عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-09-2011, 01:26 AM   #91
عضو مميز
 
صورة انت الهوى الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: الرس
المشاركات: 165
قوة التقييم: 0
انت الهوى is on a distinguished road
من جمع شر مافي الأشخاص
كان شر الناس
لأنه صار بؤرة من العفن
وبما أنك ياخفاش الظلام سردت لنا بكل وقاحة وبلادة وقلة ذوق سقطات الشيخ
لما لاتكون منصفا وتجمع بعض محاسنه
قاتل الله قلوبا فاض صديد الحقد فيها
والله لو كنت صادقا لما فرحت بالزلة
نم قرير العين ياشيخ سلمان
وعند الله تجتمع الخصوم
ياويلك من يوم تشخص فيه الأبصار
تدعون الدفاع عن الدين
وأنتم والله تسيؤون له
سبحان الله الجميل أن الشيخ سلمان وضع نصب عينيه اهدافا وهو يركض للوصول إليها
وهناك اناس شغلو أنفسهم بالتصيد فلاهم استفادوا ولا هم فادوا
بل يجمعون حصيلة من الذنوب سيقتصها الشيخ يوم لاينفع مال ولا بنون
والله لاأحمل لك إلا شفقة أخشى عليك من عذاب الله
اتق الله يارجل
واشغل نفسك بما ينفع
اتق الله
اتق الله
اتق الله
__________________
إني أرى العمر في عينيكِ مغفرة
قد ضل قلبي فقولي.. كيف أهديه
انت الهوى غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-09-2011, 01:34 AM   #92
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو أسامة مشاهدة المشاركة
المحذور يا أخي العزيز ليس في إطلاق كلمة ( سيدنا ) على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ، مع آنه قد أصدر أمره بأن لا يقال له : سيدي ومولاي ، في تعميم بتوقيعه وفقه الله .
لكن خطورة كلامك أنك قلت : ( لا إله لنا إلا الله ثم سيدنا خادم الحرمين الشريفين ) ومعناه : أن إلهك الله ثم خادم الحرمين الشريفين ؛ لأن ( ثم ) حرف عطف . فانتبه لهذا ووضح كلامك لئلا يفهم على غير مرادك .
أما رأيي في دعوة الشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله رحمة الأبرار وحشره مع المصطفين الأخيار فهي دعوة جددت ما درس من الدين وطهرت البلاد مما علق بها من الشركيات والخرافات والبدع ، وكان له الفضل بعد الله تعالى في تصحيح عقائد كثير من المسلمين في كل أصقاع الدنيا . فجزاه الله عن الأمة خير الجزاء .

أخي الدكتور أبو أسامة

أشكرك من جميع أعماق قلبي

أما قولك عن حرف العطف ( ثم ) ولم تذكر معناه فإن كنت تعرف معناه ولا ذكرته فهذه مصيبة وإن كنت لا تعرف معناه فأنت جاهل ومعذور بجهلك ولكنك لا تكون معذورا بشهادتك التي لم تعلمك معنى هذا الحرف وهو من قواعد اللغة العربية وتدرس في المرحلة الابتدائية

أما أنا فسأقول لك معنى حرف العطف ( ثم ) معناه الترتيب مع التراخي مثال لولا الله ثم دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب في هذه البلاد المباركة الطيبة لكان حالنا كحال سائر البلدان المجاورة لنا من انتشار للشركيات والبدع والخرافات وأنت قلتها بنفسك أن لها الأثر الطيب وجددت وطهرت البلاد من الشركيات والبدع والخرافات ولاتاتيني وتقول أن إلهي الله ثم دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب والنبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا تقولوا ما شاء الله وشئت ولكن قولوا ما شاء الله ثم شاء فلان ) فهل نحن أعلم من النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال هذا الحديث وهذا الحديث أذكر أنني درسته في المرحلة الابتدائية
وأما قولك عن دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وأنها مسئلة رأي بالنسبة لك بقولك أما رأيي

وهي ليست مسئلة رأي وطرح وجهة نظر في الدين !!! وفي دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب كأنك تقلل من شأنها ولماذا لم تقل هذا الكلام سابقا عندما احتدم النقاش بيني وبين مطوع بريدة عندما قال أنت تعطيها أكبر من حجمها عجبا من هذا تطاول هذا الرجل هداه الله

الرأي وطرح وجهة النظر تكون في القضايا الاجتماعية وفيها مجال للتعاطف مع من يخالفك

أما الدين فلا وجهة نظر فيه ولا مجال فيه للتعاطف مع المخالفين وميزانه الكتاب والسنة والإجماع على فهم سلف هذه الأمة

فانتبه لهذا ووضح كلامك لئلا يفهم على غير مرادك حفظك الله ورعاك وكن منصفا بحق هذا الشيخ الجليل وقل الحق ولا تأخذك في ذلك لومة لائم وأنت صاحب علم وفضل وشهادة عاليه !!!

أما قولك أن الملك عبدالله قد أصدر أمرا بأن لا يقال له سيدي ومولاي فهذا من قمة التواضع لديه حفظه الله ورعاه لكن لا يفهم من هذا الأمر أنه إنكار للسيادة المقيدة له انتبه أخي رعاك الله لئلا يفهم مرادك بالخطأ

والأدلة من الكتاب والسنة قد نصت على السيادة المقيدة له

ونحن لسنا أعلم من الله سبحانه وتعالى عندما قال في كتابه العزيز ( وألفيا سيدها لدى الباب )

ولسنا من أعلم من الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال للأنصار قوموا لسيدكم

ولسنا أعلم من العلماء الربانيين ورثة الأنبياء بالعلم عندما أفتوا وعلموا الناس الفرق بين السيادة المطلقة والسيادة المقيدة وإليك هذه الفتوى للشيخ ابن عثيمين رحمه الله
سئل الشيخ بن عثيمين رحمه الله :

عن حكم إطلاق لفظ (السيد) على غير الله تعالى ؟

فأجاب بقوله :إطلاق السيد على غير الله تعالى إن كان يقصد معناه وهي السيادة المطلقة فهذا لا يجوز، وإن كان المقصود به مجرد الإكرام فإن كان المخاطب أهلا للإكرام فلا بأس ولكن لا يقول السيد بل يقول سيد، أو نحو ذلك ، وإن كان لا يقصد به السيادة والإكرام وإنما هو مجرد اسم فهذا لا بأس به .

و سئل رحمه الله : من الذي يستحق أن يوصف بالسيادة؟

فأجاب بقوله : لا يستحق أحد أن يوصف بالسيادة المطلقة إلا الله – عز وجل – فالله تعالى هو السيد الكامل السؤدد ، أما غيره فيوصف بسيادة مقيدة مثل سيد ولد آدم ، لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، والسيادة قد تكون بالنسب ، وقد تكون بالعلم ، وقد تكون بالكرم ، وقد تكون بالشجاعة ، وقد تكون بالملك ، كسيد المملوك وقد تكون بغير ذلك من الأمور التي يكون بها الإنسان سيدا، وقد يقال للزوج سيد بالنسبة لزوجته ، كما في قوله – تعالى - : { وألفيا سيدها لدى الباب }


وأشكرك من جميع أعماق قلبي وأرجوا أن لا تفهم قصدي الخطا هدانا الله وإياك إلى جادة الحق والصواب
مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2011, 01:37 AM   #93
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

::

الغزاال الشارد ياليت تكون حصان جامح و لا تشرد من التعليق

على ما سأنقله لك و هو ليس من باب تتبع عورات و سقطات العلماء

بل من باب من افواهكم ندينكم :

حبّذا أن تنظر الى ما سأنقله لك الآن بنفس العين التي تنظر بها الى

ما تصفه بالطوام عند الشيخ سلمان العودة حفظه الله :

لفظ الشيخ ربيع المدخلي على الله تعالى(( بألفاظ لا تليق بجلاله عز وجل ))

الشيخ ربيع المدخلي يتلفظ كعادته بألفاظ وعبارات وهو لا يشعر إنها في حق الله عزّ وجلّ مما لا تليق بجلاله منها: ما هو خطأ قبيح صريح في اللفظ وفي المعنى، ومنها: ما هو خطأ قبيح في اللفظ.* قال ربيع المدخلي: (( هو بنفسه – يعني الشيخ ابن باز – هذ كلامه مسجل، يقول: إني ما قرأت للبنا، والمودودي، ولا شيء، إنسان وقته كله مشغول بقضايا الأمة( )، ما عنده فراغ للهراءات هذه، حنا عندنا وقت فراغ نتابع هذه البلايات)).
فقال السائل: على قولك يا شيخ، راح يقولون: الشيخ ابن باز ما يفقه الواقع؟

قال ربيع المدخلي: (( الشيخ يفقه الواقع، لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله))( ).اهـ كلام المدخلي
فقوله: (( لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله )) فهذا التعبير في أن الله يفقه الواقع كله لا يليق في حق الله تعالى، فهذا التعبير قبيح لفظاً ومعنى مخالف لعقيدة أهل السنة والجماعة في إطلاق الألفاظ الغير شرعية على الله عز وجل.
ومن تأمل التاريخ وجد أن من طرائق المبتدعة الإتيان بأمثال هذه الألفاظ المجملة التي ليست في الكتاب ولا في السنة، ولا تكلم بها سلف الأمة إذاً فلا يجوز لأحد أن يعبر أو يخاطب الله بهذه العبارات كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - في الفتاوى (6/103) و(12/114) و(12/114)،وغيره من العلماء.
قال ابن القيم – رحمه الله – في إعلام الموقعين (4/170): ((...ومعلوم أن تلك الألفاظ لا تَفِي بما تَفِي به النصوص من الحكم والدليل وحسن البيان، فتولد من هجران ألفاظ النصوص، والإقبال على الألفاظ الحادثة، وتعليق الأحكام بها على الأمة من الفساد ما لا يعلمه إلا الله، فألفاظ النصوص عصمة وحجة( )، بريئة من الخطأ والتناقض والتعقيد والاضطراب )).اهـ
ومن أجل هذا كله، ترى أقوال وفتاوى الراسخين في العلم المقتفين لأثر الصحابة والتابعين مطابقة لألفاظ القرآن والسنة، يتحرون ذلك غاية التحري، فحصلت لهم السلامة، ومن حاد عن سبيلهم حصل له الخطأ والزلل والله المستعان.
وإطلاق هذه الألفاظ المجملة من سمة أهل الأهواء فافطن لهذا.
ولقد أنكر ابن القيم– رحمه الله - هذه الألفاظ على الله تعالى كـ(الفقيه، العاقل) وغيرها بقوله في بدائع الفوائد (1/184): (( وإذا عرفت هذا فله من كل صفة كمال أحسن اسم وأكمله وأتمة معنى، وأبعده ، وأنزهه عن شائبة عيب أو نقص، فله من صفة الإدراكات: العليم الخبير، دون العاقل الفقيه( ) ، والسميع البصير دون السامع والباصر والناظر )).اهـ
هذه عقيدة أهل السنة والجماعة في مثل هذه الألفاظ المجملة فتنبه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية (رحمه الله ) في الرد على البكري (1/614):((فالمعاني الثابتة بالكتاب والسنة يجب إثباتها، والمعاني المنفية بالكتاب والسنة يجب نفيها، والعبارة الدالة على المعاني نفياً وإثباتاً إن وجدت في كلام أحد، فظهر مراده من ذلك، رتب عليه حكمه، وإلا رجع إليه فيه )).اهـ
وأين هذا من الأئمة الراسخين الذين لا يطلقون ما لم يؤثر من العبارات.
قال ابن رجب (رحمه الله ) – ممتدحاً الموَفَّق ابن قدامة - : (( لا يرى إطلاق ما لم يؤثر من العبارات )) ( ).اهـ ويعني ذلك بأن الذي يطلق هذه العبارات مذموماً لأنه مخالف لأهل السنة، موافق لأهل البدع.

ومما لا يليق ذكره في حق الله عز وجل ما قاله الشيخ ربيع المدخلي بقوله – معلقاً على من يرمي دعاة التوحيد بأنهم دراويش - فقال: (( يعني ربّنا درويش ؟ والرسول درويش ؟ يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة)) ( ).اهـ كلام المدخلي
فقوله: ((يعني ربّنا درويش ؟!! والرسول درويش ؟ )) ( ) فهذا اللفظ في حق الله تعالى، وفي حق الرسول (صلى الله عليه وسلم) قبيح جداً لأنه مخالف للآداب الإسلامية. ( ) وقد تقدم كلام أهل العلم في مثل هذه الإطلاقات، ونهيهم عنها.

* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على التكفيريين - : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟أهؤلاء أهدى من الله ؟، وأهدى من رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

فقوله: (( ربّنا ما ناطح الحكام )) فيه سوء أدب مع الله تعالى، لأنه يحرم علينا أن نعبر عن الله تعالى بالمناطحة سبحانك هذا بهتان عظيم. ( )
فلا نصف الله تعالى إلا بما يليق بجلاله، وبما ثبت وصح ، وليس باب الأخبار مفتوحاً لكل أحد يخبر عن الله تعالى، ولو بصفة وأفعال الحيوانات( ) والعياذ بالله.

فالمدخلي – كما تقدم – أتى بعبارات في حق الله تعالى سيئة جدّاً تشمئز منها قلوب الموحدين، وتقشعر منها جلود المؤمنين، و {تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً }[مريم:90].
وقوله : (( ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات)) فهذا لفظ سيئ في حق النبي الكريم(صلى الله عليه وسلم) تشمئز منه قلوب أهل السنة والجماعة لأنه ليس فيه أدنى أدب مع الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) سيد الخلق(صلى الله عليه وسلم) الذي قال الله تعالى عنه {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }[ القلم4].

واطلاقه النطح على الله تعالى، ورسوله (صلى الله عليه وسلم) هذا فيه سب وعيب في حق الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) له حكم غليظ عند أهل السنة والجماعة يعرفه الشيخ ربيع المدخلي بلا شك سواء شعر أو لم يشعر، إذا لم يتراجع عنه، وقد نصح وبين له انحرافه في ذلك والله المستعان. ( )

* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على دعاة الحاكمية - : (( لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟ وما فيه عبادة ؟ نستغفر الله، ونتوب إليه، والله يصوروا ربّي كأنه حاكم كبير، كأنه بس جاء يحكم)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل قوله – وإن كان على سبيل التهكم – (( ربِّي بس عسكري كبير)). وقوله : (( كأنه بس جاء يحكم)). فهذا إطلاق قبيح في حق الله تعالى كما مر ذلك.

وقال ربيع المدخلي وهو يرد على إخوانيّ : (( والله أنا أعرف واحد من كبار الإخوان يقول: نحن ها نهتف باسم الله، فإذا وصلنا إلى الكراسي نَحُطّ ربَّنا في أي حِتّة .

قال ربيع المدخلي – معلقاً - : والله هذا الذي حكى لي ، وهو صادق، وهذا الآن السودان، خلاص، انتهى، الله حطُّوه في أي حِتّة، ما أدري فين )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل كيف أن المدخلي عندما حكى هذه الكلمة المنكرة لم يكتفِ بنكارتها وشناعتها، بل ذكرها ورددها بدون أي تعليق وتبيين حكم من يتلفظ بهذه الألفاظ نعوذ بالله من الزيغ. بل أضاف عليها كلمة (( ما أدري فين )) والعياذ بالله ، هكذا يعقب عليها بهذا الأسلوب الشنيع؟!! فيا سبحان الله العظيم، أين من ينافح عن الله سبحانه وأنبيائه في ردوده على سيد قطب ؟ هل أصابت ربيع المدخلي العدوى ؟

ذكر أحد الذين يمدحون أنفسهم في قصيدة طويلة قال فيها:
وكـنـتُ عَيْنَ الــقُــدسِ فـي أَزَلٍ
يُسبِّح الكونُ تسبيحاً لإجلالي
فالعرشُ والفَرْشُ والأكوانُ أجمعه
الكلُّ في سعتي مستهلكٌ بالي

فاستنكَرَ الشيخ ربيع المدخلي هذه الكلمات إلا أنه عبر بتعبير سيئ قبيح في حق الله فقال: (( يعني الكون كله كالرملة في يده، ما هو بشيء، هذا إله عظيم، طاح الله، مات الله، ماله وجود، خلاص، انتهى، هو سيد هذا الكون )). ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

هكذا يصف الله تعالى : (( طاح الله، مات...)) نعوذ بالله، وهذا لا يليق بالله تعالى. ( )

* قال ربيع المدخلي في مناقشة دارت بينه وبين بعض طلبة العلم من الإمارات في بيته بمكة بتاريخ 25 جمادى الآخر 1426هـ في مسألة وقوعه في الإرجاء فغضب وقال:

(( الله مرجئ ؟!، الرسول مرجئ ؟!، الصحابة مرجئة ؟! )). اهـ كلام ربيع المدخلي
هكذا والعياذ بالله يعبر مثل هذه التعبيرات المنكرة في حق الله تعالى، وحق الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وحق الصحابة الكرام!

* وقال ربيع المدخلي : (( الله مو فنان ))( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

إضافة المدخلي لله تعالى صفة اللسان :

• قال ربيع المدخلي : (( يا إخوتاه، حذر الله كثيراً من التفرق، وذم التفرق {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ }الأنعام:159، أنت بريء منهم يا محمد، يا الله إذا تبرأ منك رسول الله على لسان ربنا! على قول الله تبارك وتعالى{إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ } الآية كيف ما نخاف يا إخوتاه )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

فقوله : (( على لسان ربّنا )) هذه طامة من طوام ربيع المدخلي، لأن لم يثبت في الكتاب والسنة صفة اللسان لله تعالى . ( ) والأصل أن يوصف الله بما وصف به نفسه أو بما وصفه الرسول (صلى الله عليه وسلم) من غير تعطيل ولا تمثيل ولا تشبيه. ( )والألفاظ التي لم ترد في الكتاب والسنة فإن تعليق الاعتقادات والأعمال والأحكام عليها يجر إلى أقوال باطلة، ويتولد من الشر بسببها ما لايعلمه الا الله.( )( )

وقوله (( على لسان ربّنا )) ماذا تظن لو قال هذا القول أحد من مخالفيه حتى لو من أهل السنة والجماعة ؟ ماذا كان سيقول في حقه؟ فلو عاملناه بأسلوبه القائم على الشدة على خصومه حتى لو كانوا من أهل السنة والجماعة من القذف بالعظائم، وغير ذلك، لرميناه هنا بالمهلكات لكن يأبى المؤمنون إلا العدل والإنصاف.

الشيخ ربيع المدخلي
في صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

* قال ربيع المدخلي وهو يذم الاشتغال بالسياسة (( والله كان صحابة فقهاء، في أمور السياسة ما ينجحون، ما يستطيعون في الإذاعة، والإشاعة، يقعون في فتنة، قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة، فتنة، ليش ؟ ما هم مثل أبي بكر، مثل عمر، مثل علي هؤلاء وقعوا)).( ) اهـ كلام المدخلي

فهل هذا التعبير من ربيع المدخلي لا يليق أن يطلقه على الصحابة الكرام بأنهم ( ما ينجحون في السياسة...ولا يستنبطون في الإذاعة...ويقعون في فتنة...قضية الإفك طاح فيها كثير( ) من الصحابة ...)).

إنها والله لفتنة وقع فيها ربيع المدخلي. ( ) وهو يعلم أكثر زلاته هذه ولم يرجع ولم يتب عنها إلى الآن.

* وقال ربيع المدخلي :(( كان عبد الله، وأُبيّ بن كعب، وزيد بن ثابت، وابن مسعود، وغيرهم، وغيرهم من فقهاء الصحابة وعلمائهم ما يصلحون للسياسة، معاوية ما هو عالم ( )، ويصلح أن يحكم الدنيا كلها، وأثبت جدارته وكفاءته ، المغيرة بن شعبة مستعد يلعب بالشعوب على إصبعه دهاءً، ما يدخل في مأزق إلا ويخرج منه، عمرو بن العاص أدهى منه )) ( ).اهـ كلام المدخلي

هكذا يعبر عن صحابة أجلاء نبلاء، والواحد ليخجل أن ينقل مثل هذا الكلام في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) الكرام لكن ننقل ذلك لكي يتبين من ذلك إطلاق ربيع المدخلي السيء في جميع الناس، حتى الله تعالى ما سلم منه ، ولا الرسل ولا الملائكة ولا العلماء مما يتبين بأنه لا يبالي في ألفاظه، ولا يبالي في رده وكلامه على الآخرين والعياذ بالله ( )

وهذه الألفاظ لو صدرت من غيره فالويل له ثم الويل له ثم الويل له، لعده من الزنادقة!

طعنه في خالد بن الوليد (رضي الله عنه ) بأنه لا يصلح للسياسة:

* قال ربيع المدخلي – وهو يقلل من شأن العلم بالسياسة - : (( خالد يصلح للقيادة، ما يصلح للسياسة، وأحياناً يلخبط )) ( )( ).اهـ

هكذا يطعن في خالد بن الوليد ( رضي الله عنه ) بأنه لا يصلح للسياسة، وكيف يصلح للقيادة ولا يصلح للسياسة ؟

فالقائد لا بد أن يعرف في السياسة، وإلا كيف يسوس الناس؟ وخالد بن الوليد (رضي الله عنه) قائد مغوار في السياسة وغيرها، وهذا لا يكون إلا بكفاءة في سياسة الأمور الشرعية وتدبيرها.
فقد أرسله أبو بكر الصديق (رضي الله عنه) لردع أعظم حائجة اجتاحت كثيراً من بلاد الإسلام بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في ذلك الوقت، وهي حادثة الردة، وَتَنَقَل خالد بن الوليد(رضي الله عنه) بالجيوش الإسلامية من قبيلة لأخرى، ومن مكان لآخر، وهو يقود ويسوس جيوش الإسلام، أمام الكفار والمرتدين وغيرهم، فكيف لا يصلح للسياسة؟

ومما سبق انتقاده على ربيع المدخلي، إلا أنه لم يُجب عنه,فلم يُبدِ عذرًا، ولا أعلن تراجعه عنه؛ قوله في كتاب "التعصب الذميم وآثاره" ص(31) ط/دار السلف، وهو يصف ما جرى بين الغلام المهاجري, والغلام الأنصاري -رضي الله عنهما-

وقد استنجد كل منهما بقومه، فقال أحدهما: يا للمهاجرين، وقال الآخر: يا للأنصار، فقال المدخلي: ((لفظ الأنصار؛ لفظ ممدوح، ولفظ المهاجرين كذلك، وأثنى الله على المهاجرين والأنصار لجميل صنعهم، وكمال أفعالهم، وقوة إيمانهم، لكنها لما استغلت عصبية ؛ سماها «صلى الله عليه وسلم دعوى الجاهلية»، فقال: «إنها منتنة» فاللفظ الشريف النبيل إذا استُغل لغرض دنيء؛ يكون ذماً لقائله ، ويدخل هذا اللفظ الإسلامي في إطار آخر، هو إطار الجاهلية «أبدعوى الجاهلية»؟! ماذا قالوا؟ (يا للمهاجرين، يا للأنصار) ولكن ما هو الحافز الدافع إليها؟ التعصب والعنصرية، فالرسول سماها جاهلية، ووصفها بأنها منتنة، ودعا إلى الألفة والمحبة والتناصر على الحق))( ).اه كلام المدخلي

وهذا أيضًا موجود في شريط بهذا الاسم، وجه (أ)، ولعل الكتاب مفرغ منه، مع شيء من التعديل، إلا أن في الشريط زيادة، وهي: (لكن ما هو الحافز؟ كلمة حق، أُريد بها باطل، الدافع إليها التعصب...).اه كلام المدخلي

وفي شريط "مرحبًا يا طالب العلم" (ب)وقد أُلْحِقَ به كلام ربيع المدخلي ,حيث قال:

(الرسول الكريم يحذر يا أخوتاه من التعصب إلى القبائل والعشائر، يا للأنصار وقال واحد: ويا للمهاجرين, الأنصار لفظ شريف، ورد في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم, والمهاجرين,كذلك, لكن لما استغلت هاتان اللفظتان في الدعوة إلى الهوى والباطل؛ قال رسول الله :صلى الله عليه وسلم «أبدعوى الجاهلية».؟ اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل يا طالب الحق، وتأملوا يا إدارة (( شبكة سحاب ))، كيف أن المدخلي لم يتأدب مع الصحابة الكرام، وهاهو يقول في صحابيين: (لكنها لما استغلت عصبية)، ويقول: (فاللفظ الشريف إذا استغل لغرض دنيء)، ويقول: (ولكن ما هو الحافز الدافع إليها؟ التعصب والعنصرية)، ويقول:(لكن لما استغلت هاتان اللفظتان في الدعوة إلى الهوى و الباطل..)، وقال: (كلمة حق، أُريد بها باطل

فهذه عدة عبارات سيئة ودنيئة حقًا في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم)، ولم يتراجع عنها ، وقد مضى على نشر ذلك مدة طويلة،ولم يعلن توبته وخجله من هذه العبارات, فأين الذين يزعمون الغيرة على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ( )
وهذا يعتبر رفضاً وخبثاً يأثم عليه الشخص كائناً من كان.

وعلى كل حال: السلفيون علماء وطلبة علم ينتظرون مخرجاً شرعياً من ربيع المدخلي وجماعته من هذه الزلات الخطيرة التي إن بقيت في العبد أهلكته، وينتظرون من شبكة سحاب التوبة والرجوع من نقل هذه الألفاظ الشنيعة والدفاع عن زلات ربيع المدخلي في حق الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) وبعض الرسل عليهم السلام والصحابة الكرام( )

* وقال ربيع المدخلي : (( فإذا أساء الظن كل من معاوية وعليّ بخصمه، فليس من هذا المنطلق ولا من هذا الاصطلاح، الذي لم يكن قد وجد في عهدهما )).اهـ.
فقوله: (( فإذا أساء الظن ))، فهذه قلة سوء وأدب مع الصحابة الكرام، يجب التراجع عنها.

* وقال ربيع المدخلي – وهو يذكر أن فرقة عليّ (رضي الله عنه) أقرب الطائفتين إلى الحق، وأن طائفة معاوية فيها مجتهدون مخطئون، ثم قال: (( انطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير، وقد تخلل الطائفتين أهل أغراض وأهواء، مما زادت الفتنة والمواقف إذكاءً )).اهـ.

فنريد منك أولاً إثبات لعن وتكفير الصحابة الكرام، وثقات التابعين بَعْضهم بعضاً!

لأن قوله:((انطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير )) فالسياق يشير إلى أن اللعن والتكفير إنما وقعا من الصحابة الكرام، وثقات التابعين،لا من المنافقين الذين يتخللون الصفوف، فإن هؤلاء يكيدون للجميع فدعواه بأنه يقصد المنافقين دعوى باطلة، فعليه التوبة والرجوع عن الطعن في الصحابة(رضي الله عنهم أجمعين). ( )

وإذا لم يرجع عن طعنه في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) الكرام، فله حكم غليظ...وهذا المنهج الرافضي قد أحاط به ربانيو هذه الأمة فردوه أشد الرد، وأنكروه أشد الإنكار.

قال الإمام أبو زرعة رحمه الله: (( إذا رأيت الرجل يتنقص أحداً من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فاعلم أنه زنديق( ) وذلك أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) عندنا حق والقرآن حق )). ( ) نعم هكذا كان ربانيو هذه الأمة للمخالفين لعقيدة أهل السنة والجماعة بجميع أنواعهم تحذيراًً من هذه المزالق الخطيرة.

* وقال ربيع المدخلي عن كعب بن مالك وصاحبيه(رضي الله عنهم) : (( ان النبي (صلى الله عليه وسلم) ما أحسنَ الظنّ بهم لأنهم متهمون في هذه الحالة ، وقد يكونون متهمين بالنفاق ))( ).اهـ كلام المدخلي

هكذا المدخلي يرمي – والعياذ بالله- الصحابة (رضي الله عنهم) بالنفاق، ويفتري على النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه لم يحسن الظنّ بهم.
بل النبي (صلى الله عليه وسلم) أحسن الظنّ بهم بقوله عن كعب بن مالك (رضي الله عنه) كما أخرج البخاري في صحيحه: ( أما هذا فقد صدق).ولم يكونوا متهمين بالنفاق ، بل أنت أصبحت من المتهمين في هذه الأيام ولذلك دافع عنهم معاذ بن جبل (رضي الله عنه) كما في صحيح البخاري، وأقره النبي (صلى الله عليه وسلم).فلم يعلم الصحابة الكرام عنهم إلا خيراً، فأين الاتهام بالنفاق وغير ذلك يا ربيع ؟ اللهم سلم سلم. ( )

إنه ينسب لهم القبيح ويدعي أن هذا من الدفاع عنهم أليس للناس عقول يميزون بها بين المدح والقدح ؟
فهذه أقواله ثابتة عنه وبصوته ، ومن كتبه نقلتها في مواضعها.


============

كما قلت في البداية ليس القصد تتبع سقطات العلماء و لكن بأسلوبكم نجاريكم

اللهم أهدنا لأحسن الأقوال و الأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت ..

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا

ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ..

محبكم / ســــــــــاري ،،،،

..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2011, 01:48 AM   #94
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
البلد: الرس
المشاركات: 691
قوة التقييم: 0
ناصر الخليوي is on a distinguished road
كلامك ياساري هو الضربة القاضية لهم جزاك الله خيرا . وأنت ياشارد وياشيب سؤال واحد لاتحيدون عنهُ : هل المشائخ الذين تقدحون فيهم ليلا ونهار وسرا وجهارا هل هم ( خوارج أو مُبتدعة ؟ ) رد واضح إن كان لكم رد ؟ !
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ناصر الخليوي غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2011, 01:49 AM   #95
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
حبيبي أنت يا ساري يعجبني هدوئك بالرد

ساري يا ساري لا تكثر اللعب بالحبالي
وابتعد عن الاندفاعي
وأجب عن سؤالي
ليكون حبك في بالي

أنت قلت أن منهج سلمان العودة نفس منهج العلماء ابن باز وابن عثيمين وألألباني
كيف يكون نفس المنهج والعلماء الربانيين حذورا أيهما على صواب وأيهما على خطأ ومن اين نأخذ الفتوى
هل نأخذها من العلماء الكبار أو من سلمان العودة أجب لو سمحت

وكيف يكون منهج سلمان العودة متفق مع ابن عثيمين رحمه الله عندما قال لو رأى ولي الأمر بإيقاف أشرطة ابن عثيمين وابن باز لامتنعت و نحن لسنا أعلم من الإمام أحمد ابن حنبل رحمه الله عندما كان يضرب بالسياط بسبب خلق القرآن وقول الإمام أحمد بن حنبل لو أن لي دعوة مستجابة لصرفتها للسلطان

والمقطع أمامك سلمان العودة يقول قد تعجبت من بعض طلبة العلم وقال هؤلاء ولاة الأمر ويجب طاعتهم والإمام أحمد كأننا نقول لهم زيدوا وأنا لو منعوني لامتنعت هل فيه أحد طالب الناس أن يرفعوا عصيهم وسيوفهم

كيف يكونوا متفقين على نفس المنهج يا حبيبي أنت يا ساري ولم تعجب سلمان العودة من كلام ابن عثيمين رحمه الله
هل الشيخ ابن عثيمين أخطأ عندما قال هذا الكلام عن طاعة ولي الأمر
يا أخي الحبيب ساري إذا كانوا متفقين على نفس المنهج على كلامك لم تعجب سلمان العودة من كلام ابن عثيمين




thank you from all my heart, o sari
أشكرك من جميع أعماق قلبي

لم تجب عن سؤالي يا ساري وهو نفس السؤال وجهته للأخ همسة

همسة اجعل ليدك في الحق لمسة ولا تكثر من أكل الكبسة كي لا تصاب بالتخمة ويكون لك في قلبي محبة


ياالله يا حبيبي أنت يا هموسي استمع للمقطع وأعطني جوابك

ها أنا أدلعك وأدللك
مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2011, 01:57 AM   #96
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
::

الغزاال الشارد ياليت تكون حصان جامح و لا تشرد من التعليق

على ما سأنقله لك و هو ليس من باب تتبع عورات و سقطات العلماء

بل من باب من افواهكم ندينكم :

حبّذا أن تنظر الى ما سأنقله لك الآن بنفس العين التي تنظر بها الى

ما تصفه بالطوام عند الشيخ سلمان العودة حفظه الله :

لفظ الشيخ ربيع المدخلي على الله تعالى(( بألفاظ لا تليق بجلاله عز وجل ))

الشيخ ربيع المدخلي يتلفظ كعادته بألفاظ وعبارات وهو لا يشعر إنها في حق الله عزّ وجلّ مما لا تليق بجلاله منها: ما هو خطأ قبيح صريح في اللفظ وفي المعنى، ومنها: ما هو خطأ قبيح في اللفظ.* قال ربيع المدخلي: (( هو بنفسه – يعني الشيخ ابن باز – هذ كلامه مسجل، يقول: إني ما قرأت للبنا، والمودودي، ولا شيء، إنسان وقته كله مشغول بقضايا الأمة( )، ما عنده فراغ للهراءات هذه، حنا عندنا وقت فراغ نتابع هذه البلايات)).
فقال السائل: على قولك يا شيخ، راح يقولون: الشيخ ابن باز ما يفقه الواقع؟

قال ربيع المدخلي: (( الشيخ يفقه الواقع، لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله))( ).اهـ كلام المدخلي
فقوله: (( لكن ما يفقه الواقع كله مثل الله )) فهذا التعبير في أن الله يفقه الواقع كله لا يليق في حق الله تعالى، فهذا التعبير قبيح لفظاً ومعنى مخالف لعقيدة أهل السنة والجماعة في إطلاق الألفاظ الغير شرعية على الله عز وجل.
ومن تأمل التاريخ وجد أن من طرائق المبتدعة الإتيان بأمثال هذه الألفاظ المجملة التي ليست في الكتاب ولا في السنة، ولا تكلم بها سلف الأمة إذاً فلا يجوز لأحد أن يعبر أو يخاطب الله بهذه العبارات كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - في الفتاوى (6/103) و(12/114) و(12/114)،وغيره من العلماء.
قال ابن القيم – رحمه الله – في إعلام الموقعين (4/170): ((...ومعلوم أن تلك الألفاظ لا تَفِي بما تَفِي به النصوص من الحكم والدليل وحسن البيان، فتولد من هجران ألفاظ النصوص، والإقبال على الألفاظ الحادثة، وتعليق الأحكام بها على الأمة من الفساد ما لا يعلمه إلا الله، فألفاظ النصوص عصمة وحجة( )، بريئة من الخطأ والتناقض والتعقيد والاضطراب )).اهـ
ومن أجل هذا كله، ترى أقوال وفتاوى الراسخين في العلم المقتفين لأثر الصحابة والتابعين مطابقة لألفاظ القرآن والسنة، يتحرون ذلك غاية التحري، فحصلت لهم السلامة، ومن حاد عن سبيلهم حصل له الخطأ والزلل والله المستعان.
وإطلاق هذه الألفاظ المجملة من سمة أهل الأهواء فافطن لهذا.
ولقد أنكر ابن القيم– رحمه الله - هذه الألفاظ على الله تعالى كـ(الفقيه، العاقل) وغيرها بقوله في بدائع الفوائد (1/184): (( وإذا عرفت هذا فله من كل صفة كمال أحسن اسم وأكمله وأتمة معنى، وأبعده ، وأنزهه عن شائبة عيب أو نقص، فله من صفة الإدراكات: العليم الخبير، دون العاقل الفقيه( ) ، والسميع البصير دون السامع والباصر والناظر )).اهـ
هذه عقيدة أهل السنة والجماعة في مثل هذه الألفاظ المجملة فتنبه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية (رحمه الله ) في الرد على البكري (1/614):((فالمعاني الثابتة بالكتاب والسنة يجب إثباتها، والمعاني المنفية بالكتاب والسنة يجب نفيها، والعبارة الدالة على المعاني نفياً وإثباتاً إن وجدت في كلام أحد، فظهر مراده من ذلك، رتب عليه حكمه، وإلا رجع إليه فيه )).اهـ
وأين هذا من الأئمة الراسخين الذين لا يطلقون ما لم يؤثر من العبارات.
قال ابن رجب (رحمه الله ) – ممتدحاً الموَفَّق ابن قدامة - : (( لا يرى إطلاق ما لم يؤثر من العبارات )) ( ).اهـ ويعني ذلك بأن الذي يطلق هذه العبارات مذموماً لأنه مخالف لأهل السنة، موافق لأهل البدع.

ومما لا يليق ذكره في حق الله عز وجل ما قاله الشيخ ربيع المدخلي بقوله – معلقاً على من يرمي دعاة التوحيد بأنهم دراويش - فقال: (( يعني ربّنا درويش ؟ والرسول درويش ؟ يا جماعة اتقوا الله، الآن الذي يحارب هذه الأشياء يقولون: درويش، وهذه دروشة)) ( ).اهـ كلام المدخلي
فقوله: ((يعني ربّنا درويش ؟!! والرسول درويش ؟ )) ( ) فهذا اللفظ في حق الله تعالى، وفي حق الرسول (صلى الله عليه وسلم) قبيح جداً لأنه مخالف للآداب الإسلامية. ( ) وقد تقدم كلام أهل العلم في مثل هذه الإطلاقات، ونهيهم عنها.

* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على التكفيريين - : (( الآن الذي يناطح الحكام عميل ليه ربّنا ما ناطح الحكام ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات ؟أهؤلاء أهدى من الله ؟، وأهدى من رسول الله عليه الصلاة والسلام ؟)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

فقوله: (( ربّنا ما ناطح الحكام )) فيه سوء أدب مع الله تعالى، لأنه يحرم علينا أن نعبر عن الله تعالى بالمناطحة سبحانك هذا بهتان عظيم. ( )
فلا نصف الله تعالى إلا بما يليق بجلاله، وبما ثبت وصح ، وليس باب الأخبار مفتوحاً لكل أحد يخبر عن الله تعالى، ولو بصفة وأفعال الحيوانات( ) والعياذ بالله.

فالمدخلي – كما تقدم – أتى بعبارات في حق الله تعالى سيئة جدّاً تشمئز منها قلوب الموحدين، وتقشعر منها جلود المؤمنين، و {تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدّاً }[مريم:90].
وقوله : (( ولماذا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ما كان يناطح هذه المناطحات)) فهذا لفظ سيئ في حق النبي الكريم(صلى الله عليه وسلم) تشمئز منه قلوب أهل السنة والجماعة لأنه ليس فيه أدنى أدب مع الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) سيد الخلق(صلى الله عليه وسلم) الذي قال الله تعالى عنه {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ }[ القلم4].

واطلاقه النطح على الله تعالى، ورسوله (صلى الله عليه وسلم) هذا فيه سب وعيب في حق الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) له حكم غليظ عند أهل السنة والجماعة يعرفه الشيخ ربيع المدخلي بلا شك سواء شعر أو لم يشعر، إذا لم يتراجع عنه، وقد نصح وبين له انحرافه في ذلك والله المستعان. ( )

* وقال ربيع المدخلي – وهو يرد على دعاة الحاكمية - : (( لكن ما عرف، لا حاكم، لا حاكم إلا الله بس، ربّي بس عسكري كبير، ما يُعْبَدُ ؟ وما فيه عبادة ؟ نستغفر الله، ونتوب إليه، والله يصوروا ربّي كأنه حاكم كبير، كأنه بس جاء يحكم)).( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل قوله – وإن كان على سبيل التهكم – (( ربِّي بس عسكري كبير)). وقوله : (( كأنه بس جاء يحكم)). فهذا إطلاق قبيح في حق الله تعالى كما مر ذلك.

وقال ربيع المدخلي وهو يرد على إخوانيّ : (( والله أنا أعرف واحد من كبار الإخوان يقول: نحن ها نهتف باسم الله، فإذا وصلنا إلى الكراسي نَحُطّ ربَّنا في أي حِتّة .

قال ربيع المدخلي – معلقاً - : والله هذا الذي حكى لي ، وهو صادق، وهذا الآن السودان، خلاص، انتهى، الله حطُّوه في أي حِتّة، ما أدري فين )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل كيف أن المدخلي عندما حكى هذه الكلمة المنكرة لم يكتفِ بنكارتها وشناعتها، بل ذكرها ورددها بدون أي تعليق وتبيين حكم من يتلفظ بهذه الألفاظ نعوذ بالله من الزيغ. بل أضاف عليها كلمة (( ما أدري فين )) والعياذ بالله ، هكذا يعقب عليها بهذا الأسلوب الشنيع؟!! فيا سبحان الله العظيم، أين من ينافح عن الله سبحانه وأنبيائه في ردوده على سيد قطب ؟ هل أصابت ربيع المدخلي العدوى ؟

ذكر أحد الذين يمدحون أنفسهم في قصيدة طويلة قال فيها:
وكـنـتُ عَيْنَ الــقُــدسِ فـي أَزَلٍ
يُسبِّح الكونُ تسبيحاً لإجلالي
فالعرشُ والفَرْشُ والأكوانُ أجمعه
الكلُّ في سعتي مستهلكٌ بالي

فاستنكَرَ الشيخ ربيع المدخلي هذه الكلمات إلا أنه عبر بتعبير سيئ قبيح في حق الله فقال: (( يعني الكون كله كالرملة في يده، ما هو بشيء، هذا إله عظيم، طاح الله، مات الله، ماله وجود، خلاص، انتهى، هو سيد هذا الكون )). ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

هكذا يصف الله تعالى : (( طاح الله، مات...)) نعوذ بالله، وهذا لا يليق بالله تعالى. ( )

* قال ربيع المدخلي في مناقشة دارت بينه وبين بعض طلبة العلم من الإمارات في بيته بمكة بتاريخ 25 جمادى الآخر 1426هـ في مسألة وقوعه في الإرجاء فغضب وقال:

(( الله مرجئ ؟!، الرسول مرجئ ؟!، الصحابة مرجئة ؟! )). اهـ كلام ربيع المدخلي
هكذا والعياذ بالله يعبر مثل هذه التعبيرات المنكرة في حق الله تعالى، وحق الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وحق الصحابة الكرام!

* وقال ربيع المدخلي : (( الله مو فنان ))( ) اهـ كلام ربيع المدخلي

إضافة المدخلي لله تعالى صفة اللسان :

• قال ربيع المدخلي : (( يا إخوتاه، حذر الله كثيراً من التفرق، وذم التفرق {إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ }الأنعام:159، أنت بريء منهم يا محمد، يا الله إذا تبرأ منك رسول الله على لسان ربنا! على قول الله تبارك وتعالى{إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ } الآية كيف ما نخاف يا إخوتاه )) ( ). اهـ كلام ربيع المدخلي

فقوله : (( على لسان ربّنا )) هذه طامة من طوام ربيع المدخلي، لأن لم يثبت في الكتاب والسنة صفة اللسان لله تعالى . ( ) والأصل أن يوصف الله بما وصف به نفسه أو بما وصفه الرسول (صلى الله عليه وسلم) من غير تعطيل ولا تمثيل ولا تشبيه. ( )والألفاظ التي لم ترد في الكتاب والسنة فإن تعليق الاعتقادات والأعمال والأحكام عليها يجر إلى أقوال باطلة، ويتولد من الشر بسببها ما لايعلمه الا الله.( )( )

وقوله (( على لسان ربّنا )) ماذا تظن لو قال هذا القول أحد من مخالفيه حتى لو من أهل السنة والجماعة ؟ ماذا كان سيقول في حقه؟ فلو عاملناه بأسلوبه القائم على الشدة على خصومه حتى لو كانوا من أهل السنة والجماعة من القذف بالعظائم، وغير ذلك، لرميناه هنا بالمهلكات لكن يأبى المؤمنون إلا العدل والإنصاف.

الشيخ ربيع المدخلي
في صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)

* قال ربيع المدخلي وهو يذم الاشتغال بالسياسة (( والله كان صحابة فقهاء، في أمور السياسة ما ينجحون، ما يستطيعون في الإذاعة، والإشاعة، يقعون في فتنة، قضية الإفك طاح فيها كثير من الصحابة، فتنة، ليش ؟ ما هم مثل أبي بكر، مثل عمر، مثل علي هؤلاء وقعوا)).( ) اهـ كلام المدخلي

فهل هذا التعبير من ربيع المدخلي لا يليق أن يطلقه على الصحابة الكرام بأنهم ( ما ينجحون في السياسة...ولا يستنبطون في الإذاعة...ويقعون في فتنة...قضية الإفك طاح فيها كثير( ) من الصحابة ...)).

إنها والله لفتنة وقع فيها ربيع المدخلي. ( ) وهو يعلم أكثر زلاته هذه ولم يرجع ولم يتب عنها إلى الآن.

* وقال ربيع المدخلي :(( كان عبد الله، وأُبيّ بن كعب، وزيد بن ثابت، وابن مسعود، وغيرهم، وغيرهم من فقهاء الصحابة وعلمائهم ما يصلحون للسياسة، معاوية ما هو عالم ( )، ويصلح أن يحكم الدنيا كلها، وأثبت جدارته وكفاءته ، المغيرة بن شعبة مستعد يلعب بالشعوب على إصبعه دهاءً، ما يدخل في مأزق إلا ويخرج منه، عمرو بن العاص أدهى منه )) ( ).اهـ كلام المدخلي

هكذا يعبر عن صحابة أجلاء نبلاء، والواحد ليخجل أن ينقل مثل هذا الكلام في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) الكرام لكن ننقل ذلك لكي يتبين من ذلك إطلاق ربيع المدخلي السيء في جميع الناس، حتى الله تعالى ما سلم منه ، ولا الرسل ولا الملائكة ولا العلماء مما يتبين بأنه لا يبالي في ألفاظه، ولا يبالي في رده وكلامه على الآخرين والعياذ بالله ( )

وهذه الألفاظ لو صدرت من غيره فالويل له ثم الويل له ثم الويل له، لعده من الزنادقة!

طعنه في خالد بن الوليد (رضي الله عنه ) بأنه لا يصلح للسياسة:

* قال ربيع المدخلي – وهو يقلل من شأن العلم بالسياسة - : (( خالد يصلح للقيادة، ما يصلح للسياسة، وأحياناً يلخبط )) ( )( ).اهـ

هكذا يطعن في خالد بن الوليد ( رضي الله عنه ) بأنه لا يصلح للسياسة، وكيف يصلح للقيادة ولا يصلح للسياسة ؟

فالقائد لا بد أن يعرف في السياسة، وإلا كيف يسوس الناس؟ وخالد بن الوليد (رضي الله عنه) قائد مغوار في السياسة وغيرها، وهذا لا يكون إلا بكفاءة في سياسة الأمور الشرعية وتدبيرها.
فقد أرسله أبو بكر الصديق (رضي الله عنه) لردع أعظم حائجة اجتاحت كثيراً من بلاد الإسلام بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في ذلك الوقت، وهي حادثة الردة، وَتَنَقَل خالد بن الوليد(رضي الله عنه) بالجيوش الإسلامية من قبيلة لأخرى، ومن مكان لآخر، وهو يقود ويسوس جيوش الإسلام، أمام الكفار والمرتدين وغيرهم، فكيف لا يصلح للسياسة؟

ومما سبق انتقاده على ربيع المدخلي، إلا أنه لم يُجب عنه,فلم يُبدِ عذرًا، ولا أعلن تراجعه عنه؛ قوله في كتاب "التعصب الذميم وآثاره" ص(31) ط/دار السلف، وهو يصف ما جرى بين الغلام المهاجري, والغلام الأنصاري -رضي الله عنهما-

وقد استنجد كل منهما بقومه، فقال أحدهما: يا للمهاجرين، وقال الآخر: يا للأنصار، فقال المدخلي: ((لفظ الأنصار؛ لفظ ممدوح، ولفظ المهاجرين كذلك، وأثنى الله على المهاجرين والأنصار لجميل صنعهم، وكمال أفعالهم، وقوة إيمانهم، لكنها لما استغلت عصبية ؛ سماها «صلى الله عليه وسلم دعوى الجاهلية»، فقال: «إنها منتنة» فاللفظ الشريف النبيل إذا استُغل لغرض دنيء؛ يكون ذماً لقائله ، ويدخل هذا اللفظ الإسلامي في إطار آخر، هو إطار الجاهلية «أبدعوى الجاهلية»؟! ماذا قالوا؟ (يا للمهاجرين، يا للأنصار) ولكن ما هو الحافز الدافع إليها؟ التعصب والعنصرية، فالرسول سماها جاهلية، ووصفها بأنها منتنة، ودعا إلى الألفة والمحبة والتناصر على الحق))( ).اه كلام المدخلي

وهذا أيضًا موجود في شريط بهذا الاسم، وجه (أ)، ولعل الكتاب مفرغ منه، مع شيء من التعديل، إلا أن في الشريط زيادة، وهي: (لكن ما هو الحافز؟ كلمة حق، أُريد بها باطل، الدافع إليها التعصب...).اه كلام المدخلي

وفي شريط "مرحبًا يا طالب العلم" (ب)وقد أُلْحِقَ به كلام ربيع المدخلي ,حيث قال:

(الرسول الكريم يحذر يا أخوتاه من التعصب إلى القبائل والعشائر، يا للأنصار وقال واحد: ويا للمهاجرين, الأنصار لفظ شريف، ورد في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم, والمهاجرين,كذلك, لكن لما استغلت هاتان اللفظتان في الدعوة إلى الهوى والباطل؛ قال رسول الله :صلى الله عليه وسلم «أبدعوى الجاهلية».؟ اهـ كلام ربيع المدخلي

فتأمل يا طالب الحق، وتأملوا يا إدارة (( شبكة سحاب ))، كيف أن المدخلي لم يتأدب مع الصحابة الكرام، وهاهو يقول في صحابيين: (لكنها لما استغلت عصبية)، ويقول: (فاللفظ الشريف إذا استغل لغرض دنيء)، ويقول: (ولكن ما هو الحافز الدافع إليها؟ التعصب والعنصرية)، ويقول:(لكن لما استغلت هاتان اللفظتان في الدعوة إلى الهوى و الباطل..)، وقال: (كلمة حق، أُريد بها باطل

فهذه عدة عبارات سيئة ودنيئة حقًا في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم)، ولم يتراجع عنها ، وقد مضى على نشر ذلك مدة طويلة،ولم يعلن توبته وخجله من هذه العبارات, فأين الذين يزعمون الغيرة على أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ ( )
وهذا يعتبر رفضاً وخبثاً يأثم عليه الشخص كائناً من كان.

وعلى كل حال: السلفيون علماء وطلبة علم ينتظرون مخرجاً شرعياً من ربيع المدخلي وجماعته من هذه الزلات الخطيرة التي إن بقيت في العبد أهلكته، وينتظرون من شبكة سحاب التوبة والرجوع من نقل هذه الألفاظ الشنيعة والدفاع عن زلات ربيع المدخلي في حق الله تعالى ورسوله (صلى الله عليه وسلم) وبعض الرسل عليهم السلام والصحابة الكرام( )

* وقال ربيع المدخلي : (( فإذا أساء الظن كل من معاوية وعليّ بخصمه، فليس من هذا المنطلق ولا من هذا الاصطلاح، الذي لم يكن قد وجد في عهدهما )).اهـ.
فقوله: (( فإذا أساء الظن ))، فهذه قلة سوء وأدب مع الصحابة الكرام، يجب التراجع عنها.

* وقال ربيع المدخلي – وهو يذكر أن فرقة عليّ (رضي الله عنه) أقرب الطائفتين إلى الحق، وأن طائفة معاوية فيها مجتهدون مخطئون، ثم قال: (( انطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير، وقد تخلل الطائفتين أهل أغراض وأهواء، مما زادت الفتنة والمواقف إذكاءً )).اهـ.

فنريد منك أولاً إثبات لعن وتكفير الصحابة الكرام، وثقات التابعين بَعْضهم بعضاً!

لأن قوله:((انطلقت ألسنة الفريقين باللعن والتكفير )) فالسياق يشير إلى أن اللعن والتكفير إنما وقعا من الصحابة الكرام، وثقات التابعين،لا من المنافقين الذين يتخللون الصفوف، فإن هؤلاء يكيدون للجميع فدعواه بأنه يقصد المنافقين دعوى باطلة، فعليه التوبة والرجوع عن الطعن في الصحابة(رضي الله عنهم أجمعين). ( )

وإذا لم يرجع عن طعنه في صحابة النبي (صلى الله عليه وسلم) الكرام، فله حكم غليظ...وهذا المنهج الرافضي قد أحاط به ربانيو هذه الأمة فردوه أشد الرد، وأنكروه أشد الإنكار.

قال الإمام أبو زرعة رحمه الله: (( إذا رأيت الرجل يتنقص أحداً من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فاعلم أنه زنديق( ) وذلك أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) عندنا حق والقرآن حق )). ( ) نعم هكذا كان ربانيو هذه الأمة للمخالفين لعقيدة أهل السنة والجماعة بجميع أنواعهم تحذيراًً من هذه المزالق الخطيرة.

* وقال ربيع المدخلي عن كعب بن مالك وصاحبيه(رضي الله عنهم) : (( ان النبي (صلى الله عليه وسلم) ما أحسنَ الظنّ بهم لأنهم متهمون في هذه الحالة ، وقد يكونون متهمين بالنفاق ))( ).اهـ كلام المدخلي

هكذا المدخلي يرمي – والعياذ بالله- الصحابة (رضي الله عنهم) بالنفاق، ويفتري على النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه لم يحسن الظنّ بهم.
بل النبي (صلى الله عليه وسلم) أحسن الظنّ بهم بقوله عن كعب بن مالك (رضي الله عنه) كما أخرج البخاري في صحيحه: ( أما هذا فقد صدق).ولم يكونوا متهمين بالنفاق ، بل أنت أصبحت من المتهمين في هذه الأيام ولذلك دافع عنهم معاذ بن جبل (رضي الله عنه) كما في صحيح البخاري، وأقره النبي (صلى الله عليه وسلم).فلم يعلم الصحابة الكرام عنهم إلا خيراً، فأين الاتهام بالنفاق وغير ذلك يا ربيع ؟ اللهم سلم سلم. ( )

إنه ينسب لهم القبيح ويدعي أن هذا من الدفاع عنهم أليس للناس عقول يميزون بها بين المدح والقدح ؟
فهذه أقواله ثابتة عنه وبصوته ، ومن كتبه نقلتها في مواضعها.


============

كما قلت في البداية ليس القصد تتبع سقطات العلماء و لكن بأسلوبكم نجاريكم

اللهم أهدنا لأحسن الأقوال و الأعمال لا يهدي لأحسنها إلا أنت ..

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا

ربنا اغفر لنا و لإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ..

محبكم / ســــــــــاري ،،،،

..
ساري الم أقل لك لا تلعب بالحبالي واترك عنك الاندفاعي وأجب عن سؤالي لكي يكون حبك في بالي

أرى في مؤشر الحرارة لديك قد ارتفع فهون عليك يا أخي فلبدنك عليك حق وأنت لم تجب عن سؤالي وما زلت تتهرب عن الإجابة
مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2011, 02:00 AM   #97
عضو مبدع
 
صورة جمجووووم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: أينمآ أكن ::)
المشاركات: 1,240
قوة التقييم: 0
جمجووووم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة
::

أقووول ياااحبكم للحيدة و المراوغة ..

طيب علق على كلام العلمااء الألباني و العقلااا

و جوابي على تساؤلاتك أن منهج الشيخ سلمان العودة في سيد قطب رحمه الله

نفس منهج الألباني و إبن باز و أبن عثيمين و العقلا

و لكن مشكلتكم أنكم لا تنظرون الا لــ ( فويلٌ للمصلين ) .

نسأل الله أن لا يجعل في قلوبنا غلا للذين آمنووو

و كل عام و أنت بخير و صحة و سلامة ولا تزعل يالغالي

ماشاء الله أشوفك صاير ترطن انقليزي .. من قدّك

يااارب تصلح قلوبناا و تبعد الشيطاان عن طريقناااا

محبكم / ســــــــاري ،،،،

..

الله يعينك ياساري .. ليس مستغربا منهم هذه الأفاعيل فدس السم بالعسل

هو طبيعتهم لآيقرون بكلآم عالم يعملون بالنقيض والمشكلة انهم يسعون ويبحثون ويأتون بالبراهين

إن كانت هناك براهيين وتجد الحل يأتي بسرعه والحل يكون سهلا ومع ذلك لآيقرون به

وتأتيك المسميات ويتكلمون بأنآس عملوا لهذا الدين ونذروا أوقاتهم لخدمة هذا الدين

وكل يدين الله بالذي يأتي به ومع ذلك يأتي شرذمة هو جاهل

ويالتيه مقتصر على الجهل فقط بل تبعه الجهل المركب يأتي ويتكلم ويسب ويشتم

وهو لايعرف من الدين شيئا ضعيف قلمه بعد ضعف بصيرته

ألآ تخجلون من أنفسكم والله ثم والله كشفت الاعيبكم

كفاكم سبآ أيرضيك ان تملا صفحتك سبا بدلا أن تكون خيرا ينشر فيها الصالحات

وكل سيبقى الدهر ماكتبت يداه الا الأمي وياليت البعض أميآ لآيقرأ

ولآيكتب خير له من أن يأتي بكلمات لآيرضآه الله .

ولو تتبعنا سيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم لتعلمنا منه الكثير الكثيير من التعاملآت

ولكن جهل البعض وأنآ أولكم

جعلنا نتكلم بأمور نحن بالحقيقة في غنى عنهآ فأذكر نفسي المقصرة وإيآكم

بأن نتقي الله وان نعلم أن الله يحول بين المرء وقلبه

فاحذر أن تسب عالما أو أحدا من أهل العلم أو من هو تحت دآئرة الإسلآم

قد سبقك الى الجنه بسبب كلمات خرجة من فمك واستقرت في ميزان حسناتهم


فلنتقِ الله ولنحرص على ماينفعنآآ ومايقربنا اليه وأن يبعد عنآ كل شر ::

ونسأل الله أن يهدينا وإيآكم لفعل الصالحات وترك المنكرات

ولآتنسوا أن تصلوا على حبيبنا وحبيبكم محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم صل على محمد::
__________________

أكثروا من الإستغفآر ::
. . . . . . . . . . . . . . استغفر الله استغفر الله استغفر الله ::

جمجووووم غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2011, 02:03 AM   #98
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة
كلامك ياساري هو الضربة القاضية لهم جزاك الله خيرا . وأنت ياشارد وياشيب سؤال واحد لاتحيدون عنهُ : هل المشائخ الذين تقدحون فيهم ليلا ونهار وسرا وجهارا هل هم ( خوارج أو مُبتدعة ؟ ) رد واضح إن كان لكم رد ؟ !
النصري حبك يسري

نصوري حبيبي لا تخليني ازعل منك رجاء وأجب عن سؤالي

ما هو هدف المشائخ الكبار عندما حذروا من سيد قطب وحسن البنا هل هو إرادة خير ونفع للأمة

وما هو هدف سلمان العودة عندما دافع عنهم هل هو إرادة خير ونفع للأمة

فأي منهما على حق ومن أين نأخذ فتوانا هل نأخذها من سلمان العودة أم من المشائخ الكبار

وتحياتي لك أنت يا أحلى نصوري
مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2011, 02:10 AM   #99
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جمجووووم مشاهدة المشاركة

الله يعينك ياساري .. ليس مستغربا منهم هذه الأفاعيل فدس السم بالعسل

هو طبيعتهم لآيقرون بكلآم عالم يعملون بالنقيض والمشكلة انهم يسعون ويبحثون ويأتون بالبراهين

إن كانت هناك براهيين وتجد الحل يأتي بسرعه والحل يكون سهلا ومع ذلك لآيقرون به

وتأتيك المسميات ويتكلمون بأنآس عملوا لهذا الدين ونذروا أوقاتهم لخدمة هذا الدين

وكل يدين الله بالذي يأتي به ومع ذلك يأتي شرذمة هو جاهل

ويالتيه مقتصر على الجهل فقط بل تبعه الجهل المركب يأتي ويتكلم ويسب ويشتم

وهو لايعرف من الدين شيئا ضعيف قلمه بعد ضعف بصيرته

ألآ تخجلون من أنفسكم والله ثم والله كشفت الاعيبكم

كفاكم سبآ أيرضيك ان تملا صفحتك سبا بدلا أن تكون خيرا ينشر فيها الصالحات

وكل سيبقى الدهر ماكتبت يداه الا الأمي وياليت البعض أميآ لآيقرأ

ولآيكتب خير له من أن يأتي بكلمات لآيرضآه الله .

ولو تتبعنا سيرة الحبيب صلى الله عليه وسلم لتعلمنا منه الكثير الكثيير من التعاملآت

ولكن جهل البعض وأنآ أولكم

جعلنا نتكلم بأمور نحن بالحقيقة في غنى عنهآ فأذكر نفسي المقصرة وإيآكم

بأن نتقي الله وان نعلم أن الله يحول بين المرء وقلبه

فاحذر أن تسب عالما أو أحدا من أهل العلم أو من هو تحت دآئرة الإسلآم

قد سبقك الى الجنه بسبب كلمات خرجة من فمك واستقرت في ميزان حسناتهم


فلنتقِ الله ولنحرص على ماينفعنآآ ومايقربنا اليه وأن يبعد عنآ كل شر ::

ونسأل الله أن يهدينا وإيآكم لفعل الصالحات وترك المنكرات

ولآتنسوا أن تصلوا على حبيبنا وحبيبكم محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم صل على محمد::
أين دس السم بالعسل على كلامك وإذا كان عندك اثبات فجوابك على هذا السؤال بنعم أو لا هو الإثبات

ما هو هدف المشائخ الكبار عندما حذروا من سيد قطب وحسن البنا هل هو إرادة خير ونفع للأمة

وما هو هدف سلمان العودة عندما دافع عنهم هل هو إرادة خير ونفع للأمة

فأي منهما على حق ومن أين نأخذ فتوانا هل نأخذها من سلمان العودة أم من المشائخ الكبار
مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 27-09-2011, 02:13 AM   #100
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
ساري الم أقل لك لا تلعب بالحبالي واترك عنك الاندفاعي وأجب عن سؤالي لكي يكون حبك في بالي

أرى في مؤشر الحرارة لديك قد ارتفع فهون عليك يا أخي فلبدنك عليك حق وأنت لم تجب عن سؤالي وما زلت تتهرب عن الإجابة
مع أحترامي لك إلا أن ردودك تذكرناا دائما بمقولة : أبوي أقوى من أبوك !!!!

لذلك ما تمت كتابته من ردود إنما القصد منه توضيح ما عنكم من بضاعة

و قد ظهرت جلّية واضحة للجميع

فمن تضييع الأوقات أن يستمر الدخول معكم في مناقشات تريدونهاا بيزنطية

أسأل الله لي و لك و للجميع الهداية و التوفيق ..

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله الا أنت أستغفرك و أتوب اليك ..

محبكم / ســــــــــاري ،،،،
..

::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19