عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-05-2005, 04:59 PM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ابو المقداد is on a distinguished road
( قمرالرس ) حبيبتنا (( الحوطة )) .......ما نصيبها من ؟؟؟؟؟

( قمر الرس ).....حوطتنا الحلوه معقل الحبايب ( الجده الغا ليه ) هي والله جديرة بالذكر وتعيش على الأطلال حالها حال الرس منذ 20 سنه وهي بلا اتساع ولا خدمات وبعض أهلها هربو منها ولا يرغبون الإستقرار فيها و يعيبهم اسمها ولا ندري من أسماها وما معناها ؟ ( اللي عنده جواب يعلمنا بصدق وأدب ) ..........وسؤالي لمحافظ الرس ومسؤولو بلدية الرس لماذا هذه القريه الرومانسيه من المنسيات أم أنكم تظنون انكم بميونخ أو فرانكفورت فاستحقرتوها ( اللي ما فيه خير لأهله ما فيه خير لنفسه ) ولا تعرفونها وتتذكرون برها لين يجي المطر .....

أرجوكم جميعاً التعليق بما يفيد ( قمر الرس ) بدون تجريح أو قدح وإياكم والحا ر ( أفففففففف)

أفيدونا مأجورين ...والله لا يخلينا من قمرنا وحويطتنا .....( علق يا فراج )

تحياتي للجميع
ابو المقداد غير متصل  

 
قديم(ـة) 20-05-2005, 05:05 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
البلد: الركن الغربي من القلب الكبير السعودية
المشاركات: 394
قوة التقييم: 0
ابو مشاري is on a distinguished road
من قال لا أعلم فقد أفتى

انت هنا أخي الحبيب تدخل في تفاصيل أنسانيها الزمن.

والله ودي أجي وأشوف أماكن فيها من عبق الماضي ما يثير ذكريات الزمن

أخوي ممكن طلب هل بالإمكان إعطاء صورة شاملة ولو أرفقت بالصور للتوضيح. ترى أخوك ياللا يتذكر قصر إبن عقيل و برج الشنانة و أظنهم قفلوه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل ابو مشاري; بتاريخ 20-05-2005 الساعة 05:08 PM.
ابو مشاري غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2005, 05:34 PM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
المنــــــــادي is on a distinguished road
اخوي الغالي ابو المقداد


لا تعليق


لكن المثل يقول


شف وجه العنز واحلب لبن

البلدية مشغولين بالمجسمات الجمالية اللي مالية شوارع الرس

والمحافظ معذور ما يدل الحوطة
المنــــــــادي غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2005, 08:56 PM   #4
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 12
قوة التقييم: 0
ابو المقداد is on a distinguished road
الأخ الفاضل \ الفراج ( ترى أخوك ياللا يتذكر قصر إبن عقيل و برج الشنانة و أظنهم قفلوه ) هع هع هع الله يرج بليسك يعني ما تعرف حوطتنا أبد ؟ غريبه ؟ أنت من القصر؟

.................................................. ...................................
أخوي المنادي \ ممكن توضح ما المقصود ( بوجه العنز ؟ ) ونبي تعليقك الله لا يهينك . وإلا الحوطه ما تستاهل؟
ابو المقداد غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2005, 09:57 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
البلد: الركن الغربي من القلب الكبير السعودية
المشاركات: 394
قوة التقييم: 0
ابو مشاري is on a distinguished road
وانا أخوك الذاكرة ماش نخرها السكر

لا انا من الرس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابو مشاري غير متصل  
قديم(ـة) 21-05-2005, 07:47 AM   #6
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
المنــــــــادي is on a distinguished road
أخوي الغالي ابو المقداد

يوم اقول شف وجه العنز

أقصد البلدية

يامعود خلنا نشوف لها مشاريع بالمحافظة وبعدين نتكلم في القرى التابعة لها


كل مشاريعها الجمالية من سنتين نافورة وحدة مثل وجيههم وهي اللي على دوار الحوطة وأشووفها آيلة للسقوط


وهذي مشكلة المجسمات عندنا من يحطونه يهتمون فيه شهرين والا ثلاثة وبعدها يقفون عنه قفاية ضبعة

ولا حتى يلتفتون عليه
المنــــــــادي غير متصل  
قديم(ـة) 21-05-2005, 10:46 AM   #7
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة المهاجر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 18,398
قوة التقييم: 33
المهاجر will become famous soon enoughالمهاجر will become famous soon enough
مشكور أبا المقداد على طرح هذا الموضوع ...

لم أرد إلا بعد أن ذهبت للحوطة لأني ما ادخلها فقط أطلع من عندها للأحمدية

وإن كان تحتاجون صور علمون وش اللي تبون تصورونه وأصوره لكم وأنزله بالموضوع

صراحة الحوطة يجب أن تنال كل مايحتاجه أهلها ويجب علينا طرح ما يحتاجونه وخاصة أنها الآن تعتبر في أحد مداخل الرس

ولدي تساؤلات كثيرة حول الحوطة أتمنى ان تصل للمسؤلين مثل

السفلتة في الحوطة سيئة أين الاهتمام

طريق الأحمدية وخاصة إنحناء الطريق الصعبة

المساجد قديمة وتحتاج ترميم

ولي عودة
__________________
لما عفوت ولم أحقد على أحد...... أرحت نفسي من هم العداوات

كنا أذل قوم فأعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله
إن لم تكن متميزاً فستختفي وسط الزحام
اللهم اغفر لنا ولوالدينا أجمعين
المهاجر غير متصل  
قديم(ـة) 21-05-2005, 11:54 AM   #8
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
كان الله في عون اهالي الحوطة

اما الطريق المؤدي من الحوطة الى الأحمدية فانت لست في حاجة الا للذهاب مرة واحدة لكي تضطر بعدها الى مراجعة

عيادات السيارات ...طريق سئ جدا

شكرا لك
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 21-05-2005, 12:03 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 455
قوة التقييم: 0
الجوهره is on a distinguished road
الحوطه ديره الأهل والأجداد

والصراحه احب اتمشى فيها واتذكر الأيام الخوالي ----------بس متى اروح له بالسنه مره

وتراها تفتقد للخدمات الي تتمتع به الرس

يعني المفروض فيها حديقه او منتزه صغير على قدهم

خدمات مطاعم او بوفيهات

بس بقالات صغيره وماكل شيء ينلقي فيها

لو يحطون به سوبرماركت كبير عشان اذا جينا لمه نتمشى فيه ----------< منتب حولش

هذا الي يحضرن الحين وان تفطنت بعدين كملت لكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الجوهره غير متصل  
قديم(ـة) 21-05-2005, 07:22 PM   #10
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 32
قوة التقييم: 0
سبع الضواري is on a distinguished road
الأخ الغالي / أبو المقداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اقتباس:
ولا ندري من أسماها وما معناها ؟ ( اللي عنده جواب يعلمنا بصدق وأدب )
على حسب معلوماتي المستقاه من كبار السن أنها سميت بالحوطة لأنها كانت محاطة بالمزارع فكان الناس يطلقون عليها الحوطة .
وعموما إلى وقت قريب من الزمن أي بحدود الثلاثين سنة كانت تعرف بــ ( المنزلة ) والرس كانت تعرف بــ ( الديرة ) بالذات عند أهالي الحوطة .

وعموما كلمة ( الحوطة ) تعرف عند كثير من المناطق وبالذات المناطق الشمالية بالأشجار التي تحيط بالمنزل .

أتمنى أن أكون أفدتك في تساؤلك على حسب معلوماتي الشخصية .

تحياتي للجميـــــــع ،،،،،
سبع الضواري غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19