدم تلاعب ...[ابن عثيمبن]


ثانيا :
أخي العزيز هداك الرحمن
لاتصف أخيك المسلم صاحب صيدلية التداوي بـ (النصابين ) وأنت رجل فاضل ومربي أجيال اطلب منه السماح هداك الله .. او بين لنا انه نصاب على قولك

شوف الردوود كلهن يشتكون من الغلا اللى عندك وتبي غصب تبين انك رخيص وجايب حساباتك اللى مدري وش تبي
شوف الحسابات هذي ما تعني للناس بشي اللي يعني لهم البضاعة الرخيصة فقط
ما شاء الله وشن الهلل اللى تخليك تاجر بالهسرعه

وبعدين وين الامانه اللى عندك وأنت تاخذ الزود اللى فوق التسعيرة اللى من الدولة لصالحك ليش تاكل أمول الناس بالباطل
ليش ماتعلم الزبون انه فيه فرق والفرق لصالح الصيدلية وأنت تجمع من هالناس وهم مايدرون قول لهم فيه فرق هلل تبونه او ناخذه وشوف رد الزبائن عليك اول ماهوب على طول تجبر الكسر لصالحك وا تجبرهم على منديل او حلاوة ولا تقول اذاكان شوي اجبره للزبون واذا كان كثير اجبر لي من سمح لك بالهطريقة وياغافل لك الله

يا اخي العزيز لا ترمي اتهاماتك على الناس وانت لاتعلم شي الحليب تاريخه جديد وسعره ارخص من صيدلياتك بفارق ( 4 )

وبعدين وشو هالموزع اللى ما يتعامل الا معك بالتخزين والشحن ليش أنت بالمريخ وغيرك بالأرض !!!!!

يا أخي لقد طلبت مني الاتصال عليك من اجل أن اعتذر لك في اخر الموضوع
فأقول لك اذا كنت مخطي عليك فأطلب منك السماح

ولكن لعلك أنت تتصل على كل الزبائن وتعتذر وتتسامح منهم لأنك أكلت أموالهم ( الهلل ) وهم ما يعرفون شي اما انا فمسامحك بالهلل سامحك الله

بالأخير ترا الرد عن طريق العجالة أمل أن تتفهم أنت وغيرك من التجار ولا تجعل الدنيا اكبر همك وتأكل من غير ما تهتم فإنك مسؤول عن المال من اين لك
سامحك الله
يا خالد عبدالرحمن الزيدي





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول لله ... وبعد

أولا : أنا محمد فتحي ( مشرف صيدليات بيت الدواء ) , والله ثم والله لم أوكل من قبل خالد عبد الرحمن الزيدي بالرد عليك , فهذا من واجبي ليس تجاه خالد عبد الرحمن الزيدي فهو رجل عاقل راشد يعرف كيف يدافع عن نفسه ولكن من منطلق واجبي تجاه صيدليات بيت الدواء التي أعمل فيها وتجاه زملائي في العمل .

ثانيا : الحمدلله , لم أتلفظ بسوء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة لصيدلية التداوي سواء لصاحبها أو لأحد موظفيها , فهم أهل إحترام وتقدير وإجلال لدينا نحن صيدليات بيت الدواء , ولا أعلم من أين أتيت بهذا الإتهام أيضا ؟ !!!

ثالثا : أخي الحبيب , نصيحة من أخ لأخيه , إذا أردت أن تصلح من تصرف شخص ظننت أنت أنه مخطئ , ثم بين لك هو أنه مصيب في تصرفه بطريقة موضوعية ( فواتير رسمية , تواريخ , عمليات حسابية منطقية ) , فأمامك خيارين , الخيار الأول : أن ترد عليه بموضوعية ( فواتير رسمية , تواريخ , عمليات حسابية منطقية ) , الخيار الثاني : أن تعترف أنك أخطأت في ظنك تجاه .

رابعا : الحمد لله ظني في حملتك على أبو الوليد صحيحة , فالأمر شخصي مما لا شك فيه , ومن يراجع كلامك ونقلك لفتاوى معينة سوف يعلم ذلك يقينا .

لكن إن عملت بقوله تعالى (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) وإتصلت بشركة الحليب وتكلمت معهم واتصلت على مندوبهم الأخ ( سلطان ) وعرضت كلامي على محاسبين يعملون في صيدليات أو ذهبت لمكتب مكافحة الغش التجاري وأخبروك كلهم أو بعضا منهم بأن كلام صيدليات بيت الدواء كلام فارغ وغير صحيح , فأن أعتذر لك وأقول سامحني أخي الحبيب فقد ظنتت فيك ظن سؤء .

وأسف على الإطالة , وأنتظر ردك الموضوعي بــ ( فواتير رسمية , تواريخ , عمليات حسابية منطقية ) , أما غير ذلك فأنا أسف لن أقوم بالرد مرة أخرى ( حفاظا على وقتي في رمضان ) .

وشكرا , والسلام .
صيدليات بيت الدواء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 06:57 AM   #73
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
صيدليات بيت الدواء is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ريح الغضا مشاهدة المشاركة
اكيد ان اللي ماسك الصيدلية من العماله اي ان الموضوع فيه تستر
سامحك الله , اللهم إني صائم
صيدليات بيت الدواء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 02:06 PM   #74
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: تحت اضواء القمر
المشاركات: 62
قوة التقييم: 0
الضياء is on a distinguished road
انا شريت حليب نان الكبير 60 ريال والصغير ب30 عند صيديلة التداوي
ورحت لصيدلية بيت الدواء لقيت الكبيرب55 والصغير ب27 عند صيدلية بيت الدواء فرق 5 ريالات بالعلبة
يعني بيت الدواء ارخص
الضياء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 03:39 PM   #75
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: ساكن في قلوبكم غصبن عليكم
المشاركات: 402
قوة التقييم: 0
اليتيييييم is on a distinguished road
وانا شريت من عندهم حليب سوبراميل28 يفرق عن السوق ريالين هم اغلا طبعا وشريت قبل امس من المدينة بسعره اللي دايم اشريه به 26ريال
__________________
V
V
v
v
اليتيييييم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 03:50 PM   #76
مشرف المنتدى الأدبي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
البلد: القصيم - الرس
المشاركات: 13,373
قوة التقييم: 28
الطموح will become famous soon enough
الأخ أخو مناحي
وصيدليات بيت الدواء ( محمد فتحي)
الأمو الشخصية ليست محور حديثنا

نحن نتحدث بالأسعار

وأعتقد أن الأمور أصبحت واضحة الآن
ولعلنا نكتفي فكل ما سيكتب الآن زائد
__________________
هنا ذكريات جميلة .. وأحلام قلب.. وأغنيات الصداقة
هنا الحاضر المؤلم
هنا المسقبل المجهول
وهناك أحلام تولد al6amooh@
الطموح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 04:50 PM   #77
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
البلد: في بلد العجائب
المشاركات: 387
قوة التقييم: 0
لا للعنصرية is on a distinguished road
رح المستشفى
لا للعنصرية غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 05:24 PM   #78
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
*GM* is on a distinguished road
كلام راعي الصيدلية ربما يكون صحيح
حنا نعرف علاقة المحاسبين بالموزعين
يعني يا صاحب الصيدلية انتبه للماحسب الي عندك
الصيدليات الاخرى تتعامل مع موزعين اخرين ويبعون بسعر اقل ليش انتم مصرين على نفس الوزع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
*GM* غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 05:44 PM   #79
عضو مبدع
 
صورة عشقي أبان .. الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
البلد: رحال حيث الحياة بنا راحلة
المشاركات: 1,839
قوة التقييم: 0
عشقي أبان .. is on a distinguished road











سبحان الله العظيم أولا : نظام مكافحة التشهير بالاشخاص يكفل لصاحب الصيدلية و من تهم حشره هاهنا حقه . و لهذا مجالات قضائية يعرفها أصحاب الاختصاص . ثانيا : الرس مليئ بالصيدليات , إذا ما أعجبك السعر هنا فتفضل هناك . ثالثا : هل أصبحت الثلاثة ريالات و الأربعة ريالات تلحق بهمة أوساط الناس .! يكفي أن صيدلية بيت الدواء هي الوحيدة التي وجدتها قد فتحت أبوابها صباح اليوم . فشكرا لهم .


__________________
بالرغم منا .. قد نضيع من يمنح الغرباءَ دفئاً في الصقيع؟
من يجعل الغصنَ العقيمَ يجيء يوماً .. بالربيع ؟
من ينقذ الإنسان من هذا .. القطيع
عشقي أبان .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-08-2011, 06:21 PM   #80
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 231
قوة التقييم: 0
من الرس is on a distinguished road
أخي الكريم عشقي أبان لأا أعلم ماصحة ماكتب عن الأسعار أما غير ذلك فلا يعنيني
ولكن أسألك بالله لو كان الحديث عن صيدليه أخرى هل ستستنكر على المستهلك تعجبه من زيادة الريال والريالين
أوليس إمام الحرم يدعو برخص الأسعار

أخي الكريم (وهنا أتحدث عن جميع المحلات )لو لم يكن للريال فائده لما زيد
فلو أن كل صاحب محل زاد سلعته بعدد الريالات التي كتبتها فكم سيفقد رب الأسره من دخله
ثم إن كنت مقتدرا فغيرك أقل منك
أما عن قولك اذا لم يعجب المستهلك فعليه الذهاب لمحل آخر فأمرك عجيب هل تريد منه عندما يهم بشراء غرضا ما أن يتجول في جميع المحلات بحثا عن الأرخص هذا اذا كان المستهلك يعلم بتفاوت الأسعار

فبارك الله فيك عندما نحكم على الأمور يجب أن نتجرد من عواطفنا ونكتب بحياده



وأخيرا بارك الله لأصحاب هذه الصيدليه وغيرها من المحلات ورزقهم من واسع فضله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
من الرس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19