عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-08-2011, 03:18 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
أنت قعيطي ابن قعيطي ..........أو كريم ابن كريم ؟؟؟



نشأ العرب في جاهليتهم على بعض القيم الرفيعة ، والخصال الحميدة ، وسادت بينهم حتى صارت جزءاً لا يتجزّأ من شخصيتهم
يفتخرون بها على من سواهم ، ويسطّرون مآثرها في أشعارهم .ومن ذلك الكرم والجود ونبذ البخل والشح


ثم ما لبث أن بزغ فجر الإسلام ، فجاءت تعاليمه لترسي دعائم تلك الأخلاق ، وتعمق جذورها في نفوس المؤمنين
والتي كان منها : الحث على إكرام الضيف ، والحفاوة به
والتعامل مع الأقارب بشكل خاص والناس بشكل عام بالكرم وسخاء اليد فهذا مما يحبه الله ورسوله ومما جاء به القرآن والسنة




البخل




أخس صفة وأقبح خلق في الوجود

وهو ضد الكرم والشهامة والجود




فالبخل من السجايا المذمومة ، والخلال الخسيسة، الموجبة لهوان صاحبها ومقته وحقارته في أعين الناس






البخيل حقير وذميم

مكروهُ وخسيسُ لئيم





رضي بالهوان والدنائة والإهانة

تلبس بالعار ورضي بالإستحقار




البخل من أقبح وأسوأ الصفات التي يكرهها العرب، بل كانت وما زالت من الصفات القبيحه التي تقلل من الرجوله وهي منافية للإيمان بل لا تجتمع مع الإيمان وكان نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم يتعوذ منها كما ورد في الحديث الشهير " اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال".




ما نشاهده اليوم في مجتمعنا أن البخلاء لا كثرهم الله بدأوا ينتشرون ويتكاثرون ويتواصون بالبخل كباراً وشباباً ونساءً


يخالطون الناس من أجل الترفيه عن أنفسهم فليس لديهم مانع أن يأكلوا معهم ويذهبوا معهم ويجالسوهم ويرفهوا عن أبنائهم لكن بالمجان وعلى حساب الآخرين



مستحيل أن يفرط الواحد منهم بريال واحد





قمة الدنائة

قمة الحقارة

قمة الخساسة

قمة الإهانة لنفسه وأهله





هؤلاء البخلاء لا يرقبون في ضيفٍ أو صديقٍ كرماً ولا ضيافة

لا يحبون استضافة الضيوف ومجالسهم قد نسجت فيها العنكبوت






ومما يندى له الجبين أن منهم أئمة مساجد وعليهم آثار الإلتزام وكثيرُ منهم مدرسين






هل تصدقون


أن منهم حفظة لكتاب الله ؟ وأقسم بالله العظيم أنهم حفاظ






يعني يحفظون


( ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون )



يحفظون


(وأما من بخل واستغنى وكذب بالحسنى فسنيسره للعسرى * وما يغني عنه ماله إذا تردى)




يحفظون

(ولا يحسبن الذين يبخلون بما آتاهم الله من فضله هو خيراً لهم بل هو شر لهم سيطوقون ما بخلوا به يوم القيامة ولله ميراث السموات والأرض والله بما تعملون خبير)



يحفظون

( الذين يبخلون ويأمرون الناس بالبخل ويكتمون ما آتاهم الله من فضله وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا )








ما يحز في القلب ويضيق به الصدر



أن كثير من النساء وخاصة المعلمات قد أصابهن هذا الداء العضال





قد يفرح البخيل بما أمسكت يده، ويحسب أنه رابح، ويعجب بكثرة ماله وما علم أن هذا المال سيطوقه في نار جهنم إن لم يرحمه الله.

وبين الحق جل وعلا أن البخل لا يعود ضرره إلاّ على أهله فقال عز من قائل: (هاأنتم هؤلاء تدعون لتنفقوا في سبيل الله فمنكم من يبخل ومن يبخل فإنما يبخل عن نفسه والله الغني وأنتم الفقراء وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم









أيها الممسك خشية الإنفاق

أيها البخيل النحيل الذليل





إعلم أن الكرم والجود من نعم الله عزوجل على العبد بل والله إنها من صفات الأنبياء والرسل
وهي صفة حميده يجب أن تتعبد بها الله امتثالاً لأمره وسمعاً وطاعةً لنبيه فهي التي تزيدك قرباً ومحبةً إلى الله
ناهيك عن حب الناس وثناؤهم عليك في السر والعلن وهذا والله هي عاجل بشر المؤمن





مهما أمسكت ومهما حرصت فلا تنسى القاعدة التي رسمها ربنا تبارك وتعالى ( ما عندكم ينفد وما عند الله باق )





فكن رجلاً عاقلاً مؤمناً ولا تكن أخرق




لا تحرم نفسك حب الناس ولذة مجالستهم ومخالطتهم عن محبة وتقدير


في سبيل حفنة من الريالات قد تموت غداً ويتقاسمها أبنائك فهذا من قل الإيمان والتوكل على الله



( وفي السماء رزقكم وما توعدون ) ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) ( وما تدري نفس ما ذا تكسب غداً )








نصيحتي



اجعل هذا الأسس الربانيه هي دليلك الأول إلى التوكل على الله

وكن كريماً سخياً وأرخ يدك تكن محبوباً عند الله وعند الخلائق





أنين قلم
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 17-08-2011, 03:45 PM   #2
مشرف منتديات الأندية الصيفية
 
صورة قلم الصديق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الرس رسك إذاالدهر مسك
المشاركات: 4,260
قوة التقييم: 17
قلم الصديق is on a distinguished road
هل تعلم أن القعيطية دولة كانت في اليمن؟
هذه معلومات عنها
الدولة القعيطية:

نشأت هذه الدولة بشراء عمر بن عوض القعيطي قرية (الريضة) بالقطن في حضرموت باليمن من آل العيدروس سنة 1255هـ (1839م).
وفي سنة 1275هـ (1858م) اشترى القعيطي نصف مدينة شبام من حاكمها السلطان منصور بن عمر الكثيري.
وفي السنة نفسها قتل القعيطيون السلطان منصور في شبام([1]) وأصبحت المدينة خالصة لآل القعيطي.
وفي سنة 1282 هـ (1865 م) تُوفي عمر بن عوض القعيطي مؤسس الدولة القعيطية وخلفه على الحكم ابناؤه الخمسة محمد وصالح وعبدالله وعوض وعلي، وكان عوض أبرزهم.
وفي سنة 1283 هـ (1866 م) آلَ حُكمُ الشحر إلى القعيطي على إثر الحملة المشتركة التي شنها آل القعيطي بمساندة <97> النقيب صلاح بن محمد الكسادي حاكم المكلا. وفي سنة 1299هـ (1881م) استولى القعيطي على المكلا وبروم وبذلك تم القضاء على الإمارة الكسادية بمساعدة الإنجليز في عهد الأمير عمر بن صلاح الكسادي، وأُبرمت بين القعيطي والإنجليز معاهدة صداقة سنة 1300هـ (1883م).
وفي سنة 1306هـ (1888م) دخل القعيطي تحت الحماية البريطانية.
وفي سنة 1356هـ (1937م) أبرم السلطان صالح بن غالب القعيطي معاهدة الاستشارة مع الإنجليز.
وفي سبتمبر 1387هـ (1967م) انتهت الدولة القعيطية بالانتفاضة المحلية التي سبقت الجنوب اليمني كله في نهاية نوفمبر 30/11/1967م - 28/8/1387هـ. وكان آخر سلاطينها غالب بن عوض بن صالح القعيطي.
__________________


قلم الصديق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 08:20 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قلم الفاروق مشاهدة المشاركة
هل تعلم أن القعيطية دولة كانت في اليمن؟
هذه معلومات عنها
الدولة القعيطية:

نشأت هذه الدولة بشراء عمر بن عوض القعيطي قرية (الريضة) بالقطن في حضرموت باليمن من آل العيدروس سنة 1255هـ (1839م).
وفي سنة 1275هـ (1858م) اشترى القعيطي نصف مدينة شبام من حاكمها السلطان منصور بن عمر الكثيري.
وفي السنة نفسها قتل القعيطيون السلطان منصور في شبام([1]) وأصبحت المدينة خالصة لآل القعيطي.
وفي سنة 1282 هـ (1865 م) تُوفي عمر بن عوض القعيطي مؤسس الدولة القعيطية وخلفه على الحكم ابناؤه الخمسة محمد وصالح وعبدالله وعوض وعلي، وكان عوض أبرزهم.
وفي سنة 1283 هـ (1866 م) آلَ حُكمُ الشحر إلى القعيطي على إثر الحملة المشتركة التي شنها آل القعيطي بمساندة <97> النقيب صلاح بن محمد الكسادي حاكم المكلا. وفي سنة 1299هـ (1881م) استولى القعيطي على المكلا وبروم وبذلك تم القضاء على الإمارة الكسادية بمساعدة الإنجليز في عهد الأمير عمر بن صلاح الكسادي، وأُبرمت بين القعيطي والإنجليز معاهدة صداقة سنة 1300هـ (1883م).
وفي سنة 1306هـ (1888م) دخل القعيطي تحت الحماية البريطانية.
وفي سنة 1356هـ (1937م) أبرم السلطان صالح بن غالب القعيطي معاهدة الاستشارة مع الإنجليز.
وفي سبتمبر 1387هـ (1967م) انتهت الدولة القعيطية بالانتفاضة المحلية التي سبقت الجنوب اليمني كله في نهاية نوفمبر 30/11/1967م - 28/8/1387هـ. وكان آخر سلاطينها غالب بن عوض بن صالح القعيطي.


اقول الله يكفينا شر القعاطة اخوي قلم الفاروق

مشكور على هالمعلومات

تحياتي لك
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 09:44 PM   #4
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
البخل لا سمعة في الدنيا ولا أجر في الاخرة
والكريم محبوب في الدنيا ومأجور في الاخرة

وانظر لموقف الرسول صلى الله عليه وسلم
مع ابنة حاتم الطائي ( الكافر)

سفانة بنت حاتم الطائي

كان أبوها مضرب الأمثال فى الكرم فى الجاهلية، فلما ظهر الإسلام وانتشرت الفتوح، غزت خيلُ رسول اللَّه ( قبيلتها "طَـيِّئ"، وأخذوها بين مَنْ أخذوا من السبايا. وكانت امرأة بليغة عاقلة، مرّ عليها النبي ( فقالت له: يا رسول اللَّه! امْـنُنْ عَلَي، مَنَّ اللَّه عليك، فقد هلك الوالد، وغاب الوافد (تَنَصَّرَ أخوها وفرّ حتى كان قريبًا من أرض الروم، وكان ذلك قبل أن يُسلم ويَحْسُنَ إسلامه) ولاتُشَمِّتْ بى أحياء العرب، فإنى بنتُ سيد قومي، كان أبى يفك الأسير ويحمى الضعيف، ويَقْرِى (يكرم) الضيف، ويشبع الجائع، ويفرّج عن المكروب، ويطعم الطعام، ويفشى السلام، ولم يرد طالب حاجة قط، أنا بنت حاتم الطائي.

فقال لها رسول اللَّه (: "يا جارية، هذه صفة المؤمن، لو كان أبوك مسلمًا لترحمنا عليه". ثم قال لأصحابه: "خلوا عنها، فإن أباها كان يحب مكارم الأخلاق". ثم قال لها: "فلا تعجلى حتى تجدى ثقة يبلغك بلادك، ثم آذنيني" [ابن هشام].
فلما قدم ركب من أهلها، أرادت الخروج معهم، وذهبت إلى رسول اللَّه ( تستأذنه، فأذن لها وكساها من أحسن ما عنده من الثياب، وجعل لها ما تركبه، وأعطاها نفقة تكفيها مؤنة السفر وزيادة.

انظر ماذا فعلت سمعة الكرم حتى وان كان كافرا

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud

آخر من قام بالتعديل صرير القلم; بتاريخ 17-08-2011 الساعة 09:54 PM.
صرير القلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 10:53 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
البلد: في المدى والريح
المشاركات: 4,596
قوة التقييم: 0
روح is on a distinguished road
نعم الكرم ونعم مايكرمون
بارك الله فيك غالينا انيين قلم
الكرم ياخي الغالي على زمن اجدادنا واجدادكم هناك مايسمى بالكرم العفيف الغير مصطنع
اذكر لك قصه شخص اتوقع الكل يعرفه من كرمه رحمه الله تعالى كان في قريته والناس مايعرفون الى هاذا الرجل اذا قدم عندهم ضيف قالو ضيافتك عند هاذا الرجل ..راحو لبيته واكرمهم وذبح لهم وحضر لهم العشاء وتيسرو في طريقهم وصلو سياره ثانيه عند بيته الرجل ماقال انا الحين معشي ذبيحه روحو تيسرو ماعندي شي..لآ .. قال حياكم الله تفضلو البيت بيتكم وذبح ذبيحه ثانيه وعشاهم يمكن حول الساعه 11 بالليل
وراحو بطريقهم وهم يدعون له ..بعد مادخل وصلو سياره ثانيه >>سياره تعني جماعه يركبون الجمال او البغال وانتم بكرامه
ذبح لهم الثالثه وقلطها لهم بدون رز او جريش او اي اضافات بس ذبيحه مطبوخه مع ((مرقها)) وتيسرو في طريقهم هاذا الرجل رحمه الله تعالى دخل عند زوجته وقال لها_((مافي شي يوكل..؟؟))الرجال جوعان وهو ذابح ثلاث ذبائح...؟؟ ولآ اكل منها شي
قالت مافيه شي الى حب القرع((الفصفص)) قال اجل احمسيه وجيبيه..؟؟؟
تتوقعون في كرم مثل هـ الكرم في وقتنا الحاضر..؟؟ او انه دفن بالتراب مع هاذا الرجل.؟؟
انا اقول فيه بس الامر مايخلى من الريأ والسمعه والله اعلم مني في نواياهم
عزيزيالغالي انين
انت تقول ان المعلمين والمعلمات صايرين قعيطيين..؟؟في مثل ذكرتني فيه امي دأئمأ تقوله لي..((من مابقص راح يرقص))
حبيت اذكر لك ايضأ قصه عن احد القعطيين الصدق
احد اأئمأ متقطع وشماغه من عرفته وهي نفسها ماتغيرت
اذا قال مشينأ نفطر كلنا نعتذر منه ونقول مالنا نفس ع اساس يروح يفطر وحنى نطلع نفطر من بعده
السبب انه مره عزمنأ للفطور قال فطوركم علي اناا اليوم المهم دخلنا المطعم وكلنا منزلين المحافظ بالشقه ولآ معنأ فلوس المهم لمن خلصنأ فطور الرجال طلع محفظته واحنى نسولف قال كم يطلع حسابي طلع من جيبه 6 ريال قال هاذي قطتي وكلنا ضحكنا عليه نحسب يستهبل علينا
قال ياللا ان استأذن بروح لعنيزه والله يطلع ويركب سيارته ويمشي بكل وقاحه سوو فينا ذا الحركه المخيسه
تورطنأ مع العامل طلع واحد من الشله للشقه وجاب محفظته وحاسب ومشينا
شوف الفرق بين الاثنين اخي انين شتان بينهم صح..؟؟؟
مشكور يالغالي على موضوعك الجميل والاقرب لحالنا في هاذا الوقت
اسئل الله ان يكفينأ شر القعاطه واياكم :d
تحيات محبك..
روح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 10:58 PM   #6
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صرير القلم مشاهدة المشاركة
البخل لا سمعة في الدنيا ولا أجر في الاخرة
والكريم محبوب في الدنيا ومأجور في الاخرة

وانظر لموقف الرسول صلى الله عليه وسلم
مع ابنة حاتم الطائي ( الكافر)

سفانة بنت حاتم الطائي

كان أبوها مضرب الأمثال فى الكرم فى الجاهلية، فلما ظهر الإسلام وانتشرت الفتوح، غزت خيلُ رسول اللَّه ( قبيلتها "طَـيِّئ"، وأخذوها بين مَنْ أخذوا من السبايا. وكانت امرأة بليغة عاقلة، مرّ عليها النبي ( فقالت له: يا رسول اللَّه! امْـنُنْ عَلَي، مَنَّ اللَّه عليك، فقد هلك الوالد، وغاب الوافد (تَنَصَّرَ أخوها وفرّ حتى كان قريبًا من أرض الروم، وكان ذلك قبل أن يُسلم ويَحْسُنَ إسلامه) ولاتُشَمِّتْ بى أحياء العرب، فإنى بنتُ سيد قومي، كان أبى يفك الأسير ويحمى الضعيف، ويَقْرِى (يكرم) الضيف، ويشبع الجائع، ويفرّج عن المكروب، ويطعم الطعام، ويفشى السلام، ولم يرد طالب حاجة قط، أنا بنت حاتم الطائي.

فقال لها رسول اللَّه (: "يا جارية، هذه صفة المؤمن، لو كان أبوك مسلمًا لترحمنا عليه". ثم قال لأصحابه: "خلوا عنها، فإن أباها كان يحب مكارم الأخلاق". ثم قال لها: "فلا تعجلى حتى تجدى ثقة يبلغك بلادك، ثم آذنيني" [ابن هشام].
فلما قدم ركب من أهلها، أرادت الخروج معهم، وذهبت إلى رسول اللَّه ( تستأذنه، فأذن لها وكساها من أحسن ما عنده من الثياب، وجعل لها ما تركبه، وأعطاها نفقة تكفيها مؤنة السفر وزيادة.

انظر ماذا فعلت سمعة الكرم حتى وان كان كافرا


من لي بمثل حاتم الطائي يا صرير

قصة مؤثرة بارك الله فيك حبيبي

الف شكر على إضافتك الجميلة
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 11:02 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
أدييب is on a distinguished road
مشكوووور ع الموضوع
أدييب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 11:02 PM   #8
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها skoon مشاهدة المشاركة
نعم الكرم ونعم مايكرمون
بارك الله فيك غالينا انيين قلم
الكرم ياخي الغالي على زمن اجدادنا واجدادكم هناك مايسمى بالكرم العفيف الغير مصطنع
اذكر لك قصه شخص اتوقع الكل يعرفه من كرمه رحمه الله تعالى كان في قريته والناس مايعرفون الى هاذا الرجل اذا قدم عندهم ضيف قالو ضيافتك عند هاذا الرجل ..راحو لبيته واكرمهم وذبح لهم وحضر لهم العشاء وتيسرو في طريقهم وصلو سياره ثانيه عند بيته الرجل ماقال انا الحين معشي ذبيحه روحو تيسرو ماعندي شي..لآ .. قال حياكم الله تفضلو البيت بيتكم وذبح ذبيحه ثانيه وعشاهم يمكن حول الساعه 11 بالليل
وراحو بطريقهم وهم يدعون له ..بعد مادخل وصلو سياره ثانيه >>سياره تعني جماعه يركبون الجمال او البغال وانتم بكرامه
ذبح لهم الثالثه وقلطها لهم بدون رز او جريش او اي اضافات بس ذبيحه مطبوخه مع ((مرقها)) وتيسرو في طريقهم هاذا الرجل رحمه الله تعالى دخل عند زوجته وقال لها_((مافي شي يوكل..؟؟))الرجال جوعان وهو ذابح ثلاث ذبائح...؟؟ ولآ اكل منها شي
قالت مافيه شي الى حب القرع((الفصفص)) قال اجل احمسيه وجيبيه..؟؟؟
تتوقعون في كرم مثل هـ الكرم في وقتنا الحاضر..؟؟ او انه دفن بالتراب مع هاذا الرجل.؟؟
انا اقول فيه بس الامر مايخلى من الريأ والسمعه والله اعلم مني في نواياهم
عزيزيالغالي انين
انت تقول ان المعلمين والمعلمات صايرين قعيطيين..؟؟في مثل ذكرتني فيه امي دأئمأ تقوله لي..((من مابقص راح يرقص))
حبيت اذكر لك ايضأ قصه عن احد القعطيين الصدق
احد اأئمأ متقطع وشماغه من عرفته وهي نفسها ماتغيرت
اذا قال مشينأ نفطر كلنا نعتذر منه ونقول مالنا نفس ع اساس يروح يفطر وحنى نطلع نفطر من بعده
السبب انه مره عزمنأ للفطور قال فطوركم علي اناا اليوم المهم دخلنا المطعم وكلنا منزلين المحافظ بالشقه ولآ معنأ فلوس المهم لمن خلصنأ فطور الرجال طلع محفظته واحنى نسولف قال كم يطلع حسابي طلع من جيبه 6 ريال قال هاذي قطتي وكلنا ضحكنا عليه نحسب يستهبل علينا
قال ياللا ان استأذن بروح لعنيزه والله يطلع ويركب سيارته ويمشي بكل وقاحه سوو فينا ذا الحركه المخيسه
تورطنأ مع العامل طلع واحد من الشله للشقه وجاب محفظته وحاسب ومشينا
شوف الفرق بين الاثنين اخي انين شتان بينهم صح..؟؟؟
مشكور يالغالي على موضوعك الجميل والاقرب لحالنا في هاذا الوقت
اسئل الله ان يكفينأ شر القعاطه واياكم :d
تحيات محبك..

هلا بحبيبي عبدالرحمن

هلا وغلا بالغالي

ياحبيبي هذا طلع 6 ريال يعني فيه ريحة حياء

ما بالك باللي منزوع الحياء ولا عمره طلع ولا ريال وترى ملابسة رثة وشماغة تقل من جمهور طلال مداح في التسعينات من البخل

الصراحة تشوف مثل هؤلاء تقول يستحق الزكاة بينما حاله ملتي ملياردير من الشح والعياذ بالله مستعد يشتري عشر مخططات من كثر فلوسة اللهم لا حسد بس البخيل دنيئ ووضيع الصراحة

مشكووووووووووووووور يابو داحم وما ننحرمش من إطلالتك البهية
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-08-2011, 11:03 PM   #9
 
تاريخ التسجيل: May 2010
البلد: في قلب أمي
المشاركات: 1,688
قوة التقييم: 0
أنين قلم will become famous soon enough
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أدييب مشاهدة المشاركة
مشكوووور ع الموضوع

هلا بالحبيب أديب

مشكور على المرور الجميل ياجميل

خالص التحية والتقدير
أنين قلم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-08-2011, 06:41 AM   #10
عضو بارز
 
صورة راميه همها بظهر عمها الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: صدز انكم رساويين خخخخ اجل أين تقييم هه اممم في قلب أبوي يالبى قلبه بسس
المشاركات: 453
قوة التقييم: 0
راميه همها بظهر عمها is on a distinguished road
ياكثر القعاطه والله مشكله البخل لكن وش الحل تتوقعون ؟؟
أخاف الله يجيبلي زوج قعيطي والله توهيقه هع
راميه همها بظهر عمها غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19