عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-08-2011, 04:17 AM   #21
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 729
قوة التقييم: 0
خفرع is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها واحد رساوي مشاهدة المشاركة
من يوم شفت اسمك وانا غاسل يدي

واضح من اللي يكذب الكذبه ويصدقها

الحين اقولك كل المسال اللي تكلم عنها رفيقك رادين عليها مشائخنا كلهم من دون استثناء

ثم تلف وتدور زي رفيقك

كل هذا عشان المشائخ تكلموا في طاش

ترى الحق احق ان يتبع ماهو طاش ( الله لا يطيش عقولنا )
طيّب يا غاسل ايده انتبه لا تتوسّخ ايدك ياطوني ..

اترك عنك هذا كلّه و خلنا على "اللحوم المسمومة" ..

عطني دليل من "الكتاب" أو من "السنّة" تقول بأنّ لحوم العلماء مسومة بهذا النص ..؟!

انتظرك يا شاطر ..

^_^
خفرع غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 13-08-2011, 04:24 AM   #22
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 1,355
قوة التقييم: 0
لموورة is on a distinguished road
مشكور على التنبيه
__________________
لموورة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 06:21 AM   #23
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خفرع مشاهدة المشاركة
طيّب يا غاسل ايده انتبه لا تتوسّخ ايدك ياطوني ..

اترك عنك هذا كلّه و خلنا على "اللحوم المسمومة" ..

عطني دليل من "الكتاب" أو من "السنّة" تقول بأنّ لحوم العلماء مسومة بهذا النص ..؟!

انتظرك يا شاطر ..

^_^
كنت جاي أسأل نفس سؤال خفرع
جملة لحوم العلماء مسمومة هل لها تأصيل شرعي معتبر ؟
أتمنى من الإخوان أن يفيدوننا بهالخصوص
__________________
هزيم الرعد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 06:55 AM   #24
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 18
قوة التقييم: 0
وردة الجـوري is on a distinguished road
ياأخي خاف الله ولاتعمم المشايخ مثلهم مثل غيرهم غير منزهين من الخطاء وكل واحد يمثل نفسه مو اذا شفت شيخ سرق قلت ان كل المشايخ يسرقون هذا موشيخ علشان طول اللحية وقصر ثوبة
وبعدين وش فيها اذا المشايخ (اقصد المشايخ الصدق ) يأخذون رواتب عالية ويلبسون ويسكنون القصور انا سمعت الشيخ الجبيلان في بداية يقول انا سألت ابن عثيمين وش حكم اللي يشتري سيارة غالية قال مافيها شي اذاكان عنده والله رازقة ليش مايظهر نعمة الله عليه
يعني الشيخ لازم يكون حزين وفقير ولا يأخذ ولاريال لين يموت ليش موانسان
واخيرا اذكرك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار "
__________________
يااارب اجمعني انا وأحبتي في الفردوس الاعلى
وردة الجـوري غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 11:20 AM   #25
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 77
قوة التقييم: 0
الكتاب المفنتوح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وردة الجـوري مشاهدة المشاركة
ياأخي خاف الله ولاتعمم المشايخ مثلهم مثل غيرهم غير منزهين من الخطاء وكل واحد يمثل نفسه مو اذا شفت شيخ سرق قلت ان كل المشايخ يسرقون هذا موشيخ علشان طول اللحية وقصر ثوبة
وبعدين وش فيها اذا المشايخ (اقصد المشايخ الصدق ) يأخذون رواتب عالية ويلبسون ويسكنون القصور انا سمعت الشيخ الجبيلان في بداية يقول انا سألت ابن عثيمين وش حكم اللي يشتري سيارة غالية قال مافيها شي اذاكان عنده والله رازقة ليش مايظهر نعمة الله عليه
يعني الشيخ لازم يكون حزين وفقير ولا يأخذ ولاريال لين يموت ليش موانسان
واخيرا اذكرك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار "
ومن هو اللي يقول لايتمتع مشايخكم بملايينهم وقصورهم ومزارعهم واستراحاتهم وزوجاتهم وخدمهم ؟
مادامت اموالهم حلال يسوون اللي يبون
لكننا نتكلم عن لهفهم الاموال بالحرام
والاّ كيف نصدق ان قاضي او كاتب عدل ماامضى سبع سنين بالوظيفة عنده :
خمسة بيةت

ثلاث استراحات
خمس سيارات منهن وحدة ب350 الف ريال وثانية ب 280 الف ريال ؟
هذا غير الرصيد اللي مايمكن عده

قولوا لي من وين كل هالاموال ؟
من الوظيفة اللي لو استمر فبها 60 سنة ماوصل لواحد بالمية من هالاموال

مادري ليش ماتخافون الله
وكيف تدافعون عن الباطل والحرام ؟

تراكم ستسألون عن شهادتكم وتزكياتكم

والله

والله
والله

ماينفعكم اللي تدافعون عن موبقاتهم يوم القيامة

ستسألون عن شهاداتكم

اتقوا الله
ترى ماكل ملتحي ولايلبس عقال منزه من العيوب
مثلهم مثل بقية البشر
يأيها المشجعين على الحرام
ياايها المريدين
ياايها الاحباب
ياايها المخدوعين
اصحوا
اصحوا
اصحوا

لاتحملون ذممكم ذنوب اللي تدافعون عنهم بالحق والباطل

والمصيبة انكم تدرون بسوايا اللي تدافعون عنهم
كيف تدافعون عن من اخذ 200 مليون رشوة
وكيف تدافعون عن القاضي اللي ارتكب الكبائر
وكيف تزكون من يستلمون من البنوك بالشهر اكثر من 300 الف ريال علشان يغطون بلاويهم ويقول الناس عنهم انهم بنوك اسلامية ؟
يازين الحلال يااخوان

ويازين القناعة
ويازين اللي يقسمه رب العباد

ماتدرون ان الحرام لايدوم وان دام لاينفع

نصيحتي لكم ولنفسي

لاتزكون احد من باب الفزعة بس

تراكم تشاركون بالثم والذنب والجريمة

اللي يصيب سواء قاضي او شرطي او مدرس او اي واحد نقول له ونعم
واللي يخطي مهما كان نقول اخطيت

لاتنظرون للاشكال واللحية والعقال والثوب
الرسول يقول ان الله لاينظر إلى صوركم ولكن إلى قلوبكم

اللهم اني قد بلغت
الكتاب المفنتوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 04:04 PM   #26
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 321
قوة التقييم: 0
الكتاب المفتوح is on a distinguished road
اللهم اني صائم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الكتاب المفتوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 04:18 PM   #27
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
دموع حائره is on a distinguished road
لاتروح بعيد ابسط مثال مدينة الرس فيها بلاوي متلتله وين المشايخ مايتكلمون عنها ولا على شان معارفهم المسلسلات على حرمتها لكن تكشف المستور
دموع حائره غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 04:39 PM   #28
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
Miss.Rain is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الكتاب المفنتوح مشاهدة المشاركة
كلامك في البداية جميل وكلنا نتفق ان هؤلاء الشواذ من القضاة ومستغلي الدين لايمثلون الدين الحقيقي
ولكن لماذا تحرمون انتقادهم من طاش وتعتبرون انتقادهم حرباً على الدين ؟
من الدين تعرية هؤلاء وفضحهم كما امر الله ورسوله
فلا تدافعون عن اللصوص اللابسين عباءة الدين
فالزاهدين والنظيفين مثل ابن باز وابن عثيمين لم يتهمهم احد
اما ان تعتبرون كل ملتحي ولابس ثوب قصير وفي فمه مسواك مع تكشيرة هو الدين فهذه جريمة بحق الاسلام. لانكم تخلطون بين الصادقين والمنافقين
لن يصلح الحال الا بفضح هؤلاء واذنابهم من المدافعين عنهم
الذين يلطخون صورة الدين شقّين ، المغالين والمفرطين ،
والاعتدال والوسطية هو منهج الإسلام الحقيقي ،


من تظهر عليه علامات الالتزام ليس بالضرورة أنه يكون متفقّه في الدين ،
ومن كان لديه نصيب من العلم فليس بالضرورة أن يكون زاهداً وورعاً ،
فالله هو الهادي ،
قلت ليس بالضرورة أي أنه ليس لك أن تحكم على الناس هذا صادق أو منافق ،
فالله يتولاهم ،
وقلوبنا بين اصبعين من اصابعه ،
فادعو الله أن يطهّر قلوبنا من الكفر والنفاق ،


في البداية أنت تعمم ،
وهذا خطأ كبير ،
السواد الأعظم من العلماء وطلبة العلم أسأل الله أن يختم لنا ولهم بالحسنى ،
يتورعون عن الحرام ، ومصالحهم الدينية أهم من الدنيوية ،
انتبه فأنت تذمّ ورثة الأنبياء ،
ولحوم العلماء مسمومة ،
أتعلم لمَ هي مسمومة ؟!
لأن استنقاص العلماء وسبهم يسبب فتنة بين المسلمين ،
والفتنة أشد من القتل ،
فهو من جانب يضعف ثقة الناس في العلماء والمصلحين ،
فلا يقبلون منهم شيئاً ،
ومن جانب يهز إيمان الناس ،
فعندما يرون نماذج من العلماء يتم تمثيلها على أنها تستغل الدين ،
سيعتبرون هذا الدين نقصاً على البشرية وعائقاً لتقدمها ،
ومن جانب آخر يهزئ بنا أعداء الله ،
فهم يبحثون عن أية فجوة في ديننا أو في مجتمعنا الديني ،
ولا شك أن هذا يساعد في مخططاتهم التغريبية لهز ثقة المسلمين بدينهم وسلخه عنهم ،
ومن جانب يثني من يريد الدخول في الإسلام عنه ،
وهناك جوانب آخرى أشد وأخزى ،
فلا تعتقد أن هذه الطريقة المثلى ،
فلسنا نقوّم الأعوج بأعوج منه ،


وثق أن هؤلاء لا يمتّون للإصلاح بصلة ،
هناك قضايا تناسبهم ويطمحون لتحقيقها ،
لا هي من أجل الدين ولا من أجل الدولة ،
ننظر إليها على أنها فساد وينظرون إليها على أنها غاية ،
ومع هذا لا يهزؤون بها وقد يستميتون للدفاع عنها ،
قل لي لماذا ؟!


المسألة ليست في إصلاح - قد يكون وقد لا يكون - يترتب عليه فساد فحسب ،
المسألة أننا سنتسبب في فوضى كبيرة ،
دع الخبز للخباز ،
فلسنا في هذا أفقه وأعلم من علماءنا ودعاتنا إلى الصلاح ،
ومن واجب علماء الأمة أن يناصحوا ولاة أمرها ،
ومصالح الدولة بيد ولي الأمر أولاً وآخراً ،
فمن عُرف بفساده - في أي منصب - لن يترك له المجال ليفسد ،
فلا تجعل اللوم على الدين ولا على أخطاء المتدينين ،
وليس لأحد أن يطّلع على ما تخفي الصدور ،
فهي الذمم يا هذا !
ثم إن ذلك بما كسبت أيدينا ،
" اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا "
Miss.Rain غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 08:30 PM   #29
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 77
قوة التقييم: 0
الكتاب المفنتوح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها miss.rain مشاهدة المشاركة


الذين يلطخون صورة الدين شقّين ، المغالين والمفرطين ،
والاعتدال والوسطية هو منهج الإسلام الحقيقي ،


من تظهر عليه علامات الالتزام ليس بالضرورة أنه يكون متفقّه في الدين ،
ومن كان لديه نصيب من العلم فليس بالضرورة أن يكون زاهداً وورعاً ،
فالله هو الهادي ،
قلت ليس بالضرورة أي أنه ليس لك أن تحكم على الناس هذا صادق أو منافق ،
فالله يتولاهم ،
وقلوبنا بين اصبعين من اصابعه ،
فادعو الله أن يطهّر قلوبنا من الكفر والنفاق ،


في البداية أنت تعمم ،
وهذا خطأ كبير ،
السواد الأعظم من العلماء وطلبة العلم أسأل الله أن يختم لنا ولهم بالحسنى ،
يتورعون عن الحرام ، ومصالحهم الدينية أهم من الدنيوية ،
انتبه فأنت تذمّ ورثة الأنبياء ،
ولحوم العلماء مسمومة ،
أتعلم لمَ هي مسمومة ؟!
لأن استنقاص العلماء وسبهم يسبب فتنة بين المسلمين ،
والفتنة أشد من القتل ،
فهو من جانب يضعف ثقة الناس في العلماء والمصلحين ،
فلا يقبلون منهم شيئاً ،
ومن جانب يهز إيمان الناس ،
فعندما يرون نماذج من العلماء يتم تمثيلها على أنها تستغل الدين ،
سيعتبرون هذا الدين نقصاً على البشرية وعائقاً لتقدمها ،
ومن جانب آخر يهزئ بنا أعداء الله ،
فهم يبحثون عن أية فجوة في ديننا أو في مجتمعنا الديني ،
ولا شك أن هذا يساعد في مخططاتهم التغريبية لهز ثقة المسلمين بدينهم وسلخه عنهم ،
ومن جانب يثني من يريد الدخول في الإسلام عنه ،
وهناك جوانب آخرى أشد وأخزى ،
فلا تعتقد أن هذه الطريقة المثلى ،
فلسنا نقوّم الأعوج بأعوج منه ،


وثق أن هؤلاء لا يمتّون للإصلاح بصلة ،
هناك قضايا تناسبهم ويطمحون لتحقيقها ،
لا هي من أجل الدين ولا من أجل الدولة ،
ننظر إليها على أنها فساد وينظرون إليها على أنها غاية ،
ومع هذا لا يهزؤون بها وقد يستميتون للدفاع عنها ،
قل لي لماذا ؟!


المسألة ليست في إصلاح - قد يكون وقد لا يكون - يترتب عليه فساد فحسب ،
المسألة أننا سنتسبب في فوضى كبيرة ،
دع الخبز للخباز ،
فلسنا في هذا أفقه وأعلم من علماءنا ودعاتنا إلى الصلاح ،
ومن واجب علماء الأمة أن يناصحوا ولاة أمرها ،
ومصالح الدولة بيد ولي الأمر أولاً وآخراً ،
فمن عُرف بفساده - في أي منصب - لن يترك له المجال ليفسد ،
فلا تجعل اللوم على الدين ولا على أخطاء المتدينين ،
وليس لأحد أن يطّلع على ما تخفي الصدور ،
فهي الذمم يا هذا !
ثم إن ذلك بما كسبت أيدينا ،
" اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا "



عزيزي

أشكر لك مجاء في تعقيبك
لكن أين التعميم في كلامي ؟

أنا ذكرت أمثلة من الجرائم ولم أقل أنها تشمل الجميع لكنها تمثل نسبة كبرى ممن يلبسون لباس الدين كذباً ونفاقاً واستغلالاً

والرسول عليه الصلاة والسلام عندما ذكر بأن كل قاضيين من ثلاثة في النار أي ثلث القضاة فهل نكذب بهذا الحديث ليرضى البعض ؟

ليتنا نحكم العقول يا أخي بدلاً من الدفاع عن الشر

ويجب أن نفرق بين الدين كمعتقد لايجوز الإساءة له وبين البشر حتى لو ظهروا بظاهر الخداع التي جاء زمن نفهم فيه أنها لاتنطلي على العقلاء
فمن أراد الزواج كل ستة أشهر أطال لحيته وقصر ثوبه

وكذلك من أراد جمع الأموال باسم عمل الخير
وغير ذلك الكثير من أعمال وألاعيب الخداع والتمويه والاستغفال
جاء الزمن الذي نطبق فيه قول نبينا صلى الله عليه وسلم ( إنا الله لاينظر إلى صوركم ولكن إلى قلوبكم )

ويجب أن نكفر بأن كلمة الملتزم تطلق على من يطلق لحيته ويقصر ثوبه ويحرم لبس العقال

فكم من حليق ومسبل ويلبس العقال لكنه أتقى مليون مرة من الكثيرين من تلك العينات
الكتاب المفنتوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-08-2011, 08:43 PM   #30
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 115
قوة التقييم: 0
Thomas Jefferson is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها وردة الجـوري مشاهدة المشاركة
ياأخي خاف الله ولاتعمم المشايخ مثلهم مثل غيرهم غير منزهين من الخطاء وكل واحد يمثل نفسه مو اذا شفت شيخ سرق قلت ان كل المشايخ يسرقون هذا موشيخ علشان طول اللحية وقصر ثوبة
وبعدين وش فيها اذا المشايخ (اقصد المشايخ الصدق ) يأخذون رواتب عالية ويلبسون ويسكنون القصور انا سمعت الشيخ الجبيلان في بداية يقول انا سألت ابن عثيمين وش حكم اللي يشتري سيارة غالية قال مافيها شي اذاكان عنده والله رازقة ليش مايظهر نعمة الله عليه
يعني الشيخ لازم يكون حزين وفقير ولا يأخذ ولاريال لين يموت ليش موانسان
واخيرا اذكرك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم " إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار "
يتكلمون ليلاً ونهاراً عن الورع والتقوى وهم أبعد مايكونون عنه ,, اذا كان يسكن في بيت قيمته ملايين ويتقاضي ملايين من الدوله لأنه شيخ (الحكومه تشتري ذمته بالفلوس) هذا ينافي العقل والمنطق ,, أما اذا جاء واحد مثل الراجحي له بزنس معروف ويسكن بيت وسيارات ما أحد يقول شي ,, لكن شخص يتاجر من الدين هذا الغش والتدليس على الناس ,,,
Thomas Jefferson غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19