عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-05-2005, 12:29 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 235
قوة التقييم: 0
البــــردعي is on a distinguished road
نتائج الانتخابات البلدية تدخل مرحلة قضائية ترشحها للاعادة.؟




صلاح الحجيلان يعلن قبوله الترافع لمصلحة المرشحين المعترضين ... جدة: نتائج الانتخابات البلدية تدخل مرحلة قضائية ترشحها للإعادة
جدة - بدر المطوع الحياة 2005/05/21

أعلن المحامي السعودي صلاح الحجيلان قبوله الترافع في قضية مرشحي الانتخابات في جدة الذين يطالبون بإبطال النتائج المعلنة، وإعادة عملية الانتخابات ومحاسبة المتسببين في الأخطاء والتجاوزات التي حصلت.
وقال الحجيلان لـ «الحياة» امس، وهو محام اشتهر في القضايا الكبيرة المتصفة بالتعقيد، إنه قبل الترافع في القضية ضمن «مواصفات معينة نظراً إلى كبر القضية وتعدد أطرافها».
ومن شأن القضية إذا ما نجح المحامون في كسبها لمصلحة موكليهم أن تعيد العملية الانتخابية في محافظة جدة وهي النتيجة التي أخفق فيها مرشحون اعترضوا على نتائج الانتخابات في العاصمة الرياض، ومناطق أخرى. وطبقاً لمنسق تحرك المرشحين المعترضين على نتائج الانتخابات طلعت عطار، فإن المحامي الحجيلان سيترأس فريقاً من خمسة محامين آخرين لتقديم دعواهم أمام ديوان المظالم السعودي، وقال: «إن الحجيلان وافق على الترافع في قضيتنا كونها قضية عادلة ومن منطلقات وطنية تهم مصلحة الوطن وتعزز تفاعل العملية الانتخابية».
و«الحياة» تنشر في (ص2) مسودة البيان الصحافي المنتظر إعلانه لاحقاً. وكان المرشحون المعترضون رفعوا برقيات إلى القيادة السعودية طالبوا فيها بإنصافهم والتحقيق في ما اعتبروها تجاوزات من مرشحين فازوا بالنتائج النهائية، وظلماً من جانب اللجنة الانتخابية أقصت فرصهم في الفوز.
ويلوح المرشحون المعترضون بسلسلة من المستندات والشواهد تجرح في صحة النتائج المعلنة، بما فيها تناقض وارتباك آلية عمل اللجنة الانتخابية.
بدوره، قال المرشح المعترض المهندس إيهاب السليماني: «استلمنا مساء أول من أمس القرار الرسمي للجنة الطعون والتظلمات (مكتوباً) ووجدناه متناقضاً وسنعتمد على نتائجه من ضمن الأدلة التي سنقدمها إلى ديوان المظالم في القضية». وذلك بعدما يزيد على الثلاثة أسابيع من تاريخ البت في الطعون. وكانت لجنة الطعون والتظلمات أعلنت مطلع الشهر الجاري نتائج تحقيقاتها في الطعون المقدمة من المرشحين الخاسرين، برفض 28 طعناً نظامياً تقدم بها مرشحون معترضون على نتائج صناديق الاقتراع، وما وصفوه بأخطاء في آلية التنظيم.
وحصلت «الحياة» على نسخة من القرار النهائي للجنة الطعون والتظلمات برقم (38/ق/جدة) وتاريخ 18 /3 /1426 هـ. وأشارت اللجنة في القرار إلى أن أعضاءها اجتمعوا على مدى يومين نُظر خلالهما في موضوع الطعن: «التطابق التام في ما بين ما يسمى القائمة الذهبية بأعضائها السبعة وبين الفائزين في الانتخابات البلدية ما يؤكد وجود تنسيق مسبق وتكتل مخالف للنظام حصل بين أعضاء تلك القائمة».
وكانت أسباب الطعن المكتوبة في القرار «إن التكتل مخالف مخالفة صريحة للمادة الثانية من الفصل الثاني من نظام الانتخابات روحاً ونصاً حتى إن أحد أعضاء التكتل صرح قبل صدور النتائج صباح السبت 14/3/1426 هـ بأن الأخبار لم تؤكد بعد، إلا أن المبشرات تقول إن هناك فوزاً كاسحاً لـ(القائمة) الذهبية، واستخدام قرص ممغنط يحتوي على أسماء الناخبين وأرقام هواتفهم».
البــــردعي غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-05-2005, 12:42 AM   #2
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
شكرا لك هذا النقل
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 22-05-2005, 01:19 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 368
قوة التقييم: 0
تميمو is on a distinguished road
تسلم والله على هده المعلومات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميمو غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19