عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-05-2005, 03:13 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
Post ـ عشرون نقطة حول المنتدى أجملتها في هذا الموضوع (( دعوة للاطلاع من أجل التطوير )) .

بسم الله الرحمن الرحيم

ـ عشرون نقطة حول المنتدى أجملتها في هذا الموضوع (( دعوة للاطلاع من أجل التطوير )) .

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد . . .
بين حين وآخر يخطر على بالي موضوع أو ملاحظة أو فكرة حول مايمر به هذا المنتدى المبارك بإذن الله باسمه وبأهله وبمواضيعه ،
ولكن تهاوناً أو لضيق الوقت أو لحيرتي في أي منتدى أطرح الموضوع فإني أُأَجل الموضوع حتى أنساه أو أقول لعلي أكتبه لاحقاً ،
ولعل من المناسب أن أطرح بعض تلك الاطروحات في هذا الموضوع على شكل نقاط راجياً من الله العلي القدير أن يكون فيها ولو شيئاً يسيراً من الفائدة نحو تطوير المنتدى والتقدم به نحو الأفضل ،
أرجو أن لا أكون قد أطلت في المقدمة وأترككم مع النقاط التالية :

1 / ( مـنتدى الأعـــضاء الــــــجـــدد ) ومشرفته ( قصيـ 100 ) :

نلاحظ كثرة الأعضاء اللذين ينظمون لهذا المنتدى ، حيث لايمر يوم إلا ويسجل عضوين أو ثلاثة أو أكثر !!! ولكن الأعضاء المشاركون بالمواضيع والردود محدودين ، أو تقتصر مشاركة الأعضاء الجدد على مشاركتين أو ثلاث ثم يختفي العضو ؟؟
فهلاّ بحثنا عن أسباب هذه الظاهرة ، ، ،
ـ هل هذه الأسماء لأعضاء متواجدين أصلاً وقامو بالتسجيل بأسماء أخرى بهدف إدراج موضوع معين أو رد لايحبذ إدراجه باسمه المعروف لدى الجميع أو احتياطاً !! ؟؟
ـ هل هو شخص جديد ولم يعجبه المنتدى فقام بالرحيل ؟؟
ـ هل هو شخص زائر للمنتدى ومتابع للمواضيع ولكنه يكتفي بالاطلاع بدون مشاركة ؟
ـ هل ؟؟؟؟؟ ( أترك هذه المساحة لكم ................. ) .

ومن العلاج لهذه الظاهرة : حذف جميع الأعضاء اللذين ليس لديهم أي مشاركات أ ومشاركاتهم كانت لفترة معينة ولأهداف خاصة ،
سبق أن قرأت موضوع حول وجود نية تطبيق نظام عدم إمكانية دخول المنتدى إلا عن طريق التسجيل ( وربما يتم قفل التسجيل مستقبلاً ) من أجل منتدى أفضل .

2 / أسماء الأعضاء والمشرفين :

لايخفى عليكم تأثير الاسم ودلالته على شخصية صاحبه ، وقد ورد في السنة النبوية المطهرة مايحث على اختيار الأسماء الطيبة للمولود أو المولودة بل والتحذير من بعض الأسماء " خير الأسماء ماعُبِّد وحُمِّد " .......
فياحبذا أن يختار العضو لنفسه اسماً طيباً معروفاً سهلاً خالياً من التعقيد والتشبه بأسماء الكافرين ،
ولا أخفيكم أني أُحرَج أحياناً عند الرد على بعض الأعضاء فلا أعلم هل يدل اسمه على أنه ذكر أم أنثى بل وقد ..... ( أترك هذه المساحة لكم .............. ) .
" بالمناسبة يمكن تغيير الاسم الحالي بعد مخاطبة إدارة المنتدى حول ذلك " .

ولعلنا نستغرب اسم جديد علينا وعدد مشاركاته كثيره !!؟
فياحبذا التنويه عن الاسم السابق حتى يتم معرفة العضو باسمه الجديد ، ولكي لايعتقد أنه عضو عائد بعد انقطاع .

3 / المواسم والأحداث المتكررة :

مثل العيدين ، رمضان ، الحج ، الاجازة ، الامتحانات ، قرب بدء الدراسة ، الانتخابات ، يوم الجمعة . . . . . .
لعلنا نركز عليها قبل وأثناء حدوثها ومعايشتنا لها ونتفرغ جزئياً لمناقشتها وإعطائها اهتمام خاص حتى تنتهي ،
وياحبذا لو تم الاستعانه بالمواضيع المطروحة مسبقاً ورفعها للتذكير والفائدة .
لنأخذ على سبيل المثال ( شهر رمضان ) ، هناك عدة مواضيع في المنتدى العام والمنتدى الدعوي حول فضله والأعمال الواردة فيه و . . . . ، فيكتفى بالرجوع لتلك المواضيع بدلاً من تكرارها مرة أخرى ، والعبرة بالكيف وليست بالكم .

4 / الروابط للمواضيع في المنتدى العام :

فكرة جيدة نشكر القائمين على المنتدى بوضع هذه الروابط في مكان بارز ، حيث تتبدل وتتغير حسب المناسبة والموضوع الفعال ،
مثلاً : منتدى نداءات المجلس البلدي في محافظة الرس ، | مسابقة قطار الخير للفتيات | ، منتدى التغذية والمحافظة على الوزن، تحت إشراف الدكتور: عبد العزيز بن إبراهيم العثيمين ، ::: كرسي الاعتراف :::

5 / تنظيم جيد قامت به إدارة المنتدى حول مشكلة الرسائل الخاصة فلهم جزيل الشكر وأعان الله الجميع .

6 / عدم الرد على المواضيع أو المشاركة في الحوار :

ولعل هذا الموضوع يحتاج لعدة صفحات لمناقشته ،
" أستغرب من بعض الأعضاء اللذين يغضبون من عدم الرد على مواضيعهم أو المشاركة فيها ، بالرغم من عدم مشاركتهم في الرد على مواضيع الآخرين " يعلم الله أني لاأقصد أحداً بعينه " .

7 / قلة عدد المشرفين على بعض المنتديات :

بنظري لابد من وجود مشرفَين لكل منتدى ( على الأقل ) ، بالاضافة لمشرفَين عامين ، والمشرف التقني . " أترك باقي المساحة لتعليق الاخوة المشرفين " ...............................

8 / إعادة هيكلة المنتدى بشكل عام :

تم المطالبة لعدة مرات بافتتاح منتديات أخرى أو اضافة منتديات فرعية ، على سبيل المثال " منتدى الرحلات البرية والصيد " يضاف له منتدى الصور ، وهكذا .... وأعان الله المشرفين على ذلك .

9 / أُترك لك بصمة في كل منتدى :

لعل من الأفضل أن نقطف من كل بستان زهرة ، وأن نأخذ من كل بحر ولو قطرة .
تعجبني مشاركة بعض المشرفين في المنتديات الأخرى غير تلك اللتي يشرفون عليها .
مثلاً مشرف منتدى الترفيه والتسلية يشارك في المنتدى التعليمي ،،، وهكذا ...
كما يعجبني العضو أو العضوة اللذين يتواجدون بمواضيعهم وردودهم في أغلب الأقسام .

10 / الأخطاء الإملائية :

أتمنى أن نركز على هذه الناحية قليلاً ، وأعتقد من شروط المنتدى " الكتابة باللغة الفصحى " خاصة في المواضيع الجادة .
بالنسبة لي أحتار دائماً بين ( ظ ، ض ) أو الألف الممدودة والألف المقصورة أو متى تكتب ال أو الل .... وغيرها كثير ، وبإمكاني وبإمكان غيري الرجوع لبعض الكتب الخاصة بالإملاء أو التحرير العربي وغيرها ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!
أجزم بأن المنتدى يظم نخبة مميزة من أساتذة اللغة العربية و ( المختصين أو المختصون ) " هذه الكلمة تحتاج لمعرفة الإعراب " مثل العضو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والعضو ?????
فمن يشمر عن ساعدية ويقول أنا لها " ويخصص موضوع لذلك " ولابأس أن يشترك عدة أساتذة بذلك . ( أعلم معاناتكم ، وأنكم ماتصدقون على الله تخرجون من المدرسة وتفتكون من الطلاب ، فنأتي نحن ونكمل اللازم ) ولكن هناك من يعشق اللغة بجنون فلعله يجد هنا مجالاً لممارسة هوايته وتخصصه ويحتسب الأجر عند الله . ( المنتدى الأدبي مناسب لذلك )
أذكر أني اطلعت في منتدى " الألعاب " المتفرع من ( منتدى الترفيه والتسلية ) على لعبة (( صيد الكاميرا )) لعل فيها شئ من الاهتمام بمثل هذا الموضوع .
ولنا على سبيل المثال الدكتور :عبد العزيز العثيمين باهتمامه وتكريس جهده لخدمة مهنته فأثابه الله وجعل مايقدم في ميزان حسناته .

11 / المواضيع المميزة :

كل الشكر والتقدير على من عمل على تثبيت هذه الفكرة في المنتدى الدعوي ومنتدى الأسرة ، ولعل بقية المنتديات تحذو حذوهم ،
وكمثال : صفحه خاصة لمواضيع مذهله بمنتدى الطبخ ،
وأطالب وبشدة صفحة خاصة لبعض مواضيع الأخت الكريمة ( أم العنزين ) خاصة في منتدى الرحلات البرية والصيد .

12 / المسابقات والجوائز :

في الفترة القليلة الماضية سررنا بتكريم البراعم المتفوقين ، ومن ثم الا تريد ان تسير معنا في قطارنا ؟؟ تفظل ( شرح مسابقة المنتدى الاسلامي للفتيات ) ، ومسابقة لغز الشاعر الاطرش اليومي شارك بالحل وخذ الجائزه ، ومسابقة " أين موقع الصورة " <<<<< نتمنى أن تعود .
ولا أنسى جهود إدارة المنتدى " شارك معنا في أختيار المتميزين لهذا الشهر " ، فكلها جهود مباركة بإذن الله تعالى ، وتحتاج منا التفاعل والمشاركة ، وبما أنهم قدمو إلينا الكثير الكثير فلم نبخل ولو بالقليل ؟؟!! .

13 / تشعب المواضيع :

فنجد عدة مواضيع موضوعها الأساسي وهدفها واحد ، فهذا يؤدي إلى عدم مناقشة الموضوع بشكل تام وصورة صحيحة . " حديقة العوائل كمثال "
لابأس أن تحذف موضوعك أو تنقل الردود إذا وجدت أنك أدرجت موضوعاً مكرراً .

14 / الأخذ بالآراء والمقتراحات :

على سبيل المثال : تغيير اسم المنتدى الاسلامي إلى المنتدى الدعوي وأعتقد أن ذلك تأييداً وعملاً باقتراح الأخ الكريم ( الحادي ) ، وكذلك النظر في مشكلة الرسائل الخاصة وإيجاد الحلول لها .
كل ذلك أتى من آراء الغير وتفهم المشرفين وتعاونهم ، فبارك الله فيكم جميعاً .

15 / تنسيق الموضوع وإخراجه بالشكل الجيد :

بعض المواضيع جيدة وذات فائدة قيّمة ولكن لاتستطيع إكمالها إما لعدم تنسيقها أو لوجود ألوان وأشكال غير مناسبة أو لطول الموضوع .
((( أخشى أن يكون هذا الموضوع مثال على ذلك ))) " فأرجو المعذرة "

16 / التواقيـــــع :

إختر لنفسك توقيعاً ذو فائدة ، يكون سهلاً في تصميمه بسيطاً في تركيبه غزيراً وقوياً في معناه .
تزعجني تلك التواقيع الكثيرة ذات المساحات الكبيرة .
ثم لننظر في تواقيعنا " لم لا نجعلها شاهداً لنا لا علينا "
فسنرحل جميعاً عن هذا المنتدى وعن هذه الدنيا الفانية وتبقى مواضيعنا وتواقيعنا من بعدنا .
( فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه )

17 / دفتر الحظور :

ويتم فيه ذكر عدد مشاركات وردود العضو الاسبوعية أو الشهرية ، وتذكر من غاب من الأعضاء أو من هو في إجازة ولا يستطيع التواجد في المنتدى ، وبيان العضو الفعال والمشرف المتميز ، والأعضاء اللذين غيرو أسماؤهم .
ولا بأس من وضع قسم فيه للدردشة بين الأعضاء أو المشرفين
" أُسوة بمنتدى المشرفين "
ولعل ذلك يتم بعد التنسيق بين عدة مواضيع مثل : اختيار العضو المميز ، عدد المشاركات ، الأعضاء الجدد ، ...............

18 / عنوان الموضوع :

من شروط المنتدى أن يكون العنوان دالاً على الموضوع ،
ولكننا دائماً نحب الاثارة والجذب للموضوع ، فنختار عناوين ليس للموضوع منها نصيب ، ونبتعد عن كتابة ( منقول ) في العنوان !!! لعلنا نحظى بأكبر عدد من القراء .

19 / الابتعاد عن المناقشات والحوارات عديمة الفائدة أو اللتي لافائدة منها ولا جدوى من الاستمرار فيها ، واللتي قد تورث الحقد والبغضاء بين شخصين .
وبالنقيض من ذلك يجب علينا الاشادة بالمواضيع الجيدة والأفكار الجديدة وتشجيع أصحابها على الاستمرار في ذلك .

20 / ..........................................

أتركها لكم لكتابة ماترون أنه يخدم هذا الموضوع ..................

ــ أتمنى أن لا أكون قد أطلت أو أثقلت عليكم ، ولكم الحرية في التعليق على أي نقطه وبيان ماورد من أخطاء أو بيان وجهة نظركم ولو كانت مخالفة لما تم ذكره .، وما ذلك إلا خطرات وأفكار عابرة قابلة للخطأ والصواب ، ويعلم الله أني لاأقصد أحداً أو ألمز لعضو أو آخر .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

ملحوظة : أتقبل آراؤكم واقتراحاتكم وتوجيهاتكم وانتقاداتكم وبيان وجهة نظركم حول مواضيعي وردودي سواء على صفحات المنتدى أو عن طريق الرسائل الخاصة ، وأفتخر بها وأعتبر ذلك تشجيعاً لي كي أُطور نفسي حول الأفضل .
" صديقك من صَدَقك لا من صَدّقك "

أخوكم : مصطفى / الثلاثاء : 9 / 4 / 1426 هـ .

.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-05-2005, 08:41 AM   #2
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
الغالي على الجميع مصطفى :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .

بداية أحيي فيك هذا الطرح المميز والذي صار صفة ملازمة لاسم مصطفى

فلك من وأجزم أنها من الجميع أيضا فلك كل التحايا والتقدير .

أعود للموضوع وأريد أن أضيف النقطة العشرين وهي :

إبراز ما في المنتدى من مواضيع هامة ومفيدة للمجتمع وهي ما تم الاتفاق عليه

مع الأخ عبد العزيز الدبيان مؤخرا وسترى النور في الأيام القليلة القادمة بإذن الله

ولي عودة أخرى لموضوعك وشكرا لك .
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2005, 11:14 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
البلد: خيمة على ضفاف "وادي العجمان"
المشاركات: 1,799
قوة التقييم: 0
العجمي2003 is on a distinguished road
نقاط رائعة جديرة بالتأمل والوقوف عندها..وليست بغريبة من عضو متألق طالما أمتعنا بمواضيعه وردوده وأقتراحاته..

شكرا لك عزيزي
العـجمي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العجمي2003 غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2005, 05:29 PM   #4
عضو مجلس الإدارة
مشرف منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد
 
صورة ابونادر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 9,688
قوة التقييم: 23
ابونادر is on a distinguished road
اقتراحات ممتازة عسى أن يطبق ولو جزء منها على أرض الواقع ، أشكرك أخي مصطفى ودائما أنت متميز 0
ابونادر غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2005, 10:49 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 798
قوة التقييم: 0
المستجيرة بالله is on a distinguished road
جزاك الله خيراً

أخي مصطفى

بارك الله فيك 00

طر ح يُلامس الواقع 00

اتمنى من الجميع ان قرآة الموضوع عدة مرااات لأن فيه من الخير الكثير 00

بُوركت جهودك وأعانك الله وسددك 0

المستجيرة بالله غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2005, 11:40 PM   #6
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
اخي مصطفى جزاك الله خير على طرحك المميز


وفعلا هي نقاط مهمه لك مني جزيل الشكر اخي الغالي




اخـــــــــــــــــــــــــــــوك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2005, 04:27 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
مصطفى
أنـــــــــــا شـــــــــاكـــــرة لـــك
لطلبك بإنشاء صفحة خاصة لمواضيعي
ولكن ياأخي بارك الله فيك
مع إحترامي الفائق لك ولإقتراحاتك البناءه
أنا لا أرى ضرورة لذلك
وهذا لأن مواضيعي كلها تقريباً منقولة<< هذا أولاً
فكرة الأخت نجمة سهيل في
حصر جميع المواضيع بإختلاف أصحابها المميزة تحت موضوع واحد
فكرة رائعة جداً وهذا لسببين
أ- إحتمال وارد بإن العضو الذي عُـمـل له صفحة خاصة به أن يترك المنتدى مستقبلاً
وليس من المعقول إستمرار صفحة معروضة وصاحبها ليس متواجد
وبالتالي ستلغى الصفحة مما يترتب على ذلك إندثار الموضوع المميز والمفيد
ب- يتواجد في المنتدى نخبة كبيرة من الأعضاء المميزين ..ولو خُـصص لكل عضو صفحة لتميزه
لأصبح المنتدى عبارة عن صفحات تحمل أسامي أصحابها
>> هذا ثانياً
:::::::::::::::::::::::::::
ومع هذا أكرر شكري وإمتناني لشخصك الكريم
^
^
أخـــي في الله
إسمح لي بالتعليق على المقترحات من وجهة نظري البحته
1 / ( مـنتدى الأعـــضاء الــــــجـــدد )
لا أعلم ولكن مالضير في تسجيل مجموعة من أعضاء يكتفون بالمشاهدة..!
أما بالنسبة للذين يسجلون بالمنتدى لإنتحال أكثر من شخصية فهؤلاء ممكن التعرف عليهم عن طريق الآي بي ومن بعدها التعامل معهم بما يليق..
2 / أسماء الأعضاء والمشرفين :
صدقت ... وأنا إسمي يعتبر غير لائق خارج المنتدى الترفيهي
بل ربما يعكس صورة لصاحبة هذا اللقب بشخصية سطحية جاهلة
وربما أنا كذلك
ومع هذا
نعم يجب على المنتدى التنبيه دائماً على ضرورة إختيار الأسامي الجيدة
لأن أسماء الأعضاء تعتبر جزء من شخصية المنتدى
3 / المواسم والأحداث المتكررة :
فكرة أكثر من رائعة..
وممكن إستغلال وضع روابط ولنكات المواضيع المميزة في موضوع واحد
يخدم هذه الفكرة ويكملها
وبالتالي
بدلاً من كتابة مواضيع متكررة ومطروحة
يستطيع الأعضاء إضافة المعلومات الجديدة والقمية بذات الموضوع
حتى يتكون ملف كامل وشامل لكل موضوع
4 / الروابط للمواضيع في المنتدى العام :
طريقة موفقة
لأنها تلفت إنتباه الزوار وتكون سبب في جذب إنتباههم
وعرض أفضل مافي المنتدى بإسلوب متقن
5 / تنظيم جيد قامت به إدارة المنتدى حول مشكلة الرسائل الخاصة
كل راعي مسؤول عن رعيته
ويجب على الإدارة أن تطلع على الرسائل الخاصة بالأعضاء عن طريق كشف الرسائل بلوحة التحكم
وتتخذ الإجراء اللازم لأي تجاوزات
وأن تنوه عن ذلك حتى يعلم الجميع أن رسائل التعارف المحرمة ممنوعة
6 / عدم الرد على المواضيع أو المشاركة في الحوار :
أنا أعتقد أن لايرد الشخص أفضل من أن يكتفي بكلمة شكراً فقط في المواضيع التي تحمل
طابع خاص سواء من طرح قضية مهمة أو إلقاء وجهة نظر تحث البقية في البحث فيها
أما في المواضيع العامة فبالتأكيد إن كلمة شكراً تعتبر
كالإبتسامة في وجه أخيك وتشجيع له
7 / قلة عدد المشرفين على بعض المنتديات :
صحيح إن العدد ليس مهم بقدر التواجد... لكن إقتراحك هذا يعطي
فرصة بإن يغطي كل مشرف غياب الآخر ...فتستمر المراقبة على الأقسام
وهنا أقول: الله يعينكم يامشرفين على الأمانة اللي في أعناقكم
8 / إعادة هيكلة المنتدى بشكل عام :
طبعاً أنا لن أكتب إقتراحاتي هنا لأنها لن تعجب الكثيرين
ولكن صدقت بإن المنتدى بحاجة إلى إعادة هيكلتة
وإضافة فيه بعض اللمسات ليس فقط في المضمون
9 / أُترك لك بصمة في كل منتدى :
ماعندي تعليق ... لكن كلامك
10 / الأخطاء الإملائية :
على قولة المثل:حج بقضاء حاجة
وأهم شيء هو تصحيح الأخطاء الإملائية التي
تغير المراد بالكلمة
وخصوصاً إذا كانت الكلمات مقترنه بإسم الله تعالى
مثل
كلمة (إن شاءالله)<< مشكلة كبيرة أن يكتب بعض الأعضاء هداهم الله
هذه الكلمة بإشباك النون مع الشين
مع العلم بإن هذا الخطأ يغير تماماً معنى الكلمة وهذا غير جائز شرعاً
11 / المواضيع المميزة :
لكل قاعدة شواذ
وتميز الأخت مذهلة بصفحتها تستحق عليها كل التقدير والإمتنان
فهنيئاً لمنتدى الرس اكس بي بها
12 / المسابقات والجوائز :
فكرة ذكية ماشاءالله... وتمنياتي لهم بالإستمرار والتقدم
13 / تشعب المواضيع :
العضو الذي يطرح الموضوع أولاً هو من يجب أن يستمر
موضوعه من باب العدل وأن وتدخل فيه بقية المواضيع المشابهة والردود
14 / الأخذ بالآراء والمقتراحات :
ماخاب من إستشار
وهذه خطوة الأذكياء
لأنهم من تلك المقترحات ممكن أن يبدأون من حيث أنتهى الغير
ويستفيدون من التجارب والأفكار العبقرية وأصحاب المواهب والإبداع
15 / تنسيق الموضوع وإخراجه بالشكل الجيد :
أنـــــــــــــا بعكسك أحس إن تعدد الألوان تفتح النفس للقراءة
أما بالنسبة لطول الموضوع
فصدقني الموضوع الهادف ذا الطرح الجيد
بيكون التطويل فيه ميزة له
16 / التواقيـــــع :
لايسعني إلا أن أكرر تعليقك
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مصطفى
( فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك في القيامة أن تراه )
17 / دفتر الحظور :
فكرة دفتر الحضور جيدة
ولكن وضع قسم فيها للدردشة أنا أخالفك فيها
والرأي لكم
18 / عنوان الموضوع :
بالنقطة هذي ممكن يتدخل المشرف ويضيف عنوان مناسب للموضوع...
بعد إستشارة صاحب الموضوع طبعاً
19 / الابتعاد عن المناقشات والحوارات عديمة الفائدة
شيء مؤكد لأنه لا خير في المراء والجدل العقيم
وبالمقابل مرحباً في الحوار الهادف الهاديء البناء
وممكن هنا
أن تطرح الإدارة كل أسبوع موضوع عام مهم
وتدير الحوار فيه بإسلوب سلس ذكي
ليشارك فيه الأعضاء ويطرحوا فيه أفكارهم للتداول
بها بما يوافق الشريعة الإسلامية فتعم الفائدة للجميع
20 / ..........................................
المشكلة إني تأخرت على المعهد كثير وإلا كان جلست أتفلسف عليكم خخخخخخخ
^
^
أخيراً
أكرر شكري لك أخي وأرجو أن لا أكون تدخلت بأمور ليست من إختصاصي أو كتبت أمر ضايقك..
والسلام ختام*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2005, 09:10 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
Thumbs up

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الغالي ( المهاجر )

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على هذا الإطراء والمديح الذي يزيدني إهتماماً وعناية بالطرح

بالنسبة لإضافتك :
كنت أنوي إدراج موضوع أنوه فيه عن النشره اللتي صدر العدد الأول منها يوم الاربعاء 10 / 4 / 1426 هـ ، وبعد أن اطلعت على ردك فإني أرجو من إدارة المنتدى إدراج موضوع خاص يتم فيه إدراج النشرات . فلك وللأخ عبد العزيز الدبيان وللراعي الرسمي لهذه النشرة ( وكالة ممدوح للدعاية والاعلان ) ولكل من ساهم في هذا الجهد الرائع ، كل الشكر والتقدير .
وأتمنى أن نطلع على آراء الأعضاء حول النشره ومقترحاتهم لتطويرها " عبر الموضوع الذي سيدرج لاحقاً بإذن الله " <<< ننتظر إدراج الموضوع .
ونحن نتشرف بعودتك وآرائك حول بقية النقاط .

المشرف الغالي ( العجمي 2003 )

مرورك وتعليقك وتشجيعك أروع ،
أتمنى أن أكون عند حسن الظن ،
شكراً لك ولجهودك .

الأخ الكريم ( ابو نادر )

شكراً لك ولإطرائك ، وتميزي من تميز المنتدى وأعضائه ،
نطمح جميعاً لتطبيق هذه المقترحات .

الأخت الكريمة ( المستجيرة بالله )

وجزاكِ الله خيراً ، وبارك فيكِ ،
شكراً لتنبيهك ، وأعان الله الجميع .

الأخ الغالي ( عالي مستواه )

وجزاك الله خير الجزاء ،
الشكر لله ، وبارك الله فيك .

الأخت الكريمة ( أم العنزين )

بالنسبة لمواضيعك فلم أطلع عليها إلا بعد أن قمتي مشكورة برفعها مجدداً
وحزنت جداً أن تذهب مثل هذه المواضيع ( الآن موسوعة كاملة عن البر!! / الحبـارى / جدول يبين انواع الحباري / اقســــام الصقور .. / أمراض الصقور وعلاجها / صور لبعض الخيول العربيه .... / الســلـوقـي / .... ) وغيرها كثير ، لصفحات النسيان .
وإن كانت منقوله فالعبرة بالفائدة من الموضوع وليس بأنه منقول أو لا .

وبالنسبة لحصر جميع المواضيع بإختلاف أصحابها المميزة تحت موضوع واحد فأشكرك على هذا التعقيب .

1 / لا أعلم ولكن مالضير في تسجيل مجموعة من أعضاء يكتفون بالمشاهدة..!
رغبتنا جميعاً بالتفاعل ومشاركة الجميع .

2 / وأنا إسمي يعتبر غير لائق خارج المنتدى الترفيهي
بالعكس ، وقد يعتز راعي قطيع من الغنم " بمعزتين " أكثر من اعتزازه بأحد أولاده !!!
ــ وربما أنا كذلك <<<<<<< حاشاك الجهل ، وإن كنت كذلك فمن المتعلم ؟؟!!

3 / حتى يتكون ملف كامل وشامل لكل موضوع
أشكرك على التعقيب وهذه الأفكار .

8 / طبعاً أنا لن أكتب إقتراحاتي هنا لأنها لن تعجب الكثيرين
أتمنى منكِ كتابتها ، ونحن بحاجة لجميع المقترحات ، وما لايعجبهم أو يتعذر تنفيذه فهم ليسوا بملزمين به . أرجو أن لاتبخلي بما لديك .

15 / أنـــــــــــــا بعكسك أحس إن تعدد الألوان تفتح النفس للقراءة
وهذا ما أراه ، ولكن ذكرت أن هناك ألوان مزعجة " غير واضحة أو مجهرة " .

17 / ولكن وضع قسم فيها للدردشة أنا أخالفك فيها
أتمنى أن تزويدينا بما ترينه حول ذلك ، ( لعدم إطلاعي على الدردشات )
وأقصد بذلك أن تكون الدردشة بطرح موضوع خاص متلاً ، ويتم تبادل الآراء حوله ،
وأهدف من ذلك أن نبتعد عن خروجنا من بعض المواضيع عن الهدف الرئيسي من الموضوع وتحول الموضوع ( لشيء من السواليف ) .

19 / أن تطرح الإدارة كل أسبوع موضوع عام مهم
إقتراح رائع جداً ، أتمنى أن يتم العمل به ووضع الأفكار العامة للموضوع .

20 / المشكلة إني تأخرت على المعهد كثير وإلا كان جلست أتفلسف عليكم
أسأل الله لكِ التوفيق في الدنيا والآخرة ، وأن تجدي الفرصة للعودة مرة أخرى لتواصلي إبداعاتك الفلسفية اللتي غطت بروعتها على الموضوع نفسه .

ــ أكرر شكري لك أخي وأرجو أن لا أكون تدخلت بأمور ليست من إختصاصي أو كتبت أمر ضايقك :
الشكر لله أولاً ثم لكِ على هذه الآراء البناءة والمقترحات الرائعة ، وللجميع كامل الحرية بالتدخل بما يخصهم أو لايخصهم في مواضيعي ، وليعلم الجميع أني لن أتضايق أبداً من أي طرح هادف بناء ، وسأجعل منه توجيهاً لي ، وأشكر من تهمه مصلحتي ومصلحة المنتدى .

ـ والسلام ختام* : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وأسأل الله العلي القدير أن يجزل لكِ الأجر والثواب لجهودك ، وأن يغفر لكِ ولوالديك ولجميع المسلمين .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2005, 11:09 PM   #9
الزاحف
Guest
 
المشاركات: n/a
شكرا لك اخي مصطفى على موضوعك الرائع

وان شالله الادارة سوف تعمل على تطبيق ما هو مفيد ويخصها

شكرا لك مع خالص تمنياتي لك بالتوفيق
 
قديم(ـة) 24-05-2005, 08:58 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً مشرفنا الغالي ( الزاحف ) لمرورك

تمنياتينا للجميع بدوام التوفيق .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19