عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-05-2005, 02:01 AM   #1
عضو فذ
 
صورة دندوشه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: ا لـ ـر سـ
المشاركات: 5,625
قوة التقييم: 0
دندوشه will become famous soon enough
تميّز(( المطبّات الصناعية)) في محافظة الرس عن غيرها؟؟؟

ولله لحمد محافظتنا الغالية مميزة في كل شيء حتى في ( مطبّاتها الصناعية مميزة )؟؟؟
لا تستغرب أخي الكريم فأنا أقولها وبكل صراحة فالمطبّات الصناعية في محافظة الرس ليست كمثلها في باقي المناطق وقد يقول البعض ما هذا الموضوع السخيف!!! ولكن أرجو من الجميع متابعة الموضوع وقراءته حتى النهاية لنعرف جميعاً حقيقة المطبّات الصناعية وفوائدها ومضارها:
ونبدأ أولاً بمواقع المطبات في المحافظة.. من المفترض أن تكون المطبات عند المناطق الحيوية وفي المناطق التي يكثر بها المشاة ليتم إجبار سائق السيارة بإعطاء الفرصة للمارة بالعبور دون أي حوادث ، ومن أهم هذه الأماكن التي لابد أن تكون فيها مثل هذه المطبات هي المدارس في كافة مراحلها للبنين والبنات فكم نسمع خلال الشهر الواحد من حادث دهس عند أحد المدارس في نهاية الدوام ووقت خروج الطلبة من المدارس بسبب تهور وسرعة أحد سائقي السيارات وبلا مبالاة.. فهل أرواح أبنائنا الطلاب والطالبات رخيصة لهذا القدر؟؟ فإذا كان هذا السائق قد أرخص أرواح البشر فلا بد من وضع حاجز يعيقه عن هذا التصرف المتهور ولعل آخر ما سمعته من قصص دهس الطلاب ما حدث من أحد المقيمين في محافظة الرس حيث كان يقود سيارته عند أحد مدارس البنات الابتدائية وفجأة تخرج أمامه طالبة فصدمها ثم توقف بسرعة مذهولاً !!! فأراد أن يتدارك الموقف فقام بالتراجع للخلف ولا يعلم بأن الفتاة الصغيرة كانت ملقاة خلف السيارة فقام بدهسها مرة أخرى ليقضي على ما تبقى بها من روح آه آه آه يا له من موقف مؤلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولو قدر أن هذه المدرسة قد وضع عندها مطبات صناعية لما حصل ما حصل ولا أدري فهناك تسأل أود أن أطرحة وهو كيف يتم اختيار مواقع المطبات هل هو عند المطاعم أم عند السوبرماركات أو عند الفلل والقصور الراقية أو عند منازل من لهم معرفة خاصة بصاحب الشأن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لابد من إعادة النظر في هذا الموضوع.. والله انك قد تمشي في أحد الشوارع النائية في أطراف المحافظة وتفاجأ بارتطامك بمطب صناعي ولا تجد تفسيراً لوجود مثل هذا المطب في هذا الموقع الغريب بينما تترك مواقع مهمة والتي منها المدارس دون وضع مطبات حولها.
النقطة الثانية هي : على ما يبدو أن الطريقة التي يوضع بها المطب طريقة بدائية وعشوائية أو أنها تتم عن طريق عمالة عمياء لا ترى؟؟ وأتحدى أي شخص يأتي بمطبين صناعيين في المحافظة متشابهين في المقاس والمواصفات!! مما يدل على أن طريقة أنشاء المطبات طريقة عشوائية فبعضها كأنه جبل تحتاج لسيارة ذات دفع رباعي كي تتجاوزه وبعضها كأنه حد سكين فلو كان معك امرأة حامل لأسقطت حملها ووووالخ ...
لا بد أن يكون شكل المطب متناسق وعلى مواصفات دقيقة تجمع بين تأدية الغرض التي وضعت من أجله وبين راحة وسلامة السيارة والركاب والاهم من ذلك مواقع المطبات ..كما أتحدى أي شخص بأن يأتي بأي لوحة تحذيرية من وجود (مطبات أمامك) داخل المحافظة فالأمر عجيب !! ما أسباب هذه التخبطات والتهاون في أرواح البشر وتحطيم سيارات المواطنين!!!!
كتبت هذا الموضوع حرصاً على المواطنين وحرصاً على المصلحة العامة والله من وراء القصد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دندوشه غير متصل  

 
قديم(ـة) 24-05-2005, 08:39 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,516
قوة التقييم: 0
مصطفى is on a distinguished road
شكراً أخت ( دندوشه ) . . .

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

" فهناك تسأل أود أن أطرحة وهو كيف يتم اختيار مواقع المطبات هل هو عند المطاعم أم عند السوبرماركات أو عند الفلل والقصور الراقية أو عند منازل من لهم معرفة خاصة بصاحب الشأن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لابد من إعادة النظر في هذا الموضوع "

" لا بد أن يكون شكل المطب متناسق وعلى مواصفات دقيقة تجمع بين تأدية الغرض التي وضعت من أجله وبين راحة وسلامة السيارة والركاب والاهم من ذلك مواقع المطبات "

كلام في الصميم ، أتمنى أن يأخذ الموضوع حقه من النقاش .

أحياناً أتمنى لو أن معي ( شيول ) وأقوم باقتلاع المطب الذي أمامي .
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مصطفى غير متصل  
قديم(ـة) 24-05-2005, 11:09 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 36
قوة التقييم: 0
3Q L Q3 is on a distinguished road
المطبات عندنا في الرس كبيرة جدا جدا

ودائما ماتسبب أضرار في السيارات الصغيرة وخاصة مطبات شارع الروضة وشارع الشباب قديما ومطب المستشفى القديم
3Q L Q3 غير متصل  
قديم(ـة) 24-05-2005, 11:43 PM   #4
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
هاجـ الضميرـــس is on a distinguished road
فعلاً أحياناً المطبات في الرس تكون بغير المعقول .. أحيانا كبيرة (جبل) أحيانا تمر عليه مرور الكرام ما تدري عنها .. أحياناً وسط .. وغير ذلك ..
لكن ما رأيكم لو كان وضع اسفلت التنبيه قبل المطب قبل وضع المطب .. حتى لا يتكرر ما نراه دائماً من أضرار في سيارات الناس حين يفاجأ بمطب صناعي جديد .. وجمهور الشباب يتفرجون ويضحكون على سائقي السيارات ..
وإذا وضع المطب وأخذ اسبوعين وضع أخيراً إشارات التنبيه الأرضية .. مع العلم أنه من المفترض تكون قبل وضع المطب حتى يتأقلم السائقين من أن هنا سوف يوضع مطب ..
وتكون المطبات بقياس ومواصفات موحدة .. وأماكن مقننة ..
تحياتي ،،،
هاجـ الضميرـــس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:17 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19