عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-09-2011, 03:18 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 63
قوة التقييم: 0
ابن الديره is on a distinguished road
مدراء الدوائر الحكومية بالرس معاملة المواطن أحق من الشاي والقهوة...

ضيافة في غير محلها


ما إن يدخل شخص إلى مكتب بعض مدراء الدوائر الحكومية الذي تربطه به علاقة صداقة أو عمل حتى ينادي ذلك المدير عامل النظافة الهندي أو البنقلاديشي ويقول له صب قهوة صب شاي هات ماء هات عصير لهذا الضيف العزيز ويقضي معه وقت من ساعات دوامه المحدودة اصلآ في السوالف والأخذ والعطاء متجاهل انتظار إعداد من المراجعين عند باب مكتبه فيما يقضي ما تبقى من ساعات دوامه القصيرة في الرد على مكالماته الخاصة ثم ينصرف إلى أداء صلاة الظهر ومن المسجد يذهب إلى البيت ولا يعير المراجعين المنتظرين عند مدير مكتبه من بداية الدوام أي اهتمام ويطلب من مدير المكتب تصريفهم وفي ذلك التصرف مضيعة لأوقات الناس وتعطيل لمصالحهم 0

ولعل هذا هو السر في شكاوي المواطنين وتذمرا تهم الخاصة بعدم انجاز معاملاتهم في زمن قاسي محدد حيث يستغرق انجاز بعضها أشهر وليس أيام أو ساعات بسبب إضاعة أوقات الدوام في بروتوكولات ضيافة واستقبال وتوديع والرد على مكالمات خاصة على حساب مصالحهم 0

فهل يدرك كل مدير إدارة حكومية بأن مكتبه مخصص للعمل وليس للضيافة وان شرف المهنة يفرض عليه استقبال المراجعين وانجاز معاملاتهم في زمن قياسي وعدم تعطيل مصالحهم المتعلقة به تحت أي ظرف من الظروف ومراعاة الأمانة الملقاة على عاتقه وبذلك يستحق راتبه ومكافأته فيما يقوم به من عمل يخدم به مصلحة الوطن والمواطن على حد سواء ؟0
ودمتم بخير0
ابن الديره غير متصل   الرد باقتباس

 
قديم(ـة) 10-09-2011, 06:29 PM   #2
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 2,228
قوة التقييم: 0
شيخ البلوله is on a distinguished road
على قولة المثل تحدر جبل ولاتغير طبع

وابوطبيع مايغير طبعه

البلاء منا مو من المدراء يما جا لديرتنا مدراء مميزين ولااريد اذكراسمائهم

حتى لايوقع باعراضهم ولم يسلموا من الشكوى

فلله المشتكى

فبما كسبت ايديكم ويعفوا عن كثير
شيخ البلوله غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19