عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-08-2011, 12:23 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
إمارات المناطق تتحرك لتوفير الأراضي لمشاريع الإسكان والسماح بالبناء في المخططات

إمارات المناطق تتحرك لتوفير الأراضي لمشاريع الإسكان والسماح بالبناء في المخططات الموقوفة
متعب العواد ــ حائل

وضعت سبع إمارات مناطق النقاط فوق الحروف، حول مشاريع الإسكان المتعثرة بسبب شح الأراضي السكنية، ووعدت وزارة الإسكان بتذليل كافة العقبات والعوائق التي تواجه الوزارة في تخصيص الأراضي والمخططات لبناء وتشيد وتنفيذ الوحدات السكنية الخاصة بالمواطنين في المناطق والمحافظات تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ورؤيته لتشييد 500 ألف مسكن بـ 250 بليون ريال لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين .

وتتحرك إمارات مناطق حائل، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، الباحة، لتوفير أكثر من 80مليون متر مربع من الأراضي وتخصص حائل وحدها أكثر من 90مليون متر مربع لمشاريع الوحدات السكنية.

و قررت الإسكان تسلم الأراضي والمخططات في المناطق والمحافظات والمدن المخصصة لبناء وحداتها السكنية من وزارة الشؤون البلدية والقروية والأمانات والمجمعات القروية على شكل أراض بيضاء، على أن تتولى وزارة الإسكان تطوير البنية التحتية الأساسية لكافة مخططاتها والأراضي التي يجري تخطيطها من خلال تنفيذ وزارة الإسكان التشغيل الذاتي في تطوير البنية التحتية من ماء ، كهرباء، اتصالات ، سفلتة، صرف الصحي، أو التعاقد مع شركات متخصصة في تطوير البنية التحتية قبل البدء في مشاريع بناء الوحدات السكنية على الأراضي والمخططات المخصصة لوزارة .

ويدرس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير حائل مقترح منح ضاحية الملك عبد الله الممنوحة من ولي العهد لأهالي حائل لوزارة الإسكان التي تتجاوز مساحتها 90 مليون متر مربع وتستوعب أكثر من 70ألف وحدة سكنية في حالة التنفيذ الفعلي للمخططات والاراضي شمال شرقي مدينة حائل الاقتصادية .

وأعلن أمير حائل عن الانتهاء من تخطيط الضاحية خلال 6ــ7أشهر قادمة من وزارة الشؤون البلدية والقروية وتسليمها لوزارة الإسكان الذي أبدى معالي وزيرها ترحيبه في تنفيذ البنية التحتية وتطوير الأرض بتأييد من وزير الشؤون البلدية والقروية .

وشهدت وزارة الإسكان تحركات ميدانية على المناطق والمحافظات طيلة الشهرين الماضيين، بفريق عمل متخصص بقيادة معالي وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، شملت المناطق الكبيرة: منطقة حائل، المدينة المنورة، تبوك، والمناطق الأخرى التي شملت الجوف، الحدود الشمالية والباحة ملتقيا الوزير أمراء المناطق من أجل تذليل كافة العوائق والعقبات لتنفيذ مشروع خادم الحرمين الشريفين في بناء أكثر من 500ألف وحدة سكنية بقيمة 250بليون ريال خلال السنوات العشر المقبلة التي تشرف عليه وزارة الإسكان وهي أخر الوزارات التي أطلقت في منتصف العام الحالي، حيث تسعى الوزارة حاليا إلى تكامل هيكلتها الإدارية والفنية والمالية، لمواكبة جملة من المشاريع الضخمة التي تديرها في المناطق من خلال استقطاب الخبرات الفنية السعودية المؤهلة من الوزارات والهيئات الحكومية الأخرى للعمل في أروقه الوزارة .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 16-08-2011, 12:32 PM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
محافظ المجمعة التقى وكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية
الأمير عبدالرحمن بن عبدالله: تنفيذ ألف وحدة سكنية في المرحلة الأولى قريباً


المجمعة – سعدون الثبيتي تصوير - محمد أبانمي

اجتمع محافظ المجمعة صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل ظهر أمس في مكتبه بديوان المحافظة مع وكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية المهندس إبراهيم النويصر. وتم خلال اللقاء - الذي حضره رئيس بلدية محافظة المجمعة المهندس بدر الحمدان – مناقشة الترتيبات لإقرار مشروع الإسكان التابع لوزارة الإسكان في محافظة المجمعة واختيار الموقع للبدء في تنفيذ المشروع. وعقب اللقاء قال سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله ان مشروع الإسكان في محافظة المجمعة سيتم تنفيذه قريباً بإذن الله في موقعين بدلاً من موقع واحد. مضيفاً سموه: (في الاجتماع السابق مع المسئولين في وزارة الإسكان حددنا ارضاً للمشروع ولكن الوزارة اشتكت من قرب الموقع من خط سكة الحديد مما جعلنا نتفق معهم مجدداً على تجزئة المخطط إلى موقعين مساحة المخطط الواحد 500 ألف متر مربع في الموقع السابق و500 متر مربع في موقع جديد تم الاتفاق عليه مبدئياً بين بلدية المجمعة ووزارة الإسكان في الاجتماع اليوم "أمس" ). وأضاف سمو محافظ المجمعة ان الموقعين سيحويان 1000 وحدة سكنية وسوف يبدأ التنفيذ بعد شهرين تقريباً من الآن بإذن الله. أما بقية مدن المحافظة سيتم تخصيص أراضٍ لها لاحقاً بمشيئة الله تعالى.

من جهته رفض وكيل وزارة الإسكان الإفصاح عن ما دار بالاجتماع مؤكداً انه سيتم الإعلان عما جرى فور الانتهاء من الإجراءات المترتبة لذلك.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-08-2011, 01:13 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 330
قوة التقييم: 0
مشاري99 is on a distinguished road
والرس وش تنتظر ؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاري99 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 04:06 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الربيعة يجتمع بمندوبي الإسكان
إنشاء 6000 وحدة سكنية بالقويعية
القويعية - عبدالمجيد الجبيري

عقد محافظ القويعية الأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة (ظهر يوم الثلاثاء 16/9/1432ه) اجتماعا بعدد من مندوبي وزارة الإسكان وبلدية القويعية وذلك لمناقشة الترتيبات اللازمة لتنفيذ مشروع الإسكان بالمحافظة الذي يأتي ضمن خمسمئة ألف وحدة سكنية أمر بإنشائها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - في شتى مدن المملكة.

وأوضح محافظ القويعية في تصريح ل: "الرياض" إلى أنه سيتم إنشاء 6000 وحدة سكنية بالمحافظة وتوابعها منها 2000 وحدة سكنية سيتم بناؤها في المخطط رقم 1205 الذي تم تخصيصه لها بمساحة مليون ومائة ألف متر مربع ويقع مقابل المدينة الجامعية بالمحافظة على الطريق السريع (الرياض - الطائف) وستتولى بلدية القويعية إيصال كافة الخدمات للمخطط.

أما بالنسبة إلى باقي الواحدات وعددها 4000 وحدة سكنية سيتم إنشاؤها في عدد من البلدان التابعة للمحافظة فور الانتهاء من الاجراءات المترتبة لذلك.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-08-2011, 04:30 AM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مخططات سكنية جديدة لاستيعاب قوائم المنح في رنية
الخميس 18/08/2011
مناحي القريشي - رنية
أكد رئيس بلدية محافظة رنية محسن غازي العتيبي أن هناك 5 مخططات جديدة للمنح تم اعتماد بعضها وتحديد بعضها الآخر في المحافظة منها مخطط واحد وزع على الممنوحين، ولم يستلموا أراضيه، و3 مخططات يجري العمل على تجهيزها، بالإضافة إلى مخطط مخصص لمقار الدوائر الحكومية في المحافظة. وقال إن المخطط الذي حدد ووزع على الممنوحين ولم يستلموا أراضيهم فيه في انتظار إدراجها في الحاسب الآلي من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية، فهو مخطط الوزران شرق المحافظة، والمخططات الجاري تجهيزها، وسيتم توزيع أراضيها بالقرعة بين الممنوحين هي مخطط الورود بعد استراحة الحجاج على طريق رنية الخرمة، ومخطط البروج شمال مقر الاحتفالات في المحافظة، ومخطط الدار البيضاء الواقع بين قريتي الدار البيضاء والعثيثي، أمّا المخطط المخصص لمقار الدوائر الحكومية في المحافظة فيقع على مدخل المحافظة الشمالي مقابل مخطط الورود، وهو حسب توجيهات أمير المنطقة. وبيّن أن المخططات التي تنوي البلدية في المرحلة المقبلة طرحها وتجهيزها هي: مخططا النهضة والياسمين، ويقعان شمال حي امتداد المخطط الشمالي، بالإضافة إلى 3 مخططات أخرى تنوي البلدية طرحها في مراكز العويلة والغافة وخدان.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:45 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19