عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-08-2011, 12:59 AM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 378
قوة التقييم: 0
اسامه 2010 is on a distinguished road
دائما الدلوع يكون صغير والصغير مايعطى وجه
اسامه 2010 غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 31-08-2011, 01:03 AM   #12
عضو مبدع
 
صورة رساوي منتحر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: بالـــرســــــــــــــ
المشاركات: 1,421
قوة التقييم: 0
رساوي منتحر is on a distinguished road
وشبكم انتم على خالتوا
اقول هم ناظروا زحل مهب القمر
__________________
استغفرالله استغفرالله استغفرالله
رساوي منتحر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 01:04 AM   #13
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 30
قوة التقييم: 0
سرمد is on a distinguished road
بداية عيدكم مبارك وسنة سعيدة علينا وعليكم يارب ,, والله يهدينا لطاعته

اخواني فيه قضية اليوم تداولها البعض وأعتقد انهم كانوا يبحثون عن هذه المشكلة حتى يتم التشكيك واظهار الضعف في مكانة وركازة دولتنا وعلمائنا وسيادتنا ,,

اليوم ظهر البعض ليشكك في امكانية ظهور الهلال من عدمه ,, واصبح التهريج مبدا متخذا لهم خصوصا عندما سنحت لهم الفرصة اليوم وقاموا بما قاموا به ,,

اخواني الكرام اعلان ظهور الهلال ليس بالمسالة الهينة وظهور خمسة شهود وادائهم للشهادة من منطقتين مختلفتين شي مفصلي ويقطع جميع وسائل الشك في ذلك ,, نعم منذ البداية كان معلوما للجميع بان

مشاهدة الهلال في المنطقة الغربية والمنطقة الجنوبية كان اقرب للاستحالة التامة وهذا ماحصل ,, ظهر الهلال يوم امس في الوسطى والشرقية كما اسلفنا وكما اعلنت المحكمة العليا ,,

ظهور الشهود وتعدد المناطق التي رصد فيها والتوافق الفلكي مع ذلك كلها دلائل ومؤشرات واضحة وكافية لضرب كل كلام المخربين والعامدين الى التشكيك ومحاولة الجر لاشياء ابعد واخطر واكفر ,,

كما ان معظم الدول الخليجية رصدته واعلنت ذلك ومع الاخذ بعين الاعتبار ان المسافة لاتبعد كثيرا بيننا وبينهم ,,

ان مايحصل اليوم ماهي الا اشياء تافهة ومغرضة تحاول فئة من الناس افتعالها والعمل والتخريب بها ,, مما لاشك فيه انه لايخفى عليكم مايحاك في الخفاء ويدار من حملات معينة ومنتهزة وانتهازية واستغلالية ,,

لاتدعوا الشك يسري بكم وبغيركم ولاتتركوا لمن يريد ويتمنى لكم موتكم وتناحركم واختلافكم لاتتركوا لهم اي فرصة لاضعافكم ,, كل من على هذه الارض الطاهرة هو مسئول عن نفسه واهله ووطنه ,,

ومسالة التشكيك مسالة خطرة ,, ولاتصدر من العقلاء ابدا ,, اما من انجرف معها وصدق بها فهو اخطر واخطر ,,

بمعنى بسيط كل شخص يمثل وطنه ولايجب ان يتم تصديق ضرب الخيال والاعوجاج هذا ,, والله الله في دينكم وبلدكم ,, هذه ربما تكون مسالة تافهة لكن حتى تاخذوا علمكم لانهم سيظهرون عند اقرب فرصة وسيعودون من جديد ,,

اتمنى منكم يا اخواني واحبائي ودرعي وعزي وعزوتي وتاجي واهلي ومالي ,, اعملوا كما كنتم وكونوا كما كنتم والالتفاف حول دينكم وعلمائكم وقيادتكم فيما يرضي ربكم ,,

منقوووول
سرمد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 01:04 AM   #14
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
شيخ البلوله is on a distinguished road
الرزيزه والجريشه وكلت والطراطيع اطلقت وانتي تقولين مو عيد


ههههههههههههههههههههههههه
شيخ البلوله غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 01:28 AM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 117
قوة التقييم: 0
القطوع is on a distinguished road
كلام دلوعة صحيح والدليل هذا



عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: فجّرت الجمعية الفلكية بجدة، اليوم، قنبلة من العيار الثقيل في تبريرها عدم مقدرتها على رؤية هلال شهر شوال مساء أمس، حيث شككت الجمعية في طريقة رؤية هلال شوال مساء أمس والتي أعلن من خلالها أن اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت في بيان خصّت به "سبق": إن ما تم رصده ليلة تحري هلال عيد الفطر المبارك من المرجح أن يكون كوكب زحل، نظراً إلى أن كوكب زحل وعقب غروب الشمس ظهر إلى جنوب الشمس، وأكدت أن ما يحدث يذكّرنا بما حدث منذ عدة سنوات بنفس السيناريو مع كوكب عطارد.

وعما قيل حول عجز المراصد الفلكية عن رؤية هلال شهر شوال وتمكن المترائين من مشاهدته بالعين المجردة، قالت الجمعية: إن المراصد الفلكية المتطورة لم تعجز عن رصد الهلال مساء يوم الاثنين، ولكنه ليس من دورها إيجاد جرم سماوي غير موجود، وهنا يكون الأشكال الحقيقي.

وجاء في البيان:
تؤكد الجمعية الفكية بجدة أن ما نشرته في وقت سابق حول إمكانية رؤية هلال شوال مساء يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان، والتي ذكرت فيه أن الرؤية سوف تكون غير ممكنه بالعين المجردة والتلسكوب في المملكة، هي معلومات صحيحة ولا يخالفها من له دراية بظروف رؤية القمر وما أجمع عليه الفلكيون في كافة أنحاء العالم العربي.

وبينت الجمعية أن علم الفلك وحساب حركة الأجرام السماوية بما فيها القمر هي قطعية ولا شك فيها وأكبر دليل على ذلك هو تحديد الموعد الدقيق لمواقيت الصلاة، فالأوقات التي توجد في تقويم أم القرى والتي تصدع بها المساجد لمئات من السنين الماضية والقادمة هي وفق الحساب الفلكي .

إلى جانب موعد حدوث ظاهرتي الكسوف والخسوف وتعامد الشمس والقمر على الكعبة المشرفة، ومواعيد عبور محطة الفضاء الدولية كلها جميعاً نتيجة الحساب الفلكي القطعي، ومما لا يعرفه الكثيرة أنه يمكن تحديد الكسوفات والخسوفات في الكواكب الأخرى وتحديد موعد عبور بقعة كوكب المشتري أمام الأرض. ومتى تكون تلك الكواكب قريبة من الأرض وغيرها الكثير. وهذا تم ملاحظته خلال السنوات الماضية .

وهذه الدقة الحسابية العلمية تنطبق بالنسبة للشهور القمرية وتحديد بداياتها، فنحن نعلم أن الله عز وجل جعل القمر ساعة كونية دقيقة تحدد بداية الأشهر القمرية بطريقة بسيطة خالية من التعقيد .

وبداية الشهر لدينا نحن المسلمين منوطة برؤية الهلال وذلك استناداً إلى قوله صلى الله عليه وسلم: (صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته) وعلية فقد أجمع الفلكيون المعاصرون على أنه لا بد من توفر شروط لرؤية الهلال بالعين المجردة في ليلة التحري :
1 – ألا يقل عمره عند الغروب عن 14 ساعة.
2 – ابتعاده عن الشمس مسافة لا تقل عن 8 درجات سماوية.
3 – تأخر غروب القمر عن غروب الشمس مدة لا تقل عن 29 دقيقة .
4 – ألا تقل نسبة الجزء المضاء من سطحه عن 1 % .

ولما كانت معرفة مدى تحقق هذه الشروط ممكنه سلفاً أصبح ممكناً معرفة إمكانية رؤية الهلال من عدمها مسبقاً أيضاً، ونظراً لأن الشروط الثلاثة الأخيرة مرتبطة بتحقيق الشرط الأول، فمن الممكن الاكتفاء بتحقيق هذا الشرط لتحديد إمكانية رؤية الهلال في أي بلد، وذلك بمقارنة موعد غروب الهلال في ذلك البلد بموعد الاقتران، فإذا تلاه بأكثر من 14 ساعة كانت الفرصة مهيأة لرؤية الهلال.
ومن المستغرب أن يزعم بعض الأشخاص رؤية الهلال عند ارتفاع أقل من درجة أو رؤيته مع أنه غرب مع غروب الشمس، فهذا الادعاء مخالف للمنطق العلمي، ناهيك عن انطوائه على مخالفة واضحة لسنه الله الكونية.

وإذا عدنا للرؤية مساء يوم الاثنين 29 رمضان 1432 فالاقتران الفلكي حدث عند الساعة 6:04 صباحاً، وغرب القمر قبل غروب الشمس في المنطقة الشرقية ولم يذكر أحد أنه شاهد الهلال هناك وكذلك هو الحال في شمال وغرب وجنوب المملكة باستثناء المنطقة الوسطى، وهذا مخالف لأبجديات علم الفلك، فالهلال لو تمت رؤيته رؤية صحيحة وحقيقية في المنطقة الوسطى من المملكة لكانت رؤيته سهلة كلما اتجهنا غرباً باتجاه السواحل الغربية والأجزاء الجنوبية.

وهذه قاعدة علمية يعرفها الفلكي المبتدئ. ولكننا لم نسمع أن من رأى الهلال في أي بقعة من المملكة باستثناء المنطقة المشار إليها.

والمراصد الفلكية المتطورة لم تعجز عن رصد الهلال مساء يوم الاثنين، ولكنها ليس دورها إيجاد جرم سماوي غير موجود، وهنا يكون الإشكال الحقيقي، لذلك فإن ما تم رصده ليلة تحري هلال عيد الفطر المبارك من المرجح أن يكون كوكب زحل نظراً إلى أن كوكب زحل وعقب غروب الشمس ظهر إلى جنوب الشمس، وهذا يذكرنا بما حدث منذ عدة سنوات بنفس السيناريو مع كوكب عطارد.

وهنا علينا أن نسأل أنفسنا: كيف يتم رصد هلال على ارتفاع أقل من درجة وهو يقع في الطبقة السميكة من الغلاف الجوي تصعب رؤيته بالتلسكوب ناهيك عن العين المجردة. بل وغرب مع غروب الشمس من الأساس في المنطقة التي أشير إلى أنه رُصد منها.
كيف كان شكل الهلال الذي تم رصده؟
كم هي المدة التي بقي فيها ذلك الهلال فوق الأفق؟
والاهم من ذلك ما الطريقة التي تم استخدامها في معرفة وقت الاقتران وغروب الشمس والقمر ومدة مكوث الهلال؟ وإذا كان برنامجاً فلكياً نتمنى أن نعرف ذلك البرنامج.

والأمر أصبح متيسراً في وقتنا الحاضر من تتبع حركة القمر وتحديد موعد شروقه وغروبه ومدى إمكانية رؤيته من خلال برامج حاسوبية بسيطة مجانية يستطيع الجميع اقتناءها، وإخضاع تلك البرامج للاختبار للتأكد من دقتها.

إلى جانب ذلك تدعو الجمعية إلى تشكيل لجنة مكونة من فلكيين مزودين بالتلسكوبات والمناظير وكاميرات التصوير للمشاركة في رصد أهلة رمضان وذي الحجة بالتعاون مع المترائين التقليديين من منطقة سدير وشقراء، بحيث يكون الرصد سنوياً، وبحضور الجمهور ووسائل الإعلام وخاصة عندما تكون رؤية الهلال غير ممكنة، والجمعية على أتم الاستعداد في البدء في هذه اللجنة اعتباراً من شهر ذي الحجة المقبل إذا ما أشرفت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال التكفل بتنقلات الفلكيين ما بين جدة والرياض وإقامتهم، لأن ذلك سوف يحسن نتائج رؤية تحري الأهلة كثيراً مما هو قائم الآن، ويجعلها أكثر منهجية وموثوقية .

وتقترح الجمعية إقامة مرصدين صغيرين (دائمين) في سدير وشقراء يتكون كل منهما من قبة فلكية ومركز تحكم له، تشرف عليه إحدى الجهات الفلكية وتكلفته بسيطة جداً، ويمكن إنجازه في فترة وجيزة من خلال إحدى الشركات المختصة داخل المملكة.
وهذا المرصد يأتي تحت مظلة قرار مجلس هيئة كبار العلماء في دورة عام 1403هـ الداعي إلى إنشاء المراصد كعامل مساعد على تحري رؤية الهلال.

وتأمل الجمعية أن تلقى هذه الخطوات صدى لدى الإخوة في سدير وشقراء، لما فيه المصلحة العامة للمسلمين.
القطوع غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 01:30 AM   #16
عضو بارز
 
صورة MISS W0o0oW الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
البلد: الرس
المشاركات: 381
قوة التقييم: 0
MISS W0o0oW is on a distinguished road
طيب وصلاااة
وعلى كذا مانقدر نصوم باتسر
__________________
MISS W0o0oW غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 01:46 AM   #17
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 198
قوة التقييم: 0
اسيرة الذكريات is on a distinguished road
اولا عيدكم مبارك
ثانيا ياخوفي هالخبر تشويش من الاروبين لانهم قالو مستحيل رؤية الهلال في يوم ٢٩ومن يراه له جائزه والله اعلم
وانا والله مابي ادخل في ذمتي شي
وان شالله انه ماراه المسلمين هلال شوال 
استغفرالله استغفرالله استغفرالله
__________________
اسيرة الذكريات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 03:03 AM   #18
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
أجل اللي شافوا زحل وليس الهلال ؟
وش لون تجي الله يرضى عليكم ؟
زحل نجم
والهلال هلال ..قصدي قمر ..
النجم تشوفه مثل ماتشوف نجم سهيل الجنوبي أو الجوزاء أو غيره من النجوم
يعني حجم مستدير بعيد
الهلال عندما يشاهد يكون هلال .. وش لون أشرح يعني
شوفوا هالصورة وتفهمون


يكون قوس رفيع جدا وكأنه شعرة
مايكون نجم ...هذا الشيء المنطقي
كما أنه شوهد وشاهده شخص ثقة وشوهد بعد في الكويت
فيه ناس تحب تسوي بلبلة ...
__________________
هزيم الرعد غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 03:06 AM   #19
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
البلد: بَ قلب بيشتي -جوجتي =)*
المشاركات: 2,259
قوة التقييم: 0
مصقوعه بالقدر is on a distinguished road
.............. وذا العيد بكره شي جديد يعنيي مع احترامي لهم تعودنا ع اغلاطهم
مصقوعه بالقدر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-2011, 03:12 AM   #20
عضو ذهبي
 
صورة صقرعنيزة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: ~~ على بحر ازرق ممزوج بصفار الشمس ~~
المشاركات: 3,349
قوة التقييم: 0
صقرعنيزة will become famous soon enough
محاوله بلبله من اللي ضاعوا وتحدوا رؤيه الهلال
.
.

جلسة النصراويين 6 جلسة الهلاليين 3
اللي يحب العمدة يرفع يده






__________________
؟
صقرعنيزة غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19