عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-08-2011, 10:47 PM   #31
عضو بارز
 
صورة متهور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: الرس لا خلا ولا عدم
المشاركات: 379
قوة التقييم: 0
متهور is on a distinguished road
يقول المثل الشعبي


من يقول للقاضي غط .........

الباقي مشفر
متهور غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 14-08-2011, 12:56 AM   #32
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 69
قوة التقييم: 0
ذهلان is on a distinguished road
فك الشفرة يامتهور
ذهلان غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-08-2011, 01:28 AM   #33
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 215
قوة التقييم: 0
دلعهم كلهم is on a distinguished road
يانااااااااااااااااااااااااااااااس ياهوه اتقوا الله فيما تقولون نحن ولله الحمد في دولة مسلمه تخاف الله وتحكم شرعه فمن استهزاء بالمشايخ فقد استهزاء بالدين الذي ينتسبون إليه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عجبا لكم ؟؟؟ الى متى وانتم على هذه الحاله ........... واذا كان فيه مشايخ كما تقول على هذا الحال فليس كل كاتب عدل شيخ وليس كل ملتحي عالم
__________________
دلعهم كلهم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-08-2011, 02:21 AM   #34
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 77
قوة التقييم: 0
الكتاب المفنتوح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها دلعهم كلهم مشاهدة المشاركة
يانااااااااااااااااااااااااااااااس ياهوه اتقوا الله فيما تقولون نحن ولله الحمد في دولة مسلمه تخاف الله وتحكم شرعه فمن استهزاء بالمشايخ فقد استهزاء بالدين الذي ينتسبون إليه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! عجبا لكم ؟؟؟ الى متى وانتم على هذه الحاله ........... واذا كان فيه مشايخ كما تقول على هذا الحال فليس كل كاتب عدل شيخ وليس كل ملتحي عالم
اشهد الله انني اتعبده بكرهي للمرتشين واللصوص والمنافقين
لم يبق الا ان تقولوا ان انتقاد اصحاب المشالح يخرج من الملة
لعنة الله على الغلو والتعصب والجهل والتبعية
اول مرة ندري ان اللصوص لحومهم مسمومة
ياويل اللي ياكل لحم واحد منهم
الكتاب المفنتوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-08-2011, 02:23 AM   #35
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 77
قوة التقييم: 0
الكتاب المفنتوح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها متهور مشاهدة المشاركة
يقول المثل الشعبي


من يقول للقاضي غط .........

الباقي مشفر
قاضي الشغالة يالله قلول له غط كل بلاويك
ويلقى من يدافع عنه ويقول انه كان يعطي الشغالة دروس تقوية في العقيدة
واخزياااااااااه وبس
الكتاب المفنتوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-08-2011, 03:02 AM   #36
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
Miss.Rain is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الكتاب المفنتوح مشاهدة المشاركة
عزيزي

أشكر لك مجاء في تعقيبك
لكن أين التعميم في كلامي ؟

أنا ذكرت أمثلة من الجرائم ولم أقل أنها تشمل الجميع لكنها تمثل نسبة كبرى ممن يلبسون لباس الدين كذباً ونفاقاً واستغلالاً

والرسول عليه الصلاة والسلام عندما ذكر بأن كل قاضيين من ثلاثة في النار أي ثلث القضاة فهل نكذب بهذا الحديث ليرضى البعض ؟

ليتنا نحكم العقول يا أخي بدلاً من الدفاع عن الشر

ويجب أن نفرق بين الدين كمعتقد لايجوز الإساءة له وبين البشر حتى لو ظهروا بظاهر الخداع التي جاء زمن نفهم فيه أنها لاتنطلي على العقلاء
فمن أراد الزواج كل ستة أشهر أطال لحيته وقصر ثوبه

وكذلك من أراد جمع الأموال باسم عمل الخير
وغير ذلك الكثير من أعمال وألاعيب الخداع والتمويه والاستغفال
جاء الزمن الذي نطبق فيه قول نبينا صلى الله عليه وسلم ( إنا الله لاينظر إلى صوركم ولكن إلى قلوبكم )

ويجب أن نكفر بأن كلمة الملتزم تطلق على من يطلق لحيته ويقصر ثوبه ويحرم لبس العقال

فكم من حليق ومسبل ويلبس العقال لكنه أتقى مليون مرة من الكثيرين من تلك العينات

أنت لم تعمم ،
ولكنك اقتصرت على هذه النماذج لتعطينا تصوراً عن القضاة والمشايخ ،
فهؤلاء ليسو إلا أقلية ولله الحمد ، والدنيا لسا بخير ،
وكما قلت هؤلاء أمرهم لولاة الأمر ،
ليس علينا أن نهزئ بهم بهذا الشكل ،
هذا إفساد لا إصلاح !

ثم لا تقل دفاع عن الشر ،
حاشا لله أن نكون كذلك ،
أنا شخصياً أنتقد بعض المتزمتين الذين ينفّرون من الالتزام ، وأصحاب المصالح من الدين ،
لكن لا أريد أن يستهزئ بهم قوم حثالة ،
لا يهمهم شأن الدين ،

طيب لو أقولك عن ملتحي ويزقر ، والا يسكر !
كل هذه الأمور قد تخفى علينا لكن الله يعلمها ،
بالإضافة إلى معتقدات وغيرها نحن لا نطلع عليها ،
المظهر ليس كل شيء ،
في هذه الحال قل لي ما الحل ؟!
أو بالأحرى هل انتقادهم بهذا الشكل الهزيل سيحل المشكلة ؟

أنا ما عارضت كلامك ،
وأجزم أن هؤلاء نقص على الأمة ،
لكن أولا حسابهم على الله ،
ثانياً لا نستطيع منعهم بهذه الطريقة ،
ثالثاً نحن هكذا نشوه سمعة الدين دون أن نعلم ،
على الأقل لا تنسبهم للدين عندما تذمهم ،


باختصار
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها windows xp مشاهدة المشاركة
أما ما ذكرت فمعلومة التحريم ضرورةً ..
فلا تفتقر لمفتٍ يبين حرمتها ؛
إنما إلى صاحب سلطان ينزع الله به شأفتها ..

أما ما تقول بما يسمّى [ طاش ] ؛
فالفتيا واقعة على فعل العامّة بالنظر إليها ،
فهذا محرم تبينه الفتوى من طلبة العلم ..

على فكرة أن مسس نت مستر !
Miss.Rain غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-08-2011, 03:15 AM   #37
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: بذا
المشاركات: 133
قوة التقييم: 0
مسخادوف is on a distinguished road

حينما ارتد بعض من كانوا في صفوف الصحابة رضوان الله عليهم

وحينما شرب الخمر وزنا منهم وهم باقون على دينهم

فهل نحكم بضلال وردة كل من حمل لفظ صحابي ؟!

طبعا الجواب لا ..

وليس كل من صار قاضياً ثم أغرته الدنيا أن نحكم على جميع القضاء بالإجرام

أم كان عالما وفتنته المناصب والأموال أن نعدم البقية

فلكل إنسان عمله

نعم اخطأ من سرق أو نهب أو استغل منصبه سواء كان قاضيا أو رئيس نادي أو وزير

لكن السؤال ما هو المكان المناسب لنقاش مثل هذه الأمور ومن هم أهله ؟!!؟!؟؟
__________________
اليوزر مشترك للشلة كلهم
مسخادوف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-08-2011, 03:18 AM   #38
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 77
قوة التقييم: 0
الكتاب المفنتوح is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Miss.Rain مشاهدة المشاركة
أنت لم تعمم ،
ولكنك اقتصرت على هذه النماذج لتعطينا تصوراً عن القضاة والمشايخ ،
فهؤلاء ليسو إلا أقلية ولله الحمد ، والدنيا لسا بخير ،
وكما قلت هؤلاء أمرهم لولاة الأمر ،
ليس علينا أن نهزئ بهم بهذا الشكل ،
هذا إفساد لا إصلاح !

ثم لا تقل دفاع عن الشر ،
حاشا لله أن نكون كذلك ،
أنا شخصياً أنتقد بعض المتزمتين الذين ينفّرون من الالتزام ، وأصحاب المصالح من الدين ،
لكن لا أريد أن يستهزئ بهم قوم حثالة ،
لا يهمهم شأن الدين ،

طيب لو أقولك عن ملتحي ويزقر ، والا يسكر !
كل هذه الأمور قد تخفى علينا لكن الله








سبحان الله الذين ينتقدون الباطل يعتبرون حثالة؟
كيف تتهم ابرياء وتدافع عن مجرمين؟





بالإضافة إلى معتقدات وغيرها نحن لا نطلع عليها ،
المظهر ليس كل شيء ،
في هذه الحال قل لي ما الحل ؟!
أو بالأحرى هل انتقادهم بهذا الشكل الهزيل سيحل المشكلة ؟

أنا ما عارضت كلامك ،
وأجزم أن هؤلاء نقص على الأمة ،
لكن أولا حسابهم على الله ،
ثانياً لا نستطيع منعهم بهذه الطريقة ،
ثالثاً نحن هكذا نشوه سمعة الدين دون أن نعلم ،
على الأقل لا تنسبهم للدين عندما تذمهم ،


باختصار



على فكرة أن مسس نت مستر !
الكتاب المفنتوح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-08-2011, 04:26 AM   #39
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
Miss.Rain is on a distinguished road
^

مصيبة إذا وصلت لهالحد ،
الله يهدين ويهديك يا رب ،
ويرينا الحق حقاً ويرزقنا اتبعاه ،
والباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه ،

قول آمين بس !
ولا تكثر المراء في هذا ،
ترانا في زمن الفتن ،
Miss.Rain غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-08-2011, 04:59 AM   #40
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 67
قوة التقييم: 0
Wαℓeed is on a distinguished road
ودي اسال سوال ليه اغلب المشايخ فلوسهم واجد وسيارتهم كشخه وبيوتهم كشخه والبنك مليان قرووش ؟

وبعدين هي واضحه الفتاوي هذي بس علينا حنا يالضعيفين اتحدى اي شيخ يحكم على امير انه مرتشي او سارق للمال العام

ماودي ارووح لبعيد بس اظن تذكرون سالفه شيخ محكمه الرس زاني والكاميرا تشهد على كلامي طلع منها زي السلام عليكم

لو واحد من الضعوف اقاموا عليه الحد !!!

مقوله واحد من الشباب الملتزم حديثا رافق المطاوعه تستنع امورك كل شهر تحويله مبلغ وقدره ليه كل هذا ؟ عشان لحيه طويله ؟

طيب انا ماتطلع لي لحيه كيف املك بيت واتزوج واشري سيراه حلوه << مجرد تساول ؟
Wαℓeed غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19