عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-08-2011, 02:55 AM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 17
قوة التقييم: 0
السد العالي is on a distinguished road
الأولويات ... قبل الرياضة في مدارس البنات !

تقول الأكاديمية / نورة بنت محمد الزيد
ضحكت كثيرا من براءة الصغيرات في فناء إحدى المدارس , وهن يتخاصمن على أدوارهن , و يتزاحمن حول برادة ماء في صيف حار بعد أن تسابقن وجرين فلهثن عطشا .

و حينما قررت أن أذوق الماء الذي تخاصمن لأجله سرعان ما انقلبت ضحكتي عبرة !!

إذ كانت تلك البرادة خضراء الغاية كما هي خضراء الصفاية !!

فسكبت على يدي منها ففاحت رائحة المواسير فأغنتني عن تذوق ما جرى بينها !!

وحينها رثيت لحالهن ، وقلت في نفسي صدق من قال : فما حيلة المضطر إلا ركوبها ..!

إذ ليس كل من عطش ملك ريالا ليشتري ماء !

وليس كل من ملك ريالا أول اليوم قد يكون في جيبه وقت العطش آخر اليوم!

وحينها تساءلت أين فقه الأولويات عند وزارة التربية والتعليم حين أقرت الرياضة في مدارس البنات ابتداء من العام المقبل ؟!

فبعيدا عن الملاحظات الشرعية على هذا القرار اسمحوا لي أن أسأل العقلاء :

هل استوعبت مدارسنا عطش الأكباد حتى تستجيب لداع الحفاظ على الرشاقة والقوام المتناسق ؟!

و لمصلحة من يسن مثل هذا القرار ؟!

أليس إقرار مادة الصحة الغذائية وتشكيل لجان لمتابعة المقاصف وبيع الفاكهة والحليب والشطائر الطازجة ـ بدلا عن مبيعات محسوبة لصالح شركات احتكارية استحوذت على مقاصف التعليم العام لتبيع لأولادنا ساندوتشات كاكو المصبرة ، و شراب النكهات والسكر!!ـ أولى من إقرار الرياضة التي سنعالج بها السمنة ؟!!

لأن المثل يقول :

المعدة بيت الداء و الحمية رأس كل دواء.



ومن منظور اجتماعي فإن ضرورة إعداد البنات لبيوت المستقبل نفسياً و مهارياً قبل أن يدخلنه بسنين مهمة جسيمة لأنه ليس لكل فتاة أم ، كما أنه ليست كل أمٍ أماً

فكيف تُقر وزارة التربية والتعليم حصص الرياضة في مدارس البنات بينما لم تقدم لهن دروس التربية النسوية إلا مرة واحدة في الأسبوع و بهيئة يستحيل أن تؤتي معها ثماراً كانت من أهداف دراسة المادة !!.

لأن من يحشر أربعين طالبة وربما أكثر في آخر اليوم و بقاعة واحدة ليتحلقن على فرن واحد أو ماكينة خياطة واحدة!!

يخرجهن في نهاية الفصل الدراسي من حصة التفصيل بقطعة صغيرة مردها صندوق التبرعات إن لم تكن سلة المهملات !!

ومن حصة التدبير بطبق تعرف اسمه ولا تعرف كنهه !!

فتكون النتيجة دخول كثير من الفتيات بيت المستقبل تنقصهن أبسط المهارات فيتعلمن فيه بالحظ أو بالبركة كما يقال !

وربما عادت بعضهن من حيث أتت إذ لم تمهلها التجارب لتوافق حظا أو بركة !

وحينها نعلم كم هو مقدار الجرم الذي حملته وزارة التربية والتعليم حين تخلت عن تربية الفتاة قبل تأهيلها للزواج و تعليمها مهمات البيت ومسؤولياته , فقد أغرقتها بحشو من العلوم التي تفارق ذهنها بمفارقتها كتابها ، وشاركتها في هذه الجريمة وزارة الإعلام بقنواتها المتعددة يوم صورت للفتاة بأن الزواج هو ببساطة نهاية سعيدة لقصة حبٍ جميلةٍ تسبح فيها بالهيام والغرام لينتهي المسلسل عند هذا الحد !!

أو حين تصوره بشبح المسؤوليات المتكاثرة التي لا حل لها إلا الهروب منه لبناء علاقة خالية من كل التبعات !!



إن عظم خطيئة الوزارتين يزداد وضوحا عند اطلاعنا على تقرير أعدته وزارة التخطيط السعودية لعام 1432 هـ ذكرت فيه أن نسبة الطلاق قد ارتفعت في مجتمعنا كثيرا , حيث سبق وأن سجلت المحاكم الشرعية في عام واحد 70 ألف عقد زواج و13 ألف صك طلاق !

و أن حالة طلاق واحدة تحدث كل 40 دقيقة، بمعدل 33 حالة طلاق في اليوم الواحد !! .



هذه الانهيارات الأسرية اشترك فيها وزارتان اثنتان , أولاهما وزارة التربية والتعليم بمناهجها وخططها وقراراتها , لأنها تكفلت بمهمة تربية الجيل وتنشئته ، والأخرى وزارة الثقافة والإعلام لأنها أخذت على عاتقها رعاية ثقافته وصياغة فكره بما أوتيت من قنوات مسموعة ومرئية ومقروءة .

ومن عجائبهما ـ وما أكثرها ـ تقديم الثانويات على الأساسيات , فالرياضة التي لم يمانع أحدا في مشروعية ممارستها بالبيت نالت قضيتها منهما اهتماما بالغ القدر قبل أن يفرض القرار , وحظيت بطرح متواصل شاركت فيه وزارة الإعلام بكل جدارة , ثم تشرفت بتطبيقه الفعلي وزارة التربية والتعليم , تاركين مئات القضايا الساخنة التي بحت أصوات المطالبين بها , يدلك هذا السيناريو على أن وراء الأكمة ما وراءها !!!



ولو سلمنا بحسن النية وسلامة المقصد فإن مالا يمكن تمريره هو آثار هذا القرار من الناحية السلوكية فإذا كان الإشراف الاجتماعي المدرسي يعاني من عناد بعض الطالبات وإصرارهن على تضييق المراييل قبل فرض الرياضة في مدارسهن ، فكيف سيكون الحال مع زِيّ الرياضة الذي لن يكون بكل الأحوال مريولاً أو تنورة !!

وإذا افترضنا بأن شرط اللباس في حصة الرياضة ( أن يكون واسعا ساترا) فإن من الصعب ضبط تصرفات الناس اليومية لأن مما لا يُمارى فيه أن فرض القوانين أسهل من تطبيقها ومراقبة المقصر فيها .



وبالجملة فإذا كانت لدينا مشكلات سلوكية كالتعلق والعشق أو الاسترجال أو التفاخر بالممتلكات فإن لباس الرياضة بعد إقرارها في مدارس البنات سيذكيها وبلا شك .



وإن سكتنا اليوم عن هذا القرار وهو في بدايته فلا تستغربوا غدا أن تتعاون الوزارتان ـ بوضعهما الحالي ـ لينشئا مراقص في مدارس البنات لأن الرقص رياضة ممتازة كما يؤكد المختصون !

وحينها من يلوم العلماء ـ إن صدقت الكذبة ـ بأنهم عارضوا تعليم البنات !!
السد العالي غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-08-2011, 10:22 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 246
قوة التقييم: 0
إمرأه وأكثر is on a distinguished road
وش هالجهل وش هالمنطق وش هالتفكير العقيم
كل هذا عشان الرياضه وش فيها الرياضه وين المنكر وين الحرام فيها
سبحاااااااااااااااان الله يابعض العقليات
العقل السليم بالجسم السليم
روحو شوفو النوادي النسائيه وشوفو الوعي وثقافة الرياضه على اصولها ماهو لازم ترى تكون الرياضه بالمدارس نحمد الله ونشكره
فيه نوادي مكفيه وموفيه الكل الحين يمارس الرياضه وخاصة النساااااااااااء سواء بالممشى او بالمنزل او بالنادي الرياضي
سياسة المنع ماعاد تمشي وخلو المدارس على ماهي عليه يعني نضحك على انفسنا ونقول شوفو ترى ماعندنا بنات يمارسن الرياضه والواقع وبرى المدارس غير صح ولا لا
__________________

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى
إمرأه وأكثر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 10:56 AM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 714
قوة التقييم: 0
عاشق الصحراء is on a distinguished road
السلام عليكم اخوي السد العالي 00فكرة الرياضة في المدرس ما رايح ارد فيها اما ماذكرته في الاشياء الأخرى مثل مقصف المدرسة وما يباع فية على الطالبات ، وكذلك برادات المياه فهذا والله مايدمي له الجبين 0
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عاشق الصحراء غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 12:07 PM   #4
عضو ذهبي
 
صورة Sniper الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
البلد: وكـر الزعــامــة
المشاركات: 2,519
قوة التقييم: 0
Sniper will become famous soon enoughSniper will become famous soon enough
كـلامهــا كلـه بالصـميــم ،،

وخصـوصـا هالعبــارة :

اقتباس:
هل استوعبت مدارسنا عطش الأكباد حتى تستجيب لداع الحفاظ على الرشاقة والقوام المتناسق ؟!
شـكـرا لـكـ
__________________
((كُن في الدنيا كأنك غريب أو عابرُ سبيل ))
Sniper غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:52 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19