عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-05-2005, 08:27 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
ياسر الغفيلي is on a distinguished road
السماري ،،،،،،،،،،،،،،،، يكفي منك ما صار ولا داعي لمثل هذا المقال

إذا كان من حق الأخ السماري ان يكتب ما يشاء فإنه من حقنا أن نتسآل عن سر هذا الحماس في الكتابة عن محافظة الرس ؟ هل يمكن ان يكون مدفوعا من أحد ؟ ام أنها حرب كلامية لا يستفيد منها البلد ؟ من حقي أن استغرب كتابة السماري مقاله الأخير والذي جاء بعد اقل من شهر من مقاله الأول أقول استغرب أيضا أن يكون في جريدة الوطن ولأول مرة ؟ أكرر دائما أن غالب المنتقدين للمحافظة واقصد من كان من أهلها هم أقل الناس عملا وانتاجا حتى في وظائفهم فضلا عما سوى ذلك . وأقول للاخ السماري أهل مكة أدرى بشعابها وما هكذا تورد الإبل ، لا سيما وان المتابع لمقالات السماري يلحظ فيها انه في الغالب يكتب عن غيره . والسلام
ياسر الغفيلي غير متصل  

 
قديم(ـة) 16-05-2005, 10:02 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 114
قوة التقييم: 0
الصريح جدا is on a distinguished road
إنسان فاهم
نصف اسمك الأول صحيح والآخر خطأ
من هم أهل مكة الذين أدرى بشعابها وبعدين الرس فيه أهل؟
وأنا أسأل ماسر غيرتك أنت وسكوتك عن الحق
السماري قال الحق ولايهمني دافعه فالحق حق حتى لو قاله شارون
الصريح جدا غير متصل  
قديم(ـة) 16-05-2005, 01:19 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
ياسر الغفيلي is on a distinguished road
اخي الصريح جدا ،،،،،،،، أشكرك على تعقيبك ومن حقك ان تقول ما تشاء في حدود الأدب وعدم التعدي أو الاتهام أو التنقص . وفقك الله
ياسر الغفيلي غير متصل  
قديم(ـة) 16-05-2005, 05:26 PM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 66
قوة التقييم: 0
MISS XP is on a distinguished road
سلام الله عليك أخي إنسان فاهم



عبدالرحمن سعد السماري*
عندما أكتب عن احتياجات إحدى المحافظات أو إحدى المدن الكبيرة أو الصغيرة أو القرى.. فإن ذلك يأتي من باب البحث عن المزيد من الخدمات والمشاريع والتنمية، وإلا فإننا نتفق جميعاً على أن جميع مدننا وقرانا قد شهدت نمواً وتنمية ومشاريع، وأن البنية الأساسية قد اكتملت تقريباً، لكننا نبحث عن مشاريع أخرى وخدمات أخرى، وتحسين وتجديد وتطوير وتحديث وتوفير كماليات وأشياء أخرى لصالح هذه المدينة أو تلك.
نحن نسعى جميعاً للأفضل، نحن نتفق مع الجميع أننا كلنا صوت واحد يجمعنا هدف واحد، ونبحث عن الأفضل والأكثر تطورا والأحدث.
فالكاتب والصحفي والمراسل والمندوب وكل الإعلاميين في حقل الإعلام.. هدفهم نقل صوت المواطن إلى المسؤول وهدفهم تسليط الضوء بكل أمانة ومسؤولية على الأوضاع كما هي ونقل الحقيقة بكل وضوح وصدق.
إنني حريص على أن أقف على الحقيقة كما هي بأن أزور المحافظات والمدن والقرى بنفسي وأقف على الحقيقة وأنقل الواقع والحقيقة ولا أكتفي بما يردني من رسائل أو اتصالات بل أحرص على نقل الصورة واضحة كما هي عليه لأنني وقفت عليها بنفسي (وليس من رأى كمن سمع) وقد كتبت عشرات الزوايا والمقالات في هذا الصدد وهي عبارة عن نقل صورة صادقة واضحة عن واقع هذه المدينة أو تلك دافعي في ذلك أداء الرسالة بكل صدق وأمانة ومسؤولية وخدمة هذه المدينة أو تلك وخدمة سكانها وليس غير هذا.
أحيانا يتصدى لك رئيس بلدية أو مدير تعليم أو محافظ مدينة أو رئيس مركز قرية ويقول كل شيء عندنا، وكل شيء متوفر، وكل شيء موجود ولا نبحث عن شيء، ولا نريد شيئا، وما نقل عن صورة مدينتنا غير صحيح وكأنه يقول لا نريد مشاريع ولا نريد تنمية ولا نريد خدمات جديدة ولا نريد تطويراً ولا نريد تحديثاً ولا نريد من ينقل صوتنا ولا نريد من ينقد أوضاعنا نحن نريد أن نظل هكذا يكسونا الخمول والكسل ويجمعنا النوم والعجز والفشل.
لا نريد أن نقشع الغبار من فوق طاولتنا نريد الأمور كما هي والأوضاع كما هي ولا حاجة لنا في تطوير وتجديد ومشاريع فهو يتصور أن ذلك صداع ووجع رأس أو هو يتصور أن المطالبة بخدمات جديدة فيها إساءة له واتهام له بالعجز والفشل والقصور أو أنه عاجز عن تحقيقها ولا يتصور أن ذلك صوت يضم إلى صوته وأنه يد جديدة تسانده وتدعمه وترفع صوته ليكون مسموعاً بل يظنه استدراكاً عليه واتهاماً له بالتقصير والتقاعس.
ربما هو لا يتصور ولا يعي دوره ورسالة الصحافة والإعلام عموماً فهو يظن أن كل نقد أو كل رأي أو كل مطالبة تقال أو تساق عن هذه المدينة أو تلك هي جملة اتهامات موجهة له سواء كان محافظ مدينة أو رئيس بلدية أو مدير زراعة أو مدير مستشفى أو مدير تعليم أو غيره وهو لا يدري أنها تحتضن وتدعم صوته وأنها سند له وأنها يد خير تمتد له وأنها ليست صوت إساءة أو اتهام أو شتم. بل هي صوت مسموع يصرخ من أجلك.
وبدون شك أن هناك فرقاً بين وجه مدينة ووجه مدينة أخرى.
هذه تستقبلك بالزهور والأشجار المنسقة والإنارة والنوافير والمجسمات الجمالية الرائعة والميادين النظيفة وتشعر أنه بذل في سبيل وجود هذا الوجه الجميل جهود غير عادية.
وهناك مدينة لها وجه لا نقول بشع قبيح بل وجه لا يليق بها ولا يمكن قبوله كأن يكون المدخل فوضوياً أو به عشش وصناديق أو به مستودعات أو ورش أو حظائر دواجن أو مجمعات النفايات أو (مكب بلدية).
هناك مدن منسقة نظيفة مرتبة وهناك مدن حوسة تضيع في الشارع الواحد خمس مرات وتشعر أنك وسط مستودعات وأحواش وليس مدينة.
تخيل أن هناك مدينة كبرى تزدحم بالسكان ويتبعها أكثر من 350 قرية وهجرة وعشرات المزارع.. تستقبلك فيها رائحة المجاري ومحطات البنزين وغيار الزيوت ورائحة الدواجن.. مدينة كبرى مداخلها ومخارجها لا تليق بها.
في زيارة خاطفة لمحافظة الرس هذه المدينة العملاقة الكبرى وجدت كل شيء فيها مع الأسف لا يسر وكل شيء غائباً تقريباً.
المدن حول هذه المدينة العملاقة تبدو رائعة جميلة تتبختر في أبهى الحلل غير أن مدينة الرس مع الأسف ليست ضمن هذا العقد الجميل.
لماذا؟ وأين الغياب؟
وسط هذه المدينة تحس بهدوء قاتل وصمت غريب.
عن الرس.. لا تدري أين تبدأ؟ وماذا تكتب وماذا تنقل؟ وماذا تقول؟ فالمسألة كلها تحتاج إلى كتابة بعمق.. إذ إن هناك أكثر من تساؤل حول هذا الغياب الرساوي الملحوظ.. وكل أهالي الرس وبعد منتصف الليل سواء في الاستراحات أو في كشتة برية (يجرون) الصوت الخليجي ( يا علي.. صحت بالصوت الرفيع) لمجرد التسلية و(التنفيس) عما في الصدور.
وأهل الرس وكما هو معروف أهل كرم وشجاعة وأهل فكر وثقافة وأهل أدب وإبداع وأهل عطاء في كل ميدان، وتاريخ الرس يشهد لرجال الحزم بذلك.
هذه المدينة التاريخية العملاقة الكبرى التي تتبختر في منطقة القصيم وتضم في أحشائها أكثر من 130 ألف نسمة ويتبعها أكثر من 350 مدينة وقرية وهجرة هل تصدقون أنها تعاني من مشاكل ونواقص وعلى رأسها الماء وهي مشكلة مزمنة ولا يمكن أن نقول الحاجة إلى الماء حاجة غير ضرورية أو حاجة كمالية أو غير مهمة.
هل تصدقون أن سكان الرس وما حولها يقطعون أكثر من 220 كلم متى أرادوا استخراج جواز سفر أو تجديد جواز سفر لأنه لا يوجد لديهم جهة تصدر جواز سفر؟
وهل تصدقون أن مدينة الرس تلك المدينة الزراعية التجارية الكبيرة لا يوجد بها فرع لوزارة التجارة رغم المطالبة لأكثر من عشرين سنة؟
وهل تصدقون أن هذه المدينة الكبيرة لا يوجد بها فرع لوزارة النقل ولا فرع لبنك التسليف ولا فرع للتأمينات الاجتماعية ولا حتى دكان لمكافحة التسول رغم وجود عشرات المؤسسات والشركات والهيئات والمتاجر والمصانع المحلية؟.
هل تصدقون أن طريق القصيم ـ المدينة المنورة يحمل أسماء المدن والقرى وحتى المزارع بحجم كبير وبخط واضح وتكرر مرات ومرات إلا الرس، فليس لها سوى لوحة واحدة صغيرة قبيل الرس طولها شبر وعرضها فتر؟.
هل تصدقون أن أهالي الرس ينطلقون في نهاية الأسبوع بأسرهم وعوائلهم متوجهين إلى البدائع أو رياض الخبراء للاستمتاع بالحدائق الجميلة والخدمات والمتنزهات هناك.. ويتركون مدينتهم العملاقة التي تعاني من نقص شديد في ذلك؟
هل تصدقون أن هناك أحياء جديدة في مدينة الرس بدون سفلتة وبدون إنارة وبدون حدائق وبدون مدارس وبدون مراكز صحية؟
هل تصدقون أن تمديدات الكهرباء في الرس لا تزال تتدلدل فوق الرؤوس وعلى الأسطح في حين كل المدن تقريباً شبكة أرضية؟
الدولة لم تقصر وقيادتنا بذلت وأعطت وأنفقت ودليل ذلك تلك المدن والقرى حول الرس التي ازدانت بكل شيء وحققت كل شيء ولكن الرس ليس لها من يقول أين نصيب الرس؟ هل يريدون أن يأتي المسؤولون في الوزارات والجهات إلى مدينة الرس ويقولوا لهم (وش تبون؟ وش ناقصكم؟).
نعم هناك وجود بعض المشاريع وهناك جهات حضرت بالفعل ولكن لابد من المتابعة والمراجعة والسؤال: الرس كمدينة يقطنها أكثر من 120 ألف نسمة وربما أكثر وهو عدد كبير ومهول ليس بالهين إذ إن هناك مدناً لا يتجاوز عدد سكانها 20 ألفاً وتعد مدناً ضخمة وكبيرة فكيف بمدينة يقطنها هذا الرقم الكبير بل الكبير جداً؟
لا بد أن يتحرك المسؤولون في الرس ولا بد أن يسعوا بكل ما يملكون من أجل مدينتهم ولا بد أن تأخذ هذه المدينة العملاقة نصيبها من المشاريع فالدولة لم تقصر فقد عممت المشاريع على الجميع وأعطت الجميع ولكن عندما يغيب الشخص لا شك أنه قد يعطي انطباعاً بأنه مستكف أو لا يريد هذا المشروع أو ذاك أو أنه لا يحتاجه أساساً.
إننا نقول هذا الكلام من باب الحرص والغيرة والمحبة لهذه المدينة الكبيرة ومن باب نقل الحقيقة والواقع كما هو ومن باب حث المسؤولين على التحرك والسعي والعمل لاستكمال مشاريع وحاجات المدينة وإعطاء المسؤولين معلومات دقيقة عن واقع المدينة واحتياجاتها لأن تلك المعلومات لا يملكها أساساً سوى المسؤولين في المدينة نفسها.
إنني أسوق هذه الملاحظات أمام الأمير الشاب الطموح الذي يقود واحدة من أكبر وأهم المناطق بروح شبابية قوامها العمق والفكر والحوار والباب المفتوح.
إننا يجب أن نحفظ لهذا الإنسان العظيم فتح قلبه لكل رأي مهما كان وترحيبه بالنقد والرأي الآخر.
كلنا ثقة وكلنا دعم لمطالب القصيم التي يحتضنها ويدعمها سمو أمير المنطقة قبل غيره.
إن من يشجعنا دوما للكتابة عن هموم القصيم هو أميرها حفظه الله الذي يرحب بكل فكرة وبكل رأي وبكل طرح بناء ويهدف لخدمة هذا البلد وخدمة أبنائه.
إننا كإعلاميين وصحفيين لا يسعنا إلا أن نشكر سموه على هذه الروح العالية روح الشباب روح المفكر المثقف روح الإنسان العميق المدرك لاحتياجات منطقته وأهمية أن يكون لها أكثر من صوت.
لست هنا لأنوب عن أهل القصيم ففيهم الأديب والمثقف والمفكر والناقد والصحفي والشاعر بل إن أكثرهم كذلك.
هذا شيء عن احتياجات ومطالب الرس نضعه أمام المسؤول ولا تنسوا أن الرس وأهالي الرس يستحقون وابحثوا عن التاريخ وستعرفون من هي الرس أو من هم أهل الرس.
إنهم رجال الحزم رجال الكرم والشجاعة والنبل والوفاء

---------------------------------------------------------------------
------------------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------


يقول الفاهم :
((إذا كان من حق الأخ السماري ان يكتب ما يشاء فإنه من حقنا أن نتسآل عن سر هذا الحماس في الكتابة عن محافظة الرس ؟))
و انا اقول:
الأستاذ السماري ما كتب إلا من دافع الغيرة و كشف الحقائق


بقول الفاهم:
هل يمكن ان يكون مدفوعا من أحد ؟ ام أنها حرب كلامية لا يستفيد منها البلد ؟
و الرد:
حتى لو كان مدفوعا من أحد فمن يا ترى سيكون الأحد؟؟
لو افترضنا جدلا أن شخصا دفعه لكتابة مثل هذا - مع تقديري للكاتب الذي لا يمكن أن يجبر على كتابة شيئ لا يقتنع فيه- فذلك الشخص الذي دفعه هو ايضا ممن يحرصون على مصلحة الرس و أهلها و إلا لفضل الصمت و السكوت عن الحق و من ثم نحن -أهل الرس- المتضررين
لأن المسؤولين عن المحافظة لا ينفع معهم إلا مثل هذا
فضح في الصحف و حشد الناس ضدهم و بيان زيف ادعاءاتهم

و أعجبني مقال للأخ الصادع بالحق يقول فيه :
"اتركوا الألعاب يا أهل المنتدى و تعالوا لنجدة محافظتكم( بيان الحق من الصادع بالحق)

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

قرأنا ما كتبه الكاتب الأستاذ السماري عن محافظتنا الغالية و الذي لم يتجاوز بضع السطور كاشفا فيه الحقائق مبينا حال محافظتنا و بعض ما تشكو منه و قرأنا ردا ساذجا سخيفا من الزيدي - ان صح- و الذي كان غبيا لدرجة انه كشف عن هوية الشخص الحقيقي الذي كتب ذلك المقال
عليه أقول صادعا بالحق راجيا من الله التوفيق :




للرد على مقال الزيدي:
أولا : أن الزيدي كما يعرفه أهل الرس لانه يتضمن حجة قوية بل على العكس هو رد يكشف عن هوية صاحبة و انتمائه و يكشف عن مدى ( اللهيب) الذي أشعله مقال الاستاذ السماري في قلب ذلك اشخص مما جعله ينفجر غضبا من الحقيقة المخزية التي تعيشها محافظتنا و ما يثبت ذلك أن هذا الرد أرسل بالفاكس لمقر الصحيفة 3 مرات الأولى كان الرد باسم الزيدي ثم ارسل الرد مرة اخرى باسم الشلاح و اخيرا استقر الامر على الزيدي وهو (مع احترامي للقراء )............ز

ثانيا: أن لو افترضنا جدلا أن الزيدي كتب هذا - وهذا غير صحيح- فهو لا يمثل أهل الرس و لا رأيهم بل لربما لا ينتمي لهم بالأصل, بل على العكس غالبية أهالي الرس يشهدون بتكاسل و اهمال السؤولين في المحافظة و أنها أصبحت في آخر الركب و أن من أؤتمنوا عليها قد انشغلوا بما هو أتفه من ذلك , قد انهكهم التنافس و الجري خلف الكراسي والمناصب بل إني لأعجب من أن الأخوان الأشقاء قد أشهروا عداءهم لبعضهم و اشتغل كل منهم بالطعن في الآخر و فضحه

ثالثا : إن كان كاتب الرد صادقا في رده فليرينا الشواهد و ليقدم الادله و ليدع عنه الكلام المنمق و الالفاظ المنتقاة

رابعا : أنه من المفترض ان تكون الرس من افضل المدن في القصيم بعد بريده و ذلك لجسور القرابة بين العساف و القيادة مما يسهل عملية التطوير و يسرع مسيرة التنمية و لكن هيهات ... فلقد غرهم طول الامل حتى قيض الله لهم من يحاربهم و يعاديهم وهو من صنع ايديهم,

خامسا : أقولها مدوية:
" ألا تخشى يا محافظ الرس من ربك يوم ان تقف بين يديه و تسأل عن إهمالك لواجباتك وانشغالك بتوافه الامور


سادسا: اقول للشرفاء من اهل الرس:
قفوا في وجوه هؤلاء و ارفضوا ظلمهم و لتجتمع كلمتكم
فاختاروا لكم اميرا يمثلكم و ليتوجه مع اعيان المحافظة الى وزير الداخلية الامير نايف و ليشرحوا مالذي يدور بالفعل و ليكشفوا المستور ولا اظن بعدها ان الامير سيخذلكم طالما اجتمعت كلمتكم خاصة وانهم بصدد تعيين نائب للمحافظ



سابعا: اعدكم بموضوع قوي تنشر فيه بعض الحقائق عن المحافظة و التي تخفى عنكم


ثامنا : اسأل المولى جل و علا ان ينتقم لهذه البلد الطيبة من كل من اهمل واجباته تجاهها و انشغل عنها
و ان يخلف لها رجلا اكفاء اتقياء ليسوا بمنافقين ولا ظالمين

اللهم اااامين و تقبلوا تحياتي""

فعلا صدق



و انت يا فاهم تقول أنه مدفوع


تقول :(ام أنها حرب كلامية لا يستفيد منها البلد )

و أنا أقول : هل قرأت المقال؟
هل ما فيه يوحي بالحرب؟
هل هناك تجريح لأحد بعينه؟
و هل إذا كان يطالب للرس و يتكلم بلسان أهل الرس فهي حرب
سبحان الله ألهذا الحد و صل بك الجهل ؟ أم أنها التبعية و التطبيل؟



تقول :
"من حقي أن استغرب كتابة السماري مقاله الأخير والذي جاء بعد اقل من شهر من مقاله الأول أقول استغرب أيضا أن يكون في جريدة الوطن ولأول مرة"

أقول لأن الوطن أكثر حرية من غيرها مع تحفظي على حريتها و توجهها


تقول :
"أكرر دائما أن غالب المنتقدين للمحافظة واقصد من كان من أهلها هم أقل الناس عملا وانتاجا حتى في وظائفهم فضلا عما سوى ذلك"

و أقول :
كيف تحكم على المخلصين من أهل الرس بأنهم أقل إنتاجا و عملا ؟؟
هل لديك دليل ؟
أم أن أسيادك - وتعرف من أقصد- هم من أمروك بقول مثل هذا حتى ينتقصوا الشرفاء من أبناء هذا البلد


تقول ((وأقول للاخ السماري أهل مكة أدرى بشعابها وما هكذا تورد الإبل ، لا سيما وان المتابع لمقالات السماري يلحظ فيها انه في الغالب يكتب عن غيره . والسلام))

و أقول :
كيف ترى أن الإبل يمكن أن تورد؟؟
بالصمت و التخاذل أم بالتطبيل و استئجار الأقلام و الدفاع عن الباطل و طمس الحقائق


ختاما
أقول لا تحاول الطعن بأناس أكبر منك و أعلم منك
ثم إذا أردت أن تكتب مقالا فلابد أن تركز من ستهاجم؟
لأنك هنا هاجمت المخلصين من اهل الرس ثم عاودت و انتقصت من الكاتب ثم اخيرا في طريقة كتابته و اسلوبه


عجبا لك من فاهم؟
أهذا هو فهمك
إذن أعزي المنتدى باحتضان من هم على شاكلتك في الفهم

أخيرا


لا تزعل مني
و تقبل كلامي بصدر رحب
فأنت من فتح الباب و أنت تتحمل ..


شكرا لك
عرفتنا بنفسك

آخر من قام بالتعديل الزاحف; بتاريخ 17-05-2005 الساعة 12:19 AM.
MISS XP غير متصل  
قديم(ـة) 16-05-2005, 09:01 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 235
قوة التقييم: 0
البــــردعي is on a distinguished road
Thumbs up

غيوره


اقف لك واضرب تحيه

ومن الجميع


تعظيم سلام

مشكوره
ماقصرتي وبيض الله وجهك

آخر من قام بالتعديل البــــردعي; بتاريخ 16-05-2005 الساعة 09:29 PM.
البــــردعي غير متصل  
قديم(ـة) 16-05-2005, 10:12 PM   #6
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: الرس
المشاركات: 84
قوة التقييم: 0
ساني is on a distinguished road
السلام عليكم
اخي الكريم فاهم؟؟؟؟ جاء ردك غير مقنع
كثير منا ينعم بالخير العميم
ونشكر الله
الانتقاد اي كان جديد علينا
لانرغبة لسبب بسيط زيادة الانانية
وحب الذات
اذا كانت الحارة الي انت وانا فيها
كاملة الخدمات الايوجد من هو مضطر لنصفها
لماذا تدافع عن وضع مزري تفشل في اقناع
نفسك قبل الاخرين خذ جولة بمدينتك ستجد
مايفسد مزاجك من مايحيط بها من أعشاش
ومحارق ومهازل لاتنتهي،،،،،،،،،،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل ساني; بتاريخ 16-05-2005 الساعة 10:14 PM.
ساني غير متصل  
قديم(ـة) 16-05-2005, 11:14 PM   #7
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ابو المقداد is on a distinguished road
أولاً أشكر الأخوان جميعا على طرحهم المفيد والذي يدل على غيرتهم للرس: ولتسمحو لي على المداخلة من باب الغيره على مدينتنا وأحسنو في الظن فوالله ما أردت إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله .وليكن هذا الموضوع مدخلنا إلى مواضيع كثيره جديره بالطرح ولكن أرجوكم هدو اللعب شوي وليكن الطرح هادف وبلين حتى نصل إلى نتيجه أما تراشق الإتهامات فهي بلا شك ستورث الإنقسام والفرقه والأمه لازالت جريحه. ويا أحباب الإختلاف وارد والتقصير أيضا وارد لكن لنتحاور من المسؤول وكيف يناصح وكيف نصل الى نتيجه . وهذه دعوه مني الى وجهاء مدينتنا من أهل الخير أمثال الشيخ / حمود / الغرير / الدويش / الصايغ / الجدعي ............لنستفيد من أطروحاتهم وما المانع ؟ أليس خيراَ ؟ بلا وربي إنه لخير وخيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي ...................
.................................................. ...................
إن مما لاشك فيه أن السماري قد صدق فيما قال ولقد أحسن . والوظن فيه خيرا والقول كما قال عمر رضي الله عنه ( رحم الله امرءٍ أهدى إلي عيوبي ) والكمال عزيز والكمال لله تعالى . ونحن في الحقيقه لا زلنا في غيابة الجب كل يجتهد إلا نحن والخطأ مشترك بيننا جميعا . وفعلاً كما ذكر السماري الجواز لا يجدد إلا على بعد 100 كم والمستشفى كلنا يعلم أن الناس لا يولدون نسائهم إلا في الخيريه بعنيزه والعقار وما حدث فيه من الفساد ولا رقيب ولا عتيد ومنذ زمن والمعاناة من خدمات المياة والكهرباء للمخططات الجديدة ......الخ .
وأمور كثيره تحتاج الى حلوووووووووول من الجميع فمن لا يستطيع بجهده فبإطروحاته وبدعائه أن يصلح الله الأمور..........



تحياتي للجميع
ابو المقداد غير متصل  
قديم(ـة) 16-05-2005, 11:55 PM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 114
قوة التقييم: 0
الصريح جدا is on a distinguished road
أبو المقداد
كلامك منطقي وأصبت الحقيقة
إلا أنك ذكرت وجهاء المدينة بأسماء معينة وهذا ما جعلني أضحك أضحك الله سنك
الصريح جدا غير متصل  
قديم(ـة) 16-05-2005, 11:56 PM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
Angry قهررررررررررررررررررررررررررررررر

اخي انسان فاهم
بمثلك واشكالك تتخلف الرس
ولا ادري مالذي معجبكم بالر س التي اصبحت خرابه بس اكيد انك مثل غيرك مستفيد ولا تبي غيرك يستفيد
الف الف شكر يالسماري
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل حي الشهداء; بتاريخ 16-05-2005 الساعة 11:59 PM.
تميم غير متصل  
قديم(ـة) 16-05-2005, 11:59 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 205
قوة التقييم: 0
ياسر الغفيلي is on a distinguished road
اشكرك جميع من عقب على مقالي القصير موافقا ام معارضا واخبرهم اني اقبل منهم بصدر رحب كل ذكروه بيد انه لدي قناعة تامة لا يمكن ان تتزحزح ان هذا الاسلوب من الطرح اقصد طرح السماري لا يمكن ان يحقق اي نتيجة للبلد ودائما الانسان العاقل يفكر فبل اي عمل او خطوة ، ثم اسال الأخوة الكرام هل المدن الأخرى فعلا كملت مطالبها وحاجيتها ؟ ثم أسالهم هل المدن التي كملت خدماتها - ولا أظنها موجودة - هل كان الطريق للوصول إلى ذلك عبر التهجم على الاشخاص وانتقاص المدن واهلها ؟ والسلاااااااااااااام
ياسر الغفيلي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19