عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-08-2011, 08:13 PM   #21
عضو بارز
 
صورة شذى الياسمين الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 662
قوة التقييم: 0
شذى الياسمين is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
وش أنتي شايفة علي يا أختي يوم تقولين مكر وخداع أي مكر وخداع اللي انتي قاعدة تتكلمين عنه الله يجزاك بالخير وبعدين أنا قصدي إني ما أرخي إذني لشكاويهم خلاص دامي الحمدلله عادل بينهم وكل وحدة آخذة حقها وش تبغى اكثر من كذا ليش الشكاوي ما عندي أكثر من كذا شئ
أنا قصدي لو كثرت الشكاوي اسمع لها ودخل مع اذنك هذي وطلع مع هذي وانبسط واستانس معه ذيك الليلة والحمدلله والشكر للله ليش أتعب مخي واتعب نفسي على شئ ما يسوى

وبالنسبة لأبوكم تراني مستعد أخطب له بس خليه يقرا الموضوع هذا ومشكور على مرورك يا أختي الكريمة شذى
سلامة مخك ونفسك يا مشيب
ومع احترامي لك يا مشيب.. بس والله عقليتك بهالشكل غريبة مع الحريم..الله يكون بعون زيجات المستقبل
والله يكون بعونك أنت.. لأنك ستعيش في صراع ومراوغة دائمة مع كيد النسا وشخصيتك الازدواجية

وبالنسبة لأبونا أبشرك تراه قرا الموضوع ومستني متى تجرب علشان يشوف تجربتك ناجحة ولا لا
وأبشر بعدها راح يجيك ركض ... بس بشرط إنك تحصل وحده أحسن من إلي عنده وأتحداك من قبل ومن بعد
وعيدك مبااارك
شذى الياسمين غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 29-08-2011, 10:35 PM   #22
عضو مميز
 
صورة حروف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 110
قوة التقييم: 0
حروف is on a distinguished road
1- { فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }. [ النساء: 3 ]
... 2- { وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا }. [ النساء: 129 ]
... وتفيد هاتان الآيتان كما فهمهما الرسول - صلى الله عليه وسلم - وصحابته والتابعون وجمهور المسلمين الأحكام التالية:
1- إباحة تعدد الزوجات حتى أربع كحد أعلى.
2- أن التعدد مشروط بالعدل بين الزوجات، ومن لم يكن متأكداً من قدرته على تحقيق العدل بين زوجاته فإنه لا يجوز له أن يتزوج بأكثر من واحدة. ولو تزوج الرجل بأكثر من واحدة وهو واثق من عدم قدرته على العدل بينهن فإن الزواج صحيح وهو آثم.
3- العدل المشروط في الآية الأولى هو العدل المادي في المسكن والمأكل والمشرب والملبس والمبيت والمعاملة.
4- تضمنت الآية الأولى كذلك شرطاً ثالثاً هو القدرة على الإنفاق على الزوجة الثانية وأولادها، كما يظهر في تفسير قوله تعالى: { ألا تعولوا } أي لا تكثر عيالكم فتصبحوا غير قادرين على تأمين النفقة لهم. والأرجح أن العول الجور.


(العدل


هل الرجل تحت ضل هذه الظروف الاقتصاديه يستطيع أن يعدل؟؟؟؟ والعدل هو شرط الزواج باخرى

المرأه المؤمنه لاتنفي ماشرعه الله أو تعترض عليه

ولكن تريد مامر الله به من عدل بين الزوجتين
عن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عن النبي e قال: (من كانت له امْرَأَتَانِ فَمَالَ إلى إِحْدَاهُمَا جاء يوم الْقِيَامَةِ وَشِقُّهُ مَائِلٌ). الدرمي (2206)، أبو داود (2133)، والترمذي (1141) ولفظه: (إذا كان عِنْدَ الرَّجُلِ امْرَأَتَانِ فلم يَعْدِلْ بَيْنَهُمَا جاء يوم الْقِيَامَةِ وَشِقُّهُ سَاقِطٌ) وهو بهذا اللفظ عند الحاكم وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.


لأجل أن يعدد هل يستطيع أن يقابل خالقه وشقه مائل أو ساقط


من خلق الخلق لايظلمهم ابدا والمراه بشر تحس وتشعر تريد من يعطف عليها يرحمها

تمؤلوها العاطفه فكل مايعاملها الرجل بلطف تكون هي الطف

قال عليه السلام ((رفقا بالقوارير))

وصفة بالقواروره لما هي شفافه وعاطفيه ومنكسره بضعفها

الرجل هو سقف المرأه فعندما يقسو عليها تظلم الحياة في وجهاا

ولعدل الله جل على لرجل والمراه

(فأن خفتم الا تعدلو فواحده) وقوله تعالى (أمساك بمعروف أو تسريح باحسان)

فليتق الرجل خالقه فالظلم ظلمات يوم القيامه

فالمرأه بشر فليتق الرجل فيما بينه وبين خالقه يوم لاينفع الا من اتى الله بقلب سليم

الدين واضح وللكل وتسلط الرجل وظلمه وعدم عدله سبب شقائه وتعبه

فالعدل اساس الصلح والطمانينه بكل شي


ودمتم
__________________

الحياة خطوه جريئه أو لاشيء



حروف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2011, 02:02 AM   #23
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عجزت أنساك يابوي مشاهدة المشاركة
صدق انك نسسونجي.
الله يسامحك ويحللك نسونجي بالحلال ولله الحمد على كتاب الله وسنة رسوله ومشكور على مرورك
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2011, 02:39 AM   #24
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شذى الياسمين مشاهدة المشاركة
سلامة مخك ونفسك يا مشيب
ومع احترامي لك يا مشيب.. بس والله عقليتك بهالشكل غريبة مع الحريم..الله يكون بعون زيجات المستقبل
والله يكون بعونك أنت.. لأنك ستعيش في صراع ومراوغة دائمة مع كيد النسا وشخصيتك الازدواجية

وبالنسبة لأبونا أبشرك تراه قرا الموضوع ومستني متى تجرب علشان يشوف تجربتك ناجحة ولا لا
وأبشر بعدها راح يجيك ركض ... بس بشرط إنك تحصل وحده أحسن من إلي عنده وأتحداك من قبل ومن بعد
وعيدك مبااارك
ههههههههههاي ههههههههاي صراحة مت من الضحك على كلامك يا أختي شذى تدرين ليش
علشانك قلتي عقليتي غريبة مع الحريم وش فيها عقليتي الله يجزاك خير
الحمدلله أنا ما أمدح نفسي لكن الحمدلله
دامي الحمدلله معطيهم حقوقهم ولا فرقت وحدة عن وحدة ومثل ما اعطي هذي أعطي هذي وين المشكلة بعقليتي
وبالنسبة لكيدهم أنا عارف كيدهم
كيدهم راح يصير بينهم مهب على انا كل وحدة تبي تقدم أحسن ما عندها لي وش أنا خسران قولي لي بالحالة هذي
إذا صرت والله مالب مرخي إذني لشكاويهم وعارف إن الشكاوي هذي كلها كيد بينهم طنش تعش تنتعش
إذا جيت لم وحدة منهم وقعدت تتشكى عندي أقولها إيه يا بنت الحلال من أصبح أفلح خلينا نبسط ونستانس الليلة علشاني عندك ولا تكثرين هرج يابنت الحلال بكرى انشاالله لي تصرف معه وأنا أكذب والله ما أزين شئ وإذا رحت عند الثانية نفس الحكاية طنشهم مرة مرتين وخلاص آخرتها يبي يملون ولا يقعدون يتشكون عندك بيشوفون الرجال قدامهم ما همه ولا أشكل عليه هذي آخرتها لأني عارف إن الحريم ما عندك أحد ما عندهم الا الهرج الفاضي
وبالنسبة لأبوكم أنا مالي دخل بينك أنتي وإياه الله يوفقنا وإياكم ويستر علينا وعليكم
وانا زواجي الاسبوع الجاي على الثانية وهذا أم العيال زعلة رايحة لبيت أهلها خليها تزعل مصيرها تبي ترضى وترجع من نفسها لنفسها وقالت لي ما لب قاعدة لك وطلقني قلت لها يصير خير بس تولمي
ابشري هذاني بروح للمحكمة علشان أعطيك ورقة الطلاق تولمي أطلقك حامض على بوزك أطلقك ومصيرك بيوم من الأيام راح ترجعين على منكس قرونك والله إذا جت الصدقيات وصار الطلاق من جد تغير الكلام كله تبي تقول لي خلاص برجع بس هي الحين معصبة وضايق صدرها شئ طبيعي أنا ما واخذتها تبي تقعد له فترة ببيت أهلها إلم يطيح اللي براسها وساعتها تبي ترجع على منكس قرونها والله إذا شافتني مطنشها ومستانس ومبسوط مع الثانية تبي تجي ركض من بيت أهلها تبي تقول وش حيث الثانية مبسوطة ومستانسة معاه وأنا لا لازم إني اروح واخذ حقي دامي على ذمته هذي إذا كانت تبي مصلحة نفسها وإذا رجعت عندي الله يحييها جفن فراش وجفن غطاء ومعززة ومكرمة وحقوقها تبي تأخذها بالكامل أعتقد ما عندي أكثر من كذا شئ


وكل عام وأنتم بخير
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 30-08-2011, 01:14 PM   #25
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها حروف مشاهدة المشاركة
1- { فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ }. [ النساء: 3 ]
... 2- { وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا }. [ النساء: 129 ]
... وتفيد هاتان الآيتان كما فهمهما الرسول - صلى الله عليه وسلم - وصحابته والتابعون وجمهور المسلمين الأحكام التالية:
1- إباحة تعدد الزوجات حتى أربع كحد أعلى.
2- أن التعدد مشروط بالعدل بين الزوجات، ومن لم يكن متأكداً من قدرته على تحقيق العدل بين زوجاته فإنه لا يجوز له أن يتزوج بأكثر من واحدة. ولو تزوج الرجل بأكثر من واحدة وهو واثق من عدم قدرته على العدل بينهن فإن الزواج صحيح وهو آثم.
3- العدل المشروط في الآية الأولى هو العدل المادي في المسكن والمأكل والمشرب والملبس والمبيت والمعاملة.
4- تضمنت الآية الأولى كذلك شرطاً ثالثاً هو القدرة على الإنفاق على الزوجة الثانية وأولادها، كما يظهر في تفسير قوله تعالى: { ألا تعولوا } أي لا تكثر عيالكم فتصبحوا غير قادرين على تأمين النفقة لهم. والأرجح أن العول الجور.

(العدل


هل الرجل تحت ضل هذه الظروف الاقتصاديه يستطيع أن يعدل؟؟؟؟ والعدل هو شرط الزواج باخرى

المرأه المؤمنه لاتنفي ماشرعه الله أو تعترض عليه

ولكن تريد مامر الله به من عدل بين الزوجتين
عن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عن النبي e قال: (من كانت له امْرَأَتَانِ فَمَالَ إلى إِحْدَاهُمَا جاء يوم الْقِيَامَةِ وَشِقُّهُ مَائِلٌ). الدرمي (2206)، أبو داود (2133)، والترمذي (1141) ولفظه: (إذا كان عِنْدَ الرَّجُلِ امْرَأَتَانِ فلم يَعْدِلْ بَيْنَهُمَا جاء يوم الْقِيَامَةِ وَشِقُّهُ سَاقِطٌ) وهو بهذا اللفظ عند الحاكم وقال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه.


لأجل أن يعدد هل يستطيع أن يقابل خالقه وشقه مائل أو ساقط


من خلق الخلق لايظلمهم ابدا والمراه بشر تحس وتشعر تريد من يعطف عليها يرحمها

تمؤلوها العاطفه فكل مايعاملها الرجل بلطف تكون هي الطف

قال عليه السلام ((رفقا بالقوارير))

وصفة بالقواروره لما هي شفافه وعاطفيه ومنكسره بضعفها

الرجل هو سقف المرأه فعندما يقسو عليها تظلم الحياة في وجهاا

ولعدل الله جل على لرجل والمراه

(فأن خفتم الا تعدلو فواحده) وقوله تعالى (أمساك بمعروف أو تسريح باحسان)

فليتق الرجل خالقه فالظلم ظلمات يوم القيامه

فالمرأه بشر فليتق الرجل فيما بينه وبين خالقه يوم لاينفع الا من اتى الله بقلب سليم

الدين واضح وللكل وتسلط الرجل وظلمه وعدم عدله سبب شقائه وتعبه

فالعدل اساس الصلح والطمانينه بكل شي


ودمتم

والله شف يا أخوي أهم شئ العدل بينهم بكل شئ ومشكور على مرورك وكل عام وأنت بخير
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 03:22 PM   #26
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
[QUOTE=k282;4571205]
رحم الله الدكتور / ناصر على الحارثي
فقد عدد و تزوج إحدى طالباته ممن كان يشرف على رسالتها
[I][B][SIZE=3][RIGHT]
ومات منتحراً العام الماضي

وإن شاء الله ما يصيبك ما أصابه




شكل ام العيال تبي تدعي لي





شكلك تخاف من أم العيال وبعدين يا أخوي بالنسبة للدكتور اللي انتحر أنا كأني سمعت بالسالفة هذي لكن مو هذا سبب الانتحار من وجهة نظري الانتحار ما يكون الا بسبب ضعف الوازع الديني
[SIZE="6"][SIZE="6"]ومشكور على مرورك وكل عام وأنت بخير[/
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 07:35 PM   #27
عضو مميز
 
صورة مستحيل أنسآك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
البلد: لايهم أين أكون الأهم من أكون
المشاركات: 168
قوة التقييم: 0
مستحيل أنسآك is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة

والحريم تراهم ما عندك كل شئ يصدقونه لو إنك تكذب عليها


كل شي نصدقه !!!!!!!!!!!!

مآأذكر والله إني أصدق كل شي يقآل لي

ع العموم طرح رآئع شآكره لك
__________________

ربي : بـ قدر " ألمي " .. ألهمنيے صبراً ; و بـ حجم ( صبري ) أسقنيے أملاً ..

مستحيل أنسآك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 08:36 PM   #28
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بنت xp مشاهدة المشاركة
:looking_anim: كل شي نصدقه !!!!!!!!!!!!

مآأذكر والله إني أصدق كل شي يقآل لي

ع العموم طرح رآئع شآكره لك


مشكور على مرورك
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 01:32 AM   #29
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
شكرا لمروركم العطر في متصفحي وكل عام وأنتم بخير
مشيب الروس غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 03:33 PM   #30
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 252
قوة التقييم: 0
راعي بريدة is on a distinguished road
كل عام وانتم بخير

تعدد الزوجات اصبح جريمة بسبب الإعلام والمسلسلات
راعي بريدة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:04 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19