عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-08-2011, 09:25 PM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة
قال الشيخ العثيمين رحمه الله في لقاء الباب المفتوح رقم 57 - سؤال رقم 1324 مانصهُ ( السلفية هي اتباع منهج النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه - وقال : فالسلف كلهم يدعون إلى الإسلام والالتئام حول سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولايضللون من خالفهم عن تأويل اللهم إلا في العقائد فإنهم يرون أن من خالف فيها فهو ضال . لكن بعض من انتهج السلفية في عصرنا هذا صار يظلل كل من خالفه ولو كان الحق معه - واتخذها بعضهم منهجا حزبيا كمنهج الأحزاب الأخرى التي تنتسب إلى الإسلام - وهذا هو الذي ينكر ولايمكن إقراره - ويقال : انظروا إلى مذهب السلف الصالح ماذا كانوا يفعلون في طريقتهم وفي سعة صدورهم في الخلاف الذي يسوغ فيه الاجتهاد - حتى إنهم كانوا يختلفون في مسائل كبيرة - في مسائل عقدية - وفي مسائل علمية -فتجد بعضهم مثلا - ينكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم رأى ربه - وبعضهم يقول ذلك -وترى بعضهم يقول : أن الذي يوزن يوم القيامة هي الأعمال وبعضهم يرى أن صحائف الأعمال هي التي توزن - وتراهم أيضا في مسائل الفقه يختلفون - ومع ذلك لايضلل بعضهم بعضا . فالسلفية بمعنى أن تكون حزبا خاصا له مميزاته ويضلل أفراده من سواهم فهؤلاء ليسوا من السلفية في شيء . وأما السلفية التي هي اتباع منهج السلف عقيدة وقولا وعملا واختلافا واتفاقا وتراحما وتوادا كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر . فهذه السلفية الحقة . انتهى كلامه رحمه الله
أخوي ناصر سبق وقلت لك إن الاختلاف بين العلماء وبين المذاهب الأربعة بالمسائل الفقهية وليس بالمسائل العقدية صحيح إن المسائل الفقهية فيها اختلاف لكن القول الراجح هو المعتبر بين الناس أما المسائل العقدية ما فيها اختلاف المذاهب الأربعة لا تختلف فيها
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 20-08-2011, 10:45 PM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههههههههههههاي ههههههههههههههههههههههههاي حلوة يا غزال الطبخة هذي لناصر الخليوي بس الله يعينك عليه اذا عصب عندي إنه يبي يكسر لوحة الكيبورد اذا جاء يرد عليك
يا أخوي أنا قايل له من قبل مالك ومال المواضيع هذي يا ناصر اذا صار ما عندك حجة لا تدخل بمواضيع مثل هذي خلك على وزنك الأولة بس هو ما يفهم الله يهديه
اقول قال الشيخ ويتكلم عن طبخه قمة الجهل والاستهتار لا كثركم الله والشرهة على من يناقش جهلاء امثالكم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2011, 10:50 PM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
أخوي ناصر سبق وقلت لك إن الاختلاف بين العلماء وبين المذاهب الأربعة بالمسائل الفقهية وليس بالمسائل العقدية صحيح إن المسائل الفقهية فيها اختلاف لكن القول الراجح هو المعتبر بين الناس أما المسائل العقدية ما فيها اختلاف المذاهب الأربعة لا تختلف فيها
انت غبي او تتغابى - الشيخ يقول يختلفون في مسائل عقدية وضرب امثلة لذلك أأنت اعلم ام الشيخ يا بقية السلف ؟ !
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-08-2011, 11:25 PM   #14
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 291
قوة التقييم: 0
همسة is on a distinguished road
تنبيه مهم جدا

دائما إذا جاء الكلام من العلماء الكبار عن أدعياء السلفية وانهم يضللون غيرهم

ويختزلون مسمى السلفية لهم ويخرجون غيرهم من ذلك

نجد ان أدعياء السلفية يحرفون الموضوع عن حقيقته ومراده إلى مسميات كالجامية مثلاً

فيأتون بكلام الفوزان عن عدم صحة وجود فرقة الجامية

وياتون بتزكيات للشيخ محمد امان جامي

فيذهبون إلى التسميات ويتركون الحقائق

أنا شخصياً لا أسميهم جامية إلا من باب التعريف بهم

وإلا فهم أدعياء السلفية

وكل ما ذكره الشيخ ابن عثيمين في موضوعين وكذلك اللجنة الدائمة للإفتاء ينطبق عليهم

فالعبرة بالمواصفات وليس بالتسميات

اقتباس:
قال العلامة ابن عثيمين رحمه الله :
يستفاد يُستفاد من قوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم: " إنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً ، فعليكم بسنتي.. " أنه إذا كثرت الأحزاب في الأمة ؛ لا تنتمِ إلى حزب .
هنا ظهرت طوائف من قديم الزمان : خوارج ، معتزلة ، جهمية ، شيعة بل رافضة..
ثم ظهرت أخيراً: إخوانيون ، وسلفيون ، وتبليغيون ، وما أشبه ذلك.
كل هذه الفرق اجعلها على اليسار ، وعليك بالأمام، وهو: ما أرشد إليه النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم: " عليكم بسنتي، وسنة الخلفاء الراشدين " .
ولا شك أن الواجب على جميع المسلمين أن يكون مذهبهم مذهب السلف ، لا الانتماء إلى حزب معيّن يسمى (السلفيين) .. الواجب أن تكون الأمة الإسلامية مذهبها مذهب السلف الصالح ، لا التـحزب إلى من يسمى (السلفيون).. انتبهوا للفَرْق!!
هناك طريق سلف ، وهناك حزب يُسمى (السلفيون).. المطلوب إيش؟ اتباع السلف.
لماذا؟ لأن الإخوة السلفيين، هم أقرب الفرق للصواب، لا شك.. لكن مشكلتهم كغيرهم ، أن بعض هذه الفرق يُضلل بعضاً، ويُبدّعهم، ويُفسّقهم..
مأخوذ من شرح الشيخ للأربعين النووية في آخر سنة من حياته رحمه الله
وانظره في كتاب ( شرح الأربعين النووية ) له ، حديث رقم (28) أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة ، ص ( 308 ، 309 ) .
اقتباس:
أناس يدعون أنهم من السلفية و شغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء
( فتوى اللجنة الدائمة )
فتوى رقم (16873) و تاريخ 12 /2 / 1415 هـ

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده .. و بعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / محمد بن حسن آل ذبيان ، و المحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم ( 3134 ) وتاريخ 7 /7/ 1414 هـ

و قد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( نسمع ونــجد أناساً يدعون أنهم من السلفية ، وشغلهم الشاغل هو الطعن في العلماء و اتهامهم بالابتداع وكأن ألسنتهم ما خلقت إلا لهذا ، ويقولون نـحن سلفية ، والسؤال يـحفظكم الله: ما هو مفهوم السلفية الصحيـح، وما موقفها من الطوائف الإسلامية المعاصرة ؟ و جزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء إنه سميع الدعاء ) .

و بعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه:
إذا كان الحال كما ذكر فإن الطعن في العلماء ورميهم بالابتداع واتهامهم مسلك مردٍ ليس من طريقة سلف هذه الأمة و خيارها، وإن جادة السلف الصالح هي الدعوة إلى الكتاب و السنة ، وإلى ما كان عليه سلف هذه الأمة من الصحابة - رضي الله عنهم- والتابعين لهم بإحسان بالحكمة و الموعظة الحسنة و الجدال بالتي هي أحسن مع جهاد النفس على العمل بما يدعو إليه العبد ، والالتزام بما علم بالضرورة من دين الإسلام من الدعوة إلى الاجتماع و التعاون على الخير، و جمع كلمة المسلمين على الحق، و البعد عن الفرقة و أسبابها من التشاحن و التباغض و التـحاسد، و الكف عن الوقوع في أعراض المسلمين ، ورميهم بالظنون الكاذبة و نـحو هذا من الأسباب الجالبة لافتراق المسلمين و جعلهم شيعاً و أحزاباً يلعن بعضهم بعضا، و يضرب بعضهم رقاب بعض ، قال الله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخواناً و كنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكـم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون. و لتكن منكم أمة يدعون إلى الخير و يأمرون بالمعروف و ينهون عن المنكر و أولئك هم المفلحون . و لا تكونوا ....... )
و ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض ) والآيات و الأحاديث في ذم التفرق و أسبابه كثيرة .

و لهذا فإن حماية أعراض المسلمين و صيانتها من الضروريات التي علمت من دين الإسلام ، فيـحرم هتكها ، والوقوع فيها، و تشتد الحرمة حينما يكون الوقوع في العلماء ، ومَن عَظُم نفعه للمسلمين منهم ، لِما ورد من نصوص الوحيين الشريفين بعظيم منزلتهم، ومنها أن الله سبحانه وتعالى ذكرهم شهداء على توحيده فقال تعالى : ( شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة و أولوا العلم قائماً بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم )

والوقوع في العلماء بغير حق تبديعاً و تفسيقاً و تنقصاً، وتزهيداً فيهم كل هذا من أعظم الظلم و الإثم وهو من أسباب الفتن، وصد المسلمين عن تلقي علمهم النافع وما يـحملونه من الخير و الهدى .

وهذا يعود بالضرر العظيم على انتشار الشرع المطهر، لأنه إذا جرح حملته أثر على المحمول. و هذا فيه شبه من طريقة من يقع في الصحابة من أهل الأهواء ، وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم هم شهود نبي هذه الأمة على ما بلغه من شريعة الله ، فإذا جرح الشاهد جرح المشهود به.

فالواجب على المسلم التزام أدب الإسلام وهديه وشرائعه ، وأن يكف لسانه عن البذاءة والوقوع في أعراض العلماء ، والتوبة إلى الله من ذلك والتخلص من مظالم العباد ، ولكن إذا حصل خطأ من العالم فلا يقضي خطؤه على ما عنده من العلم، و الواجب في معرفة الخطأ الرجوع إلى من يشار إليهم من أهل العلم في العلم و الدين و صحة الاعتقاد، و أن لا يسلم المرء نفسه لكل من هب ودب فيقوده إلى المهالك من حيث لا يشعر. وبالله التوفيق و صلى الله على نبينا محمد و آله و صحبه و سلم .

الرئيس : عبد العزيز بن عبد الله بن باز

عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ بـكـر بن عـبد الله أبو زيـد
عبد الله بن عبد الرحمن الغـديان صـالح بـن فـوزان الفـوزان
همسة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-08-2011, 12:29 AM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 249
قوة التقييم: 0
الفهد is on a distinguished road
همسة هم يدرون انهم ضالون بس يكابرون
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الفهد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-08-2011, 12:52 AM   #16
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
سبحان الله العظيم أنت دائما تقول الجامية الجامية غيبة ونميمة وبطيخ والآن تنكر ؟!!!!!

لم نسمع في حياتنا تحذير من علمائنا بالإسم الا لكم ياحزبيين فتجد تحذير من القرني العودة الحوالي ......



ياهمسة هذه الفتاوى التي ذكرت هي فيمن يطعن في علمائنا وهم ربعك الثوريين

دعاة الباطل والصيد في الماء العكر0
سئل الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله – عن مراده بالبيان الصادر عن سماحته في تاريخ : 28/ 7 / 1412هـ
فأجاب سماحته بما نصه:
فالبيان الذي صدر منا المقصود منه دعوة الجميع جميع الدعاة والعلماء إلى النقد البناء وليس المقصود إخواننا أهل المدينة من طلبة العلم والمدرسين والدعاة وليس المقصود غيرهم في مكة أو الرياض أو في جدة وإنما المقصود العموم وإخواننا المشايخ المعروفون في المدينة ليس عندنا فيهم شك هم أهل العقيدة الطيبة ومن أهل السنة والجماعة مثل الشيخ / محمد أمان بن علي الجامي ومثل الشيخ / ربيع بن هادي ومثل الشيخ / صالح بن سعد السحيمي ومثل الشيخ / فالح بن نافع ومثل الشيخ / محمد بن هادي كلهم معروفون لدينا بالاستقامة والعلم والعقيدة الطيبة نسأل الله لهم المزيد من كل خير والتوفيق لما يرضيه .
ولكن دعاة الباطل أهل الصيد في الماء العكر هم الذين يشوشون على الناس ويتكلمون في هذه الأشياء ويقولون المراد كذا وهذا ليس بجيد الواجب حمل الكلام على أحسن المحامل
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-08-2011, 01:08 AM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
طيب يا همسة المقصود الجماعة كاملة كما تدعي


الشيخ الألباني قدم لكتاب (( يغتاب على حد قولك )) العلماء المفترضين على حد زعمك ..


حيث يقول رحمه الله
000 ورغم ضيق وقتي وضعف نشاطي الصحي وكثرة أعمالي العلمية فقد وجدت نفسي مشدودا لقراءته وكلما قرأت فيه بحثا معللا نفسي أن اكتفي به كلما ازددت مضيا في القراءة حتى أتيت عليه كله فوجدته بحق فريدا في بابه فيه حقائق عن بعض الدعاة ومناهجهم المخالفة لما كان عليه السلف الصالح واستفدت أنا شخصيا فوائد جمة حول ثورة الجزائر وبعض الرؤوس المتسببين لها والمؤيدين لها بعواطفهم الجامحة والمبالغين في تقويمها ممن لا يهتمون بقاعدة التصفية والتربية 0
وهذا في تاريخ 1415 هـــ فهل عندك مايبطله .. للعلم هذا الكتاب مطبوع ؟؟



أجب
(الغزال الشارد) غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-08-2011, 01:48 AM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفهد مشاهدة المشاركة
همسة هم يدرون انهم ضالون بس يكابرون
الله أعلم من اللي ضال ويكابر
همسة ذاك اليوم أسئله عن سبب تعجب سلمان العودة من كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله يوم يقول لو أمرني ولي الأمر أن أوقف الدروس لأمتثلت لأمره ولا جاوبني على سؤالي

وأنا الحين أسئلك يا همسة هل كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن طاعة ولي الأمر فيه خطأ وما سبب تعجب سلمان العودة بكلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عطني إجابتك يا همسة
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 21-08-2011, 01:50 AM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة


انت غبي او تتغابى - الشيخ يقول يختلفون في مسائل عقدية وضرب امثلة لذلك أأنت اعلم ام الشيخ يا بقية السلف ؟ !
مصدر موضوعك يا ناصر الخليوي من وين ناقله
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19