عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-08-2011, 01:01 AM   #11
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 115
قوة التقييم: 0
Thomas Jefferson is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الغزال الشارد) مشاهدة المشاركة
[size="7".


أثبت الباحثون أن من خرج على ولي أمره لم ينجح منهم أحد على مر التاريخ ..

[/size] ..
ماشاء الله منهم الباحثون الذينا اثبتو هذه النظريه ,, هل هو شخص ضرير قابع في صومعه لم يرى الدونيا ولم يعرف غير جيرانه وقناة 1000 بالرادو ,,,

اغلبيه الدول المتقدمه ابتدت حياتهم ورفاهيتم وانتشار العدل بعد الثورات ,,, هي من أخرجتهم من عبودية حكامهم وظلمهم إلى حرياتهم ,,, سقط حكم لويس حاكم فرنسا بسبب ثورة الفرنسيين التي منحت الحريات للفرنسيين والعدل والمساواة,,, أمريكا ثارو ونجحت ثورتهم ضد الإستعمار الأنجليزي وطردوهم شر طرده ,,, تطلع قليلاً اخي العزيز وقراء في التاريخ واترك عنك أوصياء الله في أرضه علماء السلطان ومن تبعهم
Thomas Jefferson غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-08-2011, 01:07 AM   #12
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
tsonami_99 is on a distinguished road
إسقاط حسني مبارك ومحاكمته ، ستجعل الحاكم القادم حريصاً على إرضاء الشعب المصري حتى لايكون مصيره كمصير مبارك ..

من هنا تتبين فوائد إسقاط مبارك الكثيرة .. ونفس الشيء في تونس ..

وإنني لأتعجب من الشارد ورفاقه .. لماذا لاينصحون الحكام العرب بتلبية مطالب الشعب بدلاً من إزعاجنا بضرر الخروج على الحكام ..!

فلو كل حاكم أرضى شعبه .. لما فكر أحد بالخروج عليه أساساً ..
tsonami_99 غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2011, 01:08 AM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 576
قوة التقييم: 0
قوافل الدعوه is on a distinguished road
[center]
أخي الكريم سابح

ليس في الحديث المذكور أي دليل على الفورات التي حدثت في بعض البلاد العربية وليس فيه أي ذكر او إشارة لما ذكرت
حتى ما تم تلوينه باللون الأحمر لا يدل لا من قريب ولا من بعيد لما ذكرت.

وهنا قضية مهمة يجب التنبه لها, وهو تساهل بعض الإخوة في تنزيل أحاديث الفتن على وقائع محددة, وهذا في الحقيقة نوع من التاويل الباطل للللأحاديث النبوية يجب البعد عنه.


ثم إن المتأمل لهذه الثورات يجد الغالب عليها هم دعاة الحرية المطلقة والديمقراطية, ولم نسمع أنهم دعوا لتطبيق الشريعة بل الثوار في تونس قالوا سبب نجاح ثورتنا هو بعدها عن المساجد !!

وتم تأسيس تسعين حزبًا في تونس كلها غير دينية !!

والغنوشي صاحب حزب النهضة التونسي قال سنسمح بلبس البكيني وشرب الخمر على الشواطيء التونسية إذا تسلمنا الحكم.
مع العلم أن هذا الحزب يعتبر أقرب الأحزاب التونسية للإسلام.



قالت صحيفة تايمز إن زعيم حركة النهضة في تونس الشيخ راشد الغنوشي أبلغها بأن حكومة إسلامية في المستقبل بقيادة الحركة ستحافظ على تونس كوجهة سياحية.
وقال الغنوشي في حديث للصحيفة إنه إذا تولت النهضة السلطة في تونس فإنها لن تمنع الخمور أو النساء من ارتداء البكيني في الشواطئ.
وقال الغنوشي "لقد زرت عاصمة السياحة في تونس، مدينة الحمامات، والتقيت بالعاملين في القطاع وأصحاب الفنادق فيها، وسألوني عن رؤيتي للسياحة، فقلت لهم إن الإسلام ليس دينا منغلقا، ونحن نريد لبلدنا أن يكون منفتحا على كل الدول، قلت لهم سنفعل ما بوسعنا لإنجاح الموسم السياحي، ونريد جذب السياح قدر المستطاع، ولكننا في الوقت ذاته قلقون على التقاليد المحلية، ونسعى لوضع وسط".
وقالت الصحيفة إن الغنوشي الذي حُكم عليه غيابيا بالسجن مدى الحياة، أنجب أربع بنات وولدين في بريطانيا وترك مسكنه في هيمل همستاد بهيرتفوردشاير وعاد إلى تونس في يناير/كانون الثاني الماضي.
وأضافت أنه ألف سبعة كتب قدم فيها نظرة ديمقراطية للإسلام شبيهة بتلك التي تبناها صديقه رجب طيب أردوغان في تركيا.
كما تحدثت الصحيفة عن مخاوف يبديها الليبراليون في تونس عن مخاوفهم من وصول حركة النهضة للسلطة وفرضها قيودا إسلامية على النموذج الغربي لحياتهم، وقالت إنهم يتهمون الحركة بتبني خطاب مزدوج عندما تتحدث عن الديمقراطية.
وأضافت الصحيفة أن الغنوشي نفى وجود أي خطط لحركته للسعي من أجل مجلس تأسيسي أو نيته ليصبح رئيسا أو حتى رئيس وزراء، وقال "أريد الابتعاد عن السياسة والتفرغ للعمل الاجتماعي والفكري".
وأضاف "الشباب هم من صنعوا الثورة ويجب أن نترك لهم المكان ليتولوا مسؤولياتهم، والنخبة السياسية في العالم العربي مملوءة بكبار السن ذوي الشعر الأبيض، ونحن نريد للشباب أن يأخذ فرصته للوصول إلى أعلى المستويات، فهذه ستكون ثورة حقيقية".
وقالت الصحيفة إن تونس تستقبل سبعة ملايين سائح سنويا وهي أكثر البلدان العربية "تغربا"، ولهذا قال الغنوشي إن الإسلام لا يجب أن يمنع الخمور ولكن لا يشجعها، وأضاف "هذا لا يعني أننا نشجع الخمور، فهذا حرام ولا نريده، ولكن لا يكمن أن نتفق مع الناس بالقوة ولكن بإقناعهم، فهدفنا ليس وقف الخمور ولكن تقليل الطلب عليها".
كما كان للغنوشي النهج ذاته مع لباس البحر، فقال إن قوى السوق في تركيا تقود إلى نماذج مختلفة من الفنادق وبالتالي إلى أنواع مختلفة من النزلاء


فأي خلافة راشدة أيها المغفلون !!

,,



للفائدة:
ما هي شروط تنزيل أحاديث الفتن على الواقع ؟ وما هي الحكمة من ذكر أحاديث الفتن في كتب السنة ؟ وما منهج المحدثين في تدوين تلك الأحاديث والروايات ؟ ولماذا قاموا بجمعها ووضعها في مصنفاتهم ؟

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين ، وعلى صحابته ومن تبعهم إلى يوم الدين . أما بعد :
فإن أحاديث الفتن لم يخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم لغير فائدة ، بل لذكرها فوائد كثيرة جداً ، لعلنا نتعرص لبعضها ، لكن الأمر المهم قبل هذا ، هو أن أحاديث الفتن منها الصحيح ومنها الضعيف ، بل منها الموضوع ، ونحن مأمورون يأخذ ما صح عنه صلى الله عليه وسلم ﴿وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا﴾ «نضَّـر الله امرأً سمع مقالتي فوعاها فبلغها كما سمعها ، فرب مبلغ أوعى من سامع» ومنهيون أن ننقل ما لم يصح عنه كما قال صلى الله عليه وسلم : « من حدث عني بحديث يرى أنه كذب ، فهو أحد الكاذبين» ولا شك أن الكذابين والوضاعين قد كذبوا على النبي صلى الله عليه وسلم في جميع الأبواب ، ومنها أحاديث الفتن ، وبعض هذه الأحاديث قد تكون أخذت من الكهان والمنجمين ، أو من كتب أهل الكتاب … إلخ .

ومعلوم أن الإخبار عن الفتن إنما هو إخبار عن أمر غيبي مستقبلي ونحن معشر المسلمين «نؤمن بالغيب» لكن أحاديث الفتن لم تحدد الأزمنة بذكر اليوم والتاريخ والسنة ، بل نجدها تذكر وقوع الفتن بصورة مبهمة ، مثل «قبل الساعة سنوات خداعة …» «سيكون في أمتي ..» ، «تقاتلون اليهود حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر …» يوشك أن يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتل عليه الناس …» « سيكون في أمتي كذاب ومبير …» .
فمثل هذه الألفاظ لا يستطيع الشخص أن يسقطها على زمن محدد ، حتى تقع هذه الفتن بنفس المواصفات التي أخبر بها الصادق المصدوق .


فيشترط إذن ما يأتي :

1- صحة الحديث سنداً ومتناً ، وفق القواعد والضوابط التي وصفها علماء الحديث .

2- لا تنزل على شخص ، ولا على زمان ، ولا على مكان ، إلا بعد وقوعها ، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بنفس الصفات المذكورة في المتن .

أعود وهنا أذكر بعض الحكم من ذكر أحاديث الفتن .

أولاً : إثبات صدق نبوته صلى الله عليه وسلم إذ أخبر عن أمر غيبي ، ولا يعلم أحد وقوعه إلا الله أو من أوحى إليه الله بوحي .

ثانياً : إظهار إيمان المؤمنين وإرجاف المرجفين .

ثالثاً : هي أعلام من أعلام نبوته صلى الله عليه وسلم .

رابعاً : زيادة إيمان المؤمنين في حال تحققها ووقوعها .

خامساً : توبة واستقامة الفساق ورجوعهم عما هم فيه .

سادساً : إيمان بعض الكفار ممن أراد الله لهم الهداية .

من أمثلة التنزيل الخاطئ :

هناك أمثلة كثيرة لمثل هذا الأمر ، وقع منها العشرات ، وربما تسبب عن ذلك فتن وهرج وقتل ، وذلك مثل ظهور المهدي المدعي ، إبان حادثة الحرم في أيام جهيمان ، فقد ظهر رجل اسمه محمد عبد الله القحطاني ، لكن بقية الصفات لم تظهر ، وكذلك حديث «يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها …» فقد تداعى الصليبيون من قبل ، وحدثت قبل أعوام حرب الخليج الثانية ، وها هي اليوم الصليبية العالمية تدعو إلى تحالف جديد ، فبعض الناس أنزل حرب الخليج الثانية ، على أنها هي المعنية بالحديث ، وبعضهم أنزل التحالف الصليبي وغير الصليبي بقيادة أمريكا على أفغانستان ، وعلى ما أسموه بالإرهاب هو المعني بالحديث ، لأن مقصود أمريكا من الإرهاب ( الإسلام ) .

ولا شك أن هذا التنزيل خاطئ ، إذ أنه لا بد من تحقق جميع ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم حتى ننزل الحديث على الواقع .

إن بعض الكتاب ممن حاول إنزال الأحاديث على واقعنا المعاصر ، إنما ولع بذلك ، لعدم معرفته بالضوابط التي يجب أن يتعامل بها مع أحاديث الفتن ، وبعضهم أراد الاشتهار ولفت أنظار الناس إلى كتاباته ، وبعضهم اعتمد على نصوص في الكتب المحرفة التي ربما تحدد السنين .

وأكثر هؤلاء اعتمدوا على أحاديث موضوعة ، بل ونُسخ مخطوطة – زعموا – لا خطام لها ولا زمام ، بمعنى أنه لا أسانيد لها ولا أصل في كتب السنة ، ولعل بعضها يكون من دس اليهود والروافض .

فالخلاصة : أن أحاديث الفتن لا يجوز إنزالها على الواقع ، إلا بشرط صحتها سنداً ومتناً أولاً .
وثانياً : وقوعها بنفس الصفات الواردة في المتن بدون زيادة ولا نقصان .


المحدثين وأحاديث الفتن :

3- أما كتابة المحدثين لأحاديث الفتن وإثباتها في دواوين السنة ، فهذا لا يدل على صحة جميع تلك الأحاديث ، إلا تلك التي وردت في البخاري ومسلم ، وأما الكتب الأخرى التي لم يشترط مؤلفوها الصحة كالسنن والمسانيد ، فيحكم على كل حديث بحسب إسناده ومتنه ، فمنها ما يصح ، ومنها ما لا يصح .

والذين لم يشترطوا الصحة ذكروا الأحاديث بأسانيدها ، لتخلو عهدتهم ومسئوليتهم على حسب القاعدة ( من أسند فقد أحالك ) أي أحالك على الإسناد ، فأنت تنظر فيه ، وكان الواجب على من ليس عنده علم بأصول الحديث ، أن يرجع إلى أهل الشأن ، لكنهم لما لم يرجعوا إلى المتخصصين بهذا الشأن ، ظنوا أن كل كلام حديث ، وكل مدور رغيف ، فصاروا هم أنفسهم فتنة من جملة الفتن التي أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم ، وفتنوا الناس بجهلهم .

والمحدثون إنما كتبوا في مؤلفاتهم تلك الأحاديث ، من باب حفظ الأحاديث ، وتبليغ العلم ، وأداء الأمانة، وتحذيراً للأمة من الوقوع في الفتن ، واتخاذ التدابير اللازمة لذلك . ولم ينزلوها على واقع معين . بل كانوا مؤمنين بأنها ستقع لكنهم لا يعلمون زمان ولا مكان وقوعها، وتركوا ذلك لعلم الله وحكمته ، وأكثر الأحاديث التي اعتمد عليها المتكلمون في عصرنا ، هي ما رواها نعيم بن حماد في كتابه ( الفتن ) ونعيم بن حماد تكلم فيه علماء الجرح والتعديل . ثم على فرض براءته مما تكلم فيه ، فما حال شيوخه وشيوخ شيوخه وهكذا؟

وأما ادعاء صاحب كتاب ( معركة هرمجدّون ) أنه وجد مخطوطة نادرة ، فمن مؤلفها ؟ وأين إسنادها ؟ وكيف ظفر بها دون غيره من المحدثين ؟ ثم ما جاء به من الأحاديث يضحك المجانين فضلاً عن العقلاء ، ويستحيل أن يكون رسولنا صلى الله عليه وسلم قد نطق بها وحاشاه إذ أن بعضها واضح الكذب والبطلان .


وكتب د. عقيل بن محمد المقطري
,,
قوافل الدعوه غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2011, 01:19 AM   #14
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
إن بعض الكتاب ممن حاول إنزال الأحاديث على واقعنا المعاصر ، إنما ولع بذلك ، لعدم معرفته بالضوابط التي يجب أن يتعامل بها مع أحاديث الفتن ، وبعضهم أراد الاشتهار ولفت أنظار الناس إلى كتاباته ، وبعضهم اعتمد على نصوص في الكتب المحرفة التي ربما تحدد السنين

............

احسنت فلقد أصبت .. جزاك الله خيرا اخي الطيب

والله اليوم شادن حيلك ماشاء الله عليك


تحيتي لك
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2011, 01:24 AM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: بالرس
المشاركات: 116
قوة التقييم: 0
البحيرة is on a distinguished road
سؤال للجامية الي هنا


المشائخ يدعون على بشار والقذافي

ليش المشائخ ما ارسلوا للشعب السوري او اللليبي انهم يركدون حقنا للدماء

ياجامية ترى لنا عقول احترمونا شوي لو شوي بس
البحيرة غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2011, 01:27 AM   #16
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 115
قوة التقييم: 0
Thomas Jefferson is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الغزال الشارد) مشاهدة المشاركة
إن بعض الكتاب ممن حاول إنزال الأحاديث على واقعنا المعاصر ، إنما ولع بذلك ، لعدم معرفته بالضوابط التي يجب أن يتعامل بها مع أحاديث الفتن ، وبعضهم أراد الاشتهار ولفت أنظار الناس إلى كتاباته ، وبعضهم اعتمد على نصوص في الكتب المحرفة التي ربما تحدد السنين

............

احسنت فلقد أصبت .. جزاك الله خيرا اخي الطيب

والله اليوم شادن حيلك ماشاء الله عليك


تحيتي لك
لانتحتاج نصوص الكل يستطيع توظيفها ,,, خاطب عقول الناس اما حفظ نصوص لبشر ليسو معصومين عن الخطا و من عصور غابره وترديدها وكأنك أتيت بالعلم اليقين فهذا لايسمن ولا يغني من جوع ,,
Thomas Jefferson غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2011, 01:31 AM   #17
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 115
قوة التقييم: 0
Thomas Jefferson is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البحيرة مشاهدة المشاركة
سؤال للجامية الي هنا


المشائخ يدعون على بشار والقذافي

ليش المشائخ ما ارسلوا للشعب السوري او اللليبي انهم يركدون حقنا للدماء

ياجامية ترى لنا عقول احترمونا شوي لو شوي بس
مشائخ حكومه ,, المظاهرات كانت محرمه ايام الثورة المصريه وفتاوى تحريم الخروج عن الحاكم بكل منتدى بل أصبح حديث الشارع حتى إن كان ضالم سارق قاتل حرمو الخروج عليه والآن وبعد خطاب الملك وإنكاره للثورة السوريه أتوك مشائخ الحكومه الكل ينكر على بشار ويدعي عليه ويتكلم عليه ,, حلقت طاش امس يوم الهيئه الشرعيه داخل البنك ويبحثون عن حل شرعي هي الحل دائما مع رجال الدين
Thomas Jefferson غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2011, 01:54 AM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها thomas jefferson مشاهدة المشاركة
مشائخ حكومه ,, المظاهرات كانت محرمه ايام الثورة المصريه وفتاوى تحريم الخروج عن الحاكم بكل منتدى بل أصبح حديث الشارع حتى إن كان ضالم سارق قاتل حرمو الخروج عليه والآن وبعد خطاب الملك وإنكاره للثورة السوريه أتوك مشائخ الحكومه الكل ينكر على بشار ويدعي عليه ويتكلم عليه ,, حلقت طاش امس يوم الهيئه الشرعيه داخل البنك ويبحثون عن حل شرعي هي الحل دائما مع رجال الدين
الله يهديك

التكفير والخروج مسائل صعبة وقد يختلف فيها لذلك نتبع العلماء ويكفينا ذلك ...

الا اذا كنت تتهمهم في نواياهم فالله اعلم ؟؟!!!!!
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2011, 01:59 AM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البحيرة مشاهدة المشاركة
سؤال للجامية الي هنا


المشائخ يدعون على بشار والقذافي

ليش المشائخ ما ارسلوا للشعب السوري او اللليبي انهم يركدون حقنا للدماء

ياجامية ترى لنا عقول احترمونا شوي لو شوي بس
القذافي نظامه نظام كفري وكذا الأسد لوجود مبررات وغير ه


وهذه مسألة اجتهادية مسألة القدرة على خلعه .. فلا تقارن هذين المجرمين بحكامنا السلفيين .. غفر الله لهم وحماهم


و نتيجة الخروج على الحكام لم ينجح احد . فشل في فشل في فشل ..
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 12-08-2011, 02:16 AM   #20
عضو لم يُفعل
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
tsonami_99 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الغزال الشارد) مشاهدة المشاركة
القذافي نظامه نظام كفري وكذا الأسد لوجود مبررات وغير ه


وهذه مسألة اجتهادية مسألة القدرة على خلعه .. فلا تقارن هذين المجرمين بحكامنا السلفيين .. غفر الله لهم وحماهم


و نتيجة الخروج على الحكام لم ينجح احد . فشل في فشل في فشل ..
توك جايب حديث (وإن ضرب ظهرك وسرق مالك) ، هالحين تقول الأسد فيه مبررات لإسقاطه والدعاء عليه

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


يازين تناقضاتكم ..
tsonami_99 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.