عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-09-2011, 07:42 AM   #41
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
البلد: الرس الله لايخلينا
المشاركات: 103
قوة التقييم: 0
سنان is on a distinguished road
الى الغزال الشارد مع التحية :

بسم الله الرحمن الرحيم
شريط
لقاء مع بعض طلبة العلم من الكويت
لفضيلة الشيح صالح آل الشيخ

السؤال:
متى يُهجر المبتدع ومن الذي يحكم بالهجر؟

الجواب

ينبغي أن يكون السؤال:
ومن هو المبتدع أيضا؟
لأنّ من الذي يحكم بالبدعة أولى من الذي يحكم بالهجر.

أما حكم الهجر فهو:

الهجر مشروع والنبي صلى الله عليه وسلم هجر الثلاثة الذين خلفوا كما تعلمون هجرهم شهرا أو أكثر فدل على مشروعية الهجر؛ يعني لأجل الدين، لأجل الشرع، لأجل المصلحة الشرعية للمهجور، والنبي عليه الصلاة والسلام كانت حاله مع العصاة في عهده ومع المنافقين ومع المشركين متنوعة، فالذين هجرهم هم بعض العصاة وليس كل عاص يُهجر بل بعض أهل المعصية هو الذي يُهجر، وكذلك المنافقون لم يهجرهم عليه الصلاة والسلام، والمشركون الذين قدموا عليه -عليه الصلاة والسلام- لم يهجرهم، والنصارى أيضا الذين قدموا عليه لم يهجرهم، فدل على القاعدة التي قعدها أهل العلم والأئمة من المحققين وقررها شيخ الإسلام ابن تيمية في مواضع بأن الهجر تبع للمصلحة الشرعية، فإنما يهجر من ينتفع بالهجر، وأما من لا ينتفع بالهجر فإنه لا يهجر؛ لأن الهجر تعزير إصلاح، فإذا كان التعزير غير نافع فإنه لا يشرع؛ لأنه عليه الصلاة والسلام لم يهجر الجميع.
والهجر قد يكون عمل قد يكون بقلب، قد يكون بترك السلام، بترك رد السلام قد يكون بترك دعوته أو استجابة دعوته إلى آخر ذلك، فهذا مقيد بمن ينتفع به.

المسألة الثانية :
من الذي يحكم بالبدعة؟
البدعة حكم شرعي، والحكم على من قامت به بأنه مبتدع هذا حكم شرعي غليظ؛ لأن الأحكام الشرعية تبع الأشخاص الكافر، ويليه المبتدع، ويليه الفاسق، وكل واحدة من هذه إنما يكون الحكم بها لأهل العلم؛ لأنه لا تلازم بين الكفر والكافر، فليس كل من قام به كفر فهو كافر، ثنائية غير متلازمة، وليس كل من قامت به بدعة فهو مبتدع، وليس كل من فعل فسوقا فهو فاسق بنفس الأمر، قد يُقال إنه كافر ظاهرا باعتبار الظاهر، وفاسق ظاهرا، ومبتدع ظاهرا، لكن هذا لا يعني إطلاق الحكم، فالتقييد بالظاهر غير إطلاق الحكم كما هو مقرر في موضعه.
فالحكم بالبدعة وبأن قائل هذا القول مبتدع وأن هذا القول بدعة ليس لآحاد من عرف السنة،
وإنما هو لأهل العلم؛
لأنه لا يحكم بذلك إلا بعد وجود الشرائط وانتفاء الموانع، وهذه مسألة راجعة إلى أهل الفتوى وأنّ اجتماع الشروط وانتفاء الموانع من صنعة المفتي، لهذا لا ينبغي بل لا يجوز التجاسر على الحكم بالبدعة على من لم يحكم عليه أهل العلم الرّاسخون فيه بأنه مبتدع بل يصار إليهم فيما قالوا وفيما تركوا، ومن حكم فهذا اجتهاد منه، إن كان من أهل الاجتهاد فهو له ولكن لا يتابع عليه يعذر فيه لكن لا يتابع عليه؛ لأن التبعية إنما هي أولي أهل العلم الراسخين فيه، وإن كان من غير أهل الاجتهاد فقوله مردود عليه ويصبح اجتهادا في غير محله.
(انتهي)
سنان غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-09-2011, 01:26 PM   #42
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
[quote=همسة;4619393]
ألم أقل لكم ان من طرقهم القص واللزق من الفتاوى لكي ينحرف الموضوع عن هدفه الاصلي

سؤالين فقط لا اريد الاجابة منكم يا ادعياء

لماذا لا تتركون من يثني على سيد قطب فمثله من العلماء الكبار قال ذلك كالشيخ بكر ابو زيد والمفتي

فالمسالة ليست اجماع

لماذا لا تتهجمون على الشيخ بكر ابو زيد والمفتي كما تهجمتم على الشيخ سلمان وغيره

الشيخ بكر ابو زيد رحه الله بحث في الموضوع اكثر من غيره وقرأ كتب سيد قطب كلها

وهو من هيئة كبار العلماء وعضو في اللجنة الدائمة للإفتاء

فلماذا لا تتركون هذه الموضوع ولماذا لا تقبلون الرأي الآخر

بل منطقكم من ليس معي فهو ضدي

اسال الله ان يهديكم للحق وان يطهر قلوبكم من الحسد وان يجمعنا على قول الحق

وأن يجنبكم رمي التهم والتجريح فينا وفي غيرنا من العلماء

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الغزال الشارد) مشاهدة المشاركة


كما قال همسة الضال وغيره ؟؟!!!


quote]



ستكتب شهادتهم ويسألون

وعند الله سوف تجتمع الخصوم
بل هي اجماع


إجماع أولا على أن قطب مفكر أديب وليس عالم

إجماع على أنه سب الصحابة


ربما تعاميت عن هذه الفتوى للمفتي العام اتباعا للهوى


نعم من مجد سيئ قطب ودعى الناس اليه ونافح عنه مع علمه بأنه يقول بوحدة الوجود وسب الأنبياء والصحابة نعلم أنه متشبع أولا بالأفكار التكفيرية وقد طغت على قلبه حتى صار عديم الإحساس حيرانا متذبذبا ..




المفتي نفع الله به آمين


سئل العلامة المفتي عبد العزيز آل الشيخ مايلي :



ما رأيُكم في قول القائل : (( وحين يركنُ معاوية وزميله عمرو إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم، لا يملك عليٌّ أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل، فلا عجب أن ينجحان ويفشل، وإنه لَفَشل أعظم من كل نجاح)) هل هذا الكلام من جملة سب الصحابة ؟ ..

الجواب :

هذا كلامُ باطنيٍّ خبيث، أو يهوديٍّ لَعين، ما يتكلم بهذا مسلم .

عمرو بن العاص شهد له النبي - صلى الله عليه وسلم - بالجنة، ومعاوية من فضلاء الصحابة، وهم رضي الله [ لهم ] الدين ، [ وأهل ] وتقوى وصلاح، لا يشك مسلم فيهم، وما فعلوا شيئا يُعاب عليهم، وكلُّ ما قاله أولئك فمُجرَّد فرية وكذب وتضليل، - وعياذا بالله - عنوانُ نفاق مِمّن قاله ..
[/color]
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2011, 01:34 PM   #43
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
البلد: الرس
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
(الغزال الشارد) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سنان مشاهدة المشاركة
الى الغزال الشارد مع التحية :

بسم الله الرحمن الرحيم
شريط
لقاء مع بعض طلبة العلم من الكويت
لفضيلة الشيح صالح آل الشيخ

السؤال:
متى يُهجر المبتدع ومن الذي يحكم بالهجر؟

الجواب

ينبغي أن يكون السؤال:
ومن هو المبتدع أيضا؟
لأنّ من الذي يحكم بالبدعة أولى من الذي يحكم بالهجر.

أما حكم الهجر فهو:

الهجر مشروع والنبي صلى الله عليه وسلم هجر الثلاثة الذين خلفوا كما تعلمون هجرهم شهرا أو أكثر فدل على مشروعية الهجر؛ يعني لأجل الدين، لأجل الشرع، لأجل المصلحة الشرعية للمهجور، والنبي عليه الصلاة والسلام كانت حاله مع العصاة في عهده ومع المنافقين ومع المشركين متنوعة، فالذين هجرهم هم بعض العصاة وليس كل عاص يُهجر بل بعض أهل المعصية هو الذي يُهجر، وكذلك المنافقون لم يهجرهم عليه الصلاة والسلام، والمشركون الذين قدموا عليه -عليه الصلاة والسلام- لم يهجرهم، والنصارى أيضا الذين قدموا عليه لم يهجرهم، فدل على القاعدة التي قعدها أهل العلم والأئمة من المحققين وقررها شيخ الإسلام ابن تيمية في مواضع بأن الهجر تبع للمصلحة الشرعية، فإنما يهجر من ينتفع بالهجر، وأما من لا ينتفع بالهجر فإنه لا يهجر؛ لأن الهجر تعزير إصلاح، فإذا كان التعزير غير نافع فإنه لا يشرع؛ لأنه عليه الصلاة والسلام لم يهجر الجميع.
والهجر قد يكون عمل قد يكون بقلب، قد يكون بترك السلام، بترك رد السلام قد يكون بترك دعوته أو استجابة دعوته إلى آخر ذلك، فهذا مقيد بمن ينتفع به.

المسألة الثانية :
من الذي يحكم بالبدعة؟
البدعة حكم شرعي، والحكم على من قامت به بأنه مبتدع هذا حكم شرعي غليظ؛ لأن الأحكام الشرعية تبع الأشخاص الكافر، ويليه المبتدع، ويليه الفاسق، وكل واحدة من هذه إنما يكون الحكم بها لأهل العلم؛ لأنه لا تلازم بين الكفر والكافر، فليس كل من قام به كفر فهو كافر، ثنائية غير متلازمة، وليس كل من قامت به بدعة فهو مبتدع، وليس كل من فعل فسوقا فهو فاسق بنفس الأمر، قد يُقال إنه كافر ظاهرا باعتبار الظاهر، وفاسق ظاهرا، ومبتدع ظاهرا، لكن هذا لا يعني إطلاق الحكم، فالتقييد بالظاهر غير إطلاق الحكم كما هو مقرر في موضعه.
فالحكم بالبدعة وبأن قائل هذا القول مبتدع وأن هذا القول بدعة ليس لآحاد من عرف السنة،
وإنما هو لأهل العلم؛
لأنه لا يحكم بذلك إلا بعد وجود الشرائط وانتفاء الموانع، وهذه مسألة راجعة إلى أهل الفتوى وأنّ اجتماع الشروط وانتفاء الموانع من صنعة المفتي، لهذا لا ينبغي بل لا يجوز التجاسر على الحكم بالبدعة على من لم يحكم عليه أهل العلم الرّاسخون فيه بأنه مبتدع بل يصار إليهم فيما قالوا وفيما تركوا، ومن حكم فهذا اجتهاد منه، إن كان من أهل الاجتهاد فهو له ولكن لا يتابع عليه يعذر فيه لكن لا يتابع عليه؛ لأن التبعية إنما هي أولي أهل العلم الراسخين فيه، وإن كان من غير أهل الاجتهاد فقوله مردود عليه ويصبح اجتهادا في غير محله.
(انتهي)


الحمد لله كبار أهل العلم بدعوا سيئ قطب وجهلوه كالألباني وتلامذته والشيخ ربيع المدخلي أطال الله في عمره ..
(الغزال الشارد) غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2011, 02:48 PM   #44
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
البلد: الرس الله لايخلينا
المشاركات: 103
قوة التقييم: 0
سنان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها (الغزال الشارد) مشاهدة المشاركة
الحمد لله كبار أهل العلم بدعوا سيئ قطب وجهلوه كالألباني وتلامذته والشيخ ربيع المدخلي أطال الله في عمره ..
المقصود بارك الله فيك انك ترجع لردك على الأخ ساري

وكلامك كذلك عن الأخ همسة


واللبيب بالإشارة يفهم
سنان غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2011, 02:57 PM   #45
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
هموسي لا تكن كالدبوسي , واشرب من شاي الكبوسي, واجعل كلمتك كلمة حق ملموسي

أنا سئلتك سؤالا وأجب عليه ولا تراوغ والقضية ليست واضحة وإذا كنت لا تريد الإجابة فعندي لك سؤال ثاني وأجب عليه ولا تراوغ

ما هو هدف سلمان العودة عندما يثني على سيد قطب أهو إرادة خيرونفع للأمة

وما هو هدف العلماء الكبار أمثال ابن باز وابن عثيمين والألباني واللحيدان والفوزان عندما حذروا من سيد قطب أهو إرادة خير ونفع للأمة

هذان السؤالان لم أجد الإجابة من أصحابك فأريدك أنت أن تجيب عليهم

وعندي لك سؤال بسيط جدا ولا أريد أن أثقل عليك وهو

ما قولك بالشيخ محمد بن أمان بن علي الجامي

اجب على الأسئلة التي طرحتها لك بدون مرواغة ولا عصبية رجاء يا أخ همسة ولك مني فائق الاحترام والتقدير وأسئل الله الذي لا إله إلا هو أن يهدينا جميعا إلى جادة الحق والصواب



ولك مني أحلى تحية وأشكرك من جميع أعماق قلبي


urethrae greeting from me to you and thank you all from the bottom of my heart

لم تجب على أسئلتي يا همسة ولماذا
مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2011, 07:07 PM   #46
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة صرير القلم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
البلد: في قلوب المحبين
المشاركات: 11,166
قوة التقييم: 27
صرير القلم has a spectacular aura aboutصرير القلم has a spectacular aura about
حينما أقول رأيي الأولى أن يحترم
وحينما أقرأ للآخرين ينبغي أن أحترم آرائهم

هذه قاعدة ياليتنا نسير عليها

وما نشاهده هنا من البعض
نجدهم يمجدون من يوافقهم ويعارضون بشدة من يخالفهم

فالشيخ سيد والشيخ سلمان والشيخ عبدالعزيز والشيخ عايض والشيخ سفر والشيخ ....

كلهم مجتهدون نحسبهم كذلك والله حسيبهم

والمجتهد يخطي ويصيب

لكن نحن ما دورنا تجاههم

أن دورنا هو الاحترام والتقدير فهم بالأصل مسلمون
قبل ان يكونوا مشائخ

لكن تصيد الزلات وتحري العثرات وكتابة الأخطاء
ليس المنهج السليم
فالتمس لاخيك ألف عذر
فما بالك حينما يكون هذا هو شيخ فاضل

اخواني لقد كثرت الانقسامات بيننا
وزادت الفجوة

ويامن تتكلم على الشيخ فلان أو فلان
هل هو الوحيد الذي أخطأ
انظر لغيره من حاكم ومحكوم

هل اذا اخطأ تشهر به وتتكلم عنه ؟؟

طبعا لا

انتم لستم مخولين بالشيخ او محاسبين عنه

أتركوا عنكم التجريح بالعلماء

فهم مصابيح الدجى ونور بالظلام

رحم الله حالكم وعفى عنا وعنكم

كن كرأس الشجرة.. بعيد عن أوساخ الدواب....
-.-.-.-.-،-.-.-.-.-.-.-.-.-.-،-.-



ًالاعاقة لا تمنع من العطاء . .*

__________________

Twitter
@sultanalhumud

آخر من قام بالتعديل صرير القلم; بتاريخ 28-09-2011 الساعة 07:17 PM.
صرير القلم غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2011, 08:49 PM   #47
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صرير القلم مشاهدة المشاركة
حينما أقول رأيي الأولى أن يحترم
وحينما أقرأ للآخرين ينبغي أن أحترم آرائهم

هذه قاعدة ياليتنا نسير عليها

وما نشاهده هنا من البعض
نجدهم يمجدون من يوافقهم ويعارضون بشدة من يخالفهم

فالشيخ سيد والشيخ سلمان والشيخ عبدالعزيز والشيخ عايض والشيخ سفر والشيخ ....

كلهم مجتهدون نحسبهم كذلك والله حسيبهم

والمجتهد يخطي ويصيب

لكن نحن ما دورنا تجاههم

أن دورنا هو الاحترام والتقدير فهم بالأصل مسلمون
قبل ان يكونوا مشائخ

لكن تصيد الزلات وتحري العثرات وكتابة الأخطاء
ليس المنهج السليم
فالتمس لاخيك ألف عذر
فما بالك حينما يكون هذا هو شيخ فاضل

اخواني لقد كثرت الانقسامات بيننا
وزادت الفجوة

ويامن تتكلم على الشيخ فلان أو فلان
هل هو الوحيد الذي أخطأ
انظر لغيره من حاكم ومحكوم

هل اذا اخطأ تشهر به وتتكلم عنه ؟؟

طبعا لا

انتم لستم مخولين بالشيخ او محاسبين عنه

أتركوا عنكم التجريح بالعلماء

فهم مصابيح الدجى ونور بالظلام

رحم الله حالكم وعفى عنا وعنكم
المسئلة يا أخي صرير ليست مسئلة رأي ولا طرح وجهة نظر المسئلة هي إظهار للحق وإزهاق للباطل الدين لا وجهة نظر فيه ولا مجال فيه للتعاطف مع المخالفين أمثال هؤلاء الذين ذكرتهم والاجتهاد بين العلماء يكون بالمسائل الفقهية وليست بالمسائل العقعدية المسائل العقدية لا اختلاف فيها وحكمها واضع أما المسائل الفقهية يكون الاختلاف فيها والحكم في هذه الحالة يؤخذ بالقول الراجح بين العلماء وغير معقول أن الاحكام الشرعية لا يوجد لها حكم واضح والله سبحانة وتعالى قال في كتابة العزيز ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا )

يا أخي الكريم صرير إلى متى التعاطف مع المخالفين أمثال هؤلاء قل لي

إلى متى والسذاجة تسيطر على عقولنا

إلى متى المرواغة بكتمان الحق

قلت لي ذات مرة لماذا لا تحذر من الشيعة الروافض وأراك تدافع عن من يداهنهم ويجالسهم ويحضر دروسهم ويطالب الحكومة السعودية بكتابة وعد كسينجر صفحة 140 بفتح مدارس للشيعة ليتعلمون فيها كتبهم وهو سفر الحوالي

عجبا من أمرك يا أخ صرير لم أكن اتوقع منك هذا الشئ

هل تؤيد أن تفتتح مدارس للشيعة ليتعلمون فيها كتبهم
إذا كنت لا تؤيد فكيف تريدنا ان نحذر من الشيعة الروافض وأنت تدافع عن من يطالب بفتح مدارس لهم ليتعلمون فيها كتبهم
وهو سفر الحوالي

ولا تأتيني وتقول كما في المرة السابقة أنه يسعى لدعوتهم إلى الحق

دعوتهم إلى الحق لا تكون إلا بفتح مدارس لهم ليتعلمون فيها سب الصحابة وتكفيرهم

دعوتهم إلى الحق لا تكون إلا بفتح مدارس لهم ليتعلمون فيها قذف ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ورميها بالزنا

قل يا اخ صرير كيف تكون دعوتهم إلى الحق

ماذا استفدنا من دفاعكم عن من يداهنون الروافض ويتميعون معهم ويحضرون مجالسهم ودروسهم يا أخ صرير

أنا أقول لك ماذا استفدنا

استفدنا ثورتهم المزعومة في شهر مارس انظر ماذا فعلوا هذا والمدارس لم تتفتح لهم ولم يتمكنوا فكيف لو افتتحت المدارس يا اخ صرير قل لي

ساعطيك مثالا بسيطا انظر إلى البحرين ماذا فعلوا الروافض وهم في حالهم أحسن من حال الروافض في بلادنا وأعتقد أنك رايت يا أخ صرير بأم عينك ماذا فعلوا حينما أرادو ان يسقطوا حكم آل خليفة ويعلنون جمهورية اسلامية على حد زعمهم ويعلنون الولاء لإيران

يا أخ صرير أين هؤلاء الدعاة الذين دافعت عنهم عن بلاد الأحواز بإيران
لماذا لم يوقفوا هدر الدماء في بلاد الأحواز إن كنت صادقا بقولك بأنهم يدعون إلى الحق
اين فكرهم الثوري لماذا لم يسخروه في الدفاع عن أهل السنة في الأحواز وسخروه على حكام بلدهم بتهييج الناس وتحريضهم على الخروج على ولي الأمر بقول سلمان العودة ( أتعجب من بعض طلبة العلم حينما يقولون لو أن ولي الأمر امر بأيقاف أشرطة ابن باز وابن عثيمين لأمتثلت والإمام أحمد ابن بن حنبل كان يقول وهو يضرب بالسياط لو أن لي دعوة مستجابة لصرفتها لولي الأمر كأننا نقول لهم زيدوا )

تمعن جيدا بهاتين الكلمتين ( اتعجب , كأننا نقول لهم زيدوا )
أهذا أسلوب داعية إلى الله !!!! وأنا اسئلك يا أخ صرير لم العجب من كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله وهل الشيخ ابن عثيمين أخطأ في كلامه عن طاعة ولي الأمر


أجب عن هذا السؤال يا أخ صرير بما أنك تدافع عنهم

وعندما سئلت الأخ ساري نفس السؤال أجابني بقوله أنهم متفقين يقصد ابن عثيمين وسلمان العودة

وعندما سئلت الأخ همسة نفس السؤال لم يجب وتهرب عن الإجابة

وعندما سئلته عن هدف دفاعه عن سيد قطب أهو إرادة خير ونفع للأمة تهرب وراوغ وقال أنا لا يهمني سيد قطب وأنا الذي يهمني هو لماذا تشنون هجوما على سلمان العودة عندما أثنى على سيد قطب وحسن البنا

عجبا من أمر هذا الرجل !!! ألهذه وصلت فيك السذاجة يا همسة أتحسبنا لا نفهم مرواغتك وتهربك عن الإجابة

وما هو الفرق بين كلامك الأول والثاني كلاهما بنفس المعنى أنت لا تدافع عن سيد قطب ولكنك تدافع عن من يدافع عن سيد قطب انتهينا يا أخي لا تلف وتدور أكثر من هذا ههههههههههاي

أضحكتني يا اخ همسة أمرك عجيب وعنوان موضوعك (سيد قطب بين العلماء السلفيين وادعياء السلفية )
قل بأني ادافع عن سيد قطب افضل لي ولم تقدر أن تقول أن هدفي من الدفاع عنه هو إرادة خير ونفع للأمة لأنك صاحب هوى وصاحب الهوى أكثر الناس مراوغة ولفا ودورانا حول محوره


كيف يكونون متفقين وسلمان العودة يقول (أتعجب وزيدوا ) !!! عجبا من أمر هذا الرجل الهذه الدرجة وصلت بالسذاجة يا ساري فسر لي معنى كلامك يا ساري

يا أخ صرير أنت والأخ همسة والأخ ساري كفاكم مراوغة و لعبا بعواطف الناس ومشاعرهم فالحق واضح كوضوح الشمس واتركوا عنكم الجري خلف عواطفكم ومشاعركم حكموا عقولكم قبل أن تحكموا عواطفكم فالدين لا وجهة نظر فيه ولا تعاطف فيه مع المخالفين أمثال هؤلاء فقد بان كذبهم وعوارهم

وإذا كتنم تحبون المشائخ الكبار أمثال ابن باز وابن عثيمين والألباني رحمهم الله واللحيدان والفوزان فلماذا لا تتبعون منهجهم قولوا بالله عليكم منهج الكتاب والسنة على فهم سلف هذه الأمة وتتركون عنكم هؤلاء المخالفين أصحاب الفكر الثوري


وانا ارجع واقولها لكم مرة أخرى بالخط الأحمر العريض

ديننا هو تجارتنا ورأس مالنا فإذا ضاعت تجارتنا ضاع رأس مالنا والربح الذي سيتسبب بضياع رأس المال لا نريده لا نريده


أفهمتم ما أقوله لكم يا ايها المتعافطفون مع المخالفين

وبالأخير احب ان أقول لكم اتقوا الله بأنفسكم وتوبوا إلى الله ولا تاخذون من العلماء الكبار ما يوافق هواكم وما يخالفكم تتركونه واخشى عليكم ما أخشاه يا إخواني الأعزاء أن ينطبق عليكم قوله تعالى
( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض )

وتحياتي لك يا اخ صرير ورحم الله حالك
مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2011, 10:07 PM   #48
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 104
قوة التقييم: 0
الرياض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة

يا أخي الكريم صرير إلى متى التعاطف مع المخالفين أمثال هؤلاء قل لي

إلى متى والسذاجة تسيطر على عقولنا

إلى متى المرواغة بكتمان الحق


[/color]
السلام عليكم

يا أخي السلفي الكريم

لو كان الأخوان كفارا على ملة فرعون وهامان فإن الله تعالى أمر أنبيائه أن يلينوا بالدعوة .... وأمرك باتباع سنة الأنبياء ...

لأن المقصود الهداية وليس الانتصار لمذهبك .. " فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى "

كن لينا مع المسلمين فهم أولى بالرفق واللين من فرعون ... فإن وجدتهم على خطأ فبين لهم برفق دون تجريح ... وناقش ولا تضع في بالك أنه بعد نهاية النقاش سيستسلم لك الجميع ويتبعوا مذهبك أيا كان ...

استخدم العبارات اللبقة المقبولة القريبة من القلب .. دون انتقاص " ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم "

عامل الناس بما تحب أن يعاملوك ...

ضع في بالك أن رأيك قد يكون خطأ ورأي غيرك قد يكون هو الصواب ...

حاول التقريب بين الآراء ما استطعت ...

لا أدري لماذا التشنج في الكتابة ومحاولة اسقاط الخصم دون محاولة اقناعه ؟؟؟

ثم الاستهزاء بالخصم وصف كلمات السجع أرى أنها من الاستهبال في مثل هذه المقامات والمقالات ... فلكل مقام مقال


أسأل الله أن يهدي الجميع
__________________
يقول الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله تعالى

( الأفضل قول اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك قبل السلام )
الرياض غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2011, 10:28 PM   #49
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 912
قوة التقييم: 0
مشيب الروس is on a distinguished road
التقريب بين الأراء في القضية الاجتماعية اطرح وجهة نظرك فيها وحاول أن تقرب بين وجهات النظر بين المتخاصمين أما الدين فلا وجهة نظر فيه ولا مجال فيه للتقريب بين الأراء وميزانة الكتاب والسنة والإجماع على فهم سلف هذه الأمة

أرجوا أن تفهم قصدي وأشكرك
مشيب الروس غير متصل  
قديم(ـة) 28-09-2011, 11:30 PM   #50
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 291
قوة التقييم: 0
همسة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشيب الروس مشاهدة المشاركة
المسئلة يا أخي صرير ليست مسئلة رأي ولا طرح وجهة نظر المسئلة هي إظهار للحق وإزهاق للباطل الدين لا وجهة نظر فيه ولا مجال فيه للتعاطف مع المخالفين أمثال هؤلاء الذين ذكرتهم والاجتهاد بين العلماء يكون بالمسائل الفقهية وليست بالمسائل العقعدية المسائل العقدية لا اختلاف فيها وحكمها واضع أما المسائل الفقهية يكون الاختلاف فيها والحكم في هذه الحالة يؤخذ بالقول الراجح بين العلماء وغير معقول أن الاحكام الشرعية لا يوجد لها حكم واضح والله سبحانة وتعالى قال في كتابة العزيز ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا )

يا أخي الكريم صرير إلى متى التعاطف مع المخالفين أمثال هؤلاء قل لي

إلى متى والسذاجة تسيطر على عقولنا

إلى متى المرواغة بكتمان الحق

قلت لي ذات مرة لماذا لا تحذر من الشيعة الروافض وأراك تدافع عن من يداهنهم ويجالسهم ويحضر دروسهم ويطالب الحكومة السعودية بكتابة وعد كسينجر صفحة 140 بفتح مدارس للشيعة ليتعلمون فيها كتبهم وهو سفر الحوالي

عجبا من أمرك يا أخ صرير لم أكن اتوقع منك هذا الشئ

هل تؤيد أن تفتتح مدارس للشيعة ليتعلمون فيها كتبهم
إذا كنت لا تؤيد فكيف تريدنا ان نحذر من الشيعة الروافض وأنت تدافع عن من يطالب بفتح مدارس لهم ليتعلمون فيها كتبهم
وهو سفر الحوالي

ولا تأتيني وتقول كما في المرة السابقة أنه يسعى لدعوتهم إلى الحق

دعوتهم إلى الحق لا تكون إلا بفتح مدارس لهم ليتعلمون فيها سب الصحابة وتكفيرهم

دعوتهم إلى الحق لا تكون إلا بفتح مدارس لهم ليتعلمون فيها قذف ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ورميها بالزنا

قل يا اخ صرير كيف تكون دعوتهم إلى الحق

ماذا استفدنا من دفاعكم عن من يداهنون الروافض ويتميعون معهم ويحضرون مجالسهم ودروسهم يا أخ صرير

أنا أقول لك ماذا استفدنا

استفدنا ثورتهم المزعومة في شهر مارس انظر ماذا فعلوا هذا والمدارس لم تتفتح لهم ولم يتمكنوا فكيف لو افتتحت المدارس يا اخ صرير قل لي

ساعطيك مثالا بسيطا انظر إلى البحرين ماذا فعلوا الروافض وهم في حالهم أحسن من حال الروافض في بلادنا وأعتقد أنك رايت يا أخ صرير بأم عينك ماذا فعلوا حينما أرادو ان يسقطوا حكم آل خليفة ويعلنون جمهورية اسلامية على حد زعمهم ويعلنون الولاء لإيران

يا أخ صرير أين هؤلاء الدعاة الذين دافعت عنهم عن بلاد الأحواز بإيران
لماذا لم يوقفوا هدر الدماء في بلاد الأحواز إن كنت صادقا بقولك بأنهم يدعون إلى الحق
اين فكرهم الثوري لماذا لم يسخروه في الدفاع عن أهل السنة في الأحواز وسخروه على حكام بلدهم بتهييج الناس وتحريضهم على الخروج على ولي الأمر بقول سلمان العودة ( أتعجب من بعض طلبة العلم حينما يقولون لو أن ولي الأمر امر بأيقاف أشرطة ابن باز وابن عثيمين لأمتثلت والإمام أحمد ابن بن حنبل كان يقول وهو يضرب بالسياط لو أن لي دعوة مستجابة لصرفتها لولي الأمر كأننا نقول لهم زيدوا )

تمعن جيدا بهاتين الكلمتين ( اتعجب , كأننا نقول لهم زيدوا )
أهذا أسلوب داعية إلى الله !!!! وأنا اسئلك يا أخ صرير لم العجب من كلام الشيخ ابن عثيمين رحمه الله وهل الشيخ ابن عثيمين أخطأ في كلامه عن طاعة ولي الأمر


أجب عن هذا السؤال يا أخ صرير بما أنك تدافع عنهم

وعندما سئلت الأخ ساري نفس السؤال أجابني بقوله أنهم متفقين يقصد ابن عثيمين وسلمان العودة

وعندما سئلت الأخ همسة نفس السؤال لم يجب وتهرب عن الإجابة

وعندما سئلته عن هدف دفاعه عن سيد قطب أهو إرادة خير ونفع للأمة تهرب وراوغ وقال أنا لا يهمني سيد قطب وأنا الذي يهمني هو لماذا تشنون هجوما على سلمان العودة عندما أثنى على سيد قطب وحسن البنا

عجبا من أمر هذا الرجل !!! ألهذه وصلت فيك السذاجة يا همسة أتحسبنا لا نفهم مرواغتك وتهربك عن الإجابة

وما هو الفرق بين كلامك الأول والثاني كلاهما بنفس المعنى أنت لا تدافع عن سيد قطب ولكنك تدافع عن من يدافع عن سيد قطب انتهينا يا أخي لا تلف وتدور أكثر من هذا ههههههههههاي

أضحكتني يا اخ همسة أمرك عجيب وعنوان موضوعك (سيد قطب بين العلماء السلفيين وادعياء السلفية )
قل بأني ادافع عن سيد قطب افضل لي ولم تقدر أن تقول أن هدفي من الدفاع عنه هو إرادة خير ونفع للأمة لأنك صاحب هوى وصاحب الهوى أكثر الناس مراوغة ولفا ودورانا حول محوره


كيف يكونون متفقين وسلمان العودة يقول (أتعجب وزيدوا ) !!! عجبا من أمر هذا الرجل الهذه الدرجة وصلت بالسذاجة يا ساري فسر لي معنى كلامك يا ساري

يا أخ صرير أنت والأخ همسة والأخ ساري كفاكم مراوغة و لعبا بعواطف الناس ومشاعرهم فالحق واضح كوضوح الشمس واتركوا عنكم الجري خلف عواطفكم ومشاعركم حكموا عقولكم قبل أن تحكموا عواطفكم فالدين لا وجهة نظر فيه ولا تعاطف فيه مع المخالفين أمثال هؤلاء فقد بان كذبهم وعوارهم

وإذا كتنم تحبون المشائخ الكبار أمثال ابن باز وابن عثيمين والألباني رحمهم الله واللحيدان والفوزان فلماذا لا تتبعون منهجهم قولوا بالله عليكم منهج الكتاب والسنة على فهم سلف هذه الأمة وتتركون عنكم هؤلاء المخالفين أصحاب الفكر الثوري


وانا ارجع واقولها لكم مرة أخرى بالخط الأحمر العريض

ديننا هو تجارتنا ورأس مالنا فإذا ضاعت تجارتنا ضاع رأس مالنا والربح الذي سيتسبب بضياع رأس المال لا نريده لا نريده


أفهمتم ما أقوله لكم يا ايها المتعافطفون مع المخالفين

وبالأخير احب ان أقول لكم اتقوا الله بأنفسكم وتوبوا إلى الله ولا تاخذون من العلماء الكبار ما يوافق هواكم وما يخالفكم تتركونه واخشى عليكم ما أخشاه يا إخواني الأعزاء أن ينطبق عليكم قوله تعالى
( أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض )

وتحياتي لك يا اخ صرير ورحم الله حالك
يعني الشيخ بكر ابو زيد لا وجهة نظر له ولا تعاطف معه وهو مخالف للكتاب والسنة على فهم سلف الامة

وكل ما قلته من الفاظ سيئة هنا ينطبق على الشيخ بكر

سبحان الله دائما تزيدوننا ثقة ببعدكم عن طريقة السلف في التعامل مع المخالف
همسة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:44 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19