عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-09-2011, 02:21 AM   #31
عضو بارز
 
صورة الخاطوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 300
قوة التقييم: 0
الخاطوف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سديم الحياة مشاهدة المشاركة
الرآقي ‏
سؤالي لك !
ع أي أسآس حكمت انه الرؤيه الشرعيه شيء غير أخلاقي ؟؟
نسيت انه هالشي بشريعتنآ مو احنآ اختلقنآه ؟؟!‏

واللي يقولي عن طريق المسن !
وين حنآ عآيشين ‏
؟
أغلقوآ أبوآب الفتنه رجآء !

ترا هالشي يخرق تعآليم ديننآ مو شي سهل
عشآن ندعي انه وسيلة للتفاهم والتعرف عن قرب قبل الزوآج !

ولو بغيتوآ أكلم أكثر من شيخ وأجيب لكم الفتوى م عندي مآنع !
لأني لاحظت البعض منكم أفتى إنه م فيهآ شي وانه كلمة حرام فيهآ شي من التشدد !
وكأنه عآلم زمآنه !

انتبهوآ ي جمآعه لا احد يفتي بدوون علم !
ترا اللي يفتي من رآسه قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم فليتبوأ مقعده من النآر !!

لا تآخذون الأمر ببسآطه ‏،
خوذوآ رأي أهل العلم والمفتين لا يزين لكم الشيطآن السوء ‏‏!‏
ان اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه انيب]......يعلم الله ولم اقصد الفتوى ,ولست علم زماني ,,,ربما أني ...تسرعت بالكتابة ....وحكمت ..على من يمانع ...فيه شيء من التشدد ....بدون دليل..ولو كان يسمح بالتعديل ,,,لقمت بحذفها ... [فأبرأ الى الله أن افتى بغير علم ]....بس ياليت أختي ...يكون ...الرد لين ...هين ....وعدم السخريه ....لان الكلام اللين ...يغلب الحق البين ...وفي كل الاحوال جزاك الله خيرآ...وغيرتك ...على الفتوى بغير علم ....محل ...تقدير وأحترام .....احترامي للجميع
__________________

ستَّل جناحه ثم حام يرقى على متـن الهـوى يزفَّه بعيدٍ وأنـا محـدود فـي حـد النِّظـر
شبَّيت ضوي بالظَّلام في صحصحٍ ذيبه عوى مالي أنيس إلاَّ النَّجوم أو نور وضاح القمر دوَّرت بالشَّده حزام ولا لقيت الَّلي قـوى يالله دخيلك مالقيت الَّلي نشدَّ بـه الظهـر
الخاطوف غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 01-09-2011, 02:26 AM   #32
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 415
قوة التقييم: 0
الراااقي is on a distinguished road
الرآقي ‏
سؤالي لك !
ع أي أسآس حكمت انه الرؤيه الشرعيه شيء غير أخلاقي ؟؟
نسيت انه هالشي بشريعتنآ مو احنآ اختلقنآه ؟؟!‏


سديم الحياة
حينما توضع المرأة في شكل بضاعة و يأتي الشاب ليراها و يتفرج عليها
ان اعجبته شال و اذا لم تعجبه انسحب

تكون النظرة بشكلها الحالي غير اخلاقية

فأنا اجهل النظرة الشرعية التي شرعها الله و عمل بها رسوله

ممكن توضحين لنا هل النظرة في عهد رسول الله هي نفس طريقة النظرة الحالية

اريد جواااب

قد اكون مخطئ لكن هذه الطريقة نخااااااااااااااااااسة
الراااقي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 03:07 AM   #33
عضو نشط
 
صورة مرتاح من دونك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 77
قوة التقييم: 0
مرتاح من دونك is on a distinguished road
اخي الخاطوف انا ماشوف انه حل للطلاق لانه من الطبيعي في هذه الفتره لايظهر من تصرفات الرجل والمرءه الا كل جميل وحسن والامور الاخرى تظهر بعد المعاشره ومن وجهة نظري ان الطرفين يتثقفون قبل الزواج بامور الزواج وتحمل المسؤوليه والنظره الجديه للمستقبل
مرتاح من دونك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 03:40 AM   #34
عضو بارز
 
صورة الخاطوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 300
قوة التقييم: 0
الخاطوف is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مرتاح من دونك مشاهدة المشاركة
اخي الخاطوف انا ماشوف انه حل للطلاق لانه من الطبيعي في هذه الفتره لايظهر من تصرفات الرجل والمرءه الا كل جميل وحسن والامور الاخرى تظهر بعد المعاشره ومن وجهة نظري ان الطرفين يتثقفون قبل الزواج بامور الزواج وتحمل المسؤوليه والنظره الجديه للمستقبل
سيدي ....اسلوبك ..بالرد ...يدل ..على ثقافة عالية ....ما ..أروع الادب ,,,والاسلوب الجميل....عندما يجتمعان ..سلامي ...مع احترامي ..لك سيدي
__________________

ستَّل جناحه ثم حام يرقى على متـن الهـوى يزفَّه بعيدٍ وأنـا محـدود فـي حـد النِّظـر
شبَّيت ضوي بالظَّلام في صحصحٍ ذيبه عوى مالي أنيس إلاَّ النَّجوم أو نور وضاح القمر دوَّرت بالشَّده حزام ولا لقيت الَّلي قـوى يالله دخيلك مالقيت الَّلي نشدَّ بـه الظهـر
الخاطوف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 03:46 AM   #35
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
اسباني is on a distinguished road
الفكره حلوه بس تفكير السعودي قذر مستحيل يصفي نيته
__________________
‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​قالت لزوجها: علمني قيادة السيارة قال: أنتي كالملكة والملكة لا تقود يا حبيبتي!قالت :حسناً :> ..
لن أقود لن أغسل لن أطبخ لن أربي الأطفال
فأنا الآن ملكه والملكه لاتقوم بهذه المهام
قال:تبين اتوماتيك والا عادي
اسباني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 04:15 AM   #36
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: بأرض الله
المشاركات: 162
قوة التقييم: 0
Relax - ya - jr7i is on a distinguished road
هذ الحل ينطبق عليه المثل القائل ( جاء يبي يكحلها وأعماها )
Relax - ya - jr7i غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 04:21 AM   #37
عضو خبير
 
صورة Dr.djah الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 4,498
قوة التقييم: 0
Dr.djah is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سديم الحياة مشاهدة المشاركة
لا تحل مجآلسته إلا بعقد صحيح !
عدآ الرؤيه الشرعيه التي تسبق العقد ‏,

حل للأسف هو مشكله في ذآته ولا يعتبر حلا مع احترآمي ‏,

شكرآ لك
+1
Dr.djah غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 06:05 AM   #38
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
اسباني is on a distinguished road


زواج السعوديه شختك بختك





طريقة الزواج , هذه الطريقة المبتكرة العجيبة في آليتها المضحكة .

نرى الشاب يمر بمراحل مراهقة متقلبة لا يعرف فيها الأنثى وطبيعتها وإنسانيتها بسبب المجتمع الذكوري الذي يعيش به , وإذا أراد التعرف عليها يمارس كل شي ممنوع للوصول لها من خلال السفر للجنس فقط , والغزل الذي يتخلله وعوداً من الشاب بالزواج وهو كاذب لأنه يراها في داخله فتاة سيئة الأخلاق , هكذا يراها هذا المعتوه , إلى مشاهدة الأفلام الإباحية , وبالتالي لم يمر في حياته أنثى الا لهدف واحد وهو الجنس , وايّ جنس ..!!
يدخل بعدها الجامعة أو الكلية العسكرية او المعهد او المدرسه وهو مستمر بمحاولاته البائسة لاكتشاف هذه الأنثى للعبث بها , فهو لا ينظر الى هذه الانثى الا بنظرة جنسية فقط لا غير , ومن ثم يتخرج و يتوظف ومن ثم تبدأ المطالبات من أهله بالزواج , ويطلبون منه فقط الانتظار حتى يجدون (هم ) له بنت الحلال .

تبدأ رحلة البحث المضني عن الزوجة لهذا الشاب المختل في فهمه للإنثى , يجد خلالها أهل الشاب بنت الحلال , بعد أن وضعوا له عدة خيارات بين عدة فتيات ويبدأ هو بوضعهن في المنخال إلى أن تسقط واحدة من المنخال ويختار التقدم لها , سواء أكانت قريبه له أو ليست من أقربائه , ومن ثم يذهب الوالد مع ابنه ليطرق باب والد الفتاة .
يدخل الشاب ووالده , ويطلبون البنت من والدها , غالباً يطلب والد الفتاة فترة من الوقت ليرد عليهم بالجواب والموافقة النهائية .

تأتي الموافقة النهائية من والد الفتاة البائسه التي تم اختيرها من هذا الشاب بينما هي لم تختره بل اتى اليها وهي لا يوجد امامها خيرات كثيرة , فاما ان تقبل بهذه المهزلة والا ان تجلس وتنتظر على أمل أن يُطرق الباب عليها مرة اخرى .
يطلب الشاب من والد الفتاة ان يشاهدها ( تحت بند ما يسمى النظرة الشرعية )، وهنا يكون الشاب أمام أمرين :
*إما أن يوافق والد الفتاة على الشاب ويطلب من البنت الدخول عليهم في المجلس ليشاهدها الشاب .
*وإما أن يرفض والد الفتاة ويقول " ماعندنا ذا الامور , يقولها بعين حارة"..!!

في الأولى البنت تكون ( كالسلعة ) , " وهي في كل الحالات تحت هذا الزواج كالسلعة " ولنفرض أنها ( مكيف ) أو ( ثلاجة ) يرغب الشاب في شرائها , وبالتأكيد فإن هذا الشاب سوف يتفحص هذه السلعة , إلا أن ( المكيف ) أو ( الثلاجة ) أكثر حظاً من هذه الفتاة , إذ أن المكيف والثلاجة عندما يقرر الشاب شرائهما لا تحكمه النظرة الجنسية ليقرر بشكل نهائي شرائهما , بل عقله هو من يقرر . أما الفتاة , فإن الشاب في هذه اللحظات البسيطة والدقائق المعدودة التي يشاهد فيها الفتاة تحكمه النظرة الجنسية , في هذه اللحظة عقله ليس هو من يقرر بقدر ماهو قرار نابع من الغريزة الجنسية الثائرة بداخله , إذ أن هذا الشاب رأي فتاة غربية عنه , وعقله الباطن يقول له ( هذه سوف تصبح لي , ملكي , حلالي ) , وبعد ذلك يأتي القرار النهائي من هذا الشاب ( بالموافقة قائلاً , موافق , موافق )..!

في الثانية , إذا رفض والد الفتاة أن يشاهد الشاب ابنته , ينتهي الموضوع برفض الشاب إذا كان شجاعاً ويلغي خطبته لهذه الفتاة , او ربما يوافق ولا يشاهد زوجته إلا في ليلة الدخلة , وهنا أيضا ندخل في موضوع آخر ومحاولات لفهم كل واحد منهما الآخر , ويبدؤن بليالي مرتبكة غير مفهومة وكل واحد ( يتحسس ) صاحبه . وتدور في ذهن كُلا من الشاب والفتاة أفكار كثيرة تتمحور حول ماذا يريد الطرف الأخر مني ؟!! هل لو قلت له كذا هل سيغضب ؟؟! هل لو قلت له كذا هل سيفهمني .. ؟!!وتبدأ الأيام الأولى وربما الشهور الأولى بجس النبض لكل طرف منهما للآخر ..!!

أين المهزلة في الموضوع ؟؟

تكمن المهزلة في يلي

إذا شاهد الشاب الفتاة ولم يجدها جميله فهو أمام أمرين :
* إما يجامل والده ووالد الفتاة ويقبل بالزواج منها وهنا تكون البداية ( خاطئة ) , لأنه اختار إنسانه غير مقتنع بها وستبدأ المشاكل فيما بعد .
*وإما يرفض الزواج منها بسبب أنها ليست جميله , وهنا لا أظنكم تجهلون مثل هذا الرفض على نفسية الفتاة والتي ستتمنى بأن الأرض انشقت وبلعتها ولم تتعرض لمثل هذا الموقف .

إذا شاهد الشاب الفتاة ورآها جميلة فهو أمام أمر واحد فقط في الغالب :
* وهو إنه يوافق مباشرة , ويكون هنا القرار نابع من النظرة الجنسية فقط , فالشاب لا يريد أن ( تفلت ) هذه الفتاة منه . وينسى الشاب وقتها أن الحياة الزوجية ليست فقط جنس بل مشاركة أبدية في الحياة بحلوها ومرها وايجابياتها وسلبياتها , وينسى ايضاً العوامل الأخرى المهمة التي يجب آخذها في الاعتبار كالتوافق الفكري والنفسي بينهما , وهذه الأمور والأسس السليمة في ناجح الزواج في مثل هذه الحالة التي يوافق فيها الشاب مباشرة لانه راي فتاة جميلة امامه في غرفة مقاسها 4×4 بوجود والداها , بالتأكيد انها ستكون ( معدومة ) ..!!

لماذا هذه المهزلة التي تكون فيه الفتاة هي الضحية في الغالب ؟

لقد فرضت الصحوة هذا النوع من الزواج الغريب في محاولة منها ( لترقيع ) المهزلة الأخرى والسابقة التي اخترعتها تحت مسمى ( الاختلاط ) و ( غطاء الوجه للنساء ) , وحرمت الناس في الاندماج في بعضهم البعض بصورة طبيعية يحكمها القانون الذي يحمي كل طرف من الاعتداء على الأخر , ويتعرف الناس على بعضهم البعض بحرية تامة واقتناع كامل منهم على الاخرين .

اليوم نرى الكثير من الفتيات وصلن لمرحلة العنوسة بسبب ظلم المجتمع لها , والشاب لم يعد يرضى بهذه المهزلة , وعذرنا لفتيات السعودية أننا وهن ( ضحية ثقافة متأسلمة صحراوية ) جعلتنا مثل الأطرش في الزفة ننقاد فيها إلى المجهول ..!
وهنا , أؤكد أن المهر لم يكن مشكلة كبيرة تواجه الشباب , هذه المشكلة التي يدندن على بنو صحوة ويريدون إلقاء تهمة انتشار العنوسة عليها , إضافة إلى أننا نجدهم يتخبطون في تحليل كثرة مشاكل الطلاق كتخبطهم لتحليل ومناقشة ظهور الإرهاب لدينا , بقدر ما تكمن المشكلة في ( المجهول ) الذي سيقبل عليه الشاب بل و يسيطر على ( عقله ) قبل الزواج , ومن ثم الصدمة من واقع ( المجهول ) بعد الزواج والذي يكون مُرّاً ومخيفاً , ولذلك لا يبقى حل إلا الطلاق .
المهر لو كان بيد الشاب والفتاة اللذان تعرفا على بعضهما البعض من قبل في اجواء صحية وطبيعية لما اصبح مشكلة , ولكنه في ظل هذا الزواج الغريب اصبح يزايد به اولياء امور الفتيات لأنه سيكون (ضمان) من لعب هذا الشاب اذا لم تعجبه ابنته , وربما ايضاً وصل الامر الى ابعد من ذلك وهو ان يكون المهر لوالد الفتاة وليس لها وكأنه يبيعها ويتكسّب من وراها .



كذبوا وقالوا أن الحب يأتي بعد الزواج , وكذبوا وقالوا أن ننكرم المرأة .
اي حب هذا واي تكريم ؟!
إن الكلب - اعزكم الله - وهو الكلب , اذا اردت اجباره على اكل معين , فإنه يرفضه .
فما بالكم بالإنسان الذي يملك العقل والقلب والعواطف والاحاسيس الذي يُجبر على انسان اخر لا يعرفه , واذا قبل به فهو من أجل ان لا يقع ضحية العنوسة او التأخر في الزواج او ان لا يقع في انتقاد مجتمعه له .

إن نجاح بعض التجارب في الزواج التقليدي لا يعني انه ( بُني ) على أسس صحيحة , بل يجب أن يُبني الزواج على أسس سليمة وصحية (يلام فيها الشاب والفتاة وحدهما) إذا ما فشلت حياتهما , وليس مثل ما يحصل الآن الذي يكون فيه الفشل ليس منهما بقدر ماهو نابع من ثقافة أجبرتهما على بعضهما البعض .

والحقيقة بعد كل هذا / هي اننا لا نملك ( حرية اتخاذ القرار ) فيما هو صالح لنا او غير صالح , وانما نقاد كما تقاد الاغنام من قبل هذه الثقافة المتأسلمة الصحراوية .





في النهاية

اذكركم بحديث الرسول صلي الله عليه وسلم الذي يحمل في طيأته الكثير من المعاني الفلسفية الجميلة والسامية التي تفهم طبيعة النفس البشرية / الارواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف .

ويقول احد الشعراء /
حملت جـبال الحـب فيـك وإنني .... لأعجز عن حمل القميص وأضعف
وما الحب من حسن ولا من سماحة .... ولـكنه شي به النفس تكـلف

لاحظوا انني لم اتطرق الى ( ليلة حفلة الزواج ) والتي هي بحد ذاتها قصة اخرى , قصة اقرب الى الحزن والعزاء والبؤس والكآبة من الفرح والسرور والبهجة , الفرق البسيط بين الحالتين (العزاء والفرح ) ان الناس بدلاً من قولهم ( عظم الله أجرك , يقولون الف مبروك للعريس ) والا فالمظاهر تكاد ان تكون متقاربة بين العزاء وحفلة الزواج .



اعتذر من كل فتاة سعودية عندما قمت بتشبيهها بالمكيف والثلاجة , ولكن للآسف أن هذا هو الواقع المُر الذي لا تملك فيه من نفسها شيئاً .

تحية للعقلاء
__________________
‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​‏​قالت لزوجها: علمني قيادة السيارة قال: أنتي كالملكة والملكة لا تقود يا حبيبتي!قالت :حسناً :> ..
لن أقود لن أغسل لن أطبخ لن أربي الأطفال
فأنا الآن ملكه والملكه لاتقوم بهذه المهام
قال:تبين اتوماتيك والا عادي
اسباني غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 06:07 AM   #39
عضو ذهبي
 
صورة جنى المحبة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: بين ركــام الماضي وأمـل المستقبل..
المشاركات: 3,724
قوة التقييم: 0
جنى المحبة is on a distinguished road
::
::

التوافق والحياة أمر مكتوب ومقدر من الله سبحانه وتعالى..
لكن الأخذ بالأسباب من أهم الوسائل المعينة على الوصول للراحة
وأهمها السؤال والبحث والتروي بالأمر وأهمية السؤال لاتعود على الرجل فقط وإنما يسأل عن الفتاة أيضاً
بعد ذلك تأتي الإستخارة والكثير لايلقيها أهمية... ثم تأتي النظرة الشرعية اللتي تحدد راحة الطرفين في الموضوع...
وأرى أن الأهل هم من يحدد ذلك.. فالأم تعرف ميول ابنها ومايريده وعلى ذلك يتم السؤال والنظرة و.....

والأهم الدعاء والإلتجاء إلى الله... وفق الله الجميع


أختكم.. جنى المحبة
__________________

لولا عطـر الإستغفار.. لفاحت رائحـة الذنوب..

..اللهمـ أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك..

جنى المحبة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-2011, 08:23 AM   #40
عضو بارز
 
صورة حــاااتم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: العـالم الثـالث ..
المشاركات: 566
قوة التقييم: 0
حــاااتم is on a distinguished road


الاتهـامات غـالباً عـلى الزوج بعـد الطـلاق مهمـا بلـغ صبـره و تحمـله ..

شـاء العـقـلاء ام لـم يشـأوا ..

الزوجـة النكـدية و العنـيدة هـي السـبب الاول مـن اسباب الطـلاق ..

الاقتنـاع بالمظهـر و الشكـل و الاصطـدام بالفكـر و الطـبع ..

حــاااتم غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19