LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2011, 02:37 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي الاحداث الحالية وتساقط الجبابرة اخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت.

وروى الإمام أحمد عن حذيفة رضي الله عنه أنه قال: ذهبت النبوة فكانت الخلافة على منهاج النبوة. وصححه الأرناؤوط.
أما عن معنى الحديث: فالخلافة على منهاج النبوة هي خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي ، كما هو ظاهر الروايات. أما الملك العضوض، فالمراد به التعسف والظلم. قال ابن الأثير في النهاية: (ثم يكون ملك عضوض) أي يصيب الرعية فيه عسْفٌ وظُلْم، كأنَّهم يُعَضُّون فيه عَضًّا. والعَضُوضُ: من أبْنية المُبالغة. وفي رواية (ثم يكون مُلك عُضُوض) وهو جمع عِضٍّ بالكسر، وهو الخَبيثُ الشَّرِسُ. ومن الأول حديث أبي بكر (وسَتَرَون بَعْدي مُلْكا عَضُوضاً). اهـ
وأما الملك الجبري، فالمراد به الملك بالقهر والجبر. قال ابن الأثير في النهاية: ثم يكون مُلك وجَبَرُوت> أي عُتُوّ وقَهْر. يقال: جَبَّار بَيّن الجَبَرُوّة، والجَبريَّة، والْجَبَرُوت. اهـأما عن تحقق ما في الحديث، فقد تقدم أن من السلف من جعله قد تحقق في جميع مراحله، وأن الخلافة الأخرى التي على منهاج النبوة، هي خلافة عمر بن عبد العزيز. لكن قال الألباني في السلسلة الصحيحة: ومن البعيد عندي جعل الحديث على عمر بن عبد العزيز؛ لأن خلافته كانت قريبة العهد بالخلافة الراشدة، ولم يكن بعد ملكان ملك عاض وملك جبري. والله أعلم. اهـ



من خلال هذا الحديث العالم يسير على ابواب خلافة على منهج النبوة متي سيتحقق ذلك الله أعلم لكن الشي الاكيد أن الاحداث تسير لصالح الاسلام وتمكينه في الأرض وذلك عبر تمكن الشعوب من حكمها لنفسها والتي حتما تريد الاسلام هو الحكم لها في شؤون حياتها


















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
قديم 11-08-2011, 03:34 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ناصر الخليوي
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

الا أن نصر الله قريب - جزاك الله خيرا - وياليت الذين يدفعون عن سقوط مبارك وشين تونس يفهمون ( ان ربك لبالمرصاد)



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 11-08-2011, 11:31 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

( ان ربك لبالمرصاد) نعم وفقك الله



















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
قديم 11-08-2011, 11:55 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم


وصدق رسول الله يوم قال(( اسمع واطع ولو ضرب ظهرك وأخذ مالك )) حديث صحيح باكثر من طريق ..


أثبت الباحثون أن من خرج على ولي أمره لم ينجح منهم أحد على مر التاريخ ..


وطريق الوصول لهذه الخلافة بالعلم والصبر واتباع منهج السلف .. فأفغانستان ليست عنا ببعيد .. فهاهم طردوا السوفييت وقتلوا بعظهم فأبادهم الله تعالى ..ولم يبق من دولتهم الا كسير وعوير وثالث مافيه خير
..
قديم 12-08-2011, 12:10 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
tsonami_99
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (الغزال الشارد)



أثبت الباحثون أن من خرج على ولي أمره لم ينجح منهم أحد على مر التاريخ ..


..
حشا طلاب منازل !!

أقول ليتهم ذيك الليلة جلسوا يسولفون عن حرب الخليج ..
قديم 12-08-2011, 12:21 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tsonami_99

حشا طلاب منازل !!

أقول ليتهم ذيك الليلة جلسوا يسولفون عن حرب الخليج ..
أ ي منازل يا خوي مدارس مدارس


الشيخ ابن باز رحمه الله

شروط جواز الخروج على الحاكم
لو افترضنا أن هناك خروجاً شرعياً لدى جماعة من الجماعات، هل هذا يبرر قتل أعوان هذا الحاكم وكل من يعمل في حكومته مثل الشرطة والأمن وغيرهم؟



سبق أن أخبرتك[1] أنه لا يجوز الخروج على السلطان إلا بشرطين: أحدهما: وجود كفر بواح عندهم من الله فيه برهان. والشرط الثاني: القدرة على إزالة الحاكم إزالة لا يترتب عليها شر أكبر منه، وبدون ذلك لا يجوز.


--------------------------------------------------------------------------------

[1] يشير الشيخ إلى كلامه المتقدم تجده في فتوى رقم (1933).
قديم 12-08-2011, 12:49 AM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

قال الشيخ بن باز رحمه الله تعالى : (لا يجوز منازعة ولاة الأمور والخروج عليهم لأنه يسبب مفاسداً كبيرةً وشراً عظيماً وإذا رأى المسلمون كفراً بواحاً عندهم من الله فيه برهان فلا بأس أن يخرجوا أو كان الخروج يسبب شراً أكثر فليس لهم الخروج رعاية للمصالح العامة والقاعدة الشرعية المجمع عليها : ( أنه لا يجوز إزالة الشر بما هو أشر منه ، بل ويجب درء الشر بما يزيله أو يخففه ).

قديم 12-08-2011, 12:50 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
tsonami_99
عضو لم يُفعل
 

إحصائية العضو







افتراضي

[quote=(الغزال الشارد);4534785]

أ ي منازل يا خوي مدارس مدارس


الشيخ ابن باز رحمه الله

شروط جواز الخروج على الحاكم
لو افترضنا أن هناك خروجاً شرعياً لدى جماعة من الجماعات، هل هذا يبرر قتل أعوان هذا الحاكم وكل من يعمل في حكومته مثل الشرطة والأمن وغيرهم؟



سبق أن أخبرتك[1] أنه لا يجوز الخروج على السلطان إلا بشرطين: أحدهما: وجود كفر بواح عندهم من الله فيه برهان. والشرط الثاني: القدرة على إزالة الحاكم إزالة لا يترتب عليها شر أكبر منه، وبدون ذلك لا يجوز.


--------------------------------------------------------------------------------

جميل ، إذن أنت ترى أن الخروج على رئيس تونس جائز ؛ كونه كان يمنع التليفزيون من بث الآذان ..
وكان يمنع رجال الأمن من أداء الصلوات ؟
قديم 12-08-2011, 12:56 AM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

هذا ابن تيمية رحمه الله فيقول في كتابه "منهاج السنة النبوية": "لا يكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان خروجها من الفساد أعظم من الفساد الذي أزالته"... بل يصمّ ابن تيمية الرأي الذي يدعو إلى الخروج على الحاكم الظالم والفاسق بأنه "رأي فاسد فإن مفسدته أعظم من مصلحته، وقلّ من خرج على إمام ذي سلطان إلا كان ما تولد على فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة

قديم 12-08-2011, 12:57 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

ونجد هذا الرأي قارّاً لدى أعلام السلفية حتى اليوم، فها هو ابن عثيمين يقول في تعقيبه على كتاب السياسة الشرعية لابن تيمية: "مهما فسقوا في أنفسهم وظلموا الخلق فالواجب طاعتهم والسمع لهم وعدم منابذتهم لما يترتب على منابذتهم وعصيانهم والتمرد عليهم من المفاسد العظيمة... ولهذا أمر النبي عليه الصلاة والسلام بالسمع والطاعة للأمراء وإن ضربوا ظهورنا وأخذوا أموالنا وإن لم يعطونا حقنا، فإن الواجب علينا أن نعطيهم حقهم، ونسأل الله حقنا"!



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:11 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8