عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-09-2011, 07:26 PM   #71
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ناصر الخليوي مشاهدة المشاركة



أحسنت سلمت يمينك لا عدمناك بارك الله فيك .



كل من حذر من سيد قطب الالباني وغيره حذروا من الروافض




لكن الإخوان المفلسين أشد خطرا من الروافض لأنهم يزينون الباطل حتى يقبله الناس



الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا



شاهد الالباني يقول : الإخوان المفلسين أشد خطرا من اليهود والنصارى



(الغزال الشارد) غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-09-2011, 07:29 PM   #72
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
والله لولا ضيق الوقت لبينت عواركم لكن لي عودة باذن الله تعالى
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2011, 08:51 PM   #73
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 415
قوة التقييم: 0
الراااقي is on a distinguished road
وين ابو زغاغيل ما يرد
و الا اذا جاء الحق زهق الباطل

تتكلم و تكتب كلام و الفاظ شركية
و تظل تكابر و تعاند
استغفر ربك و تب اليه يا مسكين
الراااقي غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2011, 10:43 PM   #74
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 445
قوة التقييم: 0
abo-sulaf is on a distinguished road
لماذا تم تهميش ردي من صاحب الموضوع ؟ بالمناسبة ردي علمي و حبذا التعليق عليه يكون علميا على طريقة أهل الأصول و اترفع عن التعليقات الشخصية أو التي فيها تهكم او حشو كلام .
abo-sulaf غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2011, 10:56 PM   #75
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo-sulaf مشاهدة المشاركة
ما اشوف ان هالشيء يعيب العودة و يقدح في علمه و يجرحه لا دينيا و لا اخلاقيا و لا حتى اجتماعيا ، فإن كان حضوره لاجل معرفة دينهم و مذهبهم و محاورتهم فهو يوافق:
(1) امر الله عز وجل بالحوار (2) يوافق رؤية سيدي خادم الحرمين شريفين لحوار أهل البدع و الاديان الاخرى .

و ان كان حضوره لمعرفته بفلان الصوفي و فلان الشيعي و علاقة تجمعهم بهم خاصة فهو بهذا موافق لفعل الرسول صلى الله عليه وسلم في ذهابه مع السيدة عائشة رضي الله عنها لوليمة اليهودي .

و العودة لم نجده يدعو لتصوف او تشيع حتى ينال كل هذا اللوم من جلوسه و لو فرضنا نهي العلماء عن حضور مجالس اهل البدع لكن هم نفس هؤلاء العلماء قيدوا بقيد وجود( العلم الشرعي المضاد) عند حضور مجالس اهل البدع او السفر لبلد الكفار او قراءة كتب المذاهب المنحرفة ، و العودة اهلا لمجالستهم .

و العالم المجاهد بلسانه و قلمه و سيفه المتنقل بين مجالس الصالحين يقتاد من صلاحهم و مجالس أهل البدع يؤلف قلوبهم على الحق و مجالس العوام يذكرهم بحق الله عليهم أفضل و أخير من عالم لم يتحرك من كرسي التعليم و أصبح يفتي و يحجر من باب الاهوام و الخيال و نقولات الناس اليه التي اغلبها من باب الانباء الفاسقة


الجواب سهل جدا بل يستطيع أطفال السلفيين أن يجيبوا عليه


مسألة الحوار هذي مشروعة انتهينا منها لقوله تعالى (( وجادلهم بالتي هي أحسن ))


تجالسهم وتبين خطأهم أمامهم هذا لاباس فيه .. طيب ..


اما اذا جالستهم وقلت لهم كما قال عائض القرني : الوهابية والصوفية والشيعة لافرق بينهم .. هذا الخطأ الذي لايغتفر .. وحتى التبسم منهي عنه فما بالك بالتعظيم والنصرة في وقت يذبح فيه أهل السنة على أيدي الكفرة هؤلاء


قال الفضيل بن عياض – رحمه الله تعالى:

من عظّم صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام،

ومن تبسم في وجه مبتدع فقد استخف بما أنزل الله عز وجل على محمد r ،

ومن زوّج كريمته من مبتدع فقد قطـع رحمهـا،

ومن تبع جنازة مبتدع لم يزل في سخط الله حتى يرجع.




وقال الإمام إبن بطة العكبري:

"ومن السنة مجانبة كل من اعتقد شيئاً مما ذكرناه [أي: من البدع]،

وهجرانه،

والمقت له،

وهجران من والاه،

ونصره،

وذب عنه،

وصاحبه،

وقال عبد الله بن أحمد بن حنبل: جاء أبو تراب النخشبي إلى أبي قال فجعل أبي يقول فلان ضعيف، فلان ثقة،

فقال أبو تراب: يا شيخ لا تغتاب العلماء.

فالتفت إليه أبي فقال له: ( ويحك! هذا نصيحة، ليس هذا غيبة )


وكان قتادة يتكلم في عمرو بن عبيد،

فقال له عاصم الأحول: يا أبا الخطاب هذا الفقهاء ينال بعضهم من بعض،

فقال: يا أحول رجل ابتدع بدعة يذكر خير من أن يكف عنه .

اما من يعظمون سيد قبط


قال أبو داود السجستاني:

قلت لأبي عبد الله أحمد بن حنبل: أرى رجلاً من أهـل البيت مع رجل من أهل البدع، أترك كلامه؟

قال: "لا، أو تُعْلِمه أن الذي رأيته معه صاحب بدعة، فإن ترك كلامه وإلا فألحقه به، قال ابن مسعود: المرء بخدنه".

سئل سماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز – رحمه الله - ، ما نصّه:

س: الذي يثني على أهل البدع ويمدحهم، هل يأخذ حكمهم؟

فأجاب – عفا الله عنه -:

" نعم ما فيه شكٌّ،

من أثنى عليهم ومدحهم هو داعٍ لهم، يدعو لهم،

هذا من دعاتهم،

نسأل الله العافيـة".







اما من يجالس أهل البدع مجالسة تؤدي للتميع هذا المنهي عنه الآن هذا مايفعله هؤلاء الجماعة ..
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2011, 10:59 PM   #76
Banned
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المشاركات: 445
قوة التقييم: 0
abo-sulaf is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo-sulaf مشاهدة المشاركة
لماذا تم تهميش ردي من صاحب الموضوع ؟ بالمناسبة ردي علمي و حبذا التعليق عليه يكون علميا على طريقة أهل الأصول و اترفع عن التعليقات الشخصية أو التي فيها تهكم او حشو كلام .
مازلت انتظر رد علمي من صاحب الموضوع .
abo-sulaf غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2011, 11:01 PM   #77
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abo-sulaf مشاهدة المشاركة
مازلت انتظر رد علمي من صاحب الموضوع .
ق
ال الإمام الشاطبي في " الاعتصام" :

" فإن توقير صاحب البدعة مظنّة لمفسدتين تعودان على الإسلام بالهدم:

إحداهما: التفات الجهال والعامة إلى ذلك التوقير، فيعتقدون في المبتدع أنّه أفضل الناس، وأن ما هو عليه خير مما عليه غيره، فيؤدي ذلك إلى اتباعه على بدعته دون اتباع أهل السنّة على سنّتهم.



والثانية: أنّه إذا وُقِّرَ من أجل بدعته صار ذلك كالحادي المحرض له على إنشاء الابتداع في كل شيء. وعلى كل حال فتحيا البدع وتموت السنن، وهو هدم الإسلام بعينه.

[الاعتصام للشاطبي ( 1/114 )]
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2011, 11:05 PM   #78
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
الإخونج المفلسون



كل يوم من بدعة الى أخرى ولاحول ولا قوة الى بالله



وإليك طرفاً من طوام سلمان العودة

الطامة الأولى/ ثناؤه على داعية الشرك في الربوبية فضلاً عن الألوهية: علي الجفري، القائل: إن الولي يستطيع أن يخلق ولداً بلا أب ولا أم

ومع ذلك مجدَّه سلمان العوده ومجدَّ دعوته، وقد رددت على هذا الثناء في درس بعنوان: بين سلمان العودة وعلي الجفري

بين سلمان العودة وعلي الجفري

ومن المتقرر عند أهل السنة أن الذي يجالس أهل البدع ويجعلهم بطانة له يلحق بهم فكيف بمن يمجدهم ويثني عليهم

أخرج أبو نعيم عن الفضيل بن عياض أنه قال: من وقَّر صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام.

قال الشاطبي في الاعتصام (1/114): فإن توقير صاحب البدعة مظنة لمفسدتين تعودان على الإسلام بالهدم: إحداهما: التفات الجهال والعامة إلى ذلك التوقير، فيعتقدون في المبتدع أنه أفضل الناس، وأن ما هو عليه خير مما عليه غيره، فيؤدي ذلك إلى اتباعه على بدعته دون اتباع أهل السنة على سنتهم. والثانية: أنه إذا وُقِّر من أجل بدعته صار ذلك كالحادي المحرض له على إنشاء الابتداع في كل شيء. وعلى كل حال فتحيا البدع وتموت السنن وهو هدم الإسلام بعينه ا.هـ

وبعد هذا الثناء العطر من العودة على الجفري الذي سيسأل عنه كما قال تعالى(سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ )التقاه في قناة الرسالة وتحاضنا وذلك في شهر محرم 1428هـ ، وهذا عند أهل السنة شنيع ومهلكة كما هو كذلك عند السلف الصالح
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2011, 11:06 PM   #79
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
الطامة الثانية/ تميعه مع الرافضة عموماً، فوقف موقفه المخزي مع الحزب الرافضي المسمى بـ (حزب الله ) فطبل وصفق له ودعا الناس إلى نصرته والوقوف معه، وذلك أيام حربهم مع اليهود، والتي حقيقتها ألعوبة سياسية تخدم مصالح المد الشيعي الرافضي كما أصبح الأمر جلياً بعد ذلك، لكن سلمان العودة لا يتوب ولا يعتبر فوقع في هذا الفخ - والذي من دوافعه ضعف بغضه للرافضة – كما وقع في فخ أوهامه وسوء ظنونه في حرب الخليج لما هجم صدام الهالك على الكويت والسعودية، وصدق الله القائل: (وَلَوْ رُدُّوا لَعَادُوا لِمَا نُهُوا عَنْهُ). ثم إن مثل هذا وأمثاله لا يوفق لإصابة الحق، وذلك لبعدهم عن اتباع السنة ومنهج السلف الصالح في طريقتهم ومنهاجهم

ومن آثار تميعه العقدي مع الرافضة أنه الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والذي من أعضاء المجلس العام فيه رافضي بغيض ، وكذا رأس الأباضية في هذا الزمن وهو أحمد الخليلي كما بينت هذا في مقال: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المزعوم إلى مزبلة التاريخ

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المزعوم إلى مزبلة التاريخ
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 26-09-2011, 11:06 PM   #80
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
الطامة الثالثة/ أذاب عقيدة البراء من الكفار فجعل بغض الكافر لأجل الدنيا لا الدين تماماً مثل إمامه وقدوته الذي يحاكيه ويسير على طريقته الدكتور يوسف القرضاوي وقد ذكر هذا في موقعه في مقال بعنوان: بين الولاء الإسلامي والفطري (بتاريخ 20/2 / 1428هـ) وقد رددت على هذا القول في مقال بعنوان: لا تنافي بين البراء من الكفار ومحبتهم الطبعية

لا تنافي بين البراء من الكفار ومحبتهم الطبعية

فهل الكافر الذي يزعم أن لله ولداً ويكذب برسالة رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا لم يؤذنا دنيوياً لا نبغضه ونحتمل منه كفره ونسبته هذه الفرية العظيمة لله التي قال فيها: (لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا . تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا . أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا ) أما إذا آذانا دنيوياً فنبغضه؟ !!

يا لله أصارت الدنيا أعظم وأجل من الآخرة !!
(الغزال الشارد) غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:03 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19